#1  
قديم 29/05/2007, 08:01 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/12/2005
مشاركات: 369
انتقد نظام الدوري وأكد أن النهائي لعبة مدž





انتقد نظام الدوري وأكد أن النهائي لعبة مدربين .. الجابر: الكأس حق مشروع للهلال

حوار تركي السالم

أعتبر قائد فريق الهلال سامي الجابر أن بطولة خادم الحرمين الشريفين حق مشروع لفريق الهلال لتربعه على صدارة الدوري. وأضاف أن الهلال والاتحاد يملكان مقومات تحقيق البطولة، ورفض التحدث عن اعتزاله، وقال: لدي ما هو أهم من الاعتزال حالياً، وتوقع الجابر أن تكون المباراة النهائية يغلبها الجانب التكتيكي. وطالب أن يعاد النظر في المربع الذهبي، وانتقد النظام المعمول به الذي يجعل المتصدر بعيداً عن أجواء المنافسة.. كل هذا وأشياء أخرى في حواره المثير مع «الرياضية».

ـ ما هي آخر استعدادات الفريق لنهائي خادم الحرمين الشريفين الجمعة المقبل أمام الاتحاد؟
الاستعداد جيد والجميع جاهزون للمشاركة، أنا وزملائي في الفريق لدينا العزيمة والإصرار على تحقيق اللقب وإضافته للبطولات الهلالية، أيضا ألمس حرص الجميع من إدارة وجماهير في سبيل دعمنا لتحقيق أفضل المكتسبات.
ـ كيف ترى حظوظ فريقك في تحقيق البطولة؟
حظوظ الفريقين متساوية، الهلال جاهز لهذه المواجهة والاتحاد كذلك ولكن ربما الهلال ستكون إقامة المباراة في مدينة الرياض وعلى أرضه وبين جماهيره عاملاً نفسياً قوياً، لأن سلاح الأرض والجمهور من أهم الأسلحة في المباراة.
أتمنى أن نوفق في الاســـتفادة مـــن الدعم الجماهيري في النهائي الذي سيكون بلا شك مثيراً وقوياً بين الفريقين بسبب تقارب المستوى والحظوظ. وتواجد نجوم قادرة على تحقيق أفضل العطاءات.
ـ ما رأيك بمستوى فريق الاتحاد في مباراته السابقة أمام الوحدة؟
الاتحاد لا يحــتاج إلى شهادة مني لأنه فريق كبير وعريق وصاحب صولات وجولات، والاتحاد فريق كبير ويملك لاعبين دوليين يملكون الخبرة الكافية في مثل هذه المباريات ولعب هذا الموسم على نهائيات.
ـ خســـــارة الاتحاد للنهائيات هل ستزيدهم إصراراً على عدم التفريط بالبطولة الثالثة؟
الاتحاد والهلال ناديان كبيران، ويدركان أن الفوز والخسارة واردان في عالم كرة القدم، والهلال سبق أن خسر ثلاثة أو أربعة نهائيات في موسم واحد، ومضمون الكلام أن الفريق الذي سيسيطر على أعصابه وتركيزه أكبر في المباراة بالتأكيد سيكون أقرب للبطولة، وأعتقد أن الجانب التكتيكي هو من سيرجح كفة فريق على آخر. ولعبة المدربين ستتضح معالمها في هذا اللقاء.
ـ توقفكم لفترة ثلاثة أسابيع هل سيكون مؤثراً على الفريق؟
فترة التوقف في كرة القدم مؤثرة على أي فريق لأنها تبعد اللاعب عن المنافسة وأجواء المباريات، ونتمنى ألا تؤثر هذه الفترة التي توقف فيها الفريق على مستواه وأدائه في النهائي، ونحن حريصون على عدم الابتعاد عن أجواء المباريات.
ـ المباراة الودية التي خاضها الفريق أمام الحالة البحريني ألـــن تفيدكم كلاعبين وتعوضكم عن فترة الانقطاع؟
المباريات الودية تختلف عن الرسمية من جميع النواحي، فالأجواء مختلفة وغالبا المباراة الودية لا تكون قوية كما هي المباريات الرسمية، والدلائل على ذلك كثيرة لأن إحساس اللاعب يختلف بشكل متكامل.
ـ هل يعني ذلك أن الاتحاد سيكون في وضع أفضل منكم بسبب خوضه للتو مباراة قوية أمام الوحدة؟
فريق الاتحاد لعب مباراة قوية أمام الوحدة في المربع الذهبي واستفاد منها كثيرا. والجميع شاهد قوة المبــاراة وكيــف كانت الأجواء فيها ومن المستحيل أن تكـــــون المباريات الودية كذلــــك، لأن المباريات الودية في الكثيـــر من الأوقــات تكون الفائــدة منها لتطبيق معين أولمعرفة جاهزية بعض اللاعبين.
ـ سامي.. مــن الأقرب لتحقيق الكـــأس .. الهلال البعيد عن المنافسة أو الاتحاد الذي يعتبر داخل أجواء المنافسة؟
أعتقد أن البطولة حق مشروع للهلال لعدة أسباب، منها تصدره للدوري بفارق جيد من النقاط عن الاتحاد صاحب المركز الثاني، والهلال هو بطل الدوري الحقيقي بـ(53) نقطة كفيلة لنكون أبطالاً، ونحن قدمنا مستويات وعملاً كبيراً طوال الموسم.
ـ ولكن سامي.. في حال خسارة الهلال لاقدر الله من الاتحاد ستكون صدارتكم للدوري بلا فائدة وستفقدون البطولة وهي الأهم؟
صحيح في حال الخسارة لن نستفيد من صدارة الدوري، ونحن نطالب بإعادة النظام السابق للدوري لأنه سينصف متصدر الدوري، وللأمانة الهلال أجهد من بداية الموسم وكنا نقاتل من أجل الصدارة وفي النهاية تكون مباراة واحدة تحدد مصيرك، أعتقد أن هذا إجحاف للفريق المتصدر.
ـ بصراحة أين تكمن قوة فريقك؟
قوة الهلال وأحد أهــــم أسرار زعامته هي الجماهير الهلالية الوفية، لأنها تقف دائما خلف الفريــق، وهي أحد أسرار بطولات الهلال على مدى التاريخ، وأتمنى مواصلة دعمهم للفريق في أهم مباريات منعطفاً في الموسم.
ـ توقيت المباراة ربما يكون عائقاً لدى بعض الجماهـــــير خصوصا الطلاب؟
صدقني أنا متأكد من تواجدهم بكثافتهم التي عودونا عليها، لأن جماهير الهلال مخلصة لناديها، وستشاهد الأمواج الزرقاء في النهائي والمؤازرة التي اعتدنا عليها من جماهير الزعيم المخلصة. ـ ما تقييمك لفريقك هذا الموسم؟
في حال تحقيقنا بطولة الدوري بالتأكيد سيكون هذا الموسم ناجحاً للفريق، باعتبار أن الفريق تأهل إلى دور الثمانية من بطولة كأس آسيا، وسنعمل على أن يكون الموسم ناجحاً للهلال بتحقيق كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، لأن هذه البطولة هي الأهم والأكبر، وخسارتنا ثلاث بطولات (كأس الخليج وكأس الأمير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد) طبيعية، لأن في كرة القدم من المستحيل تحقيق جميع البطولات.
ـ ما وصفك للمباراة النهائية وقراءاتك للمباراة؟
من وجهة نظري أن النهائي سيكون تكتيكياً بحتاً، ولن تكون المباراة ممتعة كما تعودنا أن تكون مباريات الفريقين إلا إذا أراد لاعبو الفريقين ذلك.
ـ وكيف أصدرت حكمك على المباراة بأنها لن تكون ممتعة؟
يعود السبب في ذلك لأن أسلوب مدربي الفريقين تكتيكي بحت، وفي مباريات النهائي لايبحث الفريق عن المستوى ولكن يبحث عن النتيجة وهي الأهم.
ـ سامي.. هل تعتقد أن معسكر الفريق في العين الإماراتية سيفيد الفريق؟
لا أستطيع أن أقيم المعسكر، الأهم لدي هو تواجدي ضمن مجموعة زملائي اللاعبين، والمعسكر له أهداف عديدة كما صرح بذلك الجهاز الفني وإدارة النادي.
ـ ولكن هـــل توقيت المعسكر مناسب قبل النهائي بأسبوع واحد فقط؟
ربما يكون السبب في التوقيت هو إبعاد اللاعبين عن الشحن النفسي وضغط الجماهير ووسـائل الإعلام المختلفة، والأهم هو تنظيم الوجبات الغذائية للاعب وترتيب أوقات الراحة مهمة للاعب وبالتأكيد ستكون حاضرة في المعسكر.
ـ الجميع يدرك أن سامي له ظهور رائع في أوقات الحسم هل سنرى سامي كذلك كما عودنا؟
في حال أتيحت الفرصة لي بالمشاركة سأعمل بكل إخلاص وتفان للفانيلة الزرقاء، وسيكون تركيزي أكبر داخل الملعب، وسأعمل على كيفية خدمة فريقي، ولاشك أن لكل لاعب طريقته في عملية الحسم، وخبرتي الطويلة بلا شك منحتني الشيء الكثير.
ـ وهل ستشارك في المباراة النهائية؟
أتمنى أن تتاح لي الفرصة للمشاركة لأن النهائي هو عصارة جهد موسم بأكمله وهو المنعطف الحقيقي، ولكن لن أطلب المشاركة على حساب مصلحة الفريق، وأنا متفائل في حال المشاركة أن يكون دوري إيجابياً داخل الملعب لخدمة فريقي.
ـ هل سيعلن سامي اعتزاله بعــــد المباراة النهائية؟
حاليا لدي مباراة مهمة مع الفريق الجمعة المقبل، وحقيقة كل تركيزي على هذه المباراة، وأنا أحد أبناء نادي الهلال مثل الجماهير الهلاليــــة أو اللاعبين الذين لا يتحدثون أو يفكرون حاليا إلا بتحقيــــق اللقب، والأهم هو التـشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وأتمنى أن يزداد شرفي أيضا بحمل الكأس الغالية وإضافة بطولة غالية لسجل البطولات الهلالية، وكل ما ذكرت بأن البطولة حق مشروع للهلال، وأما ما يخص الاعتـــــزال فصدقني لا أفكر به لأن لدينا ما هو أهم، وبعد البطولة سيكون لكل حـــادث حديث،
ـ ختامـــا سـامي.. ماذا تتوقع أن يخرج به ختام الموسم الرياضي؟
بكل أمانة أتمنى أن نتعاون جميعا كلاعبين في الهلال أو الاتحاد أو جماهير الفريقين للخروج بختام موسم ناجح بكل المقاييس، المهم أن تكون الروح الرياضية حاضرة ووقتها نقول للفائز مبروك وللخاسر هارد لك، ونحتاج إلى الثقافة الكروية التي هي موجودة لدى لاعبي الفريقين عمن هو الفائز ومن الخاسر، وأطالب زملائي اللاعبين في الفريقين بالتفرع للعب داخل الملعب، وإذا كسبت المباراة تواضع وفي حال الخسارة تقبلها بكل روح رياضية.. لأنه في النهاية الكرة فوز وخسارة.



اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:36 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube