#1  
قديم 08/08/2007, 04:14 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 25/03/2006
مشاركات: 21
الرئيس المثير للجدل ورجل المواجهات يخرج عن صمته ويتحدث للجزيرة عن الشأن الهلالي

الرئيس المثير للجدل ورجل المواجهات يخرج عن صمته ويختار «الجزيرة» للحديث عن الشأن الهلالي
الدعم ليس من أولويات فيصل بن سعود والنادي ملك من يدعمه


كرسي ساخن ومهم ومثير للجدل، هذا هو كرسي رئاسة نادي الهلال، النادي الأكبر على مستوى القارة الآسيوية، الكثيرون يقولون إن هذا الكرسي أمنية، في حين يرى آخرون أنه (همّ) كبير وصداع لا ينتهي. في هذا النادي أقدم الأمير محمد بن فيصل على الرئاسة، وعاش شهور عسل لذيذة، والآن هو يعيش شهورا مريرة بين مد وجزر وأزمة ثقة واستقالات وفتح أراشيف قديمة.. حاورناه هاتفيا فانتقد «الجزيرة»، وتحدث عن أشياء كثيرة تعرفون تفاصيلها في هذا الحوار:
لوس أنجلوس «هاتفيا»
أحمد العجلان
* نبدأ معك سمو الأمير من حيث يقف الهلال، لماذا استقال طارق التويجري نائب الرئيس؟ ولماذا تركتموه يرحل بهذه السهولة؟
- هناك شيء يذكر في الإعلام وأشياء لا تذكر، ولكن سأتحدث عن استقالة طارق بالأشياء التي قد يتحفظ طارق على ذكرها ولكنها بالنسبة إليّ مهم ذكرها من أجل جماهير الهلال، وهي أن على طارق ضغوطا أسرية بعد وفاة والده - رحمة الله - ووصلت هذه الضغوط إلى حد عال لدرجة أن الأمر وصل إلى طريق مسدود، وهو إما نادي الهلال أو التفرغ لإدارة أعمال الأسرة، ونحن لسنا أنانيين، فطارق صديقنا وحبيبنا وقدرنا ظروفه لذلك قبلت استقالته.
* هل صحيح أن من أسباب الاستقالة أنك حملته فشل صفقة باسكال فندونوه؟
- لا، غير صحيح، فأنا في الموسم الماضي تحملت فشل الفريق في موسم كامل، فكيف لا أتحمل فشل صفقة إن كنت تسميها فشلا، وبالنسبة لطارق فلم يكن له يد في الصفقة لا من قريب ولا من بعيد، وكان له رأي فيها، ولكن رأيه لم يفشل الصفقة.
* ما رأي طارق؟
- يرى أنها صفقة غير مناسبة، وأن أوضاع النادي المادية لا تساعد على إتمام صفقة بهذا الحجم.
* هل من يختلف معك في الرأي ليس له مكان في الإدارة؟
- لا، أنا أرحب باختلاف وجهات النظر، وطارق على سبيل المثال أختلف معه كثيراً، وكذلك مع أعضاء الإدارة، ولكن في النهاية نبحث عن مصلحة الهلال.
* البعض يرى أن من مصلحة الهلال رحيلك، لماذا أنت متمسك بالبقاء على الكرسي رغم الفشل الذي لازمك مؤخراً؟
- أنا مع الهلال ومع مصلحته، ولو شعرت بأن رحيلي أفضل للهلال فسأرحل، ولكن بقائي هذا الموسم مع الفريق لأني لم أقتنع بما قدمته مع الهلال في الموسم الماضي؛ لذلك فضلت البقاء من أجل أن أقدم ما يلزم للهلال هذا الموسم ومن أجل موسم ناجح للفريق بعد فشل الموسم الماضي، وأنا دائما أقول إن الوصول إلى كرسي رئاسة الهلال سهل وليس صعبا، ولكن الصعوبة كلها في تحمل المسؤولية وتحمل الضغوط والإعلام والجماهير، وأنا أثق في فريقي كثيرا؛ لذلك بقيت مع الهلال لأكمل فترتي الرئاسية أربع سنوات.
* نعود إلى طارق التويجري، هل خسره الهلال؟
- لا، بالعكس، الهلال لم يخسره بل كسبه؛ لأننا من خلال إدارتنا قدمنا التويجري للهلال وللكرة السعودية، وطارق شاب يعكس الوجه الحسن للرياضة السعودية.
* من سيخلف طارق في كرسي النائب؟
- سيكون إن شاء الله عبدالرحمن النمر هو نائب الرئيس.
* كيف يكون النمر مكان طارق وهو الذي دفع للاستقالة في نهاية الموسم قبل الماضي؛ لأنك لم تكن ترتاح للعمل معه؟
- من المستحيل أن يكون كلامك صحيحاً؛ لأن النمر عاد إلى إدارة النادي قبل أن يرحل التويجري بفترة، والنمر كان لدية ظروف دفعته للاستقالة، وعندما زالت عاد، والظروف أعادته كنائب لرئيس نادي الهلال.
* أنت تعمل من أجل فترة الأشهر الستة القادمة فقط وكأنك تبحث عن كأس آسيا في حال تحقق ستستمر وفي حال فشلت سترحل وتترك النادي في أزمة..
- أنت يا أحمد هل ترى ذلك؟
* نعم أنا من خلال قراءتي للعمل الذي تقدمه أشعر بذلك.
- مثل ماذا يا أحمد؟
* مثلا عقد تفاريس لمدة ستة أشهر؟
- صدقني أنا أبحث عن عمل للهلال كناد وكيان، ولا يهمني بقيت في النادي أم رحلت، وبالنسبة إلى تفاريس كان الوقت ضيقاً وكان لا بد من حسم الأمور؛ لذلك وقعت معه لستة أشهر، على أنه إذا انتهت هذه الأشهر الستة سيكون لنا وقفة للتفاوض مع تفاريس على أربعة أشهر أخرى، وأنت تعرف أن خط الدفاع مكان حساس ولا يحتاج إلى التجارب في فترة حرجة ومشاركة مهمة مثل كأس آسيا.
* الكثيرون يرون أنك تفسد ما صنعته في الموسمين الأولين لك مع الهلال في ظل عدم قدرتك على تسوية الكثير من الأمور؟
- أنا عندي ثقة كبيرة في نفسي وفي الفريق، وأنا الآن أشعر بارتياح في ظل العمل المركز الذي نقدمه في معسكر تونس، وأنا في الموسم الماضي لم أكن مرتاحا للعمل الذي تم، ولكني كنت المسؤول الأول والأخير عنه.
* جماهير الهلال غير متفهمة لحالة الركود التي أنتم عليها، ففي ناديان مثل الشباب والنصر وهما منافسان تقليديان هناك صفقات على مستوى عال، وفي الهلال تبدو الأمور ساكنه، لماذا؟
- أنا في الهلال لدي الأفضل، فكل اللاعبين مميزون، وأنا أعلنها صراحة: لا يوجد سوى لاعبين اثنين يضيفان للهلال لو جاءا وهما أسامة هوساوي ومالك معاذ، وما عداهما لا نحتاجه، وبالنسبة إلى الأندية التي ذكرت فلديهم نواقص ويحتاجون لاعبين جددا.
* هل تفاوضتم مع مالك معاذ أو أسامة هوساوي؟
- بالنسبة لمالك معاذ هو لاعب ممتاز، ولكن النادي الأهلي متمسك به كثيرا، وأما أسامة هوساوي فقد فاوضنا نادي الوحدة بخصوصه وقالوا إنهم لا يستطيعون بيع اللاعب خوفا من الضغط الجماهيري.
* لاعبو الهلال اشتكوا للمدرب كويزمان بسبب عدم حصولهم على مرتبات ستة أشهر، ما موقفك؟
- الرواتب المتأخرة هي أربعة أشهر فقط، وأنا بصراحة عتبت على اللاعبين لأنه كان من الأجدى أن يتحدثوا لي مباشرة لأني قريب منهم.
* أنت لست قريبا منهم، أنت الآن في أمريكا؟
- أنا لست قريبا منهم جسديا، ولكن أنا قريب منهم باتصالاتي وبسماعي منهم كل متطلباتهم، وأحيانا يكون القريب بعيدا والبعيد قريبا.
* ربما أنهم اشتكوا لك ولكن لم تكن الشكوى مجدية؟
- صدقني، اللاعبون يعرفون وهم على ثقة بأنهم سيحصلون على حقوقهم وزيادة، وأنا طلبت منهم أن يركزوا في معسكر تونس وأن يتركوا المتطلبات جانبا؛ لأنه إذا فاز الهلال بكأس آسيا إن شاء الله ستتغير الكثير من الأمور.
* هل أنت على استعداد لإبعاد الفريق الأساسي وإشراك اللاعبين الشباب في كأس آسيا كما سمعت؟
- أنت سمعت هذا الكلام مني أنا، وأنا أقولها صريحة: الهلال لا يستجدي أحدا، وقد نلعب كأس آسيا بفريق شاب أمثال الكلثم وصالح الدوسري وعبدالعزيز الدوسري وغيرهم من اللاعبين الشباب، وأنا سأتخذ من المنتخب السعودي قدوة، فقد توقع الكثيرون أن يفشل المنتخب بمجموعة من اللاعبين الشباب، ولكن المنتخب حقق نجاحاً كبيراً.
* هل نسمي هذا تهديدا للاعبي الفريق الكبار؟
- لا، بل هي الحقيقة التي لا بد أن يعرفوها، فالهلال لن يتوقف عند أحد، وإذا اضطررنا للعب بمجموعة من الشباب فسنلعب.
* يبدو أنك متفائل باللاعبين الشباب؟
- أنا أعتقد أن المجموعة التي صعدت إلى الفريق الأول هذا الموسم بجانب المجموعة التي سبقتهم في الموسم الماضي مجموعة لم يسبق للهلال أن صعد إليه مثلها ومثل هذه المواهب منذ وقت بعيد، والمهم لدينا أن نمنحهم الفرصة، وعندها صدقني سيكون الهلال على موعد مع نجوم (سوبر ستار).
* ومتى ستنتهي الأزمة المادية للنادي التي بدأت منذ حوالي سنتين؟
- صدقني نحن نخلق الأزمة لأنفسنا، والمفترض أن نعمل حسب ما هو متاح لنا من إمكانات مادية، وصدقني ليست المشكلة عدم وجود (الفلوس)، المهم أن الكل يعمل بجدية وعندها سنمضي إلى الأمام.
* سمو الأمير، ليس من الممكن أن يقدم اللاعب العطاء الجيد وهو لا يستلم مرتباته بشكل منتظم وتتأخر عليه أربعة أشهر وخمسة؟
- في الهلال الموسم الماضي كانت الرواتب تتأخر ولكن اللاعبين يحصلون على مكافآت فوز تصل أحيانا إلى أربعين ألفا في الشهر، وفي الهلال حصل اللاعبون على أشياء لم يكونوا يحلمون بها مع إدارتنا.
* كأني بك تقول إنهم يجب عليهم أن يكونوا معك في ساعة الشدة أيضا؟
- بالضبط، والمهم أن يعرف اللاعبون أن حقوقهم ستصلهم كاملة مكملة إن شاء الله.
* وهل هناك أزمة ثقة؟ فمثل هذا الكلام يدور منذ أكثر من عام (ستحصلون على حقوقكم)، ولكن لم يحصلوا عليها..
- سيحصلون عليها إن شاء الله، والثقة موجودة.
* متى سيعود دعم الأمير فيصل بن سعود الذي توقف منذ أكثر من عام؟
- أعتقد أن دعم الأمير فيصل لم يتوقف ليعود، وسموه لديه أولويات، وهو رجل كريم وفاتح بيته للجميع، وسموه قدم للهلال ما لم يقدمه غيره، ويكفي أنه دفع حوالي 120 مليون ريال للنادي، ويكفي أنه أحضر الرائع ياسر القحطاني ما شاء الله تبارك الله (اكتبها يا أحمد) كابتن المنتخب الأول، وأحضر عبداللطيف الغنام كابتن المنتخب الأولمبي.
* يبدو أنك تنام على الماضي وصفقات ما قبل موسمين؟
- نحن عندما أحضرنا ياسر كان عمره 22 سنة، والآن عمره 24 سنة، وهو قائد للمنتخب الأول، وهو لاعب أمامه سنوات طويلة للعطاء في الملاعب, وعندما أحضرنا عبداللطيف كان عمره 20 سنة وهو الآن عمره 23 سنة وأمامه أيضا سنوات، ونحن قمنا بعمل استراتيجي للهلال، وسنجني كإدارة هذا العمل نحن وغيرنا.
* ما تقييمك للعمل الذي تقدمه مؤخرا، وطبعا هو لا يسعد الجماهير؟
- صدقني أن تضايق الناس يسعدني، وهذا دليل أن الهلال ينافس نفسه، فالهلال في الموسم الماضي حطم الأرقام القياسية برصيد نقطي ضخم، ومع ذلك الجماهير متضايقة.
* على المستوى الشخصي، هل تتضايق من هذه الفترة العصيبة التي تمر بها؟
- صدقني ليس عندي أي مشاكل مع أي أحد، ولو كان شخص آخر في محلي لما أجرى حوارا مع صحيفة (الجزيرة) تحديداً.
* لماذا؟
- لأن صحيفة (الجزيرة) لا تفضل بقائي في الهلال، ويكتبون عني بشكل قاسٍ جداً.
* هل تنتظر أن نشيد بك وأنت تخطئ؟ ولكن قل لي ما رأيك فيما يكتب عنك في (الجزيرة)؟
- أعتقد أن الكُتاب الهلاليين في (الجزيرة) يكتبون بقسوة كبيرة جدا، والكثير منهم غير مصيب ويكتب أشياء غير صحيحة، ومثلا أنت يا أحمد بسبب موقف معين تغيرت علي، ولكن أحب أن أقول لك إني أتحمل كل شيء وأتحمل الشائعات والإعلام وكل شيء.
* يبدو أن علاقتك أيضا مع أعضاء شرف الهلال يشوبها شائبة؟
- إذا كنت تقصد بعض تصاريحي عنهم فأنا دائما وأبدا أقول إني عفوي وصريح جدا، والهلال فريق الجميع، ومن يدعم فهو يدعم الهلال وليس محمد بن فيصل.
* ما قصة عدم اكتمال التعاقد مع باسكال فندنوه؟
- فندنوه عليه ضرائب في أوروبا، ويريد اللعب خارج أوروبا، وتم عرضه علينا، وفي ظرف أقل من يوم وصل عضو إدارة النادي شويش الثنيان إلى فرنسا بعد أن أرسلنا عرضنا لنادي سانت إتيان ووافق على عرضنا، وكذلك اللاعب، ولكن تأخرت تأشيرة دخول اللاعب إلى الأراضي السعودية على الرغم من الجهد الكبير الذي يقوم به فهد المديد، وتسبب التأخير الذي كان لمدة يوم واحد في تراجع اللاعب عن اللعب مع الهلال بعد أن تم الضغط عليه من قبل الفرنسيين بالإضافة إلى الكلام الكثير حول عدم قدرته على التأقلم مع العيش في السعودية.
* ماذا عن اللاعب الأجنبي الثالث؟
- سيتم الإعلان عنه قريبا جدا، وسيكون لاعبا صغيرا وموهوبا، وسنشتري عقده ليستفيد الهلال منه كلاعب في الفريق، وكذلك ليستثمره النادي مستقبلا.
* ماذا تتوقع للهلال هذا الموسم؟
- أنا متفائل إن شاء الله في ظل وجود نجوم كبار في الفريق، وكذلك لدينا جهاز فني على مستوى عال بقيادة كويزمان ووجود الرائع جدا عبداللطيف الحسيني.
* ماذا عن سامي الجابر؟ هل سيستمر مع الهلال هذا الموسم؟
- سامي لاعب قدّم للهلال الكثير، ولكن لديه ظروف معينة، ولن نضغط عليه، ونحن نرى الأصلح له، وهو موجود معنا قلبا وقالبا، ولا يوجد في خاطري عليه شيء، وسنكرمه إن اعتزل رسميا، والقرار بيده، والله يكتب له ما كان فيه خير.
  #2  
قديم 08/08/2007, 04:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,350
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:48 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube