#1  
قديم 07/10/2007, 09:35 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2002
مشاركات: 1,566
ملاييــــــن موبايلــــــي فــــــي مهــــب الريـــــــــح

قفزت ادارة نادي الهلال باستثمارات الأندية السعودية قفزة رائعة رفعت من خلالها سقف الاستثمار الى 40 مليون سنويا كحد أدنى حيث سيستفيد النادي من ايرادات أخرى لعقد موبايلي .

لا شك أن هذه الخطوة تحسب لإدارة الأمير محمد

ولـــــــــــــــكـــــــــــــــــــــــن :

هل تملك هذه الادارة من الخبرة الكافية لاستثمار هذا المبلغ ؟

فيما مضى رأينا البذخ الغير مبرر في المصروفات مما فوّت علينا الاستفادة الفعلية من مئات الملايين حيث ذهبت في مصروفات جانبية .

على سبيل المثال :

اولا : مكافآت اللاعبين .

يوجد فقرة في عقود اللاعبين المحترفين تنص على مكافآت متفق عليها مسبقا ( مبلغ محدد ) للفوز أو التعادل ولا خلاف حولها ولكن الخلاف حول مضاعفة هذه المكافأة مرات عدة في حالة تكرار الفوز مما أثقل كاهل الادارة .

هل استفدنا من ذلك ؟ الجواب ببساطه لا .. لأننا رغم تلك المكافآت خرجنا من الموسم الماضي صفر اليدين .

ماهو المطلوب :

المطلوب : ادراج كل المكافآت الإضافية تحت شرط أساسي وهو : تحقيق بطولة أو انجاز , ففي حالة تحقيق البطولة سيتكفل اعضاء الشرف بهذه المكافآت بعيدا عن ميزانية النادي .

ثانيا : اللاعبين الأجانب .

يبدو أن القناعه لدى الادارة هي السير على المثل القائل ( رخيّص وكويّس ) وهي بذلك ارتكبت خطأ شنيع بحق النادي ومحبيه وذلك للأسباب التالية :

- لا يمكن أن يفيدوا الفريق بأي حال من الأحوال .

- حرمان النادي من الاستفادة من غيرهم عند اكتشاف امكانياتهم وذلك لأن النظام لا يسمح باستبدالهم متى ما اراد وذلك لوجود أوقات محددة للتعاقدات .

- التزام النادي مجبرا حسب العقود باعباءهم المالية المتمثلة في الرواتب والشروط الجزائية .


ثالثا : المدربين

ثلاثة مدربين من العيار الثقيل مروا على النادي العام الماضي ( باكيتا - بيسيرو - سيريزو ) , ولكم أن تتصوروا كم كلفوا النادي من مبالغ مادية ذهبت أدراج الرياح ولا زال بعضهم لم يستلم كامل مستحقاته , رغم ذلك لم نحقق أي انجاز يذكر .

رابعا : الكرم الهلالي

نرى على أرض الواقع التبرعات السخية من ادارة النادي باللاعبين للأندية الأخرى دون مقابل , رغم أننا نعيش في عصر الاحتراف , ورغم حاجة الفريق الملحة للمادة فهي عصب الحياة .

هذه الاسباب مجتمعه جعلت الادارة تستنزف ما لديها من أموال , وتلجأ الى الولوله والادعاء بأن أعضاء الشرف المتطوعين تخلّوا عن المساندة بل ونعتهم رئيس النادي اكثر من مرة على صدر الصحف بالمقصرين في الدعم المادي .

هذه المقدمة لا بد من طرحها رغم أن الجميع يعرف تفاصيلها ولكن ربما تكون غابت عن البعض في زحمة الأحداث .

نعود الى محور موضوعنا :

ماذا أعدت الادارة من رؤى وخطط للإستفادة من عقد موبايلي ، خصوصا أن المدة القانونية لهذه الادارة شارفت على النهاية بنهاية هذا الموسم .

من يعتقد أن ايرادات النادي في الموسم الواحد قليلة فقد جانبه الصواب , فبالإضافة الى العقود الاستثمارية الضخمه نلمس أيضا اهتمام اعضاء الشرف ومشاركتهم في التكفل بدعم أي خطوه ايجابية تتخذها الادارة من تعاقدات ومكافآت وغيرها .

اذا ماذا ينقص الادارة ؟

انه التخطيط السليم في استثمار موارد النادي المالية بشكل يضمن حاجة الفريق الفعلية والإستنارة برأي أبناء النادي ذوي الخبرة والدراية الفنية في اتخاذ القرارات بعيدا عن البذخ واستعراض العضلات والمزايدات الخاسر الوحيد منها الكيان الهلالي فقط .

لكم أن تتصوروا أن الادارة تتفاوض مع قلب دفاع فريق الوحدة بمبلغ 20 مليون ريال !! . , رغم أنه يمكن تجنب ذلك بطرح الثقة بأي لاعب من الفريق الأولمبي الذين يمثلون العمود الفقري لمنتخباتنا الوطنية !!


أخيرا / لا يزال السؤال العريض قائما :

هل وضعت الادارة خطة واضحة محددةالأهداف لاستثمار هذه الأموال وفق الحاجة الفعلية للنادي ؟ أم أنه لازال للإرتجال في اتخاذ القرارات بقية ؟
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07/10/2007, 09:39 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/11/2006
مشاركات: 578
موضوع جميل وانتقاد بناء وهذا مانريده من اعضاء المنتدى الكرام
يعجز القلم عن شكرك يازعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07/10/2007, 09:43 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2006
المكان: عالم الزعماء
مشاركات: 2,583
الله يوفق الجميع لمافيه مصلحة الزعيم

(( وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم ))
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08/10/2007, 02:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2002
مشاركات: 1,566
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة زعيم ابا عن جد
موضوع جميل وانتقاد بناء وهذا مانريده من اعضاء المنتدى الكرام
يعجز القلم عن شكرك يازعيم

مرورك على الموضوع هو الأجمل . والشكر لك أنت

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة زعيم اصيل
الله يوفق الجميع لمافيه مصلحة الزعيم

(( وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم ))

آمين ..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:02 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube