#1  
قديم 28/05/2007, 03:35 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/03/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 484
تعالوا ننقاش نقاط القوة والضعف في فريق الاتحاد

بسم الله الرحمن الرحيم

اي فريق مقبل على مباراة قوية يجب ان يبني تكتيكه ولعبه على نقاط القوة والضعف في الفريق المقابل

فمابالك اذا كانت المباراة نهائية وامام فريق قوي لعب على جميع نهائيات الموسم الحالي

اذا اخواني الاعضاء لاتبخلوا علينا بملاحظاتكم واقتراحاتكم على الفريق الاتحادي

لنستفيد منها اكبر استفادة ونحقق لقب اعز الناس كأس ابو متعب

بداية احب ابداء في نقاط الضعف في الفريق الاتحادي



اولا الحراسة

نبداء في حالة لو لعب المدرب ديمتري بالحارس الكبير مبروك زايد
فهو يتصف بالخبرة والمهارة لكنه غاب فترة طويلة جدا عن الحراسة الاتحادية بسبب الاصابة واكبر عيوبة هي السرحان داخل الملعب خصوصا في الكرات التي تكون في منتصف الملعب فالتسديد من خارج المنطقة مهم جدا بحيث يكون مفاجئ له ايضا حساسيته الشديدة وخوفه من ارتكاب ضربات الجزاء خصوصا اما الزعيم
اما لو لعب الحارس تيسير النتيف فهوا يقدم مستويات رائعة جدا في المباريات الاخيرة لكن قد يعيبه عدم تفاهمه الكامل مع المدافعين تكر ومنتشري مما يسبب اخطاء على المرمى الاتحادي

ثانيا الدفاع

تكر ومنتشري من اميز المدافعين السعوديين لكن في الفترة الاخير قل عطاء المنتشري وزاد عطاء تكر مدافعين صلبين لكنهم غير متفاهمين ابدا وهذا كان واضح خلال كاس العالم في المانيا نقطة الضعف في هذا الخط هو منتشري فهو يرتكب حماقات اذا زاد الضغط عليه بشكل مستمر ومتابعته من قبل الهجوم الهلالي
بالنسبة للاظهرة فكما يعلم الجميع فأن الظهير الايمن راح يكون حمد العيسى وهو لاعب سريع النرفزة ويرتكب اخطاء من خلال دعمه للهجوم فيجب التركيز عليه من قبل الشلهوب لجعله يقوم بأخطاء تكلفه الكثير
الظهير الايسر عدنان فلاته لاعب صغير ومتحمس وجيدا لكن في مثل هذه المباريات والضغط الجماهيري من الممكن ان يرتكب اخطاء مفيدة لنا

ثالثا خط الوسط

محور الارتكاز كريري لاعب ممتاز ومساند للهجمة بشكل قوي ولهذا السبب تجد التفاهم معدوم بينه وبين قلبي الدفاع
محمد نور يعيبه انه قائد للفريق مما يرفع نسبة عدم سيطرته على الاعبين الاتحاديين اما برفع الصوت عليهم او حتى شتمهم

رابعا خط الهجوم

الحسن كيتا لاعب لايعرف التصرف امام المرمى او التفاهم مع زملائه
حمزة ادريس للعمر احكام


نأتي لنقاط القوة وهي مهمة جدا فبعض الاعبين يغطون على عيوبهم بنقاط قوتهم لذالك لهم تعامل خاص




اولا خط الدفاع

اهم ركيزة في هذا الخط رضا تكر فهو له وزنه في هذا الخط وهو لاعب كبير بكل معنا للكلمة فوجوده في الدفاع يمثل عقبة لذالك فهو بالتأكيد سيكون مراقب للهجوم الهلالي فعلى الاعب المرقب من قبل تكر ان يسحبه الى خارج المنطقة او الى الاطراف ليتسنى للمهاجمين التحرك براحة داخل منطقة الجزاء

ثانيا خط الوسط

قوة ضاربة بوجود نور ومناف فنور ليس نور قبل الايقاف عاد لاعب هادئ ومتحمس ويقود فريقه بكل انواع الهجمات والتوزيع لهم فعلى المراقب له كالعادة عزيز او اي لاعب اخر ان يفهم ان نور لن يترفز بسرعة وهذا معناه ان لايفقد الامل فجمهور الهلال يفي بالغرض لكن يجب التركيز على تحركات هذا الاعب فهو قارئ ممتاز للملعب والاعبين واهم شيء مراقبة نوووووور بدوووووون كوووووورة فهو يعرف التمركز جيدا
مناف ابو شقير يذكرني كثيرا بالشلهوب فهو لاعب مهاري يتوغل داخل المنطقة ويحرك الجهة اليمنى للفريق لهلالي فمن المهم مراقبة تحركاته بلاعبين لاعب المنطقة المتواجد فيها ولاعب يغطي الفراغات التي يحدثها هذا الاعب

ثالثا خط الهجوم

الحسن كيتا لاعب سريع جدا جدا فأهم نقطة للتعامل مع هذا الاعب عدم اعطائه مساحة للركض وان يكون هناك لاعب خلفه بمسافة كافية لان هذا الاعب في سباق السرعة يفوز دائما مع العلم انه يضيع امام المرمى فعلا مدافعين الهلال الحرص من ارتكاب اي اخطاء عليه بسبب سرعته وتحركاته المزعجة جدا
حمزة ادريس لاعب خبرة ضارب للرأس بشكل ممتاز يجب تغطيته في حال دخوله والتركيز عليه في اللعبات الهوائية


اخير اتمنى اني اعطيت ولو قليلا من النقاط الخاصة بالفريق الاتحادي واتمنى من كل قلبي ان يستفيد منها الاعبين والجمهور لان الجمهور دوره مهم ليفقد التركيز لهذا الفريق او بعض لاعبيه


واتمنى من اخواني الزعماء الا يبخلوا علينا بأي ملاحظات قد تفوت علي

وبردودكم وملاحظاتكم تزيد الفائدة

وموعدنا مع الكأس الغالية بأذن الله يوم الجمعة وليلة الفرح الزرقاء
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28/05/2007, 03:44 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/07/2005
مشاركات: 14,960
نقطة ضعف الاتحاد


جمهور الهلال اول شي


وبعدين رضا تكر


وبعده الظهير الايمن


وسلملم
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28/05/2007, 04:23 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 20/02/2005
مشاركات: 1,449
الخوف من جمهور الهلال الزلزال بيزلزلهم ان شاء الله
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28/05/2007, 05:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Canada's gallant
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2006
المكان: الدمام
مشاركات: 2,695
موضوع حلو و اليك رأي الشخصي

بسم الله
نقاط القوة هي
1- التمريرات القصيرة بين وسط لاعبين الاتحاد و هجومه
2-وجود تكر في الدفاع
3-عنصر المفاجأة- كما حصل في مباراة ذهاب في الدوري بتسجيل لاعب ناشئ هدف التعادل

أما نقاط الضعف فهي كثيرة منها:

1-عقدة النتيف مع الهلال
2-توتر عام للفريق و سهولة الحصول على بطاقات ملونه
3-التمريرات الطولية التي غالبا ما تربك الدفاع
4-الخوف الشديد من سااامي و لو كان احتياطيا
5-حالة الاحباط بعد دخول هدف هلالي مثل ما حصل في اخر مباراة على الرغم من طرد لاعبين هلالين
6-اسم الهلال و جمهوره

و تقبل مروري
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28/05/2007, 09:13 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 15/04/2007
مشاركات: 11
ممكن القضاء على هجوم الاتحاد بمصيدة التسلل اذا تم تطبيقها باحكام
و كما تعلمون اغلب لاعبي الاتحاد من السها نرفزتهم من التسلل و هو ما سيعرضهم للبطاقات نتيجة الاعتراض على قرارت الحكام
هذا احد الاسلحة بيد نسور الزعيم

البطولة هلالية باذن الله
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 28/05/2007, 11:33 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 07/04/2007
مشاركات: 8
باختصار قوة الاتحاد في روح لاعبيه وتألق النتيف وحماس نور
والضعف يكمن في ارتباك الدفاع وضعف الهجوم

اما الهلال قوته في عطشهم للبطولات وهيبة جمهوره وتمريرات التايب وتوغلات ياسر
نقطة ضعفه من ناحية الحراسه الكرات الارضيه والاضهره
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 28/05/2007, 12:51 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 21/04/2007
مشاركات: 35
صالح الصقري

رضا تكر

اتفائل بالفووز اذا شفتهم يلعبووون
هههههههههههههههه
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 28/05/2007, 12:54 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/03/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 484
مشكورين على مروركم

لكن ابي الجمهور يشيل سالفة العقدة من راسه

او بالاصح لايعتمد عليها كليا
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 28/05/2007, 01:15 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2005
مشاركات: 11,521
شكلك نسيت فاقنر
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 28/05/2007, 02:08 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 05/05/2007
المكان: في قلبه
مشاركات: 36
.... مشكور عالموضوع ... وان شاء الله يطلع عليه اصحاب الشأن ... مع اني عارف ان باكيتا عارف شغله مظبوط ...

.... اولا .. الحراسه .... ممتازه بوجود النتيف ... وياليت مايكون النتيف بيومه في مباراتنا ....

........ الدفاع ... انا اشوف ان اكبر نقطة ضعف فيه هو رضا تكر .. فهو غالبا مايتسبب في اخطاء فادحه سواء على في فريقه او في المنتخب .....

.... نقطة الضعف الثانيه هي الظهير الايمن حمد العيسى ... لاعب يتنرفز سريعا ... ولا يشكل اي خطوره علينا ... حتى تسديداته للفاولات لا أرى انها راح تشكل خطوره ...

..... الظهير الايسر صالح الصقري ... متميز دفاعا وسلبي هجوما في بعض اوقات المباراه ... واذا لعب عدنان انا اضمن لك عبور مريح للاعبينا من الجهه اليسرى ...

..... الوسط قوه ضاربه في الاتحاد .. بوجود محورهم سعود وهو محور متميز بالاضافه الى اللاعب محمد نور ... فهو مؤثرا دفاعيا وهجوميا ... ويلاحظ عليه هدوئه وعدم تنرفزه بعد عودته من الايقاف الاخير ....

..... فاقنر ... ظهوره يعتمد على الخطه اللي راح يلعب فيها ديميتري ... وفاولاته لا ارى انها تشكل خطوره رغم اننا نسمع عنها انها خطيره وصدق المثل اللي يقول (( اسمع جعجعه ولا ارى طحينا )) ...

..... مناف .. مستواه متذبذب ... يعني مره فوق ومره تحت ... وتسديداته خطيره .....

........ السويد ..... جيد ..... ويلعب ادوار دفاعيه خفيه .........

........ كيتا .. هو راح يتعب المدافعين ويخلق مساحات للقادمين من الخلف .... لكن ايضا راح تفيدنا انانيته وفقدانه للتركيز امام المرمى .....

..... اوليفيرا ......... خطورته داخل الصنـــــــدوق فقط ........
........ نسيت اذكر حمد المنتشري ... وهو المدافع الابرز في الاتحاد ... وطبعا هو صمام الامان ... واذا لعب مع اساامه يشكلون قوه دفاعيه من الصعب اختراقها ...

.............. ولك الشكر مره اخرى اخوي عالموضوع .......
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 28/05/2007, 02:15 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/05/2005
مشاركات: 377
شكرا لك على طرح مثل هذا الموضوع(( ولابد أن يعلم الجميع ان الإتحاد فريق كبير لايستهان به ))

ومن وجهة نظري أن ما يميز الإتحاد الكرات الثابتة

كالضربات الركنية او الأخطاء القريبة من منطقة 18 والتي يجيد تنفيذها فاغنر

ويجيد تكر أو المولد أو المنتشري إيداعها في المرمى

ولعل من الملاحظ في الفاولات القريبة من 18 فاغنر يلعب كرة سريعة متوسطة الإرتفاع للمنتشري على القائم البعيد

يقوم المنتشري بتحويها للمرمى مباشرة أو يجهزها على نقطة الجزاء للاعب مندفع من الخلف فتحدث الكارثة.

أما نقطة الضعف الظاهرة، فهي نرفزة نور وذلك بمراقبته اللصيقة، وقطع جميع الكرات قبل وصولها إليه

وحالة التيهان والربكة الكبيرة عند تسجيل هدف في مرماهم، فلو سجل الهلال أولا بمشيئة الله،

وضغط بعد الهدف مباشرة لتمكن من تسجيل هدف ثاني وبسرعة، مما يزيد حالة التشنج والتوتر الإتحادي.
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 28/05/2007, 02:22 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/05/2007
مشاركات: 59
اهم نقاط الضعف عند الاتحاد وجود سامي في الملعب

وجود سامي يسبب لهم رعب حتى لرئيسهم

والله من ايام احمد جميل ومحمد الخليوي ان الذيب

مخلي دفاعهم شوارع

اتمنى من كل قلبي وجود الكابتن سامي في الملعب فقط

اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 29/05/2007, 09:27 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/03/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 484
شكرا على مروركم وملاحظاتكم

التي اتمنى ان يستفيد منها زعيمنا
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:51 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube