#1  
قديم 23/06/2007, 04:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون الزعيم(9)
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2005
المكان: في المنصة
مشاركات: 15,831
اخبار الزعيم ليوم السبت 8/6/1428هـ من الصحف ( الوطن- -عكاظ)












استغرب أن يطلبه نادٍ للعب معه في زمن الاحتراف دون مرتب أو مقدم عقد الشريدة: الهلال كرمني والقادسية تجاهلني والتخبطات حرمت الزعيم من البطولات






الدمام - فوزان آل يتيم :

أبدى لاعب الهلال السابق، المدافع الدولي الأسبق عبدالله الشريدة رغبته في التوجه إلى مجال التحليل الفني في القنوات التلفزيونية بعد اعتزاله الكرة، وإنهاء مشوار دام 17 عاماً قضى 7 منها مع القادسية و10 مع الهلال، قبل أن يتحول إلى الخليج.
وكشف الشريدة أنه حظي بتكريم من الهلال قبل رحيله عنه، لكنه أشار إلى أن هناك من تنصل من وعوده التي أطلقها خلال التكريم، مؤكداً أنه كان يتمنى أن يكون هذا التكريم أكبر بشكل يليق بتاريخه.
الشريدة كشف كثيراً من الحكايات عن تجاربه مع أندية القادسية والهلال والخليج، تطالعونها في السطور التالية:
* اختفيت فجأة من الملاعب بعدما غادرت الهلال ولعبت للخليج، لماذا؟
ـ كانت آخر محطاتي في صفوف الخليج الموسم قبل الماضي قبل صعوده للدرجة الممتازة، ولعبت معه 4 أشهر، تعرضت بعدها للإصابة ولم أكمل الموسم، ثم اتصل بي مسؤولو الفريق بعد تغيير الإدارة لأعود لكننا لم نتفق حول التفاصيل، وشعرت أن معاملتهم لي اختلفت، ولذلك فضلت إغلاق ملف النادي بشكل كامل، وابتعدت عن الملاعب.
* كل لاعب يتمنى أن يقام له حفل اعتزال، فهل تحركت في هذا الشأن؟
ـ لم أفكر بهذا الأمر، واكتفيت بتكريمي في الهلال قبل مغادرتي، لكن حتى خلال احتفال التكريم تلقيت وعوداً هناك من التزم ووفى بها، وهناك من تنصل ولم أجد منه التكريم، وإن كنت أتمنى لو ارتقى حفل تكريمي لأفضل مما كان عليه، خصوصاً أنني خدمت الفريق الهلالي 10 سنوات.
ومع ذلك يكفيني أن يبقى اسمي في تاريخ الهلال، لأن من يرتبط بالهلال لا يمكن لأحد أن يمحو اسمه، وأفتخر بأنني ساهمت مع الهلاليين في تحقيق 25 بطولة، ومع ذلك حينما طلب الخليج الاستفادة من خبرتي حسب تأكيد رئيسه حينها سلمان المطرود الرائع في تعامله لبيت طلبه، وبعد تغير الإدارة أصبح الوضع مختلفاً ولهذا ابتعدت.
* هل ستتجه للتدريب بعد الاعتزال؟
ـ لا أجد لدي الرغبة في التدريب، وربما أتجه للتحليل الفني، خصوصاً أنني خضت هذه التجربة مع بعض القنوات في الفترة الماضية، ولا سيما أن مشوار 17 عاماً في الملاعب 7 منها مع القادسية و10 مع الهلال أعطاني الكفاءة في التحليل الفني للقنوات التلفزيونية، ومع ذلك فلدي خيار آخر هو المجال الإداري، وكنت أرغب في العودة من جديد للنادي الذي أوصلني لما أنا عليه الآن وعرف الجمهور بي وقدمني للهلال وأقصد القادسية الذي كنت أرغب العمل فيه إدارياً في الفريق لكني لم أجد تجاوباً أو ترحيباً منه، ربما لأنني في الفترة التي عدت فيها للخليج كان القدساويون يريدونني أن ألعب لفريقهم دون مقدم عقد ودون راتب، وهذا غير مقبول في زمن الاحتراف، كما أن المفاوضات حينها جرت بيني وبين مدير الفريق وليد الناجم، فيما كان يفترض أن تكون مع رئيس النادي أو نائبه أو أي عضو بمجلس الإدارة، لكن هذا لم يحدث، ولأني لم أشعر برغبة قدساوية جدية بوجودي فضلت الالتحاق بالخليج الذي وجدت منه كل الترحيب والتعامل الراقي.
* خضت تجربة التحليل، فهل أقنع تواجدك فيها المتابعين؟
ـ كانت تجربة جيدة أعطت انطباعاً للمتابعين بأنني مقبول لدى المتلقي، وهذا أمر يشجعني على قبول أي عرض بهذا الشأن لأقدم عصارة خبرتي.
* كيف يكون شعور اللاعب وهو يصل الوقت الذي يترك فيه الكرة؟
ـ شعور صعب للغاية، صحيح أن الاعتزال أمر لا بد منه، وأنه سنة الحياة، ولكنها لحظة مؤثرة، وأنصح كل لاعب أن يختار التوقيت المناسب لها بحيث يترك ذكرى طيبة لدى مشجعيه، لا أن يصل مرحلة ينتظر فيها من الآخرين أن يطالبوه بالاعتزال.
شخصياً أعتقد أنني اخترت التوقيت المناسب، وابتعدت بعد أن وجدت كل زملائي اللاعبين السابقين في الهلال قد ابتعدوا، وأقصد مجموعة عام 1996م ومجموعة 2005م، وفي اعتقادي هي أفضل المجموعات التي مرت على الهلال.
* كيف رأيت خروج الهلال هذا الموسم دون بطولات محلية؟
ـ في الواقع كان لدي إحساس أنه لن يحقق أي بطولة هذا الموسم بسبب التغييرات التي مر بها الفريق، لأنه ليس من المنطق أن يتم تغيير مدربين بهذا العدد وهذه الصورة وفي فترة 3 أشهر، وأعتقد أن هذه تخبطات طالت الفريق، ومن يعرف الهلال عن قرب كان سيشعر بعدم تحقيقه أي بطولة في مثل هذه الظروف، كما أنه من الصعب إصلاح كل شيء في أسبوع، وفي الوقت الذي كان مستوى الفرق الأخرى يرتفع كان مستوى الهلال في تراجع، فالاتحاد مثلاً لعب مبارياته الأخيرة بشكل مميز، وبلغ النهائيات المحلية الثلاث، وكان يستحق أن يحقق البطولة بينما الهلال واصل رحلة الهبوط في المستوى.
أما مسألة تصدر الهلال للدوري فليس شرطاً أن تكون الصدارة دليلا على القوة أو المستوى المميز، فأغلب الفرق كانت مستوياتها متذبذبة، ووحده الوحدة ظهر بمستوى ثابت، فيما كان الشباب بعيدا عن مستواه، واستفاق الأهلي في النهاية تقريباً ليحقق لقبين، فيما كان وضع الهلال غير مستقر حتى في المستوى، وكانت أفضل فتراته مع المدرب البرتغالي بيسيرو الذي كانت إقالته خطأ كبيراً طالما أنه يسير مع الفريق باستقرار وبوضع جيد، وتصدر الدوري من وقت مبكر وقدم مستويات جيدة في كأس الأمير فيصل بن فهد.
* كيف تصف بقاء القادسية في الممتاز؟
ـ بقاء القادسية كان إنجازاً في ظل الظروف التي مر بها الفريق، وإن كانت نتائج الفرق الأخرى قد ساعدته حتى آخر لحظة، المشكلة أن لاعبيه كانوا يفتقدون الروح القتالية، وأنا أستبعد أن يكون هذا سببه الضغط على اللاعبين من الناحية النفسية، وأعتقد أنه ليس الفريق فقط الذي يحتاج للغربلة بل حتى الإدارة والنادي ككل يحتاجان لهذه الغربلة.
والقادسية عانى من عدم وجود لاعبين، رغم أننا كنا نقرأ ونسمع أن الإدارة هي إدارة استثمار، لكن اتضح أنها ليست استثمارية وليست رياضية من ناحية التفكير، بدليل أنها لم تتحرك حتى الآن لتصحيح الأمور والتعاقد مع جهاز فني متكامل، فيما نجد إدارة الاتفاق برئاسة عبدالعزيز الدوسري الذي أقدره كل التقدير بدأت التحرك بالتعاقد مع لاعبين أجانب وجهاز فني والتجهيز لمعسكر خارجي والإعداد المبكر بمجرد انتهاء مشاركة الفريق في الموسم الماضي.















الجابر يعود ويعقد مؤتمرا صحفيا.. والادارة تفاوض اوروبيين وافارقة
الهلال يجدد للتايب والقادسية تطلب «3» ملايين ولاعبين مقابل الطريدي







خالد العتيبي (الرياض)
أنهت الادارة الهلالية الاتفاق مع المحترف الليبي طارق التايب للاستمرار محترفا بالفريق للموسم القادم حيث وقع عقدا جديدا من مقر اقامته في تونس لمدة موسم واحد وبنفس المميزات السابقة (800 الف دولار) في حين لازالت المفاوضات جارية لجلب مهاجم اجنبي ليكون المحترف الثالث بجانب التايب وتفاريس وان كانت المصادر تشير الى ان الادارة تفاضل بين لاعب برازيلي ولاعبين من قارة افريقيا اضافة الى المدرب الاوروبي الشاب حيث من المنتظر الاعلان عن كل ذلك خلال اليومين القادمين بعد ان وجد ذلك قبولا كبيرا من رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل واعضاء ادارته. من جانب آخر عاد قائد الفريق سامي الجابر من اجازته التي قضاها خارج المملكة استعدادا لبدء التمارين مع فريقه بعد اسبوعين وسيعقد مؤتمرا صحفيا خلال الاسبوع القادم يعلن خلاله استمراره مع الفريق في البطولة الآسيوية والبطولات المحلية للموسم القادم.
وفي تطور جديد حول المفاوضات الهلالية القدساوية بخصوص اللاعب عبدالمطلب الطريدي سلكت ادارة الياقوت نفس مسلك ادارة الاتفاق عند التعاقد مع عبدالرحمن القحطاني حيث طلبت ثلاثة ملايين ريال بجانب ثلاثة لاعبين هم الحارس فهد الشمري والمدافع ياسر الياس والمهاجم احمد الصويلح ولا تزال المفاوضات جارية بين نائب رئيس نادي الهلال طارق التويجري والادارة القدساوية لأجل الوصول الى اتفاق نهائي بين الناديين.
ومن جانبه اجرى رئيس النادي الامير محمد بن فيصل اتصالا بعضو شرف النادي الأمير بندر بن ثامر اطمأن فيه على سموه بعد الحادث الذي تعرض له يوم الثلاثاء الماضي وقد قدم الأمير بندر الشكر لكل من هرعوا للاطمئنان عليه



  #2  
قديم 23/06/2007, 04:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الجليد الازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2005
المكان: نـــــادي الذهـــــب
مشاركات: 15,305
يعطيك العافيه اخوي على المجهود الرائع
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:23 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube