#1  
قديم 04/01/2002, 07:58 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فهد الخليوي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 247
الجماهير .. الهلالية .. هي سبب .. النكسة !!

الأخوة الجماهير الهلالية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

كم هو مسكين ذلك اللاعب الهلالي الذي تستقبله الجماهير الهلالية بالهتافات وبالتشجيع حتى يخيل له بأن هذه الجماهير تحبه ولن تتخلى عنه ولن تبخل عليه بالمساندة وقت ما يحتاجها مهما حصل منه وذلك يعود لتلك الخدمات والتضحيات التي قدمها ولا زال يقدمها لهذا الكيان الغالي فاللاعب يضحي بالكثير دون معرفة تلك الجماهير التي تحاسبه على كل شيئاً فعلا سبيل المثال العلاقات الاجتماعية فاللاعب يضحي بعلاقاته الأسرية فوقته لا يسمح لمتابعة ما يحدث في منزله حيث أنه يقضي أكثر من ستة ساعة يومياً في النادي وكثر المعسكرات والسفر لغوض المباريات تفقده من التحكم والمتابعة لما يحدث في منزله وعند عودته اليومية يكون منهك من أثر التمارين أو الإصابات فلا يقدر على القيام بأي مسئولية إلا تلك المسئوليات البسيطة جداً وكذلك فهو في أعين الأرحام والأقارب مقصر في زياراتهم والقيام بواجباته نحوهم من أثر ارتباطه بالنادي . كذلك اللاعب معرض للإصابات الخطيرة أو المميته في بعض الحالات . وكذلك اللاعب يتعرض لضغوط نفسيه كبيرة لا يعلمه ذلك الجمهور الجاحد . والأمثلة على تضحية اللاعب كثيرة اكتفي بذكر ما سبق .

ورغم كل هذه التضحيات وتلك الضغوط فاللاعب في أعين الجماهير محسود ومحاسب على ذلك الراتب وتلك المكافأة في حالة حصول الفريق على بطولة في وقت عطاءة وثبات مستواه ومحارب وغير مرغوب فيه في حالة نزول مستواه لظروف خارجه عن إرادته وللأسف بأن غالبية تلك الجماهير تنسى ما قدمه هذا اللاعب بسرعة غريبة وقبيحة فتجدها في كل مجتمع تطالب بطرده من خلال المنتديات ومن خلال المجالس والصحف ففي وقت يجد نفسه اللاعب وحيداً قد تخلى الجميع عنه وجميعهم يطالبون بتنسيقه أو طرده من التشكيلة متناسين تلك الهتافات التي سبقت في تشجيه وتلك الكفوف التي التهبت في تصفيقها لأهدافه ولتمريراته ولصده وذوده عن مرماه .
فنسى ذلك الجمهور واجبه نحو هذا اللاعب فبدل من الوقوف معه وتشجيعه والعودة به إلا مستواه كما هو الحاصل من الجماهير الغربية في الوقوف مع اللاعب وقت الأزمات التي يتعرض لها نجدهم عندنا يتخلون عنه ويقوم بالمواجهة وحده فالبعض يعينه الله ويعود لمستواه ليس بدعم ولا مساندة من الجمهور الهلالي ولكنه بعون الله وبعض الأصدقاء وتجد الكثير لا يستطيعون المواجهة فيخسرهم النادي وتخسرهم الكرة ويطويهم النسيان .

من الأمثلة على هذه الجمهور وهذه النوعية من تلك الجماهير الهلالية الجاحدة ما يحدث اليوم للكابتن حسن العتيبي من تعرضهم السخيف له والتشكيك في قدراته ومن مطالبات غبية بإبعاده من تشكيلة الفريق وقد نسوا وتناسوا تشجيعهم له وفرحتهم بعودته للنادي ونسوا كل ما قدمه من تضحيات وكل ذلك بسبب هدف أو هدفين !!!
ولهم في السابق أمثلة كثيرة فهذا الجمهور هو سبب نكسات النادي وما يتعرض له من أخفاقات متكررة فلن تنسى ما فعلوا بالكابتن يوسف جازع ولا بالكابتن صالح السلوم والكابتن حسين البيشي وما تعرض له الكابتن فهد المصيبح لاعباً وإداري فهو يتعرض للكثير ولكنه لا ينظر لمثل هذه التفاهات والحماقات وكذلك ما تعرض له الكابتن يوسف الثنيان خلال عمره الرياضي ولكن الله أنعم عليه بحالة (( التطنيش )) الدائم لهم فاستطاع المرور وتجاوز حماقاتهم وما تعرض له أخيراً الكابتن سامي الجابر لدليلاً على تفاهات هذا الجمهور الذي يجب تأديبه بعملية التجاهل التام وتحجيم دوره والوقوف بوجهه بكل قوة ومسئولية .
فالجمهور الهلالي (( صحفيين وجماهير مدرجات )) جمهور سلبي في ناحية المشاركة المادية للنادي لذا يجب أن يحجم دوره وتدخلاته في أمور النادي و ملاحقاتهم من خلال القضاء في حالة تعرضهم للاعبين النادي أو الإدارة .

من الأمثلة: التي صادفتني خلال تواجدي مع الفريق في يوم ركب معي أحد الجماهير من النادي لكي أوصله في طريقي لمنزله وأنا لا أعرفه فقال لي (( شفت ويش سوينا في الثنيان (( وقتها كان هناك خلاف بين الثنيان والإدارة )) أمس قلت ويش سويتوا قال : دخل علينا في المنصة خلال المباراة (( الهلال والنجمة في عام 1411النتيجة 2/2 بالملز )) فقمنا نقول له كلب بدالة كلب !!! ونسى هذا المشجع الغبي بأني أنا بديل الثنيان في هذه المباراة !!! فأوقفت السيارة وطلبة منه النزول من سيارتي دون أن أرد عليه بأي كلمة .

وللجميع تحياتي

أخوكم

فهد الخليوي
  #2  
قديم 04/01/2002, 08:09 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/12/2001
مشاركات: 839


اخي العزيز سفرض عليك مثال

اذا كنت موظف في احد الشركات الخاصه وصرت تكرر اخطاءك يوم بعد يوم .... الن تجد توبيخا من مديرك ومن عملاءك ؟

هذا حال حسن العتيبي مع الجماهير ....
  #3  
قديم 04/01/2002, 08:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فهد الخليوي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 247
هذه هي المشكلة أن تنظر أنت وأمثالك من الجماهير الهلالية بهذه النظره للاعب وتضعه في مقام عامل في شركة يالغالي هذا لاعب كرة يعني فنان يعني حساس لولا ما يملكه من فن كروي واحساس لما شاهدة هذه المواهب التي تختلف عن أقرانها بهذه الموهيه التي وهبها لهم الله فتأتي وتقول عامل حسبي الله !!!
  #4  
قديم 04/01/2002, 09:07 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/12/2001
مشاركات: 839
الا قم طقني احسن

من قـال اني قلت عامل ؟ بعدين وش فيه العامل مو مهنه شريفه ؟

انا قلت مـــــوظــف وسويت لك مثـال بس منت مقتنع فيه وانت حر ..

إقتباس
يعني فنان يعني حساس لولا ما يملكه من فن كروي واحساس

لو فرضا ان كلامك صحيح من بكره سامي و يوسف و الدعيع كلهم معتزلين لان يوجد من ينتقدهم ؟؟؟
  #5  
قديم 04/01/2002, 11:15 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 28/03/2001
مشاركات: 147
شف أخوي فهد ،،

كلام راؤوول 100% صح ،،

ليه ،،

نعم يجب النظر للاعب الكرة على أنه موظف يستلم راتب ويطلب منه أن يؤيدي بشكل جيد ،،
وبالتأكيد يجب محاسبته محاسبة كاملة عند الخطأ ،،

هذه نظرة الدول المتقدمة كرويا للاعب الكرة ،،

أما نحن الدولة التي لم يفهم المسؤولون قبل اللاعبين للاحتراف ،،

فإن نظرتنا للاعب أنه فنان ،،
أي فنان أخوي ، يجب أن ننظر للدول المتقدمة كيف تقدمت ، ولا نردد كلام فارغ من المحتوى والمعني ونقول اللاعب فنان ،،

اللاعب موظف ، هل فهمت ، موظف يستلم فلوس ، ولذلك يجب أن يشد حيله ، وأن لا ترضينا منه أيه مستويات يقدمها ،،

بالفعل مثال راؤول أكثر من رائع ،،
الموظف الذي يخطئ كل يوم يجب أن يحاسب ، بل لو استوجب الأمر (يطرد) ،،
كذلك اللاعب يجب أن يحاسب ، وإذا لم يصحح أخطاؤه فإنه يجب إبعاده ،،
هذا زمن احتراف والجماهير لا ترحم ولا تنظر بعين الشفقة والحنان ،،
كما أن هذا اللاعب إذا تطور مستواه لا ينظر لناديه بعين الولاء ، بل ينظر بعين (الريال) ومن يدفع أكثر يكون أخوي ،،

تحياتي ،،
  #6  
قديم 05/01/2002, 01:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فهد الخليوي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 247
الأخ الكريم راوؤل الهلالي
أخي الكريم تكرم ...... وما وصلت إلى هذه الدرجة الموضوع عملية نقاش وحوار يجب أن تتحملني ويجب كذلك أن أتحملك حتى نصل إلى نتيجة تصب في مصلحة نادي الهلال .
لا فرق بين العامل أو الموظف في الشركات . أخ الكريم النقد مطلوب ولكن ليس بهذا الأسلوب الجارح مثل ما يتعرض له اليوم الكابتن حسن العتيبي ، النقد يجب أن يكون بأسلوب إنساني في المقام الأول أي أن يحترم من ينقد ويحترم ماضية في اختيار الأسلوب الطيب والمفردات وتقصي الحقائق قبل النقد فقد يكون انخفاض مستوى العتيبي مثلاً بأسباب خارجه عن إرادته مثلاً عدم كفاءة في مدرب الحارس أو بوجود مشاكل مع الإدارة اللاعب أياً كان لا يمكن أن ينخفض مستواه إلا بسبب فأين ذلك الناقد الذي قام بعرض بعض الأسباب في نقده وعرض الحلول لها أم أسلوب التجريح فأسمح لي أخي الكريم هذا ليس نقداً هذا إرهاب نقدي .

ملاحظة : أنا ليس مدرس لغة عربية ولا ضالعاً فيها وأيام الدراسة كانت أكره مادة فإن وجدت هنا أو هناك بعض الأخطاء فارجوا المعذرة وأنا هنا ليس لتدريس اللغة ولكني هنا لعرض بعض الأفكار فقط .

الأخ الكريم الوالي
أخي الكريم لا ليس كلامه صحيح فلو كان كذلك فما عليك إلا الذهاب للحلقة أو الوقوف في الشارع ومن ثم قم باختيار من يعجبك جسمه ورسمه ثم سلمه كره واطلب منه الدوام يومياً في الملعب من الساعة السابعة صباحاً حتى الرابعة مساءاً مع إعطاءه بعض الوقت للراحة والغداء ، حينها هل تستطيع أن تكون فريق من الموهوبين ؟؟
أخي الكريم إدارة الأندية الرياضية وإدارة الكرة بصفة خاصة (( شئون اللاعبين )) ليست كإدارة الشركات حتى في الغرب والدول المتقدمة لها أسلوبها الخاص ولها رجالها الخاصين .

وهناك أمراً أخر وهو المهم من خول للجماهير الهلالية (( صحفيين ومدرجات )) أن تقوم بمحاسبة اللاعبين وإصدار لأوامر في ضم هذا اللاعب وتنسيق ذك اللاعب فبأي حقاً ومن إعطاءها هذا الحق هل كونها تحب هذا النادي فقط يعطيها مثل هذا الحق وهي هي تلك الجماهير التي ليس لها أي دور في المساهمة في الأمور المادية للنادي حتى أن بعضهم يسعى لكي يمنح تذاكر المباريات مجاناً . فيجب محاسبة الجماهير الهلالية أولاً ومسائلته ماذا قدمت للنادي من دعم مادي ما دام الحديث الآن عن المادة .

أخي كلمة فنان تعني موهوب يعني الله خالقة غير هناك ميزات ميزه الله بها وهي تفننه بهذه الكره بإحساس عاشق . فأنظر أخي الكريم لكثرة جماهير الهلال هل تقدر أن تقول بأن جميعهم يستطيعون أن يلعبون الكره كما يلعبها أي لاعب من لاعبين النادي ؟

نعم يجب محاسبة اللاعبين ولكن ليس بهذه الطريقة ولا بهذا الأسلوب يجب محاسبتهم من قبل إدارة الكره ومن مجلس إدارة النادي بأسلوب حضاري ومدروس ليس بمنظور هذا أمير وهذا مواطن ولا بمنظور هذا مدير وهذا للاعب بل بطريقة تراعي مصلحة اللاعب والنادي .

أخي الكريم لا تنظر لمقدار الراتب فعندما تضرب مثل بالدول المتقدمة هل تعلم كم مقدار ما يأخذه اللاعب من راتب في هذه الدول ترى العشرين ألف اللي أنت شايفها كثيرة وأعطتك كل هذا الحق في محاسبة اللاعب يأخذها أقل لاعب مستوى في الغرب في اليوم الواحد .

وللجميع تحياتي

أخوكم
فهد الخليوي

اخر تعديل كان بواسطة » فهد الخليوي في يوم » 05/01/2002 عند الساعة » 02:03 AM
  #7  
قديم 05/01/2002, 05:09 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 28/03/2001
مشاركات: 147
أخوي فهد ،،

حوارك ونقطتك جدا ممتازة ،،

لكن حتى الموظف المتمكن يجب أن تناسب ((مهاراته)) الوظيفة التي سيتوظف فيها ،،

مثلا ، لا يصلح أن توظف شخص خجول كموظف علاقات عامة ، ليش؟ ، لأنه يفتقد لمهارة محاورة الناس والقدرة على كسبهم ،،
أيضا ، لا يمكن أن توظف شخص ليس قوي الحجة كمحامي ، لأن المحاماة تتطلب حجة ومنطق سليم وقدرة على الاقناع ،،
وهكذا دواليك ، ولذلك الشركات أو أصحاب الأعمال حينما يبحثون عن موظف يضعون مواصفات خاصة ، وكذلك يجرون مقابلة لكي يكشفوا عن مهارته ومناسبته للعمل ، وبعد هذا كله يضعونه فترة معينة تحت التجربة للتأكد من كفاءته ،،

أي بالعربي ما فيه أحد يضف أحد من الشارع ويقول تعال اشتغل ، حتى لو كان قهوجي ، لازم يختبره ويتأكد أنه مناسب للعمل ،،

والله جل وعلا خلق الناس وعدل بينهم ، فأي إنسان في هذه الدنيا موهوب ، وفنان ، لكن كل واحد في المجال المناسب له ،،
الطباخ في مطبخه ، اللاعب في ملعبه ، المبرمج عند كمبيوتره وهكذا دواليك ،،

أخوي ،،
القسوة شيء غير مرغوب وغير بناء ،،
لكن عندما تصل الدرجة للتلاعب بأعصاب آلاف الناس من جمهور الهلال بحجة منح الفرصة لشخص ((يرفض)) أن يتعلم ، فهذا تمادي لا يقره منطق ولا يقبله عقل ،،
لذا أرى أن هجوم الجماهير الهلالية ما هو إلا إفراز طبيعي جدا ومتوقع لسياسة النادي التي تعتمد على نبذ كل الآراء جانبا والعمل وفق مرئيات قاصرة تفتقد للخبرة والدراية ،،
وذلك سواء على مستوى إدارة الفريق أو حتى إدارة النادي ككل ،،

أخيرا لك تحياتي ،،،
  #8  
قديم 05/01/2002, 01:18 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/08/2001
المكان: Riyadh
مشاركات: 981
هلا والله بفهد !!!

للاخوان اللذين لم يتعرفوا على فهد الخليوي !! فهد هو الهلالي الكبير والذي انتقل لنادي الهلال عام 1410 تقريبا ولعب راس حربه مع الهلال في وقت بروز سامي !! اعتقد ان فهد اصيب قبل ان يعرفه الجمهور !!!

اخوي فهد كلامك صحيح ونابع من كونك كنت لاعبا ! وباقي الاعضاء كونهم محبين للهلال وينتظرون من لاعبيهم ان يكونوا في القمة دائما !!! اذن الخلاف في وجهات النظر شيء طبيعي !!!

للمعلوميه لو يعود فهد 15 سنه للوراء لاصبح لدى الهلال افضل ضارب راس في المملكه !!!!

تحياتي واهلا بفهد في منتدى الزعماء !!!
  #9  
قديم 05/01/2002, 05:10 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/11/2001
مشاركات: 990
اهلا بجميع الاخوان

ناقش ممتع ومحـترم .....

ومهما كان الانتقاد لابد ان يكون محـترم وان يكون على اداء اللاعب داخل الملعب ....
  #10  
قديم 06/01/2002, 12:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فهد الخليوي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 247
الأخ الكريم راوؤل الهلالي
أنا ضد أن يكون هناك تلاعب بأعصاب الجماهير الهلالية من قبل الإدارة أو اللاعبين وكذلك أنا ضد وبقوة أن تكون هذه الجماهير مصدر ضغط على أعصاب اللاعب الهلالي والإداري الهلالي مما يؤدي إلى فشلهما ففي هذه الحالة تكون الخسارة أكبر.

الأخ الكريم alfarram
أخي الفاضل أشكرك على هذا الترحيب و هذا الإطراء وأنا أعتبر نفسي راعي محل . نعم كما قلت الاختلاف في الآراء لا يفسد للود قضية . والغاية من هذه التصادمات الفكرية هي مصلحة نادي الهلال الغالي فبارقة الحقيقة والحكمة دائماً تظهر من مصادمة الأفكار .

الأخ الكريم هدف بالمقص
أخي الكريم ليس من الأنصاف أن يكون التركيز على اللاعب فقط داخل الملعب دون البحث والإشادة بأسباب تطور مستواه وكذلك البحث عن أسباب انخفاض مستواه ومحاولة علاجها دون التعرض للأمور الشخصية البحته . أما أن نعتبره وكأنه آلة إنتاج فقط فهذا هو الخطاء بعينه. أخي الفاضل حتى الآلة عندما تخرب يأتون بأمهر المهندسين لإصلاحها!!!

للجميع تحياتي
  #11  
قديم 26/06/2002, 04:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فهد الخليوي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 247
للجماهير الهلالية
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:02 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube