#1  
قديم 23/06/2007, 03:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ـ ـ الـقـنـاص ـ ـ
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/03/2007
المكان: تــــــبــــوك
مشاركات: 1,155
مواهبنا الشابه..إلى أين..ومن هو السبب في تدميرها ؟؟

( حار ) في ذهني هذا السؤال كثيرا ( من هو المسؤول عن تدمير مواهبنا الشابه )..؟؟

فأخذت أقلبه ( يمنةً ) و ( يسرة )..!!

أين محمد العنبر : وهو عندما برز استبشرت الجماهير السعودية عامة والهلالية خاصة

بقدوم مهاجم من طراز ( سامي وماجد )..تذكرت بداية العنبر الآن وحالة الآن...( شتان مابينهما )..


( خَطَرَ ) في بالي أيضاً اسم ( بدر الخراشي ) : الله ما أجمل بدايتك أيها البدر..فـ والله أنا

شخصياً رأيت في الخراشي..أملي بعد الله لقيادة هجومنا...وعندما أتانا ياسر القحطاني كدت

أطير من شدة الفرح...تخيلو !! هجوم به الخراشي والقحطاني...الله ما أروع هذا الهجوم..


جلست مرةً أخرى بيني وبين نفسي أتذكر مَن مِن المواهب برزت كالصاروخ ولكنها اختفت

كالسراب...( فـعلق ) في ذهني اسم ( أحمد الصويلح )...هل تذكرون أحمد الصويلح...!!

هل تذكرون من أطلقنا عليه ( مايكل أوين ) السعودية...هل تذكرون المنقذ في الدقائق

الحاسمه...أين هو..؟ لماذا اختفى ؟! لماذا لم يعد الصويلح مستواه مثل بدايته؟؟!..

فأخذت أردد هذه العبارة : لماذا تختفي المواهب الشابه كالسراب بعد انطلاقتها كالصاروخ؟؟!

من هو المسؤول..؟؟ ماهي الأسباب..؟؟ فاستطعت أن أجمع لكم الأسباب التالية..:

1ـ الجمهور : نعم..نحن أحد الأسباب في تدمير الاعبين الشباب..!! فعندما يبرز لاعب في

مبارة واحدة تجدنا نشبعه مدحاً وألقاباً..ونقول بأنه ( خليفة سامي )..( خليفة الثنيان )..

( خليفة النعيمة )...فيؤدي ذلك إلى أن الاعب ( يشوف نفسه ) ويصيبه الغرور

( مقبرة الاعب )..اخواني نحن بذلك ندمر الاعب ونحن لانعلم...فالاعب الشاب يحتاج منا

إلى اتزان في المدح ولانكيل عليه المديح...

نحن الجمهور كذلك سبب في تدمير الاعب من جهة أخرى..؟! وهي تحطيم الاعب معنوياً

وعدم الصبر عليه...وأضرب لكم مثال بالاعب عبدالعزيز الهليل...لاعب بنيته الجسمانيه

ماشاء الله لاغبار عليها...طول فارع...باختصار جسم مثالي للمدافع...لأن بيسيرو ألعبه في

غير مركزه الأساسي تجد من يطالب بإبعاده..والمظلوم هو الهليل ( مركزه الأساسي قلب

دفاع والمدرب يلعبه محور ) فماذا يفعل ؟ هل يقول للمدرب لا لا أريد أن ألعب في المحور

حتى لايتهجم علي الجمهور !!! أم ينفذ تعليماته ؟؟..

أعزائي..والله لو أننا لم نصبر على الثنيان وسامي والتيماوي..لما برزو...فاصبرو على

الاعبين الشباب حتى ننال ثمرة صبرنا ويبرز لنا بإذن الله من هو أفضل من سامي والثنيان

والتيماوي وأبو ثنين...وتذكرو ( الصبر مفتاح الفرج ).

2ـ الإعتماد على أسماء معينه ولاعبين كبار في السن ومنتهي الصلاحيه : وهذا من أهم

الأسباب..فالفريق لابد أنه كل كم سنه ( يغير جلده ) [ ليس الواجب كل الجلد ولكن بعضه على الأقل ]

انظرو معي منذ عام 1420 وهذه الأسماء متعودين عليها مهما كان مستوى الاعب ( نواف

والشلهوب وسامي والمفرج ) أضف لذلك ( الخثران والدعيع ولغامدي وعزيز والجمعان وخليل )

فإذا أصيب أحدهم لاقدر الله..تجد الفريق ينتكس...لأنه ليس لديه البديل الكفؤ..لكن انظرو

للنادي الأهلي..ماشاء الله منكثرة المواهب لاتدري بأي تشكيلة سيلعب المدرب..أما نحن

فمنذ مايقارب الـ( 8 ) سنوات ونقاط القوة والضعف معروفة لدينا..وأنا أود سؤالكم..؟

لاعب مثل فهد المبارك ألم يكن يستحق اللعب أساسيا في الموسم المنصرم..في ظل انخفاض

مستوى التمياط ووجود ألفان الذي لا أدري ماهي وظيفته في المبارة..؟؟

3ـ الإصابات : وآآآآه من الإصابات..فكم أنهت لنا موهبة في مهدها...وما العنبر والخراشي

والتمياط إلا مثال حي وواقعي على تأثير الإصابات على الاعب...والاعب السعودي بطبيعة

الحال كثير التعرض للإصابات بسبب بنية الاعب الضعيفة وأيضا لأن الاعب السعودي كثيراً

مايعرض نفسه للإصابة بسبب الإلتحامات القوية..

4ـ عدم منحهم الفرصة : وهذا برأيي هو السبب الرئيسي في تدمير الماهب الشابة..

وضحايا هذة النقطة كُثر ومنهم ( مازن الفرج ومشعل الموري وسعد الذياب وفهد الشمري

وبدر الخراشي وأحمد الصويلح وبدر الدوسري ) وكثيرون جداً غير هؤلاء...


الحلول التي أرى أنها توقف هدم المواهب :

لابد من تنسيق الاعبين ضعاف المستوى وكبار السن ومن هؤلاء :

( أحمد خليل وتركي الصويلح ) << الحمد لله راحوا...بالإضافة إلى عبدالله الجمعان

وياسر الياس وفهد المفرج وخالد العنقري وحسن العتيبي.

إعارة بعض الاعبين الشباب إذا كان المدرب ليس في حاجة إليهم..ولانظلمهم وندمر

مواهبهم بالجلوس على دكة الإحتياط...ولابد من إعارتهم لأندية متوسطة المستوى..

( كالطائي والقادسية والإتفاق )( أو حتى الأندية الصاعدة حديثاً لدوري الأضواء كالوطني

ونجران أو حتى كذلك أندية في الدرجة الأولى ) حتى يجد الاعب فرصته للعب أساسي في

تلك الأندية ولاتكون هناك ضغوط إعلامية على الاعب.

كل ماذكر في الأعلى لايمثل إلا وجهة نظري..التي قد أخطيء فيها وقد أصيب..

تـحـيـاتـي لـكـم : ـ ـ الـقـنـاص ـ ـ

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23/06/2007, 03:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ـ ـ الـقـنـاص ـ ـ
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/03/2007
المكان: تــــــبــــوك
مشاركات: 1,155
أرجو منكم اخواني عدم التركيز على نقطة معينة والرد عليها فقط..

يعني بصراحه ماهو عشان قلت ابغاهم ينسقون المفرج ولا الياس يجيوني انصار المفرج والياس ويتركون الموضوع كله والهدف منه ويقولون ليه تبغاهم ينسقون المفرج ووو والكلام اللي انتم عارفينه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 23/06/2007, 06:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ـ ـ الـقـنـاص ـ ـ
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/03/2007
المكان: تــــــبــــوك
مشاركات: 1,155
للرفع
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 23/06/2007, 06:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/09/2005
المكان: مملكة الهلال
مشاركات: 2,849
انا من رايي ان الجمهور هو السبب الوحيد مافيه صبر
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 23/06/2007, 09:30 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ـ ـ الـقـنـاص ـ ـ
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/03/2007
المكان: تــــــبــــوك
مشاركات: 1,155
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة هلالي للغااايه
انا من رايي ان الجمهور هو السبب الوحيد مافيه صبر

صدقت اخوي ولكن الجمهور كما ذكرت في موضوعي احد الأسباب التي تؤدي الى تدمير الاعب الشاب..وليس كل المشكله سببها الجمهور..

مشكور على المرور..تحياتي لك
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 23/06/2007, 10:40 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/03/2006
المكان: جدة الزرقاء
مشاركات: 412
كلامك لايصدر الا من انسان واعي جدا وكل كلامك صحيح
انا فخور فيك
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 23/06/2007, 11:24 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 07/11/2005
المكان: بريدهـ
مشاركات: 622
وين الموري وين فيصل الصالح

بالاضافه الى الي قلت


مواهب اندفنت بسبب غلطه او اهمال او غرور


غلطة الموري بلعبه للحواري وخروجه من المعسكر بالاردن بعدها اوقفته الاداره وحطمته ولم تسئل عنه


الصالح اهمال الاداره والاصابات


المرشدي ضحيه لانفعالات الرئيس


الجمعان ضحيه من ضحايا الاداره وغضب الجمهور


الخراشي غرووور ودكة الاحتياط


الصويلح ماعطووه فرصه


العنبر الجمهوورر حطمووه بعد ان رفعووه



اخر موهبه هلاليه طلعت قبل ثمان سنوات او اكثر وهو محمد الشلهوب


والسبب الاعتماد على الاعب الجاهزز


انظر لتشكيلة الزعيم سابقا وحاليا وانظر كم طائر مهاجر بها


ياتي اللاعب للهلال وهو شبعان فلووس وش يبي


اتمنى نعتمد على شبابنا مانبي لاعب من براء النادي الا من الحـــــــــواري بسسس


تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 24/06/2007, 12:21 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/04/2007
مشاركات: 432
معليش أخوي أخألفك الرأي السبب هوالمدرب فهويعتمدفي البطولات جميعهاعلىأسماءمعينه أمااللعيبه اللي ذكرت أنهم ينسقون تراهاقوية
البدرأحب أذكرك أن المرشدي راعي كشتات يعني مومنتظم بالتدريب
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 24/06/2007, 04:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ـ ـ الـقـنـاص ـ ـ
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/03/2007
المكان: تــــــبــــوك
مشاركات: 1,155
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة جدة كلها هلاليين
كلامك لايصدر الا من انسان واعي جدا وكل كلامك صحيح
انا فخور فيك

شهادتك أعتز بها كثيييير ياغالي..

الف شكر على المرور..تقبل تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 24/06/2007, 06:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ـ ـ الـقـنـاص ـ ـ
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/03/2007
المكان: تــــــبــــوك
مشاركات: 1,155
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الألماس ياسرالياس
معليش أخوي أخألفك الرأي السبب هوالمدرب فهو يعتمد في البطولات جميعهاعلى أسماءمعينه أمااللعيبه اللي ذكرت أنهم ينسقون تراهاقوية
البدر أحب أذكرك أن المرشدي راعي كشتات يعني مومنتظم بالتدريب

طيب ياخوي النقطه اللي انت تقول انك تخالفني فيها انا ذكرتها في الموضوع ..وهي آخر نقطه في الموضوع..وهي انه لاتتاح لهم الفرصه من قبل المدرب..لنثر ابداعاتهم

اما كلامك بأن اللعيبه اللي ذكرتهم قويه يتنسقون...
ياخوي قلي وش استفدنا من العنقري والجمعان والياس والمفرج...العنقري فاتح شوارع من جهة اليمين والجمعان خله اول شي ينحف بعدين ننظر في امره اما المفرج ماشاء الله مايحتاج اعدد نكباته...فهي تتكلم عن نفسها...والياس ( اللي انت معجب به ) كوره مايعرف يثبت..سرعه ماهو سريع..رفعات مايعرف يرفع..ياخي حتى الباص ما يباصي مثل الناس..يعني وش معجبك فيه..يعني عشان شال من عند الحارثي كم كوره..خلاص صار نجم ؟!؟!؟!؟!

اما كلامك عن المرشدي..ياخي ياناس والله حرام..يعني عشان غلط غلطه وحده خلاص تنهون الاعب..هو صحيح غلط بس خلاص ماصارت على غلطه وحده تقلبون عليه 180 درجة.
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 24/06/2007, 06:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,713
هلا فيك اخوي القناص ..

اعتقد فيه اسباب كثيره .. يمكن من اهمها عدم حصولهم على فرصه مناسبه ..
يعني بالامكان ان يكون ياسر احتياطياً في المباريات الضعيفه حتى يرتاح ونستفيد من الشباب ..

وايضا حضور اجنبي مهاجم ادى إلى اعتماد المدرب عليه .. واختفاء الاعب الشاب .
واتفق معك في نقطة الجمهور .. فالجمهور احيانا والاعلام يعطون الاعب اكبر من حجمه من المديح ..
وهذا قد ينعكس سلباً على مستواه في الملعب ..

بالاضافه للاعب نسه ان اصابه غرور ضيع مستواه ..

بالتوفيق للزعيم ..

شكرا لك
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 24/06/2007, 11:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2005
مشاركات: 11,521
الف شكر
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 25/06/2007, 03:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ـ ـ الـقـنـاص ـ ـ
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/03/2007
المكان: تــــــبــــوك
مشاركات: 1,155
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الكــلاسيكي
هلا فيك اخوي القناص ..

اعتقد فيه اسباب كثيره .. يمكن من اهمها عدم حصولهم على فرصه مناسبه ..
يعني بالامكان ان يكون ياسر احتياطياً في المباريات الضعيفه حتى يرتاح ونستفيد من الشباب ..

وايضا حضور اجنبي مهاجم ادى إلى اعتماد المدرب عليه .. واختفاء الاعب الشاب .
واتفق معك في نقطة الجمهور .. فالجمهور احيانا والاعلام يعطون الاعب اكبر من حجمه من المديح ..
وهذا قد ينعكس سلباً على مستواه في الملعب ..

بالاضافه للاعب نسه ان اصابه غرور ضيع مستواه ..

بالتوفيق للزعيم ..

شكرا لك

هلا بك اخوي الكلاسيكي..

انا اتفق معك في النقطه التي ذكرتها وهي عدم حصولهم على الفرصه...وبالنسبه للنقطه اللي انت ذكرتها وهي انه كان بالإمكان ارحة ياسر و الزج بالعنبر او الصويلح او الخراشي..الخ
اتفق معك وبشده فيها...وليس فقط اراحة القحطاني...بل اراحة الدعيع والزج مثلا بالشمري مكانه..
واراحة الشلهوب والزج بالذياب..واراحة التايب والزج بالمبارك..وارحة تفاريس والزج مثلا بالهليل
وايضا كذلك اراحة عزيز والغامدي والزج مثلا بالدوسري وشراحيلي اوالغنام والبرقان..

طبعا كل هذه التغييرات طبعا تكون في المباريات الغير هامه او مع فرق ضعيفة المستوى..

اما النقطه التي تكلمت فيها عن المهاجم الأجنبي وان قدومه لايعطي الفرصه للاعب الشاب..

ياليتهم ياخوي يجيبون مهاجم اجنبي ممتاز..على الأقل يفيد الفريق..

اما عندنا هنا يجيبون مهاجمين ينطبق عليهم المثل القائل ( جبناك يامعين تعين..لقيناك يامعين تنعان )

فلا هو اللي قدم مستوى وافاد الفريق ولاهو اللي اتاح الفرصه للمهاجم الشاب ليأخذ فرصته وبنثر ابداعاته..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ختاما أشكرك اخوي الكلاسيكي على اثراء الموضوع برأيك...الف شكر
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 25/06/2007, 06:58 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/12/2004
مشاركات: 2,435
معليش أخوي أخألفك الرأي السبب هوالمدرب فهويعتمدفي البطولات جميعهاعلىأسماءمعينه أمااللعيبه اللي ذكرت أنهم ينسقون تراهاقوية
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 26/06/2007, 03:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ـ ـ الـقـنـاص ـ ـ
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/03/2007
المكان: تــــــبــــوك
مشاركات: 1,155
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة صغيرون هلا لي
معليش أخوي أخألفك الرأي السبب هوالمدرب فهويعتمدفي البطولات جميعهاعلىأسماءمعينه أمااللعيبه اللي ذكرت أنهم ينسقون تراهاقوية

يازين النسخ واللصق ..وانا النقطه هذي جاوبت عليها وقلت رأيي فيها
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:26 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube