#1  
قديم 15/08/2007, 04:53 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/09/2006
المكان: في بيتنا
مشاركات: 274
اخبار

بكين 8 يوليو /شينخوا/ فيما يلى مجموعة من الاخبار العالمية القصيرة والمنوعة :



لشبونة -- فى تصويت جرى عبر الانترنت والهاتف اختار نحو مائة مليون شخص من جميع انحاء العالم عجائب الدنيا السبع الجديدة, وفيما يأتي لائحة بأسمائها, والتى اعلنت مساء السبت في لشبونة:

- سور الصين العظيم, الذى بدأ بناؤه قبل اكثر من الفي عام. وهو بالتأكيد الاثر الاطول في العالم, اذ يمتد من المحيط الهادىء الى تخوم آسيا الوسطى.

- مدينة البتراء في الاردن, التى تقع على بعد حوالى 200 كلم جنوب عمان العاصمة الاردنية. فالمعابد الكثيرة والديار والمدافن التي تؤلف هذه المدينة, محفورة مباشرة في الصخر.

- تمثال المسيح الفادي في ريو دو جانيرو, والذى يعتبر رمزا للبرازيل كلها اليوم. وقد دشن قبل 75 عاما على جبل كوركوفادو في ريو دو جانيرو في نهاية اعمال استمرت خمس سنوات.

- اثار ماشو بيشو في بيرو, حيث بنيت تلك القلعة الواقعة بين جبلين في سلسلة جبال الاند على ارتفاع 2438 مترا, في القرن الخامس عشر ايام الامبراطور باشاكوتك.

- مدينة شيشن-ايتزا في المكسيك, والتى بنيت في العام 500 قبل المسيح شمال شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك. وبالاضافة الى الهرم الذي يبلغ ارتفاعه 54 مترا, يعتبر المرصد الفلكي ومعبد المحاربين الذي يروي قصة اجتياح يوكاتان من قبل مجموعات اتت من وسط المكسيك, من ابرز مباني هذه المدينة.

- مدرج روما القديم: وهو رمز مدينة روما, وقد بني قبل حوالى الفي عام في القرن الاول بعد المسيح, ابان الامبراطورية الرومانية.

- معبد تاج محل, الذى شيده الامبراطور شان جاهان في القرن السابع عشر تخليدا لذكرى زوجته الراحلة ممتاز محل التي توفيت لدى وضعها ابنه الرابع عشر.

روما -- اعلنت وزارة الصحة الايطالية في بيان مساء يوم السبت ضبط حوالى عشرين الف انبوب من معجون الاسنان كولغيت يشتبه بانها مزورة ويخشى ان تكون مضرة للصحة في 55 محلا تجاريا في مختلف انحاء ايطاليا.

وصدرت اوامر باجراء تحاليل للتحقق مما اذا كانت تركيبة المعجون تحتوي على مواد ضارة بالصحة.

ومن المتوقع ان تعرف نتائج التحاليل في مطلع الاسبوع المقبل.

ولا تتضمن انابيب معجون الاسنان التي ضبطتها قوات الدرك كتابات بالايطالية مثلما ينص عليه القانون وقد ذكر عليها انها صنعت في البرازيل او تركيا او جنوب افريقيا او اسبانيا.

برلين -- جددت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل يوم السبت في رسالتها الاسبوعية المصورة التأكيد على ان تعلم اللغة الالمانية يمثل شرطا لا غنى عنه لاندماج الاشخاص المتحدرين من اصول مهاجرة معتبرة ان ذلك يمثل "مهمة رئيسية في عصرنا".

واضافت ان بين 15 مليون شخص متحدرين من اصول مهاجرة في المانيا "الكثيرون اندمجوا بشكل جيد ونحن نريد مساعدة الآخرين" وان ذلك يعني "اتقان اللغة الالمانية وان المهاجرين يقبلون تشريعاتنا".

وتابعت "الكثيرون لا يملكون فرصا متساوية في سوق العمل والكثيرون لا يحظون الفرص ذاتها في مجال التدريب ويجب ان يتغير هذا الوضع".

واكدت ميركل انها ستعرض يوم الخميس اثناء قمة الاندماج الثانية, خطة وطنية "ستحدد بشكل واضح اي مجموعة اجتماعية يمكنها ان تؤمن اي مساهمة في مجال الادماج".

واشارت المستشارة الى ثلاثة اجراءات عملية وهي دعم دروس الادماج من قبل الحكومة ومضاعفة عدد المنشطين الرياضيين في الجمعيات الرياضية في المناطق التي تضم اعدادا كبيرة من المهاجرين واطلاق حملة بعنوان "النساء يملكن حقوقا".



بروكسل -- اعلن ناطق باسم القصر الملكي ان العاهل البلجيكي الملك ألبير الثاني (73 سنة) غادر يوم السبت مستشفى بروكسل حيث خضع لعملية جراحية على عظم الفخذ.

وبث التلفزيون البلجيكي صورا ظهر فيها الملك وهو يبتسم متكئا على عكازتين لدى مغادرته مستشفى سان-جان في بروكسل بعد 12 يوما من دخوله.

واخضع جراحو المستشفى في 27 يونيو العاهل البلجيكي لعملية جراحية استغرقت اكثر من ساعة غداة سقوطه وكسر عظم فخذه في قصره الملكي شمال العاصمة البلجيكية.

واعلن المتحدث ميشال مالهرب ان جدول عمل الملك سيكون عاديا الاسبوع المقبل.

وتولى ألبير الثاني العرش عام 1993 خلفا لشقيقه الملك بودوان الذي لم يكن له وريث من صلبه.

لندن -- بعد سيدني وطوكيو وشانغهاي, واصلت حملة "لايف ارث" جولتها العالمية الرامية الى توعية الرأي العام بمخاطر الاحتباس الحراري, في محطتين اوروبيتين في هامبورغ ولندن قبل الانتقال الى القارة الامريكية.

وفي العاصمة البريطانية, تجمع آلاف المشاهدين في ملعب ومبلي لحضور الحفل الموسيقي, غير ان صفوفا كاملة من المقاعد بقيت شاغرة بالرغم من ان المنظمين اكدوا ان بطاقات الدخول بيعت في غضون نصف ساعة.

وافتتح حفل لندن تشاد سميث من فرقة ريد هوت تشيلي بيبرز وروجر تايلور من فرقة كوين وتايلور هوكينز من فرقة فو فايترز, على ان تتعاقب على المسرح فرق شهيرة هي ميتاليكا وبيستي بويز وسنو باترول ودوران دوران.

وفي هامبورغ شمال المانيا افتتحت المغنية الكولومبية الشهيرة شاكيرا الحفل في تمام الظهر بتوقيت غرينتش قبل ان يتعاقب على المسرح بعدها نجوم كثيرون بينهم مغني الراب الامريكي سنوب دوغ والمغني الاسباني انريكي ايغليزياس, وكان الحشد في انتظار الموسيقي البريطاني كات ستيفنز الذي اعتنق الاسلام واتخذ اسم يوسف اسلام.



طوكيو -- امام عجزها في خفض العدد القياسي لعمليات الانتحار, قررت السلطات اليابانية التصدي لجذور الموت الطوعي الذي كان مدرجا في الماضي ضمن رموز شرف وكبرياء الساموراي لكنه يعد اليوم "خسارة هائلة للمجتمع".

فمنذ تسع سنوات, يقدم اكثر من ثلاثين الف شخص سنويا على الانتحار في اليابان التي تسجل احدى اعلى نسب الانتحار في الدول الصناعية بحسب الشرطة.

ووضعت الحكومة مؤخرا في عداد اهدافها خفض نسبة الانتحار من 24.2 لكل مائة الف شخص في 2006 الى 19.4 في 2016. واوصى خبراء بخطوات منسقة بين الحكومة والسلطات المحلية والاوساط الطبية والمدارس والافراد لمكافحة هذه الآفة الاجتماعية.

وقد ذكر الخبراء طويلا الاسباب الاقتصادية مثل البطالة والافلاس على انها السبب الرئيسي لعمليات الانتحار اواخر التسعينات, لكن مع عودة النمو بدأ بعضهم يطرح تساؤلات حول ذلك.

واشنطن -- افاد استطلاع للرأي نشرت نتائجه مجلة ((نيوزويك)) على موقعها بشبكة الانترنت يوم الجمعة, ان اكثرية كبيرة من الامريكيين اعربت عن استعدادها لانتخاب مرشح اسود او امرأة في الانتخابات الرئاسية.

فقد اكد 92 فى المائة من الاشخاص الذين شملهم الاستطلاع استعدادهم للتصويت لمرشح اسود, وقال 86 فى المائة انهم مستعدون لانتخاب امرأة.

وفي المقابل, اعرب 59 فى المائة عن اعتقادهم ان بلادهم ليست مستعدة لانتخاب رئيس اسود, واكد 58 فى المائة استعداد الشعب لانتخاب امرأة الى البيت الابيض.

واكد ثلثا الاشخاص الذين شملهم الاستطلاع (66 فى المائة) انهم قد يصوتون للسناتور الديموقراطي الاسود باراك اوباما, وقال 62 فى المائة منهم الشيء نفسه في موضوع عضوة مجلس الشيوخ الديموقراطية هيلاري كلينتون.

وردا على سؤال عن احتمال التصويت لمرشح من اصول اسبانية, قال 81 فى المائة انهم مستعدون للقيام بهذا الخيار, لكن 39 فى المائة اوضحوا ان مواطنيهم مستعدون لهذا الخيار.

وقد اجرت مؤسسة برينستون هذا الاستطلاع لحساب مجلة ((نيوزويك)) في الفترة من الثاني الى الثالث من يوليو على عينة من 1002 شخص تفوق اعمارهم ال 18 عاما.



مقديشو -- حلت بالصومال, البلد الذي يعاني من حرب اهلية منذ 1991 والذي يتعرض بانتظام لكوارث الفيضانات والجفاف, آفة اخرى من خلال غزو اسراب من الجراد سجل وجودها في منطقة جيدو (جنوب), وفق ما علم يوم السبت من مصدر رسمي.

وقال احمد بولي محمد مفوض بلدة لوق (نحو 400 كلم شمال غربي العاصمة) ان ملايين من حشرات الجراد دمرت المزروعات والمحاصيل في ست قرى في المنطقة.

واوضح "نحن نجهل من اين قدم الجراد غير اننا شاهدناها وهي تدمر كل شيء (في طريقها). وفي غضون 48 ساعة اتت اسراب الجراد على كل ما هو اخضر في قرى دوري وماغاني ودوريانلي وهانوي ودودير وآرو آصو".

واضاف ان اسراب الجراد قضت على نحو 200 هكتار من المزروعات.

واعرب سكان المنطقة عن قلقهم بشأن محاصيلهم.

واوضح عمر حسن مالين الذي يقطن قرية ماغاني "لقد شاهدنا ملايين الجراد تدمر الاشجار والمحاصيل. ليس لدينا اي وسيلة لحماية انفسنا. انها مأساة لان الجراد يقضي على كل ما يعترضه", مضيفا "لقد تركت اسراب الجراد الاشجار عارية من اوراقها".

طهران -- "عملنا هو أن ندق أبواب النسيان", بهذه العبارة لخص المصور الإيراني حسن سربخشيان فكرة معرض "بم اليوم" (بم أمروز) .

والتذكير بمأساة "بم" في هذا المعرض تم بجهد عدد من المصورين الإيرانيين المحترفين قاموا بالتقاط صور حديثة لمنطقة "بم" التي دمرها الزلزال قبل ثلاث سنوات واختاروا ذكرى المأساة ليعرضوا الصور في دعوة تقول "بم مازالت تحتاج الكثير لتنسى مصابها".

وبالنسبة للمصور الإخباري سربخشيان فإن الهدف الذي أراده فريق المصورين هو التذكير والتحذير, ويضيف انه يجب ألا ينسى الناس أن الكوارث الطبيعية عندما تحدث في مكان بعيد عنهم, فذلك لا يعني أنهم في مأمن, ولا أحد يمكنه الحدس أين ستكون الضربة القادمة, مشيرا إلى أن إيران هزها خلال الخمسين سنة الماضية 50 زلزالا وهزة أرضية, وفي المتوسط مع كل هزة كانت إيران تفقد أكثر من عشرة آلاف إنسان, ولذلك فهذا المعرض ليس تذكيرا بمصاب مدينة بم وحدها "بل هو تذكير بما يجب ألا ينسى".

وتضمن المعرض, الذي استمر أسبوعا 34 صورة بعضها بالأبيض والأسود وبعضها الآخر جاء ملونا, تم التقاطها مؤخرا من مدينة بم بواسطة 11 مصورا إيرانيا, وأقيم المعرض بمساعدة عدد من الصحفيين والمؤسسات غير الحكومية.

بانكوك -- تبنى ممثلون من 148 دولة خطة إرشادية دولية لإقامة بيئة خالية من التدخين, عبر الضغط على الحكومات من أجل اتخاذ إجراءات قوية لحظر التدخين في الأماكن العامة.

وتم التوصل إلى الخطة في بانكوك يوم الجمعة في ختام سبعة أيام من مؤتمر الأطراف في اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية لمكافحة التبغ التي دخلت حيز التنفيذ يوم 27 فبراير 2005.

وتبنت الدول الـ146 الأطراف في الاتفاقية بالإجماع الخطة الإرشادية التي تحظر التدخين في الأماكن العامة وأماكن العمل والإشارة إلى أن التدخين السلبي يعرض الأطفال للخطر ويسبب الوفاة لمئات الأشخاص في أماكن العمل سنويا.

وتقدر منظمة الصحة أنه بحلول عام 2030 فإن عدد الوفيات من التدخين سيصل 8.3 مليون شخص سنويا وأن 80 فى المائة من هذه الوفيات ستكون في آسيا السوق المستهدفة بشكل رئيسي من قبل شركات التبغ العالمية, في الوقت الذي تشدد فيه أوروبا والولايات المتحدة أحكامهما بشأن التدخين
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15/08/2007, 05:42 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/03/2005
المكان: جـدة
مشاركات: 3,632
يعطيك العافيه عـ الاخبار ماقصرت
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 15/08/2007, 06:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hictar
كاتب مثقف بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 18/04/2007
المكان: مازلت على ذلك الجرف.
مشاركات: 7,823
يعطيك العافيه على الاخبار
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube