#1  
قديم 26/01/2002, 08:18 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/11/2001
المكان: ملعب الامير سلمان بن عبد العزيز
مشاركات: 606
ابرز عناوين الرياضية السبت 12/11

* ضغوط امريكية من الشركة الراعية لاستعدادات المنتخب لمشاركة نجوم السامبا امام السعودية ... الشركة قدمت مبالغ اضافية للبرازيليين

* تفوق الاتحاد على ظروفه وهزم الاتفاق بهدف نظيف سجله لويس فييرا د 16 من ركلة حرة مباشرة

* في حائل عزز الرياض حظوظه بالمربع الذهبي بفوز قوي على مضيفه الطائي 4/2 وسجل له عمر تراوري هدفين ويوسف الحيائي وداين فاييه ( 32 و 36 و40 و90) وللطائي ديسلفا وامات جي ( 2 و 44) المباراة شهدت البطاقة الحمراء ثلاث مرات لعمر تراوري وحمد القاضي من الرياض واحمد المناور من الطائي

* في عنيزة قفز اخضر عنيزة فريق النجمة للمركز العاشر عقب فوزه الثمين على الانصار بهدفين لنجمه الجديد احمد الحربي ( 40 و 49 )

* وفي مكة المكرمة تلقى الوحدة الخسارة الخامسة على التوالي ، وجاءت هذه المرة من الشباب بهدف وحيد سجله المهاجم الشاب ناجي مجرشي ( 66 )

* بلاتر : السعودي سيعيد ذكريات امريكا في المونديال ... سيتم تغيير نظام كرة القدم

* خليجي 15 يعيد العلاقات بين اسيا وافريقيا ... الرياض تحتضن الجتماع حياتو وفيلمبان

* الهلال يتجاوز ازمة طاجيكستان ... الامانة تبعث بخطاب موافقة الفريق على لعب المبارتين في الرياض

* امريكي من اصل عربي يدعم الهجوم الاهلاوي

* سلطان بن فهد : بلاتر وعدني بخمسة مقاعد اسيوية في مونديال 2006

* الجميع في استطلاع لـ الرياضية بردد : اخر كلام ... العنابي بطل قبل الختام

* العنابي الرائع يواجه الازرق بامل الفوز الرابع .. قطر تتطلع للاقتراب من اللقب والكويت تريد استعادة الثقة

* انتر يرفض اطلاق سراح رونالدو في مباراة السعودية لكونها مباراة ودية ليست ضمن روزنامة الفيفا ... ومن المتوقع ان يدخل النادي في نزاع قانوني مع الاتحاد البرازيلي سيما وان الاخير هدد برفع الامر الى الفيفا

* في مسابقة تجريها مجلة الحدث الرياضي اللبناني ... الضابط افضل لاعب عربي وينافسه الجابر ونيبت

* وديات الاخضر على اوربت فقط .. مدرب الشباب تفاوض مع الشركة الراعية لصالح قناتين برازيليتين ... دفعت القناة مليون دولار ... وخسرت art الرهان

* عبد الله الدبل : مشاركة الهلال في بطولة اندية العالم امر يخص الاتحاد الاسيوي
  #2  
قديم 26/01/2002, 09:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: روضـة سـدير
مشاركات: 1,695
شكراً

ياحلو
  #3  
قديم 26/01/2002, 09:32 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/11/2001
المكان: ملعب الامير سلمان بن عبد العزيز
مشاركات: 606
أبرز عناوين الاقتصادية

* مشادة انصارية ضد الحكم ... حدثت مشادة كلامية بين لاعبي الانصار وصالح الشمراني حكم مباراتهم الدورية امام النجمة امس في غرفة الملابس بعد المباراة

* توحد خليجي لترشيح مسؤول خليجي لاعتلاء الهرم الاسيوي ...

* السلطي اداري المنتخب القطري : الكويت لن تمنعنا من اللقب !!!!!!!!!!

* عبد الله صقر مدير منتخب قطر : نهاب المنتخب السعودي حتى لو كان نائما ...
حضرنا للمشاركة وليس المنافسة .... الاعلام السعودي اعظم جهاز لكن هناك من يشوهه

* الاصابات تربك لوشانتر مدرب قطر .... والمصابون هم ضاحي النوبي وجفال راشد و محمد غلام

* يناقش البرنامج الاذاعي اهلا بالمستمعين عبر موجات الاذاعة اعتبارا من اليوم موضوع الاعلام هل يسهم في دفع رياضتنا الى الامام

____________________________________________________

تركت أخبار الهلال لأن هناك من الأخوان من يتواصل في نقلها يوميا ... فهو بها أحق
  #4  
قديم 26/01/2002, 09:52 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/11/2001
المكان: ملعب الامير سلمان بن عبد العزيز
مشاركات: 606
رئيس الهلال ينتقد الشعلة والنادي تلقى موافقة الفريق الطاجيكي لعب المباراتين بالرياض
أمانة اتحاد الكرة ترسل طلب الهلال للاتحاد الآسيوي
سعود بن تركي: نؤمن بحسن نية «الأمين»لكن أسلوبه خاطئ
سعيد جمعان حسّاس أكثر من اللازم


* كتب عبدالله المالكي:
ارسلت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم ظهر أمس طلب نادي الهلال للاتحاد الآسيوي لكرة القدم باستضافة مباراتي فريق «ريجاردايبس» الطاجيكي بعد أن تلقى الفريق الهلالي موافقة الفريق الطاجيكي للعب مباراته في الرياض وذلك يومي الثالث والسابع من شهر ذي الحجة. أوضح ذلك صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي رئيس نادي الهلال الذي قال ان نادي الهلال تمكن من الحصول على موافقة النادي الطاجيكي ووصلتنا مساء أمس الأول موافقته رسمياً وذلك حسب المواعيد التي حددت يوم ثلاثة وسبعة من شهر ذي الحجة أما بخصوص ما ذكره الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم فنحن نعرف أنه ارسل فاكساً ومتأكد أن كلامه عن طريق حسن نية ولكن طريقته خاطئة والأمين العام حساس أكثر من اللازم ويعتقد أن حديثنا كان بالقصد.. وسبق أن قلت أنه كان تصرفاً خاطئاً لم اقل تعمداً أو عمداً.
أما بخصوص موضوع بلاتشي واعادة المبلغ قال سموه: الموضوع في طريقه إلى الحل مع الاتحاد الدولي ووضع له حد أقصى وسوف يتم الاعلان عنه. وامتدح سموه المستوى الذي قدمه الفريق الهلالي أمام نظيره الفريق الشعلاوي وقال سموه الحمد لله على الثلاث نقاط والفريق الشعلاوي دائماً ينهج الطريقة الدفاعية ولا تمكِّن الفريق من اللعب بالاسلوب الذي يريده.
والشيء الذي يهمنا الثلاث نقاط والمستوى. وعن مستوى اللاعب البرازيلي الجديد ناتانيل ماسيدو قال هذه اول مباراة له وساهم في صناعة الهدف الثاني وكأول مباراة ننتظر منه المزيد ومن مباراة لاخرى سوف يظهر مستواه واهم شيء هو وقفة الجماهير واديملسون خير دليل على ذلك!!

____________________________________________________

بهدفين في مرمى الشعلة
حسين العلي يعزز الصدارة الهلالية


كتب طارق العبودي:
واصل فريق الهلال الكروي مسلسل انتصاراته واحكم قبضته على صدارة فرق كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بفارق جيد من النقاط بعد أن قاده مهاجمه «الهداف» حسين العلي لتحقيق فوز جديد ذهب ضحيته هذه المرة فريق الشعلة بهدفين نظيفين حملا توقيع العلي نفسه في المباراة التي جمعت الفريقين عصر أمس في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
وقدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى أو اقل من ذلك وساهمت الطريقة الدفاعية البحتة التي لعب بها الفريق الشعلاوي في ظهورها بهذا المستوى في وقت فرض فيه الفريق الهلالي سيطرته التامة من ثانيتها الاولى وحتى صافرة النهاية رغم هبوط اداء لاعبيه في الثلث الثاني من الحصة الثانية.
المباراة شهدت المشاركة الاولى للمهاجم الهلالي المحترف ناتانيل ماسيدو الذي زج به ارثر بعد مرور 13 دقيقة من الحصة الثانية وقدم خلال مشاركته لمسات جيدة ربما يتمكن بها من فرض اسمه على التشكيل الاساسي في المباريات المقبلة.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الهلال إلى 36 نقطة يغرد وحيداً في المقدمة فيما تجمد رصيد الشعلة على 23 نقطة.


المباراة
لم يترك لاعبو الشعلة للهلاليين ولا حتى لأنفسهم فرصة للعب حينما تراجعوا للدفاع بكثافة عن مرماهم بإيعاز من مدربهم الوطني خالد القروني الذي وضع «5» لاعبين ثابتين في الخط الخلفي لفريقه ودعمهم بمحوري ارتكاز وترك اللاعب فهد اليحيى وحيداً في المقدمة يسانده احياناً البرازيلي كلاوديو مندس الذي كان دوره الاساسي مسانداً لخط الوسط..
واتضح أن القروني يلعب بطريقة 5ـ4ـ1 ولهذا تقدم لاعبو الهلال بكامل عددهم للهجوم بغية احراز هدف مبكر يساهم في فك الاختناق الدفاعي الشعلاوي وسيطر خط الوسط الهلالي على منطقة المناورة حيث تألق الثنيان كثيراً وكان أنشط زملائه ولعب آرثر جورج بطريقته المعتاده 4ـ4ـ2 التي تحولت أخيراً الى 4ـ3ـ3 بتقدم ادميلسون لمساندة قلبي الهجوم محمد العنزي وحسين العلي. وأوعز المدرب الهلالي للاعبيه بتوزيع الكرات يمنة ويسره مع التركيز كثيراً على الجهة اليسرى بوجود بندر المطيري وأمامه محمد النزهان.
ولأن الهلال هو الأفضل والأخطر كان هو صاحب المبادرات الهجومية التي شكل أغلبها خطورة بالغة على مرمى «العائد» هاني الدوسري.
وشهدت الدقيقة 11 أول هجمة فعلية للهلال اضاعها فهد المفرج حينما تلقى كرة من ضربة ركنية سددها بباطن قدمه بجوار القائم، رد عليه العمار برأسية مرت بجوار القائم الهلالي وكانت هي الهجمة الوحيدة للشعلة في هذا الشوط.


هجوم هلالي بهدف:
ق23 تناقل الهلاليون كرة اسفرت عن هجمة منسقة عكسها الصويلح داخل منطقة الجزاء تطاول لها ادميلسون وحولها برأسه للعنزي على خط الـ18 حيث سدد بروعة كرة ارتدت من العارضة لتجد المتمركز الهداف حسين العلي لم يتوان في إيداعها المرمى برأسه.
هذا الهدف رفع من مستوى المباراة نسبياً حيث تحرر الشعلة من دفاعيته قليلاً فيما واصل الهلاليون هجماتهم بحثا عن هدف آخر.
وكاد العلي ان يعزز النتيجة ق32 اثر هجمة منسقة تناقلها اكثر من لاعب وحولها الصويلح للثنيان لأدميلسون عكسها الأخير للعلي حولها برأسه فوق العارضة بقليل. ويواصل الهلال هجماته ويعكس المطيري كرة تخطت الحارس الشعلاوي ووصلت للثنيان في الجهة اليمنى حولها على رأس ادميلسون تعملق هادي الدوسري في التصدي لها في آخر لحظه.
ومضت بقية الدقائق كما كانت عليه هجوم هلالي متواصل واستبسال دفاعي شعلاوي حتى أعلن الدولي عمر المهنا نهاية الحصة الأولى بتقدم الهلال بهدف.


الحصة الثانية:
بدأها الفريقان بنفس الطريقة التي استهلا بها الحصة الاولى حيث التراجع الشعلاوي للخلف والتقدم الهلالي للامام.. غير أن الملاحظ هو «محاولة» الشعلة بناء هجمات اكثر تنسيقاً من هجماتهم في النصف الاول.
وحينما شعر الهلاليون ان لا خطورة تذكر من مهاجمي الشعلة هدأوا قليلاً ونوعوا من هجماتهم واستغل ارثر هذا الوضع بالزج بالمهاجم البرازيلي الجديد نتانيل ماسيدو لاول مرة بديلاً للشاب محمد العنزي الذي ادى دوره كاملاً. وبعد عدة محاولات هلالية جادة نجح العلي في هز شباك الدوسري مرة اخرى وبرأسية رائعة.


هدف هلالي ثان:
د 30 نجح الهلالي البرازيلي توليو في افساد هجمة شعلاوية حينما اوقف الكرة وتقدم بها ومررها في الجهة اليمنى للمندفع من الخلف تركي الصويلح الذي بدوره مرر لنتانيل حيث قام الاخير بتحويل الكرة داخل منطقة الجزاء لتجد المتمركز حسين الذي لم يتوان في ايداعها المرمى.
هذا الهدف انهى المباراة تقريباً حيث اطمأن الهلاليون للنتيجة وفقد الشعلاويون ما تبقى لهم من آمال وهدأ اللعب قليلاً واستغل مدربا الفريقين الوضع باجراء عدة تبديلات حيث اراح ارثر نجمه الكبير يوسف الثنيان الذي ابدع وتألق وزج بالمطرف قابله القروني باشراك سلطان المطيري بديلاً للعمار. وعاد الهلال لنشاطه وحاول كثيراً لكن صافرة المهنا أنهت المباراة بتقدمه بهدفين نظيفين.


لقطات:

* ادار المباراة الدولي عمر المهنا وساعده جمعان الزهراني وجبر الجبر وكان التحكيم جيداً.
* بطاقة صفراء وحيدة لفهد المفرج من الهلال.
* جمهور هلالي كبير تابع المباراة.
* يوسف الثنيان كان نجم المباراة الاول حيث تحرك في جمع ارجاء الملعب يليه البرازيليان توليو وادميلسون
* اعاد الشعلاويون حارس مرماهم الخبير هادي الدوسري بعد غياب طويل!!
* غاب عن الهلال التمياط لاصابته والمسعري لايقافه والرشيد والقحطاني لغيابهما عن المران الاخير
* حمل عبدالله الشريدة شارة القيادة بعد خروج الثنيان.

____________________________________________________
تفاصيل الجزيرة



النجمةx الانصار

* عنيزة سالم الدبيبي:
اعاد فريق النجمة ترتيب الحظوظ لصالحه في صراع الهروب من شبح الهبوط في بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين إثر انتصاره الثمين عصر أمس على ضيفه الانصار (2/0) في منافسات الجولة السادسة عشرة.. جاء ذلك بعد أن أكد لاعبو النجمة مقدرتهم على السير بفريقهم إلى شاطئ الامان مهما كانت ظروف النقص التي وضحت جلية في هذه المباراة بالذات.. وقد ظهر اللقاء بمستوى متوسط ساد حصته الأولى التي انتهت بتقدم النجمة بهدف من امضاء (نجم المباراة) أحمد الحربي الحذر البالغ من الفريقين اللذين تأثرا بالموقف الحرج لكليهما في جدول الترتيب بينما تغير النسق تماماً في الشوط الثاني بعدما بكر النجمة بتسجيل هدف الاطمئنان عن طريق الحربي ايضاً من نقطة الجزاء وهو ما دعا الانصار للتخلي عن تراجعه الدفاعي والضغط على مرمى النجمة الذي بادل الانصار المحاولات عن طريق الارتداد السريع مما خلق العديد من الفرص السهلة للفريقين لم تستثمر بالشكل المناسب الأمر الذي ابقى النتيجة على ما انتهت إليه المباراة التي شهد ربعها الأخير خروج البطاقة الحمراء في وجه لاعب الانصار عبدالرؤوف معاذ بعد اعتراضه كرة نجماوية خطرة باليد وكان لديه بطاقة صفراء.. بهذه النتيجة عادل النجمة الانصار برصيد (15) نقطة مع افضلية انصارية بمجموع الاهداف.


المباراة
فاجأ مدرب النجمة حضور المباراة بالتشكيل الذي بدأ به الشوط الأول حيث ركن الرباعي اسحاق كواكي ويوسف الجسار ومشعل الحربي ووليد الرحياني على كرسي البدلاء مفضلاً منح الفرصة لبعض البدلاء رغم أهمية المباراة وحساسيتها.. ولكن الشاب محمد الهميلي وزميليه سند الحربي وعبدالله المذن قدموا بادائهم الجيد ما يؤكد أنهم بمستوى هذه المخاطرة مع تألق دفاعي منح النجمة الثقة اللازمة للمضي في منازلة خصمهم الأكثر خبرة وتكاملاً نظراً لتواجد العديد من الاسماء المعروفة بالفريق.. وجاء الشوط الأول خالياً من الاحداث نتيجة للحذر المبالغ من الفريقين بشكل ربما يكون مقبولاً من النجمة باعتبار مجموعته الناقصة التي لم يحاول الانصار اختبارها كما يجب بسبب تخوف مدربه حسبما وضح من منهجية الأداء..
فدائية الحربي بهدف
وبهذا الرتم البطئ ندرت الفرص من الجهتين وتلاشت محاولات الحربي الذي بذل مجهوداً خرافياً لفك طلاسم الدفاع الانصاري دون جدوى حيث افتقد للمساندة نظراً لتفرغ عيسى أبو قدعه للمشاغبة وتواضع ثاني المهاجمين فاجنر الذي لم يقدم ما يذكر للمباراة الثالثة على التوالي.. فيما وقع مهاجم الانصار الوحيد موسى صالح في قبضة دفاع النجمة المتألق فذهبت مجهودات حمزة صالح وغازي الفريدي هدراً.. وربما تكون الفرصة الوحيدة للانصار تلك المباغتة التي واجه بها موسى صالح مرمى النجمة بعد كسره مصيدة التسلل قبل أن يفقد توازنه ويسدد للخارج فيما واتت النجمة فرصة التقدم من تصويبه دقيقة لأحد الاخطاء المباشرة صدتها عارضة المرمى من تنفيذ قلب الدفاع عبدالعزيز الجهني.. ورفض أحمد الحربي توقع الجميع نهاية الشوط الأول بالنتيجة السلبية حينما انقض طائراً برأسية على كرة عرضية كانت أقرب لقدم مدافع الانصار سكنت على شمال عمر ادريس معلنة تقدم النجمة وذلك في الدقيقة ال(40) وهو ما استطاع النجماويون الحفاظ عليه خلال الوقت المتبقي من الحصة الأولى.


الشوط الثاني
مع بداية أحداث الشوط الثاني زج مدرب الانصار بالبديل محمد المولد في موقع الحربي وذلك في تدخل يرمي لزيادة الفاعلية الهجومية بينما على الطرف الآخر ابقى (لولا) تشكيل الفريق دون اي تغيير وظهر أن العزم لدى الفريقين قد تضاعف من حسم نتيجة اللقاء حيث تبودلت الهجمات السريعة مع انطلاق صافرة البداية..


هدف حاسم
وكانت الكرات التي تصل إلى اقدام المحرك النجماوي احمد الحربي توحي بالخطورة لاسيما بعدما اتسعت المساحات في الخلفية الانصارية نظير اندفاع لاعبيه وبحثهم عن تعديل النتيجة ولم يمهل النجماويون خصومهم كثيراً وحينما مرر الحربي كرة بينية (رائعة) للمندفع عيسى أبو قدعة لم يجد عمر ادريس حلاً لايقاف سرعته المتجهة للمرمى سوى التدخل غير المشروع ادى لضربة جزاء في الدقيقة (49) من عمر اللقاء نفذها باتقان احمد الحربي محرزاً هدفه الثاني في المباراة واصابته الرابعة خلال لقاءين متتاليين.. ولم يستكن الانصار وحاول لاعبوه اللحاق بالنتيجة غير أن التوتر العصبي البادي عليهم بوضوح افقدهم التركيز لتتسرع تحضيراتهم وتنحصر بالكرات الطويلة التي وقف لها بالمرصاد تماسك خماسي الدفاع النجماوي ومن خلفهم براعة حارس المرمى سليمان الطيار الذي قضى بتوقيته السليم على معظم الخطورة الانصارية.. ولجأ لولا إلى استعمال اوراقه البديلة بدخول يوسف الجسار العائد من اصابة مكان أحمد الحربي المجهد ثم الحقه باسحاق كواكي في موقع المتألق سند الحربي واستطاعت مجموعة النجمة فرض اسلوبها فيما تبقى من زمن اللقاء عندما تم استدراج لاعبي الانصار بالتراجع الخلفي ومن ثم الاستفادة من اخطائهم الناتجة عن ادائهم العصبي وهو ما تمخض عن جملة من الفرص السهلة التي تسابق عناصر النجمة على اضاعتها خصوصاً عيسى أبو قدعة الذي جانبه الحظ تماماً يوم أمس في ظل الحضور الشرفي للبرازيلي فاجنر الذي رسم علامات استفهام حول وقايته من يد التبديل والتغيير الذي طال سواه.

____________________________________________________


الرياض x الطائي
* حائل فرحان الجار الله:
أفسد حكم مبارة الطائي والرياض «أحمد الوادعي» جمالها وتشويقها وإثارتها وأهدافها بقراراته العكسية ولم يكن في مستواها على الاطلاق بل ان لاعبي الفريقين تفوقوا عليه وكانوا الاهدأ أعصاباً منه..!
ولم يكن موفقاً على الاطلاق حينما تغاضى عن ضربتي جزاء للطائي في الشوط الأول كانتا واضحتين جداً..
ورغم ذلك قدَّم الفريقان مباراة كبرى تقاسما السيطرة عليها، كان للرياض نصيب الأسد أغلب الشوط الأول بينما احكم الطائي سيطرته على مجريات الشوط الثاني.. وانتهت المباراة بفوز الرياض بنتيجة كبيرة «4/2» سجل للطائي سيلسو «2» وحمادجي «48» وللرياض عمر تراوري هدفين «32، 36» ويوسف الحيائي «39» وفاييه «87».
وتم طرد عمر تراوري وفيصل الدريهم من الرياض واحمد مناور من الطائي بالكرت الأحمر..


الشوط الأول..
بدأ هذا الشوط سريعاً من الجانبين بأداء مفتوح وألعاب متنوعة من الطرفين وان كانت السيطرة الميدانية منذ البداية كانت لمصلحة الطائي بفضل التحركات المدروسة للاعبي وسط الفريق مما أعطى مؤشراً لقدرة الطائي على المبادرة بالتسجيل وهو ما حدث تماماً وبشكل سريع..


الطائي يفتتح التسجيل..!
ومع الدقيقة الثانية تتهيأ هجمة منسقة قادها احمد مناور وهيأها لحمادي جي الذي خادع المدافعين ومررها ذكية للمتمركز سيلسو ديسلفا الذي لم يصدق خبراً وسددها عنيفة جداً داخل المرمى مسجلاً هدف الطائي الأول. هذا الهدف لم يغير من مجريات السيطرة الطائية فواصل لاعبوه اداءهم الراقي في رسم الهجمات..
وكاد «سيلسو» ان يعمق الفارق بعد تلقيه تمريرة هائلة من «المغير» انفرد على اثرها بحارس الرياض تماماً وحينما واجه سدد ولكن قدمه اصطدمت بالأرض وضاعت كرة ذهبية بالفعل عند الدقيقة السادسة..
بعد هذه الفرصة استفاد لاعبو الرياض كثيراً وبدأوا في مبادلة زملائهم في الطائي الهجمات..
وتهيأت لهداف الدوري «فاييه» اثمن الكرات حينما سدد كرة قوية جداً اصطدمت بالمقص وخرجت عند الدقيقة الثانية عشرة.
واغفل حكم المباراة ضربة جزاء صريحة وواضحة بعد ان انفرد مهاجم الطائي سيلسو بمرمى الرياض تماماً واعاقه بندر السلطان وامر «الوادعي» باستمرار اللعب وسط دهشة الجميع..!! وذلك عند الدقيقة «19»..
وعند الدقيقة الرابعة والعشرين تحصل الطائي على ضربة ركنية نفذها سيلسو وغير اتجاهها احد مدافعي الرياض بيده وضربة جزاء أخرى طنشها «الوادعي»..!! ويبدو ان تقدم الطائي بهدف جعل الحكم يتساهل كثيراً في منح الطائي حقوقه..!!
واستمر الأداء سريعاً وشيقاً من الجانبين..


«تراوري» يعادل للرياض..!
ومع الدقيقة الثانية والثلاثين وبعد هجمة منظمة للرياض احدثت دربكة كبيرة اقتنصها «عمر تراوري» في الزاوية الصعبة مسجلاً هدف التعادل للرياض.
وفي الدقيقة الخامسة والثلاثين تهيأت فرصة خطرة للطائي بعد ان مرر «سيلسو» كرة جميلة لأحمد مناور الذي تخلص من المدافع وسدد كرة انقذها القاضي.
ومع هذا التعادل انهار لاعبو الطائي بشكل غريب فقل اداء وسطهم بصورة كبيرة.. واستغل لاعبو الرياض ذلك فزادوا من ضغطهم على مرمى الطائي وسط سوء في التغطية مقابل تحركات مربكة لثلاثي الرياض الأجنبي.


تراوري يسجل الثاني..!
ومع الدقيقة السادسة والثلاثين يسدد عمر تراوري كرة من منتصف ملعب الطائي افلتت من الثواب الى الشباك مسجلاً هدف الرياض الثاني..
وزاد هذا الهدف من ارتباك لاعبي الطائي خاصة رباعي الدفاع مما سمح للاعبي الرياض من استغلال ذلك بشكل مثمر..!


الحيائي يوسع الفارق..!
وفي ظل ذلك الوضع المتأزم للاعبي الطائي واحساسهم بالظلم من قرارات الحكم استطاع يوسف الحيائي عند الدقيقة «39» من خطف الهدف الثالث للرياض برأسية جميلة مستفيداً من عدم المراقبة..!
واستمر الحكم في تخبطاته فأعيق «الخيبري» على مشارف خط ال(18) وسقط مصاباً فاطلق الحكم صافرته ومنح «الخيبري» كرتاً اصفر وامر باستمرار اللعب رغم ان اللاعب على الأرض ورفض ايقاف اللعب وسط استهجان الجماهير الحاضرة ولم يتمكن معالجو الفريق من اسعاف اللاعب إلا بعد دقيقة كاملة..!
وبعد ذلك اطلق الحكم المهزوز «الوادعي» صافرته معلناً نهاية هذا الشوط بتقدم الرياض «3/1»..


الشوط الثاني
استهله مدرب الطائي بإجراء تغييرات بغية دعم الجانب الهجومي بادخال مالك الشمري وابراهيم مقبل.. وبدأ الطائي في ممارسة طلعات هجومية مكثفة بحثاً عن تقريب الفارق.. وهو ما حدث تماماً عند الدقيقة الثالثة من هذا الشوط..


حمادي يسجل للطائي..!
فعند الدقيقة الثالثة يدفع «سيلسو» ضربة ركنية بالمقاس على رأس حمادي جي الذي ارتقى لها عالياً وأودعها المرمى مسجلاً هدف الطائي الثاني الذي اعاد لأفراده الكثير من التوازن، واخرجهم من صدمة الأهداف الثلاثة في الشوط الأول..
وبدءاً من هذه الدقيقة حاصر الطائي خصمه في وسط ملعبه ولاحت له العديد من الفرص السهلة جداً التي اخفق المهاجمون والمدافعون في التعامل معها بسبب الاستعجال لإدراك التعادل.. فسدد «سيسلو» كرة صعبة تجاه الزاوية لكن كرته انحرفت قليلاً وذلك عند الدقيقة الثالثة عشرة كما كاد نفس اللاعب ان يسجل هدفاً للطائي بعد ذلك بدقيقتين لكن كرته اصطدمت باحد مدافعي الرياض في آخر لحظة.. وفي ظل هذه الكثافة الهجومية تراجع الرياض بكامل صفوفه دفاعا عن مراماه واعتمد على الكرات المرتدة التي يقودها تراوري وفاييه ومأمون ديوب الذين شكلوا خطورة كبيرة رغم ندرة تلك الهجمات وكاد مالك الشمري ان يعادل للطائي عند الدقيقة «23» برأسية خطرة اصطدمت بالعارضة.


طرد تراوري:
وعند الدقيقة «25» اشهر حكم المباراة المهزوز جدا الكرت الاحمر بوجه «عمر تراوري» بعد سقوط احد لاعبي الطائي على الارض. واجبر هذا الطرد مدرب الرياض على اجراء تبديلات تكتيكية في مراكز اللاعبين لحفظ توازن فريقه ونجح كثيرا في ذلك.وازدادت ضغوط الطائيين لكن الكرة رفضت ان تدخل المرمى خاصة مع الفرصتين اللتين حدثتا في الدقيقتين «38، 39» من سيلسو والشرار من انفرادتين ابدع حارس الرياض خالد الدوسري في تخليص الاولى من الزاوية الضيقة بينما تعامل الشرار ببرود غريب مع الثانية.


فاييه ينهي المباراة بالرابع..!
ومع الدقيقة «42» وفي تطبيق مثالي لتكتيك المدرب انطلق فاييه خلف كرة طويلة اعتقد مدافعو الطائي انها تسلل وقبل ان يدخل خط الثمانية عشرة يرسل كرة زاحفة الى المرمى مسجلا هدف الامان والاطمئنان الرابع للرياض.


طرد الدريهم..!
ومن خطأ عادي جدا لا يستحق حتى الانذار الشفوي ينطلق «الوادعي» ويخرج الكرت الاحمر لمدافع الرياض فيصل الدريهم الذي لم يصدق ما حدث وخرج بهدوء.


وطرد المناور..!
بعد ذلك حاول لاعب الطائي «احمد مناور» ان يتحصل على الكرت الاصفر الثالث حينما خرج دون استئذان ويعود لكن رجل الخط بيت النية له، وذهب المناور ليناقش الحكم ليمنحه الكرت الاصفر وبعدها رفع رجل الخط رايته واعطى تعليماته لطرد «المناور» وهو ما حدث تماما ليشهر الكرت الاحمر بوجه اللاعب..
ويطلق صافرته معلنا نهايتها بفوز الرياض 4/2.

____________________________________________________


الوحدة x الشباب
* مكة المكرمة عبيدالله الحازمي:
فاز الشباب على الوحدة بهدف مقابل لاشيء سجله ناجي المجرشي في الشوط الثاني عند الدقيقة 20 وقد رأف الشباب بالوحدة خلال هذا الشوط وسط مستوى متدن من لاعبي الفريق الوحداوي الذي أعلن هبوطه للدرجة الأولى من خلال المستوى الذي قدمه في هذه المباراة.

____________________________________________________

الاتحادx الاتفاق
* جدة أحمد ثيبان:
حل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ثانياً في ترتيب فرق مسابقة كأس دوري خادم الشريفين في أسبوعه السادس عشر وذلك بعد فوزه المستحق بهدف يتيم على فريق الاتفاق في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على استاد الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة وقد جاء الهدف الاتحادي الوحيد عن طريق اللاعب البرازيلي«لويس فيرا» «عند الدقيقة»«16» من بداية المباراة من كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء الاتفاقية.. ولم يظهر الاتفاق بالصورة التي تؤهلة لمجاراة الاتحاد في المباراة حيث غلب على لاعبه اللعب الدفاعي البحت والعشوائية داخل الملعب خصوصاً من قبل مهاجمة ماخيت اندياي«الذي أهدر فرصة أو فرصتين سهلتين أمام شباك حسين الصادق.. هذه النتيجة رفعت رصيد الاتحاد إلى «33» نقطة وابقت الاتفاق على نقاطة السابقة وإليكم


التفاصيل.
دخل فريق الاتحاد لقاءه بنفس التكتيك الذي خاض به لقاء الاستقلال في ايران 4/5/1 حيث لعب في مركز رأس الحربة ب محمد حيدر وحيداً وبفضل الكثافة العددية في منطقة الوسط استطاع فريق الاتحاد السيطرة على منطقة المناورة ومهاجمة مرمى الاتفاق بأكثر من كرة كما استطاع الحصول على خطأ قرب منطقة الجزاء الاتفاقية في الدقيقة 7 من الشوط الأول نفذه لويسى فيرا تجتاز حائط العد الاتفاقي مرت من فوق العارضة الاتفاقية ونتيجة لذلك الضغط على مرمى الاتفاق حصل محمد نور على خطأ في الدقيقة 16 بعد اعاقته من قبل لاعب الاتفاق جمعان الجمعاني الذي منحه الحكم بطاقة صفراء يتقدم لها لويس فيراً يصوبها كرة جميلة على يسار حارس مرمى الاتفاق ظافر سياف هدفا اتحاريا أول بعد الهدف الاتحادي كثف الاتفاقيون الهجمات وحصلوا على خطأ بعد احتكاك من مدافع الاتحاد على سهيل ليحصل على بطاقة صفراء تنفذ داخل كرة جميلة يتعرض حسين الصادق لاحتكاك مع مدافع الاتحاد أحمد خريش يحتسب الحكم خطأ لصالح الاتحاد عاد الهدوء إلى مجريات اللقاء وانحصار للعب في وسط الملعب مع بعض الهجمات البسيطة للفريق الاتحادي التي كانت أغلبها خارج المرمى وقبل انتهاء الشوط الأول وصلت الكرة إلى مناف أبو شقير والذي ينفرد بالمرمى بعد تلقيه تمريرة من خميس الزهراني يتباطأ فيها مناف ينقض مدافع الاتفاق سياف ظافر ويخلص الكرة من قدم مناف منقذاً مرمى الاتفاق من هدف ثان محقق وبعد ذلك أعلن حكم اللقاء محمد ثامر نهايته. هذا الشوط بتقديم الاتحاد بهدف دون مقابل لفريق الاتفاق.


الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني من المباراة تحسن الاداء الاتفاقي قليلاً وسنح لمهاجمه«اندياي» أكثر من فرصة سهلة مع الدقائق الأولى لهذا الشوط الاّ أنه لم يفلح في استثمار أي منها وفي المقابل تراجع الاتحاد قليلاً ولم يشكل تلك الخطورة التي كان عليها مع بداية المباراة.. وفي هذه الاثناء اشرك مدرب الاتحاد المهاجم الغائب سليمان الحديثي مكان محمد حيدر وشكل الحديثي خطورة واضحة على شباك الاتفاق الاّ أنها لم تثمر عن شيء لتنتهي المباراة بهدف
  #5  
قديم 26/01/2002, 01:18 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/01/2002
مشاركات: 72
الله يعطيك الف عافيه
  #6  
قديم 26/01/2002, 01:45 PM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
  #7  
قديم 26/01/2002, 01:55 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/11/2001
المكان: ملعب الامير سلمان بن عبد العزيز
مشاركات: 606
ألف شكر ... على ها اللوحة يابعد الجوف كلهم
  #8  
قديم 26/01/2002, 03:01 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/12/2001
مشاركات: 481
ما ادري وش اقولك
لكن الف شكر على الجهد المتميز
  #9  
قديم 26/01/2002, 03:06 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/08/2001
المكان: الهوى شرقي وقلبي هاوي الشرقيه
مشاركات: 2,053
ثانكس

مشكوررررررررررين
  #10  
قديم 26/01/2002, 03:31 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/06/2001
مشاركات: 621
مشكوووور والله يعطيك الف عافيه

وعساك على القوة دوووووم ان شاء الله.
  #11  
قديم 26/01/2002, 05:15 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/10/2001
المكان: القصيم
مشاركات: 248
الله يعطيكم العافية .......
ومشكورين على هالاخبار
  #12  
قديم 26/01/2002, 05:25 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/11/2001
المكان: ملعب الامير سلمان بن عبد العزيز
مشاركات: 606
مشكوين يأإخوان .... بس وين الأخ the emperor ليش مانقل أخبار الهلال ...ماهيب عاداته
  #13  
قديم 26/01/2002, 06:26 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,317
يخيك ربي ان شاء الله على المجهود..........
  #14  
قديم 26/01/2002, 06:46 PM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
والله ما قصرتوا ....

مشكووووورين ويعطيكم العافيه ..
  #15  
قديم 26/01/2002, 10:55 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/11/2001
المكان: ملعب الامير سلمان بن عبد العزيز
مشاركات: 606
ألف شكر للأخوان وبعضنا يكمل بعض
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:24 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube