#1  
قديم 03/11/2007, 07:56 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 02/09/2007
مشاركات: 22
اساطير نادي الهلال ؟؟؟؟؟

هاي شباب اليومـ لقيت موضوع واعجبتني فكرته وقلت ابيكمــ تشاركوني فيه الموضوع هواساطير نادي الهلال ،،،



شلوون يعني ؟؟ <<كل واحد يتكلمــ عن لاعب وعن سيرته الرياضيه من الالف للياء واتمنى من مشرفين القسمـ يساعدووني في ذلكــ عشان يكون عندنا ملف كامل عن هالاسطوورهـ،،،



وانا راح ابدأ:


نــــــواف التــــمياط

صحيح أن ماجد ويوسف واحمد جميل وغيرهم الكثير لاعبين عمالقة أفادوا الكرة السعودية ، ولكن الجماهير الرياضية لم تتفق عليهم ربما مكابرة أو تعصبا ولكن هذه الجماهير نفسها اتفقت على موهبة واخلاق نواف التمياط .
معلومات شخصية :

× الاسم : نواف بندر محمد التمياط الشمري .
× تاريخ الميلاد : 22 / 8 / 1976
× العمر : 24 سنة
× الطول : 176 سم
× الوزن : 70 كلغ
× المركز : لاعب وسط
× النادي : الهلال
× الالقاب الشخصية : الفتى الذهبي – الصقر – شيخ الصاغة لكثرة اهدافه الذهبية


مع الهلال :

بدات مسيرة نواف مع الهلال عام 1993 مع شباب الهلال وكان عمره انذاك 16 سنة وكان ذلك مقابل 60 الف ريال في السنة ، وفي عام 1996 تم تصعيده للفريق الاول رغم النجوم التي كانت تتزاحم على المراكز الاساسية في الفريق ، وحقق معه في ذلك العام البطولة العربية للأندية أبطال الدوري أمام الترجي وقد كان احتياطيا في تلك البطولة التي حققها الهلال على يد المدرب هانجيم في عهد إدارة الأمير : خالد بن محمد ، وفي نفس العام حصل مع الهلال على كاس خادم الحرمين الشريفين على يد البرازيلي جوبير في اداراة فواز المسعد ، وفي العام التالي استطاع مع الهلال على الحصول على بطولة الاندية الاسيوية ابطال الكوؤس بقيادة الكرواتي يوزيك باداراة الرئيس الذهبي الامير بندر بن محمد ، وفي عام 1418 استطاع مع الهلال الحصول على كاس خادم الحرمين بقيادة الروماني بلاتشي وكان نواف هو المتسبب في الهدف الاول الذي اتى من ضربة جزاء ، ثم الحصول على كاس السوبر الاسيوية من امام بوهانج الكوري ، وفي العام نفسه حقق مع الهلال البطولة الخليجية التي اقيمت في عمان ، وفي عام 1419 استطاع الحصول مع الهلال على بطولة واحدة فقط وهي كاس الاتحاد السعودي ، وفي عام 1420 ( عام الرباعية الهلالية ) حصل مع الهلال على كاس الاتحاد الاسيوي بعد احرازه الفوز للهلال بالهدف الذهبي ، وكذلك البطولة الاهم في تاريخ الهلال كاس المؤسس وقد احرز نواف في تلك المباراة هدف الفوز ، وبعدها احرز مع الهلال كاس ولي العهد من امام الشباب بثلاثة اهداف نظيفة ، ومن ثم البطولة الاسيوية للاندية ابطال الدوري بعد مباراة ماراثونية امام جابيلو الياباني ، ومع بداية هذا العام حقق بطولة الاندية العربية ابطال الكوؤس من امام غريمه التقليدي نادي النصر بنتيجة 2 / 1 ، وبعدها اهم بطولة خارجية حققها الهلال ( كاس السوبر الاسيوية ) من امام شميزو الياباني رغم غياب ابرز نجوم الهلال ، واخيرا حقق بطولة النخبة العربية للهلال والتي اقيمت في سوريا ، وقد تعرض نواف لقطع في الرباط الصليبي اثنا ء مباراة الهلال مع الاتحاد في كاس ولي العهد ، وفي ذلك يقول نواف : ( اخر ما اذكره انني كنت اريد تثبيت الكرة بركبتي اليمنى ) ، وقد تلقى نواف عرضين خارجين من نادي برتغالي ولم يتم لان النادي البرتغالي اراد شراء العقد ، اما العرض الاخر فكان من نادي اوتراخت الهولندي ولكن الهلال اختلف معاه على الامور المالية ، والعديد من العروض الشفوية ، وقد شارك مع الهلال في 280 مباراة تقريبا سجل فيها حوالي 45 هدف تقريبا .




مع المنتخب :

شارك نواف مع منتخب الشباب السعودي في 19 مباراة ، ثم اختير لتشكيلة المنتخب التي حققت كاس العرب في قطر ولكنه كان احتياطيا ولم يشارك في أي مباراة ، وفي عام 98 وفي اطار استعدادت المنتخب لكاس العالم خاض اول مباراة له مع المنتخب في مباراة ودية امام نامبيا ، وبعدها شارك مع المنتخب في كاس العالم 98 لمباراة واحدة وكانت امام جنوب افريقيا ، ومن بعدها شارك في كاس القارات عام 99 والتي اقيمت في المكسيك وخاض فيها مباريات امام المكسيك ثم بوليفيا ثم مصر وفيها كانت اول اهدافه الدولية ، ووصل بذلك مع المنتخب لنصف نهائي كاس القارات لاول مرة ليقابل منتخبنا البرازيل وخسرنا في تلك المباراة 8 / 2 ، وبعدها شارك في البطولة الافرواسيوية امام جنوب افريقيا ثم خاض بطولة اسيا 2000 مع المنتخب واستطاع الحصول على مع المنتخب على المركز الثاني ، اما عدد مباريات نواف مع المنتخب فتقارب ال 47 مباراة سجل فيها ما يقارب 16 هدف

انجازات فردية :
× افضل لاعب سعودي في استفتاء برنامج ( صدى الملاعب )
× افضل لاعب في البطولة الخليجية التي اقيمت في الكويت .
× افضل لاعب في بطولة الاندية العربية التي اقيمت في الرياض عام 2000.
× افضل لاعب عربي في استفتاء مجلتي السوبر والحدث الرياضية
× افضل لاعب عربي لشهر ديسمبر عام 2000
× افضل لاعب اسيوي لعام 2000 باختيار الاتحاد الاسيوي
× اللاعب السعودي الوحيد الذي اصبح افضل لاعب في السعودية والعرب واسيا في نفس العام

مميزات نواف :
× القوة في التسديد
× التسديد عن بعد وهي خاصية نادرة في اللاعب العربي .
× التمرير المتقن
× توزيع الجهد على وقت المباراة
× القوة الجسمانية مقارنة باللاعبين العرب .
× المراوغة الجيدة
× اللعب بكلتا القدمين
×اللياقة البدنية المرتفعة


عيوب نواف :
× عدم اجادة الدور الدفاعي للاعب الوسط .
× ليس لديه شخصية قيادية كالموجودة لدى يوسف او محيسن او فؤاد انور
× ضعف البنية الجسمانية مقارنة باللاعبين في اوربا .


نواف والمعاقين :

اهتم نواف بفئة اهملها المجتمع وهي فئة المعاقين فلا ننسى كيف احتضن احد المعاقين بعد هدفه الذهبي في المباراة النهائية لكاس الاتحاد السعودي ، وكيف رفع فنيلته في اياب كاس السوبر الاسيوية ليرينا شعار جمعية المعاقين ، وفي ذلك يقول نواف : ( حتى يصبح الانسان مثاليا وقدوة فانه يحتاج لكثير من الوقت يمضيه في المشاريع الانسانية من فترة لاخرى دون ان يضع لنفسه حاجبا وان يشعرهم انه يتكلف من اجل تقديم الخدمات لهم ولذلك سخرت نفسي لهذه الاشياء حتى افي بواجبي وذلك لتقديم الخير في هذا المجال الانساني ) .


خاتمة :
يا كثر ما فرحتنا يا نواف يا كثر ما رسمت البسمة على شفاه السعوديين والعرب يا كثر ما مسحت دمعة معاقين ، يا رب يحفظك ويرجعك لاهلك وربعك سالم غانم لكي تعيد البسمة على شفاهنا ، يا رب ....

يتبع؟
يـــــــــاسر القحــــــطاني،،



¤ بـطـاقـة الـشـخـصـيـة ¤


الاسم : ياسر سعيد القحطاني
الميلاد : 10/10/1982 - الخبر
المركز : هجوم
النادي الحالي : الهلال
رقم الفانيلة : 20
أبرز الإنجازات : كاس الخليج , كأس العرب, فضية كأس ولي العهد مع القادسية






]¤ مقدمة سريعـة ¤


بعد انقراض جيل المهاجمين العمالقة الذين يتقدمهم المهاجم الكبير ماجد عبدالله ومن بعده سامي الجابر وفهد المهلل لم يشهد خط المقدمة السعودي استقرارا فنيا على مدار المشاركات الفائتة حيث تعاقب على هذا الخط اكثر من مهاجم بدءا بعبيد الدوسري وطلال المشعل وعبدالله الشيحان ويسري الباشا وعبدالله الجمعان والحسن اليامي وحمزة ادريس. ومع ان النجم طلال المشعل يظل القاسم المشترك والعلامة الفارقة لكونه حافظ على موقعه في الخارطة الاساسية بفضل ادائه المتميز واهدافه الحاسمة رغم ظروف الاصابات التي ابعدته عن كثير من المباريات الا ان بقية المهاجمين لم يتمكنوا من استغلال الفرص التي اتيحت لهم وهذا الامر ترك الباب مفتوحا على مصراعيه لكل مهاجم قادر على فرض نفسه على التشكيلة الاساسية وهذا ما دفع المهاجم الشاب ياسر القحطاني لتكريس جهده والعمل الجاد لرفع مستواه لينال شرف تمثيل الأخضر بصفة اساسية بعد ان اتيحت له الفرصة للانضمام لصفوف المنتخب قبل خوض منافسات بطولة الخليج السادسة عشرة التي اقيمت بالكويت.





¤ الـبـدايـة ¤



ولد ياسر القحطاني في مدينة الخبر ( شرق السعودية ) يوم 10 من شهر اكتوبر من عام 1982 ، وكانت بدايته الكروية كأغلب لاعبي كرة القدم في جميع دول العالم . إذ كانت هي بدايته الفعلية وبالتحديد مع فريق ( نجوم العقربية ) عام 1929 قبل أن ينضم إلى فريق ( لوتو ) للصالات المغلقة ، وشارك ياسر في عدة دورات أقيمت في الأشهر الرمضانية في نادي الاتفاق والقادسيـة . وبرز ياسر وبشكل لافت في دورة شركة أرامكو السعودي والتي اقيمت بالظهران فمن بعدها بدأت عليه العروض من أندية الشرقية وكان ناديي الاتفاق والقادسية أبرزهم وذلك للظفر بصفقة اللاعب .





¤ فرّط به الاتفاق ، فكسبه القادسية !! ¤
هذا أقل عنوان نقوله عن هذهـ الفترة ، ذهب ياسر القحطاني إلى نادي الاتفاق وخضع لديهم لتجربة فنية بإشراف المدرب السعودي " فيصل البدين " لمدة أسبوع ، وقد اقتنع المدرب بمستوى اللاعب . فقدمت إدارة نادي الاتفاق مبلغ لـ ياسر لا يتجاوز الـ 30 ألف ريال فلم يرضى ياسر بالمبلغ . فالجدال الذي وقع فتح الباب لـ نادي القادسية بان يتدخل ويحول مسار القحطاني إلى صفوفه . وفعلا ذهب ياسر إلى القادسية وخضع إلى تجربة فنية اقتنع بها المسؤولون بانادي وخصوصا المدرب البرازيلي حينها " كابرال " والذي أمر بتسجيله ودفع له المبلغ الذي يريدهـ . وفعلا دفعت إدارة نادي القادسية لياسر مبلغ 50 ألف ريال .




¤ بداية صعبة ، ولكن هدّاف للدوري !! ¤
بدأ ياسر القحطاني مع نادي القادسية بداية صعبة نوعاً ما ، فبدايته كان أسيراً لمقاعد لاحتياط للفريق الأول ، ولم يسطيع اللعب كثيرا كأساسيـا ، ولكن في موسم 1421/1422 هـ كان القادسية ضمن فرق الدرجة الأولى ، وكان همه الاول هو الصعود إلى الدوري الممتاز ، وفعلا حقق ما كان يريدهـ إذْ قاد المهاجم ياسر القحطاني فريقه إلى الصعود إلى الدرجة الممتازة وذلك لتصدرهـ هدافين الدوري الدرجة الاولى وهو في عمر لا يتجاوز الـ 21 عاما . ومن بعدها انضم ياسر إلى المنتخب الاولمبي وكانت أول مشاركاته ضمن بطولة دورة الصداقة الدولية المقامة في أبها . واستطاع ياسر أن يثبت نفسه للجميع، فضمه مدرب المنتخب السعودي الهولندي فاندرليم حينها إلى المنتخب الأول والمشارك في بطولة كاس العرب والتي هي كانت أول مشاركة لياسر مع المنتخب الأول ، واستطاع يكسب إعجاب الجميع .. وسجل هدفين في مرمى المنتخب اليمني ، وساهم في فوز المنتخب بكأس هذهـ الدورة ، وقد صرّح القحطاني حينها: [ راضي عن ما قدمته في مباريات منتخبنا في هذه البطولة رغم انني لا ازال املك الكثير والكثير واؤكد ان ما قدمته لم يكن ليتحق لولا الدعم والمساندة والتعاون الذي لقيته من جميع زملائي والجهازين الاداري والفني ]



¤ كـأس الـخـلـيج .. وبداية الصفقات !! ¤

موسم 1423 هـ كان من أفضل مواسم ياسر القحطاني ، إذ تألق بشكل ملفت مع القادسية ، واستطاع أن يوصله إلى المربع الذهبي بالدوري السعودي ، واستطاع أن يحجز مكانا في هجوم المنتخب السعودي في كأس العرب والتي لا زال في مركزهـ الهجومي مع المنتخب إلى الآن . وكالعادة مع بدلية موسم 1424 هـ أو منتصفه ، قرر النادي الأهلي السعودي أن يقدم عرض لـ نادي القادسية بضم ياسر القحطاني ، وقد تدخل نادي الإتحاد في الصفقة وذلك بالظفر بها ، وقد كان صرّح اخو اللاعب [ ياسر القحطاني ] حينها بانه ياسر لن ينتقل لغير الأهلي ، ولكن إدارة القادسية رفضت عرض الأهلي بحجة عرض الإتحاد أفضل من الاهلي ، ومن بعدها تلاشت أخبار انتقاله . وفي شهر ذو القعدة من نفس العام أقيمت فعاليات كأس الخليج 16 التي في دولة الكويت الشقيقة ، والتي منها استطع ياسر القحطاني أن يثبت للجميع بانه المهاجم السعودي الأول والذي استطاع أن يساهم وبشكل كبير جدا جدا بأن يحافظ المنتخب السعودي على لقبه الخليجي . وما أن أحرز [ ياسر القحطاني ] هدفا جميلاً في مرمى منتخب البحرين حتى صفق له كل من شاهدهـ على المدرجات نادي الكويت أو من خلال الشاشة الفضية . وهو هدف جاء عن طريق ضربة خلفية ( دبل كيك ) ، ولكن للاسف بان الحكم الهنغاري ألغى الهدف الجميل والرائع بحجة غريبة .. واستطاع [ ياسر القحطاني ] أن يسجل 3 أهداف في تلك البطولة كانت كفيلة بـ باحتفاظ المنتخب السعودي بـ اللقب .





¤ الانتقال إلى الهلال ¤

في منتصف الموسم الجديد موسم 1425 هـ ، وزيادة تألق [ ياسر القحطاني ] سواء على صعيد النادي أو المنتخب ، دخل نادييْ الإتحاد والهلال وبقوة للظفر بصفقة المهاجم [ ياسر القحطاني ] ، فأصبح [ ياسر القحطاني ] قضية من قضايا الموسم الرياضي السعودي ، وفعلا قدما الناديين عرضا لـ إدارة القادسية وقد كان عرض الإتحاد أقوى وأفضل من عرض الهلال ، ولكن رغبة العالم تحتم على كل شيء ، فرفض الإتحاد وقبل بالهلال ، وكان له وللجمهور الهلال ما أرادوا وهو تعاقد نادي الهلال مع المهاجم الدولي ونادي القادسية [ ياسر القحطاني ] عقداً للانتقال إلى الهلال بنظام الإعارة لمدة أربعة أشهر مقابل أحد عشر مليوناً ومائتين وخمسين ألف ريال (11.250.000) . وبذلك قد انتهت قضية من قضايا الموسم الرياضي السعودي .



/
\


يتبعـــ






يـــــــــاسر القحــــــطاني،،



¤ بـطـاقـة الـشـخـصـيـة ¤


الاسم : ياسر سعيد القحطاني
الميلاد : 10/10/1982 - الخبر
المركز : هجوم
النادي الحالي : الهلال
رقم الفانيلة : 20
أبرز الإنجازات : كاس الخليج , كأس العرب, فضية كأس ولي العهد مع القادسية






]¤ مقدمة سريعـة ¤


بعد انقراض جيل المهاجمين العمالقة الذين يتقدمهم المهاجم الكبير ماجد عبدالله ومن بعده سامي الجابر وفهد المهلل لم يشهد خط المقدمة السعودي استقرارا فنيا على مدار المشاركات الفائتة حيث تعاقب على هذا الخط اكثر من مهاجم بدءا بعبيد الدوسري وطلال المشعل وعبدالله الشيحان ويسري الباشا وعبدالله الجمعان والحسن اليامي وحمزة ادريس. ومع ان النجم طلال المشعل يظل القاسم المشترك والعلامة الفارقة لكونه حافظ على موقعه في الخارطة الاساسية بفضل ادائه المتميز واهدافه الحاسمة رغم ظروف الاصابات التي ابعدته عن كثير من المباريات الا ان بقية المهاجمين لم يتمكنوا من استغلال الفرص التي اتيحت لهم وهذا الامر ترك الباب مفتوحا على مصراعيه لكل مهاجم قادر على فرض نفسه على التشكيلة الاساسية وهذا ما دفع المهاجم الشاب ياسر القحطاني لتكريس جهده والعمل الجاد لرفع مستواه لينال شرف تمثيل الأخضر بصفة اساسية بعد ان اتيحت له الفرصة للانضمام لصفوف المنتخب قبل خوض منافسات بطولة الخليج السادسة عشرة التي اقيمت بالكويت.





¤ الـبـدايـة ¤



ولد ياسر القحطاني في مدينة الخبر ( شرق السعودية ) يوم 10 من شهر اكتوبر من عام 1982 ، وكانت بدايته الكروية كأغلب لاعبي كرة القدم في جميع دول العالم . إذ كانت هي بدايته الفعلية وبالتحديد مع فريق ( نجوم العقربية ) عام 1929 قبل أن ينضم إلى فريق ( لوتو ) للصالات المغلقة ، وشارك ياسر في عدة دورات أقيمت في الأشهر الرمضانية في نادي الاتفاق والقادسيـة . وبرز ياسر وبشكل لافت في دورة شركة أرامكو السعودي والتي اقيمت بالظهران فمن بعدها بدأت عليه العروض من أندية الشرقية وكان ناديي الاتفاق والقادسية أبرزهم وذلك للظفر بصفقة اللاعب .





¤ فرّط به الاتفاق ، فكسبه القادسية !! ¤
هذا أقل عنوان نقوله عن هذهـ الفترة ، ذهب ياسر القحطاني إلى نادي الاتفاق وخضع لديهم لتجربة فنية بإشراف المدرب السعودي " فيصل البدين " لمدة أسبوع ، وقد اقتنع المدرب بمستوى اللاعب . فقدمت إدارة نادي الاتفاق مبلغ لـ ياسر لا يتجاوز الـ 30 ألف ريال فلم يرضى ياسر بالمبلغ . فالجدال الذي وقع فتح الباب لـ نادي القادسية بان يتدخل ويحول مسار القحطاني إلى صفوفه . وفعلا ذهب ياسر إلى القادسية وخضع إلى تجربة فنية اقتنع بها المسؤولون بانادي وخصوصا المدرب البرازيلي حينها " كابرال " والذي أمر بتسجيله ودفع له المبلغ الذي يريدهـ . وفعلا دفعت إدارة نادي القادسية لياسر مبلغ 50 ألف ريال .




¤ بداية صعبة ، ولكن هدّاف للدوري !! ¤
بدأ ياسر القحطاني مع نادي القادسية بداية صعبة نوعاً ما ، فبدايته كان أسيراً لمقاعد لاحتياط للفريق الأول ، ولم يسطيع اللعب كثيرا كأساسيـا ، ولكن في موسم 1421/1422 هـ كان القادسية ضمن فرق الدرجة الأولى ، وكان همه الاول هو الصعود إلى الدوري الممتاز ، وفعلا حقق ما كان يريدهـ إذْ قاد المهاجم ياسر القحطاني فريقه إلى الصعود إلى الدرجة الممتازة وذلك لتصدرهـ هدافين الدوري الدرجة الاولى وهو في عمر لا يتجاوز الـ 21 عاما . ومن بعدها انضم ياسر إلى المنتخب الاولمبي وكانت أول مشاركاته ضمن بطولة دورة الصداقة الدولية المقامة في أبها . واستطاع ياسر أن يثبت نفسه للجميع، فضمه مدرب المنتخب السعودي الهولندي فاندرليم حينها إلى المنتخب الأول والمشارك في بطولة كاس العرب والتي هي كانت أول مشاركة لياسر مع المنتخب الأول ، واستطاع يكسب إعجاب الجميع .. وسجل هدفين في مرمى المنتخب اليمني ، وساهم في فوز المنتخب بكأس هذهـ الدورة ، وقد صرّح القحطاني حينها: [ راضي عن ما قدمته في مباريات منتخبنا في هذه البطولة رغم انني لا ازال املك الكثير والكثير واؤكد ان ما قدمته لم يكن ليتحق لولا الدعم والمساندة والتعاون الذي لقيته من جميع زملائي والجهازين الاداري والفني ]



¤ كـأس الـخـلـيج .. وبداية الصفقات !! ¤

موسم 1423 هـ كان من أفضل مواسم ياسر القحطاني ، إذ تألق بشكل ملفت مع القادسية ، واستطاع أن يوصله إلى المربع الذهبي بالدوري السعودي ، واستطاع أن يحجز مكانا في هجوم المنتخب السعودي في كأس العرب والتي لا زال في مركزهـ الهجومي مع المنتخب إلى الآن . وكالعادة مع بدلية موسم 1424 هـ أو منتصفه ، قرر النادي الأهلي السعودي أن يقدم عرض لـ نادي القادسية بضم ياسر القحطاني ، وقد تدخل نادي الإتحاد في الصفقة وذلك بالظفر بها ، وقد كان صرّح اخو اللاعب [ ياسر القحطاني ] حينها بانه ياسر لن ينتقل لغير الأهلي ، ولكن إدارة القادسية رفضت عرض الأهلي بحجة عرض الإتحاد أفضل من الاهلي ، ومن بعدها تلاشت أخبار انتقاله . وفي شهر ذو القعدة من نفس العام أقيمت فعاليات كأس الخليج 16 التي في دولة الكويت الشقيقة ، والتي منها استطع ياسر القحطاني أن يثبت للجميع بانه المهاجم السعودي الأول والذي استطاع أن يساهم وبشكل كبير جدا جدا بأن يحافظ المنتخب السعودي على لقبه الخليجي . وما أن أحرز [ ياسر القحطاني ] هدفا جميلاً في مرمى منتخب البحرين حتى صفق له كل من شاهدهـ على المدرجات نادي الكويت أو من خلال الشاشة الفضية . وهو هدف جاء عن طريق ضربة خلفية ( دبل كيك ) ، ولكن للاسف بان الحكم الهنغاري ألغى الهدف الجميل والرائع بحجة غريبة .. واستطاع [ ياسر القحطاني ] أن يسجل 3 أهداف في تلك البطولة كانت كفيلة بـ باحتفاظ المنتخب السعودي بـ اللقب .





¤ الانتقال إلى الهلال ¤

في منتصف الموسم الجديد موسم 1425 هـ ، وزيادة تألق [ ياسر القحطاني ] سواء على صعيد النادي أو المنتخب ، دخل نادييْ الإتحاد والهلال وبقوة للظفر بصفقة المهاجم [ ياسر القحطاني ] ، فأصبح [ ياسر القحطاني ] قضية من قضايا الموسم الرياضي السعودي ، وفعلا قدما الناديين عرضا لـ إدارة القادسية وقد كان عرض الإتحاد أقوى وأفضل من عرض الهلال ، ولكن رغبة العالم تحتم على كل شيء ، فرفض الإتحاد وقبل بالهلال ، وكان له وللجمهور الهلال ما أرادوا وهو تعاقد نادي الهلال مع المهاجم الدولي ونادي القادسية [ ياسر القحطاني ] عقداً للانتقال إلى الهلال بنظام الإعارة لمدة أربعة أشهر مقابل أحد عشر مليوناً ومائتين وخمسين ألف ريال (11.250.000) . وبذلك قد انتهت قضية من قضايا الموسم الرياضي السعودي .



/
\


يتبعـــ




يــــــــــوســــــــف الــــــــثنــــــــيان،،،،،


هذا اللاعب الأسطورة .. الذي واجه من الظلم .. ما يكفي لتحطيم أكبر لاعبي العالم ... سحر الجميع بفنونه .. وأجبر الفرق على تقديره.. لقن المدافعين أصول التسحيب .. ولقن الكباتنة فنون رفع الكوؤس .. لا أعلم ماذا ألقبه أو ماذا أسميه ؟؟.. ولكن سأقول يوسف الثنيان .. لأن كل ألقابه ليست سوى مجرد أشتقاقات منه ..


مـــــن حـــــيــــــاتــــــه الــــــخـــــــاصــــــة

يوسف بن ناصر الثنيان ولد بالرياض عام 1384 الموافق عام 1965 ميلاديا .. والتحق بمدرسة أبوبكر الرازي في المرحلة الأبتدائية .. ثم انتقل لمدرسة عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - ليتمم المرحلة المتوسطة و يحقق شهادة الكفاءة ... و اختتم دراسته بحصوله على شهادة الثانوية التجارية ....
وأيماناً من يوسف بأن الزواج سيتمم نصف الدين وأنه سيكون مدعاة لأستقراره الفني فقد تزوج يوسف في عام 1411 تقريباً ... وله حالياً أربعة من البنات ....





بـدايــــة الأســــطــــورة

أكتشف كشافو نادي الهلال يوسف الثنيان أثناء دورة رمضانية .. وعرضوه على المدرب اليوغسلافي بروسيتش والذي طالب بضمه للنادي ... و رغم رفض والد يوسف - رحمه الله - ألا أن أصرار الهلاليين وعلى رأسهم الشيخ عبدالرحمن بن سعيد .... و أصرار يوسف ساهم في رضوخ والد يوسف للأمر الواقع ... فانضم يوسف الى الهلال سنة 1400 . وعمره 16 عاما ... و شارك مع ناشئي الهلال.... و من ثم رفع لدرجة الشباب و سجل خلال موسم 1403 ما يقارب 12 هدفا كان أهمها على الأطلاق هدفه في المرمى الأتحادي .. مما مكن الهلال من تحقيق بطولة المملكة للشباب .... فكانت تلك البطولة كالقطرة الاولى بين غيث البطولات الثنيانية ...




الأســطــــورة تــكــتـــمل

في العام الذي يليه - 1404 - انتقل يوسف للفريق الهلالي الأول مع كبار لاعبي الهلال .. وشارك في فترات متقطعة .... و استطاع الهلال تحقيق كأس الملك في ذالك الموسم ..
و في عام 1405 .. استغل يوسف الفرصة التي أتيحت له أيما أستغلال ... فشارك لأول مرة كأساسي أمام القادسية ....... و حقق الدوري الممتاز مع الهلال بعد أن سجل 13 هدفا جعلته كوصيف لهداف الدوري - زميله المهاجم هذال الدوسري - .. كما حقق الهلال المركز الثاني في كأس الملك ..

وفي عام 1406 أكمل يوسف الثانية والعشرين من عمره .... وجمع المجد من أطرافه فحقق بطولة الدوري الممتاز مع الهلال بعد أن سجل هدفاً مهماً أمام نادي النصر فضمن البطولة للهلال .... كما ساهم في أحراز أول بطولة خارجية للهلال بعد أن ساهم في أحراز بطولة الأندية الخليجية ال4 والتي أقيمت بالرياض وقد سجل فيها يوسف هدف الفوز الهلالي أمام نادي البحرين البحريني .... ووصل يوسف مع الهلال للمباراة النهائية لكأس الأتحاد وخسرها الهلال ليحل في المركز الثاني كما شارك مع الهلال في الوصول للمركز الثالث في بطولة الأندية العربية أبطال الدوري والتي أقيمت بتونس .... فكان لزاما على الجهاز الفني للمنتخب من ضم يوسف للتشكيلة التي توجهت لكوريا لتشأرك في دورة الألعاب الآسيوية وسجل خلالها أول أهدافه الدولية الرسمية بالتخصص أمام المنتخب الكويتي في مرمى الشمري .... وقد كان مجموع ما سجله يوسف مع الهلال في هذا الموسم خلال جميع البطولات ما يفوق ال 15 هدفا ...



اما في العام 1407 فلم يحقق إلا بطولة وحيدة مع الهلال ألا وهي كأس الأتحاد من أمام نادي الأتفاق .. ووصل يوسف مع الهلال للمركز الثاني في كأس الملك وكذلك في بطولة الدوري الممتاز .. كما شارك يوسف مع الهلال في بطولة الأندية الخليجية ال 5 والتي أقيمت بالكويت وحل الهلال فيها ثانياً ... كما شارك مع الهلال في البطولة الآسيوية ال 6 للأندية أبطال الدوري والتي أقيمت بالرياض .. وحقق فيها الهلال المركز الثاني خلف نادي فريوكا الياباني ..

وفي عام 1408 حقق يوسف الدوري الممتاز مع الهلال .. كما أستطاع الوصول مع الهلال للمباراة النهائية للبطولة الآسيوية والتي أنسحب فيها الهلال بعد أن رفض الاتحاد السعودي اشراك اللاعبين الدوليين !! ..


أما في سنة 1409 .. فلم يوفق مع الهلال في المحافظة على لقب الدوري الممتاز وحل مع الهلال في المركز الثالث ... ولكنه عوض الجمهور بكأس الملك من أمام النصر وبالثلاثة ..... .. وشارك مع المنتخب في كاس الآمم الآسيوية والتي أقيمت بدوحة قطر ... وحققها مع المنتخب السعودي وكان قاب قوسين أو أدنى من الحصول على لقب أفضل لاعبي البطولة ... ولكن الأتحاد الآسيوي بقدرة قادر حوّل اللقب لأحد لاعبي كوريا الجنوبية (( صاحب الرقم 16 )) !! .. وقد شارك يوسف مع المنتخب في تصفيات كأس العالم 90 والتي لم يوفق المنتخب في الوصول أليها وقد سجل خلالها يوسف هدفين

تسديده ارضيه قويه...تسكن المرمى النصراوي..

وفي العام التالي - 1410 - أوقف لمدة ثلاثة أشهر لبصقه على الحكم عمر المهنا فلم يشارك مع الهلال في تحقيق كأس الأتحاد السعودي ولكنه عاد ليشارك في أخر الموسم وحصل مع الهلال على بطولة الدوري الممتاز ....

اما في عام 1411 فكان موسم نحس على الهلال حيث لم يحقق أي بطولة !!

ولكن يوسف عاد مع الهلال في العام الذي يليه - 1412 - وحقق معه البطولة الآسيوية لأندية أبطال الدوري بعد أن ساهم في هدف التعادل في نهائي البطولة أمام الأستقلال الأيراني ... ثم شارك مع المنتخب في كأس الآمم الآسيوية وسجل خلالها هدفين وحقق مع منتخبنا الميدالية الفضية ...... وكذلك في كأس العرب بسوريا والتي حقق فيها الوصافة مع المنتخب ايضا .. ثم أوقف يوسف أثناء مشاركته مع المنتخب في كأس الخليج بقطر لمدة سنة لأسباب مجهولة !!

هدفه على الاستقلال ..في الدور الثاني....هدف لا ينساه كل هلالي.

ولم يشارك في العام الذي تلى عام 1412 بسبب الأيقاف الغامض - كما أسلفت -

وعاد يوسف عام 1414 بعد أن حرم من المشاركة ولم يتمكن الهلال في ذالك الموسم من أحراز أي بطولة !!

أما في العام الذي يليه 1415 فعاد ليحقق مع الهلال أول عقد البطولات العربية أمام شقيقه الأتحاد بعد الفوز بركلات الجزاء الترجيحية ... ثم حقق مع الهلال كأس ولي العهد من أمام الرياض ... ثم عاد ليحقق المركز الثاني مع الهلال في كأس خادم الحرمين الشريفين بعد الخساراة أمام النصر ..

و في عام 1416 أتمم يوسف ال 32 من عمره .. ولكنه كان في قمة شبابه الفني ... فحقق العديد من الأنجازات خلال هذا الموسم ... فحقق مع الهلال كأس الأتحاد السعودي من أمام الأتفاق ..و رغم فشل الهلال في تحقيق بطولة النخبة الاولى وحلوله في المركز الثالث فلم يحبط ذلك نفسية يوسف القوية .. فعاد ليحقق مع الهلال البطولة العربية للاندية ابطال الدوري للمرة الثانية على التوالي بعد أن جندل الهادي بن رخيصة - رحمه الله - وجعل شكري الواعر يفغر فاه وهو يشاهد كرة أبو يعقوب وهي تهز شباكه ..... ثم عاد يوسف للوصول مع الهلال لتحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين بعد الفوز على الأهلي في عقر داره بهدفين .. والتي غاب يوسف عنها بسبب حصوله على الكرت الأصفر الثاني أمام الأتحاد في المربع الذهبي ..
أما على صعيد المنتخب فقد عاد يوسف للمشاركة بعد غياب دام 4 سنين !! ... واجتاز مع المنتخب تصفيات كأس الآمم الآسيوية الاولية وسجل خلالها يوسف 4 اهداف ..

هدفه على نادي الترجي...وسط حضور جماهيري كبير في استاد الملك فهد...تسبب في ايذاء رئيس النصر..الذي كان متواجد في المنصه.


أما في عام 1417 فقد جمع المجد من أطرافه - كما يفعل دائما - فوصل مع الهلال للمباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين وحل الهلال في المركز الثاني بعد الخسارة من الأتحاد .. ثم عاد يوسف ليشارك في بطولة النخبة العربية وحل مع الهلال في المركز الأخير .. كما شارك مع الهلال في البطولة ال13 والتي أقيمت بمصر وحل فيها مع الهلال في المركز الثالث .. وعلى النقيض من هذا تماماً كان يوسف في قمة عطائه آسيوياً فحقق مع الهلال البطولة الأسيوية ال7 للأندية فسجل هدف الفوز الهلالي (( الهدف الثاني )) بعد أن أنقض النمر على تمريرة الذئب الرائعة وأسكنها شباك المرمى ... كما حصل مع الهلال على بطولة السوبر الآسيوية ليكمل عقد البطولات الأسيوية مع الهلال ويكون النادي الوحيد واللاعب الآساسي الوحيد الذي جمع كل البطولات الاسيوية ... فمرر لحاسم النهائيات (( سامي )) كرة التعادل في مباراة الأياب والتي ضمنت البطولة للهلال ..

القابه

حظي يوسف خلال مشواره الكروي بالعديد من الألقاب جراء مستوياته المتميزة ومن أبرز هذه الألقاب :


النمر
وهو اللقب الأشهر للنجم يوسف الثنيان وأطلق عليه منذ بداياته الكروية وعرف أيضاً بنمر الكرة الآسيوية ولعله اللقب الأنسب.

رجل المهمات

الصعبة لقب أطلقه عليه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس العام لرعاية الشباب بعد نهاية مباراة السعودية والصين الشهيرة في كأس أمم آسيا عام 1996م حيث نزل يوسف الثنيان إلى ارض الملعب وكانت المنتخب السعودي متأخراً بهدفين وبفضل من الله تفوق المنتخب السعودي وبنتيجة كبيرة على غريمه قوامها 4 أهداف مقابل هدفين وسجل منها الثنيان هدفين وكانت الطريق الى نيل كأس أمم آسيا للمرة الثالثة.

الجناح المتسرب


أول لقب أطلق عليه وأطلقه الكاتب الرياضي المغربي الكبير محمد بنيس وذلك خلال منافسات بطولة مجلس التعاون الخليجي الرابعة للأندية والتي أقيمت فعاليتها في الرياض عام 1986م والتي أحرز الهلال لقبها.



الدكتور


لقب أطلقه عليه المعلق والكاتب الرياضي محمد البكر في مباراة الهلال مع فريق ناغويا الياباني في المباراة النهائية على كأس آسيا أبطال الكؤوس عام 1996م والتي أحرز الهلال لقبها بعد تغلبه على خصمه بـ 3/1 وسجل الثنيان هدف التقدم الثاني.

الفيلسوف


أطلق عليه الكاتب الرياضي عادل عصام الدين فيوسف الثنيان له فلسفته الخاصة في تعامله مع الكرة لا من حيث التحكم بها أو بطريقته الخاصة في المراوغة بل أن تسديداته لها بعد وفلسفة خاصة لا يجيدها إلا هو.

F15

لقب ضمن ألقاب عديدة أطلقت عليه ولعل عامل التشبيه بالمقاتلة F15 كان لعامل التشابه بينهما فهو مقاتل على الكرة من طراز نادر بالإضافة إلى سرعته العالية وقدرته على التحكم والمرواغة والمناورة وإصابة الهدف بكل دقة وفوق ذلك يحملان الرقم نفسه.

الباش مهندس

طلقه عليه مؤخراً المعلق والكاتب الرياضي محمد البكر ولعل الدافع لهذه التسمية دقة رمية للكرة في الوقت والمكان المناسبين

أبويعقوب

من الطبيعي أن من يحمل أسم يوسف يطلق عليه أبو يعقوب إلا أن الثنيان يظل أشهر من كني بأبو يعقوب في المجال الرياضي فما أن تذكر هذه الكنية إلا ويتبادر إلى ذهنك وعلى الفور يوسف الثنيان وكثير من عشاق هذا النجم يحلو لهم أن ينادوه بذلك.


/
\


يتبعــ

ســـــامــــي الجــــابــــر،،،،،،،،،




تدرب سامي الجابر لفترة وجيزة مع ناشئ الهلال بعد تسجيله تحت إشراف اليوغسلافي الراحل بروشتش ثم أنتقل لدرجة الشباب كلاعب وسط ودخل المعسكر نقل المدرب التونسي عمر مزيان ( عمور ) مدرب فريق الحزم حالياً نقل سامي إلى مركز رأس الحربة أثناء إشرافه على شباب الهلال في تلك الفترة ، وتحديداً أثناء مباراة الدرعية التي عجز شباب الهلال في تلك الفترة وتحديداً أثناء مباراة الدرعية التي عجز شباب الهلال عن هز شباكها إلا عن طريق سامي الذي أحرز هدف الفوز الوحيد ... وحقق في ذلك الموسم لقب الهداف برصيد ( 18 ) هدفاً وحافظ عليه لثلاث مرات متتالية في نفس الدرجة وحينها طلبه مدرب الفريق الأول البرازيلي كندنيو أن يخوض تدريباته مع الفريق الأول , رغم أن فترة تمثيل درجة الشباب لم تنته .... كانت بطولة النخبة العربية للأندية بالمغرب أولى محطات الشهرة لسامي الجابر الذي قدم خلالها مستوى فنياً رفيعاً وكان أصغر لاعب في تلك البطولة ... وتعد الإصابات شبحاً يهدد نجوم الكرة وهذه المرة الأولى التي لم تهدد الإصابة سامي بل منعته من تمثيل منتخب الناشئين في تصفيات كأس آسيا في بانكوك وواصلت الإصابة نفسها إبعاده عن تمثيل منتخب الناشئين في نهائيات كأس العالم عام 89 م ... كانت بدايته مع المنتخب الأول في بطولة الخليج التي أقيمت بدولة الكويت وأعتذر المنتخب السعودي أنذاك بالمشاركة فيها .

بداية العروض الإحترافية :

تلقى سامي الجابر في حياته الكروية العديد من العروض الإحترافية خاصة بعد نهائيات كأس العالم 94م التي شارك فيها المنتخب السعودي وكان الجابر أحد نجومه ولعل من أبرز العروض العربية والخليجية عرضا ناديي الأهلي المصري والعين الإماراتي أما العروض الآسيوية عرض نادي داليان الصيني أما عن العروض الأوروبية فكان عرض أوكسير الفرنسي ... وجميع هذه العروض رسمية قدمت لسامي و لناديه الهلال ، وجاء عدم إلتحاقه بها لسببين الأول عدم السماح الإتحاد السعودي لكرة القدم بإحتراف اللاعبين السعوديين خارجياً والثاني لظروف تعرض لها اللاعب قبل موسمين أستدعته للسفر للولايات المتحدة الأمريكية لحلها هناك .

تحدي جديد :

عرف عن شخصية سامي منذ طفولته التحدي والإصرار والوقائع أكبر شاهد وخير دليل البدايات التي ذكرتها في سياق هذا التقرير وجدد الجابر تحديه قبل أشهر مع نادي نوتنجهام فورست الإنجليزي عن طريق مكتب ميسا المعتمد لدى الإتحاد الدولي لكرة القدم والذي يمتلكه نجم الكرة القطرية السابق مبارك عنبر الذي حرص أن تكون باكورة إنتاج مكتبه الصفقة العربية والمتمثلة بالنجم السعودي سامي الجابر إلا أن الإنجليز ساورتهم بعض الشكوك بالرغم من مشاهدته عن قرب والإقتناع بمستواه خلال نهائيات بطولة أندية أبطال الدوري الآسيوية والتي حقق الهلال بطولتها وخطفها من أمام فريق جابليو الياباني والذي كان لسامي صبغته الأساسية في ذلك اللقاء التاريخي ... إلا أن هناك بعض الإسقاطات الداخلية لهذا النجم من أجل تعطيل صفقة إنتقاله من قبل بعض الأطراف الخارجية لعشاق ومحبي الهلال إلا أن تلك الأعمال كانت لصالح الجابر الذي قدم له عرض يفوق عرض نوتنجهام فورست بمراحل عديدة فيما كان شعار ومبادئ سامي الجابر سامح الله الجميع .

والده... سامي يستاهل

يقول والد سامي عبدالله الجابر عن إحترافه بصفوف فريق وولفز هامبتون أبني يستاهل كل خير وشعاره الوفاء لوالديه والوقوف بجانب إخوته وحريص جداً على تعاضد أسرة الجابر ، ولا أنسى لحظة حضور عبدالرحمن بن سعيد لتسجيله بالهلال وأنا في لحظة إستعداد للنوم ... واتذكر طلبه لي قبل أن يمد يده لأخذ فنجال القهوة ، وفي البداية كنت أتصور أن الموضوع أكبر من ذلك ... وأبو مساعد يأمر على رقابنا فأنا أقدر وأعز هذا الرجل وعن تنبؤه ببزوغ نجومية سامي وإنتقاله لمعقل الكرة بإنجلترا أجاب أبو عبدالعزيز في صلواتي كنت أدعوا الله أن يرزقني بالذرية الصالحة في دينها ودنياها وأن يرزقني بأولاد يخدمون وطنهم بكل إخلاص والحمد لله أن أستجاب لدعواتي فهناك من أبنائي المهندسون والمدرسون والإداريون والضباط العسكريون وأسأل الله أن يديم النعمة على الجميع .... وأضاف ( سامي وفي مع الجميع فقبل ذهابه للمعسكرات لا ينسى أن يمر علي وعلى والدته ويأخذ في تقبيل رأسينا وكفينا ويسألنا الدعاء له بالتوفيق ولا أنسى بكاءه عندما زارني بالمستشفى أثناء ماكنت منوماً فيه وذلك قبل سفره لخوض نهائي السوبر الآسيوي أما فريق يوهانج الكوري ، ولحظتها كنت أدعو له ولزملائه وأنا على سرير المرض بأن ينصره وينصر زملاءه الباقين معه .

مشاركاته و إنجازاته :

شارك شارك سامي الجابر في (19) بطولة مع النادي والمنتخبات الوطنية وهي كالتالي:
كأس الإتحاد السعودي عام 1410هـ أمام القادسية في الخبر 1
الدوري الممتاز عام 1410هـ .
كأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري الحادية عشرة عام 1412هـ شارك في التصفيات بينما تغيب عن النهائيات.
كأس الإتحاد السعودي لكرة القدم عام 1413هـ بعد فوز الهلال على القادسية في الخبر 43
كأس دورة الخليج الثانية عشرة مع المنتخب في الإمارات عام 1415هـ بعد فوز المنتخب على المنتخب الكويتي 2
كأس الأندية العربية أبطال الدوري العاشرة عام 1415هـ بعد فوز الهلال على الإتحاد بركلات الترجيح في النهائي 43
كأس ولي العهد عام 1415هـ بعد تغلبه على الرياض (1) سجله سامي الجابر.
كأس الإتحاد السعودي لكرة القدم عام 1416 بعد فوز الهلال على فريق الإتفاق في الرياض بـ 42
كأس الإندية العربية أبطال الدوري الحادية عشرة عام 1416هـ بعد فوز الهلال على الترجي التونسي 1
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1416هـ بعد فوز الهلال على الأهلي (21) بجده سجلهما سامي الجابر.
كأس الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس السابعة 1417هـ بعد فوز الهلال على فريق ناقويا 31
كأس الأمم الآسيوية الحادية عشرة في الإمارات عام 1417هـ بعد فوزنا على منتخب الإمارات 42
كأس السوبر الآسيوية الثالثة عام 1417هـ بعد فوز الهلال على بوهانغ (21) ذهاباً و إياباً سجلهما سامي الجابر.
كأس الأندية الخليجية أبطال الدوري الخامسة عشرة أبطال الدوري بمسقط عام 1418هـ .
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1418هـ بعد فوزه على الشباب 32
كأس الأمير فيصل بن فهد(كأس الإتحاد سابقاً) بعد فوزه على الشباب (21) عام 1420هـ
كأس الملك عبدالعزيز عام 1420هـ بعد فوزه على الأهلي (21) في الرياض.
كأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري بعد فوزه على الفريق الياباني (32) عام 1420هـ في الرياض.
كأس ولي العهد عام 1420هـ أمام الشباب بعد فوزه بـ 3

أهدافه مع الهلال :

سامي الجابر هداف الهلال الأول بلا منازع ولم يمر على فريق الهلال هداف مثل سامي الجابر طوال تاريخه وهذه نبذة موجزة عن أهداف ذئب الهلال:
سجل سامي مابين عامي 1407هـ و 1409هـ مع فريقي الناشئين والشباب 52 هدفاً
سجل عام 1410هـ مع الفريق الأول 19 هدفاً
سجل عام 1411هـ مع الفريق الأول 19 هدفاً
سجل عام 1412هـ مع الفريق الأول 8 أهداف
سجل عام 1413هـ مع الفريق الأول 25 هدفاً
سجل عام 1415هـ مع الفريق الأول 11 هدفاً
سجل عام 1416هـ مع الفريق الأول 7 أهداف
سجل عام 1417هـ مع الفريق الأول 11 هدفاً
سجل عام 1418هـ مع الفريق الأول 14 هدفاً
سجل عام 1419هـ مع الفريق الأول 15 أهداف
سجل عام 1420هـ مع الفريق الأول 12 هدفاً
سجل عام 1421هـ مع الفريق الأول 2 هدفين أمام الكرامة السوري

بما مجموعه من الأهداف مع فريقه (195 هدفاً) طوال مشاركاته كأكثر الهدافين الهلاليين الذين مروا على الهلال .
أهداف الدوري 75 هدفاً
أهداف كأس ولي العهد 8 أهداف
أهداف كأس الإتحاد السعودي لكرة القدم 10أهداف
أهداف البطولات الخليجية على مستوى الأندية سجل سامي 5 أهداف
أهداف البطولات العربية على مستوى الأندية سجل سامي 15 هدفاً
أهداف البطولات الآسيوية على مستوى الأندية سجل سامي 21 هدفاً
أهداف في مباريات ودية وغيرها على مستوى الأندية سجل سامي 9 أهداف

أهدافه مع المنتخب :

وهذه نبذة موجزة عن أهداف ذئب الهلال مع المنتخبات السعودية:
سجل عام 1410هـ (1 هدف) ضد فريق أودينيسي في مباراة ودية استعداداً لكأس الخليج العاشرة.
سجل عام 1413هـ 5 أهداف
سجل عام 1414هـ 6 أهداف
سجل عام 1415هـ 3 أهداف
سجل عام 1416هـ 2 هدفين
سجل عام 1417هـ 6 أهداف
سجل عام 1418هـ 4 أهداف
سجل عام 1419هـ 5 أهداف

إحترافه الخارجي :

آخر انجازات الذئب هو إحترافه في الدوري الإنجليزي وبالتحديد في فريق ولفر الإنجليزي الذي يلعب في الدرجه الثانية.
بهذا الإحتراف يصبح سامي الجابر أول لاعب سعودي يحترف في الدوري الإنجليزي وثاني لاعب سعودي يحترف في الدوري الأوربي حيث سبقه فهد الغشيان حينما لعب في صفوف نادي الكمار الهولندي.
وهو ثالث لاعب سعودي يحترف عالميا حيث إحترف فؤاد أنور قبله في الدوري الصيني.
العقد الذي أبرم بين الناديين لم يكشف عن فحواه وما ذكر في الصحف لايتعدى كونه عناوين صحفيه مفبركة والعلم عند الله.
ولكن المكسب الفعلي هو أنه فتح الباب للاعبين السعوديين للدخول في الدوري الأوربي القوي والإحتكاك لنكسب الخبرة وللننافس العمالقة في الصراع على المدورة.


مدربون أشرفوا عليه :

أشرف على تدريب سامي العديد من المدربين العالميين سواء مع ناديه أو مع منتخب بلاده ومن أبرز هؤلاء
كانديدو - برازيلي
هانغيم - هولندي
أوسكار - برازيلي
لازاروني - برازيلي
جوبير - برازيلي
يوزيتش - كرواتي
يردانيسكو - روماني
بلاتشي - روماني
أما على مستوى المنتخب فقد دربه كل من :
خورخي سولاري - أرجنتيني
كارلوس البرتو بيريرا - برازيلي
نيلون فينغادا - برتغالي
ليوبينهاكر - هولندي
ميلان ماتشالا - تشيكي
ناصر الجوهر - سعودي


إنجازاته الشخصية :

أول لاعب سعودي يحترف في الدوري الأنجليزي وذلك في نادي ولفرالانجليزي.
هداف الدوري عام 1410هـ بـ(16) هدفاً.
هداف العرب بالحذاء الذهبي عام 1990م.
تساوى مع لاعب فريق الأولمبيك بعدد الأهداف.
حصل على هداف الدوري عام 1413هـ برصيد عشرين هدفاً.
عام 1414هـ تأهل مع المنتخب لأول مرة إلى كأس العالم في أمريكا وسجل أول أهدافه العالمية في مرمى المغرب.
عام 1415هـ حقق مع المنتخب كأس الخليج .
هداف كأس الأندية العربية العاشرة عام 1415هـ.
حصل على لاعب الشهر عن شهر يونيو عام 1996م المقدمة من الإتحاد الآسيوي.
حقق لقب أفضل لاعب في بطولة الأندية ألآسيوية أبطال الكؤوس عام 1417هـ.
حصل على جائزة لاعب الشهر الآسيوي عن شهر نوفمبر 1996م.
حقق لقب أفضل لاعب في بطولة السوبر الآسيوية الثالثة عام 1417هـ.
حصل على جائزة لاعب الشهر الآسيوي لشهر يونيو 1997م.
حقق لقب هداف بطولة مجلس التعاون برصيد (5) أهداف.
حصل على لاعب الشهر الآسيوي لشهر فبراير لعام 1998م.
حصل على لاعب الشهر الآسيوي لشهر يناير 1999م.
إحتسب لسامي (38) ضربة جزاء مع المنتخب (12) ضربة والنادي(26)ضربة جزاء.
وغيرها الكثير من الإنجازات التي لايتسع المجال لذكرها


/
\


يتبعــ







اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03/11/2007, 07:58 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Gran Atlético
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/01/2007
المكان: الـريـاض
مشاركات: 3,450
محمد العنبر النجم القادم

رونالدينهو العرب ..

وأيضـا النجم الواعد .. عبدالعزيز الكلثم .. ( ماكسي رودريقز العرب )


بصراحه موضوعك مشوار ..

واضح أنك تعبت عليه .. !!

على العموم ألف شكر لك على الموضوع البطل يا بطل
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03/11/2007, 08:09 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/08/2005
المكان: الــفــنــطــاس
مشاركات: 767
مشكوووووووووووووووooooooooooooooooooرررررررررررررررررrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrr
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:47 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube