#1  
قديم 28/12/2001, 04:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الغريب
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/12/2000
المكان: السعودية- الرياض
مشاركات: 3,091
جمهور الزعيم في الرياض .... المتهم البريء !!

حقيقة ترددت كثيرا قبل أن أحسم أمري وأقرر كتابة هذا الموضوع وذلك لاعتقادي طوال الفترة الماضية أنه لايخدم احدا وأنه لم يصل للدرجة التي يستحق بسببها ان أفرد له موضوعا ولكن !!!

كثرت في الأيام الماضية المواضيع والردود التي تعاتب جمهور الهلال في الرياض على قلة الحضور حتى أن العتاب قد وصل في بعض الردود إلى حد القسوة وأصبح جمهور الهلال متهما من قبل إخواننا وأصدقائنا من محبي الزعيم في المناطق الأخرى !!!

لازلت أعتقد أن هذا الموضوع لايخدم الكيان الهلالي إطلاقا ولايقدم ولايؤخر ولكن وبما أني محسوب على هذه الفئة المتهمة رأيت أن أجعل من موضوعي خط دفاع أخير أناقش فيه التهمة وأطرح رأيي محاولا أن أصل إلى البراءة رغم اعترافي أن جمهور الهلال في الرياض لايستحق البراءة الكاملة لكني أيضا متأكد أنه لايستحق إلصاق تهمة التهاون في دعم عشقنا الزعيم .

كما يعرف الجميع فإن الهلال وبحكم موقعه فإن جل مبارياته تقام في الرياض سواء المحلية أوالدولية وهذا يعني أنه من الطبيعي جدا أن يلعب الهلال في الرياض بصورة مستمرة حتى أنه قد أصبح أمرا عاديا ومستمرا وهذا مايدعوني إلى الاعتقاد أنه من الظلم أن يطالب أحد مشجعي الزعيم في الدمام مثلا مشجعي الزعيم في الرياض بالحرص على الحضور كحرصه هو لأن الهلال لايلعب في الشرقية طوال الموسم سوى مباراتين أو ثلاث على الأكثر يعني ( مابقى إلا هي ماتحضرون ياأهل الشرقية في الملعب ) !!!

ثم أن قلة مباريات الهلال في المناطق الأخرى لاتبقي لدى جماهير في تلك المناطق خيارات من حضور أو عدم حضور فلاخيار لهم لأنهم إن لم يحضروا فقد لايشاهدون الهلال إلا السنة القادمة مما يجعل حضور مشجعي الهلال في تلك المناطق كثيف بغض النظر عن مستوى الهلال أو أهمية المباراة ولو كانت ودية !!!

أما جمهور الهلال في الرياض فلديه الخيارات فقد يرى المشجع الهلالي في الرياض أن هذه المباراة لاأهمية لها أو أنها أمام فريق ضعيف أو أن لديه ارتباطات فلايحضر المباراة وهذا غير مهم لأن أمامه مباريات كثيرة ليحضرها يعني ( وين يبي يروح الهلال ؟!! )

كما قلت في مقدمة الموضوع أنني لاأبرئ جمهور الرياض من تهمة الخمول وتفضيل المشاهدة التليفزيونية براءة كاملة ولكني ألتمس له بعض العذر خاصة وأنه جمهور مواقف لاتنسى وزف الهلال إلى كثير من البطولات والإنجازات فلاننسى البطولتين العربيتين ولاننسى السوبر الآسيوي وقبل كل ذلك أول بطولة خليجية في أجواء ممطرة ولاتشجع على الحضور ومع ذلك امتلأ استاذ الملز آنذاك .

كل ماأريد قوله من خلالي موضوعي هو مطالبتي بعدم القسوة على جمهور الهلال في الرياض وعدم نسيان أنه هو القوة الضاربة في كثير من المحافل آملا ألا ينسينا قلة حضوره مؤخرا للمباريات ماكان منه في السابق .

تحياتي ,,,,,,
  #2  
قديم 28/12/2001, 05:04 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/09/2001
المكان: لنــــــــــــــدن
مشاركات: 547
أقدر لك يا أخي الغريب وجهة نظرك .. ولكن

نحن يا من في الرياض علينا أن نحضر المباريات سواء مهمة او غير ذلك .. بصراحه الحضور بات مخجلا .... ولابد من الحضور والحضور والحضور والمؤازره الدائمه .... ثم يا أخي المباريات صارت في الملز أي وسط الرياض يعني ما في عذر ومباريات الدور التمهيدي اصبح مهما فلماذا لا يحضرون لا عذر لاي هلالي في الرياض أن لا يحضر المباريات ...... ثم يا أخي نحن لا نطلب من كل هلالي حضور كل المباريات.... وبمنطقك الذي طبقته على الدمام ..... اقول لو أن كل جماهير الهلال في الرياض حضرت أي 3 مباريات من الموسم غير مباراة النصر لمتلأت المرجات كما كانت .....

تذكر أنا من الرياض ولست خارجها ومطالب دوما بحضور المباريات وأتمنى أن اراك في مباراة الرياض الخميس المقبل فبرغم وجود جهاز اوربيت لدي الا أنني سأذهب للملعب لأنه واجبي تجاه الهلال وشكرا
  #3  
قديم 28/12/2001, 05:13 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/07/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 5,074
صدقت يالغريب بس لا تنسى إن أهل الرياض كثير ولو ما يجي في كل مباراة إلا ربعهم كان يكفون ، يعني أنا أجي هالمباراة وأنت اللي وراها وكذا .
عموماً المشكلة ما هي مشكلة الهلال وحده .
مشكور على دفاعك عنا يا بطل .
  #4  
قديم 28/12/2001, 05:20 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 09/01/2001
المكان: Saudia
مشاركات: 46
بصراحه ....عيب على اهل الرياض ..وجماهير الرياض ...



انا ...ادق مشاوير للمباريات المهمه من المنطقه الشرقيه لعيون الهلال

وهم ...يتابعونها في التلفزيون ...


انا متأكد ان الهلال هو صاحب القاعده العظمى من الجماهير الرياضيه في السعوديه .


لكن اين هم من الملعب ....اين هم وقت الجد ...

المفروووض الاستاد يمتلى عن اخره ..

شوفوا جماهير الاتحاد الاستاد دايم فل ..وهم مبارياتهم مثل مبارياتنا يااخ غريب ..

بس اللي قاهرني ..ورافع ضغطي هم ..مسؤؤلو الاستاد مايعطون الواحد فرصه يشجع ...كل شي ممنوع ..الاعلام ممنوعه الارقام ممنوعه الاقلام ممنوعه ..وش القصه والله يكرهون الواحد التشجيع ,

في جده يدخلون بالعاب ناريه وهنا ..في الملز يطشون الاقلام والمساويك

خايفين ..

يالله .
  #5  
قديم 28/12/2001, 06:12 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
يا اخوان لا تأخذون الأمر بالعصبية و احنا اهل الدمام من عشمنا فيكم انكم تحضرون و تشجعون الغالي و نعرف انكم في وقت الشدايد تكونون اهلها. و سلامتكم
  #6  
قديم 28/12/2001, 10:29 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/01/2001
مشاركات: 1,083
الأخ الغالي الغريب
والله يالغالي أنا لا الوم الجمهور الهلالي إن لم يحضر لمشاهدة فريقه على الطبيعة وفي أي منطقة وليس بالرياض فقط !!
الجمهور الهلالي صراحة مصاب بالاحباط من تعامل إدارة الهلال مع الفريق والجمهور ولذا فهو يحتج بطريقة عفوية على ما يحدث !!
وبعدين تبي الصراحة إذا كان المسؤل الأول لايحضر الى مباراة واحدة للفريق في الموسم الواحد وباقي المباريات يكون مشغولا في رحلة الصيف النقاهية في باريس ورحلة الشتاء التزلجية على الجليد في سويسرا فلا غرابة أن الجمهور لايحضر !!
بقيت نقطة نحسدكم عليها معشر جماهير الزعيم في الرياض وهي أنه بإستطاعتكم تكحيل أعينكم بمشاهدة القحطاني والمسعري والنزهان والعتيبي ولوبيسكو و....الخ
على الطبيعة يوميا أما نحن البعيدين فمحرومون منها
مع تحياتي يارهيب ;)
  #7  
قديم 28/12/2001, 11:30 AM
مشرف سابق في شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
مشاركات: 1,346
عزيزي الغريب ،،،
إضافة إلى ما ذكره أخونا سور الصين هناك نقاط أخرى أود الحديث عنها أهمها :

ــ العزوف الجماهيري مشكلة لدى جميع الأندية والهلال جزء منها ، وتصور أن سعة استاد جدة [ الحقيقية ] لا تتعدى عشرين ألف مشجع ومع هذا لا يمتلئ في مبارايات الاتحاد غير المنقولة ، وهذا العزوف له أسباب منها :
1ـ نظام المربع الذهبي أمات مباريات الدوري كلها إلا التنافس الخاص .
2ـ كثرة الدورات والمشاركات وتشبع الجماهير منها .
3ـ ضعف المستوى العام للدوري ولأغلب الأندية وهو سبب للعزوف والعزوف من أسبابه [ عاد افهمها ] .

ــ مستوى الهلال غير مطمئن ونجوم العيار الثقيل من أجانب ومحليين قليلون ولاعب ماهر واحد يجلب آلافاً .

ــ مباريات الزعيم في المناطق الأخرى كالقصيم والمدينة وحائل والشرقية ليست كما هي سابقاً ، بل شملها العزوف الجزئي .

ــ النقل سبب للعزوف بلا شك ولكن حتى المباريات غير المنقولة قلت شعبيتها ، ففي السابق كان استاد الملز يمتلئ في مبارايات الزعيم غير المنقولة مع الرياض والنهضة والطائي إلخ ... أما الآن فخاوي على عروشه إلا ما ندر كمباراة الرياض في الموسم الماضي .
  #8  
قديم 28/12/2001, 02:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الغريب
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/12/2000
المكان: السعودية- الرياض
مشاركات: 3,091
الأخ الهلالي الحر :

ياعزيزي ذكرت في مقدمة موضوعي أنني لاأبريء الجمهور الأزرق في الرياض من تهمة التقصير مؤخرا وأنا معك في أن الحضور بات مخجلا ولكني حاولت أن ألفت انتباه الهلاليين في خارج الرياض إلى أن مساواة حرصهم على حضور مباريات الهلال النادرة التي تقام في مناطقهم بحرص المشجع الهلال في الرياض هي مساواة فيها من الظلم الكثير !!!


ماأردت الوصول إليه هو أن قلة الحضور للمباريات ظاهرة ملحوظة لها عوامل شتى ولعلك ترى في رد أبو بدر على موضوعي مايغطي هذه النقطة مع أني لاأريد أن تتداخل المواضيع مع بعضها البعض فموضوع قلة الحضور الجماهيري هو موضوع طويل حاولت أن أفصله عن موضوع قلة حضور محبي الأزرق في الرياض !!!

للتقريب ولمحاولة إيصال فكرتي من هذا الموضوع سأضرب مثلا فيه من الخيال الشئ الكثير لكنه قد يوصل الفكرة التي أريد ....

لنتخيل مثلا أن الهلال انتقل مقره إلى الدمام وأصبح يلعب كل موسم مالايقل عن عشرين مباراة هناك مباراة ضعيفة وأخرى متوسطة وسط غياب دوليين وحضورهم أي وسط أوضاع متقلبة .....

أقول لنتخيل .....

والسؤال .....

هل من أحد يعتقد أن حضور المباريات سيكون بالكثافة التي هو عليها الآن في مباريات الهلال النادرة في الشرقية ؟!!!!!


أرجو أن أكون قد وضحت مايحتاج إلى توضيح ....

وتحياتي لك ,,,,,

ــــــــــــــــــــــــــــــــ


الغالي أبو ريمان :

يالغالي أنا أوافقك أن أهل الرياض لايقارنون بالمناطق الأخرى من حيث الكثافة السكانية ولكننا نتكلم عن طبقات أو فئات هي المعنية بالحضور وأغلبهم من الشباب بل والعزاب منهم حيث تقل نسبة حضور الشباب المتزوجين وتقل نسبة حضور من جاوز الثلاثين ثم تقل نسبة الموظفين عن الدارسين وهكذا ....

ثم أن قلة الحضور كما ذكرت ليست تهمة أنفيها بل أنا أذكر مسبباتها وأحولك أيضا إلى رد المبدعين أبو بدر وسور الصين .

تحياتي لك ,,,,,

ـــــــــــــــــــــــ


الأخ محامي الهلال :

أعتقد أنك دخلت الموضوع وأنت منفعل قليلا !!!



إقتباس
بصراحه ....عيب على اهل الرياض ..وجماهير الرياض ...

لاأعتقد أن المسألة وصلت إلى حد العيب فهي في النهاية مسألة حرية شخصية ولاتستطيع أن تجبر أحدا على الحضور فإن لم يحضر عيبته على ذلك فنحن مازلنا نتكلم عن كرة قدم يجب ألا ندخلها في أمور أكبر !!

إقتباس
انا متأكد ان الهلال هو صاحب القاعده العظمى من الجماهير الرياضيه في السعوديه .

ثم تسأل عن الجمهور وقت الجد !!!

أعتقد أنه سؤال في غير محله وإجابته أسهل وأشهر من أن تذكر ولكن علي أن أذكرك بجميع النهائيات التي لعبها الهلال وبجميع المباريات القوية كيف كان حضور محبي الهلال بازغا واضحا سد الرؤيةعن حضور الآخرين فلا ترى غيره !!!

يتضح من حماسك وكلامك أنك كثير الحضور إلى المباريات حتى خارج منطقتك وهذا شئ أحييه فيك وأشجعك عليه ولكننا لانتكلم عن حالات نادرة بل نحن نتكلم عن ظروف اجتماعية عامة فإن حضرت إلى الرياض لمشاهدة مباراة كرة قدم وقطعت 400 كم رغم أنك تستطيع مشاهدتها في التلفاز فهذا أمر يثبت مدى حبك للهلال ولكن ظروف الآخرين وطريقة تعبيرهم عن حب الهلال قد تختلف عنك !!!

تحياتي لك ,,,,,

ـــــــــــــــــــــــ

الزعيم الإبن :

الله لايجيب عصبية إن شالله .....

أعلم أن انتقاد قلة الحضور هو من باب العشم ولكن بعض العشم في بعض الردود كان قاسيا وهذا ماأردت توضيحه .

تحياتي لك على غيرتك ,,,

ــــــــــــــــــــــ


البناء الوحيدعلى الأرض الذي يمكن مشاهدته من سطح القمر :


مداخلة في محلها ونقطة في صميم الصميم


إقتباس
الجمهور الهلالي صراحة مصاب بالاحباط من تعامل إدارة الهلال مع الفريق والجمهور ولذا فهو يحتج بطريقة عفوية على ما يحدث !!

إقتباس
بقيت نقطة نحسدكم عليها معشر جماهير الزعيم في الرياض وهي أنه بإستطاعتكم تكحيل أعينكم بمشاهدة القحطاني والمسعري والنزهان والعتيبي ولوبيسكو و....الخ

أعرف شخصا لايحضر ولايشاهد مباراة يلعب فيها تركي القحطاني

أعتقد أن مباراة الهلال القادمة ستشهد حضورا غير طبيعي في ظل عدم نقلها ومشاركة الثنيان وتوليو ....

تخيل لو أن سيرجيو إلى جوار الكاتو !!!

إذا هناك طرق لجلب الجمهور ولكن المسؤولين لايفعلونها أو أنهم لايعرفونها حتى !!!

تحياتي لك على مداخلتك الرائعة ,,,,

ــــــــــــــــــــ

أبو بدر " المخضرم " ;) :

مداخلة رائعة ياغالي ....

قلة الحضور مشكلة عامة نجحت في ذكر أهم أسبابها .

إقتباس
ــ مستوى الهلال غير مطمئن ونجوم العيار الثقيل من أجانب ومحليين قليلون ولاعب ماهر واحد يجلب آلافاً

بنقو ياغالي يعني بالعربي نقطة تختصر الموضوع كاملا

بصراحة إذا أنت لم تحضر لي مايمتعني داخل الملعب من نجوم محليين وأجانب فلاتطالبني بالحضور لأرى من هو على شاكلة تركي القحطاني !!!

إقتباس
مباريات الزعيم في المناطق الأخرى كالقصيم والمدينة وحائل والشرقية ليست كما هي سابقاً ، بل شملها العزوف الجزئي

علمهم ياأخي حاطين حرتهم في جمهور الرياض !!;)

سؤال من السائل أبو بدر يقول :

إقتباس
النقل سبب للعزوف بلا شك ولكن حتى المباريات غير المنقولة قلت شعبيتها ، ففي السابق كان استاد الملز يمتلئ في مبارايات الزعيم غير المنقولة مع الرياض والنهضة والطائي إلخ ... أما الآن فخاوي على عروشه إلا ما ندر كمباراة الرياض في الموسم الماضي .


يجيب على السؤال الدكتور سور الصين الحاصل على الدكتوراه من جامعة بكين في تخصص علم النفس الرياضي لدى الجمهور الهلالي فيقول :

إقتباس
والله يالغالي أنا لا الوم الجمهور الهلالي إن لم يحضر لمشاهدة فريقه على الطبيعة وفي أي منطقة وليس بالرياض فقط !!

تحياتي للجميع ,,,,

اخر تعديل كان بواسطة » الغريب في يوم » 28/12/2001 عند الساعة » 03:00 PM
  #9  
قديم 28/12/2001, 05:11 PM
مشرف سابق في منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 14/08/2000
المكان: london
مشاركات: 5,679
اهلا اخوي العزيز الغريب ..

بصفتي احد الاشخاص المتواجدين بالرياض وكمشجع هلالي ... الحضـور غالبا مايحضر الجمهور اذا كــــــان :

** الجو معتدل ( واعتقد هذه من اهم النقاط ) ... فكثير من الاشخاص اذا كان الجو بارد يقول اجلس في البيت ادفا وشاهي ويمكن يخسر الهلال !!

** النقطه الثانيه عدم نقل المباراة .. بنقل المباراة .. المشجع يقول لدى اكثر من مباراة قادمه غير منقوله بامكاني حضورها ..

** عدم تواجد نجـووم .. بتواجد نجوم الهلال في المنتخب المشجع يحضر لمين ؟؟ للقحطاني تركي والشايع ؟؟
تواجد لاعبين عاديين مـــع محترفيين عاديين ... يعطني ان الهـلال بيقدم مستوى عادي وربما يخـسر .!!

** لو قلنا بحضر كل مباراة للهلال ( مباراتين في الاسبوع ) اذا مافي ضغـط !! لو حسبناها ...

تذكره 15 ريـال + 5 ريال مرطبات وفصفص + بنزين = 40 ريـال ريال للمباراة الواحده يعني 80 ريال اسبوعيا !!

اعتقد مـبلغ نوعاما كثير على طـلاب ثانوي او جامعي ( اذا اخذنا بمقياس الحالات الماديه لجميع طباقة المشجعين )

** اعتقد من اسباب حضور بعض المشجعين لبعض المباريات هو وجود معلقين رائعين بالتلفزيون السعودي

ولك تحياتي
  #10  
قديم 28/12/2001, 10:12 PM
مشرف سابق بمنتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 06/01/2001
المكان: w w w . a l z a e e m . n e t
مشاركات: 6,596
أولا يجب أن تعي الجماهير أن جمهور الرياض بالذات بات لا يحضر إلا المباريات المهمة فقط ..!!!

يعني نهائي أو (( ديربي )) وغيرها ...!!

والأسباب ذكرتها أخي الغريب في مقالك ..ولي زيادة عليها وهي أنه أصبح عند الجماهير (( تشبع )) وملل من الكرة لأن خلال الأسبوع الواحد يلعبون مباراتين أو ثلاث ؟؟؟

ومع كل ذلك لا يكون هناك العذر لجماهير الرياض هذا العزوف ..!!!

فالفريق يجب مؤازرته في الأوقات التي يحتاج فيها للمؤازرة ..

المهم يالغريب قلها صريحه مثل ما قالها كايدهم : التذاكر غاليه وانتم داجين الضحى

يعني الدوري فيه 11 مباراة في الرياض إذا ضربناها في 15 طلعت 165 ريال (( يا بلاش )) مع المرطبات والفصفصات كم يطلع ؟؟؟؟

أقول هذا نصف الراتب

بس كانكم تبغون أي مساعدة حنا في الخدمة ;)

تحياتي لك يا غالي ،،،


أخوك / البــارق;)
  #11  
قديم 28/12/2001, 11:32 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/02/2001
المكان: الخبر - السعودية
مشاركات: 2,625


السلام عليكم..

اخواني نحن نتحدث عن اكبر نادي جمتهيري في المملكة..
نادي تعدى عدد جمهور الملايين..

على اقل تقدير هناك في ارض الرياض ما لا يقل عن 100 الف يتنفسون عشق الهلال..
والمحصله النهائيه 100 شخص فقط يحضرون الملعب!!

هناك من يقول ان الفريق خاصة بعد ذهاب لاعبين المنتخب ما يشجع للحضور!! على افتراض اننا بلعناها.. حتى بوجودهم ما حضر الا القليل!!

وهناك من قال انه معترض على الادارة وما وده فيها!!!
انت رايح تشجع الكيان اللي عشقته طول عمرك ما رحت لذاك الرئيس او ذاك اللاعب!!!

خلونا من الاعذار التي لن تشبع جائعا..فهناك حقيقة يجب ان نسلّم بها..الا وهي ان جمهور الرياض اصبح جمهور نهائي وجمهور لاعب وبدون فائدة!!!

قد اكون قاسيا في حكمي لكنها الحقيقه وشاهدوا اندية الغربية لتعرفوا معنى جمهور!!
  #12  
قديم 29/12/2001, 12:00 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/11/2001
مشاركات: 990
اخواني الزعماء لاتطيرون بالعجه

كل مافي الامر اني منيب رايح اطق مشوار لمباراة منقوله ..... خلونا صريحين وش تفرق معي اشوفها بالملعب ولا بالتفزيون ؟؟

بتقولون دعم وتشجيع للهلال .. معكم بس مابعد وصلت للمرحله اللي اروح للملعب والمباراة منقوله
سواء كان فيه لاعبية منتخب او غيرهم .....

بخصوص ملعب جده يالربع تراه مايشيل شيء كله على بعض 25 الف واذا جاء 5 الآف كنهم جاين في الاستاد 50 الف !!!
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:02 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube