#1  
قديم 28/09/2007, 01:01 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/05/2005
المكان: الخرج
مشاركات: 1,331
ما حدث للهلال هو نتاج عمل ارتجالي يفتقد للفكر

ما حدث للهلال هو نتاج عمل ارتجالي يفتقد للفكر
نادي العشرة ملايين عاشق يدار بطريقة بدائية!


تساؤلات عدة طرحتها جماهير الهلال بعد الخروج الآسيوي المرير جلها تتحدث عما سبق الخروج وما تلاه فتداولت الكثير مما قيل ومنها قول الرئيس: (سأبقى رئيسا للهلال مدى الحياة) فاعتبرت ذلك أنانية مطلقة وراءها علة الهلال الحقيقية واتهمت الرئيس بالتسبب في الخروج من دوري أبطال آسيا، كيف لا وهذا الفريق البطل يخرج بهذه السهولة من فريق جيد ولكنه حسب تصنيفي يعادل الفرق المتوسطة في الدوري السعودي، الهلال خرج بفعل فاعل وللأسف أن هذا الفاعل هو الهلال نفسه، كيف يتم ذلك؟ هل هذا تجنٍ؟ لا إنها الحقيقة.. الهلال أخرج نفسه من خلال رأس الهرم فقد تركوا الهلال يغرق المهم أن يبقوا هم ولو على حطام الزعيم فوق أي خشبة تبقى من حطام السفينة تطفو فوق السطح، (الهلال أولا) مقولة ليست قابلة للتداول في نادي الشعب الكبير بل هي (أنا أولا وثانيا وعاشرا والهلال مليون) المهم أن هذا الهلال يقدمهم بصورة مثالية وزاهية للآخرين!

ارتجالية وعشوائية هذا هو العنوان الرئيس للزعيم، يحدث ذلك منذ مواسم وتحديدا من ثلاثة مواسم هو العمر الزمني للإدارة الحالية ولكن في السابق كانت الأموال تغطي هذه السلبية ولكن عندما توقف صنبور الدعم توقف الزعيم لأن الدور جاء على الفكر والدهاء الإداري.

... حدثوني كيف يتعاقد الهلال مع برونو لاعب الوسط الأيسر وهو يملك في صفوفه الشلهوب والذياب والتائب ولكن قبل أن تحدثوني عن ذلك دعوني أحدثكم عن قصة هذا البرونو! القصة كالتالي في أحد الأيام كان الرئيس الهلالي في نيويورك وقد حاصرت سمو الأمير محمد بن فيصل الهموم حول الأجنبي الثالث فقرر أن يحكي لصديقة البرازيلي القديم عن هذه المشكلة ليقترح الصديق (الصدوق)! التعاقد مع برونو وبالفعل تم ذلك دون العودة لأحد من بينهم المدرب الذي غضب كثيرا من هذه العشوائية في العمل.

... عندما ألمحت في بداية هذا الموضوع عن البرانويا فأنا أعني وأقصد ما أقول فهي العنوان الرئيس للإدارة فقد كان من الواضح أن رئيس الهلال لا يريد أن يأتي أي أحد ليكمل المسيرة يريد هو فقط كما بدأها أن ينهيها حتى لو كانت النهاية بهذه التعاسة وكانت فكرته الوحيدة هي ( لن أتركها لهم باردة مبردة) يا رئيس الهلال الأمر ليس كذلك صدقني الناس سيتذكرونك بالخير لو رحلت عندما علمت بأنك لن تضيف أكثر مما قدمت ولكن وما أدراك ما لكن فقد حلت الطامة واصطدم الحلم بواقع هزيل ومهترئ ومخيب لآمال نادي العشرة ملايين مشجع.

... في الهلال حاجات كثيرة (غلط)، في الموسم الثاني للإدارة طلب من عبدالرحمن النمر الاستقالة لأن الرئيس لا يستمزجه ولا يستلطفه!! ولكن بعد أن فقد الهلال الكثير من الأسلحة عاد النمر كنائب رئيس ولكن هذا النائب لا يوجد بينه وبين الرئيس أي اتصال وإن كان هناك اتصال فهو شكلي فالقناعة مهمة بل ومهمة جدا والرئيس غير مقتنع بنائبه إذا (الطاسة ضايعة)، في الهلال كل شيء غلط فالنائب هو غير المناسب في الوقت غير المناسب وفي المكان غير المناسب وفي الهلال تحديداً لا يوجد مكان لأصحاب الرأي والفكر.

... أنصح كل من له رأي صادق وصريح أن يجرب الاقتراب من الهلال سيتأكد من وجود حساسية كبيرة جدا من هذه النوعية، في الهلال المطلوب أن توافق على كل شيء المهم أن يكون الرأي مطابق لما يريده المسؤول الأول، واسألوا طارق التويجري وعادل البطي والشاهد على ذلك أن الثنائي وجد نفسه فور خروجه من الهلال في مكان لا يصلح إلا لأصحاب الرأي فالأول يكتب في جريدة الرياض والثاني يقول آراءه عبر قناة إي آر تي، ولكن من لا رأي له سيعود حتى لو كان (اللوك) غير مناسب لمزاج البعض وانظروا للإدارة فستشاهدون أن نصفهم يحصل على راتب نهاية كل شهر والنصف الآخر من عينة (الشور شورك).

... في الهلال لا أعلم ما هو دور رئيس النادي الذي سافر بعد خروج الفريق من كأس الدوري الموسم الماضي ولم يعد إلا بعد أن بدأ الهلال الموسم الجديد حتى إنه لم يحضر المباراة الأولى أمام الوطني ولم يعد إلا مع انطلاقة كأس الخليج مرتديا قميص سامي، وبمناسبة سامي فقد قالت تقارير صحافية بريطانية إن مورينهو استقال من تدريب تشيلسي بسبب نار الغيرة التي أحرقت قلب إبراهيموفيتش بسبب نجومية مورينهو ولن أسترسل في ذلك فلكم القياس بين قصة سامي ومورينهو وفي الهلال رئيس النادي لا يختلف عن عضو الشرف فدور سمو الأمير محمد هو الحضور فقط وإلا فالرواتب من الشركة الراعية والعمل الذي على (قد الحال) كما يقال من سكرتارية النادي التي يقودها أشقاء من الجنسيات العربية.

... في الهلال أجزم أن الواسطة لها دور في التشكيلة وغيري الكثير يوافقونني جزمي وإلا كيف يتواجد المدافع فهد المفرج في التشكيلة كل هذه السنوات وأنا لن أعلق على مستواه ولكن تعالوا واسمعوا المدرج الهلالي في الملعب كيف يتفاعل مع اسم هذا اللاعب عندما يذاع اسمه من قبل المذيع الداخلي للملعب، السؤال: هل 75 ألف مشجع لا يفهمون كرة قدم أم هل لا يوجد في البلد غير هالولد كما يقال؟

في المباراة (المشؤومة) كان المفرج يحرس إسماعيل مطر حتى يصل لمنطقة الجزاء ونحن نعرف أن المدربين دائما ما يقولون للمهاجمين: إذا استلمت الكرة فاركض بسرعة ولا تهدئ إلا داخل منطقة الجزاء لأنك قد تكسب ضربة جزاء. ويقولون للمدافعين: بادر في الدخول على المهاجم مبكرا خارج المنطقة ولا تدعه يدخل المنطقة ولكن يبدو أن المهاجم قد ذاكر جيدا في حين أن المدافع كان بليدا كالعادة فجاء المطر وأغرق الهلال.

* * *

... (يمكن يكون في رالي حائل) جملة بسيطة من خمس كلمات قذفها كالسم إداري الكرة بالنادي هذه الجملة قيلت للصحافيين عندما غاب ماجد المرشدي عن أحد التمارين والحقيقة أن اللاعب لم يكن في رالي حائل بل إنه مع والدته المريضة ولكن أصحاب القلوب المريضة وأصحاب الاهداف الخاصة رموا الحجر في الماء لتصفية حسابات قديمة وكذلك للعمل لصالح الفرقة إياها، ليخسر المنتخب السعودي قبل الهلال لاعبا بمواصفات ومزايا لا يمكن توافرها في آخر وذلك على طريقة الغاية تبرر الوسيلة.

... دعوني آخذكم في مقارنات بسيطة جدا بين الهلال والأندية الأخرى وطبعا الهلال هو الأكثر حاجة من تلك الأندية للعمل ففي الهلال بطولة آسيوية وأندية الاتحاد والشباب لديهم الموسم الرياضي السعودي بالإضافة إلى تصفيات آسيا للأول ودوري العرب للثاني ولكن هذه الأندية تفاعلت مع فريقها الكروي فدعمت الصفوف ففي الاتحاد تم التعاقد مع الدولي عبدالرحمن القحطاني مقابل ثمانية ملايين ريال لموسم واحد وتخلص من عواجيزه والشباب أحضر ناصر الشمراني بـ13 مليون ريال فضلا عن ثلاثة أجانب على مستوى عال جدا أحدهم تعرفوا عليه عن طريق الهلال وهو البرازيلي الرائع والمتألق كماتشو الذي أحضره الهلال ليتعرف الشباب عليه بعد أن قاد الأزرق للكأس من أمامه فيحصل على خدماته، في الهلال دوري أبطال آسيا ومباريات حاسمة لا تقبل أنصاف الحلول والصفقات هي برونو والنامي الذي لا نعرفه ولن نحكم عليه ولكن يكفي أن الفريق لم يستفد منه في أهم مسابقة له هذا الموسم والأنصار لم يخسره!

... في الهلال لخبطة عقود لها أول وليس لها آخر فالنادي تورط بعقود وقعت لنادي موقعة العريجاء بمدينة الرياض والتوقيع في نيويورك، لا نعلم من أين نبدأ في قضية عقود الهلال ولا أين ننتهي ففي الهلال عقد مع صلة وآخر مع هاتريك وثالث مع ابن جمعة ورابع مع الاتصالات السعودية وأخيرا مع موبايلي.

... خلاصة القول إن كرة القدم ليست ارتجالية بل فكر وفن وعلم وعمل وتخطيط ومادة وإذا كان الهلال لا يملك أياً من هذه فانتظروا مزيداً من التقهقر الذي صدم الملايين.

أحمد العجلان - جريدة الجزيرة


[COLOR="Red"]علماً بأنني كتبت في الأمس موضوع مشابه لما ذكر أعلاه لكن أخواننا في المنتدى حذفوه وهذا رابط الموضوع ::::
http://vb.alhilal.com/showthread.php?t=462628

ياأخوان المسألة ليست تجني المسألة السفينة الزرقاء في طريقها للغرق وسط صمت مطبق منا نحن معشر الهلاليين
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28/09/2007, 01:25 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/05/2005
المكان: الخرج
مشاركات: 1,331
وهذه مقالة للدكتور / سعيد العجاجي يشخص فيها واقع الزعيم


وسقطت ورقة التوت
د. سعود العجاجي



كنت قد كتبت مقالا بعد خسارة الهلال للدوري قبل 3 أشهر وشخصت الداء وبينت الدواء ولكن لم يظهر أي بادرة تنبئ بإصلاح لمشاكل هذا الكيان المغلوب على أمره بل استمرت الأمور بعشوائية عجيبة بنظرة إدارية خاصة تتجاهل خبرة أهل الخبرة من المحبين وتتعامل مع هذا الفريق وكأنه فريق بلا تاريخ وبلا ماضي عريق وبلا جمهور يمثل شطر محبي الكرة في هذه البلاد ويدار بنظرة الأنا وازدراء المخالفين والتي لم تأت إلا بالخسارة لقيمة هذا الكيان ونتائجه وهيبته.

سأعيد ما كتبته في ذلك المقال الذي نُظر إليه شزراً واتهمت فيه بأني أهرف بما لا أعرف وأنت أيها القارئ سواء كنت محبا للهلال أو محايداً لك الحكم.

ذكرت في ذلك المقال بتاريخ الاثنين 18 جمادى الأول 1428 العدد 12667 الآتي:

أولاً. الاستقرار النفسي والإداري مهم جداً لأي منشأة حكومية كانت أو خاصة من أجل ضمان الوصول لأفضل النتائج المرجوة لتلك المنشأة.

وهنا لا أرى أثراً لذلك فالهلال خسر شخصين مهمين سواء على المستوى الإداري أوالمعنوي للهلال وفي أسبوع واحد بطريقة يشوبها الغموض وهي مازالت كذلك للرأي العام الرياضي عامة ولمحبي الهلال خاصة وكأنها لغز ليس له حل تمثلت في الجانب الإداري بخسارة شخصية إدارية لقيت القبول من المجتمع الرياضي بأكمله في شخص المهندس طارق التويجري، وبعدها بفترة وجيزة خسارة معنوية للفريق بخسارة لاعب كان وجوده المعنوي لا الفني مهماً في هذا الوقت بالذات على بنك الاحتياط سامي الجابر بطريقة خلقت الهلع والخوف في نفوس لاعبي الهلال فما حدث مع هذا اللاعب كان غريبا من حيث التعاطي معه مما جعله يرغم على الاعتزال في هذا الوقت الحرج بالتأكيد.

ثانياً. قامت الإدارة وبكل غرابة في بداية الموسم الماضي بالموافقة على استقالة الإداري الرائع والخلوق والمنظم وصاحب الرؤية الواضحة الأستاذ عادل البطي بل المسؤولين في النادي اضطروه إليها دون مراعاة لما قد ينتج جراء خسارة مثل هذه العقلية على الاستقرار الإداري لفريق كرة القدم وعلى الرؤية الجيدة التي يملكها وأثرت الإدارة الاستعانة بمنصور الأحمد صاحب القدرات الإدارية المتواضعة كما كان متواضعا فنياً إبان تمثيله فريق الهلال ومما يدلل على ضعف إمكانياته الإدارية هو خسارة نجم واعد ورائع مثل ماجد المرشدي من جراء موقف الأحمد الشخصي منه العام الماضي ولازالت أثار هذه المشكلة قائمة إلى الآن حيث أن المرشدي كان طوال معسكر تونس أساسي وعندما عاد الهلال لمعترك هذا الموسم عاد المفرج المحظوظ بمحبة الأحمد حيث أنه يذكره بمستواه عندما كان لاعباً إلى الخارطة الأساسية. صحيح أن الأخ فهد المفرج مثال في تدينه وأخلاقه الرائعة ويصلح كإداري للفريق مكان منصور الأحمد أما كلاعب فهو حقيقة عالة على دفاع الهلال ونقطة ضعف واضحة بشهادة محللي قناة أبوظبي الرياضية الذين طالبوا مهاجمي الوحدة الإماراتي باسغتلالها، وأتمنى من المفرج كمحب له أن يرحم أعصاب جماهير فريقه ويهديهم اعتزاله ويكفي الجماهير مغبة الإثم من خلال دعائهم عليه, مصيبة أخرى تحسب على المدير الإداري للكرة وجود لاعبين دون المستوى ثبتوا في كشوفات الهلال بمباركة منه وليس لأنهم أهلا لتمثيل الهلال.

إلى هنا وأقول أبارك لمسؤولي الهلال على هذا الإنجاز حيث أنهم استطاعوا أن يحطموا الأمل في قلوب كل محبي هذا الكيان بطريقة أظنها أثمرت وأفقدت الهلال أقل حقوقه في بقائه كزعيم للأندية الآسيوية بعد أن فقد الزعامة المحلية بذات الطريقة. وأقول لإدارة الهلال الصيف ضيعت اللبن، فهنيئاً لكم هذا الإنجاز.

نزف قلم

* لم تقصر إدارة الهلال فلقد أعدت الفريق خير إعداد للبطولة الآسيوية وجلبت خيرة اللاعبين المحليين في قلب الدفاع أسامة هوساوي بجانب تفاريس وفي الظهير الأيمن حسن معاذ بدلاً للمجتهد بلا طائل خالد العنقري وفي الوسط عبدالرحمن القحطاني كصانع ألعاب كدعامة للفريق وجلبت اللاعب الفلتة تيري هنري كأجنبي ثالث الذي أبدع في مباراة الوحدة الإماراتي وكان إضافة رائعة للفريق ولكن الحظ ولا شيء غير الحظ وقف ضدها فلا يلام إلا الحظ (مجرد حلم) كان من الممكن تحقيقه لولا الفراغ الإداري وطريقة التحسس عن بعد حيث أن إدارة النادي كانت مشغولة جداً عن تسيير عملاق آسيا الأوحد سابقاً بإجازة طوال فترة الصيف وكانت الأمور تدار بواسطة الريموت.

* فهد المفرج أخي الحبيب كنت أدافع عنك كثيراً أمام كل محبي الهلال الذين يهاجموك ولكنك خذلتني كثيراً أرجو أن تريح وتستريح.

* سأستغل هذا الشهر الكريم لإعلان اعتزالي متابعة هذا الكيان بالكلية وأعتذر لهذا الكيان الذي كان عملاقا فلم يعد لهذا الكيان تلك المساحة من الحب في قلب من أحبه فالهلال بهذه الماهية يبدو غريباً علي في مظهره ومنهجه فليس هذا هو الكيان الذي يجذبك لحبه وليس هذا هو الهلال الذي أحببت, كيان يدار بطريقة غريبة ويخسر كل إضافات ولمجرد التذكير أتساءل أين عادل البطي؟ وأين عبدالرحمن البابطين؟ وأين طارق التويجري؟ وأين سامي الجابر؟ وأين احترام أراء محبي الهلال؟ شطر محبي الكرة في مملكتنا العزيزة ولديه رصيد ضخم من المحبين ذوي التميز العملي والثقافي والعلمي ولا أظن أحدهم يحب أن ينتمي لهلال مقهور ومغلوب على أمره.

خاتمة

ولئن ترحلت عن قوم وقد قدروا
ألا تفارقهم فالراحلون همُ
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28/09/2007, 01:26 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/10/2003
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 230
الله المستعان يالغالي..وبالتوفيق للزعيم..
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28/09/2007, 01:29 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/05/2005
المكان: الخرج
مشاركات: 1,331
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة حبيبي الهلال
الله المستعان يالغالي..وبالتوفيق للزعيم..

مشكور على مرورك والله يهيء للزعيم من يعدل أوضاعه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:58 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube