#1  
قديم 27/09/2007, 01:20 PM
المجلس العام
تاريخ التسجيل: 28/04/2003
المكان: المجلس العام
مشاركات: 2,104
ico2 ღ0 oღوقفة رمــــضـــانية مع المعلق الإماراتي عامر عبدالله ღo 0 ღ











حوار : مولع بالهلال - أسيــ الزعيم ــر .
تصوير: Mr.GoaL & S U L A I M A N.
تصميم: عاشق بو يعقوب.
إعداد وتنسيق : الماسه الزرقاء.







مرحباً بكم أحبتي , مع عددٍ جديدٍ و وقفةٍ رمضانيةٍ جديدةٍ , نقف فيها مع المشاهير من الرياضيين ,
ندردش معهم حول شؤونهم الرياضية وحول مواقفهم ورمضانهم ,,

ضيفنا , هو المعلق الإماراتي الشهير الأستاذ عامر عبدالله و الذي كسب قلوب وإعجاب الكثير من الجماهير
بعد بطولتي كوبا أمريكا و البطولة الأسيوية الماضية حينما علّق على مباريات منتخبنا السعودي بحماس وإثارة جعلت الجماهير تبحث عنه ,
لتستمتع مع عامر عبدالله .


نترككم مع ضيفنا المحبوب , لتستمتعوا بلقاءه كما استمتعتم بتعليقه ,
علماً بأن هذه المقابلة كان من المفترض أن تُنشر قبل مباراة الهلال والوحدة الإماراتي , ولكن كانت هنالك ظروف حالت دون ذلك











<<>> بــــاقـــــــة مــلاعــب <<>>



-من هو عامر عبدالله ؟!

هو عامر عبدالله عامرمحمد المري , مواطن مسلم عربي إماراتي .


- كيف كانت بدايتك في التعليق ؟!

أول مباراة أنا علقت عليها كانت الكويت الكويتي والإستقلال الإيراني , كانت مباراة في البطولة الأسيوية وكانت على طريقة التجمع في استضافة نادي الوحدة مع قناة دبي الرياضية عام 10 -2-2002,إلى آخر مباراة كانت مباراتكم مع العراق في نهائي البطولة الأسيوية الماضية ,وبعدها انتقلت إلى أبو ظبي الرياضية .


-اختلف المشاهدون حول المعلقين .. فهناك من يريد المعلق الذي يقدم المعلومة وهناك من يريد المعلق الذي يستخدم الوصف وآخرون يرغبون بالمعلق الذي يتميز بالحماس والتفاعل ,, أين يجد عبدالله عامر نفسه ؟!

التعليق هو مدرستين , المدرسة اللاتينية التي تعتمد على الإثارة والحماس
والمدرسة الأوربية التي تعتمد على التكتيك والمعلومة ,
من بداية التعليق كنت أعشق اللونين كلاهما وإن كنتُ اميل للون اللاتيني الحماسي , فأكثر الخليجيين كانوا يعشقون هذا اللون الذي بدأه الأستاذ خالد الحربان,
عن نفسي بدأت في التعليق كدمج بين المدرستين الحماسية والمعلوماتية ,
فالمشاهدين اليوم يحبون المعلومة ويحبون القراءة الفنية كما يحبون التفاعل الحماسي , فأحاول ان أجمع بينها لكي أُُرضي جميع الأذواق .



- في السابع من رمضان أقيمت مباراة الذهاب بين الهلال السعودي والوحدة الإماراتي ,, كيف رأيت مستوى المباراة , وهل كانت النتيجة من وجهة نظرك عادلة ؟

المستوى بصراحة كان مخيب للآمال , فالمبارة كفرجة كانت سيئة جداً من قبل الفريقين معروفين باللعب الهجومي والجمالي وكان يُنتظر منهم أكثر من ذلك
الأفضلية كانت للهلال بإجماع الكل , قابلت الأمير محمد بن فيصل بعد المباراة وقال: بأن المباراة المفروض تنتهي 7 لصالح الهلال ,, لكن لا أؤيده في ذلك , ولكن اعتقد بأن هذه النتيجة قربت الهلال أكثر للدور الثاني , تعادل خارج أرضك نتيجة ممتازة , والحمدالله بأن العقدة الهلالية في الملاعب الإماراتية لم تنكسر,
وللرطوبة كان لها دور في ذلك ,, فالجو في الإمارات يختلف عن الرياض بفارق كبيرر , عندنا رطوبة عالية ,, ولكن الجو هنا في الرياض مقبول .



-ولمن تُعطي نجوميتها ؟!

أي مباراة يلعب فيها ياسر أنا أعطيها لياسر القحطاني .


-يوم الأربعاء سُتقام مباراة الإياب بين الوحدة الإماراتي مع الهلال السعودي ضمن دوري ابطال أسيا 2007 .. من ترشح منهما ليتأهل للنصف النهائي ؟! ومن تتمنى ؟!؟!

أتمنى بالتأكيد الفريق الذي يمثل بلدي ,, ولكن كواقعية فالهلال أقرب بحكم النتيجة في الذهاب , فتعادل خارج أرضك بالتأكيد نتيجة إيجابية
بحكم الأرض والجمهور , ونحن نعلم قيمة استاد الملك فهد فهو ملعب مرعب لكل من يلعب فيه , قيمة جمهور الهلال وحضوره فالمتوقع حضور 70 ألف متفرج ,
خبرة لاعبين الهلال , فلاعبين الوحدة معظهم لاعبين جدد لا يمتلكون الخبرة , كل هذه الدلائل تشير إلى أن الهلال أقرب , ولكن هذا ليس حكم قطعي ولكن قراءة مسبقة قبل المباراة ,, فعلى أرض الملعب ربما تختلف النتيجة .
عامل الأرض محسوم للهلال , لكن عامل الجمهور نحن نعلم جمهور الهلال وتعصبه لفريقه فحتى أي فوز لا يرضيه , فيعني ربما أي نتيجة سلبية تقلب الجمهور على فريقه .



-من سيحسمها إسماعيل مطر أو ياسر القحطاني ؟!!

في مواجهات بينهم سابقة , مواجهة كأس الخليج وهذه لن ننساها طبعاً وأنا اعتبر فوزنا على السعودية هو البطولة , وفي مواجهة ثانية كانت في أرض الإمارات وأيضاً في أبو ظبي انتهت بالتعادل مع تفوق ميداني للهلال .
الثالثة أقرب للهلال وياسر القحطاني , ولكن ما أقدر أفتي لك بأن الهلال سيحسمها


-زادت جماهيريتك بعد البطولة الأسيوية وبعد كوبا أمريكا ؟ فما هو سر تألقك في هاتين البطولتين ؟!

أنتم طيبين ,, أنا اقولك بصراحة , وهذا الشيء من بعد ما جيت للرياض , والحين نكمل ثاني يوم بالرياض ,, أقولك كلام انا مقتنع فيه تماماً ,,
أنا مديون للسعوديين بطريقة لا أستطيع أن أوفيهم حقهم ولن أوفيهمم حقهم
لا أتكلم عن جماهير الهلال ولا عن جماهيرالإتحاد ولا جماهير النصر بل عن جميع الجماهير السعودية بشكل عام, الحمدالله وفقنا في بطولة أسيا وفي كوبا أمريكا ولكن ما وجدناه منهم يفوق ما قدمناه ولهم جزيل الشكر لو أن الشكر لا يفيهم حقهم .



- أي المباريات أثارت إعجاب عامر عبدالله في البطولة الأسيوية ؟! وما هورأيك في المستوى الفني للبطولة ؟!

السعودية واليابان ,, هذه المباراة لن أنساها ما حييت بصراحة ,, لما تتكلم عن المنتخب السعودي وهذا الكلام سبق وقلته في تعليقي والحين ارجع اقوله
المنتخب السعودي هو فعلاً أمل الخليجيين و العرب في آسيا وحامل لوائهم,, أنا كإماراتي اتمنى المنتخب الإماراتي يكون له حضور كحضور المنتخب السعودي .
ولكن هيبة المنتخب السعودية , اسم المنتخب السعودي , نجوم المنتخب السعودي , دائماً ما نعول عليهم في المحافل الكبرى لما نلعب أمام كوريا وأمام الإيران و أمام اليابان فهو المنتخب المشرف دائماً لنا .
قبل البطولة كان المنتخب السعودي يضم أسماء جديدة , مدرب جديد مغمورغير معروف ,, إستبعاد حمد المنتشري , استبعاد اسماء مشهورة ومهمة. وتشاؤم الشارع الرياضي السعودي جعل معنوياتنا أيضاً تهبط معهم .

لكن مع أول مباراة للمنتخب السعودي أمام كوريا الجنوبية بدأت تظهر ملامح المنتخب السعودي ,, وأمام اندونيسيا ظهر بشكل افضل ,,وأمام البحرين اكتساح
أمام اوزباكستان و هي أعتبرها أصعب مباريات المنتخب في البطولة قدم مستوى جميل فيها,
مباراة اليابان هذه لا أنساها منتخب قادم من جاكرتا إلى هانوي ,, بعيد عن جمهوره حيث لم يستطع أن يدخل إلى هانوي , مضايقات بصورة غير طبيعية , رحلات طيران سيئة جداً ,, منتخب اليابان يُعتبر في أرضه حيث ُ لعب فيها كل مبارياته الماضية , إعلامه موجود , بالإضافة إلى العقدة التاريخية اليابانية للسعودية, وكلنا نعرف بأنه لا احد قادر على هزيمة المنتخب الياباني في آسيا فهو منطقياً الأقوى في آسيا .
لكن إلي شفناه من القحاطين ومن مالك معاذ ومن الشباب في المباراة بصراحة تجعلني أعتبرها الأفضل وأحتفظ بها لنفسي للعمر كله .



-كيف كانت ردات فعل الجمهور السعودي بعد تعليقك على بعض مباريات منتخبهم في البطولة السعودية ؟!

فوق مما أتصور , أنا لو قالي شخص أرسم نجاحك واختار العدد إلي تتمناه من معجبين أو متعاطفين معك في السعودية , كان توقعت أقل من ربع هذا الرقم ..


-وما هي أطرف المواقف التي جمعتك بهم ؟!

أنا بعطيك من الجمهور الهلالي ,, قضية كاستيو الشهيرة , بعد ما أعلنت في الشوط الثاني إن الهلال بات قريباً من التعاقد مع كاستيو , وكانت أغلب الجماهير متابعة لكوبا أمريكا , فشاهدت ماذا فعل هذا اللاعب في البرازيل وقيمته .
بعد هذه المباراة لما قلت المعلومة , نزلت تحت عند مكان الشاهي أريح , لأن المباريات تأتي في وقت متأخر كنت تعبان جداً من المباراة , فدق التليفون ,عمري ما رديت على تليفون البدالة , كان الرقم من السعودية إلا واحد سعودي يكلمني باللهجة السعودية يقول : قناة دبي ,
قلت : إيه قناة دبي , ,
قال: يا اخي الكلام إلي قاله المعلق عامر عبدالله صحيح عن كاستيو
قلت : نعم صحيح " وهو ما يعرف إني انا المعلق "
قال : وش مصدره , قلت : مصدره موثوق إن شاء الله
قال : أجل قله ,, الله يطول في عمرك وعمر ابوك و عمر أمك



-ما هو رأيك في الدوري السعودي وماذا ينقصه ؟!

ا لإعلام الإماراتي روج للدوري الإماراتي كثيراً , وهذا شيء ضايق اخواننا في السعودية , لأن الإعتقاد السائد بعد إنشاء دوري كأس خادم الحرمين أنه هو الأفضل والأقوى , ولكن دوري الإمارات في فترة من الفترات ظهر وأخذ في التصنيف بأنه أقوى ,فكنا نروج لدورينا .

لكن بعد كأس آسيا الآخيرة رغم إنها بطولة منتخبات وليست أندية , تبين الفارق الكبير بين الدوري السعودي والدوريات الأخرى في المنطقة.
عندما نتكلم عن منتخب جديد بأسماء شابة ويهزم اليابان ويصل للنهائي فهو يُثبت
بأن الدوري السعودي هو الأفضل بجودة النجوم ووفرتها , وبعد عودته لنظام النقاط حالياً دون المربع , فأعتقد بأن الدوري السعودي هو الأقوى عربياً , وهو إعتراف صريح على مضض لأننا كنا نعول على دورينا .
تنظيم المسابقة في دوريكم أفضل, جماهيرياً أفضل لديكم .الكم والكيف كلها أمور مالت للدوري السعودي على حساب كل دوريات المنطقة .



-هل تجد بأنك وصلت إلى ما تصبوا إليه ؟! وما هي طموحاتك كمعلق ؟

عن نفسي كتخطيط شخصي لم أصل إلى أي شيء إلى الآن , طموحي إن شاء الله أفضل من ذلك , أن يكون انتشار على المستوى العربي ,فالإنسان يسعى إلى أن يكون من صفوة المعلقين , مبدئياً ما زلنا نتعلم ما زلنا في بداية المشوار ,على الرغم بأن الجمهور السعودي اختصر علينا كثيراً من المشوار , ولكن ما زلنا في بداية المشوار . .


-ماهي الدوريات العالمية التي تشدك ؟ وأي الفرق التي تميل إليها ؟

أنا أعشق الدوري الإيطالي , وفريقي هو اليوفينتوس وأنا متعصب لليوفينتوس , وهو الفريق الوحيد المتعصب له في أوربا ,, الفريق المظلوم.
الدوري الإيطالي صحيح إنه ليس الأكثر متعة , ولكن نحن الإماراتيين ارتبطنا بالدوري الإيطالي بحكم أنه كان مع أبو ظبي لفترة من الفترات.
فلم نكن نشاهد الدوري الأسباني ولا الدوري الإنجليزي , اعتقد أن الأسباني والإنجليزي أقوى من الإيطالي .
لكن تسألني عن الفرق فأقولك اليوفي الأول لا جدال ولا نقاش فيه ثم يأتي مانشستر يونايتد.










<<>> بالمقلوب <<>>



هنالك سؤال تقليدي عن المواقف التي مرت بك ,
ولكن نحن سنعكسها ونذكر لك بعضاً من مواقفك وأنت تعلق عليها ...



*الغربة... عامر عبدالله يعاني من الغربة . , سمعنا انك إذا كنت مغترب ثلاث أيام في اليوم الرابع يكون فيه مشكلة .


هذه المشكلة أعاني منها , انا شخص أعشق السفر , لكن عاشق ملول , يعني أحن لأبو ظبي وبلادي بطريقة مبالغ فيها , أنا أتضايق من نفسي , يعني تلقاني اقول للشباب خل نروح ونسافرأسبوع , ونروح لأي مكان ,
والدنيا عندنا حر وقيظ في ابو ظبي , ثلاث أيام إلى أربع , أسوي لهم مشكلة وأرجع..





* صرصور وانت بكرامة دخل عليك في الكابينة وانت تعلق في art

كانت في دبي وليست في art ,, انا جيب لي اسد أتضارب معاه عادي , جيب لي "صرصور" اطلع من المدينة كلها ,, هذي طالع عمرك لما كنت اعلق على الدوري البرتغالي ,, كانت اوقات المباريات متأخرة , بعضها 2 وبعضها 3
انا قاعد في الكبينة لوحدي في نصف الليل , مكان مخيف , وكان يجيني مهندس الصوت قبل الشوط يعدل الصوت يقول انت على الهواء ويروح ,
وفجأة وأنا أعلق من السقف طاح علي "الأسد" , طلعت من الكبينة حتى جاء مهندس الصوت , وتأكدت بعيني إنه طلعه وحلف لي ,, وبعدها رجعت وكملت آخر خمس دقايق .





* مباريات الوحدة والشباب , دائماً ما يكون لعامر فيها مشكلة , مرة بطنه ومرة دوخه .

أنا أعاني من القولون العصبي , يوم الله اكرمني بعبد الله , بنفس اليوم كان عندي مباراة الشباب والوحدة في أبو ظبي , وانا رايح الملعب , آخذ التشكيلة وأموري تمام وقبل ما تبدأ المباراة بربع ساعة , فجأة الصوت راح من دون سابق إنذار ,, أنا كنت اكلم المسؤول في القناة اقوله صوتي راح , فهو مو مصدقني ,, فا اضطريت اعلق بدون صوت , الشخص إلي يعرف صوتي راح يقول هذا مستحيل يكون عامر .
الموقف الثاني , لما جاني القولون العصبي فااضطريت أترك الكابينة .
مرة دوخت قبل المباراة بعشر دقايق ,, فعن طريقكم اناشد مديرنا محمد نجيب إني ما اعلق على أي مباراة للوحدة والشباب .





* الغترة إللي طارت في مباراة الوحدة والعين ,

لا هذه إشاعة , .




* دبي مرة أخذت الدوري البرتغالي وعامر كان في بداياته

مقاطعة من الأستاذ عامر :
هذي كانت فضيحة , أكملها لك :
فجأة حصلنا على حقوق الدوري البرتغالي , فاتصل فيني احد الأصدقاء من دون ذكر أسماء وقال بتعلق على مباراة بورتو وفريق ثاني , أنا احب أعلق على المباريات العالمية , على الرغم إني كنت وقتها في بداياتي , فرايح أنا أعلق على المباراة , مع وعد مسبق من هذا المسؤول بتوفير التشكيلة , فالدوري البرتغالي مو مثل الدوري الإيطالي أو الأسباني أو الإنجليزي تعرف اللاعبين الموجودين فيها , يمكن تعرف لاعبين إلى ثلاثة لكن الباقي تتوهق فيهم ,.
اتصلت فيهم الظهر قال التشكيلة موجودة , وصلت المغرب قال موجودة ,
تعشينا وكل شي وقبل لا نبدا المباراة بنص ساعة قال التشكيلة موجودة , ولما جيت أطلع على الهواء قال دقيقة وتكون التشكيلة عندك , فهو ثبتني ,
دخلت بدون تشكيلة ولا شي , يعني توهقت بصراحة مباراة لايف , انت لازم تدور لك على حل ,, طاح لاعب من اللاعبين على أرض الملعب كانت الكميرا قريبة منه طلع اسمه بيترو , وسجلت الرقم والإسم وألفت من عندي معلومات ,جاء لاعب ثاني وطاح بنفس الطريقة إصابة , وجت الكاميرا عليه ونفس الإسم بيترو فقلت هذا شقيق بيترو, وطلع لي لاعب ثالث ونفس الأسم بيترو, فقلت يبدو أنهم اشقاء في الملعب أي فريق عائلي , لما جاء الرابع طلع نفس الإٍسم بيترو ,, المهم في الأخير طلع الأسم بيترو هو الشركة الراعية لهم .
أحمدا لله إن المباراة كانت الفجر ,وانا احلف إنه ما احد شافني لأن ما وردتني ولا مكالمة عن المباراة .





* في الدوري الألماني , كان فيه مباراة الساعة السادسة العصر , وكان عامر راح يعلق عليها , في الساعة 5 ونص وصلكم ملخص لمباراة في العام الماضي , وظنوا الشباب إن المباراة بدأت , فقالوا لعامر وطلعوه على الهواء يعلق عليها .

هذه من ضمن المواقف إللي ينظلم فيها المعلق ,, المباراة كان من المفترض تبدأ الساعة 5 ونص و الدوري الألماني مو دوري عربي تتأخر المباراة نص ساعة وتتغير المواعيد , عندهم إنضباط في الوقت , أنا كنت جالس في مركز الأخبار عند الإنترنت أحضر للمباراة , وأرتب معلوماتي , وأجهز التشكيلة .
الساعة 5 قبل المباراة بنص ساعة ,, أحصل المخرج يركض ويقول , عامر انقذنا المباراة طلعت على هواء , حتى استدعوا الإستديو التحليلي ,, وكان من المفترض الأستديو يبدأ قبل المباراة بعشر دقائق ,
قال المخرج للمذيع ابدأ وانتقل على طول لعامر , فأنا قاعد اشوف كانت المباراة بين فريقين معروفين , أشوف لعيبة قدامى , أشوف إعادة لهدف فأقول يبدو أن النتيجة 1-0 , ولاعب ينطرد , لا يكون هذا حصل في ثلاث دقائق من بداية المباراة , فأبعد المايك عني وأقول للمخرج فيه شيء غير طبيعي مو قادر اجمع , فاكتشف إن هذا ملخص عن مباريات من العام الماضي , في الدوري الألماني عندهم نظام إذا كنت تملك الحقوق أرسل لك قبل المباراة ملخص عن مباراة من الموسم الماضي على نفس الملعب . هذه من ضمن المواقف إلي يُظلم فيها المعلق والمذيع لأخطاء فنية , حتى يؤثر على سمعة القناة , فيبدو إن ما احد تابعنا في ذاك اليوم والله ستر.





* عامر عبدالله عنده مشكلة فوبيا الأماكن المرتفعة

فكونا من التعليق في المكان المرتفع في استاد الملك فهد , هذه "شايل "همها ,,
فارس عوض أخوي وصديقي حكى لي لما علق على مباراة الهلال والعين بالرياض ,,
هو لما حكى لي السالفة , من وين طلع والمكان مكشوف ومن الخلية والخلية ما كان فيه المراية , هو بس حكى لي انا تخيلت المنظرو دوخت , لما بلغوني عندك مباراة الهلال والوحدة في الرياض تحمست كثير , لكن و أنا في الطيارة تذكرت الموضوع , يعني فعلاً مأزق , اقترحت اقتراح على الأخوة , بما إن عندنا إستديو تحليلي في الملعب أعلق منه ,, لو بين الإستديو والجمهور أعلق , أي مكان راح أعلق , وراح اجاهد إني ما أصل فوق ,
وإن وصلت لفوق , فأتمنى الجمهور يسامحوني على أي خطأ يعني الهلال يمكن يكون نجران , غلطات كثيرة يمكن تصير ,





* قصة الرطب في كأس آسيا بعد تعليقك على مباراة السعودية واليابان

هذي القصة من حكايات ألف ليلة وليلة ,, لما مسكت تعليق مباراة المنتخب السعودي والياباني كانت مبارة العراق قبلها منتهية بفوزه , فأنا قلت كتشبيه " أننا تذوقنا حلاوة رطب ا لبصرة , وعقبال ما نتذوق حلاوة رطب خلاص الحسا " , للمعلومية خلاص الحسا هو المشهور عندنا ونعرفه لأن أهل السكري زعلوا علينا وأهل أنواع التمور الثانية زعلوا علينا .
فاانتهت المباراة بفوز السعودية , وفي ذاك اليوم لأول مرة تلفوني يعلق , يبند نص ساعة ويفتح بنفسه من كثر المكالمات إللي جتني من السعودية على هذا الموضوع.

انا في الليل تعبان مرهق وأحتاج أنام , حطيت التليفون على "السايلنت" , وفي اليوم الثاني لقيت فوق 35 مسج كلها تتكلم عن موضوع التمر , احد يقول "عامر لا تنسانا نبغى نصيبنا " و "الله الله فينا", وأنا ما خطر في بالي شيء وما فهمت أي تمور .
صارت القصة إن تاجر سعودي الأستاذ محمد البليهي بعد ما سمع تعليق المباراة وهو كان متفاعل مع المباراة , أرسل شحنة تمور لدبي , فااتصل فيني وهو مشكور على هذا الشيء وهذا من كرمه وحسن أخلاقه .

مشينا الموضوع وقلنا ردة فعل على هذا الشيء ,, لكن الموضوع تطور , فااتصل علي واحد من الاحساء ,, قال : "هذا إللي جاك مو خلاص الإحساء , خلاص الإحساء عندنا في الحسا , ولا زم يوصلك "
قلت : "يا اخوي تمرك وصل و جزاك الله خير يكفيني اتصالك ", فقال : "لالا هذا الكلام ما ينفع خذ الوالد يبي يكلمك " , والوالد حلف و لزم إلا يجيك التمر , وعط العنوان للولد يوصله لك .
فوصلنا هذي المرة رطب مو تمر , المرة الأولى كان تمر .

مرت الأيام و جانا شخص من القصيم قال: " انت عامر عبدالله" , قلت : "نعم أنا عامر عبدالله "
قال : "عندي أمانه أبي أوصلها لك " , فقلت له: " أمانتك أعرفها وأعرف آمانة السعوديين فخلاص ارحموني "
قال : "لا , أنا جيت عاني وهذي توصلك " فطلع خلاص من أجود أنواع التمور ومعه أكلات شعبية اسمها كليجه .

البارحة طال عمرك يتصل فيني شخص من حايل , موجود في دبي يقول أنا جاي وموجود في دبي وجايب لك تمر , قلت لا حول ولا قوة إلا بالله أنا صرت تاجر تمور بقعد ابيع ,





* قصة السينما التي دخلتها مع عبدالرحمن آل دحيم

عبدالرحمن من تعرفت عليه يقول أنا شجاع وانا اخوي اسمه الذيب وكلنا ذيابة , كان عبدالرحمن يغطي في ابو ظبي بطولة التعاون , فقلنا له نروح للسينما , ورحنا انا وهو وفارس , كنا قاعدين فووق آخر مكان , كان فيه شخص موجود أنا اعرفه وكان مو صاحي فيه رجة شوي, ينام في الفيلم وتلقاه ساكت24 ساعة , فكان عبدالرحمن أقرب واحد لهذا الرجال , أنا شفت عبدالرحمن مستمتع بالفيلم , فقلت لعبدالرحمن هذا الرجال أعرفه وسبق واشتغل معنا وتراه مجنون يعني في أي لحظة يمكن يعطيك كف , تبي عبدالرحمن يتابع الفيلم , والله ولا هو داري بالقصة ولا وش صار في الفيلم وعلى أعصابه,
يقول فارس : عيب عليك , خل الرجال يتابع ,, حتى طلعنا من الفيلم :قلت له أمزح عليك,










<<>> بــــاقـــــــة رمـضــــان <<>>



صف لنا مشاعرك في دخول هذا الشهر الفضيل ؟

اللهم لك الحمد الذي بلغنا رمضان وهذه نعمة عظيمة ,
أجواء رمضان بوجود الشعائر الدينية , تعتبر روحانية , وإللي ماتشوفه سبحان الله تشوفه في رمضان , أجواء حلوة لكن عندكم أحلى , إحنا مرينا للحواري وشفنا اللعب , بصراحة شيء خيالي ,




ماذا بقي لعامر من ذكريات الطفولة في رمضان ؟ و كيف كانت بداياتك مع الصوم ومتى كانت ؟

-أنا لا زلت طفل , أنا صغير , رمضان كان استغفر الله العظيم شهر الكورة عندنا , شهر لعب وبطولات وتحدي , بس ثقلنا الحين , رغم انا صغير لكن اللياقة نزلت وزاد الوزن,, يعني الشيء إلي اتمناه الحين برمضان ألعب , يعني لما شفنا الشباب يلعبون في ملعب الأمانه تمنيت ألعب معهم واللمسة ما زالت موجودة , ومركزي كان جناح أيمن , ومهاجم ثاني يعني زي زهير بخيت , وانتوا تعرفون زهير بخيت يا السعوديين .



و كيف كانت بداياتك مع الصوم ومتى كانت ؟

-على فكرة أنا كنت الدلوع كنت آخر العنقود قبل الوالد ما يعمل عمايله ,
أتذكر أول يوم صمت فيه ,الظهر جاني جووع , تتوقعون على شو فطرت ؟! ,, تعرفون الذرة ,, ونية مو مستوية , , تمت كبدي "لايعة " اسبوعين وكرهت الذرة إلى يومها ..



حدثنا عن برنامجك في رمضان ؟

برنامجي اليومي , الحمدالله مقيم صلاتي , بعد صلاة التراويح يبدأ اليوم الفعلي تجمع مع الأهل والأصدقاء .نحسدكم على هالإستراحات , ياليت لو تكون عندنا , هالإقتراح راح نطرحه عندنا هناك ..



ما الذي تفتقده في رمضان الحالي عن الأعوام الماضية ؟

زايد الخير الله يرحم الزايد ,, افتقدناه ,, وليس عامر فقط بل كل الإماراتيين , زايد قبل ما يكون حاكمنا وشيخنا كان أبونا الله يرحمه ,, هو حزن لا زال يُدمي القلب إلى اليوم
افتقدت اخوي أيضاً افتقدنا ناس كثير .




أجواء التعليق في رمضان .. هل تختلف عن الشهور الأخرى ؟

مافيه اختلاف , لكن أجواء رمضان تكون حماسية أكثر وأقوى , وأتكلم عن الدوريات المحلية
لكن لما تعلق على دوريات اجنبية مثل الفرنسي تكون معاناة بصراحة ,, خصوصاً لما تكون بعد المغرب على طول , توك مفطر , أو يعني يمكن تروح عليك صلاة نفسك تحضرها في المسجد , عكس الدوريات المحلية إللي تبدأ مبارياتها بعد التراويح.




هل سبق وأن علقت على مباراة وأنت صائم ؟ ومتى كانت ؟

كثير علقنا عليها وإحنا صايمين , وفي art علقت على مباريات ليفربول في رمضان ,
اهم شيء ما تكون مريض فما يكون عندك مشكلة .










<<>> الكلمـــة الأخــــيرة <<>>

-كلمة أخيرة توجهها إلى أعضاء شبكة الزعيم ؟

موقع الزعيم هو الموقع الوحيد الذي قمت بإجراء مقابلة معه .
موقع الزعيم من الشبكات المشهود لها ببروزها على المستوى العربي , شبكة الزعيم أعطت عامر أكثر من حقه وأنا أشكرهم , سواء الأمور التي قرأتها أو وصلتني عن طريق الإخوان
فهو موقع جماهيري وفعال وغير معهود بالنسبة لنادي , هنالك مواقع اخرى يمكن تكون مشهورة لكن لا تنتمي لنادي أو أن تكون موجهة لشريحة معينة في المجتمع ,, لكن موقع الزعيم يعني فعلاً الواحد إذا دخل فيه يُذهل , أنا لما دخلت على موضوع كاستيو والصجة التي أثارها ,, أول ليلة يمكن 8 إلى 9 صفحات في عدد الردود, في مواقع تحصل الموضوع يقعد شهر و شهرين مافيه إلا 6 ردود ,
هذا يجسد قيمة الموقع بصراحة , يعني فعلاً هذا من المواقع إلي تمنيت أشارك فيها , واليوزر موجود ولكن إلى الآن لم أشارك فيه , يعني من المواقع إلي سمعنا وتأكدنا إن الشباب العاشقين المحبين للزعيم هم الذين أنشأوها وهم الذين رفعوا اسم الموقع , ودائماً الشيء الذي يأتي بدافع الحب يكون مختلف ,فعلاً الموقع هذا مفخرة , على فكرة جاني تكريم من موقع ثاني غير موقع الزعيم ,,الزعيم إلى الحين ما أرسلتوا لي حتى قلم , " قالها مازحاً ",





<<>> إهداء عامر عبدالله <<>>












<<>> على هامش اللقاء <<>>


  • شكر خاص للأستاذ عبدالرحمن آل دحيم وللعضو أسيــ الزعيم ــر على ماقامو به من جهود كبيرة أثناء اللقاء .
  • للقاء كان بحضور عددا كبير من الاعلاميين والرياضيين يتقدمهم عبدالرحمن آل دحيم وعبدالله العضيبي مذيعا قناة art, وزعيم الفلاشات إبراهيم الفريان , وحمد المري مدير الإعداد بقناة الكاس , وعبدالله بن ناصر أمين عام السر بنادي الوحدة وعدداً من الوفد الاعلامي المرافق لنادي الوحده الاماراتي .
  • فاجأ مولع بالهلال عامر عبدالله بعدداً من المواقف الشخصية التي حدثت لعامر عبدالله ولايعرفها أحداً غيره حتى أن عامر تسأل عن مصدرها والذي بقي سراً لدى مولع بالهلال .
  • دارت نقاشات عدة قبل واثناء اللقاء عن مباراة الهلال والوحدة وعن المواجهات السعودية الاماراتية , وأعتبر عدداً من الإعلاميين الإماراتيين الفوز على الهلال بغض النظر عمن يواجهه بمثابة انتصار للإمارات كلها .
  • حضر اللقاء عدداً من الرياضيين بمختلف ميولهم , وأكد الجميع أنهم ينتظرون هذه المواجهة المرتقبة بفارغ الصبر وان الفائز سيكون قد أزاح خصماً عنيداً في طريقه نحو البطولة.
  • شاهد عامر عبدالله أهداف المنتخب السعودي بتعليقه وتفاعل معها كثيراً وطلب إعاده هدف ياسر في اليابان وهدف مالك معاذ الثالث في اليابان اكثر من مرة وتفاعل معها الجميع , وصمت عامر كثيرا وهو يشاهد هدف مالك الثالث في مرمى اليابان اكثر من مرة وطلب نسخة من الأهداف للإحتفاظ بها , وأشاد عامر عبدالله بشبكة الزعيم التي حرصت على الأهداف بتعليقه وعرضتها لزوراها واعضاءها .





نشكر المعلق الكبير الأستاذ عامر عبدالله الذي وافق على إجراء هذا الحوار خصيصاً لشبكة الزعيم ,
علماً بأن هذا اللقاء هو الأول للأستاذ عامر عبدالله مع مواقع ومنتديات الشبكة العنكبوتية ,

والشكر موصول لكل من ساهم في إخراج هذا الحوار لكم

مع أمنياتنا بالتوفيــــق لأشقائنا في الوحدة الإماراتي في مشوارهم القادم في دوري أبطال آسيا بعد أن تجاوزوا زعيم آسيا بجدارة .




وتقبلوا تحياتنا

مشرفو واستشاريو المجلس العام



اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27/09/2007, 04:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ڪـيــف الـζــآل ؟
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2005
مشاركات: 5,656
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..!!

هلا والله بأشقائنا الامارتيين..!!

ضيفنا اليوم..معلق من أكابرة المعلقين بالامارات..!!

......................

شبكة الزعيم أحسنت الاختيار في هذه الاثناء ..

..................

نشكر جميع من قام بالحوار..

ومن نسق ..إلى أخر ماعملت شبكة الزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27/09/2007, 04:22 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 21/11/2006
المكان: ¦[Between The Reality And Fantasy ]¦
مشاركات: 1,215
وعليكم السلآم ورحمة اللهـ وبركاتهـ ..

هــلآ وغـــلآ بأخواننا أهــل الآمــارات ..

أسفرت وأنووورت ..

ضيف عزيز جداً إلـى قلوبنـا .. ومعلق من أفضــل معلقين الخليج ..

اللهـ يوفقكـ أخـوووي عــامر .. وكلنا نحبكـ في اللهـ واللهـ ..

بس سالفة التمـر شي ثانـــي ..

أهــم شي أعجبكـ بس ..<<أكيد بيعجبهـ مادامهـ تمر الاحساء والقصيم وحايل

يعطيكــم العافيهـ على هالآختيار المـووفــق ..

والشكــر مـوصـووول للمعلق عـامر ..
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 27/09/2007, 04:37 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2004
المكان: أرض الله الواسعة !
مشاركات: 2,161
عامر عبدالله....! وش أقول وش أخلي

من افضل المعلقين المتواجدين بالساحة

ومشكورين على اللقاء الحلو...
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 27/09/2007, 04:38 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/10/2006
المكان: سعودي = KSA
مشاركات: 3,717
مشكووووووورين على المقابله
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 27/09/2007, 04:41 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أول العنقود
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2005
المكان: ســـــواح ...!!
مشاركات: 2,869
يعطيكم العافية


و ابو عبد الله مبدع دائما في تعليقه و في مقابلاته
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 27/09/2007, 04:51 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/07/2005
المكان: رياض الخير
مشاركات: 384
مشكورين
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 27/09/2007, 05:28 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/12/2006
مشاركات: 56
كنت أحبه

بس أمس عطا ياسر عين

يقول شكله بيضيع




مشكورين يا شكبة الزعيم

اخر تعديل كان بواسطة » Mr.GoaL في يوم » 27/09/2007 عند الساعة » 06:26 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 27/09/2007, 05:28 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مراوغ هلالي77
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2002
المكان: الشرقيه - العيون
مشاركات: 2,157
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته


عامر عبدالله غني عن التعريف والله لو تكلمنا عنه مراح نوفية حقه

وهو من أفضل المعلقين الخليجيين وهذا اذا ما كان الأول بينهم بدون منازع ويستاهل بو عبدالله

وفي النهاية أقول الله يوفقة وين ما يرووح

اخر تعديل كان بواسطة » مراوغ هلالي77 في يوم » 27/09/2007 عند الساعة » 06:42 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 27/09/2007, 05:45 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/10/2006
المكان: فـــي عيــــن أبــــــــوي :)
مشاركات: 1,673



عامر عبدالله ...

مبدع مبدع مبدع ...

بكل ماتحمله هذه الكلمه من معني ...


مشكورين ويعطيكم العافيه على هالمقابله ...


اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 27/09/2007, 06:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ معاذالهلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/01/2007
مشاركات: 509
مشكورين على جهودكم الرائعهوالشكر ايضا للمعلق الكبير والرائع والي لوجلست من اليوم الى بكرى امدح فيه مااوفيه حقه
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 27/09/2007, 06:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ S U L A I M A N
مشرف سابق بمنتدى الرياضه العربيه والعالميه
تاريخ التسجيل: 30/08/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 7,618



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بداية أشكر من أفرغ الحوار الصوتي الى نصي وبالتأكيد كان هذا بحد ذاته مجهود جبار احتاج الى الكثير من الوقت والجهد الكبيرين أيضا .. كما لا أنسى أن أشكر الاخوان متعب وتركي وعبد الله على المجهود أيضا وأشكر نفسي أيضا لانهم ماغير يكلمون من جوالي


اللقاء حقيقة كان جدا جدا مميز وجميل .. وأشكر الاستاذ عامر على تقبل الاستضافه وروحه المرحه .. أيضا ما أنسى أشكر الغالي عبد الرحمن الدحيم الي كان غاية في الكرم والروح الجميله والفكاهيه .. شكرا عبد الرحمن .. وبصراحة تشرفت كثير اني قابلت الأخ عبد الرحمن ..



عوافي يالغوالي على الاخراج والتنسيق والتصاميم ولا هنتوا ..

اخر تعديل كان بواسطة » S U L A I M A N في يوم » 27/09/2007 عند الساعة » 07:17 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 27/09/2007, 06:34 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/05/2007
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 3,431


أخوي عامر عبدالله نحن سعداء بوجودك في منتديات شبكة الزعيم
وهذة بادرة تسجل للمنتدى الاستشاري في هذة الاستضافة
وجماهير الزعيم تحترمك وتثني عليك وتتمنى لكم التوفيق في حياتك أينما كنت
وسجل اعجابنا الشديد بك شخصياً وبتعاملك الرقيق وتعليقك الحيادي والرائع والرائع والرائع
ونتمى من الاعماق ان نجدك تعلق في الدوري السعودي
أخوك / كل الفن هلالي
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 27/09/2007, 06:39 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ hilalemooot
مشرف منتدى الرياضة العربية والعالمية
تاريخ التسجيل: 07/09/2003
المكان: جــــ الجــوفـ ــــوفـ
مشاركات: 20,215
!!

السلام عليكم

يعطيكم العافية شباب

عامر يستاهل كل خير .. شخص محبوب ومتواضع وفكاهي لأبعد درجة

وحياك الله بشبكتك وانت من اعضائها

إقتباس
فاجأ مولع بالهلال عامر عبدالله بعدداً من المواقف الشخصية التي حدثت لعامر عبدالله ولايعرفها أحداً غيره حتى أن عامر تسأل عن مصدرها والذي بقي سراً لدى مولع بالهلال .


متعب اعلّم ؟؟

سليمان .. متعب .. عبدالله ..تركي .. الماسة .. عزوز .. يعطيكم الف عافيه

فـ مان الله ,.,.,

اخر تعديل كان بواسطة » hilalemooot في يوم » 27/09/2007 عند الساعة » 07:57 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 27/09/2007, 06:48 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ hmooode_4
مشرف سابق بمنتدى الألعاب الإلكترونيه
تاريخ التسجيل: 30/06/2006
مشاركات: 5,282
قبل اقرأ الوقفه مع الكبير والكبير جدا عامر

اسجل اعجابي بهالمعلق ومن افضل المعلقين لدي وكأس اسيا كله كنت احط على صوت الكبير والاستاذ عامر عبدالله

ولي رجعه بعد قرأت الوقفه الرمضانيه

وامنسى تعليقه لمباراة السعوديه واليابان نصف نهائي امم آسيا

بصراحه افرح كثير اذا سمعت صوته

والله يسعده دايما ويستر عيه وعلى المسلمين اجمعين
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:06 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube