#1  
قديم 20/10/2007, 03:14 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/09/2005
المكان: ???????/
مشاركات: 504
مسؤل الاحتراف البرقان:للحــياه اكدنجاح إدارة ناديه في التجديد لعزيز بأقل من العروض ال

[أبدى مسؤول لجنة الاحتراف في نادي الهلال عبدالله البرقان عدم رضاه عن التعاقد مع لاعبين مغمورين، مؤكداً أنه لا يمكن استقطاب لاعبين جدد ما لم يكونوا بحجم نادي الهلال، مشيراً إلى قدرة ناديه على الحفاظ على نجوم الفريق متى ما رغب في ذلك. ووصف البرقان رد فعل الجماهير الهلالية بعد الخروج من البطولة «الآسيوية» بالطبيعي، في ظل اعتياد هذه الجماهير على تحقيق البطولات المتتالية، مؤكداً أن رد الفعل ذاته سيتكرر حتى لو حقق الفريق عشر بطولات وخسر بطولة واحدة فقط من بينها. جاء ذلك في حوار معه أجرته «الحياة» على النحو الآتي:

> كمسؤول لجنة الاحتراف في نادي الهلال كيف ترى التجديد للاعب خالد عزيز؟

- من يرده الهلال فلن يذهب إلى غيره، وعزيز يريد الهلال والهلال يريد عزيز، وهو ما أنهى الأمر بشكل طبيعي، ومن دون أية مشكلات، فالهلال صريح مع اللاعب واللاعب مغرم بالهلال.

> لكن الجماهير الهلالية خشيت أن ينتقل للاتحاد بالذات، خصوصاً أن عقده شارف على الانتهاء؟- عزيز لاعب هلالي واستمر كذلك، وهذا هو الطبيعي، أما من يحلمون بعزيز فأعتقد أنهم واهمون، لأننا وضعنا خطة نسير عليها بالحفاظ على نجوم الهلال، وهو ما حدث، فوقّعنا مع الدعيع والغامدي والشلهوب وعزيز، على رغم أنهم مطمع لأندية معروفة، ولكن ما أود قوله أن من حقهم المحاولة ومن حقنا وضع الأمور في نصابها الحقيقي، وإبقاء نجومنا في نادينا، على رغم أن ما قدمناه لهم أقل بكثير مما أغروهم به.

> لكن سبق أن خطف الاتحاديون اللاعب أحمد الدوخي؟

- في تلك الفترة لم أكن موجوداً في نادي الهلال، ولم أكن مسؤولاً للاحتراف، ولكن أنا واثق بأنه لو كان الهلاليون يريدون الدوخي لما انتقل، وهذا ما أعلنه رئيس الاتحاد نفسه.

> وهل لدى الهلاليين النية لجلب لاعبين من تلك الأندية التي تحاول نقل لاعبيكم إلى أنديتهم؟- نعم الهلال لن يتوانى عن جلب لاعب كبير متى ما أراده، ولدينا النية في ذلك، وعندما أراد الهلال جلب النجم الكبير ياسر القحطاني للهلال جلبناه، على رغم أن غيرنا قدّم ضعف ما قدمناه، ولكن الهلال يختلف عن غيره، ولذا فلتثق جماهير الهلال بأن إدارة الهلال، ممثلة في الأمير محمد بن فيصل، لها تحركاتها في جلب نجوم كبار لهم مكانة بين الجماهير.

> هل ستنتظرون حتى قدوم شهر المحرم المقبل لتسجيل اللاعب مسفر القحطاني؟- هذه أمور فنية يحددها المدرب وإدارة الهلال, ودوري يكمن في تبيان وجهة النظر القانونية، فإن أراده المدرب حالياً ورأى ضرورة تسجيله فلا بد من أن يُعطى ناديه السابق حقه، وإن أرادوا تسجيله في بداية المحرم هاوياً فالهلال سيسجل اللاعب بالمجان هاوياً, واللاعب يتدرب حالياً مع الفريق الأولمبي ويخضع لتأهيل لياقي جيد.
> نعود لفريق الهلال... كيف ترى وضع الفريق الهلالي حالياً؟

- الهلال فريق كبير وهو قضية في كل حال، ولا شك في أن جماهير الهلال دائماً تريد فريقها في القمة، ولا ترضى بأن تفلت من بين يديها أية بطولة مهما كانت، وما تعرض له الهلال من خسارة أكثر من بطولة غير مرض لنا نحن الهلاليين، ولكننا ما زلنا في المنافسة ولم نبتعد، وما دمنا نعمل ونجتهد فسنحقق ما نسعى له.

> الهلال خرج من بطولة آسيا بعد أن كان مرشحاً لها ما أحدث رد فعل لدى الجماهير، فكيف تنظر لذلك؟

- أشد المتشائمين لم يكن يتوقع ذلك الخروج، حتى الفريق الإماراتي كان مندهشاً وهو يتأهل بديلاً عن الهلال، ولكن الكل شاهد كيف وقف الحظ معانداً للهلال خلال المباراة، فقد فرطنا في جميع الفرص في الذهاب والإياب، بما فيها ركلة الجزاء، فيما سجل الوحدة في المقابل هدفيه من فرصتين أتيحتا له.

> كيف ترى رد فعل جماهير الهلال بعد الخروج من البطولة الآسيوية؟

- من الطبيعي أن يكون هناك رد فعل من الجماهير في ناد بحجم الهلال، لأن هذه الجماهير تعوّدت على البطولات، ولو حققنا عشرات البطولات وخسرنا واحدة لحدث الأمر ذاته، ولسنا مثل بعض الأندية التي تبحث جماهيرها عن بطولة واحدة فقط، وهذا هو قدرنا نحن الهلاليين، ولا بد من أن نتفهم ونتجاوب مع رد فعل جماهيرنا.

> وماذا عن الاجتماع الذي دار بين رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل وجماهير الهلال بعد الخروج من البطولة الآسيوية؟

- هذه ظاهرة جيدة، ولابد من أن تحدث، لأن جماهير النادي هي السند الذي نعتمد عليه بعد الله, واجتماع رئيس الهلال مع الجماهير كان لا بد من ان يتم، خصوصاً ان هناك أموراً لا بد من أن تعرفها جماهير الهلال، وأيضاً لا بد من ان نسمع وجهة نظر جماهير الهلال، وهذا ما جعل الجماهير تخرج وهي راضية كل الرضا بعد الاجتماع.

> الصحف تتحدث عن صفقات عدة سيبرمها الهلال مع نجوم كبار، فماذا عنها؟
- يجب أن تعرف جماهير الهلال أن إدارة الهلال ساعية لإضافة العناصر المميزة، التي تضيف للهلال الشيء الكثير، وهنا أشير إلى أن فريقاً بحجم الهلال لا يمكن أن يستقطب إلا لاعباً كبيراً.

> لكن الهلال تعاقد مع برونو وهو في مستوى ضعيف ولم يخدم الهلال؟

- رئيس الهلال تحدث عن صفقة اللاعب كثيراً، ولن أضيف شيئاً على ما قاله.

> جماهير الهلال تخشى ان يغادر تفاريس لبلاده بعد شهرين من الآن؟

- إدارة الهلال تملك الكثير لتقديمه للنادي، سواء في قضية بقاء تفاريس أو إضافة العديد من النجوم لصفوف الفريق، ومن الآن حتى مرور شهرين مقبلين هناك وقت طويل جداً، والمهم ان تدرك جماهير الهلال أن إدارة الهلال تسعى لاستقرار الهلال ودعمه بالنجوم الكبار.

> ظهر في السنوات الأخيرة وفي كثير من الأندية مسمى الفريق الأولمبي، والجماهير تتساءل عن هذا المسمى ومدى فائدته؟

- بكل أسف، هناك الكثير من الرياضيين، بل والقريبين من الأندية، لا يدركون الدور الذي تمثله هذه الفئة وأهمية وجودها في الأندية, والأندية الكبيرة تجدها تهتم بالفريق الأولمبي وتمنحه الاهتمام الكافي، لأنها تدرك الدور الذي يمثله في الحفاظ على النجوم أو مد الفريق الأول بنجوم كبار، وكثير من اللاعبين المميزين حالياً هم من نتاج الفريق الأولمبي في كل ناد، والأيام أثبتت وستثبت مع مرور الزمن فائدة الفرق الأولمبية في بروز نجوم كبار.

> ولكن البعض يرى أن الفريق الأولمبي مقبرة للاعب، أو مكان يعاقب فيه اللاعب إن أخطأ؟

- غير صحيح، فالنادي لا يمكن أن يفرّط في لاعب موهوب لكون المدرب لا يرغب في وجوده معه، لأن المدرب له نظرته في اللاعب، ونحن قد نتماشى مع توجهه، ولكن هذا لا يعني التسليم به، لأن اللاعب باق والمدرب هو الذي سيذهب, أما قولهم إن الفريق الأولمبي مقبرة للاعب فهذا غير صحيح، لأنه الفريق لا يضم لاعبين كباراً في السن مستمرين فيه، وإذا حدث وأن تدرب معنا لاعب كبير فهو لظروف معينة، والشواهد على ذلك كثيرة، ومن يزعم بأن ذلك من العقوبات فهو لا يدرك شيئاً، لأن اللاعب لم يُبعد من الفريق الأول إلا لظروف معينة، ومن الخطأ أن يُبعد ولا بد من أن يتدرب حتى يحافظ على لياقته وعطائه، خصوصاً أنه سيعود للفريق الأول، أضف إلى ذلك أن الفريق الأولمبي يشرف عليه جهاز فني مميز.

> وكيف نشأت فكرة الفريق الأولمبي؟

- من الطبيعي أن نسعى لإيجاد حل للمواهب التي تصعد للفريق الأول، والتي من المرجح أن يستفيد منها مستقبلاً، وإذا ما كان الفريق يضم نجوماً كباراً مثل الهلال فلا بد من أن ننشئ فريقاً أولمبياً نحافظ من خلاله على تلك المواهب.

> هلا أوضحت فكرتك بتفصيل أكثر؟

- هناك أكثر من 35 لاعباً يتدربون في الفريق الأول، ويصعد من فريق الشباب ما بين تسعة و13 لاعباً، ونحن الإداريين نعرض على المدرب تلك الأسماء فنجده يحتاج منهم ثلاثة لاعبين فقط، والبقية لا يحتاجهم، فهل من المعقول أن أنسق بقية اللاعبين ومنهم نجوم كبار كتائب الكرة السعودية أحمد الفريدي, بالطبع هذا أمر لا يمكن قبوله، ولا يمكن أيضاً أن يتم تنسيق اللاعبين لمجرد أن المدرب رفضهم، ولذا فنحن استقطبنا جهازاً فنياً وإدارياً كبيراً للفريق الأولمبي، لأننا ندرك أنه مداد ورافد للفريق الأول، وجاء ذلك بدعم وإشراف تامين من الأمير فهد بن محمد الذي يتابع الفريق بشكل مستمر.

> في مرات سابقة كان يتم تحويل المهاجم عبدالله الجمعان إذا أخطأ إلى الفريق الأولمبي؟ وهو ما يشير إلى أنه مكان لإعادة تأهيل اللاعب؟

- الجمعان لاعب محترف في صفوف الهلال قبل أن يعمل مخالصة مالية معه، ونظام الاحتراف يلزم بمشاركة اللاعب في التدريبات، ولذلك كان الجمعان يتدرب مع الفريق الأولمبي بشكل منتظم، ولم يكن الأولمبي مكاناً لمعاقبته، والعقوبة التي كان يتعرض لها الجمعان عقوبة مادية بحتة.

> كأنك تشير من خلال حديثك إلى اقتناعك بوجود لاعبين مقبلين على ساحة الأضواء والنجومية في الفريق الأولمبي؟

- نعم، ولو جاءتهم الفرصة فستشاهدهم الجماهير نجوماً للكرة السعودية، كسليمان المؤشر وأحمد الفريدي وبدر الدعيع، الذي أعتبره حارس المستقبل، وقد رفضه المدرب بسبب وجود محمد الدعيع والشمري وشراحيلي والعتيبي، وسيكون له مستقبل كبير في مركز الحراسة.

> ألا ترى أن اللاعب قد يتحطم نفسياً عندما يُستدعى للفريق الأول ثم يعاد للأولمبي مرة أخرى؟- اللاعب يجب أن يكون له طموح عالٍ، واللاعب الجيد هو من يسعى لتقديم نفسه للساحة ويثابر على ذلك، أما من يقف عند حد معين فأعتقد أنه لن يستمر، حتى لو استقر في الفريق الأول.

> هناك فجوة بين الفريق الأول والفريق الأولمبي قد تؤثر في وضع الفريق؟- غير صحيح ومن يقل هذا الكلام فهو ليس قريباً من النادي، والفريقان امتداد بعضهما لبعض، والمدربان دائماً ما يجتمعان معاً ويتناقشان لما فيه مصلحة الهلال، ولا أخفي عنك أنني سمعت مثل هذا الكلام كثيراً ولم أجد له مبرراً.

> كمسؤول عن الفريق الأولمبي، كيف ترى استقطاب لاعبين من أندية أخرى في ظل وجود الفريق الأولمبي؟- أستغرب ذلك، ولو طرحت الثقة باللاعبين في الفريق الأولمبي لكان لهم شأن، وأنا ضد جلب لاعبين من أندية أخرى، إلا إذا كان مثل اللاعب أسامة هوساوي أو الطريدي أو المنتشري، أو غيرهم من النجوم الكبار، أما أن يكونوا لاعبين مغمورين فأعتقد أن في الهلال من يغنيه عنهم.
,,,,,,,,عفوا على الاطاله]]

اخر تعديل كان بواسطة » االمطيري في يوم » 20/10/2007 عند الساعة » 03:31 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20/10/2007, 03:17 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 20/03/2006
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 1,399
عوافـ‘ـي يالغالـ‘ـيـ ..
علـ‘ـى الكـ‘ـلام الرائـ‘ـعـ ..
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20/10/2007, 03:21 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كونتراتاك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2006
المكان: رياض العز (L)
مشاركات: 7,889
لكن هذي اي صحيفة ؟
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20/10/2007, 03:27 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/09/2005
المكان: ???????/
مشاركات: 504
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الازرق المتعصب
لكن هذي اي صحيفة ؟

الحــــياه اليوم 20_10_2007
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20/10/2007, 03:27 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 4,577
يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 20/10/2007, 03:37 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2006
المكان: الرياااااض
مشاركات: 11,623
يعطيك العافيه اخوي


وبالتوفيق للهلال ان شاءالله
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 20/10/2007, 04:21 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/07/2005
مشاركات: 2,836
يعطيك العافية

لقاء رائع
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 20/10/2007, 04:22 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/08/2007
المكان: المعذر الشمالي
مشاركات: 161
اجزم ان الدكتور البرقان من منجزات الكره الهلاليه (علم واخلاق وحب للهلال) شكرا للامير محمد وقبله من احضره
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 20/10/2007, 04:32 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/08/2007
مشاركات: 224
الله عيطيق العافيه
مشكور
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 20/10/2007, 05:00 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2005
مشاركات: 11,521
يسلمووووووووووووووو
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:28 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube