#1  
قديم 21/09/2007, 11:44 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي ودمي سامي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/05/2007
مشاركات: 2,098
لكل من قال انا سعودي

ஊ» لِكْل مِنَ قَالَ أنَا سَـعُــَوِديْ ( تهنئة ) «ஊ









ஊ» آلـِِّـِِّيَوٍمً آلـِِّوٍطُْـِِّنْيَ «ஊ



في يوم من عام 1351هـ 1932م سجل التاريخ مولد المملكة العربية السعودية بعد ملحمة البطولة التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - على مدى اثنين وثلاثين عاماً بعد استرداده لمدينة الرياض عاصمة ملك أجداده وآبائه في الخامس من شهر شوال عام 1319هـ الموافق 15 يناير 1902م.




وفي 17 جمادى الأولى 1351هـ صدر مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.




( سبعة وسبعون ) عاماً حافلة بالإنجازات على هذه الأرض الطيبة والتي وضع لبناتها الأولى الملك المؤسس وواصل أبناؤه البررة من بعده استكمال البنيان ومواصلة


إن اليوم الوطني ليس مجرد ذكرى أو حدث تاريخي عابر كبقية الأحداث، بل هو ملحمة بطولية انطلقت منها مسيرة النور والإشراق ومعاني الخير والفلاح، فالملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيَّب الله ثراه عندما عزم النية على توحيد شتات البلاد وانتشالها من الجهل والفساد لم يكن سلاحه العدة والعتاد، بل قوة الإيمان الصادق بربه فتحقق له ما شاء بتوفيق الله فكان رحمه الله ميسراً للخير ووحَّد البلاد وعمَّ الرخاء وقضى على الفساد وتبدَّل الحال في صورة تشبه المعجزة لمن عرف تاريخ العصور البشرية. لا شك أن في حياة الشعوب وقفات وتأملات تكون مبعث فخرها واعتزازها، لكن ما حققه البطل عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود كان من أعظم ما سطَّره التاريخ المعاصر ولست في ذلك مبالغاً لأن من يعرف حال هذه الأرض قبل توحيدها وما كانت عليه من خوف وتناحر وقسوة عيش سيدرك معجزة هذه النقلة الهائلة التي شهدتها بلادنا. لم يكن في خلده رحمه الله حب الاستيلاء والسيطرة، بل كان هاجسه الرغبة الشديدة نحو إرساء دعائم الإيمان والحق والمُثل النبيلة والسامية في حياة الإنسان، وكانت توجهاته تنطلق نحو بناء المجتمع قبل بناء المدن فأخرجه إلى صروح العلم والمعرفة والقيم الرفيعة وجعل منه عنصراً هاماً يسهم بفكره وعلمه في بناء بلده ودعم مسيرته الخيّرة وبقدر حسن المقاصد تمَّ نيل الغايات، فالمملكة العربية السعودية اليوم هي حاضر مشرق يشع ضياؤه وسط عالمنا المتحضر، وأبناؤها تفوقوا بمهاراتهم في مختلف العلوم.. ولا نملك أمام هذه الكنز الثمين الذي خلفه لنا رحمه الله والذي ستظل الأجيال تحفظه إلا الدعاء الصادق بأن يتغمَّده الله بواسع رحمته وأن يجزيه خير الجزاء وأن يرحم من بعده أبناءه الذين ساروا على نهجه سعود وفيصل وخالد وفهد رحمهم الله الذين ساروا على درب الموحِّد ومنحوا حياتهم وجهدهم لرفع وعزة هذه البلاد وعملوا بكل إخلاص لوضع المملكة على عتبات الانطلاقة الكبرى مستلهمين قوتهم من كتاب الله وسنة رسوله. داعياً الله عز وجل أن يحفظ لهذه البلاد قائد مسيرتها وباني نهضتها مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله الذي قاد المملكة إلى ساحات التقدم والازدهار ومدارج الرقي والرفعة وجعل من المملكة بلداً له ثقله السياسي تنظر إليه دول العالم بكثير من التقدير والاحترام لما تتمتع به من حب للخير والسلام وردع للظلم والعدوان.



كل عام وهذا الوطن المعطاء شامخ الذرا واسع الخطى، الكل في هذا الوطن ترتفع حناجره بنشيد الإصرار لبناء الغد القادم. هذا الوطن الذي تلاحقت اديميته وقع الجياد رافعة راية الحق والجهاد وفي ذاكرة الأيام العديد من صور البطولة والرجولة والإيمان يوم رحلوا في سنا الضياء يكتبون عن الوهاد سجل الخلود، حيث كانت بلادنا قبل التوحيد أمرها شتات وطعامها فتات، كل ما في الماضي أطياف من ذكريات العز وكل ما في مسارب التاريخ ملامح مجد وعدل وبناء.
يتألق الولاء حباً.. ويتعاظم الوفاء مجداً.. وينبض الواقع إنجازاً.. فيشرق المستقبل طموحاً ليبقى الوطن متباهياً أمناً واستقراراً.


للوطن في قلبي .. مساحة .. لا تعرف .. الحدود
يكبر في أعماقي .. وأكبر معه...
يرتفع .. بشموخ .. بهامة ... بيضاء
وحين نسأل عن الوطن .. تنساب الأجوبة
عذبة .. كمياهه .. صافية كسمائه ..
وها هو اليوم .. يطفئ شمعة جديدة .. في عمره المديد
ويضيء .. لنا .. رائحة الأرض .. وتنثر عطرها عبر زمن يتوالى
باحتفاليته .. حاملاً راياته مرفرفة في الآفاق
وها نحن نشتم عطر أرضه الطاهر القادم
من وعد قائد وملك لا يمكن أن ينسى
كم أنت جميل يا وطن تعيش في الذاكرة دائماً
لأنك حبنا وعشقنا المتوارث من ماضينا
لحاضرنا ولأنك يا وطن أنت .. أنا .. وأنا أنت ...
حفظك الله يا وطن .. وسلمت لنا .. عظيماً في عطائك كبيراً .. شامخاً .. في عليائك .. مسطِّرا ً.. أمجادك ..
عبر زمان قادم .. لأمجاد .. تحضر في ذاكرة الأيام
أسطر مضيئة .. لأجيال .. تولد .. كل يوم
فكل عام وأنت متجدِّد يا وطن




للوطن فرحة وللمواطنين مشاعر وأحاسيس فيَّاضة تجاهه، يحق لهم وهم يتفيؤون ظلال هذه الوحدة أن يفخروا بما تحقق للوطن من تنمية ونهضة شاملة وتطور وازدهار، وأن الفضل أولاً وأخيراً يعود إلى توفيق الله - سبحانه وتعالى - ثم إلى رجل سبق زمانه واخترق حاجز الزمن في التفكير والبصيرة.. إنه قائد من نسيج فريد ونادر جداً، من الرجال الذين يجارون ويواكبون الزمن دون التخلي عن جذورهم أو التفريط في قيمهم وثوابتهم.
في هذه الذكرى نقف وقفة تأمل وإجلال نترحم على مؤسس هذا الكيان ونشد على يد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز، مهنئين ومجددين البيعة ومتمنين من الله سبحانه وتعالى حفظ هذه الأمة من كل سوء وأن يديم عليها نعمة الإسلام والوحدة والأمن والاستقرار.
فلابد لنا أن نتذكر ماضينا التليد وحاضرنا المجيد الذي نزهو به الآن بين مختلف الأوطان لما يحمل من شواهد وإنجازات حضارية تحققت في وقت قياسي بفضل من الله عز وجل




موضـوع خاص بوطني الغالي ...
مقدم من منتدى الزعيم
وبــوابه لقلوبكم جميعــاً ...
لتســطروا تهنئتكم وأحاسيسكم و فرحتكم باليــوم الوطني الـ 77


للمملكة العربية السعودية


لكم مني أصدق الأمنيات بيومٍ وطنيٍ مميز ...

دُمتم لوطنكم أجيالاً يُفخر بها ...



للامانه منقول
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21/09/2007, 11:48 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/05/2007
المكان: الــرياض
مشاركات: 4,965
مشكور على النقل الرائع
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21/09/2007, 11:49 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/02/2007
المكان: الخبر
مشاركات: 1,269
يقلون المكالملت بلاش في اليوم الوطني بس الثااااااابت

ونسيت اقولك مشكوووور على النقل
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21/09/2007, 11:53 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 15/08/2006
مشاركات: 1,028
شكور على هالموضوع المميز جدا
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 21/09/2007, 11:56 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/07/2005
المكان: تبوكـ الورد
مشاركات: 459
مشكور على موضوعك الجميل وعلى وطنيتك
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 22/09/2007, 01:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي ودمي سامي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/05/2007
مشاركات: 2,098
مشكورين
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:03 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube