#1  
قديم 08/06/2007, 05:14 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/04/2005
مشاركات: 298
الهلال ورئيس الفزعة

مقال المبدع محمد الدويش الكاتب بجريدة الرياض
والذي شخص فيه حال الهلال وسبب ندرة المواهب


رؤية رياضية
الهلال ورئيس الفزعة



محمد الدويش
@@ افتقد الهلال للاستقرار إدارياً ففقد تميزه الذي عرف عنه بتقديم المواهب الشابة ومنحها فرصة المشاركة بتمثيل الفريق الأول، ففي السابق اعتادت الجماهير على رؤية أكثر من وجه هلالي جديد في كل موسم، ولكن في المواسم الأخيرة غابت هذه الميزة لدرجة أصبح معها ظهور وجه هلالي جديد أمرا بالغ الصعوبة إن لم يكن مستحيلا، لا بسبب نضوب القاعدة ولكن بسبب السياسة الإدارية الهلالية الناتجة عن عدم الاستقرار الإداري.
@@ ففي الهلال ومنذ وفاة رئيسه "الذهبي" الأمير عبد لله بن سعد - يرحمه الله - لم تتعد فترة رئاسة أي رئيس الموسم الواحد أو الاثنين على أكثر تقدير، والسبب في ذلك طريقة اختيار الرئيس التي تتم من خلال اجتماع "عشاء" لعدد لا يتجاوز العشرة من أعضاء الشرف القريبين من النادي في منزل أحدهم، وعلى طريقة "الفزعة" يتم البحث عن "من يوافق" على استلام المهمة بشرط ضمان الدعم المادي منهم وأن لا تتجاوز مدة تكليفه السنة ، ثم تعقد جمعية عمومية صورية لإضفاء صفة الشرعية على ترشيح رئيس الموسم الواحد!.

@@ ولأن كل رئيس يعلم بأنه لن يعمل لأكثر من موسم أما بسبب ظروفه أو بسبب "توقعه" بعدم قدرته على مواجهة الضغوط الجماهيرية والإعلامية وأحيانا الشرفية، فهو سيعمل لفترته فقط بحثا عن انجاز شخصي. فيبدأ وينتهي بالتركيز على فريق القدم الأول " الجاهز " كما يفعل المدرب الأجنبي الذي يأتي وهو يعلم أن بقاءه قد لا يتعدى الموسم الواحد، فيكون تفكيره في تحقيق انجاز وقتي يسجل له دون تفكير في بناء فريق للمستقبل.

@@ لذلك اختفت المواهب الشابة وتراجع المستوى الفني للفريق كثيرا ولم يعد ذلك الفريق الممتع حتى وأن حقق البطولات، وهو تراجع منطقي قياسا بارتفاع معدل أعمار لاعبيه الذي يعتبر الأعلى بين لاعبي الفرق الأخرى في ظل حجب الفرصة أمام الوجوه الصاعدة.

@@ لكي يعود الهلال فريقا ممتعا وقويا وقادرا على الحفاظ على زعامته، فلا بد من العمل على استقرار النادي إداريا من خلال فتح باب الترشيح للرئاسة بطريقة رسمية عن طريق "النادي" ، بدلا من الطريقة الهلالية "الخاصة" التي تهمش دور الكثير من أصحاب الحق في الترشيح والاختيار من الهلاليين المحبين والداعمين للنادي.

باختصار

@@ اللاعب الهلالي الصاعد أصبح أمام خيارين ليس من بينهما تمثيل الفريق الأول، فأما الأولمبي "مقبرة" النجوم أو اللعب لفرق أخرى أما بطريق الإعارة أو التنسيق دون أن يستفيد النادي ماديا من ذلك !.

@@ قلة الخبرة الإدارية قادت الهلاليين لمواجهات إعلامية مع الآخرين، ودفع الفريق الكروي ثمن هذه المواجهات، التي كان ممن الممكن تفاديها لو تعاملت معها الإدارة وفق الطرق الرسمية بدلا من وسائل الإعلام.

@@ إدارة الهلال كانت بحاجة إلى دعم أعضاء الشرف ولو بالرأي والمشورة ، أكثر من حاجتها إلى ظهورهم إعلاميا الذي أضر بالفريق الكروي كثيرا.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09/06/2007, 09:12 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/04/2005
مشاركات: 298
للرفع
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09/06/2007, 09:19 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/05/2007
مشاركات: 1,670
كلام واقعي
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09/06/2007, 09:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلال السهم القيادي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/05/2007
المكان: لاشجــر،، لانهــر،،لابحــر،،(آهـ ما ارق الرياض)
مشاركات: 3,119
الله يعطيك العافيه اخوي فهد،،،

بس الله يهديك ما لقيت الا الدويش، الجميع يعرف من هو الدويش ومدى حبه وعشقه للهلال ولاكن بطريقه عكسيه،،،

على العموم اخوي فهد ان اختلفنا اختلاف الاحبه نتفق على حب الهلال،،،

وشكراً
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:33 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube