المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/07/2007, 05:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كونتراتاك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2006
المكان: رياض العز (L)
مشاركات: 7,889
الدكتور باشراحيل عضو شرف الهلال للجزيرة : سأقدم للهلال مليوني ريال وللوحدة مليوناً!









الدكتور باشراحيل العاشق للزعيم والمحب للفرسان في حديث ل«الجزيرة»:
سأقدم للهلال مليوني ريال وللوحدة مليوناً!

حاوره - حمود البقمي

يحمل عضويتي الفرسان والزعيم ولا يرى في ذلك ما يعيبه كونه عاشقاً للزعيم وينتمي للفرسان بحكم الموقع السكني والمنشأ في مدينة مكة المكرمة.. ضيف «الجزيرة» الدكتور سمير باشراحيل، حاورناه عن الهلال والوحدة وكشف أنه سيقدِّم دعماً لكلا الناديين، كما تحدث بصراحة عن عدة أمور عن الهلال والوحدة جاءت في الحوار التالي:

* في البداية نرحب بك ضيفاً على صفحات وقراء «الجزيرة» ثم نترك لك اختيار البداية وهل ترغب أن تكون هلالية أم وحداوية؟

- أولاً أتقدم لكم بالشكر على الاستضافة وثانياً أتمنى أن أكون ضيفاً خفيفاً على قراء («الجزيرة») الصحيفة التي لها في قلبي محبة وتقدير خاص لأنها من أفضل الصروح الإعلامية في المملكة ويكفي أن يكون على قمة الهرم التحريري بها الأستاذ خالد المالك أحد رموز الإعلام السعودي.

أما بداية الحوار فلك كامل الحرية بطرح ما تريد سواءً عن الهلال أو الوحدة لأنهما عينان في رأس بالنسبة لي.

* تحمل العضوية الشرفية لكلا الناديين لماذا اخترت الهلال والوحدة أو لماذا جمعت بينهما؟
- أنا أشجع وأعشق الهلال وأحب الوحدة لأنها من مكة المكرمة ولذلك رأيت أنه من الواجب علي أن أنتسب لعضوية الشرف الهلالية لأنني أشجع هذا الفريق وأعشقه منذ الصغر وكذلك أبنائي. كما وجدت أنه من الواجب والمفروض علي أن أنتسب لعضوية الوحدة لأنها من مدينتي التي عشت وترعرت بها ومن قبلي والدي وأجدادي (مكة المكرمة) والتي لها فضل على جميع المسلمين فكيف نحن أبناءها ولذلك الوحدة لايتوقف دعمها على أبناء مكة بالتشجيع الرياضي ولكن بالواجب علينا حتى لو عشقنا وشجعنا أندية أخرى يجب أن يكون للوحدة نصيب من جهودنا ومالنا، وتشجيعي للهلال لا يمكن أن يلغي مكاويتي ودعمي للوحدة.

* مقابل عضويتي الناديين ماذا قدمت وماذا ستقدم هذا الموسم؟
- سبق أن دعمت الهلال عدة مرات ودعمت الوحدة والموسم القادم أعلن من خلال («الجزيرة») أنني سأقدم للهلال مليوني ريال باسم ابني أحمد عضو شرف الهلال وسأقوم بتسليمها قريباً لإدارة الأمير الشاب محمد بن فيصل الذي أسعدني جداً خبر عدوله عن الاستقالة.

كما أنني أعيد وأؤكد أنني سأقدم لإدارة الوحدة مبلغ مليون ريال دعماً لأخي وصديقي جمال تونسي.

* على ذكر جمال تونسي هل تأكد استمراره للموسم القادم وماذا قدم له أعضاء الشرف؟
- نعم الأخ جمال أعلن استمراره وهذا كان خبراً مفرحاً للجميع وأنا أولهم لأنه تربطني بأبي رامي علاقة ممتازة وأعرف أنه محب للوحدة ويعطي النادي الشيء الكثير من جهده وماله وحتى على حساب صحته ولذلك هو الأنسب والأجدر برئاسة الوحدة. أما ما قدمه أعضاء الشرف فأنا أرى أنهم لم يقدموا الشيء المطلوب وبالذات الدعم المادي الذي يساعد الإدارة على تسيير أمور فريق كرة القدم الواجهة الأولى للوحدة ولأهل مكة رياضياً لكن الأمل كبير بالله ثم فيهم أن يقتربوا أكثر من الإدارة وأنا سبق أن طالبت باجتماع لأهل مكة وأهل جدة ممن يحبون الوحدة ولديهم القدرة المالية من أجل تفعيل المجلس الشرفي والذي أتمنى أن تمنح الفرصة للأخ مناحي الدعجاني محب الوحدة الكبير بأن يتولى رئاسة المجلس لأنه من أوائل الداعمين للوحدة ولديه القدرة على مواصلة الدعم وجلب الدعم من الشخصيات الوحداوية لعلاقاته الجيدة مع الجميع، وبصراحة المطالب على التونسي تزداد يوماً بعد يوم؛ عقود لاعبين وجهاز فني ولاعبين أجانب ومكافأة فوز، والرجل لم يقصر وأخشى أن يضطر للتفريط بعدد من اللاعبين إذا لم يجد دعماً خصوصاً أن نجوم الوحدة مطلوبون من عدة أندية وحاليا ناصر الشمراني والخيبري والكويكبي والموسى لديهم عروض وبمبالغ كبيرة فهل ينفرط عقد لؤلؤ الوحدة وأعضاء الشرف يتفرجون.

* كبار داعمي الوحدة السابقين أين هم أمثال عبدالرحمن فقيه وغيره من الشخصيات الوحداوية المعروفة؟

- هم موجودون في مكة وعلى مقربة من مقر نادي الوحدة لكن لا يقدمون دعماً مادياً. والشيخ عبدالرحمن فقيه له مساهمات سابقة يشكر عليها، وأنا من خلال («الجزيرة») أدعوا الشيخ عبدالرحمن أن يقدم دعماً مجزياً للوحدة لأنه يعد من كبار الوحداويين ويستطيع ذلك.

وهناك شخصيات في مكة قادرة لكن أعتقد أن إدارة النادي تتحمل مسؤولية ابتعاد أعضاء الشرف لأنها لا تهتم بهذا الجانب ولا تتواصل معهم.

* الوحدة فقدت داعماً مادياً ومعنوياً واجتماعياً وهو فقيد الوطن الأمير عبد المجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة - رحمة الله - والذي قدم للوحدة الكثير، هل حاول الوحداويون في أن يكون الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيساً لهيئة أعضاء الشرف؟

- خسارتنا في مكة بشكل عام وفي الوحدة بشكل خاص لفقدان الأمير عبد المجيد - رحمه الله - كبيرة وذلك لأعماله الجليلة والمخلصة لمكة المكرمة، ولكن هذه قدرة الله عز وجل ولا نملك إلا أن ندعوا له بالرحمة والمغفرة. وأنا التقيت بالأخ جمال تونسي وأعضاء إدارته وعدد من عمد مكة واستقبلتهم في منزلي بجدة وشرحوا لي بأنهم عرضوا على الأمير خالد الفيصل ذلك إلا أنه اعتذر لهم، وقالوا إنهم التقوا الأمير فيصل بن عبدالمجيد وطلبوا من سموه الدعم ووعدهم خيراً بتكفله بعقد المدرب ودعم مالي آخر وهذا ليس بغريب على الأمير فيصل ابن الأمير الغالي عبدالمجيد.

* هل انتقال المدرب السابق للفريق الألماني بوكير سيؤثر على الفريق بعد النجاح في الموسم الماضي؟

- ما فيه شك انتقال بوكير خسارة كبيرة لكن فرسان الوحدة قادرون على تقديم مستواهم الرائع بروحهم المعروفة عنهم مع أي مدرب، والمدرب الجديد معروف ويحمل سجلاً تدريبياً جيداً وحقق نتائج رائعة مع شقيقنا الاتفاق ومع الأندية الخليجية التي أشرف عليها ونحن متفائلون خيراً بوجوده.

* ألم يؤلمكم عدم وصول الفريق للمباراة النهائية رغم مستواه الرائع طوال الموسم؟
- طبعاً أنا وغيري من الوحداويين كنا نأمل أن يصل الفريق للنهائي وتحقيق البطولة لكن الحظ وخطأ دفاعي غير مقصود هما من نسف حظوظ الفريق الأفضل بشهادة المحايدين طوال الموسم.

* نعود للهلال، من وجهة نظرك ما هي أسباب خسارته للنهائي أمام الاتحاد؟
- مع احترامي لكل من ناقش الأسباب وحدد الأطراف التي تتحمل المسؤولية فأنا أحملها كاملة للمدرب البرازيلي باكيتا الذي لم يستفد من إمكانيات الهلال وثقة إدارته التي منحته فرصة الإشراف على أفضل فريق آسيوي لأنه هو من اختار برنامج إعداد الفريق ومكان ومدة المعسكر واختار التشكيل والأسلوب أثناء المباراة، فماذا يريد النقاد من إدارة النادي أن تفعل؟ صحيح أن اللاعبين لم يلعبوا المباراة بروح الهلال التي عرفت عنهم. إجمالاً المباراة لم تكن للهلال ويجب الآن أن نعتبرها ماضياً ودرساً لإعداد الفريق بشكل أفضل للموسم القادم وبالذات للبطولة الآسيوية التي أتمنى من الله العلي القدير أن يحقق الفريق لقبها لأنها تأهل الفريق لبطولة أندية العالم.

* هل أنت قريب من نادي الهلال وما هي مشاركاتك سواءً مع الإدارة أو مع أعضاء الشرف؟
- أكون معك ومع الجميع صريحاً أنا بعيد عن النادي وجوداً ولكنني قلباً وقالباً أجد نفسي مع الهلال واستمارة تجديد العضوية الشرفية تصلني سنوياً من النادي لي ولابني أحمد وأعيدها للنادي برفق الرسوم المالية لطلب تجديدها وهذا أقل ما يمكن أن أقدمه للهلال، أما سبب ابتعادي فهو لأن إدارة النادي لم تتواصل معي ولم تطلب مني المساهمة، وصدقني أنني على استعداد بأن أخدم الهلال على أقل تقدير عندما يأتي الفريق إلى جدة أو مكة سواءً بالاستقبال أو الاحتفاء بهم أو تنقلاتهم لكن الإدارة لم تطلب مني ذلك ولم تشعرني بأنني عضو شرف ممكن أن يقترب من الفريق أو النادي مع كامل احترامي وتقديري للأمير الشاب محمد بن فيصل الذي أهداني درع النادي. أما في السابق فلن أنسى إدارة الأمير عبدالله بن سعد - رحمه الله - التي كانت قريبة من أعضاء الشرف حتى من هو بعيد عن النادي وكذلك إدارة الأمير بندر بن محمد الذي تربطني به علاقة جيدة وألتقي به دائماً وأيضاً شيخ الهلاليين ومؤسس النادي عبدالرحمن بن سعيد متعه الله بالصحة والعافية.

* بما أنك عضو شرف وعاشق للنادي فأعتقد أنك لا تحتاج لدعوة لماذا لا تبادر بزيارة النادي والالتقاء بالإدارة؟

- هذا كلام صحيح وأنا بإذن الله سأزور الهلال قريباً ولدي مفاجأة للهلاليين غير الدعم المادي الذي أعلنته وسيقدمه ابني أحمد للنادي هذا الموسم ب مليوني ريال.

* كعضو هلالي وأيضاً عضو وحداوي هل تساهم في تقارب أو علاقة بين الناديين ومنها انتقال اللاعبين؟

- بحمد الله علاقة الهلال والوحدة من أفضل علاقات الأندية من قديم الزمن وأنا سعيد بذلك وأؤكد أنني أدعم هذه العلاقة، أما ما يتعلق بانتقال اللاعبين فيتم ذلك بين إدارتي الناديين وموقفي من هذه المسألة سيكون حساساً مع جماهير الناديين لأنني محب لكليهما ومتى ما طلب مني التدخل فأنا على استعداد بشرط أن لا يضر بمصلحة أي منهما.

* ما توقعك لمستقبل الهلال، وهل تؤيد عدول الأمير محمد بن فيصل عن الاستقالة، وما يحتاجه الفريق من وجهة نظرك؟

- الهلال بخير ولا خوف عليه في ظل وجود رجال يحبون النادي من أعضاء الشرف وعودة الأمير محمد ستكون لمصلحة النادي لأن الأمير محمد امتلك الخبرة الكافية ولا يزال يحمل الحماس والقدرة على العطاء في ظل وقفة الداعمين من أعضاء الشرف وعلى رأسهم والده الأمير فيصل بن سعود أطال الله في عمره. أما احتياجات الفريق الكروي للموسم القادم فأعتقد أن الأولوية التعاقد مع مدرب أوروبي لأن المدرسة الأوروبية هي الأفضل والأنسب في الوقت الحاضر بالإضافة إلى دعم الفريق بلاعبين في بعض المراكز، واعذرني عن ذكرها لأنني أحب جميع لاعبي الهلال وكي لا يحسب على أنني ضد أحد منهم ولكن أعتقد أن الإدارة تولي هذا الجانب جل اهتمامها.

* كثر الحديث عن اعتزال قائد الفريق سامي الجابر وأنه غير قادر حالياً على تقديم العطاء الذي يواكب ما يقدمه اللاعبون الشباب في الفريق.

- لا أؤيد ولا أوافق سامي على الاعتزال لأنه ومن وجهة نظري لا يزال يستطيع العطاء لعدة مواسم وفي الموسم القادم أتوقع أن يقلب الجابر الطاولة على من يطالبونه بالاعتزال وسيقود الهلال للمنصات من جديد. و يجب على الجميع أن يعلموا أن سامي الجابر له أدوار عدة ومهمة مع الفريق.

* نظام الاحتراف في الأندية هل ترى أنه أفادها وهل له سلبيات من وجهة نظرك؟
- نظام الاحتراف نقل الكرة السعودية نقلة رائعة رغم قصر الفترة التي مرت على تطبيقه والرئاسة العامة والاتحاد السعودي بقيادة أمير الرياضة والشباب الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل يبذلان أقصى الجهود لأن تكون الكرة السعودية في مصاف الدول التي سبقتنا بمئات السنين كروياً وما نشاهده ولله الحمد يدعو للتفاؤل. صحيح أن الأندية تعاني من زيادة المصاريف في ظل نظام الاحتراف لكن فتح مجالات الاستثمار ودعم الرئاسة وأعضاء الشرف أمور مساعدة إلى أن تتم عملية الخصخصة التي يبذل الأمير سلطان من أجلها الكثير وسبق لسموه أن زف البشرى للرياضيين بأن ما يقارب من 70% من بنود النظام تم التوصل إليها وستكون الخصخصة قريبة.

* فيما لو تمت خصخصة الأندية هل سيكون لك حضور ومع أي الأندية؟
- بالتأكيد سأدخل للهلال من أوسع أبوابه بالمساهمة مع إخواني الهلاليين حباً في الهلال وبحثاً عن حصة مربحة، لأن الهلال مربح دائماً مادياً ونفسياً.

* الحكم السعودي هل ترى أنه ظلم بعودة الحكم الأجنبي؟

- صدقني أن الحكم السعودي من أفضل الحكام في العالم نزاهة وضمير وقدرة فنية. لكن أعتقد أن الإعلام وإدارات الأندية قسوا على الحكام السعوديين ثم ماذا قدم الحكم الأجنبي؟ صدقني أن أغلب الأندية تضررت منهم ومنها الوحدة والهلال بحكم متابعتي لمبارياتهما وأعتقد أن هناك أندية أخرى تضررت لكن الغريب أننا لم نسمع عنهم ما سمعناه عن الحكام السعوديين. وأعتقد أن حكمة سمو الأمير سلطان وسمو الأمير نواف ستعيد الثقة لحكامنا وسنراهم يديرون المباريات قريباً.

* ما يحدث إعلامياً بين الأندية السعودية في المواسم الأخيرة من تصاريح هل ترى أنه أضر بالمنافسة الشريفة؟

- والله إنه يؤلمني ما يحدث من شد في المباريات بين الجماهير والإعلام بسبب تصاريح المسؤولين وبالذات رؤساء الأندية وبخاصة الأخ العزيز منصور البلوي الذي يؤخذ عليه تأجيج الإعلام ببعض تصاريحه سواءً ضد الهلال أو الأهلي أو الأندية الأخرى وكذلك دخوله في صفقات الأندية محلياً وخارجياً وأنا أستغرب ذلك من منصور الذي تربطني به علاقة سابقة ووجدته إنساناً طيباً إلا أنه منذ توليه رئاسة الاتحاد تغير كثيراً.

* صراع الأندية على صفقات اللاعبين المحليين بمبالغ خيالية إلى ماذا تعزوه وآخرها انتقال لاعب الاتفاق عبد الرحمن القحطاني بأكثر من تسعة ملايين لموسم واحد؟

- صدقني هذه الأمور لا تحدث إلا مع الأخ منصور البلوي الذي يهوى البهرجة الإعلامية وصفقة فيجو التي لم تتم فرضت عليه تعويض نفسه بصفقة القحطاني التي يعتبر الكاسب فيها نادي الاتفاق واللاعب أما لو كانت انتقالاً نهائياً فسيكون الاتحاد ضمن الكاسبين.

* في نهاية هذا الحوار لك كامل الحرية بما تريده من مساحة تقول فيها ما تشاء ولمن تشاء؟
- أعيد وأكرر الشكر لك ول(«الجزيرة») على هذه الاستضافة وأتمنى أن لا أغضب أحداً بصراحتي التي تضمنها الحوار في إجاباتي.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03/07/2007, 05:38 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/08/2005
المكان: روح الهلال
مشاركات: 11,780
الله يكثر خير الدكتور باشراحيل ويوفقه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03/07/2007, 05:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عـ 15 الثنيان ـاشق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/10/2005
المكان: كالفونيا(الرياض ارضي و الرس نبضي)
مشاركات: 7,099
مشكوووووورين
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03/07/2007, 06:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/07/2005
مشاركات: 14,960
بالتوفيق ان شاء الله


ويليت مايكون بس كلام
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03/07/2007, 07:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali88
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2007
مشاركات: 5,535
يعطيكم العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03/07/2007, 07:40 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/03/2006
المكان: جامعة البترول
مشاركات: 402
والله المفروض يكون فيه تواصل مع اعضاء الشرف


ومشكوووور يادكتور على التبرع السخي وان شاء الله نشوفك انت ووادك من اول الدعميت في المستقبل
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 03/07/2007, 07:41 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/10/2005
المكان: في قلب حبي
مشاركات: 1,634
يعطيكم العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 03/07/2007, 07:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/05/2004
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 3,039
كثر خيره



وياليت بعد كل هالدعم نسمع اخبار تعاقدات


مو كل يوم نازل خبر مفاوضات مع لاعب وبعد يومين خبر انسحابنا من المفاوضات لدخول نادي اخر
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 03/07/2007, 08:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/10/2006
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 2,167
الله يجزاه خير
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 03/07/2007, 08:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعــيــ511ــم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2006
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 32,279
مشكووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 03/07/2007, 08:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ منبع الثلج الهلالي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/05/2006
المكان: الرياض بجوار نادي الهلال
مشاركات: 1,481
الله يكثر من امثالك
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 03/07/2007, 08:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/02/2006
المكان: مع ابو يعقـوب !!
مشاركات: 8,284
الله يجـزاه خيــر

اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 03/07/2007, 08:48 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2005
المكان: الشرقية ..
مشاركات: 6,993
الله يجزاه خير ويكون عضو فعال في دعم النادي

ومشكووورين
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 03/07/2007, 08:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/02/2005
المكان: مااادري
مشاركات: 6,135
عوافي
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 03/07/2007, 09:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/10/2006
مشاركات: 2,068
مايقصر الدكتور
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:30 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube