#1  
قديم 04/06/2007, 09:57 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/01/2002
مشاركات: 427
اجمل ..وافضل ..مقال .. (بعد الهزيمة) .



السلام عليكم

بعد الهزيمة والخروج من جميع البطولات المحلية وكثرة ردود الافعال والمقالات والتصاريح الانفعالية

لم اجد اجمل ولا اعمق فكرا ومضمونا من مقال زعيم المعلقين محمد البكر .
اليكم المقال ..


سواليف
قرارات تحت الضغط
محمد البكر


* مهما كانت خسارة الهلال مؤلمة، الا انه يظل بطلا وزعيما وكبيرا، ومهما قيل أو كتب عنه وعن نجومه بعد تلك الخسارة فلن تزعزع كيانه ولا مكانته ولن تسقط نجومه أو تمحوهم من الذاكرة.
* الهلال مثله مثل أي فريق يفوز ويتعادل ويخسر وربما يقدم اسوأ المستويات بعد ان كان سيدها ومدرسها، ولا ارى عيبا أو تقليلا من شأن هذا الفريق رغم خسارته أقوى بطولات الموسم.
* صحيح انه خسر المباراة النهائية وهي الاهم والزبدة كما يقال، لكنه كان متصدرا فرق الدوري في معظم أسابيع المسابقة وانه من غير المنطق ان يصب الجميع غضبهم عليه وعلى نجومه أو ان ينصب اعداؤه المشانق ليعلقوا عليها كل ما هو هلالي لمجرد هزيمة في مباراة مهما كانت قيمتها.
* ما المشكلة ان خسر الهلال!؟ وما المصيبة ان فقد واحدة من بطولاته التي تعود عليها؟! من وجهة نظري فإنه مر كما يمر غيره في مطب جوي افقده توازنه لكنه لم يسقط لان اساساته قوية ومتينة.
* الهلال لم يخسر من ناد مجهول أو مغمور، بل خسر من فريق قوي وكبير وله تاريخه وبطولاته وقائمته تضم نخبة من أفضل نجوم الكرة السعودية وسبق ان فاز على الهلال في أكثر من مناسبة كما فاز الهلال عليه وفق الاحصاءات التي تجمع بين الفريقين.
* أكبر الاخطاء تكمن في اتخاذ القرارات تحت الضغوط أو التوترات. لانها ستكون قرارات مبنية على ردات الافعال وهي قرارات في مجملها تكون غير موفقة ولا دقيقة ولا تعالج المشاكل من أساسها، انما هي مسكنات لامتصاص الألم وتهدئة الاعصاب.
* الهلال لديه مشاكل كثيرة، وأول مشاكله ان لديه قاعدة جماهيرية كبيرة وقوية ومؤثرة، بل ومخيفة، وهي جماهير تؤثر كثيرا في بعض القرارات وإدارات الهلال تقدرها وتعترف بدورها ولهذا تجعل من رغباتها أهدافا ومنهجا لعملها. ولكنني هذه المرة أطلب من إدارة الهلال ومن أعضاء شرفه الجلوس بعيدا عن ضغوطات المباراة وغضب الجماهير لفتح كل الصفحات وتحمل تبعات ما يواجهه الهلال في مرحلته القادمة.
* أنا متأكد لو ان هذه الخسارة حدثت لفريق غير الهلال، لخرج علينا المعروف والمجهول ليفند وينظر (بتشديد الظاء) ويتفلسف وكأنه الفاهم الوحيد ولكنا قرأنا الف تصريح لأعضاء شرف يحملون فيها إدارة ناديهم المسؤولية ويقللون من عطائها رغم انهم لم يقدموا شيئا لناديهم، لكن الهلاليين لا يفعلون ذلك ولهذا كان كل من تحدث من أعضاء الشرف مقدرا لجهود الأمير محمد بن فيصل في إدارته لهذا النادي الكبير.
* من الخطأ ان يتم تجاهل الأعمال والجهود الكبيرة التي قدمها الأمير محمد بن فيصل للهلال، ومن المؤسف ان تكثر السكاكين على الهلال وعلى رئيسه وإدارته ونجومه رغم انهم حققوا خمس بطولات كإنجاز يصعب تحقيقه في الموسم الماضي.
* كما قلت لدى الهلال مشاكل وهموم ومتاعب، وفيه خلافات واختلافات، وهو يحتاج إلى تشخيص وتحديد للاولويات وإلى دواء وعلاج ليعود الزعيم الجريح كما كان عليه (قبل تلك المباراة) وهذا كله لا يمكن أن يحدث في ظل صدمة الخسارة ومرارة الخروج من المولد بلا حمص.
* انتظروا قليلا وفكروا في البطولة الآسيوية وانسوا المسابقات المحلية فقد حدث ما حدث وكان ما كان. ولكم تحيتي.


.........

انا عني شخصيا اتفق تماما مع كل كلمة قالها

وبيض الله وجهه .


ودمتم بخير .

.........
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04/06/2007, 10:52 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/01/2002
مشاركات: 414
كبير محمد البكر ........كلام منطقي وواقعي من رجل محب لنادينا ..........
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:07 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube