المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/11/2007, 03:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الأثنين 24/ 10 / 1428 هـ (حسب تقويم ام القرى) من الصحف





اعداد - أبو ميرا





تأجيل وصول الطرابلسي إلى الغد
التايب وياسر يدخلان التمرين الجماعي والرئيس يحث اللاعبين على تحقيق الفوز


كتب - أسامة النعيمة:
طار عضو إدارة الكرة فهد المديد إلى تونس أمس لإنهاء اجراءات اللاعب التونسي حاتم الطرابلسي اليوم الاثنين والوصول للرياض صباح غد الثلاثاء بعد أن تم تغيير خط الطيران بعد مطالبة اللاعب بتأخير حضوره لوجود بعض الأعمال لديه بتونس بعد إن كان مقرراً وصوله للرياض أمس الأحد، وسيخضع اللاعب لكشف طبي صباح الأربعاء للتأكد من سلامته إلى جانب التباحث مع الهلاليين ببعض النقاط قبل توقيع العقد كما انه سيحضر مباراة الديربي بين الهلال والنصر غداً. الجدير بالذكر ان الطرابلسي في حال اجتيازه للفحص الطبي وتوقيع العقد سيتقاضى مليون دولار كمقدم عقد ورواتب شهرية حتى نهاية الموسم الحالي. من جهة ثانية اطمأن الجهاز الفني على سلامة اللاعبين "القحطاني - التايب" عقد مشاركتهما في تدريب الأمس المغلق الذي بدأه رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل بكلمة مع اللاعبين حثهم فيها على تحقيق الثلاث نقاط في مواجهة الغد، فيما تواجد الجميع في التدريب واتضح ان الاسماء التي شاركت في مواجهة الحزم هي الأقرب والمتوقع أن تكون "الدعيع، النامي، تفاريس، المفرج الزوري، الغنام، الشلهوب، الغامدي، التائب، ياسر، الصويلح"، كما تقرر ان يكون تدريب اليوم مغلقاً ومن ثم ستعلن الاسماء التي ستدخل معسكر المباراة داخل مقر النادي رغم سوء تجهيزاته خصوصاً ان الفريق كان يمكن أن يقيم معسكره بأحد الفنادق لولا العجز المادي كما ذكرته بعض المصادر وعدم وجود سيولة مالية!!. رغم ان شركة موبايلي سلمت للنادي أربعة ملايين قبل اسبوع! ومن جانب آخر يخضع اللاعبون لراحة الأربعاء والخميس على أن تبدأ الاستعدادات لبرنامج فترة التوقف يوم الجمعة خصوصاً ان اجتماعاً سيعقد بين الأجهزة الفنية والإدارية للفريق الأول والأولمبي يوم الأربعاء لوضع الاسماء التي سيتم الاستغناء عنها نهائياً أو التي ستحول للفريق الأولمبي الذي سيشارك في الدورة الودية.



تنافس قوي بين منتخبنا والعراق على صعيد المنتخبات
أربعة لاعبين يتنافسون على لقب الأفضل آسيوياً


كتب - صالح الحبيشي:
بدأت اللجنة العليا المنظمة لجوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للرجال لعام 2007م وجائزة أفضل لاعب آسيوي في حصر أسماء القائمة الأخيرة التي صدرت مؤخرا وتحوي 15لاعباً في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور وذلك لاختيار أسماء 3لاعبين أحدهم سيترشح لنيل الجائزة في 28نوفمبر 2007م وتتويجه بلقب أفضل لاعب آسيوي في حفل ضخم سيقام في قاعة (هارودن بافليون) بمدينة سيدني الأسترالية.
ومن المنتظر أن يعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاشر من شهر نوفمبر أسماء اللاعبين الثلاثة المرشحين للقب أفضل لاعبي آسيا .

في المقابل فان قائمة المنافسة على لقب أفضل لاعب في القارة الصفراء بات منحصراً بشكل كبير بين أبرز 4أسماء فقط وهم قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وفريق الهلال ياسر القحطاني وقائد المنتخب العراقي والوكرة القطري يونس محمود وقائد المنتخب الياباني ناكامورا وهداف المنتخب الاسترالي (ترافيس دود).

فيما تبرز أكثر الترشيحات للظفر بلقب أفضل منتخب آسيوي لصالح المنتخب العراقي وهو الأقرب وبنسبة كبيرة للفوز نتيجة تتويجه بلقب بطولة أمم آسيا الأخيرة التي أقيمت في أندونيسيا وسنغافورة وفيتنام وماليزيا أمام المنتخب السعودي الذي هو الآخر ينافس بقوة على لقب أفضل منتخب آسيوي لعام 2007م.



يحضر تدشين المقر الجديد للتأشيرات بالسفارة البريطانية
موبايلي ترعى مهرجان اعتزال الجابر


كتب - أسامة النعيمة:
علمت "الرياض" ان شركة موبايلي سترعى مباراة تكريم النجم سامي الجابر بصورة حصرية يوم 21يناير 2008م، بمبلغ يتراوح بين "ستة وثمانية ملايين ريال" ستسلم للجابر وتتولى موبايلي اجراءات الترتيب للمباراة فيما الترتيب مع فريق مانشيستر يونايتد الانجليزي فسيكون عن طريق مدير المهرجان عادل البطي، وسيعلن القرار النهائي في اليومين القادمين عقب الاجتماعات التي ستتم بين موبايلي والجابر.
الجدير بالذكر ان موبايلي ستتولى جميع الأمور الخاصة بالمهرجان من تسويق ورعاية لشركات أخرى. من جهة ثانية وجّه السفير البريطاني الدعوة للنجم سامي الجابر لحضور تدشين المقر الجديد للتأشيرات البريطانية بنظامها الجديد ظهر اليوم الاثنين حيث سيمنح الجابر أول تأشيرة من فرع الرياض لمدة عشر سنوات. وسيعقد مؤتمر صحافي بتلك المناسبة دعي له عدد من الإعلاميين والقنوات الفضائية.



مهاجم غيني ينضم للهلال.. ومدافع دولي يخلف تفاريس

كتب - أسامة النعيمة:
تعاقدت الإدارة الهلالية مع لاعب غيني يلعب مهاجماً يشبه إلى حد كبير لاعب الاتحاد الحسن كيتا وصغير بالسن بغرض الاستثمار، حيث يتوقع ان يكون اللاعب قد وصل للرياض وسينخرط في تدريبات الفريق الأولمبي استعداداً للمشاركة في الدورة الودية التي ستنطلق الاسبوع المقبل. وسيلعب أولى لقاءات الدورة أمام الاتفاق لتجربته والحكم على مستواه، وفي حال بروز اللاعب خلال فترة الاحتراف الثانية التي بدأت أمس فسيرفع اسمه للقائمة الهلالية للفريق الأول، كما ان هناك توجهاً أو اتفاقاً مبدئياً مع إدارة نادي الطائي لاعارته مجاناً لهم في حال لم تتم الصفقات المحلية.
على صعيد آخر تتجه النية لدى الإدارة الهلالية بالاستغناء عن تفاريس بشرط الانتهاء من إحدى الصفقتين لاعب الوحدة أسامة هوساوي أو لاعب الاتحاد حمد المنتشري.



ثلاثون ألف تذكرة بانتظار جماهير الهلال والنصر

عقد بإستاد الأمير فيصل بن فهد مساء أمس اجتماعاً بحضور مدير المكتب الفرعي لرعاية الشباب عبدالعزيز البتال ومدير الملعب محمد العتيبي وأمين عام نادي النصر سعود الحسن ومندوب نادي الهلال عبدالله البرقان إضافة لمندوبين عن الجهات الأمنية والخدمية ومندوب شركة ماسا المسؤولة عن تذاكر المباريات، وتم الإتفاق على كافة الترتيبات والتنظيم لمباراة الغد.
وسيطبع لهذه المباراة ثلاثون الف تذكرة بدأ توزيعها من يوم أمس عبر عشرين منفذاً لبيع التذاكر في الإستاد وكذلك في ناديي الهلال والنصر، وسيشرف على دخول الجماهير مائة وثلاثون منظماً.

وتم تخصيص البوابة الخارجية رقم (16) للإعلاميين وستكون مهيأة إدارياً وأمنياً، فيما ستكون البوابة رقم (1) الغربية لدخول لاعبي نادي النصر والمقصورة (4.3.2) لتذاكر الدرجة الممتازة لجماهير نادي النصر.

وستكون البوابة رقم (8) الجنوبية لدخول حافلة نادي الهلال وحاملي تذاكر المقصورة والجماهير الهلالية والبوابات (7.6.5) لدخول حاملي تذاكر الدرجة الممتازة للجهة الجنوبية.

أما لمدرجات الدرجة الثانية فستكون بوابات الدخول لجماهير الهلال في المدرج الجنويب عبر البوابات (11.10.9)، أما البوابات (14.13.12) فستكون لدخول جماهير النصر للمدرجات الشمالية، فيما ستكون البوابة (15) لدخول جميع الجماهير.



أبعاد
للّه درك
طارق التويجري


لتلك الأعمال الخيرة والأفعال الجزلة النيرة أثر على النفس ما الله به عليم.. إنها تغذي الأرواح وتنعش الذكرى بعبق من ماض ما آن له أن يعود.. ماض يحمل في طياته نسمات حب ووئام وتواد وتآخ يئن حاضرنا لفقدانها.. إن الأيام وصروفها تأخذنا الى وحشة الفرقة وألم الشتات كل بحاله يغدو ويلهو.. فهذا المقتدر في عالمه يهيم وهذا المعتاز في دنياه يكابد، وهذا المتعافي في شئونه ينشغل وهذا المريض في معاناته يصالي ويعاني.. وهكذا تتسع المسافات وتتهتك الأواصر.. حتى بتنا نتعايش وكأننا في يوم المحشر.. "نفسي نفسي" ولا غير هذا الإحساس نشعر.. لذا فإن عملا كعمل الامير سلطان بن فهد وعطاءه الكريم ودعمه السخي الجليل لأبحاث أمراض الكبد الوبائي لهو عمل وطني إنساني يبهج ويسر الخاطر ويطيب البال ويشيع التفاؤل بغد حالم جميل.
ما قل ودل

@@ شئنا أم أبينا.. مباريات الهلال والنصر لا تعني على الإطلاق ولا تقتصر على الثلاث نقاط فقط.

@@ مواجهه الغد ستكون بين (خبرة) الهلال و(حماس) النصر.

@@ التحضير النفسي (المتخصص) مهم لأي فريق، لذا فإن خطوة الإدارة الهلالية (إن تمت) بالتعاقد مع اختصاصي (القدرات الذاتية) خطوة موفقة ولا شك، وقبل أن نسأل عن نتائج تلك الخطوة يجب علينا التأكد بأنه نال "أي المختص" كل وسائل الدعم لإتمام عمله على أكمل وجه.

@@ كلا الفريقين الهلال والنصر يعايشان (تأزما).. أحدهما مبتلاه ما يحدث (بداخله) والآخر مصطلاه ما يدور (بخارجه).

@@ عندما يخسر الهلال (هذه) الأيام خدمات نجمه ياسر القحطاني فإن الفريق يخسر نصف قوته في الوقت (الحاضر)، لذا ومن أجل (مستقبل) المباريات يجب أن يعد الموري والذياب والكلثم وسرور والعنبر إعدادا جيدا مع الحفاظ على عوامل توهج الصويلح ليكونوا جميعا أوراقاً رابحة ومربحة.

@@ لاعبو وسط الهلال هم من (سيحدد) في الغد نجومية ايلتون من عدمها، فإن ذهبوا الى مراقبته في (وسط) الملعب ومجاراته في المناطق (الهامشية) فسيخسروا الكثير ويربح هو الكثير.. وإن لم يفعلوا وركزوا على إقفال المنطقة الخلفية ومراقبة المنطقة فسيواجه ايلتون صعوبات كثيرة لإفادة فريقه.

@@ هناك مواجهات تسمى بمواجهات "تكسير العظام".. وخشيتي أن يحدث تكسير العظام هذا بعد المباراة لأحد الفريقين.. جمهور يتعدى ويرجم.. إعلام يسلخ ويشتم.. مدرب يقال.. وغيره ما هو آلم وأتعس.

@@ البدء بالانتخابات الرياضية خطوة بحد ذاتها تثبت أن هناك استعدادا للإنفتاح على العالم المتطور والمتقدم.. ولكن أكثر ما أخشاه على هذا المشروع هو أن تتكرر صور الانتخابات البلدية وما أفرزته من ثقافة جاهلية.. فبدلا من السمة (القبلية) التي برزت وحكمت آنذاك تكون السمة التعصبية (للنادي) هي المسيطر والمهيمن للناخبين والمنتخبين.

@@ يوجد في كثير من الأندية أناس كادحون يعملون على مدار الساعة.. شعارهم الصمت ووقودهم الحب والولاء.. وفي الهلال تحديدا يوجد (رجال) هم بعشرات الرجال يعملون بوفاء وتفان منقطع النظير.. وهم لا يستحقون منا الإنصاف (وحسب) بل يستحقون التكريم بكل معانيه.. أذكر منهم حبيب الجماهير صاحب الأدوار المتعددة ياسر الطلاسي، ومنهم المخلص والرجل العملي بحق مساعد اللهيم، ومنهم الخلوق والصامت دوما سلطان المساعد.. فأكرم وأنعم بهم من رجال.





@@ باكيتا طالب ببقائي وإدارة الهلال نسقتني

- محمد النزهان

@ الحين عرفنا سبب اقالة باكيتا


@@ لا اقلد ياسر القحطاني وطموحاتي اكبر من مستواه

- محمد السهلاوي

@ نتمنى كلامك يكون صحيح


@@ انقاذ القادسية اهم من التغني بانجازاتي السابقة

- علي بادغيش

@ اهم شي التكاتف


@@ اصابة ياسر ومالك اثرت علينا

- سعد الحارثي

@ البركة فيكم!!


@@ اجانبنا من افريقيا والبرازيل

- وجدي الطويل

@ قضى الدوري وانتم تبحثون!!


@@طالبت الإدارة بمهاجم قبل الدوري

- الحسن اليامي

@ وانت وش تسوي





إدارة الاستاد والشركة المسوقة للتذاكر تقسمان المدرجات مناصفة بين الجماهير
ياسر والتايب والغامدي جاهزون لمشاركة الهلال


كتب - طارق العبودي

منح الجهاز الطبي لفريق الهلال الكروي الثلاثي (ياسر القحطاني وعمر الغامدي وطارق التايب) الضوء الأخضر للمشاركة في الديربي العاصمي غداً الثلاثاء بعد أن تجاوزوا جميعاً الاختبارات الطبية التي خضعوا لها مساء أمس أثناء الحصة التدريبية ليبقى أمر مشاركتهم في المباراة بيد المدرب على ضوء جاهزيتهم اللياقية.

وكان الفريق الهلالي قد أدى أمس مرانه الرئيس وسط سرية تامة الذي ركز فيه المدرب أولاريو على النواحي الفنية كثيراً قبل أن يفرض مناورة في نصف مساحة الملعب شارك فيها المحترف الليبي طارق التايب على سبيل الاختبار الطبي وتجاوزه بنجاح تام في إشارة إلى قدرته واستعداده للعب، في الوقت الذي طبق ياسر القحطاني وعمرالغامدي برنامجاً خاصاً مع مدرب اللياقة عبد اللطيف الحسيني وطبيب الفريق علي يقدح.

وقد أرجأ المدرب الكشف عن التشكيل الذي سيبدأ به المباراة بل وأخفاه حتى عن اللاعبين أنفسهم إلى حين انتهاء لمران الأخير هذا اليوم الذي سيكون محاطاً بالسرية أيضاً.

وسبق المران اجتماع خاص وجه فيه سموالأمير بندر بن محمد نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف وسمو رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل حديثاً للاعبين عن أهمية المرحلة القادمة وماتتطلبه من تظافر الجهود والتعاون بين الجميع وبذل أقصى جهد من أجل تحقيق الانتصارات خصوصاً وأن نظام الدوري الحالي لايقبل أي تفريط بالنقاط.

وقد وعد اللاعبون كل الهلاليين بأن يكونوا عند حسن ظنهم وأهل لارتداء القميص الأزرق ابتداء من مواجهة الغد.

من جهة ثانية ابتدأ في مركز الأعضاء بمقر نادي الهلال عصر أمس بيع تذاكر المباراة وسيتواصل بيعها حتى مساء هذا اليوم وفق الأسعار التالية : - المقصورة الرئيسة 400 ريال - المنصة 300 ريال - الدرجة الأولى الممتازة 150 ريال - الدرجة الأولى العادية 20 ريالا، وكانت الإدارة الهلالية قد فوضت عضو جهاز الكرة الدكتور عبد الله البرقان لحضور الاجتماع التنسيقي الذي عقد ظهر أمس في استاد الأمير فيصل بن فهد بمشاركة مدير الاستاد ومندوباً من نادي النصر (صاحب الأرض) ومندوباً من شركة ماسا مسوقة التذاكر، وقد أسفر الاجتماع عن منح الفريقين نسبة متساوية من المدرجات بواقع 50 % لكل منهما يفصل بينهم حاجز أمني قبالة خط المنتصف.

وسيتم فتح الأبواب بعد صلاة العصر مباشرة على أن يتم إغلاقها فور امتلاء المدرجات بغض النظر عن الوقت المتبقي لانطلاقة المباراة.



أولاريو (يرفض) التحدث عن الديربي ويهدد ب(التكذيب)
الهلاليون يقطعون الشك باليقين حول مشاركة الطرابلسي ويؤجلون إحضاره!!




كتب - طارق العبودي

تأجل وصول المدافع الدولي التونسي حاتم الطرابلسي إلى الرياض إلى يوم غد الثلاثاء عن طريق جدة بعد أن كان محدداً لوصوله صباح أمس الأحد عن طريق العاصمة البحرينية المنامة.ويأتي سبب تأخير وصوله بناء على طلبه الشخصي، حيث يرغب في إنهاء أموره وارتباطاته العائلية.وقد غادر أمس إلى تونس عضو إدارة الكرة والمنسق الإداري بالهلال فهد المديد لإنهاء الإجراءات المتعلقة بحضور اللاعب وتسليمه التأشيرات الرسمية وتذكرة السفر.وبتأجيل وصول اللاعب إلى العاصمة قد انقطع حبل الشك باليقين وباتت مسألة مشاركته في المواجهة الدورية التنافسية غداً مستحيلة بعكس ما كان البعض يتوقعه. وفي هذا الصدد سيخضع اللاعب إلى فحص طبي للتأكد من سلامته من الإصابات وأهليته للعب وبعدها سينخرط في تدريبات الفريق ليحدد الجهاز الفني القرار النهائي والرسمي بضمه لقائمة المحترفين في الفترة الثانية التي انطلقت أمس الأحد بديلاً عن البرازيلي برونو أقنيللو أو بالتوصية بالبحث عن بديل آخر.

وفي شأن هلال آخر رفض الروماني كوزمين أولاريو مدرب الفريق الكروي الأزرق التحدث للإعلاميين عن أي شيء يتعلق بمواجهة الغد.. وزاد على ذلك: أي حديث سينسب على لساني (قبل المباراة) فإنه (كذب) وبإمكان أي إعلامي أن يتحدث معي بعد نهاية أي مباراة بغض النظر عن نتيجتها.

يشار هنا إلى أولاريو كان قد (رفض) أيضاً التحدث قبل وبعد مباراة فريقه الدورية الأخيرة أمام الحزم!!



وجه دعوة لجماهير فريقه للحضور..
الشلهوب:أنا جاهز ورهن إشارة المدرب




كتب - عبدالله الحسينان

أبدى محمد الشلهوب لاعب نادي الهلال تفاؤله الكبير بظهور مباراة الديربي الذي سيجمع الهلال والنصر بمستوى كبير وممتع للجماهير الرياضية بمختلف ميولها في ظل تحسن النصر، وقال: تطور أداء الفريق النصراوي يفيد الهلال بكل تأكيد، وسيضفي على اللقاء جمالية أخرى، وأنا متفائل كثيراً بظهور المباراة بمستوى رائع.

وعن جاهزيته للمشاركة من بداية اللقاء أكد الشلهوب أنه جاهز تماماً، وقال: الحمد لله كانت عودتي تدريجية بعد الإصابة، وأنا الآن جاهز تماماً ورهن إشارة المدرب الهلالي، وأتمنى أن أقدم المستوى المأمول والمرضي لعشاق الزعيم.

وحول استعدادات فريقه لخوض المباراة أوضح الشلهوب أن الفريق الأزرق جاهز لحصد نقاط المباراة وإسعاد جماهيره، وقال: الهلال جاهز لخطف نقاط المباراة ومواصلة تألقه بغية الوصول للصدارة، وبالتالي إسعاد جماهير الزعيم.

ووجه الشلهوب في نهاية تصريحه كلمة لجماهير فريقه طالبهم فيها بالحضور ووعدهم بالاستمتاع بالمباراة، وقال: أعد الجمهور الهلالي بأن أقدم أنا وزملائي مستوى يرضي طموحاتهم، وأن نقدم مع شقيقنا النصر مباراة ممتعة تليق بمباراة الديربي، وأطالب الجماهير الهلالية بالحضور المعتاد والمؤازرة لزعيمهم؛ لنفرح جميعاً في نهاية المباراة بإذن الله.

من جهة أخرى قلل لاعب وسط الهلال الدولي السابق نواف التمياط من تأثير غياب لاعبي فريقه ياسر القحطاني وطارق التايب عن مباراة النصر في الدوري الممتاز.. وقال التمياط: الهلال لن يتأثر بالنقص فيما لو حدث لا قدر الله ولم يتمكن القحطاني والتايب من المشاركة أمام النصر.

لكن التمياط لم يتأخر عن الإشادة بزميليه حيث قال: إن ياسر والتايب نجمان مؤثران وقادران على حسم أي لقاء مهما كان حجمه وأهميته.

هذا وشدد التمياط على جاهزيته للمشاركة في اللقاء.. وقال ل(الجزيرة): أنا جاهز لخوض الديربي.. وأتمنى أن أوفق مع زملائي في حسمه ومواصلة حصد النقاط باتجاه صدارة المسابقة.. مؤكداً في هذا الجانب استعداد الهلال للمباراة وتقديم ما يسعد جماهير الفريق التي قدم لها الدعوة لحضور اللقاء ومساندة الفريق.

هذا وتمنى التمياط في نهاية حديثه أن يقدم الفريقان مباراة جيدة تعكس تطور الكرة السعودية وترضي الناظرين في الملعب وخلف الشاشة.



تمارين الهلال والنصر على (العربية)

الرياض - «الجزيرة»

تنقل قناة العربية مساء اليوم الاثنين في السابعة والنصف وعلى الهواء مباشرة تمارين فريقي الهلال والنصر وذلك أثناء برنامج (في المرمى) الذي يقدمه بتال القوس، وذلك في رصد مباشر من البرنامج لمباراة الديربي بين الفريقين، حيث سيتم الالتقاء بأهم العناصر في المعسكرين قبل مباراة الغد.



مدير العلاقات والإعلام في موبايلي ل«الجزيرة»:
موبايلي ستساهم بنجاح مهرجان سامي


كتب - أحمد العجلان

أكد مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة موبايلي الأستاذ حمود الغبيني أن موبايلي تسعى للحصول على حقوق رعاية حفل اعتزال سامي الجابر وذلك بالطريقة المعقولة وبالسعر المعقول، مشيراً إلى أن الشركة ووفق شراكتها مع نادي الهلال ستبدي تساهلاً مع النادي في إمكانية مشاركة الفريق الكروي في مهرجان سامي وقال: لن نرفض مشاركة فريق الهلال بقمصان موبايلي في المهرجان، بل نفضل أن يشارك الهلال، نافياً أن الشركة ستفرض الحصول على الدخل الجماهيري والنقل التلفزيوني وغير ذلك، مشيراً إلى أن كل ذلك حق لسامي وأن موبايلي متجاوبة ومرنة جداً مع النجم الكبير سامي الذي يستحق كل التقدير، وكشف الغبيني بأن ثاني أكبر شركة في العالم بمجال الاستثمار الرياضي (اوكتاجون) يتواجد مسؤولوها بالرياض هذه الأيام لوضع آلية لكيفية الاستثمار بنادي الهلال بما يعود بالنفع على موبايلي والهلال، مشيراً إلى أن دخل الهلال سيتضاعف في حال نجحت عدد من المشاريع التي ستتولاها شركة اوكتاجون، وامتدح الغبيني تفاعل جماهير الهلال مع موبايلي وقال: حقيقة نحن اخترنا الهلال بعد دراسة دامت أشهر كشفنا من خلالها أن للنادي شعبية كبيرة جدا إضافة إلى وجود النجوم في الفريق وتاريخ النادي العريق وإنجازاته الكبيرة.



الطريفي وصفه ب(الدولي غير المتوّج)
المقهوي يحكم الهلال والنصر بمساعدة حامد والكثيري ومطرف


الدمام - سامي اليوسف

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء الطاقم التحكيمي لمباراة ديربي العاصمة السعودية بين فريقي الهلال والنصر في الجولة التاسعة من الدوري الممتاز والمؤلف من عبد الرزاق المقهوي للساحة ويساعده الدوليان محمد حامد الغامدي وعبد العزيز الكثيري ورابع الحكم مطرف القحطاني دولي صالات.

وقال علي الطريفي عضو لجنة الحكام الرئيسية ل(الجزيرة) إن تأكيد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل رئيس لجنة تطوير الحكام على أن الحكام السعوديين هم من سيديرون مباريات الدوري يعد بمثابة إرجاع الثقة للحكم السعودي لدى الجمهور الرياضي ومسؤولي الأندية والإعلام الرياضي.

وأضاف: ما ذكره الأمير نواف بن فيصل يمثّل دعماً معنوياً كبيراً للحكام الذين يحتاجون الوقفة الصادقة من الجميع وللتقييم الموضوعي من الإعلام والمتخصصين ولإيقاف الهجوم غير المبرر على الحكام والتشكيك في نواياهم.

وطلب الطريفي من لاعبي الهلال والنصر التعاون مع طاقم التحكيم وتحديداً الحكم عبد الرزاق المقهوي وطالما تعاون اللاعبون مع الحكم فإن الحكم الجيد سوف ينجح بينما لو تفرغ اللاعبون لمناقشة الحكم فإن الحكم مهما وصل مستواه فسوف لن ينجح.

ووصف الطريفي الحكم المقهوي ب(الدولي غير المتوج) قائلاً: الظروف لم تساعده في الحصول على الشارة الدولية لكن هذا لسي عيباً ويتكرر ذلك خارج السعودية، فمثلاً يوجد في بريطانيا عديد الحكام البارزين الذين يديرون أصعب المباريات وأقواها وهم ليسوا دوليين لأنهم تجاوزا السن القانونية، لقد نجح المقهوي في إدارته لمباراة الديربي بين الهلال والنصر قبل ذلك وأتمنى له النجاح في مباراة الثلاثاء والاستمرار على نفس المستوى.



على الشاشة الذهبية
(كل الرياضة) بطريقة فنية جديدة يقدم (ديربي العاصمة) بشكل مختلف


خصص برنامج (كل الرياضة) الساعة (12.00) مساء اليوم الاثنين وبطريقة فنية واحترافية جديدة تغطية لمواجهة قطبي العاصمة النصر والهلال. فريق الإعداد استعد للحلقة بعدد من التقارير الميدانية والتصريحات لنجوم وإدرايي الفريقين أبرزها تصريحات خاصة للنجمين ياسر القحطاني وسعد الحارثي.

واعتمد فريق الإعداد على تجهيز التقارير على (الكمبيوتر) في نهج احترافي سيضفي على الحلقة مزيداً من الإبداع والتوهج.

من جانبه استعد مخرج الحلقة سعد الفهري بجملة من المؤثرات الفنية والإخراجية بقالب مختلف.

الجدير بالذكر أن البرنامج من تقديم محمد العرفج وإعداد زياد الطمرة وسعيد أبو داهش.



(نجوم الملاعب) كشفت الفبركة
لا يوجد ما يُسمّى أهم الأندية.. والهلال والشباب ضمن الأفضل


جدة مكتب الجزيرة

حين يصدر قرار من الفيفا بكافة لجانه فإن وكالات الأنباء العالمية تتسارع لنشر الخبر مهما كانت أهميته، وحين صدر عن نادي الاتحاد ورئيسه السيد منصور البلوي أن النادي ضمن أفضل مائة نادٍ في العالم استغرب العقلاء والمحايدون هذه الفبركة الجديدة التي تظهر بحثاً عن الانتشار الإعلامي، واستغرب الجميع كيف يفوت مثل ذلك على بعض الصحف المستقلة. ولكن لأن العالم أصبح قرية صغيرة فقد كشفت يوم أمس الزميلة (نجوم الملاعب) الكذبة الكبرى حين نشرت من موقع الفيفا للتاريخ والإحصاء وبالأدلة والبراهين ترتيب المائة نادٍ بالأسماء، وأن الاتحاد خارج القائمة التي ضمّت الهلال والشباب وفي مراكز متأخرة نوعاً ما، أما الاتحاد فلم يُوجد حتى في قائمة المائتين، وهذا أمر طبيعي؛ ففريق خرج من كأس آسيا العام الماضي بالأربعة من الكرامة السوري وبمثلها عربياً من وفاق سطيف الجزائري لا يمكن أن يكون ضمن المائة، علماً أن نجوم الملاعب كشفت أنه لا يوجد ما يُسمَّى أهم الأندية، ولكنه اختراع اتحادي قُصد به التلميع لمن يتشدقون بفهم الأنظمة واللوائح، وهم آخر من يفهم أو يعمل بها.



من القلب
أحشفاًً.. وسوء كيلة؟!
صالح رضا


كنت قد ذكرت في إحدى مقالاتي أن لاعب الاتفاق عبدالرحمن القحطاني اشلمنتقل لنادي الاتحاد بنظام الإعارة بأنه لاعب كلاسيكي وأن مبلغ ثمانية ملايين ريال كثيرة جداً نظير تلك الإعارة.. وقد عتب عليَّ قارئٌ اتحادي وقتها (لعله يقرأ هذه السطور ويتذكر ذلك العتب)، كما ذكرت في نفس المقال أن ناصر الشمراني أيضاً لا يستحق المبلغ الذي دفعه الشباب لانتقاله إليه.

ومثلهما أيضاً أسامة هوساوي والمبالغ المزمع دفعها فيه من خمسة عشر مليوناً إلى عشرين مليون ريال مقابل انتقاله فهي كثيرة جداً في حين لا تستحق بطاقة الهوساوي أسامة الشراء بأكثر من ثلاثة ملايين ريال إلى أربعة ملايين في أفضل الحالات فضلا عن الفكر الاحترافي المعدوم لديه ولدى اللاعبين السعوديين بصورة عامة.. في حين جدد زميله وليد عبدربه لناديه بمليوني ريال وهذا هو المعقول والمقبول والمنطقي.

إن مَن رفع أسعار اللاعبين إلى هذه الأرقام المبالغ فيها هم رجال الأعمال الذين استهوتهم الأندية لما تسببه لهم من مكانة اجتماعية كانوا يفتقدونها، إضافة إلى الكم الهائل من الشهرة التي لم يحلموا بها، وإشباع الرغبات المكبوتة من سنين والتي كانت الأندية متنفساً لها.

الرياضيون الحقيقيون حاربوا بكل الوسائل استيلاء رجال الأعمال على أنديتهم بدءاً من بلاتر رئيس الفيفا إلى رؤساء الاتحادات الأهلية في أوروبا كافة بعد أن غزاهم رجال الأعمال القادمون من الولايات المتحدة بالذات من ذوي الخواء الفكري والرياضي.

نعود إلى محيطنا ونقول ونؤكد: إن الرياضة ستكون بخير طالما اعتمدت على عقود إعلانية أو استثمارية كما حصل بين الهلال وموبايلي.. ولكن المشكلة تكمن في استيلاء رجال الأعمال على الأندية برمتها وتهميشهم للفعاليات الأخرى كأعضاء الشرف مثلاً.. إضافة إلى غياب الفكر الاحترافي الحقيقي لمكونات المجتمع الكروي من لاعبين وإداريين وحكام ومنظمين ومشرفين وكل فئات الشأن الكروي.

فهل نحظى بحلول جذرية تجعل الأنظمة فوق الجميع.. هذا هو المفقود والمأمول!

يا لجنة العقوبات يا...

سؤال فرض نفسه على الجميع وهو: أين لجنة العقوبات عما صدر من جمهور الاتحاد من خروج عن الروح الرياضية عندما رددوا كلمات نابية لجمهور الأهلي؟!!.. وأيضاً أين اللجنة الموقرة من الاعتداء على الحكم المساعد الثاني ولاعبي الأهلي من قبل جمهور الاتحاد ورميهم بالفوارغ والأحذية والألعاب النارية قبيل انتهاء المباراة؟.. وهي حالة مشابهة لتلك التي حدثت في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد -رحمه الله- عندما أنهى الحكم الأجنبي المباراة قبل وقتها الأصلي نتيجة لذلك الشغب؟.. شيء مؤسف أن يحدث ذلك دون أن تكون هناك أية عقوبة خصوصاً وأن الأمين العام كان حاضراً اللقاء.. فهل يعقل أنه لم يسمع ولم ير؟!!.. أسئلة حائرة تدور في الوسط الرياضي.. خصوصاً وهناك الكثير من الكلام الذي يدور حول رئيس نادي الاتحاد وعلاقته ببعض العاملين في المكاتب والاتحادات وغيرها.. ومن يأنس منهم في نفسه الأمانة والنزاهة والعدل فليفتنا لتبرير ما حصل بصورة علنية.. علماً بأنه لو صدر جزء من ذلك من جمهور الأهلي مثلا لنقلوا له مباراة على الأقل.. ولرأينا القرارات الفورية والقوية.. ويظهر أن أبا ثامر وناديه محصنون ضد العقوبات.. وحسبنا الله ونعم الوكيل.

نبضات!!

- تكفل سمو الأمير عبدالله بن مساعد بإحضار فريق مانشستر يونايتد في حفل اعتزال اللاعب الاستثنائي سامي الجابر يدل على وفاء هذا الرجل وشهامته ونبله ومن ناحية أخرى يستحق سامي الجابر مثل هذا التكريم الذي تدل طلائعه عن حفل اعتزال خرافي يليق بقامة لاعب من أفضل اللاعبين في الوطن العربي!!

- تعاقد الهلال مع اللاعب التونسي حاتم الطرابلسي يعتبر ضربة معلم لمعالجة مشكلة العمق الهلالية.. والآن بوجود تفاريس والطرابلسي ومن خلفهم العملاق الدعيع سيجعلون مهمة التسجيل في المرمى الأزرق تبدو صعبة أكثر من أي وقت مضى.. بالتوفيق للزعيم!!

- رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي همش أعضاء الشرف ووجه بعدم تدخلهم في شؤون النادي وعدم تعاملهم أيضاً مع الإعلام بعد أن أعلن طلعت لامي عن نيته إنشاء أكاديمية للاتحاد بعد تبخر أكاديمية (إتي برشا).. ولكن (الريّس) يريد الفلاشات له وحده مادام هو الذي يدفع أما أعضاء الشرف المترززين دون دفع حقيقي فهم (لا يدفعوا ولا يتركوا غيرهم يعمل)!!

- كبار الاتحاديين ظنوا أن منصور البلوي لن يستمر في رئاسة الاتحاد أكثر من موسم ولكن أبا ثامر (جاء يطل فغلب الكل) بل أنهى الكل.. ولا عزاء للمفرطين!!

- تعليق الاتحاد الكويتي لكرة القدم هل هو بداية العاصفة على الاتحادات العربية من المحيط إلى الخليج.. أعتقد أن الأمور تتسارع أكثر من أي وقت مضى!!

- صديق اتحادي قال لي الموسم الماضي: (آه من الحكام الأجانب حرمونا الانبراشات والأكواع فكم هي ممتعة لنا) ولعله يقرأ هذه الفقرة فأقول له: مبارك عليكم عودة الانبراشات والأكواع مع الحكم المحلي.. لكنني أشك في استمرارها في مباريات الإياب!!

- لمعرفة مدى تغلغل الإعلام الاتحادي في كل الاتجاهات فلننظر إلى ما حصل للاعب حسين عبدالغني.. فهو حينما اعتدى عليه مساعد مدرب الاتحاد السابق حسن خليفة آدم عقب نهاية مباراة نهائي كأس ولي العهد المعظم.. خرج علينا الإعلام والفضائيات تدين حسين عبدالغني لأنه (استفز) آدم ولم يكتف بذلك بل ضرب بوجهه قبضة آدم!!

- وعندما حصل حسين على بطاقة حمراء (غير مستحقة) رأينا أيضاً الهجوم على عبدالغني من صحافة الاتحاد ومن المتأثرين بها وبسطوتها على عقولهم ومنهم كتاب وصحفيون أهلاويون وهلاليون ونصراويون وغيرهم الكثير.. فالمال والإعلام يلعب دوره ويستغل ضعفاء البصيرة في الصحافة الرياضية برمتها من حيث يحتسبون ومن حيث لا يحتسبون.. وبرافو إعلام أبي ثامر!!

- أعجبني منظر اللاعب المعتزل وترززه وتمييله العقال على الطريقة (الشمرية) في المقابلة التلفزيونية وعندما نطق تذكرت المثل الشعبي القائل (يا زينك ساكت)..!!

- غداً الثلاثاء يلتقي الزعيم وفارس نجد في ديربي مثير وكبير.. الهلال في أسوأ حالاته من مواسم ويعاني فقراً إدارياً حقيقياً.. بينما النصر قد التف حوله كل أعضاء شرفه وجمهوره وإدارته لتحقيق (البطولة السنوية) بالفوز على الهلال.. وعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم!!

نبضة:

نهى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عن الكذب فقال: (...وإياكم والكذب، فإن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار، وما يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذاباً).. الحديث الشريف!!



صح لسانك

* لجنة الحكام وفقت في اختيار المقهوي للديربي

غازي كيال

لا تستبق الأحداث

* الطرابلسي يحضر بعد انقطاع خمسة أشهر وإصابة ركبة

عنوان صحفي

جهزوا غرفة العلاج لرويسي جديد

* هل تعاقب لجنة الاحتراف البلوي

عنوان صحفي

يد ما تطولها صافحها

* إدارة الشباب تحفّز لاعبيها بعشاء وراتب شهر

عنوان صحفي

ما نفع التهديد يمكن ينجح الترغيب



فواصل

* التصريح الشرفي النصراوي بشأن المطالبة بحكم أجنبي لمباراة فريقهم أمام الهلال ليس له مبرر إطلاقاً إذا ما عرف المتابع الرياضي أن فريق النصر لم يستطع أن يفوز على أي فريق سعودي بوجود الحكم الأجنبي بما في ذلك فريق الخليج، لذلك فالهلال هو الأولى بالمطالبة بوجود الحكم الأجنبي.

***

* فريق وفاق سطيف الجزائري تعرض لهزة فنية عنيفة في دوري بلاده عندما خسر من مولودية بأربعة أهداف دون مقابل أقال بعدها مدربه سعداوي وهذه الظروف الصعبة ربما تساعد فريق الوحدة على تجاوز الفريق الجزائري اليوم في دوري أبطال العرب. فهل يستثمر أبناء مكة هذه الفرصة الذهبية ويكسبون وفاق سطيف وينتقلون للمرحلة الثانية من البطولة؟

***

* ليس فقط يجب عليه اجتياز الفحص الطبي للتوقيع للهلال، فحاتم الطرابلسي ينتظره تأهيل بدني ولياقي شاق وطويل قبل أن يصبح جاهزاً لتمثيل الفريق.

***

* جاء هذا الأسبوع كأفضل أيام الموسم بالنسبة للاعبي النصر الذين تسلّموا المتأخر من رواتبهم وانهالت عليهم المكافآت التشجيعية كما تلقوا العديد من الوعود بمزيد من المكافآت، كل ذلك بمناسبة مباراتهم مع الهلال يوم غد الثلاثاء التي يعتبرها الغالبية في البيت النصراوي بمثابة حصيلة الموسم وثمرته.

***

* سوء تعامل الهلاليين مع لاعبي فريقهم الشباب واللاعبين البدلاء الذين ينتظرون الفرصة لتمثيل الفريق الأول حرمهم مواهب كثيرة كما حرم فريقهم من الاستفادة من بطاقتين أجنبيتين في خطي الوسط والهجوم، حيث استنفد الهلال هاتين البطاقتين لترميم خط دفاعه الذي عجزت الإدارة عن دعمه بلاعبين من شباب النادي أو من الأندية الأخرى.

***

* بعد قرار (الفيفا) استبعاد منتخب الكويت من الدورة العربية بمصر جاء قرار (الكاف) اتحاد الإفريقي بتحذير المنتخب المصري من المشاركة في الدورة بمنتخبه الأول كونه متأهلاً لبطولة أمم إفريقيا وهكذا تتكالب الظروف على الدورة واللعبة الرئيسية فيها (كرة القدم) بما يهدّد نجاحها.





الاستعدادات قائمة على قدم وساق لديربي العاصمة
النصر يعتمد السرعة.. والهلال يعزز حضوره بالتائب والتمياط


عكاظ، عبدالمحسن المعمر (الرياض)
كشفت استعدادات النصر لمباراة القمة امام الهلال عزم المدرب الهولندي فوكي بوي الاعتماد على السرعة في الهجمات وتهديد المرمى الازرق بالكرات العرضية في محاولة لاستغلال ضعف ظهيري الجنب مع الايعاز للمهاجم سعد الحارثي باستغلال الخلل في العمق الهلالي من خلال الضغط على حامل الكرة. وكانت تدريبات النصر شهدت طوال الاسبوع حضورا شرفيا وتابع الأمير سيف الاسلام بن سعود التدريبات في صورة تجسد الالتفاف الشرفي.
وعشية المباراة أبدت الجماهير تخوفها من تعرض اللاعب البرازيلي التون لاصابة خاصة في ظل ما تردد عن مراقبته طوال المباراة للحد من تحركاته. في الجانب الآخر تأكد عدم مشاركة التونسي حاتم الطرابلسي مع الهلال بعد تأخر وصوله للرياض. وواصل الفريق الهلالي استعداداته بسرية تامة بعد اغلاق الادارة لتمارين الفريق الذي شارك فيه طارق التائب ونواف التمياط. فيما يجري المهاجم ياسر القحطاني كشفا نهائيا على اصابته صباح الغد لتحديد امكانية مشاركته من عدمها.



باقتراب انتهاء عقديهما مع العميد
مخطط هلالي لخطف تكر وزايد للرد على مفاوضات «عزيز»


عبدالله الشمراني (جدة)
يبدو أن رئيس مجلس ادارة نادي الاتحاد منصور البلوي يواجه في الموسم الحالي تحديات عدة على كافة المستويات يأتي في مقدمتها انتهاء عقود لاعبي الفريق الأول لكرة القدم حيث ينتهي في نهاية الموسم الرياضي العقود الاحترافية لعدد من النجوم أبرزهم المدافع الدولي رضا تكر الذي ينتهي عقده في مطلع شهر جمادى الاولى اي بعد خمسة أشهر وكذلك حارس المرمى مبروك زايد. نجح الرئيس الاتحادي في تجديد عقد اللاعب حمد المنتشري لمدة خمس سنوات ويسعى في اقناع اللاعب سعود كريري بشأن التجديد لخمسة مواسم مقبلة اذ توصل الطرفان الى اتفاق نهائي في هذا الشأن. مصادر «عـكاظ» أكدت ان من أهم أسباب ترشيحه لفترة رئاسية قادمة في نهاية الموسم الماضي لعلمه بتلك التحديات التي ستواجه أي ادارة تسير أمور النادي ما جعله يرشح نفسه والتكفل بمقدمات ورواتب هؤلاء اللاعبين الذين يمثلون أهمية بالغة في صفوف الفريق فضلا عن نجوميتهم على الصعيد الكروي في الملاعب السعودية.. وأشارت المصادر نفسها انه كان يخشى من تفريط الادارة التي تعقب ادارته في النجوم ما دعاه ان يشترط التوقيع لمدة خمس سنوات من اجل تصعيد لاعبين من الفئات السنية في هذه الفترة تضمن للفريق السير والحفاظ على منجزاته.
يذكر أن الحرب (الهلالية-الاتحادية) الباردة مستمرة في الموسم الحالي وتترقب الجماهير الرياضية في المملكة ما اذا كانت ستشاهد رضا تكر ومبروك زايد في الهلال وخالد عزيز في الاتحاد هذا ما ستكشفه الايام القادمة؟ خصوصا وان منصور البلوي أعلن انضمام لاعب «عزيز» على قلوب الاتحاديين بعد اربعة شهور.





تواجد اداري وشرفي كبير
الرئيس اجتمع باللاعبين والقحطاني يتجاوز الاصابة والطرابلسي انتظار في الهلال




ياسر الشهري - الرياض

انهى الفريق الكروي الاول بنادي الهلال مرانه الرئيسي المغلق مساء امس الاحد لمواجهة يوم غد الثلاثاء امام نظيره النصر في قمة الجولة العاشرة ضمن الدوري الممتاز ..
وشهد المران الازرق تواجدا اداريا على رأسهم الرئيس واعضاء مجلس الادارة بالاضافة الى اعضاء شرف الفريق الامير بندر بن محمد والامير محمد بن خالد.. وبدأ الهلاليون مرانهم البارحة بمحاضرة خاصة من رئيس النادي الامير محمد بن فيصل والذي طالب الجميع بالتكاتف والعمل على حصد النقاط لاهمية المرحلة القادمة.. كما اشار على اللاعبين بضرورة التركيز والظهور بالشكل المشرف في اللقاءات القادمة.
من ناحية ثانية تأكد وبشكل نهائي استطاعة قائد المنتخب ونجم خط الهجوم ياسر القحطاني المشاركة عقب تجاوزه للفحص الاخير الذي اجري له امس وهو ماجعل مدرب الفريق يبدو مسرورا. وسينخرط القحطاني في التمارين الجماعية مساء اليوم وهو التمرين الوحيد الذي يسبق اللقاء ..الى ذلك تأجل وصول اللاعب حاتم الطرابلسي الى اليوم وتأكد غيابه بشكل نهائي عن احداث الديربي المنتظر بعد انا اشارت مصادر هلالية الى احتمالية تمثيله للفريق الا ان ظروف السفر وعدم الجاهزية منعت الهلاليين من ذلك. وطالب المدرب الهلالي بأغلاق تمرين يوم غد الاثنين ايضا عن الجماهير ووسائل الاعلام لفرض السرية والعمل والتحضير للمباراة بشكل ايجابي.
يذكر ان الفريق ادى مرانه بتمارين لياقية اتبعها المدرب ببعض التمارين التكتيكية التي طبقها من خلال مناورة على منتصف ملعب النادي.



موبايلي تتفاعل مع ما نشره «الميدان» يوم أمس وتؤكد :
لن نختلف مع الجابر والأمور بيننا تسير بايجابية
جمهور الزعيم واع وذواق وسيشارك في وداع سامي


بدر الصقري - الرياض

تفاعلا مع ما نشره (الميدان) في عدد يوم امس بعنوان (موبايلي تهدد بنسف احلام الجابر) . فقد اكد مدير عام العلاقات العامة بشركة اتحاد الاتصالات موبايلي الاستاذ حمود الغبيني ان الشركة تملك الحق الحصري لرعاية نادي الهلال وانشطته المستقبلية كافة ولكنها في الوقت نفسه لن تختلف مع سامي الجابر وهو النجم الذي خدم الوطن طوال عشرين عاما ح وعلى ضوء ذلك فان الهلال سوف يشارك في داعية قائده ولن تكون هناك اية معوقات حتى لو لم نتوصل مع الجابر الى حق الرعاية الحصرية لمهرجانه بل اننا سنجتمع مع هذا المساء ونقدم له العرض المميز والمناسب ولسامي الخيار في القبول والرفض . كما وجه الغبيني حديثه نحو الجماهير الهلالية التي وصفها بالواعية والذواقة مؤكدا انها ستقف مع نجمها التاريخي في ليلة وداعه وسنقوم معها بتكريمه على طريقتنا الخاصة . وختم الغبيني تصريحه بقوله ان سامي له جمهور كبير في المملكة وفي الوطن العربي الكبير واتفاقنا معه يعني لنا الشيء الكبير في شركة موبايلي وهو الذي سينعكس ايجابيا على الملايين من جماهيره من مشتركي موبايلي مثمنا وممتدحا الرسالة السامية والطرح الصادق لجريدة (اليوم) من خلال ملحق (الميدان الرياضي).



6 ساعات لتغطية ديربي العاصمة
15 كاميرا ديجتال لوضع المشاهد مع الحدث




تستعد القناة الرياضية لنقل ديربي الوسطي والمملكة مباراة كرة القدم بين (النصر – الهلال) وتغطيتها بشكل مميز ابتداء من الساعة 4.30 عصرا ببرنامج ما قبل المباراة من داخل الاستديو محمد العرفج – عبدالله المنيع بتغطية الملعب لحظة دخول الجمهور وبتغطية ميدانية لمراسلي القناة الرياضية فهد المجاهد – زياد الشبل لأخذ آراء الجماهير واخذ اللقاءات مع مسئولي الملعب, وعند الساعة 6.50 نقل الاستديو التحليلي الخاص للمباراة وربط مع مراسلي الاستديو عبدالرحمن الحميدي – خالد البيشي لنقل صورة عن الملعب وعمل اللقاءات مع اداريي الفريقين واللاعبين.. ويتولى الاخراج منصور الدكان.



قبل موقعة الديربي المشهودة
جماهير الهلال والنصر تحاكي المقهوي الكترونيا


الأحساء - علي القعيمي

شهدت المواقع الرسمية لناديي الهلال والنصر على شبكة الانترنت خلال الفترة الماضية حربا الكترونية بين جماهير الناديين قبل الموقعة الكروية الكبيرة والقوية المنتظر أن تجمع الفريقين يوم الثلاثاء القادم في الرياض وقد نظم المسئولون في شبكة الزعيم وموقع العالمي عملية توقعات شاملة لنتيجة المباراة شاركت فيها أعداد هائلة من جماهير الناديين وقد أنصبت ترشيحات النصراويين حول فوز فريقهم أو خروجه متعادلا على أقل تقدير فيما جاءت توقعات جماهير الهلال مغلفة بالثقة بتحقيق الفوز على الغريم التقليدي النصر وتطرقت جماهير الناديين إلى مسألة التحكيم وأعربت عن أملها بأن يوفق طاقم التحكيم بقيادة عبد الرزاق المقهوي في قيادة المباراة لبر الأمان بعيدا عن أي مشاكل أو أخطاء تعكر صفوها خاصة أن للمقهوي تجربة ناجحة في قيادة مباراة سابقة للفريقين.



الإدارة ترفع قضية عليها
قناة الزعيم تثير البلبلة في الأوساط الهلالية


ياسر الشهري -الرياض

أثارت قناة الزعيم الفضائية موجة من الغضب العارم داخل الاوساط الهلالية بإرسالها رسالة إلى أغلب الجماهير الهلالية المشتركة في جوال الهلال الذي انتهت فاعليته بالتوقيع مع شركة موبايلي ( موبايلي الهلال )- تفيد بنقل اخبار الفريق وجميع مايخص النادي.وأكدت ادارة الهلال بأنها في صدد رفع قضية على القناة لدى الجهات المختصة التي لم تحترم عقد الهلال مع موبايلي ..
وأكد شرفي هلالي رفيع المستوى بأن ماحدث يعتبر قفزا فوق الانظمة وأن الهلاليين لن يرضوا بذلك بأي شكل من الاشكال مطالبا الجماهير بعدم الاشتراك في جوال القناة الجديد ..
وموضحا بأن من يرغب في وصول المعلومة الصحيحة فما عليه سوى الاشتراك في موبايلي الهلال..
يذكر ان ادارة الهلال سبق وأن رفعت خطابا للاتحاد السعودي تطالب فيه بإيقاف بث القناة التي تبث من الخارج حتى تطويرها ومن ثم تشغيلها بالطريقة التي تواكب طموحات الجمهور الهلالي.



اللجنة المنظمة أعلنت جدول المباريات
الاتفاق يلاقي الهلال في افتتاح البطولة الأولمبية الودية
توني : تدريبي الأولمبي سيساعدني لاكتشاف نجوم جدد


فيصل الشوشان – الدمام

أعلنت إدارة نادي الاتفاق مشاركة فريقها الكروي الاولمبي بشكل رسمي في البطولة الاولمبية الودية التي سينظمها نادي الهلال خلال الفترة من 10 الى 14نوفمبر الجاري بمشاركة اندية الشباب والنصر والاتفاق بالإضافة الى الفريق الهلالي الاولمبي منظم البطولة .
وسوف يلتقي الاتفاق في اليوم الاول للبطولة بالفريق الهلالي بينما سيلتقي النصر في اليوم الثالث على ان يختتم مبارياته بالدور التمهيدي عندما يلاقي الشباب .
وكانت الادارة الاتفاقية قد اسندت مهمة تدريب الفريق في البطولة الى مدرب الفريق الكروي الاول البرتغالي توني اوليفيرا وذلك من اجل اطلاعه على مستويات جميع لاعبي الاتفاق الاولمبي .. حيث اكد توني لـ ( الميدان ) أن البطولة الاولمبية سوف تساعده كثيرا على اكتشاف عدد من النجوم الشباب وذلك من اجل تدعيم صفوف الفريق الكروي الاول في مبارياته المقبلة محليا وخارجيا .





السفير البريطاني بالرياض يهدي سامي الجابر أول تأشيرة بنظام «العشر سنوات»



جدة: محمد بن إسحاق
ينال النجم الكبير سامي الجابر قائد فريق الهلال اليوم أول تأشيرة إنجليزية بالنظام الجديد لمدة عشر سنوات، حيث تلقى دعوة من السفير البريطاني في السعودية «وليم بيتي» لحضور افتتاح قسم التأشيرات عصر اليوم في موقع خارج حي السفارات بالرياض.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



رئيس الهلال للاعبيه: أنتم وضميركم والنصر يهدي جماهيره تذاكر المباراة



الرياض: عادل الخنين وعبد الله هلابي وفارس السبيعي
تصاعدت وتيرة الاستعدادات في معسكري النصر والهلال قبل 24 ساعة من مواجهتهما غدا ـ الثلاثاء ـ على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في مباراة مؤجلة من الجولة الثانية للدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



وللمزيد من الاخبار والمواد الاخرى :: اضغط هنا ::


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 05/11/2007 عند الساعة » 04:57 AM
  #2  
قديم 05/11/2007, 03:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ‏دوآکِ عندي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/06/2007
المكان: بٌـ ¬› قٌلٌبً غُدىآ בـَبـﮧ جُنُوُني !
مشاركات: 5,008
الله يـعـطـيـكـم الـعـافـيـة


عـلـى نـقـل الاخـبـار اول بـااول

____________________________

الف الف مبروك لسامي الجابر على التأشيرة
___________________________

الله يوفق هلالنا في مباراة يوم الثلاثاء

___________________________

ان شاء الله تـبـتـعـد الاصـابـات عــن الــهــلال !!!

اخر تعديل كان بواسطة » ‏دوآکِ عندي في يوم » 05/11/2007 عند الساعة » 03:29 AM
  #3  
قديم 05/11/2007, 03:13 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 06/03/2007
مشاركات: 484
الله يعطيكم العافية
  #4  
قديم 05/11/2007, 03:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي 292
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2006
مشاركات: 1,960
مشكووووووووووووووووووورين


ونبي الفوز انشالله
  #5  
قديم 05/11/2007, 03:14 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/10/2005
مشاركات: 4,707
يعطيكم العآفيه ع الاخبــآرٌٍ


  #6  
قديم 05/11/2007, 03:15 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/10/2005
مشاركات: 389
مشكورين
  #7  
قديم 05/11/2007, 03:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ algohmani
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: خيمه ناطحة سحاب
مشاركات: 13,324
الله يعطيك العافيه
  #8  
قديم 05/11/2007, 03:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/09/2005
المكان: أمريكا_ ولاية بقالة شكور ض1
مشاركات: 20,922
إقتباس
اعداد - أبو ميرا



لاهنت يالذيب
الله يعطيك العافية


وبالتوفيق للهلال
  #9  
قديم 05/11/2007, 03:17 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/05/2007
المكان: الريــksaــاض
مشاركات: 2,581
مشكورين وماقصرتوا
  #10  
قديم 05/11/2007, 03:18 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/04/2006
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 921
عواااااافي
  #11  
قديم 05/11/2007, 03:25 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 27/07/2007
مشاركات: 159
مشكووورين

وبانتضار البقية
  #12  
قديم 05/11/2007, 03:27 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/11/2006
مشاركات: 1,204
مشكور
  #13  
قديم 05/11/2007, 03:35 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/04/2007
مشاركات: 462
مشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكورين وفي انتظار البقية
  #14  
قديم 05/11/2007, 03:40 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/08/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 398
مشكورين وبانتظار البقية
  #15  
قديم 05/11/2007, 03:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/09/2006
المكان: في قلب الهلال
مشاركات: 6,021
يعطيكم الف عافية
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:56 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube