#1  
قديم 05/09/2007, 07:03 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 25/02/2007
مشاركات: 39
فرحتُ و سعدت ثم انتبهت فعرفت أنني أحلم ...


بسم الله الرحمن الرحيم

كلنا نذكرعندما أطلق الأمير الفتى / راشد بن عبدالعزيز حفظه الله وعده بدعم قناة الزعيم قبل فترة و كلنا رأينا مواضيع ترحب بها التدخل الذي قرنه الأمير بالتغيير في أسلوب القناة فهو اشترط دعمها بأن يغير القائمون عن القناة من أسلوبها و طريقة إدارتها الحالية و القائمة على الدردشة أولاً و أخيراً و هذه الدردشة للأسف يكون فيها من الكلام و الرسائل المشينة و المخالفة لتعاليم الدين الحنيف و الأخلاق العربية الشيء الكثير ..



كنت في أيامٍ مضت أمني النفس بأن يكون هذا التكرم محركاً لبعض الإحساس في من يقف خلف تسيير هذه القناة و بالتالي يبدؤون بمحاولة لفت الإنتباه نحو عملٍ أفضل يكون دافعاً لأن يبدأ سمو الأمير حفظه الله دعمه الفعلي للقناة و من ثمّ ينالوا رضا الله ثم رضا جمهور الهلال الكبير و الذي بالتأكيد لا يسره ما يــُــعرَض على القناة و بالذات في الدردشة و هي الأكثر ..


كنت أتمنى أن أفتح يوماً على القناة لأجدها نظيفة من بعض الكلام المخجل بالرسائل و الذي أصبح مثار سخرية لنا من جماهير الأندية الأخرى و التي فرحنا في الماضي أننا سبقناهم بمجال القنوات الخاصة و كنت أمني النفس بأن تصبح قناة الزعيم اسماً على مسمى فتكون زعيمة القنوات الخاصة للأندية ببرامجها و إمكانياتها و جودة إخراجها و نوعية أعمالها و ليس هذا بالشيء الصعب المستحيل لو عرفنا ما هو ممكن أن يفعله الأمير الشاب لهذا القناة من دعم ..


كنت في البداية دائماً أقول أن عتبي هو على من هو على رأس الهرم الهلالي من ناحية سوء القناة لأنه هو من يسير أمور النادي و يتحكم في شئونه و بالتالي في يده تغيير ما تحمله هذه القناة المسماة بلقب نادينا و التابعة للنادي و لكن أثبتت الأيام أنني مخطيء .. شهورٌ طويلة مرت قبل أن يخرج علينا صوت من يقول بأن حضرة الرئيس ليس راضي عما ((نـُـقِـل)) له مما يحدث بالقناة !! عجبي !! هل يعقل أن حضرة الرئيس هو آخر من يعلم بما تحتويه القناة و ما هي توجهاتها ؟؟ من المنطق أن يكون الرئيس هو من يحدد توجهات النادي بأكمله و من ذلك قناة النادي نفسه !! على العموم .. هنا عتبي يتوقف حيث توقف استيعابي عن ماهية دور الرئيس بالواقع ..


إذاً هناك بالتأكيد من يقف وراء استمرار هذه القناة التي تبث ما لا يسرنا أن نراه و لا أن نسمع عنه .. رأينا تلك الرسالة عن موعد بين شباب و فتاة .. رأينا تهجم على الكابتن الأسطوري سامي من قبل بعض المرسلين ـ لن أقول هلاليين ـ و رأينا رسائل غزل و تودد بين المرسلين شباب و فتيات .. رأينا رسائل إخبارية كاذبة و بعضها من وحي الخيال .. الأكبر من هذا رأينا كنترول القناة و الذي من المفترض أن يكون هو المصحح و القيـِّـم على نوعية الرسائل التي تعرض !! رأينا استغفاله للجماهير بأسئلته التي لا يمكن أن يـُعبـِّر عنها سوى بـ ((السخافة)) ,, هل من الممكن أن يكون هناك سؤال بهذه الطريقة:ما هي التشكيلة التي تراها الأنسب للهلال في المباراة القادمة ؟؟ علماً أن رأيك سيؤخَذ بعين الإعتبار !!! عجبي .. هل هو إستغفال أم سخافة أم ((غباء)) ؟؟ في رأيي أنها الثلاثة استشرت بعقلية هذا الكنترول و أنتجت هذا السؤال ,, كل هذا بالنسبة للبعض عادي برأيهم و لكن .. هل عندما يقول الكنترول لأحد المرسلات .. ((مشتاق لكِ موووت)) يكون شيئاً عادياً ؟؟ إذا كان عادياً فهل يرضى بأن تكون هذه الرسالة لأحد أخواته ؟؟ إن كان يرى الرسالة عادية و ليست مخجلة فـ هل يتقبلها لو قالها أحدٌ لأخته ؟؟ هنا يكون الرد دائماً بأنّ هناك فرق !! ما الفرق ؟؟ جميعنا مسلمون ,, فما الفرق أن تكون موجهة لأختي أو أختك أو أيّ فتاة مسلمة ؟؟ كلها رسائل مخالفة للدين الذي حث على مكارم الأخلاق ..


اتضح لي أن هناك مشكلة .. ليست برجال الزعيم .. ليست بجمهور الهلال ..



إذا كان رجال الزعيم كباراً و صغاراً نسمع أو نعرف أنهم رافضون لما يـُعرَض بالقناة و إذا كان الجمهور غير راضٍ بما يعرض بالقناة فإذاً ما هو مكمن الخطأ في وجود و توجه القناة ؟؟ هل من المعقول أن رجال الزعيم الكبار و الصغار يجاهرون بالرفض و يبطنون الموافقة للقناة ؟؟ هل جميع ما يـُـنقــَـل لنا عن رفضهم لما يـُعرَض بالقناة هو من نسج خيال البعض ؟؟ بالتأكيد ((لا)) ..


إذا كان هذا الحال فأين المشكلة ؟؟ هل ما نطالب به خطأ ؟؟ هل نحن المطالبون بإيقاف القناة مخطئون و القائمون على القناة رأيهم و أفعالهم هي الصواب ؟؟ هل رسائل الغرام و المواعيد و التودد و الحب بين أغراب لأغراب حلال و شيء عادي و نحن فهمنا للدين و التقاليد و الأخلاق خاطيء ؟؟ برأيي ((لا)) ..



احتار فكري و تداخلت أفكاري فكلما تذكرت قناتنا أدرت الجهاز عليها و إذا الحال هو ذاته .. لم يتغير شيء .. لم يقلّ شيء .. و لم يزد شيء .. فقط زادت حيرتي و زاد قهري و قلت حيلتي فإلى من أشتكي ؟؟ و أسأل من يا ترى ؟؟ كل الناس اتفقوا على الخطأ و كلهم اتفقوا بوجوب الحل و لكن المشكلة قائمة و الحل لم يأتِ فهل ننتظر الحل من أساس المشكلة ؟؟ هل ننتظر أن يعقل من أقام المشكلة ؟؟ هل ننتظر أن يصبح المخطيء على قدرٍ من الضمير حتى يوقف مهزلته ؟؟ أم نقف على المشكلة و على مكمن الخلل و نبدأ بمحاولة الإصلاح ؟؟


في السابق كان دائماً يقال لنا .. سبب المشكلة أنَّ غيرنا أخذ تصريحاً بقناةٍ لبث أي مادة أو بمعنى أوضح تصريحاً لقناة تلفزيونية و نحن أخذنا فقط تصريحاً لقناةٍ للدردشة !! مع أنّ هذا الكلام خطير و من المفترض أن يكون هناك تدخل من كبار النادي للسؤال عن حيثية حدوث هذا الأمر إلاّ انّ البرود كان السمة الأبرز لدرة الفعل ممَّن يفترض به التعديل و الإصلاح !! المهم .. بعد أن انتشر الأمر و أصبح مجالاً خصباً للشائعات أتى من يقول بأن التدخل آتي و فعلاً قرأنا عن بيانٍ أصدرته الجهة المخولة بالأمر و فيه تحذير للقناتين الخاصتين للهلال و النادي الجار بأن يكون البث مقتصراً على الدردشة فقط !! توقعنا أن تتوقف كلا القناتين عن بث المقاطع و اللقطات بعد ذلك ..


بعد ذلك .. استمرت قناتنا بالدردشة مع توقف اللقطات و الفيديو و بالمقابل .. قناة الجار استمرت ببث ما تريد من مقاطع و مباريات و برامج حتى !! السؤال هنا: هل من المعقول أن يكون أمر التصريح حقيقياً ؟؟ إذا كان فعلاً حقيقياً ,, فلماذا الإصرار من مسئولي قناتنا على الدردشة المخلة كثيراً بالأخلاق و التي تخدش الحياء كثيراً ؟؟ هل لأنها تدر ربحاً على النادي ؟؟ إذا كان الجواب بـ ((نعم)) فأسرد بمثالٍ بسيط: من المعروف أن المخدرات ممنوعة في السعودية بيعاً و استخداماً .. افرض أن لديك جار يبيع المخدرات بدون أن يعلم عنه أحد و تدخل له مدخولاً عالياً و بالتالي يعيش برخاء و سعة مالية فهل يحق لك أن تبيع أنت مثله كي تكسب مالاً و تعيش بسعة ؟؟ هل انحراف جارك يعطي لك الحق بالإنحراف ؟؟ هذا مثال بسيط لرؤيتي عن هذا الموضوع ,, إذا كان التصريح فعلاً لقناةٍ للدردشة فقط فهل يحق للقائمين على القناة استخدام الدردشة بطريقة مخلة و في العديد من الرسائل ؟؟


أكتب هذا الموضوع لأني طوال الفترة الماضية و بعد أن أعلن الأمير الفتى موقفه تجاه القناة كنت أمني النفس بالتحسن و لكنني صدمت أن هناك تغيراً في القناة و لكنه تغير سلبي و لا أظنه يعجبنا أيضاً كهلاليين .. فاليوم كانت هناك رسائل من أحد المراسلات تسأل فيها عن طبخات و طرق طبخ :هل تحولت قناتنا من قناة رياضية إلى قناةٍ للطبخ ؟؟ بالأخير عرفت أن جميع أمنياتي بالتغيير ما هي إلاّ احلام يقظة استفقت منها لأجد الواقع الأليم ..



أعذروني على طول الموضوع و لكنّ الفكر لم يستوعب ما يحدث بالقناة طوال شهورٍ ماضية فهل من الممكن أن أختصر موضوعي عن القناة أكثر من هذا ؟؟ الله يوفق الهلال ...
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05/09/2007, 07:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ (hilal to death)
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/05/2006
المكان: والهوى شرقاوي...
مشاركات: 210
اولا شرف لي وبكل امانه اكون اول من يرد ع موضوع لفت نظري من عنوانه

وعن مسأله سؤال الكنترول عن التشكيله الانسب فبصراحه عادي جدذ ويكاد يكون مطلوب ووسيله من وسائل زياده الدخل

وعن مسأله الكترول فأنا وبكل امانه من الناس ومن بدايه القناه كنت متواجد وخرجت لحاجه في نفسي وتخصني وكم نتمنى ان نرى الوعود وخاصه من الامير راشد بن سعود النور قريبا.

وكم اتساءل عما ظهر في من بيان الاتحاد السعودي بان تكون القنوات الرياضيه مقتصره ع الرسائل في حين نرى قناه جارنا الصغير لم تقف او لم يصلها اولم تسمع حتى اعلاميا كذلك

وتقبل مروري اخي thamer1986
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05/09/2007, 12:00 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 25/02/2007
مشاركات: 39
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة (hilal to death)
اولا شرف لي وبكل امانه اكون اول من يرد ع موضوع لفت نظري من عنوانه

وعن مسأله سؤال الكنترول عن التشكيله الانسب فبصراحه عادي جدذ ويكاد يكون مطلوب ووسيله من وسائل زياده الدخل

وعن مسأله الكترول فأنا وبكل امانه من الناس ومن بدايه القناه كنت متواجد وخرجت لحاجه في نفسي وتخصني وكم نتمنى ان نرى الوعود وخاصه من الامير راشد بن سعود النور قريبا.

وكم اتساءل عما ظهر في من بيان الاتحاد السعودي بان تكون القنوات الرياضيه مقتصره ع الرسائل في حين نرى قناه جارنا الصغير لم تقف او لم يصلها اولم تسمع حتى اعلاميا كذلك

وتقبل مروري اخي thamer1986

ألف شكر لك عزيزي على الرد الجميل و اللطيف ..


أخي العزيز .. سؤال الكنترول من المفترض أن يكون نابعاً من الحقيقة و يعكس مصداقية القناة أمام مشاهديها فإن كانت القناة لا تحترم مشاهديها فهل نعتبرها قناة ناجحة ؟؟ لا أعتقد برأيي أن هذه الطريقة من طرق الجذب أو زيادة الدخل لأنه مع الوقت سيقل المراسلون للقناة بسبب يقينهم بأن القناة لا توجد لديها مصداقية و أيضاً تستهزيء بمشاهديها بهذه الطريقة و التي تصور المشاهد و كأنه قليل الفهم و الإدراك للأسف ..


النقطة الأخرى هي مثار تعجبي و عدم تصديقي للأخبار القائلة بوجود بيان أو ما شابه ذلك !! و إن حدث فهل من المعقول أن يكون هذا سبباً في أن تكون قناتنا مخصصة للدردشة المخجلة و التي تحوي الكثير من المساويء و المحظورات الشرعية و الأخلاقية ؟؟ لا أظن ..


أشكرك جزيل الشكر على المداخلة المثرية و اللطيفة ,, الله يوفق الهلال ...
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:54 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube