#1  
قديم 31/05/2007, 05:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/01/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 2,021
عاجل النظام الجديد للمسابقات المحلية

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله توجيها ساميا يقضي بالموافقة على المشروع الجديد لمسابقات كرة القدم الذي تشرف برفعه لمقامه السامي الكريم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس مجلس أدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم..

وقد تضمنت الموافقة السامية ما يلي:
@ أولا: وجه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بأن يطلق اسم "مسابقة الدوري السعودي لفرق الدرجة الممتازة" على مسابقة الدوري بدلا من المسمى المقترح في المشروع والذي كان "مسابقة دوري خادم الحرمين الشريفين" حيث تضمن التوجيه الكريم بأنه كما هو معروف في دول العالم مثل هذه المسابقة تحمل اسم البلد نفسه ولأن الوطن أولى بذلك فيعتمد تسميتها بمسابقة الدوري السعودي لفرق الدرجة الممتازة.
@ ثانيا: استحداث مسابقة جديدة في منافسات كرة القدم تسمى "كأس خادم الحرمين الشريفين للابطال".
@ ثالثا: إقامة مسابقة كأس سمو ولي العهد بنفس الطريقة المعتادة وبمشاركة 16فريقا 12من فرق الدرجة الممتازة بالاضافة الى 4فرق تتأهل من تصفيات أندية الدرجات الاولى والثانية والثالثة.
كما تضمنت الموافقة السامية بأن تكون مزايا هذه المسابقات كالتالي:
1- مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للابطال تشارك فيها 8فرق هي بطل كأس سمو ولي العهد، بطل كأس الأمير فيصل بن فهد، الفرق الست الاولى في ترتيب الدوري السعودي.
وفي حالة تكرار الفريق فيكون البديل ثاني كأس سمو ولي العهد ثم ثاني كأس الأمير فيصل بن فهد ثم السابع والثامن في مسابقة الدوري السعودي.
وتكون جوائز هذه المسابقة كالتالي:
المركز الاول أربعة ملايين ريال.
المركز الثاني مليونان وخمسمائة ألف ريال.
المركز الثالث مليون وخمسمائة ألف ريال.
المركز الرابع مليون ريال.
وبذلك تكون جوائز هذه المسابقة أكبر جوائز مالية لمسابقة محلية في الشرق الاوسط والفائز بالمركز الاول سيشارك في البطولة الآسيوية.
2- مسابقة كأس سمو ولي العهد الى جانب ما سبق ذكره عن الفرق التي تشارك فيها تكون جوائزها كالتالي:
المركز الاول ثلاثة ملايين ريال.
المركز الثاني مليونا ريال.
والى جانب مشاركة الحاصل على المركز الاول في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال يشارك في مسابقة الأبطال العرب.
3- مسابقة الدوري السعودي لفرق الدرجة الممتازة.
وتكون جوائزها كالتالي:
المركز الاول مليونان وخمسمائة ألف ريال.
المركز الثاني مليون وخمسمائة ألف ريال.
المركز الثالث مليون ريال.
ويشارك الاول في مسابقة دوري الاندية الاسيوية الأبطال.

4- مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله -.
تقام هذه المسابقة لمن هم دون "23" سنة ويسمح لخمسة لاعبين فوق "23" سنة سعوديين أو أجانب باستثناء حارس المرمى وتكون جوائزها كالتالي:
المركز الاول مليون ريال.
المركز الثاني خمسمائة ألف ريال.
ويشارك بطل هذه المسابقة في البطولات الخليجية بالاضافة الى مشاركته في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للابطال.
وقد صرح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لوكالة الانباء السعودية أن موافقة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على هذا المشروع تعد استمرارا للدعم السامي الكريم لبرامج ونشاطات الرئاسة العامة لرعاية الشباب التي تحظى دائما بالاهتمام والمتابعة الدقيقة تقديرا منه حفظه الله باعتبار أن الشريحة الكبرى من شرائح المجتمع السعودي هي شريحة الشباب.. وهذا من نعم الله على المملكة الغالية.
وأضاف سموه بأن كلاً من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز يوجهان دائما بالاهتمام بالامور التجديدية والتطويرية في كل برامج وخطط تنمية قدرات الشباب السعودي فكريا ورياضيا واجتماعيا والرقي بمستوى أداء اللاعب السعودي في مختلف المجالات التنافسية ليكون جاهزا ومهيئا وفق برامج الاعداد المدروسة لخوض المنافسات العربية والقارية والدولية بمستوى متميز.
وأوضح سموه أن المشروع الذي تشرف برفعه للمقام السامي الكريم تمت دراسته ومناقشته في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم والذي شارك فيه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام نائب رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.
وفي ختام تصريحه رفع سموه أسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهما الله باسم جميع منسوبي الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحادات والاندية الرياضية على الرعاية الكريمة والدعم الدائم لبرامج الرئاسة العامة لرعاية الشباب.. وتضرع الى المولى جلت قدرته أن يحفظ للمملكة الغالية قيادتها الرشيدة ويديم نعمة الامن والامان بإذنه تعالى. مشيرا سموه الى أن هذه المسابقات سيتم تنفيذها بدءا من الموسم الرياضي القادم.. وسيتم أعلان التفاصيل الكاملة لكيفية تنفيذ هذه المسابقات بعد اجتماع مجلس إدارة الاتحاد القادم.
http://www.alriyadh.com/2007/05/31/article253462.html
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 31/05/2007, 06:05 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/05/2007
مشاركات: 201
الحمد لله وبهذي الطريقه يتحسن الدوري
والجوائز جيده نوعاً ما
المفروض كاس خادم الحرمين يشارك فيه
الاول والثاني من كاس ولي العهد وكاس الامير فيصل رحمه الله
والاربعه الاوائل من الدوري
وان شاء الله مع الوقت يطورون اكثر واكثر
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:05 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube