#1  
قديم 07/01/2002, 02:52 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/06/2001
مشاركات: 541
--(( الــشــق أكـــبر من الــرقــعــة ))--

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله

خطت الكرة السعودية خطواطها الأولى والجماهير السعودية هي الدعامة الأساسية للنجاح الذي تحقق لاحقاً في مسيرتنا الكروية. بداية من بطولتي أمم آسيا 84 و 88 ومروراً بكأس العالم للناشئين 89 وكأس أمم آسيا 96 والتأهل لكاس العالم ثلاث مرات متتالية. كانت الألوان تمتزج للأخضر والجماهير تمتزج في حب المنتخب. كان لا فرق بين ماجد وصالح ويوسف ومحيسن ومسعد وأنور وسامي عند إرتدائهم القميص الأخضر بشعار التوحيد. كان هذا(الولاء) حتى منتصف التسعينيات من القرن الماضي..

وبعد ما يقارب التسعينات الميلادية دخلت ظاهير غريبة دخيلة غريبة على ملاعبنا بل مدرجاتنا بل شارعنا الرياضي بأسره... الـــتــعــصــب؟؟

التعصب بحد ذاته ظاهرة صحية ولكن بحدود. بحدود الروح الرياضية والمنافسات الشريفة والمدرجات الكروية والدقائق التسعين.

عند دراسة التعصب الذي إقتحم ملاعبنا نجد أنه نتيجة إفرازات الفشل المتواصل والخيبات المتلاحقة وقلة الوعي بخلفيات كرة القدم كرياضة متقلبة الحال والأحوال. عند الفشل يجب النظر لمسببات الفشل الحقيقية ولكن عند وجود إدارات أندية سطحية فإنٌ التنصل من الفشل يبدأ منهم مروراً بالمدرب واللاعبين إلى أن يتسلل خارج أسوار النادي لنقضي إلى النادي المنافس بقدرة قادر..

في السابق كان الحكم هو الشماعة الدائمة للفشل ومع التطور التكنلوجي والفضائيات -شماتة- تطورت الإمكانات لتطال الأندية المنافسة بطرق ملتوية بمنتهى الغرابة.

حقائق تدعو للسخرية والضحك (اللهم لا شماتة) ألخصها بنقاط ماهي إلا أمثلة منتقاة من الشارع الرياضي السعودي لأوضح مدى الجهل والتخلف الذي وصلت إليه الجماهير السعودية::

عندما جلب لنا محمد نور العار وكاد أن يتسبب في حرماننا من التأهل لنهائيات كأس العالم بغلطته الشينعة ونتيجة لمستواه المتهالك أيضاً تم إستبعاده من تشكيلة الأخضر بقرار من المدرب القدير ناصر الجوهر. بعد ذلك إتحد الجمهور الإتحادي لكي يصنع من محمد نور نجماً لا يشق له غبار وذلك عن طريق إعلامهم وأقلامهم المتهالكة. رفعوا من قدره ومجدوه مع كل إخفاق له وأصبح نجم كل مباراة للإتحاد مع إسمترار فشله. وعندما كشر نور عن أنيابه وأساء الأدب وخدش كل معاني الروح الرياضية في مباراتهم الدورية ضد الزعيم خرجت الأقلام الرياضية واصفة نور بالشجاع والرجل القوي الذي لايخضع للذل محولة قل قيم الروح الرياضية إلى معاني شوارعية و(بلطجية)و(عربجية)...!!

كذلك أصبح الزعيم الأزرق محور الأحقاد وشماعة الفشل للفشلة وأذكر من زعم جماهير الإتحاد بأنٌ الهلال هو المسيطر على الإتحاد السعودي وأنٌ قائد الأخضر الذئب سامي الجابر هو من يتخذ قرارت لجنة المنتخبات!!!

الجماهير الأهلاوية تعترض على قناة أوربت بسبب عدم نقلها لمباريات الأهلي على الـESPN وعللوا ذلك بسيطرة الهلال على القناة رغم أنٌ التلفزيون السعودي قد تكفل بنقل مبارياتهم ولم تبقى حاجة لنقل المباراة (حصرياً) على قناة أوربت..!!

بعد أنٌ سجل اليامي هدفه الجميل في مباراة إيران ثم غيابه عن التسجيل في ما تبقى من دقائق المباراة علل جمهور الإتحاد ذلك بأنٌ الكابتن سامي دبُت الغيرة في نفسه من الحسن وبدٌل المراكز معه وحصره في منطقة لا تمكن اليامي من التسجيل...!!

بعد إبعاد عدد من لاعبي الإتحاد والأهلي من المنتخب قبل المباراة الأخيرة للأخضر في التصفيات عزف جماهير الفريقين عن تشجيع الأخضر والكثير منهم صرٌح بإمنياته بهزيمة المنتخب وسقوط المنتخب (الهلالي)..!!

بعد أنٌ إختار الإتحاد الدولي لكابتن الأخضر سامي الجابر ضمن أفضل 32 لاعباً على مستوى العالم خرج بعض الجمهور النصراوي معلقين بأنٌ نواف بن محمد والدبل قد (توسطوا) لسامي لدى الإتحاد الدولي لنيل هذا الشرف...!! -نقطة للضحك-

الكل يعلم بمحظورية السفر لتايلند للسعوديين نتيجة إفرازات سياسية وإجتماعية سابقة إلاٌ للفود الرسيمة والتي يندرج تحتها المنتخبات الوطنية لا الأندية الرياضية وذلك لأنها تحظى بإشراف رسمي مباشر من الإتحاد السعودي. ولكن الأهلاويين لديهم نظرية مختلفة وذلك عندما منعتهم السلطات السعودية من التوجه لبانكوك لخوض مباراة في بطولة الأندية الآسيوية لأبطال الكأس. نظريتهم لُخصت بمؤامرة خاط فصولها صاحب السمو الأمير نواف بن محمد لمنع الأهلي من تحقيق تلك البطولة و(رفع إسم الوطن) وباتالي منافسته للزعيم...!!

عندما مثلنا النصر في بطولة العالم للأندية إندمجت الجماهير الزرقاء مع الممثل الأزرق ضاربين بأروع أمثلة الوطنية والروح الرياضية. وعلى النضيد من ذلك أعلن النصراويين وغيرهم الأفراح وتبجحوا بالشماتة عندما ألغى الإتحاد الدولي هذه البطولة وبالتالي حرمان الهلال من تمثيل الوطن فيها...!!

وأخيراً وعندما خرج الإتحاد والشباب من البطولتين الآسيوتين الخروج المذل والمخٌيب وبدلاً من التركيز على النواحي الفنية التي أسقطت الفريقين ظهرت بعض الجماهير (العشوائية) لتصب بجام غضبها على مدربنا القدير ناصر الجوهر والمسؤولين عن الإتحاد السعودي وذلك بعد قرار السماح لـ30% فقط من لاعبي المنتخب بمشاركة أنديتهم في البطولات الخارجية معللين بذلك النفوذ والسيطرة الهلالية في أروقة الإتحادي السعودي ومتناسين في نفس الوقت أنٌ الإتحاد السعودي أحرص منهم على سمعة الكرة والأندية السعودية التي أسقط كرامتها الأهلي والشباب والإتحاد توالياً...!!


وعند دخول أي من المنتديات الرياضية لكل من أقطاب الكرة السعودية بإستثناء الهلال نجد أغلبية المواضيع المطروحة والمتداولة تدور إحداثياتها خارج أسوار أنديتهم لتطول الأندية المنافسة والنيل منها. على سبيل المثال نعت جماهير الأهلي بالإتحاديين بالخدم أو إتهام الإتحاديين للأهلاويين بالدكتاورية من قبل مسييري الفريق الأهلاوي وبأن الإتحاد هم الديموقراطية والإنفتاح. أيضاً تفرغ الإتحاديين كذلك للنيل من سامي الجابر كدعوة للتصويت ضد الذئب في أحد إستطلاعات الرأي في إحدى الصحف المحلية...!!

النقاط كثيرة والتعصب للأسف في إزدياد ويبقى الهلال شماعة مناسبة لخبيبات وسقطات الأندية السعودية.


أنا هنا أستثني جماهير الزعيم من تلك النزعات والتقليعات وذلك ليس لأنٌ بنو هلال منزهين عن الخطأ بل لأنٌ الفريق الهلالي قد عود جماهيره على الإنتصارات والبطولات وكذلك لأنٌ الجماهير الزرقاء قد إعتادت على الظلم من عدد من العوامل التي لا تغيب عن أذهانكم. والفرق الوحيد والجوهري أنٌ الهلال عندما يُظلم من صافرة حكم فإن الحكم هو المُلام وليس النادي المنافس ونظرية الرشوة. أما عندما يُظلم الهلال من الإتحاد الآسيوي فإن الشماعة تكون المسؤولين على الإتحاد الآسيوي وليس بمسؤول نصراوي أو إتحادي أو أهلاوي بغير وجه حق..


أخيراً أود لفت النظر بأنٌ المنتخب السعودي مقبل على مشاركة مهمة جداًتسبق كأس العالم ألا وهي كأس الخليج بعد أيام معدودات ولا تزال الجماهير التي (أعماها) بل (أعياها) التعصب تحارب الأخضر بكل بجاحة وكأنهم يحملون الجنسية النصراوية أو الأهلاوية أو الإتحادية مثلاً لا السعودية...

التعصب الرياضي مرض خطير أسبابه الفشل الشخصي ونجاح المنافس وأعراضه التخلف و علاجه لم يتم إكتشافه بعد...


أتمنى أن يكون موضوعي رغم فجواته التعبيرية والموضوعية قد إشتمل على رسالة ذات مضمون كما قصدت لأصحاب العقول المريضة أملاً بالعلاج...

المعذرة على الإطالة رغم أن ((الشق أكبر من الرقعة))...


تحياتي،،،،

اخر تعديل كان بواسطة » ابو سعد في يوم » 07/01/2002 عند الساعة » 02:58 AM
  #2  
قديم 07/01/2002, 03:30 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/11/2001
المكان: بقيق
مشاركات: 725
تحياتي لك اخوي ابو سعد

وما قصرت وصح لسانك

والله كلام واقعي بحت ولكن التعصب اعماهم

حتى المنتخب اقاموا ضده حملات والله ما يدل هذا الا على التخلف

الواضح الي صايبهم

وشكرا لك اخوي ،،،،،،
  #3  
قديم 07/01/2002, 04:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صدى الامس
عميد المجلس العام
وعضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
مشاركات: 4,222
Thumbs up

تسلم يمينك ,,,

وأخيرا امتعتنا بأحدى ابداعاتك يا مبدع ,,,

التعـــــصـــب



إقتباس
التعصب بحد ذاته ظاهرة صحية ولكن بحدود. بحدود الروح الرياضية والمنافسات الشريفة والمدرجات الكروية والدقائق التسعين

فعلا هذا هو التعصب المطلوب ,,

لكن ما نشاهده حاليا تعدى حدود التسعين دقيقه

اصبح البعض يكره المنتخب لوجود لاعبين من النادي المنافس يمثلون المنتخب لاحظوا المنتخب !!!!

إقتباس
الجماهير الأهلاوية تعترض على قناة أوربت بسبب عدم نقلها لمباريات الأهلي على الـESPN وعللوا ذلك بسيطرة الهلال على القناة رغم أنٌ التلفزيون السعودي قد تكفل بنقل مبارياتهم ولم تبقى حاجة لنقل المباراة (حصرياً) على قناة أوربت..!!

غريبه !!! مباريات تنقل على التلفزيون ويعارضون ؟؟؟ طيب اللي ماتنقل له وش يقول ؟؟؟


إقتباس
بعد أنٌ إختار الإتحاد الدولي لكابتن الأخضر سامي الجابر ضمن أفضل 32 لاعباً على مستوى العالم خرج بعض الجمهور النصراوي معلقين بأنٌ نواف بن محمد والدبل قد (توسطوا) لسامي لدى الإتحاد الدولي لنيل هذا الشرف...!! -نقطة للضحك-

كم انت ظالم ايها السامي فلم يبقى لك مكان الا ولديك واسطة فيه ؟؟

في السابق قالوا انه لدية واسطات الدنيا في الاتحاد السعودي ومازالوا يرددونها وبعدها قالوا الاتحاد الاسيوي الان يقولون الاتحاد الدولي
عجبي منهم لا تستبعد ان تطوله التهمه في الاحداث السياسية الاخيره

إقتباس
أتمنى أن يكون موضوعي رغم فجواته التعبيرية والموضوعية قد إشتمل على رسالة ذات مضمون كما قصدت لأصحاب العقول المريضة أملاً بالعلاج...

العلاج هو استئصال اساس هذا المرض هو الحل الوحيد ;) ;) ;)

تقبل خالص تحيات

احد مدمني الابداع ;)
  #4  
قديم 07/01/2002, 07:51 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 210
نعم اخوي ابوسعد

اننا نعيش عصر التخلف والتعصب الجماهيري ...

لقد وصلنا مرحلة لم يصل اليها احد قبلنا ومع الاسف هذه المرحلة في التعصب الاعمى ... الذي لا يواكب ما وصلت اليه الحركة الرياضية لدينا .

شكرا لك على هذا الموضوع الجيد .
  #5  
قديم 07/01/2002, 08:03 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/06/2001
المكان: الخبر
مشاركات: 1,386
Thumbs up اذا خاطبك السفهاء فقل سلاما

كفيت ووفيت وماقصرت....

تسلم يمناك على هالموضوع الرائع وفعلا الشق اكبر من الرقعه

وفعلا اخوي شهاده حق بعيد عن الميول الهلال غير عن كل الانديه من رئيس النادي

الى اصغر مشجع هلالي ....
  #6  
قديم 07/01/2002, 10:42 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/03/2001
المكان: المملكه العربيه السعوديه
مشاركات: 1,290
تحياتي لك اخوي ابو سعد

وما قصرت وصح لسانك
  #7  
قديم 07/01/2002, 01:52 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فاهم جدا
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 14/08/2001
مشاركات: 626

القلم الرصين المتين ،،، الذي ان نطق أخـــــرس ،،، وان تحرك أجلـــــــــــــــــس ،،،


القلم الذي (( يحلوا )) متابعـــته دومـــا ،،، أبو ســعـــــــــــــــــد ،،،


 


لــقد سطرت واقع مدمي (( كنا )) نضحك على مبتكريه ... أما (( الآن )) ، فحق للكفوف أن تضرب بعضها البعض ،،، من هول ما نرى ونسمع من كل صوب وثــغـــــر ...  فهاهو المرض المعضل والمفتك و المتسارع في عقول اللاهليــــين انتشارا وهتــــكــــــــا ... وهاهي الحملة الشرسة المنظمة تلوح في الأفق بكل وضوح ،، وبداعي او بدون  ،،، تدور رحاها ومن طرف واحد وبإتحاد غريب عجيب للإطاحة بالزعيـــم عاجلا ام آجـــــــــــــــلا ...


نحن نغض الطرف ونصد وهم يفتحون الجبهات العديدة بلا حـــــــد ،،، مكائد كبيرة تحاك ضد الهلال من جميع الجهات ونحن نقول لا جديــــد ،، ولم يكتفى بهذا القدر ،، بل حملنا أوزار غيرنا ،، واصبحنا شماعة لنكبات ونكسات الاخريــــــــــــــن ... !!  ولا حول ولا قوة الا بالله ...


حرمـــنا من ثمانية من نجوم الفريق وبطاقمنا التدريبي من اجل معسكر مدته اربعون يوما وفي مباراة (( نهائية )) قاريـــــــــــة ... ولا حس ولا خبــــــــر ؟؟


أخــــــــــــــــي أبو ســــــــعـــــد ،،


طنطنة الإتحاديون حول الـ 30 % عجيبة وغريبة ،، وما هي الا محاولة منهم لإشغال الرأي العام عن نكستهــم وخيبتهم ...  فقد خابوا في جدة عندما اخفقوا في انتصار جيد ... فنتيجة 3 \ 2 في مباريات الذهاب والإياب عليك وليست لك ... وحتى الأهداف التي اتت كان الأول هدية من المدافع الإيراني والثاني بتسديده من خارج المنطق أي غير مرسوم ، والثالث هدف المنتشري المدافع كان تسللا واضحا تماما على سيرجيو أسكت وأطبق الإعلام عليه لأنه ليس الهلال ...وفي ايران لم يكن هناك تكافؤ في المستوى والعطاء ابدا ،،، وفـــاز فوزا مستحقا عطفا على مستوى المباراة ..؟؟


فقط لإثبات أننا لا نصعد كما يفعلون أبدا فلك أن تتخيل ابا سعد لو أن الأحداث التي صاحبت المباراة من لاعبي الإتحاد ،،، ودعك من اللاعب مع اللاعب ،، ولكن اركز على ما فعله شبيه أحمد جميل أسامه المولد من دفعة لرجل الخط ،،، ماكان موقف الإتحاد الاسيوي ،،، بل ماكان موقف الإتحاد السعودي وما فعله صالخ بن ناصر مع الهلال ..؟؟


وتقبــل تحياتي ،، ايها الزعيــــم في كل شيء ،،،

  #8  
قديم 07/01/2002, 03:26 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/06/2001
مشاركات: 541
الأخ قلب النـ(15)ـمر

شكراً على تواجدك وتأييدك وتأكد أنٌ المنتخب في غنى عنهم ولكنهم سيبقون تآئهين مع تفاقم تعصبهم وتراكم غمامة الجهل واللاوطنية.




الأخ القدير صدى الأمس

شكراً على هذا التفاعل المؤثر في الموضوع والتعليقات الجميلة على النقاط خصوصاً طرافة نقطتك الأخيرة عن تدخل سامي الجابر في الأحداث السياسية الأخيرة;) ;) ;)

فعلاً هم البلية وشر البلية ما يضحك...

أما الإستئصال فهو حل ورقي لهذا الورم (معضلة التعصب) ولكن الحل الواقعي قد يكون الزمن...!!



الأخ aeid16

شككراً على ثنائك على الموضوع وأتمنى أن أراك متواصلاً دائماً كما أنت.



الأخ ارفع راسك انت هلالي

عندما نُقر بأفضلية وتميز الهلال فإن برهاننا الأقوى هو الواقع الذي نعايشه من النجاح المتواصل والأفضلية المطلقة بالأرقام على بقية الأندية وكذلك عندما نرى أنفسنا محل حسد وحقد جميع الجماهير المنافسة فهذا هو التميز المنشود..



الأخ BLUE HOUSE

شكراً على مرورك وأتمنى منكم التواصل الدائم بحول الله..


الأخ والأستاذ القدير فاهم جداً

شكراً على الإطراء المبالغ الذي هيج غروري وزاد من كبريائي وكلماتك ستكون وساماً في قلبي ونبراساً لعيني.

أما لمساتك وإضافاتك الساحرة فماهي حجج قاصمة لن يقدر على إكمال قرائتها أي مِن مَن أعياهم التعصب وضاعوا في غياهم الهمجيمة والرجعية الرياضية..

فعلاً عندما يتعرض الهلال للظلم فهو القانون وعندما يتعرضون للقانون فهي المؤامرة المُحاكة ضدهم...!!
  #9  
قديم 07/01/2002, 03:39 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/12/2001
مشاركات: 481
والله الظاهر الحين الوضع تغير وصار التعصب ضد الهلال بس وخش المنتديات الغير هلالية وشف وشلون اتفاقهم ضد الهلال
انا ما عمري تخيلت ان الاهلي والاتحاد يتفقون في شي يوم من الايام !!!!!!!!!!
لكن سبحان مغير الاحوال
  #10  
قديم 07/01/2002, 07:10 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/11/2001
مشاركات: 990
صح لسانك يامبدع ...

وتحمد ربك على هالاشكال

واحمد ربك انك هلالي ....
  #11  
قديم 09/01/2002, 02:33 AM
مشرف سابق بشبكة الزعيم

تاريخ التسجيل: 18/08/2000
مشاركات: 2,099
الأخ العزيز والقلم الرائع جدا / ابو سعد ..

الحمدله أن قرأنا لك مرة أخرى .. فلقد اطلت الغيبة على عشاق قلمك كثيرا .. فهنيئا لنا بعودتك ..

اما بالنسبة لما طرحه عقلك الرزين من خلال قلمك الرائع لهو تصوير للواقع الذي عشناه ونعيشه وسنعيشه ..!!!

عزيزي الأمثلة كثيرة .. بل لا تكاد تعد وتحصى .. والأسباب متشعبة .. ولكن ما الحلول ؟!!

ما الحل لأن نرى ( الـــكــــل ) مع الأخضر ..؟!!

ولكن فعلا كما ذكرت في عنوان مقالك ( الشق أكبر من الرقعة ) .. وصعب ان نجد رقعة تسد هذا الشق ..!!

ولك كل التحية والتقدير ..
  #12  
قديم 09/01/2002, 03:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبوذكرى
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 07/10/2000
المكان: الريااااض
مشاركات: 1,351
عوداً حميداً أيها الكاتب الرائع ,,,,,,

أصبح التفوق والبروز في نظرهم فشل وسقوط والسبب إكتسائه باللون الأزرق !!!!!

حصول الزعيم على البطولات ظلماً ومجاملةً وحصول غيره عدلاً وحق !!!!!

حارب الله التخلف الذي عشعش في رؤوسهم الفارغه ,,,,,,,,,

شكرا" لك على إبداعك المتواصل ونحن في شوق إلى المزيد
  #13  
قديم 09/01/2002, 08:55 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/01/2002
مشاركات: 172
الاخ : ابوسعد كلامك عين العقل وقلب الحقيقه.

لكن يكون في بالك كل ذي نعمة محسود.
لذاتفرز نفوسهم الكريهه المقززه كل ماعساةيطفىء هذاالحقد.

اماانت وكل من يعشق الزعيم....
دعكم من كل يحاول الاساءة اويقارن ناديه المحتاج لبطوله
اوفوزمعنوي على الاقل ليضع نفسه في ميزان غيرمتزن.

نذكرك بالقول:
اماترى ان السيف ينقص قدره......
اذاقلت ان السيف امضى من العصا....


ادعواانشاءالله لهم بالهدايه.

مع اني اشعربعدم جدوى ذلك- لعدة اسباب:
اهمها:

عجز المربي......في اللى مايهديه ربي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:21 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube