#1  
قديم 16/12/2001, 02:54 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 06/11/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 17
العيد مبارك (قانونية انتقال خميس)

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخوة اعضاء المنتدى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العيد عليكم مبارك وكل عام وانتـم بخير
لدي وجهة نظر احببة عرظها عليكم حول انتقال خميس العويران بعد نهاية عقدة والذي شمل مدة الوقف الغير مستفاد منها من قبل النادي .
ايه الأخوة قدوتنا نحن المسلمين في نهج حياتنا عامة وفي الأمور التي لم يكون فيها نصوص شرعيه هو رسول البشريه الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم ومن ذلك نهج التعامل بين العامل وصاحب العمل فقد ورد في الحديث الشريف تبيان لهذا قوله ( اعطو الإجير اجرة قبل ان يجف عرقة ) وفي معنا الحديث الظاهر بيان كامل لحق العامل ومنه يتبين ان حق العامل ( الاعب) انه يستحق الاجر عن مدة العمل وحيث ان العقد تخلاله مدة وقف نتيجة سوء سلوك لم يكن للناي طرف فيها حيث وقعة خارجه وخارج الملاعب الرياضيه حيث ان الاعب يتحمل سلوكياته لبلوغه سن الرشد فليس من المعقول ان يكون هناك متابعه لسلوك الاعبين خارج المرافق الرياضية من قبل المسؤلين عنهم .
وقياس على معنى الحديث الشريف السابق الذكر فا كما ان للاجير حق عند صاحب العمل فا لصاحب العمل حق على الاجير وهو الوفاء واللتزام بتنفيذ العمل من جودة وقت والعقد شريعة المتعاقدين ومنه يتبين ان لم يكن هناك وفاءوالتزام من الاعب بالعقد لامن حيث الجودة لحدوث سوء السلوك ويكون عقدة الجديد باطل لعدم وجود مخالصة تثبت برائة ذمته وعليه اولاً : ان يفي بالوقت الناقص من مدة العقد حيث استلم رواتب رسميه عنها موجودة بسجلات النادي . ثانياً: تعاد مبالغ الرواتب الغير مستحقه الى النادي اذا وافق مسؤلي الهلال على اعادتها او لهم الحق بالرفض اوتنفيذ كامل زمن العقد من ذمة الاعب .
وهذا الوضع حالة خاصة مستجدة على بنود لائحة الاحتراف اذا كان لايوجد لديهم القدرة على الافتاء فيها يرفع الامر لسمو الرئيس العام كما كان في حالات سابقة (ثغرات) مثل حالة عبيد الدوسري وحالة حسن العتيبي للتوقيعهم عقدين في وقت واحد وهو الحاصل لاكن بلبس على الاعب وناديه الجديد وسمو الامير سلطان ينظر للجميع سواسيه وصاحب الحق لايضيع حقه كماتعودنامنه وفقه الله .
أرجو من الجميع المشاركه وابدا الراي للمحافظه على حقوق ومكتسبات الهلال ومحبيه كما ارجو ان يتولى امرها الامير بندر بن محمد لجديته بحفظ حقوق الهلال وخير مثل جهوده لرفع الوقف عن يوسف الثنيان .
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:26 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube