#46  
قديم 31/08/2007, 01:16 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/01/2007
مشاركات: 198
ما لها إلا ما لها إلا هلالها
اضافة رد مع اقتباس
  #47  
قديم 31/08/2007, 01:30 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/03/2002
مشاركات: 252
أشكر الجميع على ردودهم .. وأسمحوا لي أن أناقش الأخ Mr. Dt في المعلومات التي أفادنا بها :
----------------------
الأخ Mr. Dt .. أشكرك على توضيحك لأمور كنا نجهلها .. وأتمنى أن تكون النقاط التي ذكرتها منقوله من أصل العقد حتى نستطيع التحاور فيها ..

بالنسبه لما قلته اعترف أني لا أملك معلومات كامله سوى مايتناقل في المنتديات والاعلام .. وانا ذكرت ضمن كلامي أني لا اعرف العقد وهذا ابراء لذمتي لخوضي في الموضوع الذي قام يتحدث فيه حتى طالب الابتدائيه حيث شاهدت بأم عيني أطفال ( ولأصارحك أكثر : نصراويون !! ) يتكلمون في الاخلاقيات بناء على ماكتب في منتدياتهم .. من هذا المنطلق وجب علي توضيح نقطة الشرط الجزائي الذي يجب أن يتحلى به أي عقد .
وبالمناسبه أرجو أن تعذرني لجهلي بأن العقد مع هاتريك فلم يخرج علينا أي مسئول هلالي ليوضح هذه النقطه مما ترك الحبل على الغارب وترك الجميع ينهشون في سمعة الزعيم ..

أنت تقول أخي الكريم ( لم يتم يتم وضع اي بند يسمح لطرف ما بفسخ العقد او دفع شرط جزائي ) وهذا عيب كبير برأيي المتواضع في كتابة العقد فالمفاوض الهلالي حينها أخطأ باغفاله نقطة الانسحاب ..
لكن الأمر المريح _ برأيي وخبرتي المتواضعه _ هو البند الذي ذكرته في حل الخلافات , لأنه لو لم يتم الاتفاق على تسمية محكم ثالث ( وهذا أمر سهل بالنسبه لمحكم الهلال برفضه كل محكم يعرض عليه ) يتم إحالة الموضوع إلى القضاء المختص في البلد ( هذا إذا لم يكن العقد أصلاً يحدد أنه في حالة الخلاف بين المحكمين يكون القضاء المختص هو القضاء السعودي ) حتى ولو كان العقد ينص على طريقه معينه لحل المشاكل فالقضاء أقوى من العقد هنا!!, وأعتقد أن الدوائر التجارية في ديوان المظالم ستنظر في هذه القضيه ( إن لم يكن هناك جهه مختصه في الرئاسه لنظر هذه القضايا ولا أعتقد وجود مثل هذه الجهه ) حسب العرف السائد , ولأريحك أكثر ولإطلاعي على بعض القضايا أجد أن أكثر شرط جزائي تم تسميتة بموجب قرار ديوان المظالم لايتجاوز 25% من قيمة كل عقد وهو يحسب حسب الضرر والعرف السائد .. ولا أتصور أن يأتي في أي عقد مهما كان نوعه وحجمه شرطاً جزائياً بسبب تعطيل أو انسحاب من العقد أكثر من ربع قيمة العقد .. إلا إذا كان الضرر واضحاً كأن يقوم طرفين بالتعاقد على توريد أحدهما مواد غذائية سريعة التلف وعند تنفيذ العقد قام الطرف الأول بتوريد البضاعه لكنه لم يجد الطرف الثاني وتلفت البضاعه لديه ,فيقوم القاضي حينها بتحميله كامل العقد بالإضافه إلى مايراه من بدل ضرر ..

بحكم أطلاعك اخي الكريم .. دعني أسألك إذاً مالذي يسمح لكافة مسئولي الاتصالات بالنيل من سمعة الزعيم في الصحف اليوميه ( آخرهم قصي الفواز أمس في جريدة الرياض ) ؟؟ ألا يعلم مسئولي الاتصالات السعوديه أنهم لم يتعاقدوا أصلاً مع ناد اسمه الهلال ؟؟ أم ان هناك عقد آخر غير عقدهم مع هاتريك بخصوص جوال النادي ... هذا ما أفهمه لأنك تشير أن عقد هاتريك للاعلانات التسويقية ( وأنا شخصياً كنت أعتقد أن صله في الموسم الماضي هي من يملك حق اعلانات الهلال ..! ) ولم تشر لعقد جوال النادي والذي أعتقد أنه مباشر بين الهلال والاتصالات وأذكر التصريحات المشتركه بين الشركه والنادي .. أرجو ايضاح هذه النقطه لأنك تملك معلومات لا أملكها .. شكراً مرة أخرى على مشاركتك .. وكم تمنيت أن أرى صورة من العقود
بالمناسبه !! .. أرى في ردودك التشاؤم !! .. لاتخف ( محدن ميت قبل يومه ! ) ... وعالم التجاره والاستثمار مليء بمثل هذه الاشكاليات .. وبيجيك أكثر من كذا .. وسع صدرك ولا تخاف كل مشكله لها مخرج مريح
------------------------------
نقطه أخيره احببت ذكرها تعليقاً على بعض الآراء التي وردت وطالبت بتقصير مدة العقد .. أرى أن المسأله هنا واضحه فالشرط الجزائي المذكور قيمته 50 مليون ريال من اراد الانسحاب فعليه دفعها .. وهذا سهل لو جاء عرض مغري مستقبلاً ..
كما أعتقد أن عقد الهلال موبايلي هو من سيفتح باب الخير على مصراعيه للأنديه السعوديه وستتذكر الانديه هذا العقد بالخير ..
اضافة رد مع اقتباس
  #48  
قديم 31/08/2007, 01:43 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/07/2005
مشاركات: 2,836
من مميزات منتدى الزعيم وجود مثل هؤلاء الكتاب ومثل هذا الوعي
اضافة رد مع اقتباس
  #49  
قديم 31/08/2007, 01:53 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/12/2003
مشاركات: 4,262
تسلم الغالي على التوضيح

ونحن في عالم الفائدة فيه هي من تتكلم

والشرع له اهله وناسه بدل من الافتاء وكل واحد يحور الدين حسب وجهة نظره
اضافة رد مع اقتباس
  #50  
قديم 31/08/2007, 02:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fo0o fo0o
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/05/2005
المكان: الـريـاض
مشاركات: 2,110
يعطيك العافيه اخوي على هذا التوضيح
اضافة رد مع اقتباس
  #51  
قديم 31/08/2007, 02:16 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/03/2005
المكان: الريـــــــــــــــــاض
مشاركات: 2,259
مشكووور
اضافة رد مع اقتباس
  #52  
قديم 31/08/2007, 02:46 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 337
لافظ فوك ..... كفيت ووفيت والحمد لله على كل حال

الان الادارة شالت هم تجميع المبالغ في منتصف الموسم او مع نهاية الموسم

الان ياجمهور زعيم نصف الارض لانقول اعضاء الشرف مايدعمون


الان تقدر الادارة الهلالية تخطط لموسمها الحالي والقادم بضمان المبالغ والميزانية المرصودة

اتمنى ان تستثمر الادارة الهلالية هذة الميزانية بحكمة وليس بتصرف ارعن بحجة وجود ميزانية ضخمة


اتمنى ان يكون وضع المكافأت يندرج تحت نظام ثابت ومعين وليس للهدر في كل مباراة فوز

اشكرك اخي وتمنياتي بمواصلة جهدك في توضيح كل مايغيب عن الجماهير الزرقاء
اضافة رد مع اقتباس
  #53  
قديم 31/08/2007, 03:27 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/06/2002
المكان: العالم
مشاركات: 299
الأخ الغالي ( مالها إلاهلالها )أشكرك على حهدك وتوضيحك وأنا أتفق معك أن موبايلي قددرست العرض جيدا وتحققت بما لايدع مجالا للشك بجدواه الإقتصاديه ومدى ربحيته وعائداته الماليه الكبيرة بالنسبة لهم وأن إختيارهم للزعيم ليس عشوائيا أو إعتباطيا بل هو كما أسلفت بعد دراسة متأنية جدا ،، أكرر شكري وتقدري لك ،،، ولجميع عشاق زعيم نصف الأرض
(( محبكم _ حبي الأزرق ))
اضافة رد مع اقتباس
  #54  
قديم 31/08/2007, 04:33 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/11/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 2,831
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Mr. Dt
مشكلة ادارة الهلال ان تخلط عابس على دابس
طيب اذا عندك مشكله في عقد الاتصالات الخاص باللوحات الاعلانيه في الملاعب ورعاية الفرق الجماعيه الاخرى , فلا زال هناك عقد هاتريك الخاص بالاعلان على قمصان الفريق الاول .
والا بعدهم هم ارسلت لهم خطابات ما ردو عليك

دائما الاجابه من قبل ادارة النادي تاتي ناقصه

للاسف الادارة ان حلت مشكلة عقد الاتصالات وصله فهناك مشكلة عقد هاتريك فهو بحسب الانظمه نافذ ولن يلغى الا بالحلول الوديه فقط وتذكرو كلامي


مافي عقد يلزم الى الابد..يعني بالشرط الجزائي او المحكمين مثل ماقلت او القضاء ..

تستطيع الاداره ان تتحلل من العقد...

اذا ماوضعت الاداره الهلاليه خط رجعه في العقد... يعني شرط يسمح للهلال بفسخ العقد

اذا كان هناك اسباب معينه فهو بالصراحه تقصير من الاداره... المفروض يكون هناك

مكتب محامات يتولى مسؤليه العقود... انا متأكد ان الشركات التى وقعت مع الهلال

اشترطت شروط يمكن من خلالها فسخ العقد دون الرجوع الى الطرف الثاني(الهلال)

لانه شركات محترفه وتبحث الربح وذلك عن طريق تأمين حقوقها اولا واخير...
اضافة رد مع اقتباس
  #55  
قديم 31/08/2007, 04:38 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/12/2004
مشاركات: 145
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مالها إلا هلالها
.
وسمعت اليوم أن الاتصالات السعودية انسحبت من العقد المبرم مع نادي الفيصلي بسبب هبوط النادي للدرجة الأولى ومقابل هذا الانسحاب دفعت الشرط الجزائي لأنها رأت أن العقد لم يعد يحقق أهدافها المرجوة .
إذاً لماذا ضرب الكتاب _ وحتى الهلاليين منهم _ على وتر الاخلاقيات بينما لم يشر أحد من بعيد أو قريب لعقد الفيصلي والاتصالات ؟؟ أم أن الجهل بأصول العقود القانونية يعني أن نرمي الكل بالتهم جزافاً وننسى أن ( المسلمون عند شروطهم ) ؟؟

ثانياً : عقد صله :
يقضي برعاية الهلال دون الخوض في تفاصيله بمبلغ معلن 10 ملايين للسنه أو أقل قليلاً .. ولمدة موسمين .. وبطبيعة الحال وكما في أي عقد ( في العالم بأسره ) وكما ذكرنا في النقطة الأولى .. تم اضافة بند الشرط الجزائي ..
فلو رأت صله مثلاً منتصف الموسم أن الهلال لايدر عليها ربحاً كافياً أو لم يأتيها معلنين للوحات الملاعب وأصبح الأمر خسارة ماديه عليها .. فأي مدير لديه بعد نظر سيوقف هدر المزيد من الأموال ويطلب من الهلال الانسحاب من العقد مقابل أن يدفع الشرط الجزائي المتفق عليه .. وعلى العكس لو رأى الهلال أن مبالغ صله لاتوازي المعروض عليها _ وهذا ماحدث لاحقاً _ يحق له الانسحاب بموجب بنود العقد المتفق عليها والمحدده للانسحاب من العقد .

يذكر أننا قرأنا أن مجموع الشروط الجزائيه لكل عقود الاتصالات وصله لاتتجاوز الـ 7 ملايين ريال

ثالثاً : عقد موبايلي :
كإدارة مثالية فإنها تبحث عن الافضل دائماً , وبالتالي لو كانت رفضت هذا العرض المغري من موبايلي ( 40 مليون للموسم الواحد ) الذي يفوق العقد الحالي بأربع أضعاف فإنها تعتبر إدارة خائنه للأمانه .. لكنها كانت على قدر المسئولية وأعلنت التعاقد مع موبايلي لمدة خمس سنوات وضمنت استمراريته ورضت بدفع الشروط الجزائية مقابل الفوز بهذا العقد .. مع العلم أن الشرط الجزائي في هذا العقد كما سمعت هو 50 مليون يدفعه أي طرف ينسحب أو يخل بالعقد ( بالمناسبة لا أعتقد أن محمد بن فيصل له رأي في هذه العقود فالرجال الذين يعملون معه هم أكفأ وأقدر منه فيما يختص في مجال التخطيط الاقتصادي والقانوني )
لو فرضنا _ لا سمح الله _ أن الهلال هبط نهاية هذا الموسم للدرجة الأولى .. هل تعتقد أن موبايلي ستقدم جانب الأخلاقيات والتعاقد والسمعه أم أنها ستبحث عن مصلحتها المادية وتلغي العقد وتدفع الشرط الجزائي ؟؟
ولو فرضنا أن جاءت شركه أخرى الموسم القادم وقدمت عرض للهلال قيمته مثلاً 100 مليون في السنه لمدة 5 سنوات ؟؟ هل ستغفر الجماهير الهلاليه للإدارة لو فوتت مثل هذا العرض المغري ؟؟ وهل سيضر إن ضحيت بـ 50 مليون من رصيد السنة الأولى في العقد الجديد مقابل التخلص من عقد موبايلي ؟؟

لا تشكروا موبايلي :
قرأت كثيراً من المتعاطفين الهلاليين الذين يقدمون باقات الشكر والثناء لموبايلي وكأنها تقدم خدمة مجانية وصدقة جاريه لعيون الزعيم !! .. بينما نعلم أن عدد مشتركي جوال الزعيم كان أكثر من 400 ألف مشترك .. وبافتراض بقاء سعر الاشتراك كما هو عليه 12 ريال ( مع امكانية زيادته بعد ضمان الحصريه ) وتحول هذا العدد أو أكثر إلى الاشتراك في موبايلي الزعيم , ولو أخذت موبايلي 50% من الدخل لوجدنا دخلاً قدره 2.400.000 ريال شهرياً .
أضف إلى ذلك ضمان هذا العدد من المشتركين الجدد الذين سيحولون مكالماتهم بشكل دائم إلى موبايلي .. و لو افترضنا أن هؤلاء الـ 400 ألف مشترك الهلاليين .. يجرون مكالمات بمتوسط شهري قدره مائة ريال فقط لاغير , فإن موبايلي ستجد في رصيدها دخلاً إضافياً لم يكن في الحسبان قدره 40 مليووووون ريال شهرياً !!

عزيزي:
بالنسبه للعقد مع نادي الفيصلي لم تنسحب الاتصالات ولم تلغ العقد بينها وبين نادي الفيصلي
ولكن هذه احد بنود العقد وتنم على انه في حالة هبووط الفيصلي للدرجه الاولىيعتبر العقد لاغي
وينتهي عند هذا الحد
وهذا يعود لكفائة ممثل الشركه في عملية التفاوض والتعاقد ورسم بنود العقد
ولو ان ادارة الهلال وضعت مثل هذا الشرط لكان فوتت على الاتصالات
كسب القضيه وعلى الغير النيل من الزعيم ومحاولة التشكيك في ذمة الهلال والهلاليين
فنقض العقوود والمواثيق ممكن ان يقوم به اي شخص ولكن هناك اخلاق وقيم تردعه وتمنعه
وفي الاخير اعتقد ان المحاكم سوف تلزم الهلال بتفيذ عقد الاتصالات حتى نهاية المده المتفق عليها (( عام كامل ))وفي هذه الحاله يمكن لموبايلي
الاتفاق مع نادي اخر
ولن نجد شركة مثل هذه الشركه يمكن لها ان تعرض مثل تلك الميزات المغريه جداً
اضافة رد مع اقتباس
  #56  
قديم 31/08/2007, 04:40 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/12/2004
مشاركات: 145
اقتباس:المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مالها إلا هلالها
.
وسمعت اليوم أن الاتصالات السعودية انسحبت من العقد المبرم مع نادي الفيصلي بسبب هبوط النادي للدرجة الأولى ومقابل هذا الانسحاب دفعت الشرط الجزائي لأنها رأت أن العقد لم يعد يحقق أهدافها المرجوة .
إذاً لماذا ضرب الكتاب _ وحتى الهلاليين منهم _ على وتر الاخلاقيات بينما لم يشر أحد من بعيد أو قريب لعقد الفيصلي والاتصالات ؟؟ أم أن الجهل بأصول العقود القانونية يعني أن نرمي الكل بالتهم جزافاً وننسى أن ( المسلمون عند شروطهم ) ؟؟

ثانياً : عقد صله :
يقضي برعاية الهلال دون الخوض في تفاصيله بمبلغ معلن 10 ملايين للسنه أو أقل قليلاً .. ولمدة موسمين .. وبطبيعة الحال وكما في أي عقد ( في العالم بأسره ) وكما ذكرنا في النقطة الأولى .. تم اضافة بند الشرط الجزائي ..
فلو رأت صله مثلاً منتصف الموسم أن الهلال لايدر عليها ربحاً كافياً أو لم يأتيها معلنين للوحات الملاعب وأصبح الأمر خسارة ماديه عليها .. فأي مدير لديه بعد نظر سيوقف هدر المزيد من الأموال ويطلب من الهلال الانسحاب من العقد مقابل أن يدفع الشرط الجزائي المتفق عليه .. وعلى العكس لو رأى الهلال أن مبالغ صله لاتوازي المعروض عليها _ وهذا ماحدث لاحقاً _ يحق له الانسحاب بموجب بنود العقد المتفق عليها والمحدده للانسحاب من العقد .

يذكر أننا قرأنا أن مجموع الشروط الجزائيه لكل عقود الاتصالات وصله لاتتجاوز الـ 7 ملايين ريال

ثالثاً : عقد موبايلي :
كإدارة مثالية فإنها تبحث عن الافضل دائماً , وبالتالي لو كانت رفضت هذا العرض المغري من موبايلي ( 40 مليون للموسم الواحد ) الذي يفوق العقد الحالي بأربع أضعاف فإنها تعتبر إدارة خائنه للأمانه .. لكنها كانت على قدر المسئولية وأعلنت التعاقد مع موبايلي لمدة خمس سنوات وضمنت استمراريته ورضت بدفع الشروط الجزائية مقابل الفوز بهذا العقد .. مع العلم أن الشرط الجزائي في هذا العقد كما سمعت هو 50 مليون يدفعه أي طرف ينسحب أو يخل بالعقد ( بالمناسبة لا أعتقد أن محمد بن فيصل له رأي في هذه العقود فالرجال الذين يعملون معه هم أكفأ وأقدر منه فيما يختص في مجال التخطيط الاقتصادي والقانوني )
لو فرضنا _ لا سمح الله _ أن الهلال هبط نهاية هذا الموسم للدرجة الأولى .. هل تعتقد أن موبايلي ستقدم جانب الأخلاقيات والتعاقد والسمعه أم أنها ستبحث عن مصلحتها المادية وتلغي العقد وتدفع الشرط الجزائي ؟؟
ولو فرضنا أن جاءت شركه أخرى الموسم القادم وقدمت عرض للهلال قيمته مثلاً 100 مليون في السنه لمدة 5 سنوات ؟؟ هل ستغفر الجماهير الهلاليه للإدارة لو فوتت مثل هذا العرض المغري ؟؟ وهل سيضر إن ضحيت بـ 50 مليون من رصيد السنة الأولى في العقد الجديد مقابل التخلص من عقد موبايلي ؟؟

لا تشكروا موبايلي :
قرأت كثيراً من المتعاطفين الهلاليين الذين يقدمون باقات الشكر والثناء لموبايلي وكأنها تقدم خدمة مجانية وصدقة جاريه لعيون الزعيم !! .. بينما نعلم أن عدد مشتركي جوال الزعيم كان أكثر من 400 ألف مشترك .. وبافتراض بقاء سعر الاشتراك كما هو عليه 12 ريال ( مع امكانية زيادته بعد ضمان الحصريه ) وتحول هذا العدد أو أكثر إلى الاشتراك في موبايلي الزعيم , ولو أخذت موبايلي 50% من الدخل لوجدنا دخلاً قدره 2.400.000 ريال شهرياً .
أضف إلى ذلك ضمان هذا العدد من المشتركين الجدد الذين سيحولون مكالماتهم بشكل دائم إلى موبايلي .. و لو افترضنا أن هؤلاء الـ 400 ألف مشترك الهلاليين .. يجرون مكالمات بمتوسط شهري قدره مائة ريال فقط لاغير , فإن موبايلي ستجد في رصيدها دخلاً إضافياً لم يكن في الحسبان قدره 40 مليووووون ريال شهرياً !!

عزيزي:
بالنسبه للعقد مع نادي الفيصلي لم تنسحب الاتصالات ولم تلغ العقد بينها وبين نادي الفيصلي
ولكن هذه احد بنود العقد وتنم على انه في حالة هبووط الفيصلي للدرجه الاولىيعتبر العقد لاغي
وينتهي عند هذا الحد
وهذا يعود لكفائة ممثل الشركه في عملية التفاوض والتعاقد ورسم بنود العقد
ولو ان ادارة الهلال وضعت مثل هذا الشرط لكان فوتت على الاتصالات
كسب القضيه وعلى الغير النيل من الزعيم ومحاولة التشكيك في ذمة الهلال والهلاليين
فنقض العقوود والمواثيق ممكن ان يقوم به اي شخص ولكن هناك اخلاق وقيم تردعه وتمنعه
وفي الاخير اعتقد ان المحاكم سوف تلزم الهلال بتفيذ عقد الاتصالات حتى نهاية المده المتفق عليها (( عام كامل ))وفي هذه الحاله يمكن لموبايلي
الاتفاق مع نادي اخر
ولن نجد شركة مثل هذه الشركه يمكن لها ان تعرض مثل تلك الميزات المغريه جداً
__________________
اضافة رد مع اقتباس
  #57  
قديم 31/08/2007, 04:42 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/04/2007
المكان: قبل الصلاة
مشاركات: 3,304
يعطيكم العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #58  
قديم 31/08/2007, 04:49 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/12/2004
مشاركات: 145
اقتباس:المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مالها إلا هلالها
.
وسمعت اليوم أن الاتصالات السعودية انسحبت من العقد المبرم مع نادي الفيصلي بسبب هبوط النادي للدرجة الأولى ومقابل هذا الانسحاب دفعت الشرط الجزائي لأنها رأت أن العقد لم يعد يحقق أهدافها المرجوة .
إذاً لماذا ضرب الكتاب _ وحتى الهلاليين منهم _ على وتر الاخلاقيات بينما لم يشر أحد من بعيد أو قريب لعقد الفيصلي والاتصالات ؟؟ أم أن الجهل بأصول العقود القانونية يعني أن نرمي الكل بالتهم جزافاً وننسى أن ( المسلمون عند شروطهم ) ؟؟

ثانياً : عقد صله :
يقضي برعاية الهلال دون الخوض في تفاصيله بمبلغ معلن 10 ملايين للسنه أو أقل قليلاً .. ولمدة موسمين .. وبطبيعة الحال وكما في أي عقد ( في العالم بأسره ) وكما ذكرنا في النقطة الأولى .. تم اضافة بند الشرط الجزائي ..
فلو رأت صله مثلاً منتصف الموسم أن الهلال لايدر عليها ربحاً كافياً أو لم يأتيها معلنين للوحات الملاعب وأصبح الأمر خسارة ماديه عليها .. فأي مدير لديه بعد نظر سيوقف هدر المزيد من الأموال ويطلب من الهلال الانسحاب من العقد مقابل أن يدفع الشرط الجزائي المتفق عليه .. وعلى العكس لو رأى الهلال أن مبالغ صله لاتوازي المعروض عليها _ وهذا ماحدث لاحقاً _ يحق له الانسحاب بموجب بنود العقد المتفق عليها والمحدده للانسحاب من العقد .

يذكر أننا قرأنا أن مجموع الشروط الجزائيه لكل عقود الاتصالات وصله لاتتجاوز الـ 7 ملايين ريال

ثالثاً : عقد موبايلي :
كإدارة مثالية فإنها تبحث عن الافضل دائماً , وبالتالي لو كانت رفضت هذا العرض المغري من موبايلي ( 40 مليون للموسم الواحد ) الذي يفوق العقد الحالي بأربع أضعاف فإنها تعتبر إدارة خائنه للأمانه .. لكنها كانت على قدر المسئولية وأعلنت التعاقد مع موبايلي لمدة خمس سنوات وضمنت استمراريته ورضت بدفع الشروط الجزائية مقابل الفوز بهذا العقد .. مع العلم أن الشرط الجزائي في هذا العقد كما سمعت هو 50 مليون يدفعه أي طرف ينسحب أو يخل بالعقد ( بالمناسبة لا أعتقد أن محمد بن فيصل له رأي في هذه العقود فالرجال الذين يعملون معه هم أكفأ وأقدر منه فيما يختص في مجال التخطيط الاقتصادي والقانوني )
لو فرضنا _ لا سمح الله _ أن الهلال هبط نهاية هذا الموسم للدرجة الأولى .. هل تعتقد أن موبايلي ستقدم جانب الأخلاقيات والتعاقد والسمعه أم أنها ستبحث عن مصلحتها المادية وتلغي العقد وتدفع الشرط الجزائي ؟؟
ولو فرضنا أن جاءت شركه أخرى الموسم القادم وقدمت عرض للهلال قيمته مثلاً 100 مليون في السنه لمدة 5 سنوات ؟؟ هل ستغفر الجماهير الهلاليه للإدارة لو فوتت مثل هذا العرض المغري ؟؟ وهل سيضر إن ضحيت بـ 50 مليون من رصيد السنة الأولى في العقد الجديد مقابل التخلص من عقد موبايلي ؟؟

لا تشكروا موبايلي :
قرأت كثيراً من المتعاطفين الهلاليين الذين يقدمون باقات الشكر والثناء لموبايلي وكأنها تقدم خدمة مجانية وصدقة جاريه لعيون الزعيم !! .. بينما نعلم أن عدد مشتركي جوال الزعيم كان أكثر من 400 ألف مشترك .. وبافتراض بقاء سعر الاشتراك كما هو عليه 12 ريال ( مع امكانية زيادته بعد ضمان الحصريه ) وتحول هذا العدد أو أكثر إلى الاشتراك في موبايلي الزعيم , ولو أخذت موبايلي 50% من الدخل لوجدنا دخلاً قدره 2.400.000 ريال شهرياً .
أضف إلى ذلك ضمان هذا العدد من المشتركين الجدد الذين سيحولون مكالماتهم بشكل دائم إلى موبايلي .. و لو افترضنا أن هؤلاء الـ 400 ألف مشترك الهلاليين .. يجرون مكالمات بمتوسط شهري قدره مائة ريال فقط لاغير , فإن موبايلي ستجد في رصيدها دخلاً إضافياً لم يكن في الحسبان قدره 40 مليووووون ريال شهرياً !!

عزيزي:
بالنسبه للعقد مع نادي الفيصلي لم تنسحب الاتصالات ولم تلغ العقد بينها وبين نادي الفيصلي
ولكن هذه احد بنود العقد وتنم على انه في حالة هبووط الفيصلي للدرجه الاولىيعتبر العقد لاغي
وينتهي عند هذا الحد
وهذا يعود لكفائة ممثل الشركه في عملية التفاوض والتعاقد ورسم بنود العقد
ولو ان ادارة الهلال وضعت مثل هذا الشرط لكان فوتت على الاتصالات
كسب القضيه وعلى الغير النيل من الزعيم ومحاولة التشكيك في ذمة الهلال والهلاليين
فنقض العقوود والمواثيق ممكن ان يقوم به اي شخص ولكن هناك اخلاق وقيم تردعه وتمنعه
وفي الاخير اعتقد ان المحاكم سوف تلزم الهلال بتفيذ عقد الاتصالات حتى نهاية المده المتفق عليها (( عام كامل ))وفي هذه الحاله يمكن لموبايلي
الاتفاق مع نادي اخر
ولن نجد شركة مثل هذه الشركه يمكن لها ان تعرض مثل تلك الميزات المغريه جداً .................
__________________
اضافة رد مع اقتباس
  #59  
قديم 31/08/2007, 05:17 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/07/2005
المكان: استراليا-قولد كوست
مشاركات: 2,574
تسلم والله اخوي والله اثلجت صدورنا

بس بما ان الهلال على كلامك موبايلي بتستفيد من الهلال 532 مليون سنويا

ليش ماتستغلها ادارة الهلال افضل من تحتكرها شركة صح ولا لا!!!
اضافة رد مع اقتباس
  #60  
قديم 31/08/2007, 05:30 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/04/2007
المكان: J A V A world
مشاركات: 57
يعيك الف الف الف عافيه على هذه المواضيع الهادفه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:53 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube