#1  
قديم 02/09/2007, 10:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ روح الـهـلال
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 04/04/2006
المكان: مــحــــمــــد
مشاركات: 6,286
{اصداء يوم الحسم فى بعض صحافة الخليج }








قطر





في الجولة الختامية للمجموعة الثانية بالبطولة الخليجية ...الهلال السعودي والكويت الكويتي في صراع البطاقة الذهبية


البرتقالي ومسقط في مواجهة مفتوحة بعد فقدانهما فرصة التنافس
كمال بخيت :
تتواصل اليوم فعاليات المجموعة الثانية للبطولة الخليجية للأندية الأبطال لكرة القدم بملعب ثاني بن جاسم بنادى الغرافة حيث ستشهد الجولة الختامية اليوم مباراتين تجمع الأولى الهلال السعودى والكويت الكويتى عند الساعة السادسة والنصف مساء فيما يلتقى أم صلال مسقط العمانى في المواجهة الثانية عند الساعة الثامنة والنصف مساء.
وفى المواجهة الأولى يتصارع الهلال السعودى والكويت الكويتى على البطاقة الذهبية للتأهل بعد فقد أم صلال ومسقط العمانى فرصة التنافس على البطاقة حيث خسرا من الكويتى الكويتى والهلال السعودى ولم يحصدا أى نقطة في المنافسة.
وفوز الكويت الكويتى على مسقط بثلاثة أهداف مقابل هدف أهله للمنافسة على البطاقة بعد ان قدم مباراة كبيرة بفضل خبرة لاعبيه ومهاراتهم العالية مثل علاء حبيل وزياد الجزيرى عكس فريق مسقط العمانى الذى اعتمد على تشكيلة تضم عدداً كبيراً من اللاعبين الشباب حيث يأمل مدرب الفريق أن يكونون عماد الفريق في الدورى العمانى ومن ثم المشاركة في البطولات الخليجية في السنوات المقبلة حيث يكونون قد اكتسبوا خبرة المباريات الدولية.
وعلى الرغم من خسارة الفريق في مباراتيه أمام الهلال السعودى والكويت الكويتى فإنه لم يكن سيئاً بل ظل يسيطر على الاداء في الكثير من الأوقات الا ان بعض الاخطاء الفردية كانت وراء الخسارة وبخاصة من الكويت الكويتى حيث كان الفريق قد لعب مباراة مفتوحة عكس المواجهة الاولى امام الهلال السعودى حيث اعتمد على الهجمات المرتدة وكان أكثر تأمينا لخط دفاعه وهذا ما أرهق الهلال السعودى كثيراً وجعله يحقق الفوز في الدقيقة 84 فضلاً عن أن الفريق اهدر العديد من السوانح أمام المرمى السعودي.
وهذا يشير إلى أن المجموعة الشابة في مسقط العمانى سيكون لها مستقبل كبير في الدورى العمانى وفى البطولات الخليجية المقبلة خاصة بعد فقد الفريق جهود سبعة من لاعبيه الكبار الذى احترفوا في دول الخليج وكانوا أساس الفريق الأول بالسلطنة.

دوافع هلالية
ويرشح المتابعون في الجولة الختامية اليوم الهلال السعودى لخطف بطاقة التأهل من الكويت الكويتى حيث إن الفريق قد أدى مباراة كبيرة أمام ام صلال وأهدر العديد من الاهداف بأقدام طارق التائب وأحمد الصويلح والكلثم وبقية الكوكبة الهلالية. ويضم الهلال أيضاً نواف التمياط كلاعب مميز صاحب تمريرات قاتلة وتهديفات مركزة بجانب الشلهوب الذى ربما يدفع به المدرب اليوم في شوط المباراة الثاني.
وربما يدفع مدرب الهلال السعودى اوراوى بورقته الرابحة دائماً ياسر القحطانى في حال مواجهته لدفاع متكتل من الكويت الكويتى واستعصت عليه الحلول الهجومية. وبالتالى فإن الهلال يضم في صفوفه أكثر من 3 لاعبين يمكنهم حسم المواجهة أمام الكويت الكويتى من حيث خبرة المباريات الدولية والمهارات الفائقة والتهديف من كل الزوايا وخلال كل اللحظات.

الكويت الكويتي
أما الكويت الكويتى فهو ليس بالفريق السهل ومثلما للهلال السعودى التمياط والشلهوب والقحطانى والصويلح فإنه يضم أيضا مجموعة لها خبراتها وتجاربها الثرية مثل زياد الجزيرى الذى يمكنه أيضاً أن يلدغ المرمى السعودى بمكر ودهاء وذكاء يفوق الوصف فعندما يتوغل هذا اللاعب بالكرة داخل المنطقة الخطيرة للخصم فتأكد أن هنالك هدفاً أو ركلة جزاء وهو لاعب من الصعوبة بمكان ان يستسلم للرقابة الصارمة.
وهناك أيضاً الخطير الدولى علاء حبيل صاحب التمريرات القاتلة والأهداف الذكية وهو لاعب مدربين يستطيع ان ينفذ كل التوجيهات والتكتيكات بكل سهولة فعندما يشغل منطقة الجبهة اليمنى لفريقه يستطيع أن يسحب الظهير الايسر لخصمه بكل سهولة حيث يجيد المراوغة وعكس الكرات المتقنة أمام المرمى وعلى ذات النهج عندما يتحول اللاعب كرأس حربة فانه يسبب ازعاجاً واضحا لعمق دفاع الخصم.
وهنالك أيضاً المهاجم الخطير مساعد علي صاحب البنية الجسمانية واللياقة البدنية العالية والطول الفارع يتمتع بكل صفات المهاجم ويعتبر من افضل المهاجمين الذىن يجيدون الضربات الرأسية التى لا تخطئ الشباك كما انه يتمتع بقوة التسديدات من خارج المنطقة.
كل ذلك يجعل الكويت الكويتى اكثر اطمئناناً من الناحية الهجومية ولكن مدرب الفريق لا محالة سيدرك أنه مطالب بالتأمين على الدفاع خاصة أن الهجوم الهلالى سيكون متواصلاً للسرعة التى يتميز بها القحطانى والصويلح ومهارات طارق التائب واختراقات الكلثم.
وبالتالى فان الكويتى الكويتى مطالب بأن يخوض المباراة بطريقة استراتيجية متوازنة دفاعاً وهجوماً ففى حال اعتماده على الهجمات المرتدة فقط سيتيح الفرصة للهجوم الهلالي المرعب للتصويب والضغط عليه.

البرتقالي والعماني
أما المباراة الثانية التى تجمع أم صلال ومسقط العمانى فهى مباراة لأداء الواجب بعد ان فقد الفريقان فرصة التنافس على البطاقة الذهبية حيث خسرا من الهلال السعودى والكويت الكويتي. ومن المتوقع أن تكون المباراة مفتوحة هجومياً دون حسابات دفاعية معقدة وبالتالي ستكون حافلة بالإثارة والتشويق.
أم صلال خسر مباراته الأولى في الزمن القاتل من الكويت الكويتى بركلة جزاء تسبب فيها «كابتنه» عزيز بن عسكر عندما ارتكب مخالفة ضد زياد الجزيرى في الوقت القاتل في منطقة الجزاء .
ثم عاد الفريق وخسر من الهلال السعودى 1/3 حيث تقدم البرتقالى عن طريق ابراهيما الا ان الفريق قد انهار بعد احراز هدف التعادل كمال قال مدربه تاردى، الذى اشار إلى انه لم يكن يرغب في الدفاع عن النتيجة التعادلية التى لا تعنى له شيئاً ففضل مواصلة الهجوم دون استراتيجية دفاعية معينة الا ان الفريق قد تلقى هدفين متتاليين عن طريق البديل السعودى ياسر القحطانى وبالتالى يفقد مباراته الثانية وفرصة التنافس على البطاقة الذهبية.
ويقود الفريق اليوم عماد الشمرى وعزيز بن عسكر وقدر موسى وابراهيما وجواد احناش وحسين علي وصبري اللموشي وبقية الكوكبة البرتقالية.
أما مسقط العمانى فقد خسر في المواجهة الأولى امام الهلال السعودى بهدف دون رد احرزه احمد الصويلح في الدقيقة 84، وهذا يشير إلى ان الفريق لعب بخطة دفاعية مركزة معتمداً على الهجمات المرتدة حيث فشل الهلال السعودى طوال هذه الفترة في أن يهز شباك مسقط العماني.
وقدم الفريق مباراة جيدة وأهدر عدداً من الفرص التى كانت ستغير من مجرى المباراة الا انه لم يوفق في ذلك.
ويعتمد العمانى على عناصره الشابة في تنشيط خط الوسط وبخبرة قليلة تتمثل في سعيد الشون ويحتاج الفريق إلى مباريات دولية اكثر حتى يتمرس على مثل هذه المواجهات.
وعاد مسقط ليخسر من الهلال السعودى بثلاثية مقابل هدف واحد حيث استطاع الهلال بخبرة لاعبيه ومهاراتهم ان يحسم المواجهة لصالحه.









الهلال والكويت في صراع علي البطاقة الذهبية
المجموعة الثانية من البطولة الخليجية تختتم اليوم
  • أم صلال يبحث عن فوز معنوي أمام شباب مسقط العماني


متابعة - صابر الغراوي ورضا سليم :
تختتم مساء اليوم منافسات المجموعة الثانية للبطولة الخليجية للأندية الأبطال لكرة القدم بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة حيث ستشهد الجولة الثالثة والأخيرة مباراتين تجمع الأولي الهلال السعودي بالكويت الكويتي وهي المواجهة التي ستحسم بطاقة التأهل عن هذه المجموعة وتقام في تمام الساعة السادسة والنصف فيما يلتقي أم صلال ومسقط العماني في المواجهة الثانية الساعة الثامنة والنصف لتحديد المركزين الثالث والرابع.
وإذا كان فريقا الهلال السعودي والكويت الكويتي حققا الفوز في الجولتين الماضيتين فإن أحدهما لم يتمكن من حسم البطاقة لصالحه حتي الآن وبالتالي فإن الصراع سيكون حاضراً في هذا اللقاء علي البطاقة الذهبية للتأهل بعد فقد أم صلال ومسقط العماني فرصة التنافس علي البطاقة حيث خسرا من الكويتي الكويتي والهلال السعودي ولم يحصدا أي نقطة في المنافسة.
فريق الكويت الكويتي حصد نقاطه الست من الفوز أولاً علي أم صلال بهدف قاتل في الثواني الأخيرة ثم الفوزعلي مسقط بثلاثة أهداف مقابل هدف أهله للمنافسة علي البطاقة بعد أن قدم مباراة كبيرة بفضل خبرة لاعبيه ومهاراتهم العالية مثل علاء حبيل وزياد الجزيري عكس فريق مسقط العماني الذي اعتمد علي تشكيلة تضم عدداً كبيراً من اللاعبين الشباب حيث يأمل مدرب الفريق أن يكونوا عماد الفريق في الدوري العماني ومن ثم المشاركة في البطولات الخليجية في السنوات المقبلة حيث يكونون قد اكتسبوا خبرة المباريات الدولية.

خطف البطاقة
ورغم إعتراف الجميع بأن مباراة اليوم ستكون في غاية الصعوبة والتكهن بنتيجتها لن يكون أمراً سهلا إلا أن المتابعين للجولة الختامية اليوم يرشحون الهلال السعودي لخطف بطاقة التأهل من الكويت الكويتي حيث أن الفريق قد أدي مباراة كبيرة أمام أم صلال وأهدر العديد من الأهداف ويضم الهلال أيضاً نخبة من أمهر اللاعبين مثل أحمد الصويلح وطارق التائب ونواف التمياط كلاعب مميز صاحب تمريرات قاتلة وتهديفات مركزة بجانب ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب الذي سيدفع به المدرب اليوم مع بقية القوة الضاربة لأن الوقت لم يعد يحتمل إخفاء أي أوراق.
وبالتالي فإن الهلال يضم في صفوفه أكثر من 3 لاعبين يمكنهم حسم المواجهة أمام الكويت الكويتي من حيث خبرة المباريات الدولية والمهارات الفائقة والتهديف من كل الزوايا وخلال كل اللحظات.
ولن يكون الكويت الكويتي بالفريق السهل لأنه يضم أيضا مجموعة لها خبراتها وتجاربها وقوتها البدنية والفنية مثل زياد الجزيري الذي يمكنه أيضاً أن يلدغ المرمي السعودي بمكر ودهاء وذكاء يفوق الوصف فعندما يتوغل هذا اللاعب بالكرة داخل المنطقة الخطيرة للخصم فتأكد أن هنالك هدفاً أو ركلة جزاء وهو لاعب من الصعب ان يستسلم للرقابة الصارمة.
وهناك أيضاً الخطير الدولي علاء حبيل صاحب التمريرات القاتلة والأهداف الذكية وهو لاعب يستطيع ان ينفذ كل التوجيهات والتكتيكات بكل سهولة فعندما يشغل منطقة الجبهة اليمني لفريقه يستطيع أن يسحب الظهير الايسر لخصمه بكل سهولة حيث يجيد المراوغة وعكس الكرات المتقنة أمام المرمي وعلي ذات النهج عندما يتحول اللاعب كرأس حربة فانه يسبب ازعاجاَ واضحا لعمق دفاع الخصم.. ومعه أيضاً المهاجم الخطير مساعد علي صاحب البنية الجسمانية واللياقة البدنية العالية والطول الفارع يتمتع بكل صفات المهاجم ويعتبر من افضل المهاجمين الذي يجيدون الضربات الرأسية التي لا تخطيء الشباك كما انه يتمتع بقوة التسديدات من خارج المنطقة.

التأمين الدفاعي
كل ذلك يجعل الكويت الكويتي اكثر اطمئناناً من الناحية الهجومية ولكن مدرب الفريق لا محالة سيدرك أنه مطالب بالتأمين علي الدفاع خاصة وأن الهجوم الهلالي سيكون متواصلاً للسرعة التي يتميز بها القحطاني والصويلح ومهارات طارق التائب واختراقات الكلثم.
وسيكون الكويت الكويتي مطالباً بأن يخوض المباراة بطريقة متوازنة دفاعاً وهجوماً ففي حال اعتماده علي الهجمات المرتدة فقط سيتيح الفرصة للهجوم الهلالي المرعب للتصويب والضغط عليه.
وفي المباراة الثانية والتي تجمع أم صلال ومسقط العماني سيكون الفريق البرتقالي مطالباً بإرضاء جماهيره وحفظ ماء الوجه بعد الخروج المبكر من منافسات البطولة وتحقيق فوز يعيد للجماهير ثقتهم في الفريق وهي مباراة لأداء الواجب بعد أن فقد الفريقان فرصة التنافس علي البطاقة الذهبية حيث خسرا من الهلال السعودي والكويت الكويتي.
ومن المتوقع أن تكون المباراة مفتوحة هجومياً دون حسابات دفاعية معقده وبالتالي ستكون حافلة بالإثارة والتشويق.
أم صلال خسر مباراته الأولي في الزمن القاتل من الكويت الكويتي بركلة جزاء تسبب فيها عزيز بن عسكر وتكررت مشكلة الدقائق الأخيرة في المباراة الثانية أمام الهلال السعودي ورغم أن الفريق كان متقدماً بهدف نظيف حتي الدقيقة 85 إلا أن الدفاع انهار تماماً في هذه الدقائق فاستقبلت الشباك البرتقالية هدفين متتاليين لينتزع الفريق الهلالي فوزاً ثميناً كان في قبضة يد أم صلال.
وفريق مسقط العماني قدم مباراة رائعة في الجولة الافتتاحية أمام الهلال السعودي ولكنه عاني أيضاً من مشكلة الدقائق الأخيرة لأنه خسر في آخر أربع دقائق وتسببت قلة الخبرة في صفوف الفريق العماني في الخسارة الثانية أمام الكويت الكويتي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وعلي الرغم من أن المؤشرات تؤكد أن فريق أم صلال هو الأقرب لتحقيق الفوز في لقاء اليوم إلا أن الفريق العماني أيضاً لن يكون صيداً سهلاً وسيحاول جاهداً العودة إلي مسقط بفوز معنوي علي صاحب الأرض والجمهور يمنحه دفعة كبيرة قبل استئناف منافسات الموسم المحلي في السلطنه.




عمان






الهلال السعودى والكويت الكويتى يحددان بطاقة الصعود عن المجموعة الثانية
ظهرت في المباراتين الاولى والثانية ويعتمد المدرب كثيرا على هذه الترسالة الدوحة ـ من بدر الزدجالي:يتحدد اليوم صاحب بطاقة التأهل للدور الثاني من منافسات بطولة ابطال الدوري والكأس الخليجية الثالثة والعشرين بين فريقي الهلال السعودي والكويت الكويتي في الجولة الاخيرة من منافسات البطولة فيما يلعب مسقط وأم صلال مباراة تحصيل حاصل فيما بينهما بعد ان فقدا أمل المنافسة على بطاقة التأهل وتقام المباراة الاولى في الساعة السابعة والنصف مساء على ملعب الغرافة ويلعب مسقط في المباراة الثانية في الساعة التاسعة والنصف بتوقيت السلطنة وسيكون الصراع محتدما بين الهلال السعودي والكويت الكويتي من أجل الحصول على بطاقة التأهل الى الدور الثاني بعد ان اثبت الفريقان امكانيات جيدة خلال الجولتين الاولى والثانية وحصل خلالهما الفريقان على ست نقاط ويتصدر الكويت بفارق الاهداف برصيد اربعة اهداف والهلال برصيد ثلاثة اهداف حيث ستكون اوراق الفريقين مكشوفة مع بداية المباراة وسوف يسعى كلاهما لإبراز الناحية الهجومية من اجل احراز هدف السبق فيما تبقى تشكيلة الهلال غامضة حتى موعد المباراة بعدم جاهزية ياسر القحطاني الذي أشرك في المباراة الماضية في العشر دقائق الاخيرة وغياب ابرز لاعبيه عن البطولة وهم محمد الشلهوب وخالد عزيز وعمر الغامدي وستكون تشكيلة الكويت واضحة والتي شكيلة.
لقاء تحصيل حاصل
ويلعب مسقط وأم صلال مباراة تحصيل حاصل بعد ان فقدا المنافسة على بطاقة التأهل وسيسعى الفريقان إلى اشراك عدد من العناصر الشابة التي لم تشارك في المباراتين الاولى والثانية وسيجرب المدربون مجموعة من اللاعبين وأجرى كلاهما تدريبات خفيفة يوم أمس في الحصة التدريبية الأخيرة مع تجريب بعض الخطط التي وضعها المدربون.
الشون يواجه فريقه
يلاقي لاعب فريق مسقط ومنتخبنا الوطني سعيد الشون فريقه السابق أم صلال في المباراة الاخيرة التي تجمع الفريقين في الجولة الاخيرة من بطولة أبطال الدوري والكأس حيث لعب الشون موسمين مع ام صلال ساهم كثيرا في المستوى الذي وصل إليه الفريق في هذا المستوى بمشاركته في هذه البطولة ومنافسته في بطولات الدوري والكأٍس القطري.
لقاء
يلتقي رؤساء البعثات الخليجية المشاركة في بطولة ابطال الدوري والكأس الخليجية الثالثة والعشرين اليوم مع الامين العام للجنة الاولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبدالرحمن في الساعة الثانية عشرة ظهرا بمقر اللجنة الاولمبية القطرية وسيتم خلال اللقاء تبادل الحديث في مختلف وجهات النظر في الرياضة الخليجية وسوف يمثل البعثة العمانية الشيخ خالد بن سعيد الوهيبي رئيس نادي مسقط.
حفل عشاء للإعلاميين
أقامت اللجنة المنظمة للبطولة الثالثة والعشرين لابطال الدوري والكأس واللجنة الإعلامية بالبطولة حفلا لجميع الوفود الاعلامية التي تشارك في تغطية احداث منافسات المجموعة الثانية بنادي ام صلال وتقدم جميع الاعلاميين بالشكر إلى اللجنة الاعلامية واللجنة المنظمة على الجهود الكبيرة التي بذلت لتسهيل مهام الاعلاميين في هذه البطولة وكرم وحسن الضيافة.
ارقام من البطولة
وصل عدد الاهداف المسجلة في منافسات المجموعة الثانية بالدوحة إلى 9 اهداف في جولتين ويتصدر ترتيب الهدافين اللاعب الهلالي ياسر القحطاني برصيد هدفين ومثلهما لاعب الكويت الكويتي علاء وجاءت بقية الاهداف على النحو التالي مسقط هدف واحد عن طريق عادل الهدابي وام صلال عن طريق ابراهيما ندا ولاعب الهلال هدف واحد عن طريق احمد صويلح وجاءت اهداف الكويت عن طريق عبدالله نهار ومساعد علي.
فيما وصل عدد البطاقات الصفراء إلى 10 بطاقات جاءت معظمها لفريق مسقط بعدد ستة انذارات والكويت بعدد اربعة انذارات والهلال انذار واحد.
حفل لتبادل الهدايا
تبادل البعثات المشاركة في البطولة الخليجية ابطال الدوري والكأس الدروع والهدايا في احتفالية اعتاد عليها الجميع في التجمعات الخليجية واقيمت هذه الاحتفالية بحضور رؤساء البعثات ونوابهم وبحضور ايضا مدير البطولة خالد عبدالجبار والدكتور العروسي العتروس ومحمد الخنجي مدير المركز الاعلامي للبطولة وعدد من الاعلاميين حيث قام في باديء الامر عبدالعزيز الكواري نائب رئيس ام صلال بتوزيع الدروع على بقية البعثات وقام بعدها بقية اعضاء البعثات بتوزيع الهدايا وهم عبدالله الوهيبي رئيس بعثة نادي مسقط وعادل عقلة مدير فريق الكويت الكويتي والمهندس عبدالرحمن النمر نائب رئيس نادي الهلال وبعد حفل التوزيع التقط الجميع صور تذكارية مع رؤساء الوفود والاعلاميين.
استطلاع حول نظام البطولة
طالب عدد من المشاركين في بطولة الخليج للأندية أن يتم تغيير نظام البطولة من الذهاب والإياب إلى نظام التجمع لضمان تحقيق الفائدة المرجوة من البطولات القادمة، "الوطن" قامت باستطلاع آراء عدد من المشاركين في البطولة والذين أجمعوا على أن الأفضلية تنصب في نظام التجمع.
في البداية قال عبدالله المالكي صحفي سعودي جئنا إلى قطر ونحن نعلم بأن الوقت غير مناسب والسبب يكمن في ارتفاع نسبة الرطوبة التي أثرت على اللاعبين وعلينا نحن كإعلاميين ان نغطى البطولة التي فقدت رونقها بسبب الأجواء التي تكاد أن تهلك لاعبينا، ولاحظنا أن مستوى المباريات لا يلبي مستوى الطموح وهذا ما يضرنا ولا ينفعنا.
وأضاف ان البطولة منقولة تليفزيونياً ويشاهدها آلاف المتابعين في كل مكان، وهم ينتظرون مشاهدة مباريات رائعة فيها إثارة وفنيات ولكن نحن في هذه البطولة لا نشاهد فنيات ولا إثارة فكل ما نراه أمامنا هو مجرد لاعبين متعبين بسبب الأجواء الرطبة ولا يستطيعون الجري إلا في الدقائق الأولى من الشوط الأول بسبب صعوبة التنفس وهذا ما يضرهم.
من جهته قال احمد السلامي صحفي كويتي أن توقيت المباريات غير مناسب أبدا واعتقد الوضع الآن اختلف هنا حرارة وأجواء رطبة إلى ابعد الحدود واعتقد أن الوقت أسهم في هبوط المستوي العام لهذه البطولة رغم أن الفرق المشاركة هي من اقوي الفرق العربية وليس فقط على مستوي الخليج فقط ولكن الجميع يعرف الأسباب وهي الأجواء التي كانت من أهم أسباب تدنى مستوى البطولة .
و طالب الاتحادات اختيار التوقيت المناسب لاقامة مثل هذه البطولة بعيدا عن أشهر الصيف أو إقامة البطولة مجمعة في إحدى الدول الخليجية التي توجد بها أجواء ومناخ يساعد في تطوير اللاعب وليس في سقوط اللاعبين وعدم تقديم العطاء الذي يليق بمستوي البطولة . مشيراً إلى أن الوقت بات مناسباً ليتم تحديد تاريخ معين لإقامة البطولة الخليجية قبل أن تغتال بأجواء الحرارة والسخونة .
وفي السياق ذاته قال عبدالله سالم الوهيبي رئيس بعثة نادي مسقط أن البطولة تم تنظيمها بشكل جيد إلا أن التوقيت لم يكن مناسباً بشكل نهائي، إذ أننا لاحظنا التأثير السلبي على مستوى الفرق المشاركة والتي لم تتمكن من أداء ما هو مطلوب منها ونحن نعذرهم بسبب الأجواء الرطبة التي تفقد اللاعبين قوتهم وتسبب في تدني مستواهم الفني.
وأشار إلى أن أفضل توقيت لإقامة البطولة هو شهر ديسمبر إذ تكون فيه الأجواء في كافة الدول المشاركة جميلة وتساهم في إخراج اللاعبين لكل ما يمتلكونه من إمكانيات في هذه المباريات، أما الوقت الحالي فهو لا يعطي للاعب ما يرغب بتقديمه لفريقه.
وأضاف ان البطولة تهدف إلى تجمع أبناء الخليج في وقت مناسب لإقامة مباريات أخوية يجتمعون فيها مع بعضهم ويستفيدون من خبرة بعضهم البعض ويتم توفير الاحتكاك المناسب الذي يتناسب ومستوى الفرق التي تخرج بنهاية المطاف إن كانت رابحة أو خاسرة بالشيء الكثير، وهذا ما نتمنى أن يحدث فعلاً في الدورة القادمة التي نطمح بأن تكون في نظام التجمع.
أما طلال الغامدي صحفي سعودي فقال اطالب بأن تكون البطولة بنظام المجموعة الواحدة وتقام في بلد واحد بدلاً من التشتت الحاصل حالياً في البطولة الحالية والتي تم تقسيمها إلى عدة مجموعات، مما أفقدها الروح والتي هي الهدف الأساسي لهذه البطولات الخليجية، كما أن توقيت البطولة غير مناسب بسبب الرطوبة العالية والحرارة المرتفعة مما يؤثر سلباً على مستوى اللاعبين المشاركين في المباريات وهذا ما لاحظناه خلال المباريات السابقة التي عانى منها اللاعبون والحضور جميعاً، وهذا ما لا يتناسب والمعسكرات التدريبية التي أقامتها الفرق والتي انعكست سلباً على مستوى البطولة بشكل عام والسبب يكمن في الأجواء الرطبة.
وأوضح أن التوقيت لابد إن يكون جيدا مشيراً إلى أن البطولة إن كانت بنظام التجمع سيكون فيها حضور إعلامي كبير مما يساهم بشكل كبير في رفع المستوى العام للبطولة وإيجاد الإثارة المنشودة.
قال محمد الخنجي مدير المركز الإعلامي للبطولة الخليجية أبطال الدوري والكأس بأن النظام الحالي طويل ويطغى عليه طابع الملل على اللاعبين والفرق المشاركة ونظام التجمع هو الافضل وتجمع الفرق الخليجية في مجموعتين تضم كل مجموعة فريقا من كل بلد خليجي وهذا النظام سيكون افضل اما توقيت البطولة الحالية فهو غير ملائم تماما نظرا للظروف المناخية القاسية التي تتميز بها دول المنطقة في الوقت الحالي.
اكد خالد العبد الجبار مدير البطولة الخليجية ابطال الدوري والكأس بان النظام الحالي جيد وجاء اقامته لظروف عديدة منها عدم امكانية الدول لتوفير مجموعة كبيرة من ملاعب التدريب وملاعب المباريات والسكن ويعتبر عدد الفرق كبيرا لكي يتحملها ناد مضيف وارى بان هناك منطقتين هما الافضل لاقامة البطولة في هذا الوقت هي صلالة وأبها في هذا التوقيت واشار عبدالمنعم سرور لاعب نادي مسقط بان البطولة لم ترق الى المستوى الذي كنا نتوقعه وذلك بسبب عامل الوقت الذي اقيمت فيه البطولة في جو حار ورطب وتوقيت البطولة غير مناسب بتاتا وتنظيمها جيد وتفاجأنا بغياب التغطية الاعلامية ولربما يكون ذلك بسبب وجود ثلاث مجموعات توزعت على بعض الاندية الخليجية .







الكويت والهلال على صدارة المجموعة الثانية
مسقط يواجه أم صلال القطري لأداء الواجب
رسالة الدوحة - جمال القاسمي
يودع نادي مسقط اليوم رسميا بطولة الأندية الخليجية الـ23 من خلال المواجهة التي سيلتقي فيها نادي أم صلال القطري على ملعب استاد ثاني بن جاسم في نادي الغرافه ضمن اطار منافسات المجموعة الثانية.
ويشارك نادي ام صلال مستضيفه نادي مسقط في الوداع الرسمي للبطولة بعد ان خسر الفريقان اللقاءين الافتتاحيين ولم يتمكنا من الحصول على اية نقطة تضمن بقاءهما في دائرة المنافسة.
وخسر مسقط أمام الهلال صفر/1 ثم أمام الكويت 1/3 لتكون مباراة اليوم بمثابة الفرصة لأداء الواجب لا أكثر ومحاولة تقديم صورة افضل كما هو الحال بالنسبة لأم صلال الذي سيدخل المواجة بنفس الطموح.
وسيشارك الفريق بنفس التشكيلة التي خاض بها اللقاء السابق أمام الكويت الكويتي باستثناء غياب احمد سليم لحصوله على البطاقة الحمراء.
ويؤدي مسقط مباراته اليوم بدون ضغوط الأمر الذي يفترض ان يضع مدربه امام خيارات أخرى لتجهيز الفريق بصورة أخرى تتناسب ومنافسات الدوري المحلي.
وانهى الفريق استعداداته للمباراة من خلال التدريب المسائي الذي اقامه على ملعب نادي قطر وشارك فيه جميع اللاعبين.
ويحاول سلوبودان تجاوز الأخطاء التي وقع فيها المباراتين الماضيتين والتركيز على تقديم الفريق بصورة أفضل تتناسب والمرحلة التي قطعها احمر مسقط في المنافسات المحلية.
ويملك الفريق من القدرات أفضل بكثير عن التي ظهر عليها في الدوحة مما يعني وجود الخلل في الاستفادة من الاسماء ومحاولة تسخيرها في صالح الجماعية.
وعانى الفريق كثيرا من عدم وجود التنظيم في خط دفاعه والتكتيك المناسب الذي يخدم أهداف التوازن بين الخطوط الثلاثة.
ووقع معظم اللاعبين في اخطاء فردية بسبب الغياب الواضح في التنظيم. ولعب أكثر من لاعب في غير مركزه، الأمر الذي شارك في مضاعفة الاعباء والأخطاء القاتلة.
وفي الوقت الذي انتظر فيه الفريق الدور الأكبر من القائد سعيد الشون لم يظهر الأخير اي مؤشرات واضحة حول مقدرته على قيادة الفريق من الخلف بعد ظهوره بمستوى لا يختلف عن باقي اللاعبين رغم الخبرة الدولية التي يملكها.
ويحتاج الفريق لجهود كبيرة اذا ما أراد المحافظة على انجازاته السابقة سيما وان الاسلوب الذي يلعب به المدرب أو حتى الطريقة التي يدير بها اللاعبين لا تتناسب وطموحات المجلس الاداري.
الكويت والهلال في قمة المجموعة
يلتقي ناديا الكويت الكويتي والهلال السعودي في المباراة الأولى التي تقام الساعة الـ7,30 مساء بتوقيت السلطنة في مواجهة لتحديد بطل المجموعة الثانية.
ويتساوى الهلال والكويت في رصيد النقاط الـ6 الأمر الذي يتحتم عليهما فك الارتباط لإعلان المتأهل رسميا الى الدور الثاني.
ويملك الفريقان من الامكانات مايخدم اهداف ظهورهما بالمستوى المميز.
ويتوقع أن يدفع الروماني كوزمين مدرب الهلال بكامل قوته من البداية لتجاوز اي سلبيات كالتي حدثت في مباراة ام صلال القطري.. ويقود هجوم الفريق المهاجم الدولي ياسر القحطاني الذي تعول عليه الجماهير الهلالية الشيء الكثير لتعزيز تفوق زعيم الأندية السعودية




السعوديه

البلاد


اليوم في ختام منافسات المجموعة الثانية في خلي جي 23

قمة الصراع على صدارة التأهل بين الهلال والكويت





تقديم - علي العكاسي


تختتم اليوم منافسات المجموعة الثانية في البطولة الخليجية الثالثة والعشرين للأندية ابطال الدوري والكأس لكرة القدم.. بلقاءين هامين، الاول ستدور وقائعه بين الهلال السعودي والكويت الكويتي وهو الأكثر اثارة واحتداما حيث الصراع على الصدارة وبطاقة التأهل لنصف النهائي في حين يقام اللقاء الثاني بين صاحبي المؤخرة والخالية أجندتهما من النقاط مسقط العماني وام صلال القطري وهو لقاء شرفي اثر خروج الفريقين من المنافسة.
الهلال X الكويت
يتساوى الفريقان في حصاد النقاط حتى الآن ويتقدم الفريق الكويتي في صدارة المجموعة الثانية بفوارق من الاهداف والتي تذهب لمصلحته وذلك بست من النقاط كسبها من فوزين الاول على ام صلال القطري بهدف ثمين والفوز الثاني على مسقط العماني بثلاثة اهداف لهدف.. في حين يجيء الطاقم الهلالي في المركز الثاني بست من النقاط كذلك حصدها من فوزين الاول على مسقط العماني بهدف نظيف وفاز في لقائه



الثاني على أم صلال القطري بهدفين لهدف وفي الاتجاه الفني والميداني للفريقين نشهد توازن الكفتين في القوة والضعف و كذلك الامكانات العناصرية ولعل الكويتيين يتفوقون فقط في العوامل النفسية والمعنوية على اعتبار ان هذا الحدث تقام مراسمه على ارضهم وبين جماهيرهم يضاف الى ذلك تفوق التحصين الدفاعي الكويتي الخلفي والذي سيلازم النجم الدولي ياسر القحطاني و يطبق احكاماته الرقابية على تحركاته مما سيمنح أحمد الصويلح ونواف التمياط فرصة الافلات والتحرر في التوغل والتسديد المباشر.. ومن المتوقع أن 2 وربما يضم التشكيل -4- يعمد مدرب الفريق الروماني كوزمين اولاريو الى الاسلوب الادائي المعروف بطريقة 4 الذي سيخوض المباراة حسن العتيبي ومارسيلو وتفاريس وخالد العنقري وماجد المرشدي ونواف التمياط وعبدالعزيز الخثران وعبداللطيف الغنام وطارق التايب واحمد الصويلح وياسر القحطاني. وحين يركز المدير الفني على قراءة معطيات الشوط الأول وتوثيق مواطن القوة والاستكانة في اوساط الفريق الكويتي ومحاولة الخروج بأوراق التعادل في هذه الحصة فإن الحصة الثانية ستكون أكثر قوة واثارة ووصولاً للمرمى الكويتي.. وذلك سيقطع على التكتيك الكويتي فرصة البحث عن احراز فوزه المبكر وخصوصا في الشوط الاول وهو المؤهل بخبرة افراده وسطا وهجوما في تحقيق هذا التطلع الهجومي المنتظر ويجب على الهلاليين أن يمنحوا هذا التدافع الكثير من الاحتواء والسيطرة. أم صلال X مسقط يدخل الفريقان جولتهما الثالثة عبر مجموعتهما الثانية وهما خاليا الوفاض من النقاط حيث يحتل ام صلال المركز الثالث بفوارق الاهداف ويحل مسقط العماني في مؤخرة المجموعة. ويبدو ومن خلال الانفراد المطلق لطليعة الترتيب للكويت والهلال فإن رياح هذا النزال قد تذهب الى التعادل وذلك وفقا لتقارب الجانبين كثيراً في المستوى والأداء.وربما يستطيع الفريق القطري اقناع المتابعين بإحقيته باحداث الفوز وخطف نقاط المباراة وذلك في اطار معطياته الفنية وتفوق عناصره الفردية خبرة و نشاطا والتي ستصطدم بالتكتل الدفاعي العماني المتوقع وذلك املا في الخروج من هذا النزال بأقل الخسائر وتحقيق التطلع النتائجي بالتعادل على الأقل.وفي كل الأحوال بامكان الفريقين تقديم المستوى الذي يليق وسمعتهما في تاريخ البطولات المحلية وسيبقى الرهان معلقاً ما بين اوراق التفوق لمصلحة ام صلال وما بين اعتماد مسقط العماني على الكرات الخاطفة وتحصين خطوطه الخلفية والتي قد تفضي الى التعادل بين الفريقين وحين يكسر الفريقان هذه الملامح فإن صاحب الفوز قد يسجل اهدافه في انشغال الآخر بالبحث عن التعادل.





اخر تعديل كان بواسطة » روح الـهـلال في يوم » 02/09/2007 عند الساعة » 01:30 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02/09/2007, 10:11 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/04/2007
المكان: المجلس العام
مشاركات: 11,440
بالتوفيق للزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02/09/2007, 10:23 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/06/2007
المكان: الـريـاض
مشاركات: 328
يعطيك العافيه
وبـالتـــوفيق للــــزعـيـــمـ
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02/09/2007, 10:25 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 06/10/2006
المكان: الريـ قصيميه ـاض
مشاركات: 5,823
الله يوفق الازرق
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02/09/2007, 10:31 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/02/2007
المكان: البحر الميت
مشاركات: 2,136
يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02/09/2007, 10:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2005
مشاركات: 11,521
يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02/09/2007, 10:38 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/06/2007
مشاركات: 77
يعطيك العافيه على هالمجهود
...................................

وبالتوفيق للزعـــــــــــــــــيم
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02/09/2007, 10:39 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/02/2007
مشاركات: 822
بالتوفيق للزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02/09/2007, 10:39 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/07/2007
المكان: الريـاض..
مشاركات: 1,439
سوري مانيب فاضي اقرا
بس مشكور
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 02/09/2007, 10:41 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 02/02/2006
مشاركات: 63
مشكور على ها المضوع
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 02/09/2007, 10:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو ميرا
مشرف منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 23/06/2004
المكان: الرس - القصيم
مشاركات: 5,037
عافاك ربي أخوي محمد

وبـ التوفيق لـ الزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 02/09/2007, 10:47 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/02/2007
مشاركات: 822
يعطيك الف عاااااااااااااااااااافية
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 02/09/2007, 10:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غيـَث
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/05/2007
المكان: هنــآك ..!
مشاركات: 2,193
الله يجعل النصر حليف
الهلال في مباراة اليوم وفي جميع مبارياته
يا كريم

اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 02/09/2007, 11:00 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/10/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 85
بالتوفيق للزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 02/09/2007, 11:03 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/12/2006
مشاركات: 183
بالتوفيق
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:58 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube