#1  
قديم 21/06/2007, 04:04 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Best Goal
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/10/2006
المكان: جده
مشاركات: 8,441
Smile عضو شرف الهلال صالح الصقري: علاج المشاكل تحقيق كأس آسيا









كشف أسباب خسارة الاتحاد .. ووضع الوصفة لنسيان الماضي .. عضو شرف الهلال صالح الصقري: علاج المشاكل تحقيق كأس آسيا

أحمد السليس


شدد عضو شرف نادي الهلال صالح الصقري على أهمية المرحلة المقبلة للفريق الكروي الأول بنادي الهلال التي ستشهد مشاركة الفريق في دوري أبطال آسيا، مؤكداً أن الفريق بحاجة لوقوف كل الهلاليين بجانب النادي، وامتدح الصقري الجهود الكبيرة والدعم الكبير الذي قدمه العضو الهلالي الداعم الأمير فيصل بن سعود للنادي طوال الفترة الماضية، مشدداً على أن هذا الأمر ليس بغريب على شخصية بحجم الأمير فيصل، وأكد أن الفريق لم يكن مؤهلاً للفوز بالنهائي نتيجة ظروف تعرض لها الفريق أثناء المباراة وقبلها من خلال معسكر العين الذي أرهق الفريق فيه كثيراً، وأشاد بجهود الأمير محمد بن فيصل، وحمله مسؤولية التعاقد مع باكيتا لأنه صاحب القرار في النادي، نقاط عدة تحدث عنها الصقري في ثنايا هذا الحوار:

ـ ما تعليقك على خروج الفريق هذا الموسم خالي الوفاض بدون تحقيق أي بطولة؟
هذا هو حال الكرة، فلا بد أن يكون فيها خاسر حتى ولو كان المسيطر والمتسيد فنياً على الرغم من أن هذا لم يحدث في المباراة الأخيرة للفريق أمام الاتحاد، صحيح أن هذا الخروج مؤلم لمحبي الفريق الهلالي لسبب بسيط وهو أنهم لم يتعودوا الخروج من أي موسم بدون بطولة وإن شاء الله يتم تدارك ذلك وعلاجه بالحصول على اللقب الآسيوي.
ـ برأيك ما الأسباب التي أدت إلى خروج الفريق حيث لم يحقق أياً من الكؤوس الثلاث على غير العادة؟
من المؤكد أنها ظروف صعبة وخاصة بالنادي، وغير منطقي ظهورها في الإعلام ولا حتى تداولها في المجالس لأنها تبقى أسرار عمل وغير مسموح الكشف عنها، ولكن المهم والأهم هو أن الكل على اطلاع بكل ما يُبذل سواء من قِبل الإدارة أو حتى اللاعبين أو الجمهور أو أعضاء الشرف وكل هلالي مخلص، فمن يحب الهلال لا يعمل إلا من أجل الهلال حتى ولو لم يكتب التوفيق لعمله، فكل عمل إما ينجح أو يفشل، والهلاليون بذلوا كل ما يستطيعون ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن، وأعتقد أن من الأسباب هو الضغط الذي ظل عليه الفريق لأكثر من ثلاثة مواسم بعد أن حقق عدداً كبيراً من البطولات واحتــكرها وشـارك في الكثيـر من المـــباريات وكــــذلك وجــــود ضغط على نــــجومه الذين أغلبهم تشـــرفوا باللــــعب للمــنتخب السـعودي، وهذا ربمــا زاد مــــــن مسؤولية اللاعبين وجعلهم يبذلون جهداً خرافياً قد لا يفعله غيرهم ممن خرجوا من بعض البطولات أو لم يتم ضم لاعبيهم لقائمة الأخضر السعودي.
ـ الحديث كثر حول خسارة الهـلال لنهائي الدوري، ما الأسباب من وجهة نظرك؟
خسارة مباراة ليس بالأمر العجيب والغريب، وكل فريق يخسر ويكسب في ذات الوقت لظروف وأسباب ظاهرة ومخفية وعموماً الهلال لم يكن يومه وخسر المباراة، والاتحاد يستحق هذا الفوز بكل أمانة.
ـ وما الأسباب الظاهرة التي كانت وراء الخسارة؟
ربما من الأسباب الإرهاق الكبير الذي تعرض له الفريق خلال معسكر العين إذ إن اللياقة لم تكن جيدة، وبدا على اللاعبين حالة الإرهاق الشديد من بداية الشوط الثاني، إلى جانــب أن تغيـــيرات المـدرب لم تكـن موفقة، وكــــذلك مداهــــمة الإصــابات للاعبــــي الفريـق، هذه الظروف لو تعرض لها أي فريــق ستؤثر فيه.
ـ هل كنت ضد معسكر الفريق في العين؟
معسكر العين كان ضمن مخطط عملته الإدارة والجهاز الفني لإعداد الفريق بشكل جيد للنهائي ودفعت عليه مصاريف ولا يمكن لأحد أن يكون ضده، لأنه لو كانت الإدارة تعلم أن الفريق سيتأثر بذلك لما فعلته فهي الأقرب والأكثر حرصاً على مصلحة الفريق ولا توجد إدارة في العالم تشاهد شيئاً فيه ضرر وتقدم عليه، المعسكر كان وفق خطة أعدته للنهائي، ولكن لم يكتب التوفيق لهذا المخطط، ولا شك أن الإدارة ومن تكفل بهذا المعسكر يشكرون عليه لأنه من المؤكد كان هدفهم مصلحة النادي والسعي لتجهيزه للنهائي ولكن ببساطة تلك المباراة لم تُكتب للهلال.
ـ هل تعتقد أن هذه الخسارة ستؤثر في الزعيم طويلاً؟
لا إن شاء الله.. فالهلال فريق عريق وكبير ويتعرض لظروف دائماً ويتجاوزها باقتدار، ونحن كأعضاء شرف ثقتنا كبيرة بمن يتولى مسؤولية نادينا وكذلك بجمهورنا ولاعبينا، والهلال دائماً ما يتعرض لبعض الوعكات البسيطة، ولكن سرعان ما يتعافى ويعود بقوة وبحيوية يتميز بها عن غيره من الفرق الأخرى.
ـ لو كانت الخسارة أمام فريق آخر غير الاتحاد.. ألا تعتقد أن الأمر سيكون مختلفاً بخلاف الآن حيث تفجر الوضع في النادي وبدا التذمر من أمور كثيرة جاوزت الخسارة؟
الكل يعرف بالتنافس الكبير والشريف بين الهلال والاتحاد في جميع المباريات التي يلتقون فيها، ولكن مع هذه الخسارة غير مقبولة ودائماً ما تكون محل البحث والمراجعة حتى لا يتكرر الأمر في قادم الأيام، وبما أنك تقول إن هناك تفجراً فمن الأفضل أن يحدث الآن ولا يؤجل لوقت غير مقبول، ويكون الفريق في دائرة منافسات مهمة، نحن مقبلون على كأس آسيوية مهمة ولابد العمل من أجلها.
ـ هل تتفق مع من يقول إن الفريق لا يملك البديل المناسب بعد أن انكشف هذا الأمر أمام الاتحاد؟
للأسف هناك تضخيم للأمور من قِبل البعض كردة فعــــل بعد الخســـارة، ولكن يجــب ألا تُطــــرح أسباب كثيرة غير مـــقبولة ومقــــنعة، فالــــــبديل موجــــــود وجاهز، اتفق معك أن بعض المراكز بحاجة لدعــــم في الفترة المقبلة، ولكن أن نهمش البدلاء تماماً، هذا أمر غير مقبول.
ـ الأمـــير محــمد بن فيصل اتهم المدرب بأنه تعمد خسارة الفريق بعد أن وقع عقداً مع الغرافة القــطري، هل تتفـــق مع الرئيس الهلالي؟
حقيقة الأمير محمد لم يقصر بشيء وبذل جهوداً كبيرة وصرفت خلال رئاسته ميزانية ضخمة على النادي بدعم من العضو الهلالي الداعم والده الأمير فيصل بن سعود، وهذا أمر لا يمكن أن ينساه أي هلالي لا للأمير فيصل ولا لنجله الأمير محمد الذي كانت له بصمات واضحة في مسيرة الفريق وبقيادته حقق النادي إنجازات غير عادية ولا ينكرها إلا جاحد، ولكن بخصوص المدرب باكيتا فأعتقد أنه لم يوفق أبداً في تلك المباراة ولا التحضير قبلها، وليسمح لي الأمير محمد أن إدارته تتحمل عثرة المدرب لأن القرار بيده وهو شخصية الكل يرحب بكل قرار يتخذه.
ـ هناك اتهام يطول أعضاء شرف النادي بأنهم غير مهتمين بشؤون الفريق وباتوا مشغولين عن تدارس أوضاع ناديهم؟
الانشغال أمر حتمي ويحدث لأعضاء شرف الهلال وغيرهم من أعضاء شرف الأندية الأخرى لأنه لا يمكن لأحد أن يترك أشغاله وأهله ويتفرغ تماماً للنادي ولكن الكل يجاهد نفسه قدر المستطاع للوقوف مع الفريق بكل ما يستطيعون.
ـ الأوضاع التي عصفت بالنادي مؤخراً، هل تخشى تأثيرها في الفريق وأن تكون سبباً في خسارة البطولة الآسيوية المؤهلة للمونديال العالمي؟
لا أعتقد ذلك، فالفريق الهلالي ينهـــض سـريعاً ويضمد جراحه ويعود أفضل من السابق وبإذن الله كل الهلاليين سيكونون قريبين حتى يحقق الفريق هذه البطولة وكذلك يعود الموسم المقبل بأفضل صورة.
ـ ماذا سيقدم أعضاء الشرف للفريق؟
كل ما يستطيعون في سبيل نجاح الفريق ومواصلة زعامته للأندية الآسيوية بإذن الله.
ـ من واقع عملك في إدارة شؤون الهلال ومعرفتك ببعض التفاصيل الخاصة بالنادي.. هل تتوقع نجاح المهندس طارق التويجري في إدارة النادي للفترة المقبلة؟
الأخ طارق إداري واعٍ وملم بالشؤون الهلالية تماماً، وكان مسانداً للأمير محمد بن فيصل على امتداد السنوات الثلاث الماضية التي حقق الفريق خلالها إنجازات عدة، والأخ طارق قريب من كل الهلاليين ومتواصـل مع الجمـيع والثقة فيه كبيـــرة كإداري شاب ناجح.
ـ مــــــا الوصفـــــة المناسبة من وجهة نظركم التي ستـكون سبباً لتعافي الفريق مما حدث له؟
الوصفة هي أن يكون كل الهلاليين قريبين من فريقهم في الفترة المقبلة وأن ينسى الماضي ويكون تركيزهم منصباً على القادم الذي سيشهد مشاركة مهمة للفريق في دوري أبطال آسيا.


اخر تعديل كان بواسطة » Best Goal في يوم » 21/06/2007 عند الساعة » 05:25 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21/06/2007, 05:23 PM
موقوف إيقاف نهائي
تاريخ التسجيل: 19/11/2006
المكان: الظهرانــ ,,
مشاركات: 3,358
يعطيك العافية ,, دائما مبدع
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21/06/2007, 06:38 PM
عضو سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 06/04/2007
مشاركات: 4,127
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة AC hilal
ـ ماذا سيقدم أعضاء الشرف للفريق؟
كل ما يستطيعون في سبيل نجاح الفريق ومواصلة زعامته للأندية الآسيوية بإذن الله.

ان شاء الله يصدقون هالمره لعيون ابو سلطان
اذا ضاع الهلال جيبوا له طلال الخيبري وطلال المشعل يرجعونه لأيامه

وخلوا الي الهلال محتاجله لا تجيبونه
والله اعلم بما تخفيه الايام لنا

تقبل مروري
يالغاااااااالي
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21/06/2007, 06:38 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/02/2006
المكان: مع ابو يعقـوب !!
مشاركات: 8,284
AC hilal

يعطيك العـافيه ..

اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 21/06/2007, 06:42 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/05/2005
مشاركات: 6,509
يعطيكم العافيه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:05 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube