#1  
قديم 17/08/2007, 10:00 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/10/2003
المكان: في الارض
مشاركات: 1,246
Thumbs up اعتبر تصريحاته أكاذيب مستهترة لا تصدر عن عاقل متزن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
اتركم مع الخبرر بدون اي مقدمات

اعتبر مسؤول سعودي الخميس 16-8-2007 أن التصريحات الصادرة أخيرا عن نائب الرئيس السوري فاروق الشرع تتضمن الكثير من "الأكاذيب والمغالطات" التي تستهدف الإساءة للمملكة. وانتقد الأسلوب الذي استخدمه الشرع، معتبرا إياه "استهتارا واضحا بالتقاليد والأعراف التي تحكم العلاقات بين الدول العربية الشقيقة".


ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن "مصدر مسؤول" في الحكومة، لم تكشف عن هويته، أن الخلل الذي طرأ على العلاقات مع الحكومة السورية "لا يد للمملكة فيه، ولا يُسأل عنه سوى المتسببين فيه والذين يعرفهم السيد الشرع جيدا باعتباره أحدهم".

واعتبر المصدر أن الحديث عن شلل دور المملكة العربي والإسلامي "هو حديث لا يصدر عن إنسان عاقل متزن فهذا الدور يعرفه القاصي والداني عبر العالمين العربي والإسلامي، بل والعالم أجمع. ولعل السيد الشرع زلّ لسانه، وكان يقصد بالشلل السياسة التي ينطلق باسمها ويمثلها".

وأشار إلى أن المملكة "لم ولن ترفض أي لقاء يستهدف لمّ الشمل وتقوية التضامن العربي والمشكلة ليست في مواقف المملكة، ولكن في المواقف التي تنكرت لوحدة الصف العربي وعملت على نشر الفوضى والقلاقل في المنطقة هذه هي المواقف التي لا يجرؤ أصحابها على الإعلان عنها ويعتقدون أنهم يستطيعون خداع الأمة العربية والإسلامية مع أن أعمالهم تنطق عن سوء نواياهم بأفصح لسان".

وأضاف المصدر أن الادعاء أن اتفاق مكة تم الاتفاق عليه وعلى بنوده في دمشق، فيُمثّل "إهانة لا تغتفر للقيادات الفلسطينية. فلقد شهد العالم العربي والإسلامي بأسره كيف بادرت المملكة إلى دعوة الإخوة الفلسطينيين إلى اللقاء في مكة المكرمة بهدف وقف النزيف في فلسطين الغالية، في الوقت الذي لم نسمع فيه للسيد الشرع كلمة واحدة تعبر عن الأسى لما يدور في فلسطين، كما أن العالم بأسره تابع تفاصيل المحادثات في مكة المكرمة وكيف انتهت باتفاق مشرف في ظل بيت الله الحرام ـ ولا تود المملكة أن تضيف شيئا إلى هذا الموضوع فالإخوة الفلسطينيون قادرون على توضيح مواقفهم وتبرئة أنفسهم من العمالة لأي دولة على النحو الذي ألمح إليه السيد الشرع".

وختم المصدر بالتأكيد على "الاخوة الحقيقية" بين الشعبين السوري والسعودي، والتي "صمدت عبر مختلف المحن والأزمات، وتجلت في بقاء القوات السعودية سنوات في الجولان تشارك في شرف الدفاع عن سورية، وفي مساهمة القوات السورية الباسلة في تحرير الكويت. وهذه الأخوة التي يحرص عليها كل مواطن سوري وكل مواطن سعودي تبقى ـ بإذن الله ـ وتقوى رغم الأصوات المنكرة التي ستذهب ويذهب أصحابها أدراج الرياح".


تصريحات الشرع

وكان الشرع عقد مؤتمرا صحفيا في العاصمة السورية الثلاثاء، تحدث فيه عن وجود "خلل" في العلاقة بين سوريا والمملكة العربية السعودية، مؤكدا أن سوريا ليست مسؤولة عنه.

واعتبر الشرع أن للسعودية "دورا مهما في المنطقة وفي التضامن العربي وفي العلاقات العربية العربية والعربية الإسلامية" مضيفا أن "هذا الدور الهام للسعودية شبه مشلول الآن بكل أسف, ولا أعرف الأسباب".

واخذ على السعودية تغيبها عن الاجتماع الأخير للدول المجاورة للعراق الذي عقد في العاصمة السورية وقال "كان يمكن أن تحضر (السعودية) ولو على مستوى موظف في السفارة السعودية حتى ولو كانت لديها تحفظات, إلا أن مقعدها بقي فارغا وهذا شيء مؤسف". وختم قائلا "نحن نرغب بعلاقات اخوية وقوية واستراتيجية مع السعودية".
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17/08/2007, 01:58 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/07/2007
المكان: رومـــا
مشاركات: 1,994
ياناس بالذات سوريا قاهرتني ليه مادري

على قولتهم ضربني وبكى سبقني اشتكى

واتشرف اني اول وحده رديت عليك
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:54 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube