المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #46  
قديم 31/05/2007, 12:40 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ركـود..ركـود
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/04/2006
المكان: فوق سطوح النـــادي ..
مشاركات: 2,928
جمهور الايجار مايعقلون ..
اضافة رد مع اقتباس
  #47  
قديم 31/05/2007, 01:15 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/05/2007
المكان: In a Word World
مشاركات: 2,278
يعطيك الف عااافية .,....
اضافة رد مع اقتباس
  #48  
قديم 31/05/2007, 03:15 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/06/2005
المكان: السعودية - الرياض
مشاركات: 1,046
إقتباس
* اشترطت إدارة النصر 50 مليون ريال في مقابل رحيلها وإذا كانت تكلفة الحصول على المركز التاسع 50 مليوناً فهذا يعني أن الفوز ببطولة يحتاج مليار ريال وفق الحسابات النصراوية!

هههههههههههههههههههههههههه
اضافة رد مع اقتباس
  #49  
قديم 31/05/2007, 03:36 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
السهل الممتنع
الكأس بين الهلال والاتحاد
صالح السليمان


الهلال كمتصدر إن لم يربح فلديه ما يخسره.. وهي هذه الكأس التي يمكن تسميتها تجاوزا ب(كأس الهلال)، والتي قد تتحول بطرفة عين إلى (كأس الاتحاد).. الاتحاد كوصيف ليس لديه ما يخسره؟ هو يتمتع بفرصة متجددة لانتزاع البطولة بقوة (نظام المربع).. وهنا نقدم لمحة عن حظوظ الفريقين حسب المستويات الأخيرة والظروف الآنية بعيداً عن العوامل النفسية والتاريخية التي عادة تنحاز للهلال بحكم ما يقال عن العقدة أو السيطرة.. فهذه سنتركها جانباً.. لأن لا حكم لها ولا يمكن قياسها ولا يعوّل عليها؛ فقد تنقلب رأساً على عقب وتغدر بمن يبني الآمال عليها.

** هنا سنركز على العوامل الفنية والظروف الآنية الخاصة بالهلال.. الهلال ليس في حالة فنية أفضل مما كان عليه في بداية الموسم أو وسطه.. الهلال يتميز بثبات المستوى أو لنكن أكثر صراحة (ثبات النتائج) دون مستوى مقنع.. فمؤشره الفني تهاوى قليلاً للأسفل.. ولكن ما يسمى ثقافة الفوز والتمرس على مباريات الحسم والبطولات وهيبة الفريق تسعفه وتعوّض شيئاً من تخلخله الفني.. الهلال مع باكيتا يلعب على المضمون بعيداً عن اللعب العفوي.. ويبحث عن النتيجة على حساب جماليات الأداء، وهذا ما لا يعجب الجمهور الأزرق!.. الذي يتوق للجمع بين الاثنتين!

** الهلال ظل بعيداً عن أجواء المباريات لمدة تتجاوز الثلاثة أسابيع.. وهذا يجعله بعيداً عن (الفورمة) وحساسية المباريات.. مثل السيارة كلما طال وقوفها تطول مدة (تسخينها) قبل السير بها.. الفريق لعب مباراة ودية ليست ذات قيمة، ويكفي أن الحالة البحريني قدم مباشرة من (المطار) إلى (الملعب) على طريقة من (المزرعة) إلى (المائدة)!.. معسكر العين قد تكون له سلبيات لكن له أيضاً إيجابيات أكثر.. من أهمها إبعاد اللاعبين عن الركود ورتابة التدريبات.

** الاتحاد قد يكون تأثر إلى حد ما بابتعاده أسبوعين عن المباريات، ولكنه تجاوز هذا المطب وعاد بقوة عن طريق الوحدة.. الاتحاد دخل النهائيين السابقين (اللذين خسرهما من الأهلي) من القمة.. هذه المرة يأتي من تحت وقد يبلغ القمة في يوم القمة.. مشكلة الاتحاد إعلامه الساذج.. ففي معرض تقليله المعتاد من شأن الهلال وتفوقه.. يصنع دون أن يدرك عقبات وعقداً في نفوس لاعبي الاتحاد من الهلال.. مثل وصف الهلال بالفريق المحظوظ!.. أو التشكيك والتخوف من الحكم الأجنبي..! فهذه عوامل خارج حسابات اللعب والميدان واللاعب ليس له فيها حيلة.. وتشغل حيزاً من أذهان اللاعبين؛ فيقل تركيزهم.. وقد يعتبرها اللاعبون (مشجباً جاهزاً) ومبرراً لتحميلها أي إخفاق للفريق وبالتالي يخلون أنفسهم من أي مسؤولية.
اضافة رد مع اقتباس
  #50  
قديم 31/05/2007, 03:56 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/04/2007
مشاركات: 225
اعتقد انه اول موضوع اقرأه لأبو اسامه
بس فعلا انت زعيم مميز اذا كانت هذي مو اضيعك ......................
وتحياتي لك ....وتقبل مروري .....
اضافة رد مع اقتباس
  #51  
قديم 31/05/2007, 10:39 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
الهلال يتفوق في عدد البطولات
ويعتبر الهلال الأكثر فوزاً بالبطولات حيث حقق حتى الآن 45 بطولة وهي كأس الملك 6 مرات وكأس ولي العهد 6 مرات وبطولة الدوري بمختلف مسمياته 10 مرات وكأس الأمير فيصل بن فهد 7 مرات وكأس المؤسس مرة واحدة وبطولة الصداقة الدولية مرتين وبطولة الأندية الخليجية مرتين وبطولة الأندية العربية مرتين وكأس الكؤوس العربية مرة واحدة وكأس النخبة العربية وبطولة الأندية الآسيوية مرتين وكأس الكؤوس الآسيوية مرتين وكأس السوبر الآسيوي مرتين وبطولة السوبر السعودي المصري مرة واحدة . أما البطولة رقم 46 فهي بطولة التضامن الوطني ضد الإرهاب وهي ليست معتمدة رسمياً .
اضافة رد مع اقتباس
  #52  
قديم 01/06/2007, 01:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
بالمنشار
في انتظار البطل!
أحمد الرشيد


مثلما كان متوقعاً هذا هو النهائي الكبير يجمع بين الهلال المتصدر والاتحاد الوصيف على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وهو نهائي نتيجته تبدو واضحة المعالم بحسب تاريخ لقاءات الفريقين لكنها فنياً ليست كذلك!

فالهلال عادة ما يسيطر على نتائج مبارياته مع الاتحاد بفضل مهارات أفراده وفكرهم الكروي العالمي الذي يمكنهم من احتواء الأداء الاتحادي المعتمد كثيراً على السرعة والقوة البدنية يساعدهم في ذلك كون الفريق الاتحادي يهتز معنوياً أثناء المواجهة مع الفريق الهلالي ويفقد توازنه الفني!.

ولأن الفريق الاتحادي يتنفس من خلال محمد نور بعد تهميش الاتحاديين للاعب الفكر مناف أبو شقير فقد صار الهلاليون يركزون على عزل نور وإخفائه تحت مظلة خالد عزيز نجم لقاءات الهلال والاتحاد ومع عزل نور يبقى كيتا يلف ويدور أرجاء الملعب دون خطورة حقيقية ويعجز عن استغلال فارق السرعة بينه ومدافعي الهلال وهنا يضرب الهلاليون عصفورين بحجر واحد!

وفي الاتجاه الهجومي كثيراً ما استثمر الهلاليون فارق التوقيت في الحضور الذهني بينهم ورباعي الدفاع الاتحادي والتعامل بمهارة مع أي (انبراشة) طائشة فغالبية الأهداف الهلالية تكون محصلة لمحة مهارية فنية سريعة يتفق عليها بخبث كروي ثنائي من مجموعة مكونة من الشلهوب وياسر وسامي وكماتشو ونواف ومرشح أن ينضم إليهم هذه المرة طارق التايب!

في المقابل يختصر الاتحاديون المسافة والزمن للوصول إلى مرمى المنافسين عبر الضربات الحرة أو ضربات الزاوية، وفي ظل تعاملات الدفاع الهلالي غير المثالية مع هذه الكرات كثيراً ما نجح الاتحاديون من خلالها في الوصول للمرمى الهلالي!

هذا عن ماضي لقاءات الفريقين أما الحاضر فيحمل معطيات أخرى مختلفة فالهلال عانى كثيراً هذا الموسم ولم يظهر بصورته الفنية الممتعة برغم تصدره للدوري والهلال عندما يتصدر يخفق في الفوز بالكأس وهذا له أثره النفس وفترة الانتظار طيلة الثلاثة أسابيع الماضية أيضاً لها تأثيرها الفني على الفريق الأزرق لكن روح البطولات وجماهيرية الهلال يمكن أن تصنعان الفارق برغم كل تلك المعطيات! والاتحاد لعب أفضل مبارياته في الموسم أمام فريق نجران وتذبذب مستواه في بقية المباريات فخسر حتى الآن سبع بطولات متتالية وديمتري لا يزال يتخبط في انتظار مباراة الكأس المقبلة الفرصة الأخيرة التي على ضوء نتيجتها سيتحدد مصير عدد من الفنيين والإداريين في الاتحاد، لأن الخسارة ستؤكد حاجة الفريق إلى نقلة فنية وإدارية تعمل وتخطط بوعي يستثمر إمكانات النادي الكبيرة.
اضافة رد مع اقتباس
  #53  
قديم 01/06/2007, 02:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الشامخ2007
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2004
المكان: أم الرخا والشده
مشاركات: 3,379
تسلم ابو أسامه

وبالتوفيق للزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #54  
قديم 01/06/2007, 03:26 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
الإثارة بين الزعيم والعميد بقلم علي الصحن

جاء بلوغ الاتحاد لنهائي دوري خادم الحرمين إلى جانب الهلال الذي وصله مبكراً أمراً منطقياً ومستحقاً، فالفريقان هما الأفضل في الساحة خلال المواسم الأخيرة - دون أن نبخس فرقاً أخرى مثل الأهلي والشباب حقها - والفريقان هما الأكثر شعبية وحضوراً جماهيرياً، كما أنهما يضمان في صفوفهما أفضل اللاعبين من محليين وأجانب، وهما عقدا عدداً من أكبر وأهم الصفقات في ملاعبنا، ويقودهما اثنان من أفضل المدربين وأكثرهم إنجازات في الملاعب السعودية. الهلال والاتحاد هما حجرا الرحى في منافساتنا، وإثارتهما داخل الميدان وخارجه زادت من إثارة الدوري - وإن صاحبها بعض الفلتان المرفوض أحياناً - ومن هنا أعتقد أن المتابعين موعودون غداً بمباراة عامرة بالمتعة والإثارة والتنافس والجماهيرية.

* بين الهلال والاتحاد من الصعوبة بمكان ترجيح كفة على أخرى في مباراة دورية فكيف بمباراة نهائية تمثّل حصاد موسم كامل، الواقع هنا أن حظوظ الفريقين متساوية في الفوز باللقب الأهم، وأنهما يملكان من الأوراق الفنية والبدائل ما يجعل كلاً منهما مرشحاً للذهب، الشيء الوحيد الذي ربما يجعل البعض يمنح الهلال حظوظاً أكبر في الفوز أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره، وهذه الميزة وإن كانت فاعلة ومؤثّرة، إلا أنها لن تكون بالحجم الذي يتصوّره البعض، ولا سيما أن لاعبي الفريقين يملكون من الخبرة الشيء الكثير، وما يجعلهم بمعزل عن أي مؤثّرات خارج البساط الأخضر.

* الهلاليون تنفسوا الصعداء أخيراً بعد ضمان مشاركة طارق التايب في اللقاء الختامي، حيث كان أمر غيابه أكثر ما يؤرقهم جماهيرياً ورسمياً، ولا سيما أن التايب قدَّم مع الفريق موسماً لافتاً واستطاع أن يوجد له شعبية كبيرة بين جماهيره، بل إن الرقم الذي يرتديه التايب حقق أكبر نسبة مبيعات هذا الموسم إلى جانب رقم الهداف المميز ياسر القحطاني، وهذان اللاعبان يعوّل عليهما الهلاليون الكثير لحسم مباراة الغد، كما يعوّل الاتحاديون على نور وكيتا.

* كل ما يتمناه الرياضيون أن يتحلّى الفريقان غداً بالروح الرياضية وأن يتفرّغ نجومهما للعطاء داخل الميدان، ففي مباريات حاسمة مهمة للفريقين خلال الموسمين الماضيين وفي نهائي كأس ولي العهد هذا الموسم حدثت تصرفات مرفوضة شوّهت جمالية المباراة واستدعت اتخاذ قرارات سريعة، الأمل أن يكتفي الفائز بالفرح دون استفزاز، وأن يتقبل الخاسر الأمر بروح رياضية، وما سيخسره غداً سيطوله يوماً آخر بلا شك
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:16 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube