#1  
قديم 26/01/2002, 02:02 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 341
الهلال يتفـــــرد بصـــداره الــــدوري

واصل فريق الهلال الكروي مسلسل انتصاراته واحكم قبضته على صدارة فرق كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بفارق جيد من النقاط بعد أن قاده مهاجمه «الهداف» حسين العلي لتحقيق فوز جديد ذهب ضحيته هذه المرة فريق الشعلة بهدفين نظيفين حملا توقيع العلي نفسه في المباراة التي جمعت الفريقين عصر أمس في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
وقدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى أو اقل من ذلك وساهمت الطريقة الدفاعية البحتة التي لعب بها الفريق الشعلاوي في ظهورها بهذا المستوى في وقت فرض فيه الفريق الهلالي سيطرته التامة من ثانيتها الاولى وحتى صافرة النهاية رغم هبوط اداء لاعبيه في الثلث الثاني من الحصة الثانية.
المباراة شهدت المشاركة الاولى للمهاجم الهلالي المحترف ناتانيل ماسيدو الذي زج به ارثر بعد مرور 13 دقيقة من الحصة الثانية وقدم خلال مشاركته لمسات جيدة ربما يتمكن بها من فرض اسمه على التشكيل الاساسي في المباريات المقبلة.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الهلال إلى 36 نقطة يغرد وحيداً في المقدمة فيما تجمد رصيد الشعلة على 23 نقطة.

*المباراة

لم يترك لاعبو الشعلة للهلاليين ولا حتى لأنفسهم فرصة للعب حينما تراجعوا للدفاع بكثافة عن مرماهم بإيعاز من مدربهم الوطني خالد القروني الذي وضع «5» لاعبين ثابتين في الخط الخلفي لفريقه ودعمهم بمحوري ارتكاز وترك اللاعب فهد اليحيى وحيداً في المقدمة يسانده احياناً البرازيلي كلاوديو مندس الذي كان دوره الاساسي مسانداً لخط الوسط..
واتضح أن القروني يلعب بطريقة 5ـ4ـ1 ولهذا تقدم لاعبو الهلال بكامل عددهم للهجوم بغية احراز هدف مبكر يساهم في فك الاختناق الدفاعي الشعلاوي وسيطر خط الوسط الهلالي على منطقة المناورة حيث تألق الثنيان كثيراً وكان أنشط زملائه ولعب آرثر جورج بطريقته المعتاده 4ـ4ـ2 التي تحولت أخيراً الى 4ـ3ـ3 بتقدم ادميلسون لمساندة قلبي الهجوم محمد العنزي وحسين العلي. وأوعز المدرب الهلالي للاعبيه بتوزيع الكرات يمنة ويسره مع التركيز كثيراً على الجهة اليسرى بوجود بندر المطيري وأمامه محمد النزهان.
ولأن الهلال هو الأفضل والأخطر كان هو صاحب المبادرات الهجومية التي شكل أغلبها خطورة بالغة على مرمى «العائد» هاني الدوسري.
وشهدت الدقيقة 11 أول هجمة فعلية للهلال اضاعها فهد المفرج حينما تلقى كرة من ضربة ركنية سددها بباطن قدمه بجوار القائم، رد عليه العمار برأسية مرت بجوار القائم الهلالي وكانت هي الهجمة الوحيدة للشعلة في هذا الشوط.

-هجوم هلالي بهدف:

ق23 تناقل الهلاليون كرة اسفرت عن هجمة منسقة عكسها الصويلح داخل منطقة الجزاء تطاول لها ادميلسون وحولها برأسه للعنزي على خط الـ18 حيث سدد بروعة كرة ارتدت من العارضة لتجد المتمركز الهداف حسين العلي لم يتوان في إيداعها المرمى برأسه.
هذا الهدف رفع من مستوى المباراة نسبياً حيث تحرر الشعلة من دفاعيته قليلاً فيما واصل الهلاليون هجماتهم بحثا عن هدف آخر.
وكاد العلي ان يعزز النتيجة ق32 اثر هجمة منسقة تناقلها اكثر من لاعب وحولها الصويلح للثنيان لأدميلسون عكسها الأخير للعلي حولها برأسه فوق العارضة بقليل. ويواصل الهلال هجماته ويعكس المطيري كرة تخطت الحارس الشعلاوي ووصلت للثنيان في الجهة اليمنى حولها على رأس ادميلسون تعملق هادي الدوسري في التصدي لها في آخر لحظه.
ومضت بقية الدقائق كما كانت عليه هجوم هلالي متواصل واستبسال دفاعي شعلاوي حتى أعلن الدولي عمر المهنا نهاية الحصة الأولى بتقدم الهلال بهدف.

الحصة الثانية:

بدأها الفريقان بنفس الطريقة التي استهلا بها الحصة الاولى حيث التراجع الشعلاوي للخلف والتقدم الهلالي للامام.. غير أن الملاحظ هو «محاولة» الشعلة بناء هجمات اكثر تنسيقاً من هجماتهم في النصف الاول.
وحينما شعر الهلاليون ان لا خطورة تذكر من مهاجمي الشعلة هدأوا قليلاً ونوعوا من هجماتهم واستغل ارثر هذا الوضع بالزج بالمهاجم البرازيلي الجديد نتانيل ماسيدو لاول مرة بديلاً للشاب محمد العنزي الذي ادى دوره كاملاً. وبعد عدة محاولات هلالية جادة نجح العلي في هز شباك الدوسري مرة اخرى وبرأسية رائعة.

-هدف هلالي ثان:

د 30 نجح الهلالي البرازيلي توليو في افساد هجمة شعلاوية حينما اوقف الكرة وتقدم بها ومررها في الجهة اليمنى للمندفع من الخلف تركي الصويلح الذي بدوره مرر لنتانيل حيث قام الاخير بتحويل الكرة داخل منطقة الجزاء لتجد المتمركز حسين الذي لم يتوان في ايداعها المرمى.
هذا الهدف انهى المباراة تقريباً حيث اطمأن الهلاليون للنتيجة وفقد الشعلاويون ما تبقى لهم من آمال وهدأ اللعب قليلاً واستغل مدربا الفريقين الوضع باجراء عدة تبديلات حيث اراح ارثر نجمه الكبير يوسف الثنيان الذي ابدع وتألق وزج بالمطرف قابله القروني باشراك سلطان المطيري بديلاً للعمار. وعاد الهلال لنشاطه وحاول كثيراً لكن صافرة المهنا أنهت المباراة بتقدمه بهدفين نظيفين.


&&&لقطات&&&

ادار المباراة الدولي عمر المهنا وساعده جمعان الزهراني وجبر الجبر وكان التحكيم جيداً.

بطاقة صفراء وحيدة لفهد المفرج من الهلال.

جمهور هلالي كبير تابع المباراة.

يوسف الثنيان كان نجم المباراة الاول حيث تحرك في جمع ارجاء الملعب يليه البرازيليان توليو وادميلسون

اعاد الشعلاويون حارس مرماهم الخبير هادي الدوسري بعد غياب طويل!!

غاب عن الهلال التمياط لاصابته والمسعري لايقافه والرشيد والقحطاني لغيابهما عن المران الاخير

حمل عبدالله الشريدة شارة القيادة بعد خروج الثنيان.

  #2  
قديم 26/01/2002, 02:28 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/01/2002
المكان: السعوديه
مشاركات: 281
تسلم
أبو مضاوي
ماشاء الله عليك
ولا أحسن محلل و و اصف لمباره غير منقوله .....................

لاعدمتك ........................مضاوي
ولا عدمناك ................أخوي
تحياتي................
  #3  
قديم 26/01/2002, 02:33 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 341
الله يسلمك ويخليك
  #4  
قديم 26/01/2002, 03:07 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,213
تسلملي ابو مضاوي والله ماقصرت,,,,,,,,,,,,,,,,,

مع اني حاضر المباراه لاكن قريت كلامك كله ماشاء الله تبارك الله ........

الف شكر وماقصرت ..

وانشاء الله من نصر الى نصر وشكرا ....
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:54 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube