المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30/12/2000, 08:53 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 96
Cool

الهلال يبزغ كأفضل ناد لعام 2000
أفرز العام 2000 الهلال نجما أول عربيا و آسيويا، وأثبت إمكانية تفوق الأندية العربية على مختلف الأصعدة، يشاركه في هذا فريق الزمالك الذي تألق في بريق إنجازاته في القارة الإفريقية.

28,ديسمبر 2000, تمام الساعة 11:54 ص بتوقيت جرينتش نيقوسيا (أ.ف.ب)

- يمكن اعتبار عام 2000 عام فريق الهلال السعودي لكرة القدم على الصعيدين العربي و الآسيوي لأنه كان الفائز الأكبر، فتوج بطلا لأربع مسابقات محققا إنجازا فريدا رصع به خزائنه بالكؤوس، كما شهد العام أيضا تألق الأندية السعودية بشكل عام التي كادت تهيمن على معظم المسابقات، لكن الصفاقسي التونسي حال دون احتكارها لها عربيا، ومثله فعل شيميزو بولسه الياباني آسيويا.


الهلال فاز بكأس أبطال الأندية الآسيوية

و شمل النجاح عام 2000 أيضا الزمالك المصري الذي توج بطلا لكأس الكؤوس الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه ما فتح أمامه الطريق إلى المشاركة في بطولة العالم الثانية للأندية في إسبانيا العام المقبل، فيما فشل الترجي التونسي مرة أخرى في إحراز لقب دوري أبطال إفريقيا عندما سقط في امتحان الدور النهائي ذهابا و إيابا أمام هارتس أوف اوك الغاني.

و ساعد في تفوق السعوديين عربيا غياب الأندية العربية البارزة من القارة الافريقية، حيث اقتصرت المشاركة على بعض الفرق التي دائما ما يكون لها حضورها المميز نظرا لتطور مستوى الكرة في بلدانها وللياقة البدنية المرتفعة التي يتميز بها لاعبوها ما يشكل حائلا أمام الأندية السعودية لفرض طابعها في بعض الأحيان.

و أثبتت الأندية السعودية أنها مرشحة أولى للمنافسة على ألقاب المسابقات الآسيوية أيضا، وبدأت تنحصر المنافسة بينها وبين الأندية اليابانية في الفترة الاخيرة ما يدل على أن المدرستين السعودية واليابانية باتتا تطمحان إلى لعب دور بارز خارج حدود القارة بعد أن دانت لهما السيطرة في داخلها.


تفوق عربي

الهلال السعودي تألق و أحرز أربع بطولات

أولى البطولات العربية كانت مسابقة كأس أبطال الأندية السادسة عشرة التي استضافها الأهلي السعودي في جدة، والذي فشل فيها المضيف في بلوغ المباراة النهائية لأنه خرج من نصف النهائي أمام الصفاقسي التونسي الذي عاد و أحرز اللقب بفوزه على الجيش السوري 2-1 بالهدف الذهبي في طريقه إلى لقبه الأول على الصعيد العربي، والثالث للأندية التونسية ككل في هذه المسابقة بعد الترجي عام 1993، و النادي الأفريقي عام 1997.
و كرست هذه المسابقة الجيش "وصيفا دائما" في مختلف المسابقات العربية التي شارك فيها، بدءا بكأس الكؤوس التاسعة في بيروت عام 1998 ثم في كأس النخبة على أرضه في العام ذاته حيث حل في المرتين خلف مولودية وهران الجزائري، وبعدها خسر في المباراة النهائية لكأس الأبطال الخامسة عشرة العام الماضي في القاهرة أمام الشباب السعودي، قبل أن يحل ثانيا في كأس الكؤوس العاشرة التي أقيمت في الكويت و أحرز لقب البطل فيها الاتحاد القطري.

و عوض الهلال الذي يطلق عليه لقب "الزعيم" إخفاق مواطنه الأهلي وبات أول فريق سعودي يحرز لقب بطل مسابقة كأس الكؤوس العربية بفوزه على النصر غريمه التقليدي في مدينة الرياض 2-1 بالهدف الذهبي في المباراة النهائية للبطولة الحادية عشرة التي استضافها على أرضه في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

الزمالك عاد إلى واجهة إفريقيا

و فرض الشباب السعودي تفوقه على الأندية العربية الأخرى أيضا بإحرازه لقب بطل كأس النخبة السادسة التي أقيمت في ضيافة الفيصلي الأردني، وذلك للمرة الثانية في تاريخه (اللقب الأول عام 1995 في البطولة الأولى)، بتعادله مع الاتحاد القطري سلبا في الجولة الثالثة الاخيرة من منافساتها.

و أنهى الشباب البطولة في صدارة الترتيب العام برصيد 7 نقاط وحل الفيصلي وصيفا له.


و آسيوي...


أحرز الهلال السعودي لقب بطل مسابقة كأس أبطال الأندية الآسيوية لكرة القدم بفوزه على حامله جوبيلو ايواتا الياباني 3-2 بعد التمديد اثر انتهاء الوقت الأصلي من المباراة النهائية بالتعادل 2-2 على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض.
و تابع الهلال تألقه وفرض نفسه رقما صعبا في القارة الآسيوية ككل عندما فاز على شيميزو بولسه الياباني 2-1 في عقر دار الأخير في مباراة الذهاب من الكأس السوبر الآسيوية لعام 2000، ثم تعادل معه في مباراة الإياب في الرياض، فأحرز الكأس للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1997، وحجز البطاقة الآسيوية الثانية إلى بطولة العالم للأندية إلى جانب بطل الكأس السوبر عام 1999 جوبيلو ايواتا الياباني.

و يعتبر الهلال اكثر الفرق السعودية فوزا بالألقاب (الرسمية والودية)، فأحرز كأس الملك 6 مرات وكأس ولي العهد 3 مرات وكأس المؤسس مرة واحدة وبطولة الدوري 8 مرات وكأس الأمير فيصل بن فهد (كأس الاتحاد) 5 مرات وبطولة الأندية العربية مرتين و كأس الكؤوس العربية مرة واحدة وكأس الكؤوس الآسيوية مرتين والكأس السوبر الآسيوية مرتين.

   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:59 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube