#1  
قديم 15/08/2007, 08:04 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ boy-asir
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2007
المكان: ابها
مشاركات: 1,217
(21 من العطاء والتميز) قصة يوسف الثنيان مع المجنونة الجزء الثاني

اكتشف الهلاليون "يوسف" من خلال دورة رمضانية نظمها نادي الهلال عام 1982م , وبدأت أعينهم تراقبه سعياً إلى قيده في كشوفات ناديهم خصوصاً و أن عمره وقتها لم يتجاوز الثامنة عشر ربيعاً بيد أن رفض "والده" يرحمه الله انذاك لفكرة إنضمامه للأندية بحجة صغر سنه ورغبته في أن يكمل يوسف مشواره التعليمي حال دون الهلاليون وتحقيق رغبتهم في البداية .
ولأن مؤسس نادي الهلال عبد الرحمن بن سعيد كان أكثر الهلاليون متابعة للثنيان في الدورة المدرسية وحرصاً على ضم هذه الموهبة لفريق الهلال دفع به إلى الذهاب إلى منزل الثنيان وبالصدفة التقى شقيق يوسف "خالد" بدلاً من والده وبالفعل اتفق الاثنان خصوصاً و أن يوسف وقتها كانت لديه الرغبة الملحة في أن يصبح لاعباً هلالياً وتم بالفعل قيده في كشوفات الهلال وقد تكفل الأمير / بندر بن محمد عضو شرف الهلال ورئيسة السابق بدفع كامل المبلغ الذي دفعه الهلاليون للثنيان مقابل قيده في كشوفاتهم.
نبذه عن حياته /
الاسم : يوسف بن ناصر الثنيان
ولد يوسف في عام 1964م في مدينة الرياض في منزل شعبي في حي شعبي في شارع الخزان حيث كانت عائلته تسكن.
وفي عام 1981 انتقل إلى سكن آخر في حي البديعة (( جوار مسجد سارة )) حتى نهاية عام 1990 ليستقر به الحال أخيراً حتى الوقت الحالي في منزله في حي الملك فهد.
له من الأشقاء ثلاثة ترتيبه الثالث بينهم وهم ( خالد _ سلطان _ سعود ).
وهو الرياضي الوحيد بين إخوته.



التعليم في حياة الثنيان :
تلقى يوسف تعليمه الابتدائي في مدرسة الرازي والمرحلة المتوسطة في مدرسة عمر بن الخطاب بعد أن أنهى المرحلة المتوسطة التحق بالثانوية التجارية بالرياض.
الحالة الاجتماعية:
متزوج منذ عام 1991م
ولديه خمس بنات (( ريم , عبير , مهرة ، نورة , بدور ))

من أهم صفات يوسف حبه للخير وعفويته وحرصه على إرضاء والديه (( توفى والده عام 1989م وكان والده يرحمه الله من أشد المتابعين ليوسف ومن الذين أخذوا بيده في مشواره مع الكرة )).

يهوى الثنيان الرحلات البرية وخصوصاً في أوقات فصل الربيع ويحب الاجتماع بالآخرين ورغم نجوميته المميزة التي يعيشها منذ بداية حياته الكروية إلا أن علاقته بالجميع جيدة و يسودها الحب والاحترام، وللبر في حياة يوسف قصة طريفة يرويها لنا :
عندما كنت ادرس في متوسطة عمر بن الخطاب تأهل فريق المدرسة إلى المباراة النهائية على بطولة مدارس الرياض وكان من الطبيعي أن يكون هناك استعداد يسبق المباراة النهائية وبما أني كنت من عشاق البر اقترحت عليهم أن يكون هذا المعسكر في مخيم يقام خارج مدينة الرياض وكان أن وافقت إدارة المدرسة وخرجنا عصر يوم الأربعاء وكانت الرمال تحيط بمخيمنا فاستلمت الفريق بتمارين لياقة قاسية وعلى الرمال وكأننا ننوي الدخول في سباق تحمل، رجعنا للرياض يوم الجمعة وكانت المباراة يوم السبت ويدخل لاعبي منتخب المدرسة إلى الملعب وكان مبتل من جراء الأمطار الكثيرة التي نزلت على الرياض … لاعبينا كانوا يتحركون بثقل كبير أشبه ما يكونون برجال آلية وكانت النتيجة الطبيعية للمباراة أن تنتهي بخسارتنا .

قالوا عن اللاعب /
موهبته صنعت نجوما

الثنيان من أساطير كرة القدم السعودية … لن يتكرر بسهولة حتى على المستويين العربي والآسيوي … يتمتع بمواصفات لا تتوفر إلا لديه سواء عندما كان مهاجما أو لاعب وسط كصانع لعب … تمريراته صنعت نجوما …
أعتقد أن الكرة السعودية ستفقد الكثير بعد اعتزاله …. كل الأندية السعودية مطالبة بتكريمه لمساهماته الفعالة مع منتخبنا الوطني في تحقيق العديد من الإنتصارات والإنجازات ……
يكفيه أنه كلما ذكر اسمه أتفق الجميع على أنه لاعب غير عادي ..


أحمد مسعود
رئيس نادي الاتحاد السابق

----------
جارنشيا العرب

يستحق أن يلقب بـ ( جارنشيا العرب ) .. شخصيا أعتبره أحد عمالقة القرن .. ترسانة مهارات ولا يضاهيه في ذلك لاعب آخر وموهبة كروية من الصعب تكرارها بسهولة ونجوميته فذة ويستحق الاحترام كنت ولا زلت من أشد المعجبين بأدائه وعبقريته كلاعب ولا أخفي أنني دائما أتشوق لمشاهدة مباريات الهلال للاستمتاع بما سيقدمه إلى درجة أنني كنت أشعر أنه يراوغني حتى وأنا خلف الشاشة … تاريخه مشرف واسمه علامة بارزة في تاريخ الكرة السعودية ويكفيه أنه محبوب الجميع ولم يسبق وأن اختلف على نجوميته اثنان … إنه يوسف الثنيان قائد الهلال والمنتخب السعودي ..


أمين دابـو
نجم ومدرب الأهلي سابقا

-----------
أعتبره مثلي الأعلى

الثنيان اعتبره لاعب الوسط الأول في الكرة السعودية عايش العصور الذهبية لفريقه والمنتخب السعودي عندما كنت أمارس الكرة في بداياتي أعتبره مثلي الأعلى ونجمي المفضل إلى درجة أنني كنت أحاول تقليده في مهاراته التي تطربني ، بالفعل هو فيلسوف الكرة السعودية ، أتمنى أن نرى في الملاعب خليفة له حتى يتواصل استمتاعنا بمفهوم المهارات الحقيقية التي هي من الخصال التي لاتتوفر إلا لديه .


خميس الزهراني
نجم فريق الاتحاد والمنتخب السعودي

-----------
موهبة في زمن قلت فيه المواهب

الثنيان موهبة كروية فذة في زمن قلت فيه المواهب ، في كل مباراة للهلال أو المنتخب السعودي أبحث عنه لأن وجوده يعني أننا سنكون أمام سهرة كروية ممتعة ، مهاراته ومراوغاته لايتصف بها سواه حتى على مستوى الكرة العربية .. لا أعتقد أنه سيتكرر .. لديه قوة تحمل يحسد عليها … بالفعل هو فيلسوف الكرة السعودية، سيظل في الذاكرة طويلاً بعد اعتزاله.


زهير بخيت
نجم منتخب الإمارات

---------
الثنيان وبس

عندما يكون الحديث عن النجومية .. والموهبة فلا بد أن يكون لنجم النجوم يوسف الثنيان نصيب وافر لتميزه وبصورة لا تقبل الجدل في هذا الجانب (( شخصيا لم يسبق وأن شاهدت لاعبا بمواصفاته وأشك أن (( يولد )) مثله حتى لو بعد مائة عام ..
الذي يشاهد الثنيان وهو يطوع الكرة لنفسه … ويراوغ خصومه بحرافه متناهية يشعر أنه سبق عصره بسنوات ليست بالقليلة .. إلى درجة أن الكثيرون بداء وكأنهم وأنا منهم يراهنون على نجاحه حتى لو قدر له (( وقتها )) اللعب في أقوى المنافسات العالمية ..
ولأنني جاورته لأكثر من عشر سنوات لا أخفي بأنني كنت وزملائي المدافعين نشعر بارتياح كبير عندما نشاهده عنصرا أساسيا في فريقنا لأن وجوده يعني مزيدا من القلق للخصوم … ومما يؤكد تميزه أنه ساهم في تحقيق كم كبير من البطولات لم يسبقه لاعب آخر في ذلك …


صالح النعيمة
قائد الهلال والمنتخب السعودي السابق

----------
الفيلسوف

أطلقت لقب الفيلسوف على يوسف الثنيان فكان الأشهر من بين عشرات الألقاب التي أطلقتها .
حين لعب الثنيان جناحا .. كان أعظم لاعب .. وحين تحول إلى خط الوسط أصبح أعظم لاعب .
مراوغ وهداف وقارىء ممتاز لكل حركة داخل الملعب .
يوسف الثنيان باختصار أعظم (( فنان )) في تاريخ الكرة السعودية …… والعربية .
سيرحل (( الفيلسوف )) ويودع الملاعب نهائيا فما أكبرها من خسارة .


عادل عصام الدين
عالم الرياضة

------صانع ألعاب من طراز نادر

أعتبره من أفضل اللاعبين الذين برزوا خلال الثمانينيات الميلادية سواء على صعيد الكرة السعودية أو العربية .
فنان ومراوغ بدرجة مذهلة ، كما أنه صانع ألعاب من طراز نادر .. من الصعوبة أن تنجب الملاعب السعودية لاعبا بمواصفاته ، كلما تقدم به العمر زاد توهجه ..
واجهته كلاعب فوجدته خلوقاً ولم يقتصر ذلك على داخل الملعب بل وخارجه ..
أتمنى له التوفيق وأن لا يبتعد عن الساحة الرياضية بعد اعتزاله لأن الجيل الجديد بحاجة إلى وجوده ..


عبد العزيز العنبري
لاعب الكويت سابقا

----------

أتمنى أن تنجب ملاعبنا لاعب أخر بمواصفاته

الثنيان ولا كل النجوم .. أعتبره من فطاحله الكرة السعودية على الإطلاق .. مهاجم أو لاعب وسط بكل المواصفات …
شخصيا من أشد المعجبين بمهاراته الراقية ومراوغاته الساحرة التي تربك أقوى المدافعين .. كل فريق يتمناه ضمن صفوفه .. لي ذكريات جميلة أعتز بها معه على صعيد منتخبنا الوطني … تاريخه مشرف وإنجازاته تؤكد نجوميته وعبقريته … أتمنى أن تنجب ملاعبنا لاعبا آخر بنفس مؤهلاته لأنه الإبداع بكل معانيه … وأن يوفق في حياته المقبلة سواء في الملاعب أو خارجها .


عبد الله سليمان
نجم الهلال والمنتخب السعودي

---------
الثنيان عملة نادرة

أعتبره نجمي المفضل في السعودية .. بصراحة لا أعتقد أن هناك لاعبا بمواصفاته على مستوى الكرة العربية مراوغاته ساخرة وتمريرا ته مذهلة . أكثر ما يميزه أنه أحد القلائل الذين يجيدون قلب الموازين والنتائج المهاجمون الذين يجاورونه محظوظون .. وجوده في الهجوم السعودي أو الهلال يثير الرعب في قلوب المدافعين وفي ذات الوقت يعزز من ثقة زملائه في تحقيق الانتصارات … نجاحاته مع فريقه ومنتخب بلاده تؤكد أنه الأميز ، بل ولاعب خارق وأيضا في مصاف الكرويين الأفذاذ العرب .


عدنان الطلياني
نجم منتخب الإمارات

----------
أصبحت هلالي بسبب الثنيان

أحب الثنيان وأعشقه كلاعب فنان .. وهو من اللاعبين القلائل الذين يشعلون الميدان حماسا وإبداعا .. وأنا اتفاقي لكن أمسيت أعشق الهلال بسببه .. لاعب مشاغب .. خطير … مثير .. داخل المستطيل الأخضر يجبر الجميع على تقديره والاعتزاز بموهبته الخارقة ..
قابلته أكثر من مرة فوجدته إنسانا رائعا يستحق التصفيق والإشادة .. ليس سرا أن أقول أنني أعشق المتطرفين والثنيان أبرزهم .
إذ هو متطرف في مهاراته وأدائه ، ماذا أقول يكفي أنه نراه يجول ويصول في الملاعب إلى درجة بث الرعب في قلوب المنافسين ..
أتمنى أن لا يغيب لأنني لا أعتقد أن الكرة ستحظى بحبيب بعده .


عمر با خشـوين
نجم فريق الإتفاق

-----------
الثنيان فصيلة الأفذاذ

الثنيان من النجوم الذين تفخر بهم الكرة الخليجية ،، إنه من فصيلة الأفذاذ الذين لا يتكرروا بسهولة في الملاعب ، مساهماته الفعالة في حصول المنتخب السعودي والهلال تؤكد تميزه كلاعب .
أنا شخصيا من أشد المعجبين بطريقة أدائه خصوصا وأنه لاعب مهاري بطريقة خرافية لا يجاريه فيها لاعب آخر .. كنت أتألم نفسيا عندما يستبدله المدرب .
وجوده ضروري واستمراره يعزز من حظوظ فريقه في الفوز .
كلما تقدم به العمر زادت حجم فائدته وتأثيره ..
تمنياتي له بالتوفيق في حياته الرياضية والخاصة .


فتحي كميل
لاعب منتخب الكويت سابقا

------------
قصيدة عشق بيوسف الهلال :

يوسف عين الشرق تلحق خطاويك
كن الطرب بأقدام رجليـــك مقرون

غنى الهلال وفيه روعـة غناويــــك
قصة غرام شــــالها فيــك مفتــــون

يوسف هلال العشق يسكن لياليك
وأنت الهلال بكل دنياك مســــكون

أدري بالأزرق يوم يفرح لنا فيـك
من جرح غيرك يقضي أوقات محزون

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15/08/2007, 08:48 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/08/2007
مشاركات: 98
مشكور ويعطيك العافيه وياليت تحط رابط الجزء الاول
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 15/08/2007, 11:29 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/10/2005
مشاركات: 176
مشكور اخوي وبالتوفيق لابو يعقوب وعقبال ما يجي فيلسوف ثاني
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:22 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube