#1  
قديم 10/10/2007, 06:45 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 03/11/2004
مشاركات: 44
الهلال في كفة , وبقية الأندية في كفة .. وابصموا على صحة هذه المعادلة !!



تعمدتُ أن ألزم الصمت بعد الإخفاق الهلالي في الموقعة الآسيوية , وسبب صمتي هما سببان اثنان لا ثالث لهما , أما الأول , لكي أرى ماذا ستكون ردة فعل الإدارة الهلالية ؟؟ وماذا ستقول من تبريرات ؟؟

أما السبب الآخر , فأردتُ أن أعرف ردة فعل الجمهور الهلالي الكبير بعد تبخر الحلم الكبير , الذي طالما حلمنا به , بل ووضعنا أنفسنا في اليابان , بل وبدأنا نحسب العدة للقاء .. ميلان !!

لكن ـ وآه من لكن ـ طار الحلم , وجاءت الكوابيس المزعجة , وحضرت الآهات المؤلمة , وسكب الهلاليون العبارات الحزينة , والمواضيع التي أراها إلى حد ما .. رزينة !!

نعم خرجنا من آسيا , وانتهت الأمور , ولم يعد للكلام في الماضي أي فائدة , لكن ماذا بعد الخروج ؟!

هذا هو السؤال المهم الذي يجب أن يطرحه الهلاليون لأنفسهم , وعليهم أيضا أن يوجدوا الحلول المعينة لعودة هلال الزعامة , الذي طارت هيبته , وفقد عزيمته , وضاع في آسيا صيته , وهو المتربع بزعامته !!

عودٌ على ذي بدء , فقد رأيت ردة الفعل الهلالية من ناحية الإدارة , ورأيتها ـ حتى الآن ـ لم تكن كما ينبغي , ذلك أن الأخطاء الإدارية التي وقعت بها في بداية الموسم , يجب أن يوجدوا لها حلا على الأقل في فترة الاحتراف الثانية , التي على الأبواب .

والأخطاء ببساطة , هي أنها لم تدعم الفريق بلاعب أجنبي ثالث ( عليه القيمة!!) , فلاعب ( كبرونو ) ليس ذلك الـلاعب الذي يستطيع أن يصنع الفارق , أو يرجح الكفة , فهو صغير في السن , قليل الخبرة , متواضع الإمكانات , وليس عذرا للإدارة ما صرّحت به عندما ذكرت أنها فاوضت لاعبا برازيليا كبيرا حتى آخر يوم من تسجيل الـلاعبين المحترفين , لأنه كان أمامها متسع كبير من الوقت , ولم يكن يحتاج الهلال إلا لاعبا أجنبيا ثالثا , فهذا عذر غير مقبول إطلاقـا .

الأخبار المتداولة والرسمية تؤكد أن الهلال بدأ فعليا في تدعيم الفريق بلاعب أجنبي ثالث إن لم تكن قد أنهت التعاقد معه , وهذا بلا شك أمر جيد , وتدارك للأخطاء التي وقعت في البداية , وأن تُصلح الخطأ خير من استمراره !!

هذا الأمر الأول , أما الأمر الآخر , فالمتتبع لمشوار الفريق منذ مواسم , يلحظ فعليا ضعف الخط الدفاعي , وهذا الأمر بالذات ليس بحاجة لوجهات نظر , فالضعف واضح , وتدعيمه واجب , وما سمعناه من أخبار من أول الموسم , وما صرّح به الأمير محمد بن فيصل يؤكد أن الهلال فاوض عدة لاعبين لكنهم قوبلوا بالرفض من أنديتهم , وهذا الرفض يلزم إدارة النادي والمدرب أن يعتمدوا على شباب النادي الذين حققوا دوري الشباب العام الماضي , وأذهلوا الجميع بمستوياتهم , فكان الأولى أن يعتمدوا على الشباب , بدل الذين تمسكوا بالخانة أو تُمسّك بهم , حتى أضحت تلك الخانة لهم .. حـصـريـا !!!

وما تعمله الإدارة حاليا من مفاوضة ( جدية ) لإدارة الوحدة لكسب خدمات هوساوي لا شك أن فيه دعم كبير لخط دفاع الهلال , ونتمنى أن تنتهي المفاوضات على خير , لأننا بالفعل بحاجة للاعبين في خط الدفاع , وهوساوي الوحدة لاريب أنه سيشكل إضافة كبيرة لخط دفاع الزعيم .

وإذا ما تمت هاتان الصفقتان ( صفقة الـلاعب الأجنبي ) و ( صفقة هوساوي ) فإنها تعتبر بحق ( ضربة معلم ) من الإدارة , صحيح أنها تأخرت كثيرا , لكن من الأهمية بما كان ألا يتم السكوت على حال الفريق , والمتابعة كحال المتفرجين , مع أنها ( أي الإدارة ) تملك القرار .. والمـال !!


بـعـد الـعـيـد .. الأفــراح ستـزيــد

نعم , يجب على الهلاليين جميعا أن يثقوا بفريقهم , وهذا الكلام ليس حبرا على ورق , أو أنه مجرد تنظير , فالزعيـم يملك أسماء مذهلة , ونجوما ساطعة , وروحا رائعة , فمَن يحمي العرين هو الأسد الدعيع الذي صحيح يعاني من انخفاض ( بسيط ) في المستوى لكنه يظل الحارس الآسيوي الأول وما ننتظره منه هو اكبر مما قدم , ولديه المزيد .

وخط دفاعنا ( المشكلة ) , هو أضعف خطوط الفريق , ولكني مع ذلك أرى أنه متى ما تم إنهاء صفقة هوساوي فيمكن القول بأنه خط ( مقبول ) ,فتفاريس والنجم الشاب الزوري مع المرشدي وهوساوي قد يحلوا المشكلة , مع أن هذا كله هو مجرد آراء , وداخل الميدان يختلف الوضع , فقد يبرز الصغير , ويختفي الكبير , أو يحدث ما تتوقعه , والأهم هو أن خط دفاع الهلال ( يعاني ) وبصفقة هوساوي مع دعم الظهير الأيمن بلاعب من الأولمبي أو الشباب كعبدالعزيز المفرج مثلا سيكون ( جيدا ) أو بالأحرى ( مقبولا ) .

أما خط الوسط فهو بحق ( مشكلة ) لكنه مشكلة للخصوم وليس لنا , فلدينا الغامدي وعزيز والغنام والتايب والشلهوب والتمياط والكلثم وغيرهم , إذن لاخوف إطلاقا على هذا الخط بإذن الله .

وخط الهجوم أيضا , يضم كبير لاعبي آسيا القناص الكبير والمهاجم المميز ياسر القحطاني والذي وهو يعاني من هبوط في مستواه , إلا أننا نثق في ياسر كثيرا , ونعلم جيدا أن الكاسر سيعود قريبـا .. لقهر الخصوم , وإمتاع العيون , ونثر الفنون , وإضفاء المهارات , وقـهـر المترديـات .. وإغاضة النطيحات !!

وأعتقد أن التعاقد مع أجنبي بجانب ياسر ـ كما تشرع الإدارة بفعله الآن ـ هو عين العقل تماما , لأنه مع احترامي لبقية نجوم الزعيم في خط الهجوم أرى أننا بحاجة لـلاعب أجنبي ( يشيل ) الفريق كما يفعل ياسر والتايب .

بعد كل هذا , ألستم متفقين معي بأن الهلال يملك فريقا مميزا , ويحتاج فقط بعض التدعيم ؟!

ولأجل هذا أرى أن الهلال ـ بإذن الله ـ عائد لمنصات التتويج بعد أن غاب عنها عاما واحدا , ومع أنه فقط عام , إلا أن جمهور الهلال مازال ( زعلان ) , ولن يرضه سوى السلام عليه ( بكأس ) يُعيد المودة بين إدارة الهلال وجمهور الهلال مع أن المودة موجودة , لكنها ستزداد كلما زاد الهلال في خزينته كأسا , لينضم مع الكؤوس التي حققها الهلاليون في خمسين عام .. وويل للئام !!


هـا هي موبايلي .. تبصم .. على (شعبية) الجمهور الهلالي

أصبح من العيب فعلا أن يتكلم الرياضيون عموما عن أكثر الأندية السعودية والخليجية شعبية , نعم من العيب أن يتكلم أي شخص عن هذا الأمر , لأنه أصبح من المسلمات .. ولو كذبوا الحقيقة .. بمجلدات !!

مائتا ألف من الهلاليين مشتركون في ( موبايل الهلال ) في فترة زمنية لا تتجاوز شهرا واحدا فقط , بينما الأندية الأخرى ( تفحّط ) ما وصلت لربع هذا العدد , وعلى فكرة , الهلاليون يسمحون لجميع الأندية بأن يجمعوا عدد المشتركين في جوالاتهم جميعا ويأتوا لينافسوا الهلاليين , وأتحدى إن وصلوا لمشتركي الهلال , بل أتحدى إن وصلوا لنصفه !!

معادلة سهلة .. وحقيقة في كل شئ (كل شئ) .. بطولات .. لاعبون كبار .. جماهير عريضة , المعادلة تقول :

عدد أندية المملكة العربية السعودية 153 ناد = 152 + 1

فالهلال في كفة , وبقية الأندية في كفة .. وابصموا على صحة هذه المعادلة !!


القادسية والاتفاق .. وعودة الوفاق

الهلال مقبل على لقاءين غاية في الأهمية بعد العيد , اللقاء الأول ضمن الدوري الممتاز والذي أضحى أكثر صعوبة بالنظام النقطي , فيجب من الآن عدم التفريط بأي نقطة , فما فقدناه أمام نجران بإمكاننا أن نعوضه في قادم الجولات , الأهم أن نخطف نقاط القادسية الذي يعيش أوضاعا متأرجحة .

أما اللقاء الذي يليه , فهو مهم لدرجة كبيرة , حيث أن الهلال سيلعب أمام الاتفاق في مباراة الذهاب لدوري أبطال الخليج , وحقيقة الهلال منذ فترة طويلة ( طويلة على الهلاليين ) لم يحقق بطولة خارجية , ويطمح الهلاليون جميعهم أن تكون بطولة الخليج هي الفاتحة لبطولات تليها , وهذا لن يتحقق بسهولة فالاتفاق لم يخسرْ أي مباراة في موسمه مع أنه لعب أكثر من سبع مباريات وهو فريق يطمح بقوة لأن يحافظ على لقبه , فيجب أن نعد العدة جيدا لهذا اللقاء , وأن يكون هذان اللقاءان عودة الابتسامة والفرح لعشاق الزعيم , الذين عودهم هلالهم على الأفراح , وترك لغيراهم الأتراح !!


طــيــور

ـ جمهور الشرقية لا يحتاج إلى دعوة , فقد عود هلاله دوما على الحضور والمؤازرة , لذلك لن ندعوهم للحضور , بل سننتظر اللقاء لنستمتع بكعبيات التايب وقنص ياسر وفنيات الشلهوب وقذائف نواف , وللمتعة مع جمهور الشرقية .. طعم آخر !!

ـ مازلنا نثق في الإدارة , ونثق أنها متحمسة جدا للعمل في الهلال , وكما أننا قسونا عليهم لفترات , فهذا كله لأجل الهلال فقط , وعند الفرح سنذكرهم بكل ما هو خير .

ـ للأمانة , أعجبتني ردة فعل الجمهور العاشق للزرقة , فقد أختلف مع بعض الأطروحات , لكني معجب بها , لأنها كانت ( قرصة أذن ) لكل من يعمل بالهلال حاليا , أو من يطمح بالعمل بالهلال , تشير إلى أن العمل بالهلال يُعطك ( الشهرة ) بأقصر الطرق لكن الشهرة هذه لن تتحقق إلا ( بالعمل ) والعمل الجاد فقط .. وإلا مصيرك .. الـطـرد !!

ـ لاشك أن عقد الهلال الكبير مع موبايلي سيدر على خزينة الهلال مبالغ تفي بالميزانية بل وأكثر , ولأجل ذلك يجب أن يكون هناك مدققون ماليون لاشأن لهم بالفريق ونتائجه , بل يكون عملهم الأساسي هو متابعة العقد , لكي نضمن النجاح للهلال وموبايلي .

ـ ما كنا نراه من شركة الاتصالات السعودية ينطبق عليه المثل ( الداخل منها مفقود .. والخارج مولود ) فلم نصدق خبرا عندما خرجنا من هذه الشركة الفاشلة في التعامل مع الاستثمار , لتأتي موبايلي وفي وقت وجيز تعطي الهلال وجمهوره ما لم نكن نحلم به ولو لمجرد الحلم عندما كنا ( أسرى ) في الاتصالات !!

ـ وبالمناسبة الحديث عن العقود , فكما توقع العقلاء , كان شعار ( شركات الهياط ) هو ( خذوهم بالصوت ) , فملاؤوا الصحف والمنتديات ضجيجا , وعنما حانت ساعة الفصل .. اختفوا !!

ـ وكما انتقدنا إدارة الهلال من واقع حبنا لهم , لا بد أن نشيد بهم في قضية الاستثمار هذه , فقد أعجبني تعامل إدارة الهلال مع ضجيج تلك الشركات , فتمد الهلال ( الصمت ) فالصمت ( حكمة ) في كثير من الأحيان .. وهو كذلك في ذلك الحين !!

ـ في الختام , نسأل الله أن يوفق هلالنا في القادم , وأن يجعل نصيبه من البطولات وافر .



كل عام وأنتم بخير .. وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

اخر تعديل كان بواسطة » مـلاذ الطـيـر في يوم » 10/10/2007 عند الساعة » 07:34 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10/10/2007, 06:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abusaud
مشرف الأخبار في البوابة العربية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 16/03/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 12,428
كلالالام راائع .. يعطيك العاافيه على الطرح الاكثر من راائع .. وبالتوووفيق لـ زعيم ااسيااا
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10/10/2007, 06:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ س ا م 6
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2005
المكان: USA , Ohio‏
مشاركات: 2,373
كـ عـآدتك اخوي ملآذ الطير مبدع في كــتآباتك .....


تقبل مرووري :


س ا م 6 -- عزووز

اخر تعديل كان بواسطة » س ا م 6 في يوم » 10/10/2007 عند الساعة » 09:05 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10/10/2007, 06:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/02/2005
المكان: مااادري
مشاركات: 6,135
كلام من ذهب


عوافي اخوي ملاذ الطير
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10/10/2007, 06:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/10/2005
مشاركات: 3,803
في البداية أحب أن أشيد بطرحكـ الرائع أخي ملاذ الطير .. !!


بالفعل .. لامست جراحنـا كهلاليين .. بالفعل خط الدفاع (( قاصمة ظهر البعير )) .. الكل يعرف أننـا نعاني منذ زمن ليس بقريب من خط الدفاع .. !!


نريد ان نعيد لدفاعنـا خبرة (( النعيمه )) وصمود (( ليتانـا )) وتركيز (( الشريده )) وتوهج (( أحمد خليل )) ولولبيات (( الدوخي )) آهـ آهـ آهـ على دفاع زمـان .. !!


لا نريد تبرير ولا تلميع لعناصر قدمت كل شيء لديهـا .. نريد قلب دفاع .. يزيد الأمـان والأطمئنـان بجانب تيفـا .. !!


نريد ظهير(( في الخـانة اليمني )) يزيد من توهج الهجوم .. !!


كــلــنـــا ثقة بأن يعوود القنـاص لمستواهـ الرائع .. والمبدع .. !!


عيديتنـا بأن يحقق الزعيم انتصاراته في شرق المملكة .. على بنو قادس .. وفارس الدهنــاء .. !!




اخيراَ :: دمتم ودام الزعيم بألف خير ومودهـ .. !!


تحياتي ..
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 10/10/2007, 06:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ـهلالــــي ـهذا حالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/10/2006
المكان: メ◦˚°
مشاركات: 2,351
في البدء اصبح عليك
ومن العايدين قبل الزحمة

اقتباس:المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـلاذ الطـيـر



ـ لاشك أن عقد الهلال الكبير مع موبايلي سيدر على خزينة الهلال مبالغ تفي بالميزانية بل وأكثر , ولأجل ذلك يجب أن يكون هناك مدققون ماليون لاشأن لهم بالفريق ونتائجه , بل يكون عملهم الأساسي هو متابعة العقد , لكي نضمن النجاح للهلال وموبايلي .





هذي النقطة مع ان الجميع يمكن ان يمر عليها مرور الكرام
الا اني فعلا لاحظتها واشدد عليها
فـزمن القطـّة اللي كان يدار النادي به ولـّى
نحن الان زمن العقود والتعاقدات والشركات الراعية وضخ الاموال
اتمنى ان الموضوع مايكون توظيف2 محاسبين مدققين في الحسابات
اتمنى ان يسند الامر الى مكتب متعاقد للمحاسبة
على غرار مكاتب المحاماة عندما يكون لك وكيل قانوني يفكر عنك بموافقتك
فمكاتب المحاسبة هي مكاتب متحكمة في الميزانية ومدققه لها
خاصة ان اهم موضوع في النادي هو الامور المالية التي لولاها
لما قام النادي الا على الهـُواة
فالاستعانة بمثل هذه المكاتب المحاسبية يؤمن للنادي حسن التصرف والمتابعة ايضا
وحسن التوزيع للمصادر الذي هو اهم جانب في جوانب الميزانية



وذلك لى ان يتم وضع قسم محاسبي للادراة المحاسبية داخل النادي
حتى يدار النادي من الداخل



تقبل مداخلتى
ومروري



تحياتي لك


التوقيع

اخر تعديل كان بواسطة » ـهلالــــي ـهذا حالي في يوم » 10/10/2007 عند الساعة » 08:57 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 10/10/2007, 06:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/11/2006
مشاركات: 1,638
كلام جميل الله يعطيك العافيه
دوبالتوفيق لهلالنا ويفرحنا بعد العيد
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 10/10/2007, 07:00 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/07/2007
المكان: وزارة الخدمه المدنيه
مشاركات: 82
مشكور ويعطيك الف عاااافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 10/10/2007, 07:01 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/08/2005
المكان: جنب بيت جيرانا
مشاركات: 874
حجز
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 10/10/2007, 07:02 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/04/2003
المكان: قلبها
مشاركات: 1,368
والله كلامك رائع ومحفز لنا كجماهير

لكن يا خوفي ان الاداره ماتحرك ساكن

وبعد امس وكلامهم انهم يا تفاريس يا هوساوي " معنى كلامهم في خبر تجديد تفاريس "

يؤكد انهم متمسكين بالمفرج و غيره

لكن نأمل الأمل بالله كبير
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 10/10/2007, 07:10 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/11/2006
المكان: قلب النمر
مشاركات: 775
كلامك درر يالغالي ويدل على ثقافتك وفكرك الكروي الناضج

والله يوفق الزعيم يارب . . .
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 10/10/2007, 07:13 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/04/2003
المكان: فلسطين
مشاركات: 524
موضوع جميل واكثر من رائع

يعطيك الف عافية

وبالتوفيق للزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 10/10/2007, 07:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/06/2006
المكان: روم الهلال بالبالتوك
مشاركات: 3,926
ملاذ الطير

سنعود من جديد بعد العيد


باذن الله سوف تكوت عودتنا قويه وبدايتها مع القادسيه

وباذن الله سنواصل بعد القادسيه البطوله الخليجيه


وسيكون الجمهور الهلالي كعادته وفيا للفريق


وسوف يكون نجوم الزعيم مبدعون في ارض الميدان


وسنواصل الانتصارات تلو الانتصاارت باذن الله لتحقيق البطولات

اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 10/10/2007, 07:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ BLUE SHADOW
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2005
المكان: خيال سامي
مشاركات: 1,594
بس اخاف تخرب هذه المعادله
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 10/10/2007, 07:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/09/2005
المكان: الموقع الرسمي للهلال
مشاركات: 3,468
طرح لما تداولته الجماهير

فلم تبتعد كثيرا عن ما يطالب به الجماهير

فقد تم ضياغته بشكل جميل واعادة طرحه

دمتم بزعامة
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:49 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube