#1  
قديم 28/08/2007, 03:13 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/08/2007
المكان: في عالم الصحافة
مشاركات: 52
تقرير الجولة الاولى كامل عن الدوري السعودي

خلت الجولة الأولى من منافسات الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم من المفاجآت على المستوى الفني ، بعد أن شهدت مستويات متباينة تألق خلالها فريق الهلال والوحدة والنصر والحزم ، في حين سقط فريقا الوطني ونجران القادمين الجدد إلى الأضواء.
صدارة زرقاء
انتزع الفريق الهلالي فوزاً كبيراً على نظيره الوطني ضيف الدوري الممتاز بخماسية نظيفة تألق فيها المحترف الليبي طارق التايب الذي سجل (3) أهداف (هاتريك) لأول مرة ، وأضاف أحمد الصويلح هدفين في مباراة طمأن خلالها فريق الهلال محبيه وعشاقه على استعداداته لخوض غمار تصفيات الأندية الخليجية بقطر التي انطلقت أمس ، بعد أن نجح مدربه الروماني كوزمين في قيادة فريقه لتقديم أداء منظم وإتاحة الفرصة للاعبين عبدالعزيز الكلثم وعبدالله الزوري وتقديمهما لعطاء يبشر بمستقبل متميز مع الفريق في المنافسات المقبلة.
روح وحداوية
ألحق فريق الوحدة الأول لكرة القدم خسارة كبيرة بمستضيفه القادسية (4ـ صفر) في مباراة قدم فيها نجومه أداء رفيعاً خصوصاً في الحصة الثانية والتي أحكم فيها سيطرته على أجواء المباراة وأحرزه خلالها جونيور وعيسى المحياني وعلاء كويكبي وكامل المر في لقاء برهن فيها الوحدة بأن فريقه سيكون أحد المنافسين بقوة على ألقاب الموسم الكروي في حال استمرار الروح العالية والعطاء لأفراد الفريق خلال منازلات الموسم.
حامل اللقب
حصد فريق الاتحاد الكروي فوزاً صعباً على ضعيف الأضواء الثاني نجران (2ـ0) أحرزهما المدافع الأيمن أحمد الدوخي بتسديدة قوية والقادم بقوة للأضواء اللاعب الشاب محمد لبيب في أول مشاركة له في مباراة عزف فيها فريق نجران سيمفونية رائعة من الفن الكروي أمام حامل اللقب ، بل تألق لاعبوه وكانوا نداً قوياً للاتحاد في أغلب فترات اللقاء.
سقوط القلعة
سقط فريق الأهلي بطل كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد أمام الحزم بهدف لاعبه ماجد المرحوم في أول اختبار له مع مدربه الألماني بوكير والذي فشل في إضافة أي جديد لفرقة الأهلي الذي خسر (3) نقاط مهمة في مسيرته بدوري النقاط سيدفع ثمنها غالياً في الأيام المقبلة ، وكان أبناء حزم الرس قدموا أداء رفيعاً توجوه بثلاث نقاط ستكون بمثابة الدافع المعنوي لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية.
تألق النصر
نجح فريقا النصر والشباب في تقديم واحدة من أفضل مباريات الجولة الأولى من الدوري رسما خلالها فناً كروياً رفيعاً من كل النواحي الفنية والتكتيكية والمهارية ، أمتعا بها الجماهير التي احتشدت بكثافة عالية لمتابعة المباراة التي انتهت بالتعادل ، وكان الفريق الأصفر قد افتتح التسجيل بواسطة مدافعه التونسي عصام المرداسي وتعادل للشباب لاعبه الأرجنتيني مارتينز.
نقاط من الجولة الأولى
سجل في الجولة الأولى من أنطلاقة الدوري السعودي الممتاز (14) هدفاً ، في حين أعتبر هجوم فريق الهلال الأقوى والأكثر تسجيلا للأهداف بواقع خمسة مرات ، يليه الوحدة بـ(4) أهداف ، ووصفت فرق الوطني ، نجران ، القادسية الأضعف هجوما ، إذ أنها لم تحرز أي هدف في المباراة الافتتاحية ، فيما اعتبر فريق الوطني الأضعف دفاعاً بعد أن ولج مرماه خمسة أهداف أمام الهلال.

وحافظت فرق الهلال ، الوحدة ، الاتحاد ، الحزم على نظافة شباكها ، وحقق حققت الانتصار الأول وكسبت النقاط الثلاث الأولى ، بينما شهدت مباراة النصر والشباب التعادل الوحيد في الجولة التي خلت من احتساب أي ركلة جزاء خلال مبارياتها الخمس التي خلت ايضاً من البطاقة الحمراء ، إلا أنه شهدت (18) بطاقة حمراء أشهرها حكام اللقاءات.
وكانت فرق الوحدة ونجران والحزم والشباب الأكثر حصولاً على البطاقات الصفراد بواقع ثلاثة بطاقات لكل فريق في الجولة الأولى ، بينما خلت مباراة الهلال والوطني من أي بطاقة صفراء.
واحرز الليبي طارق التايب مهاجم فريق الهلال (هاتريك) كأول لاعب يحقق ذلك في مستهل المسابقة، فيما لم يتمكن محترفا فريق الاتحاد البرازيليان من مشاركة الاتحاد أمام نجران لعدم اكتمال تسجيلهما لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وظـهر التونسي عصام المرداسي والبرازيلي (التون) محترفا فريق النصر بأداء فني رفيع يؤكد بأنهما صفقتان مربحتان للعالمي ، في حين سجلت مباراة النصر والشباب أكبر حضور جماهيري خلال المباريات الخمس بالجولة الأولى ، بينما حقق سعد الكثيري حكم مباراة النصر والشباب نجومية الحكام لهذه الجولة بمتابعته الدائمة وقيادته للمبارة الى بر الأمان.
وسجل لاعب الحزم ماجد المرحوم أغلى أهداف هذه الجولة بمرمى الأهلي كونه ساهم بتحقيق ثلاث نقاط ثمينة لفريقه ، بينما اعتبر هدف أحمد الدوخي لاعب الاتحاد في المرمى النجراني هو الأفضل خلال (13) هدفاً سجلت بهذه الجولة.
وحقق طارق التايب محترف الهلال نجومية هذه الجولة بإحرازه لثلاثة أهداف في مرمى الوطني ، إلى جانب عصام المرداسي مدافع النصر الذي أحرز هدفا لفريقه وذاد عن مرماه ببسالة أمام الشباب.

التقرير من اعدادي
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28/08/2007, 03:20 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعــيــ511ــم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2006
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 32,279
مشكوور على التقرير
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28/08/2007, 03:25 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/08/2007
المكان: في عالم الصحافة
مشاركات: 52
الف شكر على المرور
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28/08/2007, 03:27 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/05/2005
المكان: في قلب الهلال
مشاركات: 2,871
يسلممووو ع التقرير الرائع

يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28/08/2007, 03:33 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/07/2005
المكان: وسط المدرجات
مشاركات: 7,319
محمد الشقير

مشكور على التقرير

وننتظر باقي التقارير الخاصة بنادي الهلال فقط
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:19 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube