المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #46  
قديم 07/10/2007, 03:19 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة هلالي من اصل هلالي
كلام رااااائع جدا و من شخص اروع ,,

جمال الكلمات و الاسلوب هما الابرز في هذا الموضوع

و هنا اقف احتراما لما كتبت
فشكرا جزيلا

ماعليك زود يالغالي ومشكور على نبل اخلاقك وحسن مشاعرك تجاهي

تقبل تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #47  
قديم 07/10/2007, 03:40 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/07/2005
مشاركات: 735
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ابؤاسامة
-----------------------------------( بسم الله الرحمن الرحيم ) ------------------------
تحية طيبة -------------------------------------------------- وبعد

السلام عليكم ورحمة الله

كل عام وأنتم بخير .. رمضان كريم .. أعاده الله علينا ونحن إلى الله أقرب

( حديث هام جدا )
"
من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه"

من قام ليلة القدر ايمانا واحتسابا غفر له ماتقدم من ذنبه

احبابي قراء موضوعي لنستفيد من شهر رمضان قبل رحيله الذي اوشك ولنتدارك ماتبقى منه
نعم .. إذا لم يغفر لنا فى رمضان متى سيغفر لنـــا ؟؟؟؟؟!!!
إنْ لم يُغفر لك ، وتذرف عيناك ، وينكسر قلبك أمام ربك في هذا الشهر .. فمتى إذن ؟

إذا لم نتب فى رمضــان متى سنتــوب ؟؟؟؟؟!!!


إذا لم نرجع لله فى رمضـان متى سنــرجع ؟؟؟؟!!!!

==================================

للاسف خرج الهلال من البطولة الاسيويه وهزم من نجران وعموما لعلنا نستفيد من الاخطاء التي حصلت وعلاجها كما يلي

@ رئيس الهلال محمد بن فيصل لابد ان يستفيد من الاخطاء التي حدثت منه في اعداد الفريق الاول والمواجهة الجماهيريه
لعلها تكون بلسما شافيا

@ اقترج على الامير محمد بن فيصل تدعيم الفريق بلاعب اجنبي كبير واقصد بكلمة كبير ليكون له فائدة فنيه للفريق

وليكون مهاجما بجوار ياسر القحطاني ونعلم قوة الهجوم تعوض ضعف الدفاع

@ الاستفادة من الخبرات الفنية الهلاليه امثال عبدالعزيزالخالد وجاسم الحربي وفيصل ابوثنين للاستشارة الفنيه

@ تغيير مدرب الحراس القاسم وتعيين جاسم الحربي لانه افضل للدعيع والخماسي الذي معه

@ استعارة هوساوي الوحده او عبدربه الاهلي لتدعيم الدفاع الهلالي

@ التهيئة النفسية للاعبين مفقوده والدليل اننا نواجه صعوبة في تعديل النتيجه بعد تخلفنا بهدف


هذا مالدي الان ولان الوقت حساس ونحن في العشر الاواخر من رمضان اختصرت المطالب

عشرون نقطة تجدونها هنا لنقد طاش ومتابعيه

إلى كل من يعمل في برنامج ( طاش ما طاش )
..

هذه خواطر وردت إلى ذهني , فأبى قلمي إلا أن يبعث بها إليكم لعلي أجد عندكم الجواب لها :

1- يا ترى هل الهدف من برنامجكم الإصلاح أم الترفيه أم الإفساد ؟

فإن كان للإصلاح فهل الاستهزاء بالقبائل والسخرية بهم من وسائل الإصلاح ؟

وإن كان للترفيه فهل فعلكم ذلك من صنوف السخرية من المباحات أم هو من الكبائر ؟ والله يقول : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْراً مِّنْهُمْ ) الحجرات11.

وإن كان لأجل الإفساد فأين أنتم من عقوبة الله للمفسدين في الدنيا والآخرة ؟ قال تعالى ( وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الفَسَادَ ) البقرة205 وقال تعالى : ( وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ ) القصص77 ويكفي أن الله نفى محبته للمفسدين فقال ( وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ }المائدة64.

2- من الذي يعد لبرامجكم ويرتب لها وما شخصيته وما مدى انتمائه للدين وهل لكم أهداف واضحة تسيرون عليها أم لا ؟

3- عند سخريتكم بأمور الدين كاللحية والثوب القصير أوعندما تسخرون بالعلماء ورجال الهيئة :

هل تعلمون أن عقوبة المستهزئ بالدين هو الكفر الأكبر , قال تعالى : ( وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم ) التوبة65.

واعلموا أن سبب نزول هذه الآيات هو : قال عبد الله بن وهب : أخبرني هشام بن سعد ، عن زيد بن أسلم ، عن عبد الله بن عمر قال : قال رجل في غزوة تبوك في مجلس : ما رأيت مثل قُرائنا هؤلاء ، أرغبَ بطونا ، ولا أكذبَ ألسنًا ، ولا أجبن عند اللقاء .

فقال رجل في المسجد : كذبتَ، ولكنك منافق . لأخبرن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم ونزل القرآن .

قال عبد الله بن عمر : وأنا رأيته متعلقا بحَقَب ناقة رسول الله صلى الله عليه وسلم تَنكُبُه الحجارة وهو يقول : يا رسول الله ، إنما كنا نخوض ونلعب .. ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم ) .
قال العلماء : لا تعتذروا - معشر المنافقين - فلا جدوى مِن اعتذاركم , قد كفرتم بهذا المقال الذي استهزأتم به , إن نعف عن جماعة منكم طلبت العفو وأخلصت في توبتها , نعذب جماعة أخرى بسبب إجرامهم بهذه المقالة الفاجرة الخاطئة .

4- هل تعلمون أن من أعظم قواعد الدين وثوابته ( التعظيم لما عظمه الله ) فأين أنتم من تعظيم نصوص الكتاب والسنة ؟ وتعظيم العلماء والصالحين قال تعالى : ( ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ ) الحج32.

5- إن أفعالكم التي تتضمن الصد عن الدين وتشويه سمعته وأهله من سمات المنافقين الذين قال الله عنهم : ( الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ ) التوبة67 .

6- أما نزل بكم خوف من الله عند سخريتكم بشريعته ؟

7- ماذا لو فاجئكم ملك الموت وأنتم على صنيعكم هذا ؟

8- هل ما تقومون به تحبون رؤيته يوم القيامة أم لا تحبون ؟ فإن كنتم تحبونه فاستمروا , وإن كنتم تكرهونه فاتركوه اليوم قبل أن تقرؤوه يوم القيامة , قال تعالى : ( اقْرَأْ كَتَابَكَ كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيباً ) الإسراء .14

قال العلماء : وهذا من أعظم العدل والإنصاف أن يقال للعبد : حاسِبْ نفسك ، كفى بها حسيبًا عليك.

9- يا ترى هل توقنون برؤية الله لكم وأنتم تسخرون بدينه وشريعته وعباده الصالحين ؟ فإن كنتم توقنون فأين الحياء من نظر الله لكم ؟

10- إن الإعلام من خلاله تصلحون الناس ومن خلاله تستطيعون الفساد فمن أي الفريقين أنتم ؟

11- هل تقدرون على السخرية بالملوك والحكام والوزراء ومن تحتهم بحجة الإصلاح لما عندهم من خلل أو تقصير أم أن الخوف سيقطع الفؤاد ؟ مع اعتقادنا أن السخرية بهم من المحرمات .

12- قد تحوزون على ضحكات من الناس السفهاء ولكنكم ستنالون دعوات في جوف الليل الآخر وفي السجود وفي القنوت ممن لعلهم عند الله من ( مستجابي الدعاء ) .

13- إن استمراركم في فجوركم لا يعني رضا الله عنكم بل والذي نفسي بيده إنما هو استدراج وربنا يقول ( سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لاَ يَعْلَمُونَ ) الأعراف182 .

قال العلماء : أي سنفتح لهم أبواب الرزق ووجوه المعاش في الدنيا, استدراجًا لهم حتى يغتروا بما هم فيه ويعتقدوا أنهم على شيء, ثم نعاقبهم على غِرَّة من حيث لا يعلمون.

14- تأملوا هذه الآية ( أَمْ نَجْعَلُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَالْمُفْسِدِينَ فِي الْأَرْضِ أَمْ نَجْعَلُ الْمُتَّقِينَ كَالْفُجَّار ِ ) ص28

15- الحياة لا تدوم لأحد ولكن بعد الموت سيلحقك الذكر السيئ والطعون المتتالية وأنتما ( السدحان والقصبي ) صفحة في التاريخ فماذا سيكتب التاريخ عنكم ؟

16- الأموال التي تحصلون عليها في تزايد ورصيد الحساب الدنيوي في نماء ولكن هناك سؤال لابد أن تضعوه في أذهانكم - يوم القيامة - ( وعن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه ) ؟

17- في برامجكم تشارككم الفتيات وسؤالي : من الذي أباح لكم ذلك والله تعالى يقول : ( قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ) النور30 .

قال العلماء : قل - أيها النبي - للمؤمنين يَغُضُّوا مِن أبصارهم عمَّا لا يحلُّ لهم من النساء والعورات، ويحفظوا فروجهم عمَّا حَرَّم الله , إن الله خبير بما يصنعون فيما يأمرهم به وينهاهم عنه.

ولعلكم تعلمون نصوص الكتاب والسنة ببيان خطر النساء وعظيم التحذير منهن فأين الاستجابة لله والرسول ؟

18- لا يزال عجبي يزداد عن حرصكم على إظهار برنامجكم في شهر رمضان المبارك , فهل نسيتم عظمة هذا الشهر عند ربكم وأنه شهر الرحمات والقرآن وهو الشهر الذي تفتح فيه أبواب الجنان وتغلق فيه أبواب النيران وهو الشهر الذي فيه ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر , وهو الشهرالذي تقبل فيه القلوب على الله تعالى , أفيكون استقبالكم له بهذه الترهات والتافه من الأقوال و الأعمال ؟

19- إنكم بحاجة إلى جلسة محاسبة مع النفس على انفراد , وعرض الأعمال التي قمتم بها وما تنوون القيام به مستقبلا , والمحاسبة هنا في الدنيا خير من الحساب العسير بين يدي مالك الملك عندما تقف أمامه يا سدحان ويا قصبي , وقد تحملتما السيئات والوزر الأكبر فما هو الموقف هناك وكيف يكون الجواب ؟

قال صلى الله عليه وسلم : ( ما منكم من أحد إلا سيكلمه ربه ليس بينه وبينه ترجمان ... ) فأنا عليكم مشفق ولكم ناصح ولازال في العمر فرصة , ولكن بعد الموت لا توبة .

20- وأخيراً : ما قرأتموه هو من من واجبات ديننا إذ قال رسولنا صلى الله عليه وسلم ( الدين النصيحة ) رواه مسلم , وهذا أحد الصحابة يقول : ( بايعت الرسول صلى الله عليه وسلم على النصح لكل مسلم ) رواه مسلم
.





كذا الموضوع تقدر نشيد فيه وقلتلك أنا معاك قلبآ وقالبآ بس

في الأمور الصح ومصلحة الفريق اهم من أي شيء وأنا أخوك
اضافة رد مع اقتباس
  #48  
قديم 07/10/2007, 11:40 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
عبدالعزيز آل عبداللطيف 14/9/1428
فاق سفهاءُ (طاش) اليهودَ القائلين في بروتوكولاتهم: (وقد عنينا عنايةً عظيمة بالحط من كرامة رجال الدين من الأمميين " غير اليهود " في أعين الناس، وبذلك نجحنا في الإضرار برسالتهم التي كان يمكن أن تكون عقبة كؤوداً في طريقنا...) برتوكولات حكماء صهيون ص 187. فهؤلاء الحمقى لم يسخروا بالعلماء فحسب بل استخفوا بالقضاة والدعاة و الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر ومعلمي الخير، ومظاهر الفضيلة والتدين. قال الشاعر الشعبي: من دون صهيون بذّتنا صهاينا تكفر بالإسلام وتركب كماينها ـ والاستهزاء بالعلماء والصالحين صفة من صفات الكافرين والمجرمين، وخصلة من خصال المنافقين، كما جاء في غير آية من كتاب الله تعالى. قال عز وجل: "زُيِّنَ لِلَّذِينَ كَفَرُواْ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَيَسْخَرُونَ مِنَ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ اتَّقَواْ فَوْقَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ" [البقرة212 ] وقال سبحانه: "إِنَّ الَّذِينَ أَجْرَمُوا كَانُواْ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا يَضْحَكُونَ * وَإِذَا مَرُّواْ بِهِمْ يَتَغَامَزُونَ" [المطففين30,29] وقال تعالى في شأن المنافقين: "وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُواْ إِنَّا مَعَكْمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ" [البقرة14] وهذا الخُلُق المشين صار وصفاً لازماً لأفراخ المنافقين في (طاش) ومنذ سنين عديدة مع سبق الإصرار والعناد! ـ والاستهزاء بالعلماء الشرعيين لكونهم علماء، وكذا الاستهزاء بأهل الصلاح والحسبة من أجل استقامتهم على الدين، وقيامهم بشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. فهذا كفر، إذ الاستهزاء متوجه إلى الدين والسنة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. يقول الشيخ عبد الرحمن بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب - رحمهم الله - : (إن الإنسان قد يكفر بكلمة يتكلم بها، أو بعمل يعمل به... ومن هذا الباب الاستهزاء بالعلم وبأهله وعدم احترامهم لأجله) قرة عيون الموحدين ص 217 وقد قال تعالى: "قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ" [التوبة65،66] وجاء في فتوى اللجنة الدائمة للإفتاء: (سبّ الدين والاستهزاء بشيء من القرآن والسنة، والاستهزاء بالمتمسك بها، نظراً لما تمسك به كإعفاء اللحية وتحجب المسلمة، هذا كفر إذا صدر من مكلف، وينبغي أن يبيّن له أن هذا كفر، فإن أصر بعد العلم فهو كافر) فتاوى اللجنة الدائمة 1/56. وقد ذكر الله عز وجل أن الاستهزاء والسخرية بالمؤمنين سبب في دخول نار جهنم وعدم الخروج منها. فعندما ينادي أهل النار قائلين: "رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ" [المؤمنون107] يقول الله جواباً عن طلبهم:"قَالَ اخْسَؤُوا فِيهَا وَلَا تُكَلِّمُونِ * إِنَّهُ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْ عِبَادِي يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ * فَاتَّخَذْتُمُوهُمْ سِخْرِيّاً حَتَّى أَنسَوْكُمْ ذِكْرِي وَكُنتُم مِّنْهُمْ تَضْحَكُونَ" [المؤمنون 108-110] يقول العلامة محمد الأمين الشنقيطي - رحمه الله -: " قوله في هذه الآية: "إِنَّهُ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْ عِبَادِي" الآيتين يدل فيه لفظ "إنّ" المكسورة المشددة على أن من الأسباب التي أدخلتهم النار هو استهزاؤهم وسخريتهم من هذا الفريق المؤمن.." أضواء البيان 5/827. وحمقى (طاش) قد أدمنوا على ذلك التمسخر والاستخفاف ومنذ أعوام، إلا أنهم ضاعفوا جرعة الإدمان في السنتين الأخيرتين. فنسأل الله تعالى أن يريح البلاد والعباد من كل منافق زنديق. - أفتى مشايخ اللجنة الدائمة للإفتاء فتوى محررة ومطولة بشأن هذا البرنامج، كما حذر المشايخ والدعاة من هذا السفه، لكن دون جدوى، فالإعلام لم يلتفت إلى التحذيرات والفتاوى، وليس من مصلحة البلد - حكومة ورعية – أن تهمل هذه الفتوى الصادرة من أعلى جهة فتيا، إذ لم تقم لها وزارة الإعلام وزناً طوال السنين السابقة، ولا داعي للاعتذار بأن (طاش) يقدم من قناة خارجيةmbc، فالجهات المعنية - إن أرادت - قادرة على إيقاف هذا السفه والطيش. ـ هذا الطيش المتكرر يقتصر على محيط أهل السنة في هذه البلاد المباركة من علمائها وقضاتها ودعاتها ورجال الحسبة ونحوهم، لكن شيعة القطيف وإسماعيلية نجران ونحوهم في منأى عن سخرية أولئك " السوقية ". وموجب السخرية والاستخفاف بالأكثرية، والذعر والصمت مع الأقلية هو بإيجاز: من أمن العقوبة أساء الأدب! ـ الفجور في الخصومة وصف لازم لهذا السفه، فعندما تهكموا بالإرهاب والتفجير - سنة 1427هـ - أقحموا معه المراكز الصيفية والاحتساب على منكرات الإعلام! وهذا خُلُق المنافقين قديما ًوحديثاً { إذا خاصم فجر }، ودعوى الإصلاح التي ينعق بها أولئك النوكى، إذ يسخرون ويلمزون بدعوى أنهم من المصلحين! هذه دعوى أسلافهم "وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ * أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـكِن لاَّ يَشْعُرُونَ" [البقرة12,11] ـ وفي رمضان هذا العام (1428هـ) وفي ظل الانفلات المتكرر والإصرار المتعمد من هذا البرنامج التعيس، لا يزال التمسخر بالدين وأهله والحنق على مظاهر الخير والاستقامة هو الباعث المحرّك لهؤلاء المعتوهين. ومن هذه الحلقات: الشغب على القنوات الإسلامية، فلما بدا هُزال هؤلاء المفلسين وانكشف عوارهم في قنوات المستنقعات، عندئذ تهكموا بالقنوات الإسلامية والتي عمّ نفعها، وظهر أثرها، واكتسحت قنوات الفجور والمجون، ورموها باللعب بمشاعر الناس أكل المال! " رمتني بدائها وانسلت " " وكل إناء بالذي فيه ينضح " وفي ثنايا هذه الحلقة الباهتة سخرية فجة بالتائبين والعائدين إلى الله عز وجل، وطعن مكشوف في صدق توبتهم ورجوعهم إلى الله سبحانه. إن الله تعالى، يفرح بتوبة العبد، أما أصحاب (الطيش) فهم في غمّ وحزن من ذلك، والله يحب التوابين ويحب المتطهرين، والمذكور آنفاً يتفطّر قلبه غيظاً وغضباً لحال التائبين وما هم عليه من طهر ونقاء، قل موتوا بغيظكم. ويتكرر التمسخر بالدين وأهله في حلقة أخرى، فيوصف المتدينون بالجهل والسذاجة والقذارة، ويعمل هذا البرنامج السخيف إلى التسوية بين جواز البرقية – في بادئ الأمر – وبين انفلات المرأة وإسقاط قوامة الرجل، فالبرقية جائزة فكذا انفلات المرأة وخروجها وهي تقود سيارتها إلى دار السينما!! فهذا قياس من أعمى الله بصائرهم وطمس على قلوبهم، فسووا بين المتفرقات وفرّقوا بين المتماثلات. ويلوح في ثنايا هذه الحلقة الترغيب في (الدياثة) والتهكم بالغيرة على الأعراض والحرمات! وثالثة الأثافي في حلقة عن قضاة هذه البلاد، إذ طالهم التمسخر والهزؤ، إذ الكاميرا تعرض مراراً مبنى المحكمة العامة بالرياض، ثم تعرض مشاهد متنوعة من أحوال القضاة وأحكامهم فالقضاة – حسب عقول أهل (الطيش) – لا يحسنون التعامل مع الخصوم، وأحكامهم مجرد تخرص، فهي تصدر جِزافاً دون علم واجتهاد، ومن تلك الأحكام التي لا تخلو من عجائب وغرائب، غسل السيارات وتنظيف دورات المياه!! وفي مشهد آخر يبرز هذا البرنامج السمج حال شاب تارك للصلاة، ويجاهر بذلك الإصرار، ويستخف بشعائر الله تعالى. هذه الحلقة تزيّن للمشاهد أن القضاة أرباب صَلَف في التعامل مع الخصوم، ولا يجيدون إقناع الآخرين، وهم أصحاب تخرص وأحكام قاسية في حق الضعفة وأصحاب القضايا اليسيرة، وأما " الملأ " أرباب الجرائم الكبيرة فهم في عافية من أحكام القضاء. وبالجملة فإن حمى هذا الطيش تتقصد التهكم المتكلَّف والسخرية الممجوجة، فالقضاة والمحتسبون والمتديّنون هم محل التندر والسخرية من قبل " الرويبضة " طاش، الذين إن وجدوا خيراً دفنوه، أو لحظوا تقصيراً أذاعوه وبالغوا فيه، فليس لهم مشروع إصلاحي، وليسوا أرباب رسالة أو رؤية نبيلة، فلا هم لهم إلا إشباع نفوسهم الموبوءة، وإرضاء صدورهم الموغرة، فأكبر همهم ومبلغ علمهم هو الإدمان على التهكم والتهريج، والولع بالسخرية بالصالحين. ومع هذا كله فهذا الحمق المتكرر والتمسخر المتتابع في (طاش) يبعث تفاؤلاً واستبشاراً، بأن انتشار التدين الصحيح، وكونه صار غالباً ومشاهداً، وظهور الأثرُ الفاعل للعلماء والقضاة والدعاة والمحتسبين.. كل ذلك أوجع من في قلوبهم مرض، فنعقوا بالاستخفاف والتمسخر وعلى قدر الألم يكون الصراخ. وأصحاب الرسالات العظيمة يستحيل أن يخلو طريقهم من هؤلاء الناقمين، قال تعالى: "وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوّاً مِّنَ الْمُجْرِمِينَ وَكَفَى بِرَبِّكَ هَادِياً وَنَصِيراً" ]الفرقان31[ والواجب ألّا نعد هذا السفه عقبة كؤوداً في هذه الحياة الدنيا، إذ هي متسعة لنذالة الشانئين، وسخرية المجرمين، وإن أمكن الأخذ على أيدي سفهاء طاش فالحمد لله، وإلا "فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَا يَسْتَخِفَّنَّكَ الَّذِينَ لَا يُوقِنُونَ" (الروم60)، فإن الله يمهل ولا يهمل، والعقوبة بالمرصاد، والله حسبنا ونعم الوكيل
اضافة رد مع اقتباس
  #49  
قديم 08/10/2007, 02:06 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة -النايف-
كبير ياابو اسامة
دايم تتحفنا بمشاركاتك الرائعه

ماعليك زود يالغالي ومشكور على مرورك
اضافة رد مع اقتباس
  #50  
قديم 08/10/2007, 02:57 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2007
المكان: تعرفون ذاك المكان؟ انا هناك..!!
مشاركات: 4,749
ماشاء الله عليك يا ابو اسامه كفيت ووفيت في كل شي ...
وجزااك الله خيراا على الكلام اللي قلته في فريق طااش ........
اضافة رد مع اقتباس
  #51  
قديم 08/10/2007, 03:52 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2005
مشاركات: 11,521
يعطيك العافية .
اضافة رد مع اقتباس
  #52  
قديم 08/10/2007, 04:49 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ oOo Totti oOo
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/05/2007
المكان: Roma Allaolembco
مشاركات: 2,728
النقاط الي ذكرتها بخصوص اللاعب الاجنبي بجنب ياسر

واستعاره ياعبدربه ولى الهوساوي هذا الي يحتاج الفريق حاليا
إقتباس
ونعلم قوة الهجوم تعوض ضعف الدفاع



احس انك شقيت صدري وقريت الي في قلبي

انشاالله تاصل الرساله للمسؤلين
اضافة رد مع اقتباس
  #53  
قديم 08/10/2007, 04:54 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 23/08/2006
المكان: U.S.Q
مشاركات: 1,082
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ابؤاسامة
-----------------------------------( بسم الله الرحمن الرحيم ) ------------------------

تحية طيبة -------------------------------------------------- وبعد

السلام عليكم ورحمة الله

كل عام وأنتم بخير .. رمضان كريم .. أعاده الله علينا ونحن إلى الله أقرب

( حديث هام جدا )
"
من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه"

من قام ليلة القدر ايمانا واحتسابا غفر له ماتقدم من ذنبه


احبابي قراء موضوعي لنستفيد من شهر رمضان قبل رحيله الذي اوشك ولنتدارك ماتبقى منه
نعم .. إذا لم يغفر لنا فى رمضان متى سيغفر لنـــا ؟؟؟؟؟!!!
إنْ لم يُغفر لك ، وتذرف عيناك ، وينكسر قلبك أمام ربك في هذا الشهر .. فمتى إذن ؟

إذا لم نتب فى رمضــان متى سنتــوب ؟؟؟؟؟!!!

إذا لم نرجع لله فى رمضـان متى سنــرجع ؟؟؟؟!!!!

==================================

للاسف خرج الهلال من البطولة الاسيويه وهزم من نجران وعموما لعلنا نستفيد من الاخطاء التي حصلت وعلاجها كما يلي

@ رئيس الهلال محمد بن فيصل لابد ان يستفيد من الاخطاء التي حدثت منه في اعداد الفريق الاول والمواجهة الجماهيريه
لعلها تكون بلسما شافيا

@ اقترج على الامير محمد بن فيصل تدعيم الفريق بلاعب اجنبي كبير واقصد بكلمة كبير ليكون له فائدة فنيه للفريق

وليكون مهاجما بجوار ياسر القحطاني ونعلم قوة الهجوم تعوض ضعف الدفاع

@ الاستفادة من الخبرات الفنية الهلاليه امثال عبدالعزيزالخالد وجاسم الحربي وفيصل ابوثنين للاستشارة الفنيه

@ تغيير مدرب الحراس القاسم وتعيين جاسم الحربي لانه افضل للدعيع والخماسي الذي معه

@ استعارة هوساوي الوحده او عبدربه الاهلي لتدعيم الدفاع الهلالي

@ التهيئة النفسية للاعبين مفقوده والدليل اننا نواجه صعوبة في تعديل النتيجه بعد تخلفنا بهدف


هذا مالدي الان ولان الوقت حساس ونحن في العشر الاواخر من رمضان اختصرت المطالب

عشرون نقطة تجدونها هنا لنقد طاش ومتابعيه


إلى كل من يعمل في برنامج ( طاش ما طاش )
..

هذه خواطر وردت إلى ذهني , فأبى قلمي إلا أن يبعث بها إليكم لعلي أجد عندكم الجواب لها :

1- يا ترى هل الهدف من برنامجكم الإصلاح أم الترفيه أم الإفساد ؟

فإن كان للإصلاح فهل الاستهزاء بالقبائل والسخرية بهم من وسائل الإصلاح ؟

وإن كان للترفيه فهل فعلكم ذلك من صنوف السخرية من المباحات أم هو من الكبائر ؟ والله يقول : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْراً مِّنْهُمْ ) الحجرات11.

وإن كان لأجل الإفساد فأين أنتم من عقوبة الله للمفسدين في الدنيا والآخرة ؟ قال تعالى ( وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الفَسَادَ ) البقرة205 وقال تعالى : ( وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ ) القصص77 ويكفي أن الله نفى محبته للمفسدين فقال ( وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ }المائدة64.

2- من الذي يعد لبرامجكم ويرتب لها وما شخصيته وما مدى انتمائه للدين وهل لكم أهداف واضحة تسيرون عليها أم لا ؟

3- عند سخريتكم بأمور الدين كاللحية والثوب القصير أوعندما تسخرون بالعلماء ورجال الهيئة :

هل تعلمون أن عقوبة المستهزئ بالدين هو الكفر الأكبر , قال تعالى : ( وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم ) التوبة65.

واعلموا أن سبب نزول هذه الآيات هو : قال عبد الله بن وهب : أخبرني هشام بن سعد ، عن زيد بن أسلم ، عن عبد الله بن عمر قال : قال رجل في غزوة تبوك في مجلس : ما رأيت مثل قُرائنا هؤلاء ، أرغبَ بطونا ، ولا أكذبَ ألسنًا ، ولا أجبن عند اللقاء .

فقال رجل في المسجد : كذبتَ، ولكنك منافق . لأخبرن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم ونزل القرآن .

قال عبد الله بن عمر : وأنا رأيته متعلقا بحَقَب ناقة رسول الله صلى الله عليه وسلم تَنكُبُه الحجارة وهو يقول : يا رسول الله ، إنما كنا نخوض ونلعب .. ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم ) .
قال العلماء : لا تعتذروا - معشر المنافقين - فلا جدوى مِن اعتذاركم , قد كفرتم بهذا المقال الذي استهزأتم به , إن نعف عن جماعة منكم طلبت العفو وأخلصت في توبتها , نعذب جماعة أخرى بسبب إجرامهم بهذه المقالة الفاجرة الخاطئة .

4- هل تعلمون أن من أعظم قواعد الدين وثوابته ( التعظيم لما عظمه الله ) فأين أنتم من تعظيم نصوص الكتاب والسنة ؟ وتعظيم العلماء والصالحين قال تعالى : ( ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ ) الحج32.

5- إن أفعالكم التي تتضمن الصد عن الدين وتشويه سمعته وأهله من سمات المنافقين الذين قال الله عنهم : ( الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ ) التوبة67 .

6- أما نزل بكم خوف من الله عند سخريتكم بشريعته ؟

7- ماذا لو فاجئكم ملك الموت وأنتم على صنيعكم هذا ؟

8- هل ما تقومون به تحبون رؤيته يوم القيامة أم لا تحبون ؟ فإن كنتم تحبونه فاستمروا , وإن كنتم تكرهونه فاتركوه اليوم قبل أن تقرؤوه يوم القيامة , قال تعالى : ( اقْرَأْ كَتَابَكَ كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيباً ) الإسراء .14

قال العلماء : وهذا من أعظم العدل والإنصاف أن يقال للعبد : حاسِبْ نفسك ، كفى بها حسيبًا عليك.

9- يا ترى هل توقنون برؤية الله لكم وأنتم تسخرون بدينه وشريعته وعباده الصالحين ؟ فإن كنتم توقنون فأين الحياء من نظر الله لكم ؟

10- إن الإعلام من خلاله تصلحون الناس ومن خلاله تستطيعون الفساد فمن أي الفريقين أنتم ؟

11- هل تقدرون على السخرية بالملوك والحكام والوزراء ومن تحتهم بحجة الإصلاح لما عندهم من خلل أو تقصير أم أن الخوف سيقطع الفؤاد ؟ مع اعتقادنا أن السخرية بهم من المحرمات .

12- قد تحوزون على ضحكات من الناس السفهاء ولكنكم ستنالون دعوات في جوف الليل الآخر وفي السجود وفي القنوت ممن لعلهم عند الله من ( مستجابي الدعاء ) .

13- إن استمراركم في فجوركم لا يعني رضا الله عنكم بل والذي نفسي بيده إنما هو استدراج وربنا يقول ( سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لاَ يَعْلَمُونَ ) الأعراف182 .

قال العلماء : أي سنفتح لهم أبواب الرزق ووجوه المعاش في الدنيا, استدراجًا لهم حتى يغتروا بما هم فيه ويعتقدوا أنهم على شيء, ثم نعاقبهم على غِرَّة من حيث لا يعلمون.

14- تأملوا هذه الآية ( أَمْ نَجْعَلُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَالْمُفْسِدِينَ فِي الْأَرْضِ أَمْ نَجْعَلُ الْمُتَّقِينَ كَالْفُجَّار ِ ) ص28

15- الحياة لا تدوم لأحد ولكن بعد الموت سيلحقك الذكر السيئ والطعون المتتالية وأنتما ( السدحان والقصبي ) صفحة في التاريخ فماذا سيكتب التاريخ عنكم ؟

16- الأموال التي تحصلون عليها في تزايد ورصيد الحساب الدنيوي في نماء ولكن هناك سؤال لابد أن تضعوه في أذهانكم - يوم القيامة - ( وعن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه ) ؟

17- في برامجكم تشارككم الفتيات وسؤالي : من الذي أباح لكم ذلك والله تعالى يقول : ( قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ) النور30 .

قال العلماء : قل - أيها النبي - للمؤمنين يَغُضُّوا مِن أبصارهم عمَّا لا يحلُّ لهم من النساء والعورات، ويحفظوا فروجهم عمَّا حَرَّم الله , إن الله خبير بما يصنعون فيما يأمرهم به وينهاهم عنه.

ولعلكم تعلمون نصوص الكتاب والسنة ببيان خطر النساء وعظيم التحذير منهن فأين الاستجابة لله والرسول ؟

18- لا يزال عجبي يزداد عن حرصكم على إظهار برنامجكم في شهر رمضان المبارك , فهل نسيتم عظمة هذا الشهر عند ربكم وأنه شهر الرحمات والقرآن وهو الشهر الذي تفتح فيه أبواب الجنان وتغلق فيه أبواب النيران وهو الشهر الذي فيه ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر , وهو الشهرالذي تقبل فيه القلوب على الله تعالى , أفيكون استقبالكم له بهذه الترهات والتافه من الأقوال و الأعمال ؟

19- إنكم بحاجة إلى جلسة محاسبة مع النفس على انفراد , وعرض الأعمال التي قمتم بها وما تنوون القيام به مستقبلا , والمحاسبة هنا في الدنيا خير من الحساب العسير بين يدي مالك الملك عندما تقف أمامه يا سدحان ويا قصبي , وقد تحملتما السيئات والوزر الأكبر فما هو الموقف هناك وكيف يكون الجواب ؟

قال صلى الله عليه وسلم : ( ما منكم من أحد إلا سيكلمه ربه ليس بينه وبينه ترجمان ... ) فأنا عليكم مشفق ولكم ناصح ولازال في العمر فرصة , ولكن بعد الموت لا توبة .

20- وأخيراً : ما قرأتموه هو من من واجبات ديننا إذ قال رسولنا صلى الله عليه وسلم ( الدين النصيحة ) رواه مسلم , وهذا أحد الصحابة يقول : ( بايعت الرسول صلى الله عليه وسلم على النصح لكل مسلم ) رواه مسلم
.



اضافة رد مع اقتباس
  #54  
قديم 08/10/2007, 07:12 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة حياة زعيم
الله لايحرمك الاجر
ولافض فوك ولافقدك محبوك
شاكرلك على هذا الطرح الجميل

اللهم امين وانت كذلك
اضافة رد مع اقتباس
  #55  
قديم 08/10/2007, 07:18 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/12/2006
المكان: ملعب الهلال
مشاركات: 1,321
الله يعطيك العافية

الله ياخذ كل فريق طاش ماطاش في ليلة وحدة

آمين
آمين
آمين
اضافة رد مع اقتباس
  #56  
قديم 08/10/2007, 07:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غيـَث
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/05/2007
المكان: هنــآك ..!
مشاركات: 2,193
موضوع رائع جدا ً لا فض فوك
من ناحية الأعاره فـ أنا من اشد المعارضين عليها لأننا نستخدمها
بعكس المنفعه .. اي اننا نجلب اللاعبين وقت الاعاره فيذهبون لأنديتهم
في نهاية الموسم والمستفيد اللاعبين لتطور مستوياتهم وفريقنا يفتقد لأكثر ..

لأننا سـ نفقد اكثر من نصف الفريق من اللاعبين الأجابن والمعارين
ويصبح الفريق مع بداية كل موسم غير مستقر كالعاده ونكون في دوامة نفسيه
وفنيه عصيبه لكثرة التغيير في افراد الفريق ..

من ناحية الأخصائي النفسي واحوال الفريق بعد ولوج الهدف بـ مرماه
اوافقك الرأي وبشده ..


.
.

طاش ..
اجزم انه من اعلام العلمانيه .. فـ هو يفسد لا يصلح .. فكيف لك ان تصلح
لك شخص وانت تستهزئ به .. فـ والله لأن يعارضك لطريقتك هذه ..
كنت متابع له وبشده حتى دخلوا في امور الدين وفي الأمور الخاصه بالنساء
والدفاع عنه وكأنهم يطالبون بحقوق المرأه كما يدّعي اعداء الأسلام ..


اللهم اغفر لنا في رمضان وعافنا واعفوا عنا واجعلنا من من قاموه
ايمانا ً واحتسابا ً بغية وجهك الكريم
اللهم انصرنا على اعداءنا واهدنا لطريقك واصلحنا واصلح منا
اللهم استر عوراتنا واصلح ذريتنا يا كريم ويا مجيب الدعوات سبحانك
لا اله الا انت





لك مني جزيل الشكر اخي ابو اسامه
وارفع قبعتي احتراما ً لما كتبت

اضافة رد مع اقتباس
  #57  
قديم 08/10/2007, 07:50 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/08/2005
المكان: روح الهلال
مشاركات: 11,780
الجاسم جيد للتدريب الحراس
اما عبدالعزيز الخالد فللاسف لا يعجبني ابدا انتقاده المتتالي للمدربين ويبدو انه نسي بانه مدرب
عبدالعزيز الخالد للاسف يرمي اي اخفاق على المدرب ويتناسى ان كرة القدم جماعية
اضافة رد مع اقتباس
  #58  
قديم 08/10/2007, 10:33 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة المقوقس
الله يجزاك كل خير
ومشكور على هذا الموضوع
وانا معك واوايد كل ماقلته من جهة الهلال
فهو عين الصواب واتمنى تحقيقه عاجلا من قبل الادارة الهلاليه
وبالتوفيق للجميع

اللهم امين ومشكور على مرورك اخي
اضافة رد مع اقتباس
  #59  
قديم 08/10/2007, 10:50 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/09/2005
المكان: بجدار الشلهوبـ
مشاركات: 3,364
بالنسبه للمستشارين اوافقك وبشده لان جاسم الحربي و فيصل ابو ثنين من تحليلاتهم انهم رجال واعين ومستشارين مميزين

وبالنسبه لدعم الفريق بلاعب او اكثر فنحن نحتاج الى دفاااااااااااع لاعب عالمي والهجوم فيه الصويلح و العنبر والخراااشي فيهم الخير والبركه

وطاش ما طاش .........لا تعليق....... فهو مجرد مسلسل وبينتهي
اضافة رد مع اقتباس
  #60  
قديم 09/10/2007, 03:58 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة hsmlk
ياخي ابو ا سامه
المفروض الاداراة تعيد النظر في كثير من النقاط الي ذكرتها

واسعدك الله في الدنيا والاخره على مواضيعك الي فيه عن هلالنا
وفيه خاتمه حلوه مفيده عن مواضيع مهمة جدا

بارك الله فيك

اللهم امين وانت كذلك
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:51 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube