المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/01/2002, 11:49 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
اخبار المجاهدين الافغن يومي الجمعة والسبت

آخر الأخبار لهذا اليوم ...
الجمعه 5 من ذو القعدة 1422 هـ ، الموافق 18 يناير2002 م



القوات الأمريكية تهدد القبائل الباكستانية على الحدود مع أفغانستان إما بالتعاون معها وإلا ملاقاة مصير الأفغان ... !
في ما يبدو مؤشر على احباط القوات الأمريكية في حملتها الصليبية في القبض على الشيخ أسامه بن لادن والملا عمر ، ألقت الطائرات الأمريكية ليلة أمس بمنشورات على مناطق القبائل الباكستانية على الحدود مع أفغانستان وبكميات كبيرة جدا ، وكانت هذه المنشورات تحمل التهديد الصريح للقبائل هناك بملاقاة مصير الأفغان إن هم لم يتعاونوا معهم في معرفة مكان المجاهدين العرب والطالبان وبالذات الشيخ أسامه بن لادن والملا عمر .
وكانت العبارة واضحة جدا في ذلك التهديد والتي تقول " يجب تسليم أسامه بن لادن والملا عمر فوراً ، وإلا سوف يكون مصيرك ما لقيه الأفغان " ، وقد أخلوا بعض هؤلاء السكان تلك المناطق خوفاً من هجوم أمريكي مرتقب على تلك المناطق القبلية .
وتعد هذه المرة الأولى في اسقاط الطائرات الأمريكية لتلك المنشورات التهديديه على الأراضي الباكستانيه ، وقد تعتبر بمثابة تغير للإستراتيجية الأمريكية الصليبية في الهجوم على المسلمين في الباكستان وبالذات بعد أن أعطى المرتد برويز الأذن للقوات الأمريكية بتعقب المجاهدين العرب والطالبان على الأراضي الباكستانية .

فشل الاستراتيجية الأمريكية المتمثلة في قصف الجبال والكهوف بحثاً عن المجاهدين ...
تذكر التقارير بأن القوات الأمريكية بدأت تعود إلى قواعدها في أفغانستان بسبب الفشل الواضح في استراتيجية القصف للكهوف والجبال التي يعتقد الأمريكان بوجود المجاهدين العرب والطالبان فيها ، وكما يقول التقرير بأن جنود البحرية الأمريكية عادوا من منطقة خوست بعد أن كانوا فيها لمدة ستة أيام بحثاً عن المجاهدين العرب والطالبان واستجواب السكان هناك أملا في ايجاد المعلومات التي تفيدهم في الوصول إلى المجاهدين في المنطقة ، ولكن كانت كل محاولاتهم تبوء بالفشل .
وقد توقفت الطائرات الصليبية عن قصف المناطق الجبلية تلك بعد يأسهم من وجود أي من المجاهدين العرب والطالبان ، وتتبجح القوات الأمريكية بتدمير الكهوف والجبال والتي كانت كما يدعون مأوى وقواعد للمجاهدين ، ولكن يؤكد السكان المحليون هناك بأن تلك الإدعاءات من القوات الأمريكية ليست صحيحه ، حيث أنه بالإمكان استخدام تلك الأماكن مرة أخرى مع بعض التصليحات البسيطه .
وها هي القوات الأمريكية تفشل مرة أخرى في الوصول إلى المجاهدين باستخدام قصف الطيران بداية من تورا بورا وباغران وصولاً إلى منطقة زوار الأخيرة والتي كانت القوات الأمريكية تدعي وجود المجاهدين العرب والطالبان فيها ، ولكن لم يظهر أي شي إلى الآن على صحة هذه الأدعاءات الأمريكية .

احراق المكتبة الإسلامية المركزية في قندهار على يد القوات العميلة ...
طبقاً للتقرير الخاص والذي وصلنا من منطقة قندهار ، بأن حاكم منقطة قندهار جول آغا الشيوعي أمر قواته باحراق المكتبة الإسلامية المركزية في منطقة قندهار ، وهي المكتبة التي كان أمير المؤمنين الملا محمد عمر يجلس فيها دائماً ويعتز بها لوجود الكتب الإسلامية الضخمة فيها ، وكانت المكتبة تحتوي أيضا على مآت المصاحف ، وذكر التقرير بأن الدخان ظل ليومين متتاليين ينبعث من المكتبة الإسلامية التي دمرها الشيوعيون هناك .
وكانت هذه المكتبة المركزية في المدينه انشئت بتبرعات المسلمين من الباكستان والمملكه العربية السعودية وبريطانيا وبعض الدول الإسلامية في شمال أفريقيا .
وهذه هي المؤسسة الإسلامية التي تعتدي عليها قوات الشيوعي جول آغا في قندهار ، فقد احرقت من قبل المحكمة الإسلامية العليا في المدينة بعد دخول القوات العميلة إلى منطقة قندهار وقبل ذلك نهبت مافيها على يد القوات العميلة .
يذكر أنه يوجد أكثر من 180 مؤسسة إسلامية في المنطقة يعارض الحاكم جول آغا بافتتاحها مرة أخرى بسبب شيوعيته الملحده ، وهذا هو نتيجة ما صنعته يد الخونه في أفغانستان المسلمة فحسبنا الله ونعم الوكيل .

مسئول عسكري أمريكي يقول لا نعلم إن كان الشيخ بن لادن حيا أو ميتا ، ومشرف المرتد يرشح موته ...
إلى الآن تعجز أجهزة المخابرات الأميركية ، و المعاونة لها من بلدان أخرى ، مثل باكستان ، أو إسرائيل ، عن كشف أي معلومات مؤكدة حول مصير الشيخ ابن لادن ، و يقول محللون أنه في حال ظهور أي دليل جديد على بقاء بن لادن حيا إلى الآن مثل شريط فيديو جديد أو ما شابه ، فإن ذلك يعني أنه قد نجح إلى حد كبير في خداع أميركا ، و جعل قواتها و مخابراتها في وضع غاية في الصعوبة ، كما حدث مع الشريط الأخير الذي بثته قناة الجزيرة مؤخراً .
و كان الجنرال تومي فرانكس قائد القوات في افغانستان قد صرح انه لا يعرف ما إذا كان بن لادن حيا أو ميتا ، وقال فرانكس في مؤتمر صحفي إن "بن لادن قد يكون حيا أو ميتا أو في أفغانستان أو خارجها"، و صرح أن القوات الأميركية صادرت عدة مجموعات من الأدلة الموثقة على أنشطة القاعدة إلا أنه لم يطلع على أي تقارير من المخابرات تؤكد مقتل بن لادن أو تنفيه .
و من ناحية اخرى يبدو ان الرئيس الباكستاني لديه ما يفتقده الأميركيون !!!، فقد أعلن أنه يميل إلى احتمال أنه مات ، و قال : أن ذلك لسبب بسيط انه مريض ، انه مصاب بداء الكلي .!
و جدير بالذكر أن القول بإصابة الشيخ ابن لادن بمرض الفشل الكلوي قديم ، و يرجع إلى ما قبل سنوات ، و في لقائه المتلفز مع قناة الجزيرة ، و الذي اجري عام 1998 ، و اعيد بثه كاملا قبل أشهر ، أجاب ابن لادن على هذه الشائعة بقوله أنه يتمتع بصحة جيدة ، و أنه يمكنه السير بالجواد لمسافة تزيد عن سبعين كيلو دون توقف .


[ الجهاد أون لاين - صواعق الحق ]
0000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000 00000000000000000000000000000000
آخر الأخبار لهذا اليوم ...
السبت 6 من ذو القعدة 1422 هـ ، الموافق 19 يناير2002 م



القوات الأمريكية تعترف بسقوط طائرة مروحية في أفغانستان ، وهو تأكيد للنبأ الذي ذكرناه أول من أمس عن تحطم مروحية أمريكية وعليها سبعة جنود ... !
أعلنت القوات الأمريكية عن تحطم طائرة مروحية في منطقة جبلية وكان على متنها سبعة جنود قتل منهم أثنان والباقي أصاباتهم خطيرة ، وقال متحدث عسكري أمريكي إن الوقت ما زال مبكرا للكشف عن أسباب سقوط المروحية الأمريكية ،غير أنه لم ينف الشكوك حول احتمال تعرضها لنيران معادية من عناصر مختفية - لشبكة القاعدة - .. !
ونؤكد على أن هذه الحادثة هي تحريف أمريكي للخبر الذي أعلنا عنه يوم الخميس الماضي عن اسقاط طائرة مروحية أمريكية في منطقة جبلية بالقرب من قندهار ، وكان على متنها سبعة جنود قد قتلوا كلهم ، ولكن التحريف الإعلامي في التوقيت والمكان هي اللعبة الوحيدة التي تتقنها القوات الأمريكية في أفغانستان اليوم ، وهذه تفاصيل الخبر كما ذكرناها في أخبار يوم الخميس أول من أمس .
طبقاً للتقرير الذي وصلنا ، فإنه في يوم الأربعاء كانت عدة طائرات مروحية أمريكية تهاجم منطقة - مواند - الجبلية في قندهار لاعتقاد الأمريكان بوجود المجاهدين العرب في تلك المنطقة ، حيث أنها كانت تضم عدة قواعد ومعسكرات للمجاهدين العرب سابقاًَ .
وقد استخدم في الهجوم على المنطقة قوات الطيران الجوية التي كانت تعطي غطاءً جوياً للقوات الأمريكية البرية والتي تقوم بتمشيط المنطقة على الأرض ،وخلال الهجوم على المنطقة أسقطت طائرة مروحية واحدة ، وقبلها سمعت ثلاثة انفجارات شديدة قبل سقوط هذه الطائرة .
وطبقاً للمصادر فإن عدد الذين كانوا على متن تلك الطائرة سبعة جنود ، وقد قتلوا كلهم بسبب تحطم الطائرة على الجبال ، وقد اعتقلت القوات الأمريكية صبياً أفغانياً بعد اسقاط الطائرة ، ولكنهم تركوه بعد فتره ، وقد ذكر هذا الصبي بأن الجنود كانوا في حالة من الهلع والإضطراب بسبب تحطم الطائرة وعدم معرفتهم بالسبب الحقيقي لذلك ، ولكننا نحن نعرف ..
وقد استمر الطيران الأمريكي في قصف المنطقة المذكورة طوال الليل من يوم الأربعاء ، انتقاماً لهذا الحادث المؤلم الذي قتل منهم سبعة جنود وحطم معنوياتهم الجبانه قبل أن يحطم عتادهم .

بشارة الإمام الشعيبي الأخيرة : المجاهدون قتلوا ستة أميركيين في أفغانستان ...
دخل الشيخ حمود الشعيبي في إغماءة تحت وطأة المرض ، و لما أن أفاق منها بعد المغرب ، لم يقل لمن حوله أدركوني ، أو على بالطبيب ، بل أثبت أن حب الجهاد و المجاهدين خالط قلبه حتى أنساه آلامه ، فإذا به يبشر من حضره ، و كان منهم الشيخ على الخضير ، بأنه قد تلقى يوم وفاته - رحمه الله - مكالمة هاتفية من أفغانستان ، من أحد المجاهدين ، يخبره فيها أنهم قاموا بعملية ناجحة ، ترتب عليها مقتل ستة من الجنود الأميركيين .
و تأتي هذه البشارة الأخيرة من الشيخ قبل موته لتكشف عن تفاعله مع قضايا أمته ، و تشوقه لنصر يحرزه إخوانه المجاهدون ، حتى و هو ينازع الموت ، و لتكشف أيضا عن الحجم الحقيقي لغيره من العلماء الذين يتلقون نوعا آخر من المكالمات ، و يعبرون في الأساس عن مصالحهم الخاصة ، أو بالأحرى مطامعهم ، أو مناصبهم ، التي تقذف في قلوبهم همة كبرى ، تدفعهم لمغادرة بلدانهم إلى أفغانستان ، كي يتلوا على مسامع قادة الحكومة الإسلامية في أفغانستان ، فتاواهم الذهبية بتحريم هدم الأصنام ، خاصة إذا كانت من النوع الذي يعبد من دون الله .. و لا حول و لا قوة إلا بالله .!

بوادر أزمة بين حكومتي بريطانيا وأمريكا بشأن الأسرى الذين تحتجزهم القوات الأمريكية في كوبا وفي القواعد الأمريكية في أفغانستان ... !
اعرب اعضاء في البرلمان البريطاني اليوم السبت عن قلقهم المتزايد بشان المعاملة التي يلقاها الاسرى في قاعدة غوانتانامو الاميركية في كوبا ويشتبه في انهم خدموا في صفوف - تنظيم القاعدة - بزعامة الشيخ أسامه بن لادن.
وبين هؤلاء الاسرى ثلاثة يحملون الجنسية البريطانية ،وقالت اللجنة البرلمانية لحقوق الانسان انها تامل في ان تلتقي قريبا السفير الاميركي في لندن - وليام فاريش - لبحث وضع الاسرى ال110 المعتقلين في هذه القاعدة في ظروف قد تكون لا انسانية. !
وقد اعلن الاميركيون ان هؤلاء السجناء مقاتلون غير شرعيين وليسوا اسرى حرب وانهم بالتالي لا يخضعون لمعاهدة جنيف الموقعة في 1949 ووضعت القوانين المتعلقة بالحروب.
وقالت رئيسة اللجنة العضو في حزب العمال ان الاميركيين يلعبون على الكلام وان هدف اللقاء مع فاريش هو ابلاغ حكومة واشنطن باننا قلقون لجميع الاشخاص الذين اسروا في افغانستان وليس فقط الذين نقلوا الى كوبا.
واضافت "نريد ان يقبلوا بوضع اسرى الحرب".
ومضت تقول "حان الوقت لنحصل من واشنطن على اعلان واضح حول وضع الاسرى وايضا الدور الذي تلعبه اليوم بريطانيا. لقد حاربنا جنبا الى جنب -مع الاميركيين- والان اصبحنا خارج اللعبة". !!!
الله أكبر ، وأين غيرة المسلمين وعلماء الأمة - العملاء - من نصرة أخوانهم المجاهدون هناك وأينهم من هذه المواقف ، أم أن فتاوى هؤلاء لا تخرج إلا بإذن الطواغيت ... !!؟
اللهم إنا نعوذ بك من جلد الكافر وعجز - الثقة - ...

صحيفة ايرانية تحذر واشنطن من المستنقع الأفغانى ، وأنها سوف تخرج من أفغانستان تحمل جثث جنودها المارينز الذين - لا يقهرون - كما حصل مع بريطانيا والإتحاد السوفييتي سابقاً ...
حذرت صحيفة جمهورى اسلامى الايرانية واشنطن من الوقوع فىالمستنقع الأفغانى مشيرة الي أنه برغم أن أمريكا ظنت أنها ابتلعت أفغانستان لكنها ستدرك آجلا أم عاجلا انها ليست لقمة سائغة وهذا ماجربته بريطانيا والاتحاد السوفيتى من قبل .
ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط عن الصحيفة القول فى مقال لها اليوم إن أمريكا استغلت عوامل خاصة جدا لابتلاع أفغانستان بعد أحداث الحادى عشر من سبتمبر الماضي وعلى رأسها وجود حكومة طالبان وانشغال الفصائل الافغانية فى صراعات داخلية مستمرة فيما بينها وانشغال الشعب الافغانى .
وأضافت أن تأثير هذه العوامل سرعان ماسيتبدد وعندها ستدرك أمريكا أيضا أنه من الصعب جدا البقاء فى أفغانستان موضحة أن مؤشرات هذا الامر قد بدأت تطرح نفسها بصورة تدريجية الان فى أفغانستان .
وأن القوات الأمريكية سوف تخرج من أفغانستان وتحمل معها جثث جنودها المارينز الذين لا يقهرون كما نشاهده اليوم من سقوط القتلى في صفوف الجنود الأمريكان على الأراضي الأفغانيه .


[ الجهاد أون لاين - صواعق الحق ]
http://www.jehad.net
http://www.aljihad-online.has.it
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:31 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube