المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #151  
قديم 19/09/2007, 07:52 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
صدى الواقع
ما ذنب الهلال ؟!
خالد المشيطي

ما إن تظهر مشكلة حتى يهب الجميع يتكلم عنها تزامنا مع الحدث الوقتي كل يتحدث انطلاقا من معلوماته (المتعمقة أو المحدودة) وكثيرا ما تكون الميول هي سيدة الموقف.. وبناء على ذلك يظهر التناقض واضحا في الطرح.. خالد عزيز صاحب آخر القضايا .

- الأمر المؤكد أن الهلال هو المتضرر الأول من إيقاف عزيز سنة كاملة، رغم أنه - أي الهلال - لا ناقة له ولا جمل في المشكلة عدا أنه من أنتج اللاعب وأوصله إلى المنتخب، فخسر عليه أولا، ثم سيخسره لموسم كامل .

- عقوبة الإيقاف هي عقوبة تعتريها ثغرات كبيرة، على رأسها عدم أخذ مصلحة النادي - أي نادٍ - بالاعتبار حتى لو كان بعيداً كل البعد عن الحدث كحالة عزيز، فالمشكلة حدثت داخل أروقة المنتخب، وبإمكان المنتخب تحمل تبعاتها كأن يوقف اللاعب أو يشطب عن المنتخب وليس عن النادي !

- إن أفضل عقوبة يمكن إيقاعها على شخص ما الخصم من مستحقاته، وهذه هي المعمول بها بشكل رسمي على نطاق واسع في كل مكان، ذلك أنها الأسوأ والأكثر ألماً وتأثيراً على المعَاقب، ونتائجها إيجابية، وفيها شيء من العدالة بحيث لا تصيب سوى المخطئ فقط.. أما الإيقاف فإنه قد يكون في مصلحة اللاعب لا ضده، فيرتاح من اللعب، وقد يتعمد ترك التدريبات ليأخذ فترة من الراحة في أحد المصايف الجميلة !

- أيضا يلاحظ أن حجم العقوبة أحياناً ينقص عن الخطأ، وأحياناً يزيد بكثير، فتزوير في أوراق رسمية مسبقة الإعداد تختلف عن تصرف وقتي كهروب من معسكر ربما أنه حدث بشكل اضطراري حتى لو لم يفصح اللاعب عن الأسباب، كذلك فإنه يجب أن يفرق بين هروب من معسكر لمباراة ودية وبين هروب عن تمثيل المنتخب في مباريات رسمية، أو هروب بلا رجعة، إن أجزنا تسمية خروج خالد عزيز من المعسكر ب (الهروب).. ويجب ملاحظة أن كل الذي حدث هو (خروج بلا إذن).. ومن منكم لم يخرج من عمله طيلة حياته إلا بإذن من رئيسه حتى لو كان الرئيس في إجازة، أما أم المشاكل فهو إعلان الحدث حتى توسعت دائرته فصار كل يفتي فيه، ولو حلت المشكلة بصمت لما فاحت رائحتها، بل أرى أن الحدث برمته يجب ألا يتعدى حيزه خبراً صغيراً في بطن الصحف !

- الاتحاد الإماراتي قدم تسهيلات كبيرة للوحدة ومنها رفع تقارير للاتحاد الآسيوي عن محترف أصيب فجأة لكي يبدل بآخر، أما هنا فإنه يوجد من قرع الطبول ابتهاجاً بإيقاف عزيز داخلياً وخارجياً، حتى رش على وجوههم الماء البارد فأيقظهم من أحلامهم بأن أوقف داخلياً فقط، وهو مطلب مهم لهم أيضاً !
اضافة رد مع اقتباس
  #152  
قديم 19/09/2007, 08:05 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/09/2006
المكان: جــــــــدة
مشاركات: 743
يعطيك الف عاافية
اضافة رد مع اقتباس
  #153  
قديم 19/09/2007, 08:16 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 27/05/2005
مشاركات: 1,478
جزاك الله كل خير
اضافة رد مع اقتباس
  #154  
قديم 19/09/2007, 08:18 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 04/05/2007
المكان: في قلب الهلال
مشاركات: 613
a;vh
اضافة رد مع اقتباس
  #155  
قديم 19/09/2007, 08:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ داااني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/03/2007
المكان: ^^^ عروس البحر ^^^
مشاركات: 4,720
جزاااااااااااك الله الف خير على النصائح
وجعل هذا في ميزان حسناتك
اضافة رد مع اقتباس
  #156  
قديم 19/09/2007, 08:26 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/02/2006
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 535
جزاك الله كل خير
اضافة رد مع اقتباس
  #157  
قديم 19/09/2007, 08:26 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 28/07/2007
مشاركات: 52
جزاك الله خير
اضافة رد مع اقتباس
  #158  
قديم 19/09/2007, 08:44 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشــــــ Sami ــــق
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
مشاركات: 18
اللهم تب علينا لنتوب
اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة وأزمنة مديدة
اللهم أجعلنا من عتقاء شهر رمضان من النار
اللهم تقبل منا الصيام والقيام والقرآن
اللهم أختم شهر رمضان بغفرانك والعتق من نيرانك والفوز بجنتك
اللهم أجعلنا ممن تغفر لهم الزلات والذنوب فى هذا الشهر
اللهم انصر الاسلام والمسلمين فى جميع بلدان العالم
اللهم حرر الأقصى الأسير ..
اللهم انصر اخواننا المجاهدين في سبيلك في العراق وافغانستان والشيشان وفي كل مكان
أصلح نفسك ، و ادعُ غيرك ، فما هي إلا أنفاسٌ معدودة .. ثم إلى ربكم تُرجعون

ألا إن سلعةَ الله غالية ألا إن سلعةَ الله الجنة

ألا إن سلعةَ الله غالية ألا إن سلعةَ الله الجنة

ألا إن سلعةَ الله غالية ألا إن سلعةَ الله الجنة

ألا إن سلعةَ الله غالية ألا إن سلعةَ الله الجنة
اضافة رد مع اقتباس
  #159  
قديم 19/09/2007, 09:03 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/07/2005
المكان: باريس
مشاركات: 103
شكرا ماقصرت اللك يرزقك على قد نيتك الله يجزاك خير الجزاء وتعبناك معنى ( ثانكس )
اضافة رد مع اقتباس
  #160  
قديم 19/09/2007, 09:56 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 09/04/2006
المكان: امريكا
مشاركات: 1,617
الله يجزاك خير
اضافة رد مع اقتباس
  #161  
قديم 20/09/2007, 02:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة هلالي صريح 00
جزاكـ الله خير ... بس ماعرفت موضوعكـ نشره اخبار ولا مجله

وانت كذلك والموضوع من هنا وهناك لامجلة ولانشرة اخبار

تقبل تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #162  
قديم 20/09/2007, 03:38 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
السهل الممتنع
وإن تصبكم سيئة يفرحوا بها!!
صالح السليمان


(الأول تحول..!)

الاستثمار الرياضي عملية تجارية تشترك بها عدة أطراف رياضية وتجارية تدفعها لهذا مصالح مشتركة بين الأندية واللاعبين من جهة والأطراف التجارية من جهة أخرى.. الطرف الأول يستفيد ماليا والطرف الثاني فائدته في انتشار خدماته وزيادة مساحة مشتركيه (مصلحة متبادلة لامنة لاحد فيها على احد).وعندما يأتي من يهدد بالانسحاب من سوق الاستثمار الرياضي فهي لا تعدو عملية ضغط وفرقعة إعلامية.. فلا يمكن لشركة الانسحاب وترك السوق لمنافسيها ليستحوذوا على الشريحة العمرية الأكبر في المجتمع.التهديد بالانسحاب سيكون صحيحا ومؤثراً لو حدث قبل أعوام عندما كان السوق محتكرا ولا يوجد منافسون.. أما الان فلا أحد سيترك السوق الرياضي لمنافسيه.. وكما أن المنافسة دفعت بأسعار الخدمات الباهظة جدا إلى الانخفاض.. فالمنافسة الاستثمارية سترفع السقف الاستثماري للأندية إلى أعلى لتحظى بمقابل مادي مجزئ.. بعد أن كانت تحت الاستغلال وبمبالغ زهيدة نسبياً.

لهذا السبب الإيقافات هلالية؟!

القضية التي لاحظها المتابع الرياضي منذ زمن طويل.. وهو كون الإيقافات التي صدرت من قبل إدارة المنتخبات ضد لاعبي الفرق جميعها بنسبة 90% موجهة ضد لاعبي الهلال.. حتى إنه لا يكاد يعرف لاعب هلالي بارز لم يعد لناديه موقوفا!.. سامي الجابر، يوسف الثنيان، خميس العويران، عبدالرحمن التخيفي، عبدالله الجمعان، خالد الغانم، خالد عزيز.. ولا يذكر أن لاعبا من الفرق التي تصنف بالجماهيرية سرت عليه عقوبة إيقاف طويل المدى باستثناء لاعبي الهلال كما أشرنا.إذا استثنينا إيقاف لاعب واحد كان بمعيته في قرار الإيقاف لاعب هلالي!.. المفارقة أن اكثر اللاعبين خدمة للمنتخب وإسهاما في إنجازاته هم لاعبو الهلال.. ولاعبو الهلال هم أنفسهم لاعبو الفرق الأخرى نفس الطباع والتصرفات والثقافة والمشاعر.. لا يمكن أن نقول أن هؤلاء مشاغبون والآخرون ملائكة.. ولا يمكن الزعم أن الأخطاء لا تحدث إلا من لاعبي الهلال!.. فهل أخطاء اللاعبين الآخرين يتم إخفاؤها ومواربتها خفية حتى لا تصل للقيادة الرياضية.أشرت إلى أنه في العام المنصرم خرج أحد الحراس من معسكر المنتخب إلى دولة مجاورة ثم عاد ولم يتجاوز العقاب الإبعاد عن المنتخب وعودته للعب مع فريقه!.. في الموسم المنصرم لاعب طلب مغادرة المعسكر بحجة أنه لا يريد اللعب للمنتخب.. وفعلا عاد ليلعب مع ناديه والغريب أنه استدعى للمنتخب فيما بعد!.. ولاعبون تخلفوا عن معسكر المنتخب بحجج طبية وفجأة ذهبوا للعب مع فرقهم!..يبدو أن الهدف من معاقبة لاعبي الهلال بشكل أقسى من اللاعبين الآخرين هو جعلهم عبرة وعظة للاعبي الفرق الأخرى بصفة الهلال هو أكبر الأندية وأشهرها.. وهذا ما جعل قائمة العقوبات تخلوا من لاعبي الأندية المصنفة بالجماهيرية!.ولكن من المهم وجود لائحة للعقوبات حتى لا تتفاوت الأحكام بين لاعب وآخر!.. ولا تتفاوت بين قضية رياضية وأخرى.. فهل يعقل لاعب يوقف عاما كاملا بحجة أنه خرج من المعسكر دون إذن.. ولاعبون يهربون من (فحص المنشطات) والعقاب إيقاف بين مباراة ومباراتين رغم أن أقل عقوبة حسب لوائح الفيفا لا تقل عن إيقاف عام ونصف العام!.. أو يعاقب لاعبون حاولوا الاعتداء على الحكم بالإيقاف مباراة ومباراتين!.اطلعت على لائحة عقوبات اللاعب المحترف في الأندية من ناحية التأخر والغياب والإخلال بالمعسكر.. فوجدت أنها متدرجة من الإنذار إلى الخصم المادي ثم تكون أكثر قسوة.. المنتخب مثلا منح عزيز إجازة مريحة وكان العقاب سيكون مؤثرا لو حرم من شرف تمثيل المنتخب أولا وحرم من الراتب أو جزء منه واستمر يلعب مع ناديه خصوصاً أن ناديه لا ذنب له بما يحصل في معسكر المنتخب.

التسهيلات للاتحاد فقط!!

الإعلام الاتحادي أو تحديدا الإعلام المحسوب على رئيس نادي الاتحاد يحاول جاهداً هذه الأيام الإرجاف وبث الإشاعات والتشويش على مشاركة الهلال الحاسمة في دور ربع النهائي الآسيوي.لا يوجد شيء لم يثيروا الشبهات والبلبلة حوله.. حتى تأجيل مباراة الطائي جعلوا منها قصة وحكاية وكأن الهلال كفريق سعودي يمثل المملكة خارجيا لا يحق أن تؤجل له مباراة تأهبا لمباراته الخارجية المهمة كما حظيت به فرقهم سابقاً.يعتقدون أن الاستحواذ على الامتيازات والتسهيلات الخاصة حكراً خاصاً بالاتحاد وليس للفرق الأخرى نصيب منها.. ألم تؤجل جملة من مباريات الاتحاد قبيل مشاركته في كأس أبطال القارات ليمنح فرصة إقامة معسكر قبل البطولة بما يقارب الثلاثة أسابيع.. حتى إن بعض الاتحاديين اعترض على عدد المباريات المؤجلة خوفاً من تراكمها وتعرض الفريق للضغط.. والآن يحذرون من تأجيل أي مباراة للهلال.. ويعدونها محاباة له وعلى حساب جدول الدوري!هم يعلمون أن مباراة الهلال والطائي أجلت بسبب الاختلاف على لوحات الدعايات والإعلانات في الملعب.. ويعلمون أن الهلال هو آخر فريق يحظي بتأجيل مبارياته.. بدليل رفض تقديم مباراته مع الوطني فقط 24 ساعة.. ونتذكر في الموسم المنصرم عند رفض طلب الهلال تأجيل مباراته مع النصر 24 ساعة فقط.. أسوة ب(مباراة الدور الأول) التي أجلت مراعاة لمشاركة النصر خارجياً!..

ضربات حرة

* الشركات المعترضة على عقد موبايلي تكثر من إصدار البيانات والظهور الإعلامي.. فهل موقفهم القانوني ضعيف ويريدون تعويضه ب(المهايط) في وسائل الإعلام.. قال ابن منظور في كتابه (لسان العرب): (والهايط والمُهايطة: الصياح والجلبه)
اضافة رد مع اقتباس
  #163  
قديم 20/09/2007, 05:06 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ AC هلال
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/02/2007
المكان: نصف الأرض الهلالي
مشاركات: 945
مشكور على الموضوع والله يجزاك خير
اضافة رد مع اقتباس
  #164  
قديم 20/09/2007, 05:19 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مخلص للهلال
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/03/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 3,926
بداية جزاك الله خير
المنتخب الأولمبي مر بتخبط عناصري غريب في الاستدعاء والتنسيق والتشكيل في الملعب.. مثلا لاعبو الهلال كان لهم ثقلهم الغني فتم تقليصهم حتى صفوا على لاعب واحد.. ونتائج المنتخب لم تواكب هذه التغييرات للأفضل بل تردت أكثر وتدهورت.

ليس المنتخب الألمبي حتى على مستوى المنتخب الأول دائماً لعيبة الهلال لهم الكلمة في مستوى المنتخب , وإن سألت عن رأيي فأتمنى ما يشارك أي لاعب هلالي في منتخبات المملكة طالما تواجد سرطان وأسير الشوك والغير أمين على رأس الاتحاد السعودي لرعاية النصر والاتحاد.
اضافة رد مع اقتباس
  #165  
قديم 20/09/2007, 06:59 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/07/2007
مشاركات: 214
مشكور وجزاك الله خير
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:34 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube