#1  
قديم 27/07/2007, 05:39 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/11/2005
المكان: اليانز ارينا (ميونخ)
مشاركات: 724
شكرا نجومنا شكرا انجوس الكاتب المتالق صالح الهويريني

انتزع منتخبنا الوطني بطاقة التأهل للمرة السادسة (من أصل سبع) لنهائي كأس أمم آسيا 2007م من أمام المنتخب الياباني القوي.. (المهمة) كانت صعبة للغاية.. ويكفي أنها كانت أمام بطل النسختين الماضيتين.. لكن لأن أبطالنا الشباب كانوا في مستوى المسؤولية.. والقدرة على التحدي وإثبات الذات ويقودهم مدرب داهية اسمه (أنجوس) كان من الطبيعي أن يكون الفوز في النهاية سعودياً وأن يتحقق أيضا بكل جدارة واستحقاق.

** واقعية (أنجوس) أمام اليابان (مثل كل المباريات السابقة) كانت حاضرة بكل معانيها سواء من خلال التكتيك الأنسب.. أو من واقع تغييراته.. كما أن تفاعل نجومنا مع ما هو مطلوب منهم كان واضحاً.. ونفذوه على أكمل وجه.. وبالذات فيما يخص تضييق المساحات أمام لاعبي اليابان.. وأسلوب الضغط على حامل الكرة.

** مالك معاذ كان الأكثر نجومية في المباراة.. صام عن التهديف خلال (4) مباريات.. وفي الخامسة سجل هدفين ولا أروع.. ولا أغلى.. كما أن اليابانيين لن ينسوا لاعباً اسمه مالك معاذ.. وشكَّل مع (ياسر القحطاني) ثنائياً خطيرا.. ومرعباً للخصوم.. مبارك لنجومنا الشباب.. ومبارك أيضاً لأنجوس الذي رد على منتقديه والمباركة ذاتها لرجل الرياضة الأول الأمير سلطان بن فهد.. ولنائبه الأمير نواف بن فيصل على جهودهما التي أثمرت عن هذا المنتخب الجميل.

** صحيح أن البطولة مهمة.. وهي طموحنا الأول.. وإن شاء الله ستتحقق.. لكن علينا ألا ننسى أن مكسبنا الحقيقي في (أمم آسيا 2007م) يكمن في الكم الهائل من العناصر الشابة.. المتوقدة حماساً وعشقاً للوطن.. والمؤهلة لمواصلة نجاحات الكرة السعودية.. لا سيما وأن خصمنا في النهائي هو منتخب شقيق (منتخب العراق).. ومؤهل هو الآخر لتحقيق البطولة.. ومبارك ل(أسود الرافدين) بلوغهم للنهائي في مواجهة منتخبنا الوطني.. على حساب المنتخب الكوري.
** معلق قناة دبي الرياضية (عامر عبد الله).. أكل الجو على كل المعلقين من خلال مباريات المنتخب السعودي.. بفعل تميزه في الوصف.. والتعليق بكل واقعية بعيداً عن التهويل.. وبالذات من خلال (مباراة اليابان) التي قدم منتخبنا من خلالها أفضل مستوياته.. وإبداعاته في أمم آسيا 2007م.


كلام في الصميم

** أحمد القرون (وسيط سعودي) له نجاحات مشهود لها على صعيد التعاقدات مع اللاعبين.. والمدربين الأجانب.. لكن الذي ربما يجهله الأغلبية أن القرون هو الذي أوصى بالتعاقد مع (أنجوس) لتدريب منتخبنا الوطني.. ومع (فييرا) لتدريب منتخب العراق.. الأمر الذي يؤكد أن نظرته ثاقبة (كوسيط).. ولديه في ذات الوقت معرفة تامة بنوعية المدرب الذي يتناسب وحاجة هذا الفريق أو ذاك.. وأن الواجب بات يفرض علينا بأن يكون محل فخرنا.. واعتزازنا كسعوديين!!

** في (عصر الاحتراف).. من الطبيعي أن تقل درجة (ولاء) هذا اللاعب أو ذاك تجاه فريقه.. ولهذا أستغرب عندما يخرج علينا لاعب قديم ليقول (متباهياً): إن اللاعبين القدماء أفضل ولاء من الحاليين!!

** لماذا التمسك باللاعب فهد المفرج؟.. لماذا لا تمنح الفرصة للمدافع ماجد المرشدي؟.. وهل للمفرج واسطة في الهلال.. وهي التي جعلته يلعب أساسياً وعلى الدوام؟... هل ....؟... ولماذا كل هذه الأسئلة سمعتها كثيراً من مشجعين هلاليين.. يا ترى أين تكمن الحقيقة التي ينشدها هؤلاء المشجعون؟.. الله أعلم!!

* بعض (الكتّاب).. لا يعملون لهم (خط رجعة) في آرائهم.. ولهذا نجدهم يتورطون في آراء استعجلوا بكتاباتها عن مدرب جديد.. أو عن لاعب حديث التجربة!!

** اختيار منتخب البرازيل الذي حقق كأس العالم عام 70م (جول ريميه) كأفضل منتخب مر على التاريخ الكروي في العالم هو اختيار واقعي.. ومنطقي.. (منتخب) ضم بليه.. جارزينهو.. ريفالينو (الذي احترف في الهلال).. وكستاو.. وكارلوس البرتو.. ويقوده مدرب بحجم زاجالو هو بالتأكيد جدير بمثل هذا الاختيار.. نسيت أن اكتب اسم (جيرسون) رقم (8) الذي كان هو الآخر نجماً بين هؤلاء النجوم.

** تاريخه مميز كلاعب.. ومشواره التدريبي طويل وحافل بالنجاحات.. ومن خلاله نال كل التقدير.. وحصل أيضاً على كل الإعجاب.. كما أنه رياضي يُحتذى به.. ومسؤول مخلص.. هذا هو (خليل الزياني) الذي ظهر علينا في حوار له.. وعبر ثلاثة أجزاء.. من خلال قناة ال(إي، آر، تي).. مع الزميل الخلوق رجاء الله السلمي.

** منتخبنا الوطني في أمم آسيا 2004م.. احتل المركز (16).. وكانت عناصره تتكون من: منصور النجعي (الأهلي).. طارق الحرقان (الشباب).. أحمد الدوخي (الهلال).. رضا تكر (الاتحاد).. حمد المنتشري (الاتحاد).. نايف القاضي (الأهلي).. أسامة المولد (الاتحاد).. علي العبدلي (الأهلي).. سعد الدوسري- رحمه الله - (الهلال).. سعود الخيبري (الأهلي).. إبراهيم سويد (الاتحاد).. سعود كريري (الاتحاد).. محمد الشلهوب (الهلال).. خميس العويران (الاتحاد - كابتن المنتخب).. عبد الله الواكد (الاتحاد).. صاحب العبد الله (الأهلي).. محمد أمين (الاتحاد).. عبد العزيز الجنوبي (النصر).. عبد اللطيف الغنام (الشباب).. عبده عطيف (الشباب).. سعد الزهراني (النصر).. ياسر القحطاني (القادسية).. مرزوق العتيبي (الاتحاد).. عبد الرحمن البيشي (النصر).. يسري الباشا (الاتفاق).. بندر تميم (النصر).. والمدرب هو الهولندي فاندرليم.

** الأخ (بندر البشير).. ماجد عبد الله مرحلة وانتهت.. وأغلب المهاجمين الذين أتوا من بعده أثروا حاجة منتخبنا الوطني (بطولات وإنجازات).. بصورة فاقت ما قدمه ماجد للمنتخب.. حتى وإن كان هو صاحب الرصيد الأعلى في نسبة تسجيل الأهداف.. وهذا الكلام لست أنا الذي أقوله وإنما أرقام التاريخ.. وشواهده.. أما الإحصائية الدقيقة والصحيحة التي طلبتها لعدد أهداف (الكابتن ماجد) فهي غير متوفرة لدي في الوقت الحالي.. لكني سأحاول حصرها.. وتزويدك بها خلال أقرب وقت.. (الأهم) أن تطوّل بالك معي!!

** أخيراً.. دعم ولاة الأمر - حفظهم الله - للمنتخب.. ومتابعتهم الدؤوبة لمسيرته.. وتحفيزاتهم المستمرة للقائمين عليه.. ولنجومه كلها أسباب تبعث الطمأنينة في النفوس.. وتؤكد أيضاً أن القادم سيكون أفضل - إن شاء الله - للرياضة السعودية إجمالاً.

خواطر.. خواطر

** وجهوا للمدرب كل الأسئلة.. باستثناء ذلك السؤال الذي ستكون إجابته رداً على اتهاماتهم.. ودحضاً لافتراءاتهم!!
** منتخبنا الحالي.. لا يُوجد بين صفوفه سوى (4) لاعبين شاركوا في أمم آسيا 2004م.. وهم ياسر القحطاني وسعود كريري وعبده عطيف ورضا تكر.

** عندما يقول (ياسر القحطاني).. إن هناك صحفيين لا يتمنون فوز المنتخب.. فهو بذلك لم يذكر سوى الحقيقة.. كما أن الحاجة لم تكن تدعو إلى ذكر هؤلاء بأسمائهم من لدن ياسر.. لأنهم معروفون.. حتى من لدى أصغر القراء..
** هدف منتخبنا في إيران في أمم 84م.. سجله (مدافع إيراني).. وليس ماجد عبد الله مثلما راح يزعم ذلك أحدهم!!

** الأخ خالد المهنا.. سؤالك غريب.. ولا أملك إجابته.. وكل التوفيق لك!!

** الأخ عادل الدوسري - الرياض.. بالفعل أحوال الهلال لا تسر.. ولا تثير التفاؤل.. وتبقى المسؤولية كبيرة على الإدارة الهلالية!!
** الأخ (إبراهيم العوفي - البدائع).. بالفعل الكروت الصفراء التي حصل عليها بعض لاعبي منتخبنا لم يكن لها داع..


الفرنسية (طنّشت) يوسف

** الفيلسوف يوسف الثنيان رصيده (4) أهداف خلال مشواره في كأس أمم آسيا.. سجلها في مرمى الصين (هدفين) في أمم آسيا 96م.. وفي الصين أيضاً وتايلاند خلال (أمم آسيا 92م).. مثله مثل فهد الهريفي وفهد المهلل صاحبا نفس الرصيد من الأهداف.. لكن مندوب وكالة الأنباء الفرنسية (هضم) حق الثنيان وأسقط اسمه.. واكتفى بكتابة اسمي الهريفي والمهلل فقط في التقرير الذي بثته الوكالة ونشرته الصحف السعودية الصادرة يوم الثلاثاء الماضي.. لماذا يا عيسى؟!!

** حتى المتألق (بتال القوس) ليلة الثلاثاء في حديثه عن صدارة (ياسر القحطاني) للهدافين السعوديين في كأس الأمم الآسيوية.. وعبر برنامج (آسيا بعيون عربية).. حتى بتال هو الآخر (أخطأ) في ذكر هذه المعلومة.. وربما أنه اعتمد على تقرير الوكالة الفرنسية.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27/07/2007, 06:14 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2006
المكان: الرياااااض
مشاركات: 11,623
مشكووور ياغالي


وبالتوفيق للاخضر ان شاءالله
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27/07/2007, 06:39 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/05/2006
مشاركات: 307
يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 27/07/2007, 06:46 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/11/2005
المكان: jٍeٍdٍdٍaٍhٍ
مشاركات: 2,992
مشكووور ياغالي


وبالتوفيق للاخضر ان شاءالله
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 27/07/2007, 06:58 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/06/2007
مشاركات: 55
مشكــــــــــــور


الشــــــــ روروـــاعر
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:42 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube