المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/01/2002, 02:24 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
ارتفاع هائل في أعداد المرضى النفسيين اليهود

ارتفاع هائل في أعداد المرضى النفسيين اليهود


http://www.islammemo.com/news/arab/17_1_02/1.htm
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18/01/2002, 02:35 PM
مشرف سابق بمنتدى الثقافة الإسلامية
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: القصيم
مشاركات: 2,953
جزاك الله خير ابو محمد

لكن لي طلب بسيط
ارجوا ان تقوم بنقل الموضوع كاملاً دون الرابط
حتى نتمكن من قراءته دون انتظار فتح الرابط الثاني

لك جزيل شكري
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/01/2002, 02:41 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
الخميس 4 ذو القعدة 1422هـ - 17 يناير 2002م تحديث 5:00 م بتوقيت مكة

يديعوت أحرنوت : ارتفاع هائل في أعداد المرضى النفسيين اليهود



مفكرة الإسلام : يستدل من المعطيات الرسمية السنوية التي نشرتها الجمعية الإسرائيلية لتقديم الاستشارة النفسية،"عيران"، أن هناك ارتفاع هائل في عدد المتوجهين لطلب الاستشارة النفسية . وبلغ عدد المتوجهين للجمعية في العام الماضي 99,000 شخص أي بزيادة تقدر بنحو 10.000 شخص عما كانت عليه خلال العام 2000. ويقول المسؤولون في الجمعية إن هذا الارتفاع ناجم أساساً عن الأوضاع الأمنية من جهة وتردي الوضع الاقتصادي العام من جهة أخرى.
سجل العام 2001 زيادة بنسبة 12% في عدد المتوجهين لطلب المساعدة النفسية، والذين عانوا أساساً من الخوف بسبب تردي الأوضاع الأمنية. ويقول المدير العام للجمعية، دافيد كورن: "إن عدد المتوجهين لطلب المساعدة يزداد بعد كل عملية تفجير وخصوصاً في أوساط المواطنين القاطنين في منطقة حدوث العملية. فالأمهات مثلاً يعربن عن خوفهن على أولادهن جراء إرسالهم إلى المدرسة بدون مرافق، سواء كان ذلك مشيا على الأقدام أم بالباصات. ومن الأمهات من يتصلن ليعربن عن خوفهن على أنفسهن بإدعاء من سيرعى أبنائي اذا مسني سوء، وقسم من الامهات يقلن بإنهن يخشين من رؤيتهن لابنائهن ستكون للمرة الأخيرة".
ويتبين من المعطيات التفصيلية للجمعية أن المواطنين الذين يقطنون في المناطق الأكثر عرضة من غيرها للمخاطر الأمنية، يتوجهون بطلب المساعدة أكثر من غيرهم. كما إن الوضع الإقتصادي السيء هو احد مسببات الضائقة النفسية. وقد ارتفع عدد المتوجهين على هذه الخلفية بشكل كبير.
ويستعمل كورن تعبير جمهور جديد في حديثه عن هؤلاء، ويقول :" المقصود هو اولئك الناس الذيت كانوا يعيشون حياة إعتيادية وهادئة، نسبياً وفجأة وبسبب الأوضاع الاقتصادية أصيبوا بحالة من الخوف الوجودي تقريباً، وهم بحاجة في بعض الأحيان إلى مساعدة نفسية. إذ تؤثر البطالة على مجمل افراد الاسرة وليس فقط على الشخص العاطل عن العمل، فهي تغير مبنى العائلة كلياً فالوالد يقبع في البيت فيما تخرج الام الى العمل، ولا يعرف الأبناء كيف عليهم التعامل مع هذا الوضع . كما تولد البطالة التوتر الدائم بين الزوج والزوجة، ويشعر العاطل عن العمل بأن كرامته قد امتهنت وأن زوجته التي كان هو يتكفل بإعالتها تخرج للعمل الآن لإعالته, وغير ذلك من المشاكل.
توجه الى "عيران" في السنة الماضية نحو 3900 شخص أعربوا عن أفكار وتوجهات انتحارية. وفي 2% من الحالات قال المتوجهون إنهم كانوا عرضة لتنكيل الجسدي والجنسي أو الكلامي. والحديث عن التعرض لتنكيل هو الأكثر شيوعاً بين الشبان (4%) من التوجهات. إلى ذلك يصل إلى عيران نحو 15 توجه يوميا تتضمن التهديد بالانتحار وتقديم الشكاوي عن التعرض للتعذيب والاعتداءات المختلفة. وتعالج طواقم "عيران" بكثرة شكاوى عن الشعور بالوحدة والعزلة (10%) ومشاكل بين الاباء وأبنائهم (15%) والإكتئاب (14%).
تعمل جمعية "عيران" منذ العام 1971 بهدف تقديم المساعدة النفسية لكل شخص يعاني من ضائقة. ويتم تقديم هذه المساعدة من خلال محادثات هاتفية على الرقم 1201 على مدار 24 ساعة. ويتواجد في مراكز الجمعية نحو 800 متطوع تم تأهيلهم لتقديم المساعدة الأولية وسط المحافظة على سرية تامة.

http://www.islammemo.com




--------------------------------------------------------------------------------

جميع الحقوق محفوظة © 2001 لـ مفكرة الإسلام
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:57 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube