#1  
قديم 27/05/2007, 03:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,805
أخبار الزعيم ليوم الاحد 10 / 5 / 1428 هـ من الصحف





إعداد - أبو ميرا





الاتحاد الليبي وافق على مشاركة التايب
الهلال يفاضل بين شيكو وكالون.. والفريق يغادر اليوم إلى العين




كتب - اسامة النعيمة:
ينهي الهلاليون في الأيام القليلة القادمة صفقة التعاقد مع احد اللاعبين البرازيلي شيكو او السيراليوني محمد كالون حيث تجري مفاوضات حاليا مع اللاعبين من خلال العروض المقدمة لهما عن طريق مدراء إعمالهم وفي حال تم التوصل إلى اتفاق مع أحداهما بعد أن يوافق على العرض الهلالي، وتأتي التحركات الهلالية لدعم صفوف الفريق في المشاركة الآسيوية التي تنطلق أوائل شهر سبتمبر.
من جهة ثانية تلقى نادي الهلال امس خطاب الموافقة من الاتحاد الليبي لكرة القدم بالسماح للاعب طارق التائب بالمشاركة مع الفريق الهلالي في المباراة النهائية يوم الجمعة القادم حيث سيغادر التائب مع الفريق اليوم إلى معسكر العين فيما لن يتمكن من المشاركة في مباراة منتخب بلاده مع ناميبيا في تصفيات إفريقيا.

ومن جانب آخر يغادر الفريق ظهر اليوم الأحد إلى مدينة العين لاقامتة معسكر لمدة أربعة أيام والعودة ليلة المباراة حيث سيقيم الفريق بفندق ماريوت الرياض فيما سيتكون اقامة الفريق في مدينة العين بفندق روتانا وكان عضو إدارة الكرة فهد المديد قد سبق البعثة الهلالية امس السبت لتجهيز الإقامة وملاعب التدريب حيث سيجري الفريق تدريب اليوم في الثامنة مساء بتوقيت الإمارات بملعب القطارة بنادي العين الذي سيحتضن التدريبات الهلالية طوال مدة المعسكر، وتم استبعاد الحارس خالد شراحيلي نظرا لانضمامة لمعسكر المنتخب الاولمبي وبقيت القائمة الهلالية على 25لاعبا.

وعلى صعيد آخر طمأن الجهاز الطبي حول سلامته الشلهوب واستطاعته المشاركة في المباراة النهائية كما أن خروج الدعيع من تدريب الأمس لا يبعث القلق كون الأمر طبيعي ولا يوجد اي إصابة.

وفي شان آخر غادر امس الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي إلى العين لترأس بعثة الفريق إلى جانب أعضاء الإدارة الذين سيصلون غدا نائب الرئيس التو يجري والأمين العام الخميس ومسئول الاحتراف الدكتور البرقان بالإضافة إلى الجهاز الاداري.





الرياضة في أسبوع (10)

كعادة هذه الزاوية آخر كل شهر، نتجول في أحداث أسبوعه الأخير.
الأحد الماضي:

رئيس الهلال يعلن بأنه لن يسمح لأي صحفي بتغطية معسكر العين الذي سيبدأ اليوم، كما يؤكد بأنه سيكف عن التصريحات الإعلامية حتى المباراة الختامية، يبدو أن ما صاحب رحلة الفريق في (طشقند) له دور كبير في طريقة التعامل الهلالية مع الإعلاميين، مشكلة نادي الهلال وكثير من أنديتنا السعودية أنهم يعاملون بعض الصحفيين وكأنهم أعضاء في النادي وقد يتقرب بعضهم حتى يصل إلى درجة (صديق الرئيس)، تتكفل الإدارة برحلاتهم وسكنهم مع البعثة مع أن المفترض أن الإعلام مستقل تماماً والمؤسسات الصحفية تتكفل بكل مصاريف صحفييها، دور الصحفي يبقى في التغطية ومتابعة الحدث، لكن في كثير من أنديتنا يتم تقريب بعض الصحفيين بشكل كبير وكأنهم أعضاء شرف.. فيحدثون البلبلة ويقفون مع إداري ضد آخر.. وتبدأ بعدها صفحات المشاكل.

الاثنين:

رئيس نادي الأهلي يعدل عن قرار الاستقالة ويقرر الاستمرار في منصبه، هذا خبرٌ جيد لأنصار الفريق، كنت أتمنى أن يستمر فريق العمل موسماً آخر وأقصد بذلك الجهاز الفني بقيادة (نيبوشا) ورغم كل السلبيات التي ظهر بها خلال الموسم إلا أنه في النهاية قدم عملاً أكثر من جيد، ومن هو المدرب الذي يعمل بلا (سلبيات)؟ سيبدأ الأهلاويون في مرحلة جديدة في البحث عن مدرب ثم يقال ويطرح اسم آخر، وفي نهاية الموسم ستستجيب الإدارة للضغوطات الجماهيرية وتعيد (نيبوشا).. هذا السيناريو مر على كل أنديتنا.

الثلاثاء:

عدد من المسؤولين يستقبلون وفد (رحالة) من الخليج، نحن أكبر من مفاهيم الرحالة على جمل أو دراجة هوائية من أجل إيصال رسالة (لا للمخدرات) أو رسالة تهنئة من شعب إلى آخر، أهداف تلك الرحلات مكشوفة وواضحة ولو قلنا ل (الرحالة) أنه يتعذر مقابلة كبار المسؤولين عندما تصلون للمدينة الفلانية والعلانية.. فلن يقوموا بالرحلة.. واللبيب بالإشارة.. ألا تتفقون معي؟

الأربعاء:

نهائي دوري أبطال أوروبا كان مخيباً للآمال وقد يكون الأسوأ في السنوات العشر الأخيرة، كنت أميل ل (الريدز) من أجل قلب الفريق (جيرارد) وفي الوقت ذاته كنت أتمنى أن لا يذهب اللقب لميلان من أجل وجود لاعب بعيد كل البعد عن لعب كرة القدم (جاتوسو) ولكن أملي لم يتحقق، هل شاهدتهم فصول التتويج وهل رأيتم التنظيم (المحكم)؟

الخميس:

لا أدري ولكن هناك شعور ينتابني كلما طالعت الفريق الوحداوي، روح لاعبيه وتصريحات إدارييه وأهازيج جماهيره تذكرني بالزمن القديم الجميل، لست كبيراً في السن حتى أتحسر على الجيل الذهبي فأنا بالكاد تابعت عصر الثمانينات، صفقت طويلاً للوحدة في مواجهة الاتحاد وصفقت أكثر على أداء لاعبيه القتالي وروحهم العالية وأخلاقهم الرفيعة بعد المباراة، ما قدمه الوحداويون هذا الموسم (بركة) وأعتقد بأنهم سيقدمون أكثر في الموسم المقبل شريطة الحفاظ على (بوكير) واللاعبين.





@@ ركلة الجزاء الوحداوية أمام الاتحاد صحيحة

محمد سعد بخيت

- أكيد ولا بتقول غير كذا!!


@@ كنت أتمنى استمرار نيبوشا مع الأهلي

خالد الشنيف

- الأخ سمسار!!


@@ القحطاني لاعب مؤثر واعارته للنصر باطلة

عدنان المعيبد

- باطلة بالثلاث!


@@ الاتحاد غير مقنع والحظ خدمه

ماجد عبدالله

- هذا الكلام..


@@ رئيس الاتحاد اتهمني بالرشوة

جمال تونسي

- وش أخبار خلطة خوقير؟!


@@ واجهت خشونة عنيفة من دفاع الاتحاد

عيسى المحياني

- غريبة!!





«الجزيرة»تنشر نص الخطاب الموجه للأمير محمد بن فيصل
أخيراً أسدل الستار على قضية مشاركة التايب في النهائي ب(موافقة الليبيين).. والهلال (يلتزم) بتأمين طائرة خاصة لنقل اللاعب




كتب - طارق العبودي:

أسدل الستار أخيراً على القضية التي أشغلت كل الهلاليين وأقلقتهم كثيراً طيلة الأسبوعين الماضيين والمتمثلة في إمكانية الاستفادة من عدمها من خدمات المحترف الليبي طارق التايب مع الفريق الكروي في نهائي كأس الدوري الذي يتعارض مع مشاركة رسمية لمنتخب بلاده أمام ناميبيا، وباتت مشاركته مع الفريق الأزرق بيد المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا بعد نجاح المساعي الهلالية الجادة في الحصول على موافقة مسؤولي الاتحاد الليبي لكرة القدم على إكمال مهمته مع الفريق حيث تلقت الإدارة الهلالية البارحة خطاباً ليبياً رسمياً يسمح للاعب بالمشاركة مع فريقه في الحدث الكبير.وجاء في الخطاب الذي وجه مباشرة لسمو الأمير محمد بن فيصلنهديكم أطيب التحيات ونشير إلى مشاركة اللاعب طارق إبراهيم التايب مع فريقكم في نهائي كأس الدوري يوم الجمعة الأول من يونيو 2007م والتي تتزامن مع مشاركة رسمية للمنتخب الليبي أمام منتخب ناميبيا ضمن تصفيات أمم إفريقية، وإشارة إلى المراسلات المتبادلة بين الاتحادين السعودي والليبي والاتحاد الدولي وتقديراً للسيد سيف الإسلام بن معمر القذافي عليه فإننا نفيدكم بموافقتنا على مشاركة اللاعب مع الفريق الهلالي في هذا النهائي متمنين له وللهلال كل التوفيق).

وبدورها فقد بعثت الإدارة الهلالية خطاباً عاجلاً إلى اتحاد الكرة الليبي تقدم من خلاله شكرها وتقديرها للموقف الإيجابي وتؤكّد التزامها بوعدها السابق بتأمين (طائرة خاصة) لنقل اللاعب بعد نهاية المباراة مباشرة إلى حيث يوجد منتخب بلاده.وقد تصدر اسم التايب القائمة الرسمية التي اختارها الجهاز الفني للمغادرة بعد ظهر اليوم إلى مدينة العين الإماراتية لتنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة من البرنامج الإعدادي والمتمثلة بمعسكر قصير (مغلق) ينتهي يوم الخميس المقبل.

وضمت هذه القائمة إلى جانب التايب جميع نجوم الفريق الجاهزين فنياً وطبياً وهم: الدعيع والعنقري والمفرج والخثران والتمياط وعزيز والغامدي والغنام والقحطاني وسامي والشلهوب والعتيبي والياس وخليل والهليل والجري والمبارك والبرقان والعنبر والصويلح والشمري والعبد السلام والمحترفين البرازيليين تفاريس ورودريغاو.

وسيرافق البعثة الهلالية إلى العين عضو مجلس الإدارة والمشرف الإداري العام على كرة القدم حسن القحطاني فيما ينتظر أن يكون سمو رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل قد سبقها إلى هناك لحرصه على الوقوف إلى جانب الفريق ومتابعة آخر استعداداته والمساهمة في منح اللاعبين مزيداً من الارتياح النفسي.

وكان الفريق الأزرق قد أدى مساء أمس آخر مران له هذا الموسم في ملاعب المملكة وسط روح معنوية عالية وحماس كبير وحضور جماهيري جيد وتغطية إعلامية واسعة شملت مختلف الوسائل من صحف وتلفزيونات حكومية وقنوات فضائية متخصصة.

وتركز المران في مجمله على النواحي اللياقية والترفيهية مع مناورة في نصف مساحة الملعب لم يكشف فيها باكيتا عن تشكيله ولم يقيد اللاعبين بمراكزهم في الوقت الذي كان محمد الشلهوب يطبق برنامجاً لياقياً مع مساعد المدرب عبد اللطيف الحسيني في إشارة إلى جاهزيته الطبية. وشهد المران حضوراً شرفياً تمثل في الأمراء فهد بن محمد وسلطان بن فهد بن سلمان وأحمد بن فهد بن سلمان ومحمد بن خالد.



كما انفردت «الجزيرة»
التايب يشارك الهلال في النهائي


كتب - نبيل العبودي:

وافق الاتحاد الليبي لكرة القدم أمس وعبر خطاب رسمي وصل لنادي الهلال على مشاركة النجم الكبير طارق التايب مع الفريق الكروي الأزرق في نهائي دوري كأس خادم الحرمين الشريفين.

وكانت الجزيرة قد زفّت البشرى للجماهير الهلالية في عددها يوم الخميس الماضي، عندما أكدت مشاركته وأن التايب سيكون على رأس القائمة الهلالية في كبرى مباريات الموسم الرياضي.



مساعد مدرب الهلال عبد اللطيف الحسيني يدافع عن معسكر العين ويقول لـ( الجزيرة ):
للمعسكر إيجابيات ونريد المحافظة على اللاعبين وتغذيتهم بشكل سليم!




كتب - أحمد العجلان

دافع مساعد مدرب نادي الهلال عبد اللطيف الحسيني عن معسكر فريقه في العين، مشيراً إلى أنه إذا كان هناك سلبية في المعسكر فسيقابل هذه السلبية عدد كبير من الإيجابيات، موضحاً أن الأسبوع الأخير الذي يسبق مباراة البطولة تكون فيه التمارين خفيفة، مشيراً إلى أن الهلال عمل تمارين قوية للفريق في الأسبوعين الماضيين على أن يكون هذا الأسبوع عملاً خفيفاً.

وقال سيكون تمرين السبت لياقياً تكتيكياً والأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء تمارين تكتيكية، على أن يؤدي الفريق في يوم الخميس عند عودته للرياض تمريناً تكتيكياً أخيراً على استاد الملك فهد، ورفض الحسيني أن يكون السفر من وإلى العين مرهقاً للفريق، مشيراً إلى إنه مجرد ساعة ونصف ولا يفرق عن سفر الفريق إلى جدة على سبيل المثال، وأكّد أن أجواء مدينة العين هي أجواء مقاربة لأجواء الرياض وهي مدينة هادئة ومناسبة للعمل، وأكّد أن فترة المعسكر القصيرة حتى يتجنب اللاعبون الملل الذي قد يتشربونه في حال كانت فترة المعسكر طويلة، وحول لماذا لم يكن المعسكر في الرياض؟ قال لو عمل المعسكر في الرياض لكان هناك استئذانات من اللاعبين بحكم قرب أهاليهم منهم وبالتالي نفقد عنصر التركيز وهو العنصر المهم بالنسبة لنا، وأشار إلى أن في المعسكر فوائد كثيرة منها ضمان محافظة اللاعبين على التغذية بشكل جيد وكذلك النوم والراحة وأيضاً بعض الجوانب النفسية المهمة مثل قرب اللاعبين بعضهم من بعض وأيضاً فإن تغيير مكان التدريب يمنح اللاعب نفساً جديدة.



لجنة المنشطات تتواجد في النهائي

أكَّدت مصادر لـ«الجزيرة»أن المباراة النهائية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ستشهد اختيار أربعة لاعبين للخضوع لفحص المنشطات بواقع لاعبين من كل فريق.



بعد أحداث الهلال والأهلي
اتحاد الطائرة يجتمع اليوم لإقرار عقوبة البخيت




كتب - محمد الحناكي:

يتحدد في الرابعة من عصر اليوم الأحد مصير لاعب فريق الهلال أحمد البخيت بعد الأحداث والزوبعة التي حدثت في نهائي بطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - حيث يعقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة اجتماعاً له برئاسة الأستاذ محمد بن محمد مفتي وبحضور أعضاء مجلس الإدارة وذلك بقاعة الاجتماعات الخاصة بمقر الاتحاد بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، وسيعرض على طاولة الاجتماع كافة التقارير التي سلمت لأمين عام الاتحاد صالح بن محمد القاسم عن أحداث الهلال والأهلي على صالة رعاية الشباب بجدة الذي بدوره سيطرحها على المجتمعين.. كما سيتم النظر في تقرير حكم مباراة الوحدة والعدالة ضمن مباريات بطولة المملكة لأوائل الأندية للدرجة الثانية، وكان البخيت قد طرد في نهائي بطولة النخبة من قبل حكم اللقاء الدولي جوفان الجوفان إثر بصقه على رجل الخط ثامر منصوري.



لاعب الهلال البخيت في حديثه الخاص لـ( الجزيرة ) في الدوحة:
اتهامي بالبصق غير صحيح.. وحبات العرق دفعت منصوري للتسلق إعلامياً




كتب - محمد الحناكي

اعترف لاعب فريق الهلال أحمد البخيت بندمه حول الأحداث التي صاحبت لقاء فريقه الهلال بنظيره الأهلي في ختام بطولة النخبة للكرة الطائرة على كأس الأمير فيصل بن فهد - يرحمه الله - ومبدياً ندمه على طرده في أهم وأقوى لقاءات الموسم خاصة وأن الكأس يحمل اسم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد (يرحمه الله) شخصية رياضية نكنّ لها كل احترام وتقدير.. وجدد البخيت نفيه بعدم البصق على رجل الخط ثامر منصوري، ومشدداً على أنه لا يمكن أن يحدث مني مثل هذا خاصة وأنني أملك من الخبرة الشيء الكثير، لكن يبدو أن ثامر منصوري أراد أن يظهر إعلامياً على حساب أحمد البخيت.. وما ذهب به رجل الخط باتهامه عند حكم اللقاء الدولي جوفان الجوفان.. والذي لا ألومه على قراره وإنما ما ذهب به باتهامه بالبصق، إنما هي حبات العرق التي تطايرت من ايدي زملائي اللاعبين اللذين ذهبوا للاعتراض على رجل الخط في قراره العكسي، وهو غلطتنا الوحيدة أننا ذهبنا للاعتراض عليه ليجد الفرصة الذهبية باتهامي لينجح فيما سعى إليه.. وبرر البخيت ذهابه لرجل الخط بعد نهاية اللقاء بأنه أراد أن يتأكد من أنه أبلغ الحكم بأن البخيت قد بصق عليه وهو ما أكده ثامر منصوري لي مما جعلني أفقد أعصابي للظلم الكبير الذي مارسه عليّ مما دفعني إلى البصق عليه وهو الأمر الذي أعترف به كونه حدث ولكني لا زلت أؤكد إنني لم أبصق عليه أثناء المباراة.

واختتم البخيت حديثه الخاص للجزيرة من مقر أقامته بالدوحة كونه محترفاً بنادي الريان القطري بتقديمه الشكر والاعتذار عما بدر مني لرئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة محمد مفتي وأعضاء مجلس الإدارة على الاهتمام الكبير الذي لقيته منذ نعومة أظافري وحتى أصبحت لاعباً في صفوف منتخبنا الوطني وأنا ابن من أبنائهم وسأقبل بأي قرار يتخذ بحقي من قبل مجلس إدارة الاتحاد متمنياً أن يؤخذ بعين الاعتبار التزامي وانضباطي طوال مشاركاتي المحلية ومشاركاتي في صفوف منتخبنا الوطني.



بالمنشار
في انتظار البطل!
أحمد الرشيد


مثلما كان متوقعاً هذا هو النهائي الكبير يجمع بين الهلال المتصدر والاتحاد الوصيف على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وهو نهائي نتيجته تبدو واضحة المعالم بحسب تاريخ لقاءات الفريقين لكنها فنياً ليست كذلك!

فالهلال عادة ما يسيطر على نتائج مبارياته مع الاتحاد بفضل مهارات أفراده وفكرهم الكروي العالمي الذي يمكنهم من احتواء الأداء الاتحادي المعتمد كثيراً على السرعة والقوة البدنية يساعدهم في ذلك كون الفريق الاتحادي يهتز معنوياً أثناء المواجهة مع الفريق الهلالي ويفقد توازنه الفني!.

ولأن الفريق الاتحادي يتنفس من خلال محمد نور بعد تهميش الاتحاديين للاعب الفكر مناف أبو شقير فقد صار الهلاليون يركزون على عزل نور وإخفائه تحت مظلة خالد عزيز نجم لقاءات الهلال والاتحاد ومع عزل نور يبقى كيتا يلف ويدور أرجاء الملعب دون خطورة حقيقية ويعجز عن استغلال فارق السرعة بينه ومدافعي الهلال وهنا يضرب الهلاليون عصفورين بحجر واحد!

وفي الاتجاه الهجومي كثيراً ما استثمر الهلاليون فارق التوقيت في الحضور الذهني بينهم ورباعي الدفاع الاتحادي والتعامل بمهارة مع أي (انبراشة) طائشة فغالبية الأهداف الهلالية تكون محصلة لمحة مهارية فنية سريعة يتفق عليها بخبث كروي ثنائي من مجموعة مكونة من الشلهوب وياسر وسامي وكماتشو ونواف ومرشح أن ينضم إليهم هذه المرة طارق التايب!

في المقابل يختصر الاتحاديون المسافة والزمن للوصول إلى مرمى المنافسين عبر الضربات الحرة أو ضربات الزاوية، وفي ظل تعاملات الدفاع الهلالي غير المثالية مع هذه الكرات كثيراً ما نجح الاتحاديون من خلالها في الوصول للمرمى الهلالي!

هذا عن ماضي لقاءات الفريقين أما الحاضر فيحمل معطيات أخرى مختلفة فالهلال عانى كثيراً هذا الموسم ولم يظهر بصورته الفنية الممتعة برغم تصدره للدوري والهلال عندما يتصدر يخفق في الفوز بالكأس وهذا له أثره النفس وفترة الانتظار طيلة الثلاثة أسابيع الماضية أيضاً لها تأثيرها الفني على الفريق الأزرق لكن روح البطولات وجماهيرية الهلال يمكن أن تصنعان الفارق برغم كل تلك المعطيات! والاتحاد لعب أفضل مبارياته في الموسم أمام فريق نجران وتذبذب مستواه في بقية المباريات فخسر حتى الآن سبع بطولات متتالية وديمتري لا يزال يتخبط في انتظار مباراة الكأس المقبلة الفرصة الأخيرة التي على ضوء نتيجتها سيتحدد مصير عدد من الفنيين والإداريين في الاتحاد، لأن الخسارة ستؤكد حاجة الفريق إلى نقلة فنية وإدارية تعمل وتخطط بوعي يستثمر إمكانات النادي الكبيرة.

التونسي والرشوة!

عقب نهاية مباراة الوحدة والاتحاد تحدث رئيس الوحدة جمال التونسي حول نقطتين حساستين جداً!

الأولى حول استئذان مدير مكتب رعاية الشباب بجدة من البلوي للسماح للوحدة بالتدريب على ملعب المباراة!

والثانية قوله إن البلوي قال له هل تريد أن تقدم رشوة للحكام؟!

والتونسي لم يكتف بذلك بل علق بقوله يبدو أن منصور البلوي يتعامل بهذا الأسلوب، ويعتقد أن الآخرين مثله!

أرجو أن لا نتعامل مع هذا التصريح على أنه انفعال مرتبط بنتيجة المباراة فمضامينه سيئة جداً فيها عبث بالأنظمة وتجاوز لكل القيم وتعدي على الروح الرياضية مما يستلزم تحقيقاً رسمياً نثق بأن نتائجه ستضع حداً لمثل هذه التصريحات الانفعالية إن لم تكن صحيحة أو أنها ستضبط الخارجين عن النظام وعن التنافس الشريف وتحمي رياضتنا من شرور أعمالهم!

النصر بين الحارثي وبلال!

دفع النصراويون قرابة الأربعة ملايين ريال وفوقها اثنين من لاعبيهم في مقابل الحصول على لاعب فريق أحد ريان بلال الذي يرى النصراويون أنه شبيه ماجد فيما كان الاتحاديون في منتدياتهم أيام التفاوض مع اللاعب يقولون إنه حمزة جديد أما بعض الهلاليين فيرون فيه عودة لذكرى يوسف جازع!

وصفقة بلال اللاعب الشاب تؤكد أن النصراويين لم يجدوا في سعد الحارثي ما يحقق طموحاتهم ولهذا لم يبخلوا على صفقة بلال أغلى لاعب شاب لأنهم يتوقعون أن يكون ماجد آخر، فعقدة ماجد عبدالله لا تزال تطارد شباب النصر بل هي التي توشك على أن تضع موهبة سعد الحارثي على الرف إلا إذا تعامل سعد مع الموقف بشكل احترافي وجعل من صفقة بلال حافزاً له لتطوير مستواه واقتنع باقتسام اللافتات الجماهيرية مناصفة بينه وشبيه الريح!

مواصفات لاعب الأربعة ملايين المعلنة في الوسط النصراوي إنه يشبه ماجد في المهارة والتهديف بالرأس ويتفوق عليه بالسرعة والتسديد القوي بكلتا القدمين! بلال والبحري وبرناوي دعامات قوية تؤكد أن النصر بمن حضر سيكون أقوى فانتظروا عودة الأصفر الموسم المقبل!

إياك أعني!

من هو الفريق الذي ينطبق عليه واقع الحال في بيت الشعر التالي...

حياتي كلها صبر وجلادة

(وجاري) عايش عيشة سعادة!

(اختار ولا تحتار!)

إدارة النادي الناجحة هي الإدارة الأكثر..

- فلاشات ومؤتمرات!

- بيانات ومناظرات!

- إنجازات وبطولات!

وسع صدرك!

** الهلال أربعة أيام فقط في العين.. هو في معسكر أو معزوم على عشاء؟!

** أبو ثامر هل سيظهر أمام الجمهور الهلالي أم سيختفي كالعادة؟!

** الوحدة دفع ثمن أخطاء مدافعه التي لم تخطر على البال وخسر فرصة تاريخية للعب في نهائي الدوري!

** محلل القناة الرياضية جاسم الحربي توقع أن يكون ترتيب فرق المربع هو نفسه الذي كان في الدوري وحتى الآن توقعه صحيح فالشباب ظل رابعاً والوحدة ثالثاً!

** كيتا ممكن يجي (ركض) من جدة ويلعب مباراة وأوقات إضافية ويرجع (ركض)!

** كيتا والمفرج سباق الأرنب والسلحفاة!

** مدافع النصر مساميسو يقول إن بعض لاعبي النصر يدخنون في غرفة الملابس وبعضهم غير منضبطين في أداء التمارين وعلى رأسهم سعد الحارثي!

** الفارق الكبير بين استقبال دينلسون وتوديعه يكفي للحكم على الصفقة!



صح لسانك

* البلوي يدير مكتب رعاية الشباب بجدة

(جمال التونسي)

* يعني العقوبات السابقة ما كان لها أثر

* أنا والمفرج في الهوا سوا

(الهليل)

* وجماهير الهلال تدفع الثمن من أعصابها

* جمهور الاتحاد يتهم الدوخي بالهروب من الهلال

(عنوان صحفي)

* إن لعب متهم.. وإن غاب متهم

* الشباب يقترب من زوماريو

(عنوان صحفي)

* ما لعب بأنديتنا غير هالسماسرة



فواصل

* مواجهة الهلال والاتحاد في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ستكون ساخنة جماهيرياً وإعلامياً وفنياً والعبء الكبير يقع على عاتق إدارتي الناديين لتجهيز فريقيهما لهذه المباراة الكبرى.

* ما تحدث به رئيس الوحدة جمال التونسي عن النفوذ الذي يتمتع به رئيس الاتحاد في مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بجدة يوجب التحقيق فيه وتقصي حقيقته وخصوصاً أن هناك سوابق تؤكِّد ما تحدث به التونسي ومنها قضية عقد محمد نور الذي طالت فيه العقوبات مكتب جدة.

* غالبية المتابعين الرياضيين يؤكِّدون أن خطوة الأهلي بالاستغناء عن المدرب نيبوشا خاطئة تماماً، فالمدرب قدَّم عملاً مميزاً توَّجه ببطولتين كبريين أمام منافس قوي. فهل طموح الإدارة الأهلاوية يفوق ما قدَّمه نيبوشا من عمل؟! أكثر ما يخشاه محبو القلعة أن تعود الإدارة الأهلاوية للبحث عن نيبوشا منتصف الموسم القادم.

* لو كان اللاعب المصري أمير عزمي في أحد الأندية الجماهيرية والإعلامية لقامت الدنيا عليه وعلى نادي الشباب ولم تقعد كونه قبض من خزينة النادي أكثر من نصف مليون يورو ولم يلعب سوى دقائق معدودة ثم غادر إلى بلاده بهدوء. وهكذا يكون البعد عن الإعلام وقلة الجماهير من الميزات التي يتمتع بها نادي الشباب.

* الكلمات المؤسفة التي تلفظ بها رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي تجاه رئيس الوحدة واتهامه له بأنه يحاول رشوة الحكام ما كان يجب أن تصدر من شخص يقود أحد أكبر الأندية ويفترض أن ينتقي عباراته جيداً وأن يحافظ على سمعة ناديه وعلاقاته مع الآخرين؟ فالبلوي يمثّل نادي الاتحاد بعراقته وتاريخه ورجاله الكبار ولا يمثّل نفسه ولا (الشلة) المحيطة به والتي تدفعه دوماً للتصادم مع الآخرين واستفزازهم بالأقوال والأفعال بشكل يسيء للاتحاد أولاً وأخيراً.

* يستحق رئيس نادي حطين فيصل مدخلي الإشادة على ما يقدّمه لرياضة الوطن من عمل متميز عبر ناديه؛ فقد صنع فريقاً صغيراً لكرة القدم فاز بالدوري الممتاز للناشئين عامين متتالين وفريقه الأول صعد هذا الموسم للدرجة الثانية ويعتزم برؤيته الواسعة والواعية إلحاق عدد من مواهب فريقه الصغيرة بأكاديمية أياكس الهولندي لصقل مهاراتها وتنمية مواهبها وإكسابها الاحتكاك المطلوب. تحية لهذا الإداري المحنك الذي استطاع بإمكانيات ناديه المحدودة أن يتفوّق على الأندية الكبرى.





البعثة تغادر اليوم إلى الإمارات
الهلال يحكم السيطرة على مقر إقامة فريقه الكروي في العين




الرياض: عبدالله الفراج

أحكم مسؤولو نادي الهلال السيطرة على مداخل الأجنحة الموصلة لمقر إقامة الفريق الكروي الأول بالنادي، في فندق العين روتانا بمدينة العين الإماراتية التي سبق أن عسكر الفريق فيها العام الماضي قبل مواجهته للعين في الدور الأول لدوري أبطال آسيا.
جاء الإحكام الهلالي من خلال الاتصال بمسؤولي الفندق وإرسال سكرتير الفريق الكروي فهد المديد إلى مدينة العين قبل وصول البعثة بـ24 ساعة لترتيب إقامة الفريق والتنسيق مع مسؤولي الفندق وأمنه لمنع أي حالة تسلل إعلامية أو جماهيرية للطابق الذي يتواجد فيه الفريق.
وكان رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل نبه الإعلام السعودي بكافة شرائحه وأوصل رسالته الشفهية لمراسلي الصحف السعودية بالإمارات بعدم تمكينهم من حضور تدريبات الفريق أو الالتقاء بمسؤوليه داخل أو خارج الفندق بهدف فرض طوق من السرية على الفريق وإبعاد لاعبيه عن الضغوطات النفسية التي تصاحب أجواء النهائيات.
وبين الرئيس الهلالي أن أي إعلامي لن يجد له مقعدا في الفندق الذي ستقيم فيه البعثة الهلالية ابتداء من اليوم وحتى يوم الخميس المقبل.
وجاء التشديد الهلالي خوفا من مراقبة البعض لتدريبات الفريق وخططه التكتيكية، ولتوفير كافة السبل الموصلة لراحة لاعبي الهلال وأجهزته الفنية والإدارية، كما أن شعبية الهلال وشهرة لاعبيه في الإمارات تحتم فرض الرقابة المشددة حتى لا يتعرضوا للمضايقات جراء التدافع الجماهيري للالتقاء بهم كما حدث في مرات سابقة عندما يلعب الفريق مع فرق إماراتية.
ويقع فندق العين روتانا في منطقة هادئة على مسافة قريبة من ملاعب نادي العين التي سيؤدي الفريق عليها تدريباته، وجاء اختيار المعسكر في العين على خلفية نجاح التجربة في الموسم الكروي الماضي للفريق الشبابي الذي قاده لبطولة الدوري أمام الهلال المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني (مساعد مدرب الهلال الحالي) الذي عايش التجربة عن قرب ورصد جميع إيجابياتها وسلبياتها.
وكان مدرب الفريق، البرازيلي ماركوس باكيتا حدد أسماء اللاعبين الـ25 المغادرين إلى العين وهم: فهد الشمري, ياسر إلياس, خالد شراحيلي, محمد العنبر, عبداللطيف الغنام, سلطان البرقان, أحمد الصويلح, فهد سرور, أحمد خليل, محمد الدعيع, حسن العتيبي, سامي الجابر, ياسر القحطاني, فهد المفرج, عبدالعزيز الخثران, خالد العنقري, خالد عزيز, عمر الغامدي, محمد الشلهوب, نواف التمياط, الليبي طارق التايب، والبرازيليان مارسيلو تفاريس ورودريجو ألفان.



التويجري: الاتحاد السعودي مسؤول حول تضارب مشاركة التائب مع الهلال في النهائي من عدمها

الرياض: عبد الله الفراج

حمل نائب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال طارق التويجري الاتحاد السعودي لكرة القدم مسؤولية تضارب الأنباء في الصحافة الرياضية في الأيام الماضية حول مشاركة المحترف الليبي طارق التائب مع فريقه الهلال من عدمها في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين أمام الاتحاد نهاية الأسبوع الجاري بالعاصمة الرياض.
وقال التويجري عقب نهاية حصة التدريب الأخيرة للفريق بملعب الأمير فيصل بن فهد قبل سفر الفريق اليوم لمعسكر العين و حول مدى التأثير الإعلامي على الفريق تجاه هذا الأمر قال " أبواب الهلال مفتوحة دوما ومن الطبيعي أن يحدث مثل هذا الأمر إضافة إلى عنصر الارتباط الآخر المتمثل بطارق التائب صاحب النجومية والصيت الذائع في الوطن العربي ".
وأضاف التويجري "لقد أخطأ الاتحاد السعودي لكرة القدم في تحديد موعد النهائي , وترشيحه لهذا اليوم لم يكن موفقا , وكان الأجدى أن يعرف روزنامة ارتباط منتخبات اللاعبين المحترفين بالدوري السعودي على مستوى جميع القارات حتى لا تفقد الفرق لاعبيها في أوقات الحسم وفي الوقت الذي تعول عليهم الأندية تحويل نتائج الفريق والمساهمة في جلب البطولات والذين أحضروا من أجل البطولات " .
وأضاف نائب رئيس نادي الهلال " أتمنى أن يتلافى الاتحاد الكروي مثل هذه الأخطاء " في المستقبل ".
وأشار التويجري إلى أن الهلال قادر على المضي قدما بالتائب وبدونه فجميع اللاعبين دوليون ولديهم الإمكانيات التي تؤهلهم لقيادة الفريق لأقوى وأهم بطولات الموسم.
من ناحية ثانية تشير المصادر إلى إمكانية مشاركة التائب في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بالرغم من طول انتظار الموافقة الليبية الرسمية حتى الآن .



على ذمة صحيفة ليبية
نهائي كأس دوري خادم الحرمين الأربعاء المقبل


أبها: يحيى جابر

أفردت صحيفة الجماهيرية الليبية تفاصيل هامة عن تأكد تقديم نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم تحت عنوان (هل سيلعب التايب المباراتين) ، حيث بينت في إطلالة عددها الصادر يوم أمس أن أزمة مشاركة التايب مع نادي الهلال في نهائي مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم ومشاركته مع منتخب بلاده ضد ناميبيا قد حلت بعد تأكد تقديم موعد نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم من الجمعة إلى الأربعاء وجاء فيها:
بعد رفض الاتحاد الناميبي لكرة القدم تأجيل موعد لقائه مع فريقنا الوطني ولو ليوم واحد انفرجت أزمة اللاعب الدولي طارق التائب بعد أن كادت تخلق مشكلة بين الاتحاد الليبي لكرة القدم وإدارة نادي الهلال السعودي حيث توصل الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى حل يرضي جميع الأطراف وذلك بتقديم موعد مباراة القمة السعودية التي ستجمع بين الهلال والاتحاد السعوديين يوم الأربعاء 30/5/2007 بدل الجمعة بعد أن وقف الاتحاد الليبي عاجزاً ومتفرجاً أمام هذه المشكلة البسيطة التي يمكن أن تعترض كافة الاتحادات في العالم وبالتالي يمكن تجاوزها وفق النظم واللوائح المعمول بها في الاتحاد الدولي " الفيفا" ، أما إذا لعب التائب مباراته مع الهلال يوم الجمعة الموافق 1/6/2007 أي قبل موعد مباراة منتخبنا أمام نظيره الناميبي بأربع وعشرين ساعة فإن جهود هذا اللاعب لن تكون في صالح المنتخب الليبي حتى وإن سافر على متن طائرة خاصة.



الإدارة تدعم الفريق بـ250 ألف ريال
طائرة الهلال تسعى للتحليق في الأجواء الآسيوية بعد المحلية والخليجية




الرياض: عبدالله الفراج

قدمت إدارة نادي الهلال مبلغ 250 ألف ريال دعما لفريق الطائرة الذي سيمثل السعودية في البطولة الآسيوية للكرة الطائرة والتي ستفتتح في العاصمة البحرينية المنامة يوم الجمعة المقبل، إضافة إلى 18 ألف ريال التي تسلمها اللاعبون بعد إنجازاتهم القياسية التي حققوها هذا الموسم باحتكار جميع البطولات المحلية وتحقيق بطولة الأندية الخليجية الـ26 التي أقيمت في الإمارات، وتمثل هذه المكافآت جزءا من استحقاقات اللاعبين.
كما قدم الاتحاد السعودي للكرة الطائرة دعما ماليا بمبلغ 50 ألف ريال للفرق للمشاركة في البطولة.
وسيخوض الهلال قبل انطلاق البطولة مباراتين وديتين أمام فريقي النجمة والمحرق البحرينيين سيختبر خلالهما قدرات لاعبيه وجاهزيتهم لخوض غمار البطولة الآسيوية.
وسيصل الفريق إلى المنامة يوم غد الاثنين مدعما بلاعبين محترفين هما التونسي الدولي نور الدين حفيظ الذي يلعب في الدوري الياباني والصربي ميرزا.
وتضم مجموعة الهلال في البطولة فرق: الأهلي الإماراتي وبيكان الإيراني وراهي الكازاخستاني وشنجهاي اورنتل الصيني وآسيا وورد المنيماوي.
يذكر أن الهلال سبق له الفوز بالبطولة الآسيوية التي أقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت عام 1998.





4 حصص تدريبية بالامارات والعودة الخميس القادم
بعثة الهلال تغادر اليوم «للعين» والادارة تعلن سرية المعسكر


خالد العتيبي (الرياض)
تغادر بعثة الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال ظهر اليوم الى مدينة العين لاقامة معسكر اعدادي للمباراة النهائية في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والتي ستجمعه بالاتحاد.
وكان مساعد المدرب عبداللطيف الحسيني قد طرح فكرة المعسكر على المدير الفني باكيتا والجهاز الاداري وابدى الجميع موافقتهم وتأييدهم للفكرة من ثم تكفل الامير راشد بن عبدالعزيز بن سعود بالتكاليف بعد ان كاد الهلاليون يصرفون النظر عنه بسبب الضائقة المالية.
الترحيب الهلالي بالفكرة جاء لاقتناعهم بفوائدها بعد ان اقام فريق الشباب والذي كان يدربه الحسيني في الموسم الماضي معسكراً قصيراً قبل المباراة النهائية امام الهلال بمدينة دبي ومن ثم فاز في النهائي بثلاثية نظيفة.
وسيرأس البعثة رئيس النادي الامير محمد بن فيصل اضافة الى قائمة اللاعبين الذين تم اختيارهم من قبل المدير الفني باكيتا وهم الدعيع، حسن العتيبي، فهد الشمري، ياسر الياس، سامي الجابر، ياسر القحطاني، التمياط، عزيز، عمر الغامدي، محمد الشلهوب، العنقري، تفاريس، الفان، طارق التايب، الصويلح، فهد سرور، احمد خليل، العنبر، الغنام، البرقان، الجري، خالد شراحيلي.
وسيحاط معسكر الفريق في العين بسرية تامة حيث وجهت الادارة الاعلام بكافة انواعه الى اجراء الحوارات واخذ التصريحات في التمرين الاخير للفريق امس قبل المغادرة الى العين واكدت بانه لن يسمح لاحقاً لأي اعلامي بدخول المعسكر سواء الملعب او مقر الاقامة وسيجري الفريق اربع حصص تدريبية في معسكره قبل عودته يوم الخميس القادم أي قبل المباراة النهائية بـ24 ساعة لتجنيب اللاعبين الضغوط الجماهيرية والاعلامية.



باكيتا تنفس الصعداء بعودته
الاتحاد الليبي يسمح بمشاركة التايب في النهائي


خالد العتيبي (الرياض)
بعث الاتحاد الليبي لكرة القدم خطابا رسميا لادارة نادي الهلال يفيد بإمكانية مشاركة اللاعب طارق التايب في المباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين التي تجمع الاتحاد والهلال وبهذا الخطاب انفرجت الأزمة الفنية بالفريق الهلالي الذي يعول على التايب كثيراً كونه من العناصر الأساسية في خارطة باكيتا الذي أشرف على مران الأمس الذي أقيم على ملعب الأمير فيصل بن فهد وسط روح عالية ومعنويات مرتفعة من اللاعبين وركز خلالها على تطبيق بعض الجمل التكتيكية من خلال المناورة التي أجراها في منتصف الملعب وشهدت غياب محمد الشلهوب الذي تفرغ للتمارين اللياقية مع مساعد المدرب عبداللطيف الحسيني وقد شهد المران الأخير للفريق قبل مغادرته لمدينة دبي الاماراتية لإقامة معسكر اعدادي للمباراة النهائية حضورا اداريا وشرفيا وجماهيريا كبيرا حرص على متابعة الفريق والشد من أزره.



دعت بعضها للاحتفال باللقب وبقاء الرئيس في الملعب
جماهير الأزرق: اللقب محسوم للهلال


متابعة: عادل الماس
قررت الجماهير الهلالية الاحتفال بالبطولة مبكراً مؤكدة بأن كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ستذهب للفريق الازرق لأنه الأحق بها ولأنه تعود الزعامة والفوز على الاتحاد في المباريات الهامة.
الجماهير الهلالية قالت بأن الزعيم اذا قال فعل ونادت للتواجد في الملعب للاحتفال باللقب وببقاء الأمير محمد بن فيصل في منصبه رئيساً للنادي وهنا نص مكالمات القراء:
*عبدالعزيز القحطاني:
- الكأس لن تبعد عن زعيم البطولات وسترون الهلال يقدم مباراة كبيرة.
* حمزة مزاحم «عاشق الهلال”:
- أحب أن أشيد بقرار الأمير محمد بن فيصل الرئيس الهلالي بالبقاء في كرسي الرئاسة خاصة ان سموه حقق للهلال خمس بطولات محلية واعاد لنا زعيم البطولات الحقيقي ويكفي تأهل الهلال لدور الثمانية اسيويا وننتظر الكأس والتأهل للعالمية.
وحاليا هدفنا حصد كأس الدوري بكل جدارة واستحقاق من أمام الاتحاد واتمنى أن يقدم نجوم الزعيم مباراة كبيرة تليق بمكانة الزعيم واقول للاتحاديين حكمة وقالها حكيم “البطولات دايم للزعيم”.
* عبدالله بن دخيل القحطاني “بحرة”:
- الحمد لله على تأهل الفريق الهلالي لنهائي كأس الدوري محليا وننتظر تأكيد هذا التفوق بالفوز على الاتحاد وحصد كأس دوري خادم الحرمين الشريفين واثبات تفوقنا على العميد هذا الموسم.
* فهد محمد العمودي (جدة):
- الهلال تعود على هزيمة الاتحاد ويكفي أن آخر بطولة في آخر لقاء في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين هلالية والنهائي القادم سيواصل الزعيم انتصاراته ويحقق الفوز ونحتفل بالكأس الغالية.
* نوح المسني “جدة”:
- اطالب الادارة الهلالية بتجهيز الفريق فنيا ونفسياً من أجل حصد كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والاتحاد تعودنا الفوز عليه ولكن اتمنى ان لاتكون الثقة زائدة وبوجود نجوم الزعيم كأس الدوري هلالي.. هلالي.. هلالي
* فهد بن دخيل القحطاني “محب الزعيم”:
- أنا أعشق الهلال منذ الصغر ووالدي يشجعني على تشجيع الزعيم ودائما اذهب معه لمشاهدة المباريات وبالنسبة للهلال فهو قادر على تحقيق البطولة من أمام الاتحاد وسترون الزعيم كعادته يحقق الكأس.
* ماجد العمري “الرياض”:
- أنا هلالي وأحب ان اؤكد بأن كأس الدوري هلالي واتمنى من جماهير الزعيم المجيء للملعب للاحتفال باللقب من أمام الاتحاد فنحن حققنا فوزين على الاتحاد في الدوري هذا الموسم والثالثة ثابتة والقناص ياسر القحطاني سيواصل تخصصه باذن الله والأمير محمد بن فيصل سيحتفل بالبطولة وببقائه رئيسا للهلال.
* محمد العواد “القصيم”:
- الزعيم عودنا على تحقيق البطولات في كل موسم وبطولة الدوري هلالية مهما حاول الاتحاديون وسترون الزعيم كالعادة يحقق الفوز ونحتفل بالكأس.
* محمد السبيعي (جدة):
- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ستكون هلالية مع احترامي لفريق الاتحاد.
ونجوم الهلال قادرون على مواصلة الانتصارات وتحقيق الكأس واسعاد الجماهير الهلالية.
* عبدالعزيز الحازمي “عاشق الهلال”:
- أرجو من الادارة الهلالية وكافة أعضاء شرف الزعيم عدم الالتفات للأمور التي لاتصب في مصلحة الفريق .
ونتمنى أن يحقق الهلال أغلى بطولة من أمام الاتحاد وهي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حتى نؤكد تفوقنا على الاتحاد.



مطالبات الهلال

من حق الهلال ان يركض خلف مشاركة نجم وسطه المحترف الليبي طارق التايب والمسألة لا تحتاج تأويلات وغمزا ولمزا فالتايب لاعب “مؤثر” حتى على صعيد منتخب بلاده وما دام ان الهلال دفع الملايين من اجل استقطابه فمن حقه ان يستفيد منه في مثل هذه المباريات لانها خلاصة جهد موسم كامل فالنادي لم يتعاقد مع اللاعب ليلعب مباريات المرحلة التمهيدية امام الطائي والفيصلي والخليج بل من اجل هذه المواجهات وعدم مشاركته قد تعني اهدار ما صرفه النادي لاجله وربما ضياع الموسم باكمله على الفريق الازرق واذا عممنا القول فان كل الاندية لن ترضى لنفسها ان توضع في مثل هذا المأزق في يوم ما .





الشلهوب يشـارك في النهـائي
عرض يغري « تفـاريس» بالرحيـل لقـطر




ياسر الشهري - الرياض

تلقى البرازيلي تفاريس مدافع فريق الهلال لكرة القدم عرضا جديا للعب في الدوري القطري
مقابل مبلغ قارب المليون ونصف المليون دولار لمدة موسم واحد فقط . واشارت المصادر إلى أن اللاعب يفكر جديا في الانتقال ما لم يوفر له الهلال عقدا جيدا ومقاربا للعرض القطري .
وأكد اللاعب أنه سيضطر آسفا للمغادرة إن لم تحقق له ادارة النادي بعض المزايا المادية, معترفا بأفضال الهلال عليه وانه لن ينسى افضل نادٍ وجمهور لعب له , مؤكدا في ذات السياق أنه يتمنى الاستمرار مع الهلال . واشار إلى أن العروض المقدمة له لن تشتت ذهنه عن نهائي الدوري ولن تؤثر عليه اطلاقا وان كل تفكيره منصب على لقاء الاتحاد .
من جانب آخر تسود السرية والترقب اجواء معسكر الهلال واستدعى المدرب البرازيلي باكيتا 25 لاعبا لخوض المعسكر الخارجي وتحددت عودة الفريق قبل اللقاء بـ 24 ساعة فقط كما تم صرف مرتب شهر للاعبي الفريق مؤخرا لشحذ هممهم ورفع معنوياتهم . وتنفس باكيتا الصعداء بعد تأكد مشاركة النجم محمد الشلهوب في النهائي بعد تحسن اصابته .



الهلال يقاطع الإعـلام مؤقتـًا



الأحسـاء - علي القعيمي

رفضت إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير محمد بن فيصل اصطحاب موفدين إعلاميين مع الفريق الأول لكرة القدم لمعسكره التدريبي في مدينة العين الإماراتية استعدادا للمباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين التي سيخوضها الفريق أمام نظيره الاتحاد بل إن الإدارة سوف تمنع كافة وسائل الإعلام من متابعة برنامج إعداد الفريق في العين مما يؤكد أنها تنتهج سياسة التعتيم على الفريق خوفا من تسرب الأخبار الفنية والاستعدادية للمنافس لذلك ستبقى كافة وسائل الإعلام بعيدة عن أخبار الهلال باستثناء من يستطيع كسر حاجز السرية في الوقت الذي قد تتلقى جماهير الهلال أخبار فريقها في الفترة القادمة عن طريق جوال الهلال والذي قد يشهد إقبالا من الجماهير بصورة أوسع للمشاركة فيه .



للمشاركة في البطولة الآسيوية
الطائرة الزرقاء تحط الرحال في أراضي البحرين




الأحساء - علي القعيمي

رصدت إدارة نادي الهلال برئاسة سمو الأمير محمد بن فيصل مكافآت ضخمة للاعبي الفريق الأول للكرة الطائرة تصل في مجملها إلى ما يقارب 750 ألف ريال سوف تسلم للاعبي الفريق في حالة فوزهم ببطولة كأس أندية آسيا التي ستقام في البحرين خلال الفترة من 1- 8 / يونيو / 2007 م تحت ضيافة نادي النجمة البحريني ومن المتوقع أن تصل حصة اللاعب الواحد من تلك المكافأة إلى ما يزيد على الـ 35 ألف ريال هذا بخلاف المكافآت المعتادة التي سوف يتسلمها اللاعبون بعد كل فوز يحققه الفريق في البطولة وكانت الأمانة العامة التابعة للاتحاد السعودي للكرة الطائرة قد سلمت المسئولين بنادي الهلال مبلغ (50 ) ألف ريال وهو المبلغ المحدد كدعم لمشاركة الفريق الذي يمثل المملكة في البطولة الآسيوية وقد قدم مشرف عام اللعبة بالنادي منصور الشريف شكره وتقديره للمسئولين والعاملين بالاتحاد السعودي للكرة الطائرة على وقوفهم ودعمهم واهتمامهم بالفريق الهلالي ممثل المملكة بالتجمع الآسيوي
من جهة أخرى أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة الطائرة جدول مباريات بطولة الأندية الآسيوية والتي ستقام في البحرين بمشاركة 12 نادياً آسيوياً تم توزيعها على مجموعتين ووقع الهلال في المجموعة الثانية إلى جانب خمس فرق هي الأهلي الإماراتي، وآسيا ورد الميناماري وشنغهاي أورنتال الصيني وبيكان الإيراني وراهي الكازاخستاني فيما ضمت المجموعة الأولى كلا من النجمة البحريني وكراندا الإندونيسي والعربي القطري وأجمك الأوزبكي وسانج سوم التايلندي وسيلتقي في المباراة الافتتاحية للبطولة فريقا النجمة البحريني المستضيف مع أجمك الأوزبكي وتقرر أن تغادر البعثة الهلالية إلى العاصمة البحرينية المنامة تغادر يوم غد الأحد القادم متوجهة إلى المنامة للمشاركة في منافسات البطولة التي يعقد اجتماعها الفني الأول يوم الخميس 31 مايو الحالي بحضور مندوبي الفرق المشاركة للتصديق النهائي على ألوان الفرق وأهلية اللاعبين وحكام البطولة وقرر الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة تطبيق البروتوكول الجديد الخاص بدخول الفرق والحكام قبل بدء المباريات لأول مرة اعتباراً من هذه البطولة.



هبوط عكاظ والنخيل إلى الدرجة الأولى
الهلال بطل المملكة لألعاب القوى




سامي الطلب - مكة المكرمة

انتزع فريق الهلال بطولة المملكة لألعاب القوى في البطولة التي اختتمت على مضمار وميدان الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة بالشرايع وجاء تحقيق الهلال للبطولة بعد أن جمع( 405 )نقاط من خلال ثلاث بطولات تربع على عرش بطولات الاتحاد لهذه السنة وظهر فريق الهلال بشكل مختلف عن السنوات الماضية .
يليه في المركز الثاني نادي الصفا برصيد (384.5)نقطة ، وجاء في المركز الثالث نادي (الأهلي) برصيد (306) نقاط , ، بينما حقق المركز الرابع نادي ضمك برصيد (286) نقطة ، في حين احتل المركز الخامس في سلم الترتيب نادي نجران بعد أن حصل على (205) نقاط ، يليه في الترتيب نادي الحبيل والذي حقق المركز السادس برصيد (198) نقطة،وفي المركز السابع جاء نادي الاتحاد برصيد (191) نقطة ، أما المركز الثامن فكان من نصيب نادي (الخليج) بعد أن حصل على (188) نقطة ، يليه نادي (الوطني) بالمركز التاسع برصيد (94) نقطة , وفي المركز العاشر جاء نادي (الروضة) برصيد (91) نقطة ,وفي المركز الحادي عشر نادي (عكاظ) برصيد (86) نقطة , وفي المركز الثاني عشر نادي (النخيل) برصيد (31) نقطة . وقد سلم درع البطولة مدير مكتب رعاية الشباب بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ عبدالعزيز المسعود.



قوى الهلال يحصد درع التفوق

ياسر الشهري - الرياض

حقق فريق الهلال درع التفوق الرياضي لألعاب القوى بالمملكة للدرجة الممتازة وذلك خلال المنافسات التي أقيمت بملعب الشرائع في مكة المكرمة واستمرت لمدة أربعة ايام, ويعد هذا الإنجاز استمرارا للإنجازات التي يحققها النادي في جميع الألعاب المختلفة.





أحمد عبد المجيد أمين عام الاتحاد الليبي لـ «الشرق الأوسط»: التائب سيقود الهلال في النهائي الكبير أمام الاتحاد احتراما لتاريخه



الرياض وطرابلس «هاتفيا»: عبد العزيز الغيامة
أكد احمد عبد المجيد، أمين عام الاتحاد الليبي لكرة القدم، أن نجم منتخب بلاده وصانع العاب الهلال السعودي، الليبي طارق التائب، سيشارك مع فريقه في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين المقرر له أن يجرى مساء الجمعة المقبل في العاصمة الرياض، عندما يلتقي منافسه الاتحاد.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



سامي خارج قائمة الهلال وتفاريس يشترط 1.2 مليون دولار

الرياض: سلمان العنقري
أكدت مصادر من داخل نادي الهلال أن سامي الجابر قائد الفريق الكروي لن يشارك ضمن القائمة التي سيعتمد عليها باكيتا، وسيكون ضمن قائمة المعسكر، لكن ربما لن يكون ممن هم في حسابات المدرب، وقد يكون احتياطيا للطوارئ.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



شكراً للمتابعة, ونلقاكم غداً مع اخبار الزعيم من الصحف

وللمزيد من الاخبار والمواد الاخرى :: اضغط هنا ::


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 27/05/2007 عند الساعة » 05:24 AM
  #2  
قديم 27/05/2007, 03:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/03/2005
المكان: مكـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـه
مشاركات: 2,003
الله يعطيكم العافيه ..
  #3  
قديم 27/05/2007, 03:33 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/05/2005
مشاركات: 88
إقتباس
التائب سيقود الهلال في النهائي الكبير أمام الاتحاد احتراما لتاريخه



الحمد لله

اخر تعديل كان بواسطة » الجنرال557 في يوم » 27/05/2007 عند الساعة » 03:48 AM
  #4  
قديم 27/05/2007, 03:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي ابو خالد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/04/2005
المكان: نادي الزعيم
مشاركات: 2,765
يالله يا كريم

وفق الزعيم

الحضور الحضور يا جمهور الهلال
  #5  
قديم 27/05/2007, 03:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي المحبة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/11/2001
المكان: الخبر
مشاركات: 2,630
ماقصرتوا على الاخبار





اخوكم هلالي المحبة
  #6  
قديم 27/05/2007, 03:36 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 16/08/2005
المكان: Onaizah
مشاركات: 1,346
مشكوووووووووووووووورين
  #7  
قديم 27/05/2007, 03:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2005
المكان: نبض إنسان
مشاركات: 9,002
إقتباس
إعداد - بو وليد

الله يعطيك العافيه
  #8  
قديم 27/05/2007, 03:38 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/09/2005
المكان: الــجــبــيــل
مشاركات: 550
مشكور والله يعطيك الف عافية
  #9  
قديم 27/05/2007, 03:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الشامخ2007
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2004
المكان: أم الرخا والشده
مشاركات: 3,379
تسلم بو وليد

وفي انتظار بقيه الصحف
  #10  
قديم 27/05/2007, 03:42 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/05/2004
المكان: انا وسامي كل دار وطنا
مشاركات: 789
اجل سامي طواريء
اشوا انه هو اللي بيجيب الكاس بإذن الله
  #11  
قديم 27/05/2007, 03:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالعزيز بن لؤي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/08/2006
المكان: ملعب لا بونبونيرا ..!
مشاركات: 2,603
الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق للهلال إن شاءالله
  #12  
قديم 27/05/2007, 03:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي هل هلاله
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/08/2006
المكان: القصيم
مشاركات: 589
عساك على القوه...
  #13  
قديم 27/05/2007, 03:44 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/07/2005
المكان: الغالية الرياض
مشاركات: 571
الله يعافيكم ..

وما تلاحظون أنو تفاريس بدأ يساوم ؟!!

هو من حقه وكثر خيرهـ أنه تنازل عن 300 ألف دولار امريكي مقابل التجديد للهلال ..

حيث وصل عرضه الأخير من السيلية بمبلغ مليون ونص دولار امريكي ..
  #14  
قديم 27/05/2007, 03:46 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 14/01/2007
مشاركات: 47
يعطيك العافية وبالتوفيق للهلال
وإن شاء الله الكاس هلالي
  #15  
قديم 27/05/2007, 03:46 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/05/2007
المكان: روم الهلال بالبالتوكـ
مشاركات: 55
ابوعبدالله يكفينا بس يسخن ......

هذا مثل القمبله لاتعلم متى تنفجر

يحسب له الفـ حساب

سامي ياما وياما فرحتنا الله يسعدك
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:05 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube