#1  
قديم 25/05/2007, 07:27 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 23/05/2005
مشاركات: 605
Exclamation هذا هلالنا الذي نريد ( هام لجميع الهلالين)

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته...............


اخواني جماهير الهلال ...........الهلال الكبير و الجميل>>>>>>على الرغم من ان كلمة الجميل اصبحت ضائعه في الفتره الأخيره .............على الرغم من مكابرتنا لهذا الواقع وان الكره الحديثه لا عترف باللعب المهاري والأستعراضي.

في الحقيقه انا لا اقصد في مضمون كلامي اللعب الأستعراضي الغير واقعي .........لا والله ما اقصده ان الهلال لم يعد له اسلوب فب اللعب ليس هناك منهجيه .........بالعربي تخبطات في وسط الملعب...

لأجل ذلك اردت انا ومعي انتم جمهور الهلال ان اوضح بعض الأمور لعل وعسى اشخص بعض الشيء ممن اراه في الملعب.


اولا: ديناميكية الحركه ونقل الكره داخل الملعب:

في هذا الموسم تحديدا" وفي اخر الموسم الفائت لمسنا ان هناك فجوه في فريق الهلال هذه الفجوه بدت تتسع وتتسع الى ان وصلت الى يومنا هذا وبدأ المشجع العادي يلمسها........بطء شديد في تحضير الكره ......بطء شديد في التغطيه و اكمال الهجمه (طريقة القادمون من الخلف) هذا البطء شخصها الجميع بهبوط لياقي يشبه هبوط مؤشر السوق (اعوذ بالله) .........هبوط لياقي في منتصف موسم لفريق محترف في نظرنا نحن كسعوديين وايضا كزعيم لأسيا هي كارثه بل فضيحه ...........كيف يحدث ان فريقا محترفا يحدث فيه هبوط لياقي وبشكل مفاجىء ان دل على شيء فهو يدل على سوء الأعداد قبل الدوري .....و كذلك وحدة العلاج في النادي بعد كل مباره او ما يسمى (recovery day) يوم الأستشفاء ......بعد كل مباره ........من وجهة نظري ما يحدث هو غير احترافي.......وبالعربي لعب بالنجوم ........هل تعلمون انه في اوربا اهم يوم هو يوم ما بعد المباره هو يوم فيه تمارين ولكنها تمارين تحافظ على اللاعب و لا تجهده.
الخطوه التي قامت بها الأداره بجلب الكابتن الكبير عبداللطيف الحسيني خطوه رائعه وهي بالفعل انقاذ لما يمكن انقاذه ولعلنا لمسنا نتائجه مؤخرا".


من ناحيه اخرى تداول بالفتره الخيره هبوط مستوى اكثر من لاعب .........ياسر و التمياط و الشلهوب في بعض الفترات ...

انا من وجهة نظري انه بالأضافه الى الأعداد السيء هناك بعض الأمور الفنيه بداخل الملعب........كيف تريد من لاعب مثل القحطاني يسجل والتمريرات لا تأتيه الى من العمق .....والاعب مضغوط عليه بأكثر من مدافع .....كيف يسجل الهلالي واللعب محصور في الوسط ........و هو ما يرهق الفريق الى درجة اصبح اللعب في الهلال متعبا".......كيف نلوم الدفاع والهجمات لا تمرر بشكل صحيح او بالأحرى انحصار اللعب بالوسط وبطء نقل الكره ....اصبح يهدد المدافعين فالمدافع يريد ان يرى الكره تنقل الى الهجوم .....و اذا به يصطدم بالهجمات المرتده ..........ضغط كبير على المدافع .......ولا تلومونه اذ اخطى......... الكره لا تدور بشكل سليم في الملعب.

اذا اردتم ان تعرفوا من الذيت يتحملون ثقل الفريق وثقل المباراه على كاهلهم >>>>>فهم عزيز و عمر و تفاريس والمفرج والدعيع و الخثران.............اما البقيه فهم يبذلون جهد في اللعب لكن اقصد الذي يتحمل صعوبة المباريات داخل الملعب.

المقصود هو لابد ان يحدث هناك توزيع لهذا الثقل داخل الملعب حتى يحدث توازن >>>>>> وليس هناك توازن داخل الفريق بيغياب اللعب و الأنتشار السريع .

يعتبر اللعب و الأنتشار السريع >>>>>احد اهم صياغة الديناميكيه الحركيه للعب الكره داخل الملعب بشكل احترافي.........
وليس بشكل عشوائي ........ ومن هنا نستطيع القول ان الهلال يغيب عنه بعض العناصر لتفعيل هذه الديناميكيه:

العناصر التي تغيب او غيبها الهلال هي: غياب لاعبين الأطراف عن القيام بالمهام الهجوميه بشكل سليم من ناحيه و غياب التفاهم من ناحيه اخرى مع صناع اللعب.......الهلال يعاني من كلا الطرفين فالعنقري لاعب ضعيف البنيه و يفتقد شخصية الظهير داخل الميدان........الخثران لاعب كبير و كبير جدا" لكن الكبر في السن و غياب الحيويه كما انه ليس بظهير ايسر تقليدي فهو لاعب تكتيكي اكثر منه لاعب يساند بنقل الكره بشكل عرضي من اليسار لليمين بشكل سريع فنجده لابد ان يثبت الكره ويدور لكي يرفعها ...................وانا هنا لا اعيب فيه فهو من الاعبين الذين احبهم ولكن اقصد لكي ينجح الهلال لابد من ظهير ديناميكي سريع و يرفع بشكل سريع .

من ناحيه اخرى طارق التائب ...........لاعب كبير وممتع و كان ودي نعطيه الرقم 15 فهو والله يستحقها بعد ابو يعقوب ..... وعزي لرقم 15 اللي خلاه ابو يعقوب له قيمه لنجده الأن بدون اي قيمه.

طارق التائب هل فعلناه كما يجب داخل الميدان .........من وجهة نظري لا .....طارق لاعب كبير خلف المهاجمين و خارج المنطقه .......لكن خطورته تقل في الأطراف ......لان الاطراف او الوسط الأيمن لا يناسبه و هذا يتضح اذا لعب في الاطراف حيث يلعب الكره بسن البوت كما هو ملاحظ لأنه ليس المكان الذي يرتاح للعب فيه ..........ولذلك نجد ضياع هجمه للهلال ..........ليس من طارق ولكن ..من طريقة اللعب التي لا تخدم طارق التايب.........

اذا اردنا تفعيل فعلي لطارق والشلهوب وهجوم ناري على مستوى عالي ..........فالهلال ينقصه لاعب 9 ونص كما يقال
او اللعب الحر او المهاجم المتأخر ..... فهذا الاعب يرجع و يستلم الكره من الوسط ويساند بناء الهجمه وتجده يفتح اللعب على الأطراف اليمين والشمال حسب حاجة اللعب وبالتالي يساعد في سحب المدافعين وخلخلة خط الدفاع ويصبح الوضع مناسب لضرب هذا الدفاع من خلال القادمون من الخلف و المهاجمين.


وهنا اقترح لاعبين اتمنى ان الأداره الهلاليه تتعاقد معهم لأحساسي ان هؤلاء الاعبين يستطعون خلق فرق في الهلال.

اولا" الظهير الأيسر ............ سعد العبود او عدنان فلاته ............احدهما يستطيع القيام بدور الظهير الأيسر وكلاهما في سن مناسب

الظهير الأيمن......... من وجهة نظري اجد ان الهلال ظلم الاعب عبدالعزيز عبدالسلام .......هذا الاعب ممتاز دفاعيا وهجوميا وسريع ولو استمر من بعد بيسيرو لرأينا ارتفاع مستواه و تطوره في اخر الدوري

الاعب المساند او 9 نص هو..........لابد ان يكون اجنبي ومن وجهة نظري هناك اكثر من لاعب يستطيع الهلال ان يتعاقد معه في البطوله الأسيويه و تحقيقها بأذن الله ..............لابد ان يكون هذا الاعب مميز و مميز جدا حتى يخدم الفريق وانا عندي بعض الاعبين مثل>>>>>>>> ريجنالدو الاعب البرازيلي يلعب في فيورنتينا الأيطالي ولا يلعب بشكل اساسي لكنه لاعب سرعه وقوه و تسديدات ............او ارونا كوني لاعب ايندهوفن الهولندي لاعب ممتاز ولابأس ان ينضم الى الهلال ولو لموسم واحد.



ثانيا": تغيير المدربين:

اضرت الفريق اكثر من ان تنفعه ..........للأسف الهلال فرط في بيسيرو .........نعم فرط الهلال انا عارف بيطلع اكثر من واحد و يقول (الله فكنا منه ابو محاور) انا اقول المدرب كان جديد على المنطقه كلها وعلى الاعبين عنده تفكير جديد وعنده اسلوبه ............ممكن اخطاء ولكن ما اعطيناه فرصه .........يا اخوان صحيح انه تخبط في فتره ولكنه بدأت تظهر لمساته في المباريات الأخيره وبدأ الفريق ينسجم مع افكاره .........وكان هناك توازن في الفريق وطريقة لعب واضحه ..... انا من وجهة نظري لو اعطي فرصه ممكن يغير اسلوبه ويجدد في فكر الفريق...

بيسيرو يذكرني في فابيو كابيلو مدرب ريال مدريد ........اول ما قدم الى مدريد وكيف كان الفريق متخبط وكان على وشك الأقاله .........لكن في النهايه كيف اصبح وضع الريال بعد لمسات كابيلو >>>>>>>>>>نعم هي الأحترافيه يا اخوان في العمل و صبر الأداره . وراح ارجع بعد فوز الريال بالدوري وان شاء الله الهلال
.

ثالثا": الأداره ............

تخبطات شهدتها الأداره الهلاليه في عدة امور ...... تغيير مدربين و عقود لاعبين محليين و اجانب .........تهديد بالأستقاله حتى تحسب ان الفريق الذي نتكلم عمه يقبع في المركز الأخير ...........

سؤال بسيط ............لماذا لايتم حسم موضوع تجديد العقود قبل بداية الموسم على الأقل من ناحية توفير المبالغ الماليه ........... الاعبين الاجانب تجديد العقود للمتميزين لموسم هو زيادة ضغط لى الفريق ........تجديد لأربع سنوات او شراء البطاقه الدوليه هي راحه من الصداع المستديم التي تعيشه الأداره نهاية كل موسم....

ميزانيه جيده هذا العام حصلها الهلال لم تمر عليه من قبل ........ولكن سوء استخدام الموارد الماليه او الأسراف اذا اردنا القول........... وعدم الألتفات الى الخطط طويلة المدى ......من خلال الأستثمارات او صناعة الصناديق الأستثماريه.

رابعا": الاعبين:
الفريق بحاجه الى اعطاء الوجوه الشابه فرصه لأثبات وجودهم .........فهد مبارك و احمد الصويلح و عبدالعزيز عبدالسلام و الجناح الطائر مشعل الموري و ماجد المرشدي بحاجه الى اعطاء المزيد من الفرص من خلال (turn over) او تغير الاعبين خلال الموسم بشكل مدروس وسليم.

لاعبين لا يستطعون ان يقدموا المزيد و مصلحة الهلال و عقلية الفكر الأحترافي لابد ان يعطوا فرصه للعب في انديه اخرى.............. مثل العنبر و التمياط (للأسف) و احمد خليل و حسن العتيبي .....لابد ان يعطوا فرصه في انديه اخرى ...........لأن الهلال بحاجه الى تغيير في الشكل العام .


خامسا": الجماهير.................................. ساندوا الفكر الأحترافي لنحقق المجد الخرافي.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25/05/2007, 07:45 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/03/2007
مشاركات: 676
والله أنت المحترف في كلامك والله لو كلامك وفكرك الراقي تستطيع أن تطبقه على الواقع كان تكون أفضل إداري
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25/05/2007, 07:53 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 23/05/2005
مشاركات: 605
مشكور على اسلوبك الراقي في الرد .............. وليت كل الجماهير في مثل فكرك .

انا اتمنى الهلال يتغير للأفضل ...........و نسبق الجميع في المستوى الأحترافي على عدة مستويات.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:58 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube