#1  
قديم 02/08/2007, 05:58 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/10/2005
مشاركات: 3,803
أخبـار الزعيم ليوم الخميس 19/7/1428 هـ من ( الأقتصاديه ـ الرياضيه )






]الهلال يفتتح لقاءات art بالحزم ويلاقي الصفاقسي
مالك وهوساوي يدخلان قائمة النوايا الزرقاء
- عبد العزيز العجلان ونايف الثقيل من الرياض - 19/07/1428هـ
فتح الهلاليون خط مفاوضات مباشرا مع إدارتي ناديي الأهلي والوحدة، بشأن رغبتهم الجادة في الاستفادة من خدمات مالك معاذ هداف فريق الأهلي والمنتخب السعودي، وأسامة هوساوي نجم خط الدفاع الأخضر وفريق الوحدة، ويأمل الهلاليون في نيل موافقة ناديي النجمين بنظام الإعارة لموسم واحد أو لفترة أقل لدعم صفوف الفريق الأزرق في مشاركته الآسيوية المنتظرة في دوري الأبطال 2007.
وكان مسؤولو النادي الأزرق قد وعدوا في وقت سابق بتحضير مفاجأة سارة لجماهير ناديهم تتمثل في ضم الثنائي الدولي الذي تألق في تقديم مستويات عالية أثناء مشاركة المنتخب السعودي في نهائيات كأس أمم آسيا 2007.
ويأتي هذا التوجه الأزرق نحو محاولة ضم مالك معاذ وأسامة هوساوي للفريق بعد أن أوصى الروماني كوزمين مدرب الفريق الأول إدارة ناديه بحاجته الماسة إلى خدمات هذين النجمين ما جعل أمر التعاقد معهما يتصدر أجندة الأولويات لدى المسؤولين عن الشأن الهلالي.
من جانب ثان، أرجأ مسيرو الأزرق البت النهائي بشأن مدى استفادتهم من ماجد العمري مدافع فريق الاتفاق بعد الموافقة التي لوحت بها أخيرا الإدارة الاتفاقية لمسؤولي الأزرق بانتقال العمري عوضا عن صفقة عبد الرحمن القحطاني الذي حسم الاتحاديون أمر انتقاله، وبذلك يكون المدافع العمري الخيار الثاني لدى الهلاليين في حال فشلت المساعي الرامية لضم أسامة هوساوي.
في شأن هلالي آخر، أكد لـ "الاقتصادية" مصدر مسؤول في الإدارة الزرقاء أن ناديه ينتظر وصول الغيني باسكال إلى الرياض قادما من باريس اليوم بحسب ما تم الاتفاق عليه بين اللاعب والهلاليين وبحسب التوقيع المبدئي الذي تم بينهما، في الوقت الذي مدد فيه اللاعب عقده مع ناديه الفرنسي حتى 2010 بحسب ما تناقلته الصحافة الفرنسية وموقع النادي على شبكة الانترنت.
وشدد المصدر أن ذلك لا يعوق انتقال اللاعب إلا أن ما يؤخر إنهاء ملف المحترف الغيني والنادي الفرنسي هو مطالبة اللاعب والنادي لضمان بنكي بدفعات سداد قيمة العقد التي تطول لثلاث سنوات، ومازالت الإدارة الهلالية تبحث جاهدة لتأمين الضمان البنكي لإتمام الصفقة.
في السياق ذاته، وجه مسؤولون هلاليون اتهامات لأطراف أخرى يعزى لها بحسب ما يعتقده الهلاليون قد أخر إتمام صفقة احتراف اللاعب باسكال في الملاعب السعودية عبر البوابة الهلالية، وذكر مصدر مطلع أن أحد الضالعين في سوق انتقالات اللاعبين والوسطاء قد شار على الغيني باسكال بعدم صلاحية الاحتراف في الملاعب السعودية خاصة في النادي الأزرق، مبينا له أنه سيواجه الكثير من المشاكل في المعيشة مع عائلته إذا انتقل إلى الهلال، الأمر الذي جعل اللاعب يفضل إعادة تفكيره في التوقيع مع الهلاليين نهائيا.
في المقابل، أكد الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي الهلال أنه في حال نقض النادي الفرنسي الاتفاق الذي تم بشأن اللاعب سيصعد ذلك الهلاليون إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، منوها بأنه في حال فشل حسم صفقة اللاعب فإن البديل جاهز.
على صعيد معسكر الأزرق في تونس، واصل لاعبو الهلال استعداداتهم لخوض أول لقاءات الدورة الودية التي ينظمها راديو وتلفزيون العرب حيث يفتتح الهلال لقاءاته ضمن الدورة أمام الحزم اليوم، فيما يلاقي غدا بقائمة اللاعبين التي لن تشارك في الدورة فريق اريانا التونسي فيما يواجه الصفاقسي التونسي الاثنين المقبل




فرج الهلال يلتحق بالحزم
حمود الرميحي من الرس - 19/07/1428هـ

يلتحق بمعسكر فريق الحزم الأول في تونس مازن الفرج لاعب وسط فريق الهلال عقب اتفاق إدارة نادي الحزم ونظيرتها في الهلال على انتقاله بنظام الإعارة لموسم واحد فقط .
ويعد اللاعب إضافة جديدة لخط وسط الحزم للإمكانات الكبيرة التي يختزلها.





يواجه الصفاقسي الإثنين: الهلال يلعب دورة art بالرديف

تونس ـ سعيد عيسى


رفض مدرب الفريق الهلالي الكروي الأول الروماني رولريو كوزمين الاكتفاء بخوض مباريات بطولة راديو وتلفزيون العرب التي تنطلق فعالياتها عصر اليوم في العاصمة التونسية تونس، وقرر أن يخوض لقاءين وديين على أرض ملعب رادس الفرعي، وسيلعب غدا الجمعة مع فريق (أوريانا) الذي سبق أن خاض لقاءً ودياً في وقت سابق أمام فريق الشباب وتفوق عليه بهدف دون مقابل، فيما سيخوض الهلاليون لقاءهم الثاني يوم الاثنين أمام فريق الصفاقسي التونسي، وكان مدرب الفريق الهلالي قد وضع اللمسات الأخيرة في تدريب الأمس لخوض مباراته الأولى في افتتاح بطولة راديو وتلفزيون العرب، ومن المتوقع أن يبعد مدرب الفريق لاعبي الفريق الأساسيين عن المباراة خشية تعرضهم للإصابة التي قد تحرمهم من المشاركة مع فريقهم في المباريات المقبلة وسيزج بهم في المباريات الودية.




عضو شرف الهلال والوحدة.. د. سمير باشراحيلي يؤكد: آنجوس كسب الرهان

حوار عبدالقادر الشيخي


أشاد عضو شرف نادي الهلال والوحدة ورئيس مجلس الفروسية في منطقة مكة المكرمة د. سمير باشراحيلي بالمستوى الكبير الذي ظهر به لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وبلوغهم المباراة النهائية لكأس الأمم الآسيوية مؤكدا أنه وعلى الرغم من ضياع الكأس بالخسارة بهدف دون رد أمام العراق إلا أن المنتخب السعودي قدم مستويات رائعة كسب من خلالها الاحترام مشددا على أن المدرب البرازيلي آنجوس كسب الرهان مع كل من تحداه واستحق الإشادة بعد أن قدم منتخبا شابا وصغير السن قادرا على العطاء لعدة سنوات مستقبلية. وأشاد باشراحيلي في حواره مع «الرياضية» بالحضور القوي لنادي الهلال الذي يحمل عضويته الشرفية الى جوار الوحدة في الموسم الماضي على الرغم من عدم تحقيقه للبطولات. مؤكدا أن استمرار الأمير محمد بن فيصل في سدة الرئاسة يعتبر أمرا ضروريا في الوقت نفسه وجه انتقادات قاسية لرئيس الوحدة جمال تونسي الذي لايتعامل بشكل جيد مع أعضاء شرف الوحدة.. فيما يلي التفاصيل:

ـ كيف تقيم مستويات المنتخب السعودي في نهائيات بطولة كأس آسيا والتي انتهت بحلول الأخضر في المركز الثاني؟
قدم المنتخب السعودي مستويات رائعة جدا واستطاع أن يتصدر مجموعته ويصل للمباراة النهائية عن جدارة بعد الفوز الكبير على اليابان في نصف النهائي. نجوم الأخضر قدموا عروضا قوية وأبهروا الجميع خاصة وأن معظم لاعبي المنتخب السعودي مشاركون لأول مرة في بطولة آسيا وكان هؤلاء اللاعبون مفاجأة خاصة اللاعب أحمد الموسى ومالك معاذ وعبدالرحمن القحطاني، حقيقة دون استثناء. لاعبو الأخضر كانوا كبارا ورفعوا راية التوحيد عالية خفاقة تحت سماء بطولة آسيا وكسبوا رضاء الشارع الرياضي السعودي حتى ولو لم يحققوا البطولة. خسارتهم في المباراة النهائية تعتبر أمرا جيدا وهذا المنتخب بقيادة البرازيلي آنجوس لديه الشيء الكثير الذي يقدمه للكرة السعودية خاصة وان هؤلاء اللاعبين لازالو صغارا في السن وفي كأس العالم القادمة 2010 سيكون منتخبنا من أقوى المنتخبات لوجود عناصر شابة مميزة قادرة على إعادة أمجاد الكرة السعودية في كأس العالم 1994 بامريكا عندما كان هذا المنتخب من أبرز المنتخبات العربية والآسيوية، لذلك الكرة السعودية بألف خير بقيادة أمير الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل الذين قدموا للرياضة السعودية الشيء الكثير والكثير.
ـ الجهاز الفني بقيادة البرازيلي آنجوس استبعد أهم لاعبين هما حمد المنتشري ومحمد نور من الاتحاد وكذا لاعبين لم يتم اختيارهم كيف ترى ذلك؟
كان لدى المدير الفني آنجوس فلسفة خاصة ربما لم يختر المنتشري ومحمد نور لأمور فنية هو أعرف بها لذلك لكل مدرب سياسته وهذا ليس عيبا أن يبعد محمد نور وحمد المنتشري من صفوف الصقور الخضر بل هي فرصة لهؤلاء اللاعبين أن يراجعوا حساباتهم من جديد كي يعودوا مرة أخرى للدفاع عن الوان المنتخب السعودي في المشاركات المقبلة إن كانت خليجية أو عالمية أو آسيوية أو مع أنديتهم فاللاعب دائما مايتعرض لبعض التذبذب في مستواه العام لذلك يتطلب من أي لاعب أن يراجع حساباته ليعود لمستواه المعهود.
ـ كيف ترى نتائج الموسم المنصرم للأندية؟
أعتبر نتائجهم مهزوزة وإن كان الاتحاد والأهلي هما الأبرز لتحقيقهما للبطولات الثلاث وقد كسبا نتائج طيبة خاصة وأن اللاعبين بذلوا مجهودا كبيرا مع فرقهم ولذا استحقوا البطولات ولا أخفي أن هناك بعض الملاحظات التي سوف أطرحها عبر «الرياضية» حيث يوجد بعض التراجع في الأندية حاليا، ومن جانبي أطالب اللاعبين بتطبيق نظام الاحتراف كون هؤلاء يتقاضون رواتب ومكافآت عالية، كما أن اللياقة البدنية معدومة في جميع أندية المملكة ويعود السبب الى السهر وعدم النوم المبكر، بدليل ماشاهدناه حاليا في المنتخب حيث أصبح اللعب فرديا وليس جماعيا.
وجوه جديدة
ـ ما رأيك في الوجوه الجديدة؟
أنا مستبشر خيرا، ألا أن هناك بعض الأخطاء الفردية من اللاعبين يجب تلافيها ولكن المستوى التدريبي مبشر. والمدير الفني البرازيلي آنجوس الذي كان مفاجأة في أول قيادته للمنتخب في بطولة آسيا وأعتقد أن الأمور تسير وتصب في مصلحة المنتخب السعودي.
ـ ماهي إسهاماتكم في الفروسية والهلال والوحدة؟
بصفتي رئيسا لنادي فروسية مكة المكرمة قدمت دعما سواء للفروسية أو الهلال أو الوحدة، سوف أقدم مليون ريال للوحدة الموسم المقبل.
ـ من تأهل في الفروسية لكأس العالم؟
الكثير من الفرسان مثل نجل الأمير متعب بن عبدالله وهو شاب واعد وكذلك ابن حمدان والفروسية عندنا أصبحت تضاهي العالمية ونتمنى أن تدعم قريبا حتى تحقق لبلادنا أفضل النتائج.
ـ ماذا عن دعمكم لناديي الوحدة والهلال؟
كنت عضوا في مجلس إدارة الوحدة والوالد (رحمه الله) قدم للوحدة دعما كبيرا والآن الدكتور عبدالله باشراحيل يدعم الوحدة. أما نادي الهلال فسوف أكون من الداعمين له.
ـ هل لكم ملاحظات على إدارة الوحدة الحالية؟
نعم لي ملاحظات وأتمنى أن تدعم الإدارة أخي أبورامي جمال تونسي الذي أتمنى منه أن يقدم لنا لمسات تعيد أمجاد الوحدة، وأقول هذا لحبي لأم القرى بصفتي عضوا في نادي الهلال ورئيسا لفروسية مكة المكرمة، وأيضا للحب الذي يعيشه ابني أحمد سمير باشراحيل للهلال.
ومن ملاحظاتي أقول بكل صراحة: إن هناك تقصير من أخي جمال تونسي في أعضاء الشرف ويجب أن يتواصل المشوار حتى يقدم أعضاء الشرف لمساتهم لهذا النادي، ولاأعتقد كما يقول تونسي أنهم لم يقدموا شيئا.
ـ من ترشح لهيئة أعضاء مجلس شرف الوحدة؟
الأمير فيصل بن عبدالمجيد، وهو شخصية محبوبة ومؤثرة، وأعتقد أنه يعد الانسب لرئاسة هيئة أعضاء شرف الوحدة.
ـ ماملاحظاتك على أعضاء شرف الوحدة؟
لي عليهم ملاحظات وأرى أن الدكتور عبدالحميد فراس لو وجد الفرصة من جمال تونسي والمكانة اللائقة لدعم الوحدة.
أخطاء إدارية
ـ قدم تونسي استقالته بسبب العجز المالي وذلك قبل عودته كما يقال. هل هذا صحيح؟
هذا غير صحيح ولكن من جانبي سوف أقدم مليون ريال للوحدة في الموسم القادم، وأتمنى أن يكون المليون داعما لرئيس الوحدة. ولكن ما يدعيه تونسي عن عجز، في نظري لايوجد عجز،
وإن وجد فهو عجز بسيط ولكن يجب التقنين وعدم الإسراف. ايضا الدعم سوف يعطي ثماره قريبا، واخي جمال له وقفات جيدة ولاتنكرر،
وهناك اشخاص مهمون مثل حاتم عبدالسلام والكعكي ومناحي الدعجاني، الذي أطالب بتواجده،
وسوف أقدم الكثير للوحدة، ولي لمسة عتاب على الأخ جمال تونسي الذي يجب أن يجعل لأعضاء الشرف مكانا لائقا مثل د. عبدالحميد فراس الذي يجب عدم تجريحه فهو وحداوي ولم يكن اتحاديا.
ـ ابنك أحمد سمير باشراحيل قدم قطة أرض لكل لاعب هلالي، ما تعليقك؟
ابني أحمد سمير سيدعم الهلال بمليوني ريال في الموسم المقبل، وسبق أن قدم قطع أراضي للاعبين. هذا لانه يحب الهلال بشكل جنوني.
ـ في حالة استقالة التونسي الموسم المقبل هل ترشح نفسك لرئاسة الوحدة؟
بحكم أعمالي ومشاغلي لاأستطيع ذلك بل أرشح حاتم عبدالسلام والدعجاني والكعكي.
ـ ماذا عن عودة رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل بعد أن لوح بالاستقالة، هل كان محقا فيما أقدم عليه؟
الأمير محمد بن فيصل قدم الشيء الكثير للهلال سواء كان دعما ماديا أو من خلال البطولات التي تحققت في عهد رئاسته خاصة وان والده الأمير فيصل بن سعود قدم اكثر من 100 مليون (مائة مليون) دعما لخزينة نادي الهلال، وكذلك الأمير عبدالله بن مساعد والأمير عبدالرحمن بن مساعد والأمير بندر بن محمد والأمير سلطان بن محمد، ولاننسى دعم الأمير الوليد بن طلال طوال السنوات الماضية لنادي الهلال، ونطالب بعض أعضاء شرف الهلال الالتفاف الصادق حول الزعيم.





هاتف إدارة البعثة.. الجابر: الهلال قادر على حصد كل الألقاب

تونس ـ سعيد عيسى


طالب قائد الفريق الهلالي سامي الجابر في اتصال هاتفي ببعثة فريقه التي تقيم معسكرا هذه الأيام في العاصمة التونسية ضمن برنامج استعداد الفريق لمنافسات الموسم الرياضي الجديد بعدم الاستهانة بالفرق الثلاثة المشاركة في بطولة راديو وتلفزيون العرب بجوار فريقه (الشباب والوحدة والحزم) التي ستنطلق فعالياتها اليوم الخميس في العاصمة التونسية على أرض ملعب رادس الفرعي وقال:«أعلم أن البطولة ليست من أولوياتنا وأن الهدف الأول هو تجهيز الفريق لمنافسات الدوري إضافة إلى البطولة الآسيوية التي هي على أعتاب انطلاقتها في الوقت الحالي ولكن أتصور أن اللاعبين يعرفون ما هي أهمية الشعار الهلالي الذي لا بد أن يكون حاضرا بجميع المحافل الكروية سواء كانت رسمية أو ودية، وأضاف: الجميع يعرف إمكانيات لاعبي الفريق الهلالي الذين متى ما قدموا المستوى الذي عرفوا به فإنهم لن يجدوا صعوبة في تحقيق أي لقب»، وطالب الجابر لاعبي فريقه ببذل المزيد من الجهد والعمل من قبل اللاعبين والتكاتف يدا بيد مع مدرب الفريق لإنجاح معسكر الفريق وتحقيق نتائج جيدة في بطولة راديو وتلفزيون العرب.





اليوم في انطلاقة بطولة art المجمعة في تونس: الهلال يختبر جاهزيته أمام الحزم.. والشباب يتحدى الوحدة

تغطية - سعيد عيسي

تنطلق عصر اليوم الخميس في العاصمة التونسية تونس بطولة راديو وتلفزيون العرب الرباعية الأولى من نوعها التي تجمع الفرق السعودية في دورة خارج المملكة بمواجهتين الأولى تجمع الهلال بالحزم والثانية تجمع الشباب بالوحدة، وذلك على أرض ملعب رادس الفرعي بعد أن فشلت اللجنة المنظمة لبطولة راديو وتلفزيون العرب في إقناع وزارة الشباب والرياضة التونسية بإقامة مباريات البطولة على أرض ملعب رادس الدولي قبل أن تنقل مباريات البطولة على ملاعب رادس الفرعي، وسيفتتح فريق الهلال والحزم مباريات البطولة في المباراة التي ستجمعهما في تمام الساعة السادسة بتوقيت السعودية، وكان الفريقان قد أكملا استعدادهم لخوض هذا اللقاء:
الهلال * الحزم
ففي الجانب الهلالي أكمل الفريق تحضيراته للمواجهة التي ستجمعه مع نظيره الحزم وأصبح على أهبة الاستعداد لخوض غمار البطولة بعد تدريباته الأخيرة التي أقامها على ملعب رادس الفرعي الذي شهد حضوراً مميزاً من جميع اللاعبين.. وتركزت التمارين على معالجة العديد من الأخطاء التي صاحبت اللقاء الودي الماضي الذي جمع فريقه مع المستقبل قابس وربحه بهدفين مقابل هدف إلى جانب رفع معدل اللياقة لبعض اللاعبين الذين وضح عليهم ضعف الجانب اللياقي مثل اللاعب ياسر الياس وأحمد الصويلح، وكان مدرب الفريق الكروي الأول البرتغالي رولريو كوزمين ركز أيضاً في التدريبات اليومية على التغطية الخلفية لخط الوسط لمساندة الدفاع من الضغط الذي تعرض له الفريق في المباريات السابقة من العمق ولمنع التسديدات المباشرة نحو المرمى التي قد تشكل خطورة على مرماهم كما حدث في اللقاءين الوديين.. فقد اعتمد الثنائي خالد العنقري وسعد الذياب لبناء الهجمات وعكس الكرات الجانبية للمهاجمين أحمد الصويلح وعبد العزيز الكلثم اللذين من المتوقع أن يزج بهما منذ بداية المباراة، وعلى ضوء التحضيرات الهلالية اليومية من المتوقع أن يدخل الهلال لقاء اليوم بتشكيل مكون من محمد الدعيع في حراسة المرمى والزوري وماجد المرشدي وتفاريس وياسر الياس في خط الدفاع وسعد الذياب وصالح الدوسري وسلطان البرقان وخالد العنقري في خط الوسط وأحمد الصويلح وعبد العزيز الكلثم.
وفي الجانب الحزماوي الذي وصل إلى العاصمة التونسية تونس أمس ولم يخوض أي تدريب لم تتضح الرواية حول الطريقة التي سيدخل بها المباراة، ومن المتوقع أن ينهج مدرب الفريق نفس الأسلوب الذي اتخذه في المباراة الودية الماضية التي تفوق بها على فريق أمل بجريه بثلاثة أهداف مقابل لا شيء المكونة من منصور النجعي في حراسة المرمى ونايف الشيباني وبندر نايف وهادي شريفي وعبد الله غازي في خط الدفاع وفهد السبيعي وأحمد مناور ومهند الصايغ وحسين الخثعمي في خط الوسط ومحمد بو عذاب وصابر حسين في خط الهجوم، ومن المتوقع أن ينهج المدرب نفس أسلوب المباراة الماضية، ويتميز الفريق الحزماوي بالقدرة على بناء الهجمات بشكل منظم من الدفاع إلى الهجوم يساعده بذلك المهارة الفنية لعدد كبير من اللاعبين لذلك لن يجد الفريق صعوبة في اختراق دفاعات الفريق المقابلة. كما يملك الفريق قوة هجومية تشكل خطورة على خط فريق الخصم وستشكل إزعاجاً كبيراً لفريق الهلال ويطبق الفريق سياسة الدفاع الكامل في حالة فقدان الكرة ويتميز أداؤه بوجود تنظيم دفاعي على مستوى متوسط، وتبدو الأوراق الرابحة للمدرب قليلة جداً بالرغم من الروح المعنوية المرتفعة للفريق بعد أن أكد اللاعبون لمدرب الفريق أنهم سيبذلون قصارى جهدهم في مباريات البطولة.
الشباب * الوحدة
وفي المباراة الثانية التي ستجمع الشباب والوحدة يطمع كلا الفريقين في الفوز بهذه المباراة والحصول على نقاط المباراة الثلاث وتصدر البطولة من الجولة الأولى، ففي الشباب الذي حرص المدرب الأرجنتيني انزو هيكتور طول التمارين الماضية على إعادة الفريق إلى وضعه الحقيقي بعد خسارته في مباراته الودية أمام فريق اوريانا التونسي، وقد ركز المدرب الشبابي على نفس العناصر التي شاركت في اللقاء الماضي ولاسيما في خط الوسط والهجوم، وقد طالب لاعبي فريقه بضرورة احترام الخصم مهما كان اسمه، وقد وضح جلياً الاعتماد على نفس الأسلوب الذي ينتهجه المتمثل باللعب بطريقة 5ـ3ـ2 مع تحويله إلى 3ـ5ـ2 أو 3ـ4ـ3 في حالة الهجوم ويعتمد الفريق بشكل كبير على انطلاقات الثنائي كماتشو وأحمد عطيف من الأطراف في الهجوم بجانب التمرير القصير في وسط الملعب، ويتميز الفريق بالقدرة على بناء الهجمات بشكل منظم من الدفاع إلى الهجوم يساعده بذلك المهارة الفنية لعدد كبير من اللاعبين، لذلك لن يجد الفريق صعوبة في اختراق دفاعات الفريق المقابلة، كما يملك الفريق قوة هجومية ضاربة ستشكل إزعاجاً كبيراً لفريق الشباب متمثلة بالمهاجم ناجي مجرشي الذي يعتمد أسلوب الفريق عليه كثيراً بعد عودته لمستواه المعروف ويبدو أن مدرب الفريق وصل لمرحلة جيدة من الانسجام الذي يلعب أدواراً خفيفة مع تهيئة الكرات لبقية اللاعبين وفتح الثغرات في الدفاع المقابل.
أما الوحدة فظهر عليه الثقة نوعاً ما بالفوز بالمباراة أو البطولة من خلال التدريبات التي يقيمها الفريق بحماس منقطع النظير من اللاعبين الذين وضح عليهم الإصرار لتقديم العطاء والمستوى الأفضل أمام جماهيرهم. وتركزت التمارين التي حرص عليها مدرب الفريق يان فيرسلاين في آخر تدريب لهم بتكثيف النواحي الهجومية بأكثر من لاعب في ظل ثبات المهاجمين علاء كويكبي وعيسى المحياني في التدريبات اليومية للفريق على تغطية خط الوسط لمساندة خط الهجوم لمساعدته للضغط في العمق على الفريق الخصم والاستفادة من التسديدات المباشرة نحو المرمى والتي تشكل خطورة على مرمى الخصم.
أما على الجانب الهجومي فقد اعتمد على الثنائي المحياني والكويكبي لإشغال دفاعات الفريق الخصم وعكس الكرات الجانبية للاعبي خط الوسط الذين يفاجئون دفاع الخصم مع الهجمة.




مدافع الهلال الياس رافضاً ترشيح فريقه للبطولة: سترون الهلال بشكل جديد

تغطية - سعيد عيسي


رفض مدافع الفريق الهلالي ياسر الياس التقليل من ترشيح فريقه للحصول على لقب بطولة راديو وتلفزيون العرب التي ستنطلق اليوم في العاصمة التونسية مؤكداً أن فريقه دائماً مرشح وبشكل قوي للحصول على لقب أي بطولة يشارك بها حتى ولو كان المشارك في البطولة فريق شباب نادي الهلال كاشفاً في حواره مع «الرياضية» أن فريقه سيدخل هذه البطولة وهدفه الأول هو الاستفادة منها كونها تأتي من ضمن برنامج إعداد الفريق لمنافسات الموسم الجديد في المقام الأول، ومن ثم التفكير في الحصول على لقب البطولة وطمأن الياس الجماهير الهلالية عن موقع إصابته التي تعرض لها في المباراة السابقة التي جمعت فريقه مع فريق المستقبل قابس الودية التي تفوق بها فريقه بهدفين مقابل هدف مؤكداً أن الفريق التونسي لعب معهم تلك المباراة وكأنها مباراة نهائية من الأسباب التي جعلت التونسيين يلعبون بهذه الطريقة هو كونهم يلعبون مع الهلال وفوزهم بكل تأكيد يعني لهم الشيء الكبير..
ـ كيف هي إصابتك؟
الحمد الله لا تعتبر إصابة وإنما هي عبارة عن كدمة بسيطة على إثر تعرضي لاحتكاك مع أحد لاعبي فريق المستقبل قابس الودية، ولن تعيقني مع مشاركة زملائي اللاعبين في التدريبات اليومية مباريات البطولة بإذن الله.
ـ ما أسباب مخاشنة الفريق التونسي لكم بشكل واضح؟
إخواننا في الفريق التونسي خاضوا المباراة الماضية أمامنا وكأنها نهائي يجمعنا بهم ولا تنس أن فريق الهلال هو الذي يلعب أمامهم وأخذ بمخاشنتنا من بداية المباراة إلى نهايتها أمام أعين حكم المباراة التونسي، الأمر الذي جعل مدرب الفريق يهددهم أكثر من مرة بالانسحاب من المباراة خشية منه تعرض أحد من اللاعبين لإصابة تحرمه من المشاركة في بقية المعسكر والحمد لله أنه لم يتعرض لأي إصابة من هذه المباراة وإنما هي كدمات بسيطة.
ـ ماذا تقصد بكلامك؟
قصدي واضح الفريق الذي خضنا أمامه المباراة الودية استطاع الصعود هذا الموسم إلى الدوري الممتاز في الدوري التونسي، وأعتقد أن تحقيقهم نتيجة إيجابية أمامنا سيعطيهم ذلك حافزاً أكبر للتقديم في الدوري التونسي.
ـ وكيف تقيم معسكر فريقك الحالي؟
الحمد الله المعسكر يسير على مايرام من جميع النواحي عـــلاوة علـى الاســــتفادة الكبيرة التي كســبناها من مدرب الفــريق الذي استفدنا منه الشـــيء الكثيــر مـــن ناحية الخطط التكتيكية التي نطبقها كثيراً في التدريبات اليــــوميــة إلى جــــانب الانضبـــاط والروح المعنوية الكبيرة التي يعيشها المعسكر في سبيل إنجاحه وبإذن الله أننا نصل إلى ما نهدف إليه جميعاً وهو النجاح
وأعتقد أننا وصلنا إلى مرحلة الجاهزية التامة بعد المستويات التي يقدمها اللاعبون من مباراة إلى أخرى..
ـ وماذا استفدتم من هذا المعسكر؟
الفوائد كثيرة ولا يمكن أن نحصيها وعلى سبيل المثال كما ذكرت سابقاً استفدنا من خبرات مدرب الفريق الشيء الكثير من خلال التدريبات اليـــومــــية والخــطـــط التكتــيكيـــة علاوة علـــى كسب الفريق العديــد مــن الوجوه الشـابة مثــل أحمــد الغنام وصالح الدوسري وعبد العزيز الكلثم ونايف نــور، وهذه الأسماء ستكون دافعاً قوياً للفريق الهلالي في مبارياته في الدوري بعد كسبهم للكثير من الخبرة بعد احتكاكهم في العديد من المباريات الودية التي خضناها مع فرق تونسية قوية.
ـ كيف ترى مشاركة فريقك في بطولة راديو وتلفزيون العرب؟
البطولة تضم ثلاث فرق سعودية قوية لها حضورها في الدوري السعودي وبإذن الله أننا سنوفق وإياهم على تقديم صورة جميلة للكرة السعودية في هذه البطولة الخارجية التي تجمع الفرق السعودية في دورة خارجية.
ـ وما الهدف الذي ستدخلون البطولة من أجله؟
بكل تأكيد أننا سنقدم مستوانا المعروف في هذه البطولة ولن نضغط على أنفسنا بأكثر من ذلك وإذا لم نوفق في تحقيق لقب البطولة فهدفنا من المشاركة في هذه البطولة هو مواصلة برنامج إعداد الفريق لمنافسات الموسم الجديد ومن مشاركتنا في هذه البطولة إذا لم نحقق لقب البطولة فإننا لم نخسر أي شيء..
ـ وماذا عن مباراة اليوم أمام فريق الحزم؟
فريق الحزم فريق قوي ويملك لاعبين مميزين في صفوفه، ومن المؤكد أنه سيقدم أمامنا مستوى كبيراً لكي يحصل على نقاط المباراة الثلاث، وهذا ما سيعزز صدارتهم في الدوري ولكن نحن أيضاً ندخل في نفس هذا الشعور وسنحاول جاهدين لتقديم جميع ما نملك للفوز في هذه المباراة والحصول على نقاط المباراة لصدارة المجموعة من الجولة الأولى، وهذا ليس بتقليل من الفرق الأخرى المشاركة بجوارنا ولكن ولله الحمد هذا نوع من الثقة التي اشعر بها مع زملائي اللاعبين.
ـ ولماذا تقلل من ترشيح فريقك بالحصول على لقب البطولة؟
لا بالعكس أنا لا أقلل من ترشيح فريقي بالحصول على لقب البطولة ودائماً الترشيحات تشكل ضغطاً كبيراً على اللاعبين خاصة أن الفريق يضم في صفوفه عدداً كبيراً من اللاعبين الشباب في صفوف الفريق والجميع يعلم بأن الفريق الهلالي عندما يشارك في أي بطولة يحسب له ألف حساب، وفي اعتقادي بأن الهلال دائماً مرشح لتحقيق أي بطولة يشارك فيها ولو كان بفريق الشباب وسيكون بطلها.



البطولة إضافة قوية للإعداد.. المفرج: المباريات ستكشف جاهزيتنا

تغطية - سعيد عيسي


أكد مدافع الفريق الهلالي فهد المفرج أن فريقه أصبح في الوقت الحالي على أتم الاستعداد لخوض غمار بطولة راديو وتلفزيون العرب التي تحتضنها العاصمة التونسية تونس على أرض ملعب رادس الفرعي، وقال «استطعنا ولله الحمد أن نجهز قبل بداية البطولة التي ستكون إضافة قوية لفترة إعدادنا لمنافسات الموسم الجديد وتابع خضنا مباراتين وديتين لجاهزيتنا التامة واستطعنا من الفوز بها والاستفادة منها بقدر المستطاع كما أننا ولله الحمد استطعنا أن نصل إلى نصف المشوار الذي نطمح له قبل نهاية المعسكر، وهذا ما يجعلنا نشعر بالاطمئنان، فاستعداد الفريق وحرصه على الإصرار والحماس الذي ساد المعسكر من قِبل اللاعبين الذين تشعر أن لديهم شيئاً يريدون أن يقدموه للكيان الهلالي. كما أن مدرب الفريق الهلالي استطاع أن يرسم الخطط التي يريد أن يخوض بها البطولة علاوة على الوقوف على مستويات اللاعبين الذين قدموا مستوى كبيراً في المباريات الودية كما أننا لا ننظر إلى نتيجة تلك المباريات بقدر ما ننظر إلى المستوى والحمد الله استطعنا أن نصل إلى ما كنا نطمح إليه، وبإذن الله أننا سنسعى إلى مواصلة تقديم المستويات الكبيرة التي ترضي الجماهير الهلالية».



المحلل البحريني في قناة الكأس حمود سلطان: اتركوا ياسر يحترف في أوروبا

الرياضية ـ جاسم الجاسم


أبدى حارس منتخب البحرين السابق ومحلل قناة الدوري والكأس القطرية حمود سلطان إعجابه الشديد بالمستوى المميز الذي قدمه المنتخب السعودي خلال كأس أمم آسيا 2007 مؤكداً أن نجوم الأخضر قدموا أداءً رائعاً صفق له الجميع في آسيا وأضاف حمود قائلاً: «حتى وإن لم يحقق الأخضر كأس البطولة فقد كسب وجوها شابة ومنتخبا رائعا للمستقبل وأثبت مدربه آنجوس أنه مدرب جيد وزاد حمود يقول متسائلاً لا أعـــرف ماذا جرى للمنتخب السعودي في المباراة النهائية أمــــام العراق حيث لم يقدموا المستوى المأمول منه ولكن يكفي أنه قدم لاعبين علـى مستوى عالٍ».
وطـــالب حمود سلطان مـــن الإعلام الرياضي وجميع النقاد الرياضيين الوقوف مع هذا المنتخب الجديد وإعطائه الثقة الكبيرة.
وكذلك يجب على المسؤولين عن الرياضة السعودية المحافظة على هؤلاء الشباب الذين سوف يخدمون الأخضر لسنوات مقبلة وكذلك مدرب المنتخب آنجوس بل أؤكد لكم أنني على ثقة أن المنتخب السعودي قادم بقوة في المستقبل لتحقيق البطولات.
وتمنى من الأندية السعودية مساعدة اللاعبين ونجوم الأخضر وتسهيل آمورهم في الاحتراف خارجياً في أوروبا حيث حان الوقت لاحتراف هؤلاء النجوم في الدوري الأوروبي لأنهم يستحقون ذلك.
وخاصة تيسير الجاسم الذي يطربني أداء هذا اللاعب وكذلك ياسر القحطاني ومالك معاذ وبقية النجوم حتى يعود بالنفع على الكرة السعودية لأنها تحتاج حالياً إلى احتراف بعض النجوم خارجياً وبالتحديد في أوروبا.
وأكد أن الحارس ياسر المسيليم ينتظره مستقبل كبير وهو ما زال قادر على العطاء لأكثر من 15 سنة رغم وجود بعض الأخطاء ولكن مع الوقت سوف يكسب خبرة أكبر.
وشدد على أن المنتخب السعودي يحتاج في المرحلة المقبلة لإضافة بعض العناصر من لاعبي الخبرة وخاصة في خط الدفاع متمنياً التوفيق دائماً للكرة السعودية التي عودتنا دائماً بأنها في القمة بفضل الاهتمام الكبير واللامحدود التي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين.


اخر تعديل كان بواسطة » ^ملك الزعيم ^ في يوم » 02/08/2007 عند الساعة » 03:57 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02/08/2007, 05:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2006
المكان: عالم الزعماء
مشاركات: 2,583
الله يعطيك العافيه 00
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02/08/2007, 06:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali88
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2007
مشاركات: 5,535
مشكوووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02/08/2007, 06:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2007
المكان: وين مايروح الازرق
مشاركات: 1,707
ينطيك العافيه (:
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02/08/2007, 06:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ White Blue
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/08/2005
المكان: Ёāŝtĕяи Яĕĝīộи
مشاركات: 12,640
مـــشكور .
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02/08/2007, 06:15 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/05/2005
مشاركات: 512
في الانتضار يامبدع
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02/08/2007, 06:17 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 30/01/2006
مشاركات: 1,413
تسلم يآعسل على هيك خبريآت ..!!

بالتوفيق ,.,


.

.

.


إلى اللقآء
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02/08/2007, 06:22 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 27/07/2007
مشاركات: 2,352
الله يعافيكم

ويارب يجي مالك وأسامه
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02/08/2007, 06:23 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/09/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 83
مـــشكور .
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 02/08/2007, 06:26 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/05/2007
المكان: Ryiad
مشاركات: 335
الله يعطيك العافيه 00
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 02/08/2007, 06:30 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/04/2007
المكان: الشرقية
مشاركات: 241
عوافي يالغالي !!
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 02/08/2007, 06:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الجليد الازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2005
المكان: نـــــادي الذهـــــب
مشاركات: 15,305
الله يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 02/08/2007, 07:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 4,576
يعطيكــــــم العـافيــــــــــة
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 02/08/2007, 07:23 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/06/2007
المكان: بعد الاذان
مشاركات: 1,363
مشكووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 02/08/2007, 07:42 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/05/2006
مشاركات: 307
الله يعطيك الف عافيه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:39 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube