#1  
قديم 31/12/2000, 04:05 AM
مشرف سابق بشبكة الزعيم

تاريخ التسجيل: 18/08/2000
مشاركات: 2,099
Wink

السلام عليكم ..

اخواني .. تعلمون ان الاستثمار هو افضل حلّ لاستمرارية المنشأة .. والأندية هي من اهم الاشياء التي يقترن دوامها وتطويرها بالاستثمار ..

وفي نادينا الهلال .. الذي يملك اكبر اعضاء شرف ( داعمين ) من بن الاندية السعودية عامة !!! وليس هذا بخاف على احد ... والحمدلله .. قائم على تبرعاتهم .

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا .. الى متى سيظل النادي متكلا على ( تبرعات ) اعضاء الشرف ؟

هذا السؤال الصغير .. لابد له من كتب وخطط .. ودراسات لكي نجيب عليه !! ولكن احببت ان اشير من خلال هذا المنتدى العزيز الى بعض ( المقترحات ) والملاحظات الاستثمارية للنادي .. والتي باذن الله سوف تعود لمصلحة النادي اولا واخيرا .. وبالتأكيد ( لن ) استغني عن اطروحاتكم ايها الاعضاء الاعزاء .. فانا بدونكم ( ولاشيء ) !!

والسبب في طرحي لهذا الموضوع .. هي هذه الفترة المناسبة .. بل الأنسب .. لغربلة امور النادي ( المالية ) .. لأننا مقبلون على بطولة كبيرة وعظيمة .. وهي بطولة العالم للأندية .... فهذه البطولة سوف تحتاج الى رأس مال كبير .. وليس بالهيّن .. باالطبع لن نستغني عن دعم اعضاء الشرف ( حفظهم الله ) ولكن نقول بان يكون الاستثمار مساعدا .. ومصدا آخر لتطوير موارد النادي ..

فهناك امور كثيرة .. لعل الذاكرة تسعفني ولو ببعضها !!

فلنبدأ من مقر النادي ..
فعندما تدخل عزيزي ( الهلالي ) الى نادينا .. وتخرج منه فلاترى اي دعاية !!! سوى ( كم ) دعاية وضعت من قبل شركة ( اديداس ) على مدرجات ملعب الامير سلمان .. من جهة الخلف .

فمن المفترض ان يكون النادي مليء بالاعلانات .. فلا أظن اي شركة سوف تبخل بوضع شعاراتها في نادي مثل ( الزعيم ) صاحب الجماهيرية العظمى في الوطن العربي !!

فلم نقرا يوما من الايام في صحفنا خبرا يقول .. ( مزاد علني في نادي الهلال ) من اجل طرح هذه الشركات لعقودها الاعلانية والتسويقية لمنتجاتها !!! ومن خلال اكبر عرض يتم الاختيار .

فانظر كم هي المبالغ والشركات التي سوف تتراكض من اجل عرض منتجاتها في النادي !!

وننتقل الى ( مبيعات النادي ) !!

آه ثمّ آه .. اطلقتها عندما دخلت قسم المبيعات في النادي !!
لاتستغربون !! فمارايته يعتبر ( مخجلا ) مع الاسف
لأسباب .. منها :
اولا : ان مكانها غير بارز للزائرين !!
ثانيا : حجم الغرفة التي يبعون فيها مبيعات اكثف الاندية جماهيرية .. (عرضه متر ونص .. ومن الداخل مترين تقريبا ) !! تخيلوا ؟!!
ثالثا : البضاعة التي تباع داخله ( هالغريفة ) !! .. كلاللي موجود فيها .. كم جاكيت شتوي !! .. على كم فانيلة هلالية !! .. على كم ( شالّ ) هلالي !! .. على كم شريط من اشرطة ( الزعيم ) اللي نزل العام الماضي !! .. لاحظوا ان هذه البضائع تباع في اماكن اخرى خارج النادي ) !!
ولاانسى !! كانت هناك ( ميدالية ) عليها شعار النادي .. وقد اودّ لو اشتريتها !! ولكن سبقني عليها واحد قبلي وانا واقف وشراها .. ولاعندهم ( ميدالية ) اخرى !! ايضا .. تخيلوا ؟!!

بالله عليكم هل هذه بضاعة .. ام ماذا ؟

بالطبع .. التشكّي لن يفيد شيئا !! ولكن نبدا بوضع الحلول .. ولااستغني عن مشاركتم


============> يتبع
  #2  
قديم 31/12/2000, 04:06 AM
مشرف سابق بشبكة الزعيم

تاريخ التسجيل: 18/08/2000
مشاركات: 2,099
Post

فمن المفروض .. ان يكون هناك ( اشرطة فيديو ) تسجل .. وتنتج من النادي .. ويكون اصدارها في نهاية كل موسم رياضي .. يغطي فيها البطولات التي تحققت للنادي لمختلف الالعاب . وايضا لمختلف ( الفئات ) العمرية ... لتكون مرجعا لمن اراد ان يرجع اليها من عشاق النادي ... ويكون النادي هو المالك لها .. ولايحق لاي منشاة اخرى ان تتعدى على مادة هذا الشريط الا باذن ادارة النادي .. لضمان حقوق نادينا .

وايضا اين الكتب التي تهتم بـ ( الزعيم ) ؟ او احد رموز ونجوم نادينا ؟ فيجب التطثيف من مثل هذه الكتب .. ولماذا لاتكون هناك ( مجلة ) دورية تصدر من الهلال وعن الهلال .. لماذا ؟

اما بالنسبة للملابس فلي عودة اليها !!

ننتقل من ( مبيعات النادي ) وانا اعلم وأوقن انني لم استوفي هذا الموضوع حقه .. وانما كانت على عجالة .. واترك لكم النفاصيل ..
ونذهب الى مرفق اخر من مرافق نادينا العزيز ..

فقد شدتني ( الجهة الغربية ) للنادي !! ( يعني من جهة البوابة الرئيسية للنادي ) .
فقد تخيلتها .. في ذهني وكنت اتمنى ان اراها كما حلمت بها .. واقعا ومشاهدا !!
فـالرصيف الذي بين النادي نفسه .. وبين الشارع .. كبيرة وواسعة جدا ... ويمكن استغلالها بفتح ( محلات ) رياضية صغيرة !! بدلا من هذه الاشجار الموجودة الآن والتي لاتنفع ولاتضر !!
فبالامكان ان يوضع على الاقل ( ثلاث ) محلات تجارية رياضية .. ويكون هناك بالطبع اجار سنوي للنادي .. ويمكن من خلال هذه المحلات عرض ( المنتجات ) الهلالية - عل فرض ان هناك منتجات !! - كاشرطة الفيديو التي تحدثت عنها قبل قليل .. وايضا من خلال عرض الملابس والمنتجات الاخرى للنادي .. فسوف يستفيد النادي .. والمستثمر معا ..

والاهم هو .. اقامة ( مزاد ) لبيع فنايل اللاعبين اصحاب الجماهيرية بين اللاعبين ( مثل سامي ) طبعا الفانيلة التي لعب بها في اخر بطولة مثلا !! ويكون للنادي نسبة منها ... متى مازاد سعر هذه الفانيلة .. زادت حصة لنادي منها .. وبالتاكيد ان هناك اناس قادرين على شرائها مهما كلّفت .. !!


فهل ياترى سوف نرى ذلك اليوم الذي نرى فيه نادينا ( منشأة رياضية ) و ( سوقا رياضية ايضا ) !! ربما .

نخرج من النادي ... ولو انني موقن بان هناك اشياء اخرى لم اتظرق لها .. كالملاعب وكيفية استثمارها .. والارض وبطاقات العضوية .. و و و .. الخ .
ولكن المجال لايسمح ..

ننتقل الآن الى ( النقل التلفزيوني ) !!
فهناك مطابات بوضع قناة خاصة بـ ( الزعيم ) !! وارى ان هذا الامر ( بدري ) عليه شوي ..

ولكن على بال ما نوصل الى هذه المرحلة الصعبة قليلا !! سوف اتطرق الى النقل التلفزيوني للمباريات ( الخارجية ) على الاقل .. والتي يلعب فيها الزعيم .. فالقنوات تنقل المباراة ... وتستفيد من جماهيرية نادينا ... بوضع الاعلانات قبل .. وبين .. وبعد اشواط المباراة !! ونادينا لن ياتيه ولا حتى ريال واحد من ذلك !! .. لماذا ؟

وخاصة ونحن مقبلون على بطولة ( عالمية ) وسوف يتابعها مئات الملايين من الجماهير العربية .. والغير عربية !!

هل سنرى تقدما في هذا الشأن ؟ نتمنى ذلك !!

اعزائي ... اعلم اني اطلت عليكم .. فاعذروني ... ولكن لأهمية هذا الموضوع آثرت ان اغطي ولو جزءا يسيرا منه .. ولنا عودة باذن الله لموضوع ( استثمار الاندية )

تحياتي للجميع ...

------------------
  #3  
قديم 31/12/2000, 04:27 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/09/2000
مشاركات: 680
Post

صحيح
انت على صواب يا ابوناصر

حبذا لو نقل الاقتراح لصاحب السموالملكي الامير / سعود بن تركي رئيس الهلال لتبني الاقتراح وسرعة العمل به لاستغلال البطوله العالمية الاستغلال الامثل وليكون العمل اساسا للفترة المقبلة ( الخصخصة ) ولدينا سمو الامير نواف بن محمد لديه الكثير من الافكار وهو من رواد الاستثمار في الرياضة فقد سمعت وانا غير متأكد انه يملك شركة شامل المعروفة في مجال الاستثمار في الملابس الرياضية ورعاية البطولات وبيع وشراء حقوق الاعلان في الملاعب الرياضية .


------------------
ياليت سامي يمررلسامي !
  #4  
قديم 31/12/2000, 10:46 AM
مشرف سابق بشبكة الزعيم

تاريخ التسجيل: 18/08/2000
مشاركات: 2,099
Wink

ياهلا والله ومسهلا فيك اخوي ( السيف الازرق ) ..
اولا احب ( اعاتبك ) .. ومثل ماقالوا - العتب على قدر المحبة - لانك قطعت عنا فترة مهيب هوينة !! وحرمتنا من مشاركاتك الفعّالة .. فارجو الا تطيل علينا الغيبة ,,


صدقني ياعزيزي ... ان هناك اشياء كثيرة يمكن فعلها في هذا المجال .. فالكل يقرا مايكتبه الدكتور ( حافظ المدلج ) .. في زاويته ( الرياضة والاستثمار ) ... وفي الحقيقة اني عندما اتتني فكرة هذا الموضوع ( حاولت ) جاهدا ان اتجنب ماقد تطرق له غيري .. وقد كتبت مابوسعي .. متجنبا التكرار قدر مااستطيع .. فاتمنى ان تعذروني عن التقصير ..

ياليت والله تتحقق الخصخصة في اقرب فرصة ..

تحياتي لك ..


   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:29 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube