#1  
قديم 15/07/2007, 09:07 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/10/2003
المكان: الاحساء
مشاركات: 2,635
بالمنشار للكاتب الرشيد

مهما كانت نتائج المنتخب في البطولة الآسيوية الحالية علينا أن نحافظ على ما حققناه فيها من تطور على صعيد العمل الإداري الذي يقوده بكل حكمة وحنكة سمو رئيس البعثة الأمير نواف بن فيصل، وكذلك ما تحقق على صعيد العمل الفني للمدرب الشجاع أنجوس.

فالأمير نواف أعلن عن سياسة النفس الطويل في التعامل مع مدرب المنتخب وعدم الاستعجال في الحكم عليه وعدم التدخل في عمله، وهذا ما كنا نبحث عنه وهذا ما يحتاجه المنتخب.

والأمير نواف أوضح أنه لو كل منا اختار التشكيلة وحدد من يلعب، ومن لا يلعب فلا حاجة لنا بالمدرب، وطالب بمنح المدرب الثقة والفرصة لكي يعمل.

أيضاً سمو الأمير نواف بن فيصل قدم نموذجاً حضارياً لتحفيز اللاعبين للعطاء الجاد في المباريات عندما أكد لهم أنهم سيواجهون منتخبات متطورة عليهم احترامها وأن من يحترم الخصم يحقق مراده.

وأنجوس الشجاع قدم نفسه كمدرب يعمل لمستقبل منتخبنا الوطني الذي هو بأمس الحاجة للتجديد في طاقمه، فراح يركز على العناصر الشابة ويمنحها الثقة، ومع مزيد من الخبرة والتجربة ستصنع فريقاً محترماً يؤدي باحترافية عالية، وكل ما يحتاجه أنجوس منا هو أن نمنحه الفرصة كاملة ونحميه ممن يهاجمونه لأسباب عاطفية تتعلق بضم فلان وإبعاد علان!

التستر في لجنة الاحتراف!

تعقيب الدكتور صالح بن ناصر رئيس لجنة الاحتراف الذي أشار إليه زميلي صالح السليمان ونقده في بعض جوانبه يدفع إلى التساؤل عن سر صمت اللجنة عن النادي الذي ضده عشر قضايا إلى أن تراكمت قضاياه الدولية أمام اللجنة القانونية في الاتحاد الدولي وبلغت عشراً؟!

إذا كانت اللجنة لا تدري عن تلك القضايا فتلك مصيبة، وإن كانت تدري وتتستر على النادي المعني فالمصيبة أعظم!

ثم لماذا لم يذكر الدكتور صالح أسماء الأندية المرفوع ضدها قضايا دولية، وهل يرى الدكتور أن تدخل اتحاد كرة القدم أو الاكتفاء بعبارة (للأسف لم يساعدنا بعض مسؤولي هذه الأندية) أو (تم الاتصال بمسؤول كبير في النادي ووعد بحل الموضوعات بأسرع ما يمكن) أو (على أمل اهتمام مسؤولي بعض تلك الأندية بالأمر) أو (تم تذكير مسؤولي النادي وللأسف لم يتم شيء) هل تكفي هذه كحل لتلك القضايا وأين ضوابط وقرارات لجنة الاحتراف التي يمكن أن توقف هذا العبث بسمعة الرياضة السعودية؟!

أيضاً يقول الدكتور عندما توجه مع أحمد عيد إلى زيورخ كانت هناك (مفاجآت) مؤسفة في القضايا منها قضية تزوير لتوقيع لاعبين أجانب على مخالصة مالية كانت على وشك أن تحال للمحكمة الرياضية في لوزان!

والسؤال كيف أن لجنة الاحتراف آخر من يعلم عن التزوير، ولماذا لم تكشف تفاصيل التزوير، وأين العقوبة على النادي المزور ولماذا تم الاكتفاء بتحويل مبالغ تلك العقود من حساب إتحاد كرة القدم؟!

جانب آخر في التعقيب لفت نظري وهو أسلوب الخطاب الذي انتهجه الدكتور صالح مع الكاتب الذي أثاره ليقدم لنا تلك المعلومات الصاعقة، فالدكتوركما عهدته تحدث بلباقة ولطف وبالغ في الثناء على الكاتب وتحدث معه بأدب جم رغم أنه يعرفه ويقرأ مقالاته التي تتناقض مع كل ما ذكره الدكتور!

لكن الغريب أن الدكتور صالح الذي قال عن ذلك الكاتب إنه (يقدره ويقدر ما يكتبه لكن هذه المرة كنت أرجو لو لمس الحقيقة) هو نفسه الدكتور الذي خاطب زميلنا عبد الواحد المشيقح في تعقيب سابق قائلاً: (المشيقح لا يعلم أن النقد يعتمد أساساً على المعلومة الصادقة والدقيقة وكتب بأسلوب يبعد عن أقرب نمط حضاري)!

ولأنني أعرف الدكتور صالح أجد له العذر في تباين أسلوبه في التعقيبين وأثق تماماً أنه يدرك أن زميلنا المشيقح أرقى في طرحه وأكثر تهذيباً ممن (تهذب) معه الدكتور، لكن لأن المشيقح في الجزيرة التي طلب الدكتور صالح (أن يظل ما ينشر فيها يتضمن فكراً مبنياً على حقائق كما هو معهود فيها) هو الذي جعل الدكتور يطمئن إلى أن رد الفعل مضمون العواقب عند عقلاء الجزيرة وهو من فرط ميانته تحدث مع المشيقح بتلك الحدة غير المعهودة منه على العكس من تعقيبه الآخر غاية التهذيب الذي أشرت إليه في البداية الذي كان يتحدث فيه مع عقلية في واد آخر يمكن أن تكتب في الصحافة بمثل مستوى (الشخبطة) على الجدران، لكن مع هذا كنت أتمنى على الدكتور لو أنه حرص على التوجيه والنصح بدلاً من المجاملة التي تأتي على حساب مستوى العمل الصحفي

وسع صدرك!

** إذا البعض استغرب ابعاد المنتشري أفضل لاعب في آسيا (قبل سنتين) فأنا أيضاً أستغرب تجاهل أنجوس للغراب أفضل لاعب في المملكة قبل 50 سنة!

** بصراحة توقعت أيضاً تكر على اعتبار أن الثنائي (تكر منتشري) قاسم مشترك في خسائر المنتخب لكثير من مبارياته في مناسبات ماضية!

** الفارق بين ماجد والحارثي استغلال فرص التسجيل السهلة!

** بالمناسبة آخر فرصة 9-9-2009م.

** إبعاد الشلهوب قرار يحسب لانجوس فبعض المدربين يحاول مع الجهاز الطبي تأهيل اللاعب النجم بأي طريقة للمشاركة رغم الاصابة!

** يقولون أبرز مميزات البرازيلي الجديد انه يكسر أي مصيدة تسلل بقدميه القصيرتين!

** زميلي سامي اليوسف يطلب مرئيات ضيوفه في السلطة الرابعة حول حضور المرأة السعودية للمباريات المحلية وهو يعرف أن ملاعبنا فيها ما يكفيها من المشاكل والإشكالات!

** المستقبل للفرق الشابة وهذا ما لم يستوعبه الهلاليون حتى الآن!

** دائماً الهلال في ورطة الأجنبي الثالث وعندما يضيق الوقت يكون التعاقد مع أي واحد!

** تركيز فرقنا وتزاحمها في معسكرات تونس والدورة المقترحة فيما بينها هل تخدم هذه الفرق فنياً؟!

** الذي أعرفه أن التنويع في المدارس الكروية ومواجهة مستويات وطرق أداء جديدة من خلال اللقاءات الودية هو في مقدمة أهداف المعسكرات الإعدادية!

** يتوقعون تغييرات في لائحة الاحتراف تخدم الفرق الغنية جداً.. يعني تخدم فريقا واحدا!

** رئيس النادي يقول اتفقنا مع المدرب على إعداد فريق رديف للفريق الأول.. بالترقيع يا الله حصلتوا 11 لاعباً أساسياً وتطمحون بفريق رديف!



صح لسانك

* أعضاء شرف الاتحاد يشكون البلوي

عنوان صحفي

* رئيس بالقوة

* الهلال هو السهم القيادي للأندية السعودية راشد الفوزان

* لكنه ما يسلم من أذية أسهم الخشاش

* مدرب النصر يوقف التدريبات خشية الإجهاد عنوان صحفي

* يافتاح ياعليم.. بدري

* أتيت لتحقيق الإنجازات مع الشباب

المدرب الجديد

* كلامك يخوف


فواصل
- سوف تبقى مباراة منتخبنا أمام المنتخب البحريني الشقيق يوم الأربعاء القادم مفصلية في هذه المرحلة وعلى ضوء نتيجتها يتحدد الشكل النهائي للتأهل.

- عميد المدربين السعوديين خليل الزياني والمدرب الوطني القدير محمد الخراشي يقدمان رؤى تحليلية رائعة في قناتي دبي وأبوظبي الرياضيتين وبتفوق كبير جعلهما محط أنظار وإعجاب المتابعين. وهناك فارق كبير بين ما يقدمه الزياني والخراشي من تحليلات وما يقدمه الثنائي صالح الداود وحمد الدبيخي في قناة الكأس القطرية.

- صغر سن لاعبي منتخبنا الوطني يجعلنا نتفاءل كثيرا بمستقبل الأخضر ونجزم بأن القادم سيكون أجمل بإذن الله.

- الصحف العمانية والخليجية وصفت الهزيمة العنيفة التي تعرض لها المنتخب العماني من المنتخب التايلندي بأنه إعصار جونو جديد تعرضت له عمان...!! وبالفعل فقد كانت الصدمة عنيفة على الأشقاء في عمان الذين كانوا يتطلعون لانتصار يقربهم للدور الثاني الذي يبدو أنه تلاشى تماما.

- التجنيس الموفق حافظ على توازن المنتخب القطري في كأس آسيا حيث استطاع (الأورغياني) سبساتيان سوريا إنقاذ العنابي مرتين أمام اليابان وفيتنام بتسجيله هدف التعادل في كل مباراة.

- المواجهات العربية يوم الاثنين القادم في كأس آسيا عندما تواجه العراق عمان وتقابل قطر الإمارات سوف تكون قاسية بكل نتائجها والتعادل فيها يخدم المنتخبات الأخرى للأسف؛ لذلك يجب أن يتحقق الفوز لأي منها لضمان تأهل منتخب واحد على الأقل من كل مجموعة.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15/07/2007, 09:18 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/09/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 723
مشكور اخوي ..
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 15/07/2007, 09:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ روماوي هلالي#
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/02/2006
المكان: A.S ROMA
مشاركات: 1,133
يعطيك العافيـــــة على المقال الرائع ..
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 15/07/2007, 09:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلال السهم القيادي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/05/2007
المكان: لاشجــر،، لانهــر،،لابحــر،،(آهـ ما ارق الرياض)
مشاركات: 3,119
كلام سليم مية بالمية ،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 15/07/2007, 10:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/09/2005
المكان: أمريكا_ ولاية بقالة شكور ض1
مشاركات: 20,924
الف الف الف شكر على النقل


مقال رائع
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 15/07/2007, 10:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2005
مشاركات: 11,521
ألـــف شكر
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 15/07/2007, 11:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2002
المكان: الشمال
مشاركات: 12,124
مشكور اخوي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:06 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube