#1  
قديم 01/10/2007, 10:37 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ البالون
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/08/2005
المكان: داجّ
مشاركات: 4,503
صالح النعيمة قائد الهلال و المنتخب السعودي سابقاً لـ{نجوم الملاعب} : أنـا عـلـى بـاب اللـه !!








النعيمة قائد الهلال: أنا على باب الله!!



حاوره: عوض الرقعان
صالح النعيمة اسم غني عن التعريف، قائد نادي الهلال والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، عاشت الكرة السعودية ونادي الهلال أوج مجدها في ظل قيادة النعيمة، إذ حمل كأس آسيا مرتين الأولى عام 84م والثانية عام 88م بالدوحة،

النعيمة استطاع أن يكون أحد أكثر اللاعبين حملاً لبطولة الدوري بنظامها القديم الجديد، النعيمة تحدث إلينا في حوار خاص لـ"نجوم الملاعب" ليكشف عن همومه ومشاكله وأسباب ابتعاده عن عالم الكرة بدنياً ولكنه حاضر ذهنياً،كشف أسرار اعتزال سامي الجابر المفاجئ والخطاب الذي أرسله لإدارة النادي ورأيه في هذا الأمر، وتحدث عن وضع فريق الهلال في الدوري السعودي هذا العام، فحمل لنا النعيمة (أبوفهد) رأي صريح دون خوف أو تردد أظهر لنا أن أموره المادية ليست كما يظن البعض فهو خالي عمل ومثلما يقول (على باب الله).. فإلى نص الحوار

متابعة المباريات

صالح النعيمة أين أنت الآن؟

أشاهد التلفزيون وأشاهد كل المباريات وأحرص مثلما كنت أو أكثر لمتابعة المباريات فحبي للكرة لن ولم ينته بعد وأنا أستغرب مثل هذا الأمر ربما لأني خالي عمل.

هل هذا يعقل بأنك خالي عمل؟

للأسف نعم وأنا أقولها بالفم المليان أنا على باب الله وخالي عمل ورزقي ورزق عيالي على الله.

معقولة؟

نعم معقولة وللأسف الجميع تنكر لي فعليك أن تتصور أن البعض من أعضاء شرف الهلال وممن كانوا أصدقاء لي لا يردون على اتصالاتي وأنا والله لا أطلب منهم أي شيء وإنما مجرد السلام والتهنئة في بعض المناسبات، وأستثني من هؤلاء سيدي الأمير سلمان بن عبدالعزيز والأمير محمد بن نايف والأمير بندر بن محمد، أما البقية للأسف تعمدوا تجاهل النعيمة وتاريخه الذي أتمنى أن يكون جيداً.

مال الاحتراف

ومن خلال هذه التجربة.. بماذا تنصح اللاعبين الحاليين؟

بصراحة أنصحهم ولا أحرضهم، أن يملأوا جيوبهم بمال الاحتراف ويبتعدون عن مسميات ابن النادي وإلخ هذه التعبيرات التي لا تؤكل عيشاً، وأنا هنا كدليل قاطع لهؤلاء اللاعبين إذ كنت كابتن المنتخب وكابتن الهلال وربما أكثر من حمل بطولات على صعيد النادي والمنتخب لا أملك قوت أولادي بالشكل المناسب، فهل يريدون أن يخوضوا مثل هذه التجربة فهم أبصر بأنفسهم.

هذه مفاجأة بالنسبة لي يا أخ صالح؟

لا ليست مفاجأة أبداً، فلا يوجد شيء يخفى على الناس فهذا وضعي المادي، ليس لدي أي دخل أو إيراد والله العظيم أحياناً لا أصدق نفسي أن الأمور وصلت معي إلى هذا الحد بعد الإعجاب والناس والإعلام الذين كانوا من حولي إلخ تلك البربغندا، فلهذا أنصح جميع اللاعبين بالعمل على الاستفادة من وقتهم الحالي قدر المستطاع وإلا سيندمون وهذا حق مشروع لهم أن يطالبوا بعقود كبيرة في ظل الدعم المادي من الشركات الاستثمارية أو المعلنة في الأندية السعودية.

الصحافة مشكورة

وهل الصحافة وقفت معاك أم هي مثل البقية من بعض الهلاليين؟

الجمهور الهلالي والصحافة لا تزال واقفة معي مشكورة وهذا ربما الشيء الذي خرجت منه من هذه التجربة الطويلة لأنهم تعاملوا معي كمحبين للعب وأداء صالح.

وماذا تقول إذن في ظل وضعك الحالي؟

رحم الله "أبو نواف".

خلاف مادي

وبمناسبة وضعك كقائد سابق للهلال كيف تجد اعتزال سامي الجابر؟

أتصور وفي وجهة نظري أن هناك عدم اتفاق بين رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل وسامي الجابر ولكن لا أعرف تفاصيل المشاكل بينهما ويبدو لي أنها مادية أو بشأن العقد، وسامي بصراحة يستحق كل الحب والتقدير نظراً لما قدمه لنادي الهلال والمنتخب السعودي الأول خلال فترة ليست بالقليلة وإن كنت أتمنى ألا تكون نهاية اعتزاله بهذه الطريقة في ناد كالهلال.

وبماذا تنصح سامي الجابر؟

أنصحه باعتزال اللعب والابتعاد عن النادي لعدة سنوات وألا يعمل مساعد مدرب أو إدارياً ويمكنه ذلك ولكن بعد عدة سنوات لكي يشتاق إليه جمهور الهلال وأخاف أن يفشل سامي في أي عمل داخل النادي فيضيع ما فعله طوال السنوات، فالجمهور يريد سامي ناجحاً في أي مكان مثل ما عهده كلاعب وأنصح سامي إذا عز عليه فراق الكرة وعالمها وبريقها أن يعمل محللاً بأحد الفضائيات.

أبوفهد من سينال الدوري هذا الموسم وأنت أكثر من حمل هذه البطولة في النظام القديم الجديد؟

الهلال.

ولماذا الهلال فقط؟

لأنه أبو الأولويات مع احترامي للأندية الأخرى فهو يملك كل إمكانات النجاح، فالهلال يستطيع أن يعيد نفسه ويرتب أوراقه بأقصى سرعة ولكن لديه مشكلة في لاعبين أتمنى أن يتخلص منهما واعذرني عن ذكر اسميهما، وإذا ما خسر الهلال الدوري هذا العام سوف أذكر أسماءهما في الإعلام وأفضح أمرهما للجميع.

وهل وصلت رسالة للقائمين على الفريق بهذين اللاعبين؟

نعم لأني أحب وأعشق الهلال، وللأسف هذان اللاعبان لا يستحقان أن يلعبا لفريق كالهلال.

فصل عزيز

طالما أنت قائد للمنتخب كيف ترى هروب عزيز من معسكر المنتخب الأول؟

خالد يعرف أنني أحبه ولكن ما فعله شيئاً لا يفعله لاعب حواري ويعتبر هو بمثابة قائد للمنتخب السعودي، فهو لاعب خبرة لهذا أتمنى أن يوقف عزيز بقرار إداري صارم ليكون عبرة لغيره فهذا منتخب الوطن وليس (لعب عيال) ولابد وأن يعلم بأن الخروج عن المألوف أمر في غاية الإساءة لنفسه قبل الآخرين وكان يمكنه أن يعتذر لأي ظرف فالإخوة في إدارة المنتخب متعاونون جداً.

هل شاهدت مستوى المنتخب الأولمبي؟

نعم ويا ريت ما شفته فهو تعبان على الآخر والسبب أن المدرب بندر الجعيثن ضعيف فنياً، والدليل أن اللاعبين ضائعون في الملعب، فهل يعقل أن هذا يكون منتخب المستقبل وهو لا يحمل أي هوية مع العلم أن المنتخب الياباني والمنتخب القطري كان مستواهما عادي جداً.

من هو اللاعب الذي ترى فيه صالح النعيمة؟

بصراحة وليد عبدربه أولاً ثم أسامة هوساوي، فكلاهما يملكان الطول والمتابعة والإصرار على قطع الكرة من الخصم بالإضافة إلى الارتقاء للكرات العالية والدقة في قطع الكرات الجانبية ومع مرور الوقت سيكون كل منهما أفضل خاصة إذ ما ارتفع مستوى التفاهم بينهما وبين لاعبي المحور وظهيري الجنب.

بصراحة ما هو النادي الذي تشجعه بعد الهلال؟

الأهلي وأعجبني أكثر حينما كان يقود الفريق الأهلاوي نيبوشا فهذا المدرب بصراحة خسره الأهلي كثيراً بدليل أن الفريق بات يلعب بروح من أول المباراة إلى آخرها ناهيك عن أن الفريق يمتلك لاعبين شبان يستطيعون اللعب أكثر من شوطين.

وما هو سبب تشجيعك للأهلي؟

صدقني والله لا يوجد سبب وهذا إعجاب لا أقل ولا أكثر.

وكيف ترى الجار النصر هل سيعود إلى سابق عهده؟

النصر يظل فريقاً كبيرً، والدليل الحضور الجماهيري الذي يحظى به الفريق بالرغم من تراجعه العام الماضي في سلم الدوري السعودي وإذا ما استمر العمل في إدارة النصر بنفس الحماس واستقطاب لاعبين صغار في السن فلن يبتعد النصر كثيراً وربما عامان وتراه من المنافسين من جديد على البطولات.

من أكثر اللاعبين على اتصال معك من أبناء جيلك؟

الأخ إبراهيم اليوسف.

ومن اللاعب الذي تحرص على زيارته؟

سالم مروان شافاه الله.
  #2  
قديم 01/10/2007, 10:59 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/01/2004
المكان: الشرقية
مشاركات: 180
آه يا زمن

آآآآآآآآآآآآآه يا زمن هذي أخر الكورة صحيح ان الإنسان يتعب ويشقى في انديتنا بس بدون ان يخطط وش يسوي عند الإعتزال أو الإصابة القوية

الله يعينك يا ابوفهد يا
الأمبراطور سابقا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
  #3  
قديم 01/10/2007, 11:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون الزعيم(9)
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2005
المكان: في المنصة
مشاركات: 15,831
مكررٍ
  #4  
قديم 01/10/2007, 11:05 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 20/08/2007
المكان: بالمــــــقلط
مشاركات: 1,430
كبير يانعيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييمه والله يعينك
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:56 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube