#1  
قديم 20/08/2007, 12:11 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/03/2003
المكان: U.S.A
مشاركات: 2,011
[ -- لنـعـيد الصياغة .. الهلال الكيان له الأولوية والأهمية -- ]

بسم الله الرحمن الرحيم

معشر الزعماء .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

بعد التحية والسلام والسؤال عن الحال والأحوال ،،

مدخل :
قبل الخوض في غمار الكلمة، وقبل الإبحار بين دهاليز السطور ، لا بد من الوقوف لحظة عند الهلال وإن أردت أن أستوفيه في التعريف فإنه ذلك الكيان والصرح الشامخ ، صاحب البطولات والإنجازات الفريدة والحصرية ، وصاحب أكبر جماهيرية بين الأندية السعودية كافة ، حتى وإن أراد البعض دحض هذه الحقيقة ، لكن لا يهم فلا يرمى غير الشجر المثمر ، والإنتقاص عادة عشقها البعض حتى أدمنها، إلا نحن بنو هلال ، عشقنا الذهب ونبقى صامتون والأرقام هي المتحدثة عن نادي الهلال. الهلال وعبر تاريخه أولى بإهتمام القائمين به حتى وصلوا به إلى ما هو عليه الآن من تفرد في القمة وصاحب أكبر إنجازات على المستوى الآسيوي والمحلي .. وبالأرقام.

ما دعاني أكتب هذه السطور رغم إبتعادي عنها لفترة ليست بالقصيرة ، هو حال الهلال الآن ، وهو حال أشبه بأن يكون أحجية الجميع تقدم وطرح الحلول الوافية والتي يؤمن أنها ستنتشل هلالنا وحاله الشبيه بحال سوق الأسهم ، لكني أراها ويراها غيري ممن وقف وهلة مع النفس حلولا غير مجدية ، أو بعبارة أخرى غير متفحصة لوضع الهلال الحقيقي كون المعلومة مستترة وغير واضحة تماما ، حتى نقف ونفند الإخطاء إن وجدت ونحاول أن نوجد لها حلولا جذرية ، إبتعادا عن الحلول الوقتية التي تجلب الفائدة في الأمد القريب عنه في البعيد.

قرأت الكثير من السطور وسمعت الحوارات التلفزيونية ، ومن خلالها أكاد أجزم ان محاور الحديث بين الجماهير الهلالية هي حول نقطتين أساسيتين ، ألا وهي محمد بن فيصل ، كونه رئيس الهلال وقائد ربان السفينة ، الآخر هو سامي بن عبدالله الجابر ، أسطورة الهلال وصاحب الإنجازات المتعددة سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

سأبدأ من خلال النقد الذي وجه من قبل الجماهير الهلالية على أبو سلطان الظاهرة. يؤخذ على أبو سلطان عدم تواجده مع الفريق الأول ، وتمتعه بإجازة طالت خارج المملكة العربية السعودية وتحديدا في الولايات المتحدة الأمريكية. تباعاً، فشل الهلال في جلب أكثر من لاعب كان محط إهتمام الإدارة الهلالية ، لا الفنية ، وهذا خلل إداري ، كونه أغفل جانب مهم في علم الإدارة سماه العالم الأمريكي فريدرك تايلور (التخصص وتقسيم العمل)، فالإحترافية كم يسميها البعض هي تكاد تكون منعدمة في إدارة محمد بن فيصل رغم تحقيقها لبطولات عدة ، لكن وعلى مبدأ المثل القائل (هرج بالماضي نقصان بالعقل) ، ولأن الهلال مقبل على بطولة الجميع متعطش لها ، وما نريد هو العمل في الحاضر وتفعيل التخطيط الإستراتيجي الممتد لسنوات عدة والذي يرتكز على خلق المستقبل والحفاظ على القمة ، هذا من جانب . من جانب آخر ، لوحظ على إدارة الأمير الظاهرة مؤخراً وبالتحديد في السنتين الآخيرتين الشح المالي الذي تسبب بشكل أو بآخر بفشل جلب الصفقات (العالمية) التي كان يُنادى به. كلنا يعلم أن الأندية السعودية وبالذات الهلال أصبح يخلق مساحة ويستقل بميزانيته من خلال الدخل القادم من جوال الهلال وقناة الزعيم ، وشركة صلة ، وغيرها مما جعل ميزانية نادي الهلال ميزانية مستقلة شكلاً ، ملحقةً مضمونا وواقعاٌ. حقيقةً حال الهلال قبل عقود الإستثمار أفضل مما هو عليه ، ولا أعلم لما ، وما هو الخلل لانني كمشجع ، وبإنعدام الشفافية واللتي هي المأخذ الثالث على إدارة سموه لا أستطيع أن أعرف أو حتى أن أحاول أن أستكشف لماذا قبل عرض صلة الإستثماري (المجحف)، ورفض عرض موبايلي.

مع ذلك، أخلق لهذا الأمير الشاب العذر ، وهذه نظرة المتأمل ، كون المعلومة غير مكتلمة أو منعدمة إن صح القول، فقد يكون يجابه ظرف طاريء أو ما شابه ، أو لعله يكون السكون الذي يسبق عاصفة الإنجازات وأولها العالمية. أيها الظاهرة، نحن ننتظرك ونعلم أن الصياغة بيدك وتعلم أمرها ولا يخفيك أهميتها ، فالهلال له الأولوية والأهمية.

أما المحور الثاني ، فهو يتعلق بالنجم الأبرز والأسطورة سامي الجابر، الذي وللموسم الثاني على التوالي يتواجد بباريس دون أن نعلم متى سيعود وينضبط في التمارين حاله كحال أي لاعب يلعب لكيان عظيم وهو الأهم ، كون سامي مهم. ما تردد إلى مسمعي ، دون الوقوف كثيراً عند الإستفسار عن سبب غيابه ليجاب السائل بأن ليس كل ما يعلم يقال ، بأن سامي يريد المبلغ المتبقي من المال وهو 2 مليون ريال متبقي قيمة عقده الـ 3 مليون. يحق لسامي ما يحق لغيره ، هي مقولة قد اتفق عليها، لكن إن مست بالكيان الذي أخرج سامي ويوسف والنعيمة وغيره من النجوم وبمصلحته فهنا واجبي كمحب لكيان لا للاعب مع عشقي له ، تحتم عليّ وفي خضمّ الحرب الباردة الممارسة حاليا أن أقف وأنادي لهذا النجم بأنه الرجوع يا ذئب .. ومن ثم المطالبة فسامي أنت كتاب تاريخ ، فلا تمزق صفحاته. (سامي رمز الوفاء) ... ذات مرة قرأتها في صحيفة وأدرك معناها ، وأعلم أنك تدركها أكثر مني ، فأوجه نفس النداء الموجه للظاهرة لك.

ختاماً، سطوري اعلاه هي ما تمثل وجهة نظر كاتبه، ودعوة مني لجماهير الهلال بأن نعيد صياغة الهلال ، ذلك الكيان الذي نحب ، ونطرز له حروفنا حباً وعشقاً ، ونردع أفكار يحاول البعض زرعها كونها أعشوشبت في أفكارهم وأصبحت تجري مجرى الدم في عروقهم. فالهلال الكيان له الأولوية والأهمية.

أتمنى أن لا أكون أسهبت فأمللت، ولا أوجزت فأخللت.

تحيه عطره ،،

أبو كــادي

اخر تعديل كان بواسطة » أبـوكـــادي في يوم » 20/08/2007 عند الساعة » 02:22 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20/08/2007, 12:33 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2004
المكان: دحل ذيب
مشاركات: 4,479
آآآآآآه بس تعبنا من الاشاعات ياخوك عن سامي وعن الامير
سامي يقولون بيرجع نهاية الاسبوع وبيعلن الاعتزال هذا اخر الكلام

عموما صح لسانك واضح انك كاتب كبير ولا تحرمنا من كتاباتك
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20/08/2007, 12:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الفهد
عضو سابق بلجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 19/10/2004
المكان: ورا البراحه
مشاركات: 3,561
ابوكادي معك في كل كلمة قلتها لك تحيتي وتسلم اناملك على الموضوع الرائع ووفقت في الطرح
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20/08/2007, 12:47 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي توب
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 03/05/2005
المكان: Cـنيـزَة ً
مشاركات: 14,626
كلمات رئعه من عاشق لهذا الكيان الشامخ

فـ الاحوال رغم مايشوبها من الضبابيه وانقسام الرأي لدى الجمهور

الا ان هذا سيزول بأذن الله عندما يثبت نجوم الزعيم انهم رجال المواقف

وان الفريق رغم غمة الصيف الجافه الا انهم سينعشون قلوب الجماهير المتعطشه لهم بأذن الله

الجميع كتب وكتب من نقد وغيره ,,, والان بدءت تقترب ساعة الصفر لأنطلاق البطولات

فالاقلام ستتوقف لتنصت لزعماء القارهـ ,,, ننتظر ليوم الخميس وننتظر لبطولة الخليج

فـ الرد سيكون من نجوم الزعيم ,,ردهم سيتسطر على المستطيل الاخـ ــــــــــــضر

هل سيكسرون اقلام المنتقدين ؟؟ ام سـ يزيدون من حبر اقلامهم الناقده؟؟

الثقه كبيره بهم وبأذن الله ندخل البطوله الاسيويه بقلوب مطمئنه

والذهب لن يرضى الا بالزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20/08/2007, 12:49 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 07/09/2005
مشاركات: 16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز سلمت اليمين التى خطة والعقل النير الذي ابدع الفكرالذي اذهل قلة فوفيت وكتبت فوصلةو وبعض من الحقيقه فقد اضهرت
الحقيقه فقلة وانا اعلم ان كل مايعرف لايقال ولاكن اصبة كبد الحقيقه وانت رائع في المقال وفي الطرح
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 20/08/2007, 12:59 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ طارق
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 11/02/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 3,667
شكراً لك أبو كادي على ما طرحته أناملك الذهبية من أفكار نتفق في بعضها و نختلف في بعض ، بداية أتفق معك كثيراً فيما طرحته عن الادارة الهلالية و ألخصه في نقاط:

1- غياب الشفافية : للأسف الهلال يعشق التكتم على كل الاخبار و هذا ما يفح باب التأويلات و الإشاعات فكل شيء بالهلال سر حتى تحول الهلال الى مجموعة أحاجي و أسرار من الصعب فك طلاسمها ، و بسبب ذلك لجأ كل شخص لتفسير الاحداث وفق ما يراه و هذا ما فتح باب الاجتهاد . إذاً باختصار حتى ادارة الهلالية بتغييبها و تكتمها الدائم على المعلومة ساهمت في ما تطرحه الصحافة من إشاعات.

2- غياب أبو سلطان حتى الان : للأمانة أبو سلطان أوضح هذا الشيء في وقت تقديمه لاستقالته و قال أن أحد أسباب استقالته هو ابتعاده عن النادي خلال فترة الاعداد ظروفه الخاصة و لكن الأغلبية وقتها طالبوا بعودته و توكيل المهام لاعضاء مجلس إدارته أثناء فترة غيابه و على رأسهم أعضاء الشرف فيجب أن لا نلومه على شيء أوضحه من البداية ، و لكن لماذا حضوره كشخص هو أمر مهم هو ما سأطرحه في النقطة التالية.

3- المركزية في العمل : هذه مشكلة عامة نعاني منها في مجتمعنا فالعمل مرتبط بالشخص و في حال غيابه يتوقف العمل و هنا المشكلة لو قسمت الادوار بين أعضاء مجلس الادارة بشكل صحيح لما أثر غياب أبو سلطان كل هذا التأثير حتى أن البعض يرى الحل بعودته من إجازته لأن بعض الأمور لا تحل إلا بوجوده . إذا الخلل بالمركزية كما ذكرت فلو حددت مهام كل شخص بشكل دقيق لأصبح من الممكن تسيير أمور النادي حتى في غياب الرئيس.

3- عقد صلة : بالنسبة لعرض صلة الاستثماري فما أعرفه أن وقت الاعلان عنه تقرر أن التفاصيل ستتحدد في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد بعد عدة أبو سلطان لأرض الوطن ، إذا يجب أن ننتظر المؤتمر الصحفي عله يحوي على إجابة لاستفساراتنا بخصوص عقد صلة و سبب رفض عقد موبايلي إن كان قد رفض

بالنسبة لسامي الجابر فنحن بانتظار عودته مع ملاحظة أن سامي لم يقرر حتى الان استمراره من اعتزاله خصوصاً أن إحدى الصحف طالعتنا اليوم بخبر نيته إعلان اعتزاله بعد عودته لارض الوطن ، و يجب أن نعرف أن غيابه لظروفه التي تتفهمها الادارة الهلالية

شكراً أبو كادي و لا تحرمنا من قلمك الرائع ;)
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 20/08/2007, 01:08 PM
عضو سابق في لجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 03/08/2007
المكان: ROMA
مشاركات: 4,116
يعطيك الف عافية يا ابوكادي سلمت أناملك طرحك جميل
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 20/08/2007, 01:09 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/01/2007
مشاركات: 120
بدايه الله يعطيك العافيه على المووضوع الجميل...

لكن لابد نعلم كجماهير هلاليه اننا الووضع الحالي لايبشر بخير للاسف الاخطاء وواضحه جدا لكن الجميع يتعذر بجمله ليس كل مايعرف يقاال
هناالك اخطاء كبيره من ابوسلطان لابد ان يقف الجميع عليه من اعضاء شرف وجماهير لكن





لللاسف الان نحن بزمن التطبيل على مصلح الكيان






وبالنهايه تشرفت اخووي ابو كادي ان اكوون قد رديت على مووضوعك الرائع
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 20/08/2007, 01:15 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الأمبراطور
فالنيساوي مخضرم
تاريخ التسجيل: 28/09/2000
المكان: رياظ
مشاركات: 11,164
كـــلام صحيـــح وأتفق معـــك في بعض النقــــاط ..

وعليـــنا كجمـــهور وإدارة وأعضـــــاءشرف أن نعـــــمل من أجل الكيــــــــــان ..!!

موضوع رائــــع...

تحيــــاتي لك أخوي ..
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 20/08/2007, 01:20 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/06/2005
مشاركات: 2,713
مشكور ابو كادي وكلام جدآ رائع
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 20/08/2007, 01:59 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/07/2006
مشاركات: 1,053
يعطيك العافيه يابوكادي
تحياتي azrag hilali_9من روم الزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 20/08/2007, 02:08 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/12/2006
مشاركات: 1,065
كـــلام صحيـــح وأتفق معـــك في بعض النقــــاط
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 20/08/2007, 02:13 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رائع
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/07/2005
المكان: وَِسَطٌ وآحـَة الزٍعيمّ
مشاركات: 3,521
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
مساء النور اخوي ابو كادي
طرحت فابدعت
وقلت فاسمعــت
وفسرت فكملت

لايسعني وانا ارى هذي اللألئ والدرر المنثورة على شكل حروف الا ان ابارك للشبكة تواجد امثالك


اما بالنسبة للرئيس : فانا براي من حق الرئيس الابتعاد واخذ اجازة ولكن ليست كالي ياخذه ابو سلطان
اما بالنسبة لبو عبدالله : اتمنى ان يختتم مشوارة بكاس من ذهب لتكون احلى ختام لنجم عاشق لناديه ومتفاني ومخلص


تحياتي لك
تقبل ردي المتواضع
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 20/08/2007, 02:27 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 19/10/2006
مشاركات: 1,053
مشكور يا الغالى والموضوع جدا جدا جدا رائع والله يجزاك الف خير يالغالى
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 20/08/2007, 02:33 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/08/2005
المكان: روح الهلال
مشاركات: 11,780
ساعلق على النقطة الثانية الخاصة بسامي:

سامي له الحرية الكاملة في العودة او الاعتزال وسيبقى اسطورة سواء بقي او رحل وهذا مايجب ان يتيقن منه الذئب اسطورة الاساطير سامي الجابر

اما مايختص بالامير محمد فسأقول:

نحن لسنا ضده في قضاء اجازته فهذا حق مشروع له..ولكن لو كان الوضع الاداري في الهلال يسير بشكل منتظم ومخطط له لعذرنا سموه لان هناك من يسير العمل في غيابه ..لكن للاسف مايحدث هو ان الامير غائب ونائبه غائب وطاقم الادارة بالكامل غائب.

نقطة يجب ان يعلمها الجميع..الهلال هو نادي الشعب وهو ملك للجميع ومن حق جماهيره ان تنتقد اي امر سلبي يطرأ عليه.ولسنا ابدا مع من يجرح او من يشتم فهذه ليست من اخلاق الجمهور الهلالي.لذا ارجوا عدم الخلط بين النقد الهادف والتجريح ..
وبالتالي ارجوا من الجميع وخاصة ادارة الهلال تقبل الرأي الآخر والنظر للامر من زاوية مصلحة الهلال
وبالتوفيق للهلال اينما حل وارتحل
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:12 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube