#1  
قديم 05/09/2007, 03:45 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/06/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 193
Thumbs up بعد نهاية المرحلة الأولى: الهلال زعيم الفرق الخليجية

بعد نهاية المرحلة الأولى: الهلال زعيم الفرق الخليجية

تقرير علي العلي
انتزعت فرق الهلال والاتفــاق السـعوديان والجــزيرة الإماراتي والنصر العماني بطاقات التأهل الأربع إلى الدور نصف النهـــائي من بطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري والكأس رقم (23) في نسختها الثانية بنظامها المعدل والذي سينطلق في 22ـ10ـ2007 بنظام الذهاب والإياب فالاتفاق والجزيرة صعدا سوياً عن فرق المجموعة الأولى بعد أن حل الجزيرة أولاً والاتفاق ثانياً، فيما قطع الهلال بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية بعد احتلاله القمة وحصد النصر العماني أولى البطاقات بعد أن اعتلى صدارة المجموعة الثالثة.

الزعيم الأول
سجل فريق الهلال السعودي تميزاً في فرق المجموعة الثانية بعد أن حصد نقاط مبارياته الثلاث جامعاً (9) نقاط بدأها بفوزه على مسقط العماني بهدف أحمد الصويلح ثم عاد وكسب أم صلال القطري بهدفي القناص ياسر القحطاني واختتمها بفوز غالٍ على الكويت الكويتي بثنائية سعد الذياب ونواف التمياط ليعتلي صدارة المجموعة بـ (9) نقاط منفرداً في الصدارة، ونجح المدرب الهلالي الروماني (كوزمين) في صنع توليفة هلالية أثبتت جدارتها عندما زج بالأسماء الشابة التي حجزت مقعداً لها بالفريق الأساسي وهم عبدالعزيز الكلثم وعبدالله الزوري وسعد الذياب والتي يتوقع أن يكون لها شأن كبير في قادم الأيام.

مشوار سهل
لفت فريق النصر العماني أنظار المتابعين الرياضيين عندما حجز أولى بطاقات دور الأربعة عندما أعلن صعوده مبكراً عن المجموعة الثالثة بعد فوزين متتاليين حققهما على الشارقة الإماراتي بـ (4ـ1) وعلى العربي الكويتي بهدف ليعيد أبناء صلالة صولات وجولات الأندية العمانية بهذه المسابقة بقيادة فنية عربية عراقية بالمدرب مظفر عبدالجبار الذي عكس مستوى المدرب العربي وما يملكه من إمكانات عندما قاد النصر العماني للأدوار النهائية وتفوق على أسماء أوروبية أبرزهم الهولندي (فاندرليم) مدرب الشارقة.

الجزيرة والاتفاق
خطف فريقا الجزيرة الإماراتي والاتفاق السعودي بطاقتي التأهل عن فرق المجموعة الأولى بعد أن تأهلا سوياً بانتصارين على النجمة البحريني والوكرة القطري وتعادلا سوياً ليصعدا بـ (7) نقاط متعادلين مع تفوق أبناء الإمارات بفارق الأهداف مبتعدين عن منافسيهما الوكرة والنجمة وليؤكدا قوة المجموعة الأولى كونهما تأهلا سوياً.

تأهل جماعي
أعاد فريقا الاتفاق والجزيرة سيناريو صلالة في البطولة رقم (22) في النسخة الأولى عندما تأهلا سوياً العام الماضي في التصفيات التي احتضنتها مدينة صلالة وتأهلا سوياً ليعيدا السيناريو هذا العام ولكن في أبوظبي وبنفس السيناريو الجزيرة والاتفاق ثانياً وهم الوحيدان اللذان تأهلا من الفرق التي تأهلت إلى دور الأربعة العام الماضي.

نقاط من التصفيات الخليجية
ـ تعتبر فرق المجموعة الأولى التي استضافتها مدينة أبوظبي هي الأقوى حيث تأهل منها فريقان هما الجزيرة والاتفاق وسجل فيها أكبر عدد من الأهداف (18) هدفاً.
ـ فريق الهلال السعودي الوحيد الذي حقق (3) انتصارات متتالية.
ـ فرق الجزيرة الإماراتي والاتفاق السعودي والنصر العماني تأهلت بتساو في عدد النقاط بـ (7) من فوزين وتعادل.
ـ يملك فريقا الجزيرة الإماراتي والنصر العماني أقوى خط هجوم بالمسابقة بـ (6) هداف يليهم الهلال والاتفاق السعوديان والمحرق البحريني بـ (5) أهداف.
ـ يعد فريق الهلال هو الأقوى دفاعاً والأكثر محافظة على شباكه حيث لم يلج مرماه سوى هدف وحيد خلال (3) مباريات.
ـ فيما يعد فريقا النجمة البحريني والوكرة القطري الأضعف دفاعاً حيث ولج مرماهما (7) أهداف.
ـ فرق الوكرة وأم صلال القطريان ومسقط العماني والمحرق البحريني لم تتذوق بعد طعم الانتصار في التصفيات.
ـ فريق المحرق تعادل في كل مبارياته الثلاث أمام النصر العماني والعربي الكويتي والشارقة الإماراتي.
ـ أثبت مدرب الهلال الروماني (كوزمين)، ومدرب الاتفاق البرتغالي (توني) نجاحهما التام عندما قادا فريقيهما بنجاح تام في أول إشراف رسمي لهما في هذه البطولة.
ـ لاعبا الاتفاق صالح بشير والمغربي صلاح الدين عقال ظهرا بعطاء ضعيف لا يتوافق مع إمكاناتهما كلاعبين مؤثرين.
ـ أعاد الحارس الهلالي حسن العتيبي مستواه السابق عندما ظهر بأداء فني رفيع وساهم في حماية الشباك الزرقاء في هذه التصفيات وكان سداً منيعاً خصوصاً في اللقاء الأخير أمام الكويت الكويتي.
ـ الهلال والاتفاق حسما مباراتيهما الأوليين في الأوقات القاتلة، فالاتفاق كسب النجمة البحريني في آخر (10) دقائق بهدفي سعد اليامي وفيصل الدوسري وكسب الوكرة القطري بهدف ماجد عبدالواحد، فيما كرر الهلال نفس السيناريو عندما كسب مسقط بهدف أحمد الصويلح، وكسب أم صلال بهدفي ياسر القحطاني في الدقائق الأخيرة ليؤكدا تخصصهما في كسب الخصوم في الأوقات القاتلة.
ـ تصدر مهاجم الجزيرة الإماراتي العاجي (توني) قائمة هدافي التصفيات بـ (5) أهداف.


المصدر
http://www.arriyadiyah.com/ListNews....9889&MenuID=31
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05/09/2007, 03:49 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/04/2007
مشاركات: 460
يووووووووه اللون مو وااضح
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:27 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube