#1  
قديم 02/01/2002, 11:57 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
حصاد المشوار الرياضي لعام 2001

تحية طيبة للجميع معطرة بكل روائح الفل والياسمين ،،

يستقبل العام الميلادي الجديد 2002م أهم حدث رياضي ينتظره العالم والمتمثل بكأس العالم لكرة القدم التي ستقام الصيف القادم في كوريا واليابان وقد حجز منتخبنا موقعه بين منتخبات النخبة التي ستشارك في المونديال بعد ان تصدر مجموعته في التصفيات الآسيوية وهو التأهل الثالث للاخضر على التوالي والذي جاء كأبرز انجازات الرياضة السعودية في العام المنصرم.. ولم تقف انجازاتنا عام 2001م عند هذا الحد بل كانت هناك العديد من الانجازات التي حققها ابطالنا ومنتخباتنا المختلفة وعلى كافة الاصعدة مؤكدة تواصل التفوق والتميز خاصة على الصعيد القاري فنجوم السباحة حققوا ذهبية كرة الماء في هونغ كونغ وحقق الثنائي سالم اليامي وحمدان البيشي أهم انجازات العاب القوى ومنتخب الفروسية حقق الجائزة الكبرى مستوى (أ) في بطولة قطر الدولية الثانية وتمكن منتخب الطائرة لدرجة الشباب من التأهل للدور الثاني في كأس العالم في ثاني مشاركة دولية له وغيرها من الانجازات التي جاءت كترجمة طبيعية للاهتمام الكبير من قبل القيادة الرشيدة ومن سمو وجه السعد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل.. ونحن نطوي آخر صفحات العام الماضي نوجز هنا ابرز انجازات الرياضة السعودية عام 2001م.

المونديال الثالث للأخضر
بعد ان تخطى منتخبنا فرق مجموعته في الادوار التمهيدية بسهولة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2002م كان عليه تجاوز التصفيات النهائية التي ضمت ابطال المجموعات الاخرى ومن بينها منتخب ايران الخصم العنيد والبحرين القوة الآسيوية الصاعدة والعراق احد الاسماء الكبيرة في الخارطة الكروية والحقيقة ان البداية جاءت متعثرة فقد خسر المنتخب في الرياض نقطتين ثمنتين امام البحرين وخسر في طهران ثلاثة نقاط دفعة واحدة وبعد جولتين كان الأخضر في مؤخرة الترتيب وبدا وكأن الحلم المونديالي اخذ في التلاشي لكن القرار الحكيم صدر في وقته المناسب واسندت المهمة إلى مدربنا الوطني ناصر الجوهر الذي استلم تركة ثقيلة من سلفه اليوغسلافي سلوبدان سانتراتش وتمكن بأعجوبة من العودة إلى المسار التنافسي خلال ثلاث جولات فقط وصعد إلى الصدارة مع نهاية الجولة الخامسة واحتفظ بها حتى النهاية.. ان وصول المنتخب لم يكن حدثاً عادياً رغم انها مرته الثالثة فالأخضر فقد في بيروت قبل عام واحد لقبه الآسيوي وكان يعتقد تبعاً لذلك ان يتأثر مشواره التالي لكن العكس حدث فعاد الكبير الذي عرفته القارة واستطاع خلال عام واحد فقط لملمة جراحه وتسيد الكرة الآسيوية مرة اخرى وينتظر ان تكون له كلمته القوية عندما تبدأ حمى المونديال..

انجازات الأندية
إذا كانت الاندية السعودية قد فقدت لقبها الخليجي في الامارات مطلع العام بعد ان جانب التوفيق فريق الاتحاد وعاد إلى جدة من خليجي 18بالمركز الثاني فإن فريقي الهلال والشباب حفظا للكرة السعودية توهجها من خلال فوزهما بلقبين احدهما عربي والآخر قاري خلال العام الماضي، فالشباب حقق في شهر مايو كأس البطولة الحادية عشرة للاندية الآسيوية حاملة الكأس التي اقيمت تصفياتها النهائية في جدة بعد تغلبه على داليان الصيني في المباراة النهائية بأربعة أهداف مقابل هدفين فيما عزز الهلال حضوره العربي بفوزه بكأس النخبة العربية السابعة التي اقيمت مبارياتها في سوريا منتصف ابريل بعد فوزه على الصفاقسي التونسي بأربعة أهداف مقابل هدف.. لقب الشباب وضع الاندية السعودية في صدارة الاندية الآسيوية لاول مرة بعد صدارة يابانية امتدت لاكثر من عقدين في الوقت الذي رفع لقب الهلال الحصيلة السعودية إلى الرقم عشرة في قائمة الابطال العرب واحتفظت الاندية السعودية بذلك في المركز الاول عربياً وبفارق أربعة القاب عن وصيفتها التونسية ولم تؤثر خسارة الاتحاد للقب الخليجي على الصدارة التي لا تزال سعودية وبفارق سبعة القاب عن وصيفتها الكويتية.

المسابقات المحلية
حافظ الاتحاد على لقب كبرى المسابقات المحلية للمرة الثالثة على التوالي الفارق انه تفوق على النصر هذه المرة بعد ان كان نده التقليدي فريق الاهلي خصمه في المرتين السابقتين.. الاتحاد حقق أيضاً كأس ولي العهد بعد فوزه الكبير على الاتفاق في المباراة النهائية فيما احتفظ الاهلي بكأس الأمير فيصل بن فهد للعام الثاني على التوالي بعد فوزه على الهلال بركلات الترجيح وكان قد حققها الموسم الماضي امام النصر.

ذهبية هونغ كونغ
حقق منتخبنا للالعاب المائية ذهبية كرة الماء في البطولة الآسيوية في هونغ كونغ بعد فوزه على نظيره الهندي في النهائي 10/11جاء ذلك كابرز انجاز لسباحينا وكان المنتخب قد حقق قبل موسمين انجازاً مهماً بتأهله إلى نهائيات كأس العالم ومن انجازات السباحين الاخرى في البطولة الآسيوية: حقق السباح احمد القضماني ذهبية 50م صدر وذهبية 100م وفضية 200م صدر كما حقق الرباعي أحمد القضماني وماهر المعتز وخالد بطاش ومحمد يوسف برونزية 4\100م وحقق السباح ماهر المعتز فضية 200م ظهر وبرونزية 50م ظهر فيما حقق السباح امجد الشيخي فضية الغطس.

اليامي والبيشي نجما القوى
كانت البطولة الآسيوية التاسعة لالعاب القوى للشباب في بروناي الحدث الابرز عام 2001م لنجومنا في العاب القوى وفي البطولة تمكن الثنائي سالم اليامي وحامد البيشي من تحقيق اربع ذهبيات بالتساوي اكدت حضور العاب القوى على الصعيد القاري حيث تمكن اليامي من انتزاع الذهب في سباق 100م و200م فيما كانت ذهبيتي 400و400م حواجز من نصيب البيشي وكان هذا الثنائي قد تألقا ايضاً في بطولة العالم للشباب في تشيلي قبل عام واحد عندما حقق البيشي ذهبية سباق 400م واليامي فضية سباق 100م ومن المتوقع ان يكون لهما ولغيرهما من نجوم العاب القوى حضور مماثل في العام الجديد باذن الله.

عالمية الطائرة السعودية
شهد العام المنصرم دخول الطائرة السعودية المنافسة العالمية من بوابتها الواسعة (كأس العالم) ففي بولندا التي استضافت كأس العالم للشباب تمكن المنتخب من التأهل للدور الثاني على حساب منتخبات قوية تتفوق عليه خبرة محافظاً بذلك على انجازه الذي حققه عام 99يوم ان حصل على المركز الرابع في كأس العالم للشباب التي استضافتها الرياض وكان المنتخب قد تصدر مجموعته الآسيوية في الطريق إلى كأس العالم وعلى مستوى الكبار حمل منتخبنا الاول للكرة الطائرة كأس البطولة الخليجية الرابعة للكبار.

انجازات اخرى
حقق منتخب المملكة للمبارزة المركز الاول في البطولة العربية العاشرة للشباب التي اقيمت بالقاهرة في فبراير الماضي بمشاركة منتخبات مصر والكويت وتونس والجزائر والاردن والمملكة العربية السعودية.وقد استطاع لاعب منتخبنا الوطني محمد الجيزاني احراز الميدالية الذهبية بعد تغلبه على اللاعب المصري احمد عادل بنتيجة 13/8وضم المنتخب ايضاً نايف الرويس وفيصل درباس وابراهيم المولد.
يوم الخميس 2001/5/16م احرز الهلال كأس الرئيس حسني مبارك بين بطلي الكأس في السعودية ومصر بعد فوزه على الاسماعيلي المصري في الرياض.
يوم الاحد 2001/5/19م احرز الاتحاد كأس خادم الحرمين الشريفين بين بطل الدوري في السعودية ومصر بعد فوزه على الاهلي المصري بثلاثة اهداف مقابل هدفين في القاهرة.
يوم الجمعة 2001/6/8م حقق فريق الاتحاد السعودي كأس آسيا للاندية في كرة السلة بعد فوزه في المباراة النهائية على الريان القطري بنتيجة
.101/103يوم الاربعاء 2001/11/14م حقق المنتخب السعودي للمبارزة الميدالية الذهبية في مسابقة سلاح السيف اثر فوزه على المنتخب التونسي بنتيجة 3/5في الدور النهائي للبطولة العربية الخامسة عشرة للمبارزة التي اقيمت في تونس.

ابرز مشاركات العام الجديد
يخوض المنتخب الاول نهاية يناير الجاري منافسات كأس الخليج في دورتها الخامسة عشرة والتي تستضيفها الرياض يتفرغ بعدها لمشواره الاهم كأس العالم لكرة القدم التي ستقام خلال شهري مايو ويونيو القادمين.
يشارك فريقا الهلال والشباب في البطولة الثانية عشرة للاندية الآسيوية حاملة الكأس وكانت آخر نتائجهما قد اسفرت عن تأهل الهلال إلى الدور ربع النهائي في البطولة بعد فوزه على تشرين السوري والاقصى الفلسطيني في الدورين السابقين فيما يلعب الشباب نهاية الاسبوع مباراة الرد امام نظيره السد القطري (مباراة الذهاب وانتهت بالتعادل السلبي).
فريق الاتحاد يشارك في البطولة الحادية والعشرون للاندية الآسيوية ابطال الدوري وقد جمعته القرعة مع نظيره الاستقلال الايراني في الدور الاول انتهى لقاء الذهاب بفوز العميد بثلاثة أهداف مقابل هدفين وسيلعب نهاية الاسبوع لقاء الرد في طهران.
الاهلي سيكون ممثلنا في البطولة الخليجية للاندية في دورتها التاسعة عشرة وهي مشاركته الثانية في البطولة بعد الدورة الثالثة التي حصل منها على لقبه الخارجي الاول والوحيد حتى الآن.
يشارك الهلال في البطولة الثانية عشرة للاندية العربية حاملة الكأس والتي ستقام مبارياتها في مارس القادم على ارض تونس.

* نقلا عن جريدة الرياض لهذا اليوم،،،


  #2  
قديم 02/01/2002, 12:25 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/12/2001
المكان: جــــــــــدة
مشاركات: 1,146
Thumbs up

شكرررراااا على الموضوع المهم يا نجمة الابداع;)
  #3  
قديم 02/01/2002, 12:51 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/11/2001
مشاركات: 274
الـسلام عليكـم
شكرا
على هذا المجهود
وربي يعطيك الف مليون عافيه
  #4  
قديم 02/01/2002, 03:08 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فاهم جدا
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 14/08/2001
مشاركات: 626

أطـالب بكل قــوة ،،، إدارة المــوقع المــوقرة


 بتثبيت هــذا الموضوع ،،


 


فالحــق أنه فــورة إبــداع ،،،


من نجــــمة الإبــداع ،،،


مــرجع سهل ميسر لأحداث الموسم ،،،


 


وأنـــاشد صاحبــته ،، بالــبزوغ


الغيــر منــقطع ،،،


 


فمــا أجمــل لألأة النجــوم ونورهــا


حينما تــزدان بها سمـــاء الزعــيم ،،،


 


 


 


 

  #5  
قديم 03/01/2002, 12:55 PM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
الأخ العزيز / عاشق اللأزرق

لا شكر على واجب ..... فهو بالدرجة الأولى واجب كبير تجاة الاعضاء والشكبة المتميزة ...


الأخ العزيز / Mr.Y

اشكرك على متابعتك الدائمة ..


الأخ العزيز / فاهم جدا

اشكرك على كلماتك الرائعة ،،، فلم أقدم ما يستحق ... فما أقدمه واجب على الجميع ان يقدمه من اجل الاعضاء والشبكة المتميزة ..


  #6  
قديم 03/01/2002, 07:19 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
فعلا انت نجمة الأبداع كفيت و وفيت
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:41 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube