#1  
قديم 12/05/2007, 12:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
هنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[SIZE="4"]
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة ---------------------------------- وبعد
في الوقت الأصلي
لا تدعوه يرحل
محمد الشهري


** لا أعتقد.. بل أنا أجزم أن منشأة عملاقة بحجم وقيمة وقامة الهلال بكافة منظوماتها وأطيافها.. لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تُفرّط في قدرة إدارية وقيادية فذة بمواصفات وقدرات الأمير محمد بن فيصل هكذا بكل سهولة.

** ذلك أن المنشآت العملاقة، وذات اليد الطولى في احتلال مواقع الصدارة وتحقيق التميزات البطولية الفريدة، فضلاً عن الحضور الطاغي والمشرّف على كافة المستويات كالهلال.. تعلم وتدرك بأن هذه المكتسبات لم ولن تأتي هكذا خبط عشواء.

** وإنما جاءت وتحققت بفضل الله أولاً.. ثم بفضل العقليات القيادية والإدارية التي تعاقبت على إدارة دفة الأمور فيها منذ نشأتها الأولى إلى أن بلغت ما بلغته من أمجاد ومن مكانة مرموقة.

** وإن من أهم تلك المكتسبات ما يتمثل في إيجاد الكوادر الإدارية التي تمتلك القدرة على صيانة ورعاية كل ما تحقق من مكتسبات مع إضافة المزيد منها كلما كان ذلك ممكناً.

** صحيح أن الزعيم برجالاته.. لن يعدم الحيلة في مسألة إيجاد الكادر القيادي البديل والقادر على مواصلة المشوار والسير بالنادي إلى مرافئ الأمان وحصد المزيد من البطولات، والمحافظة على الرتم المتميز الذي تسير عليه كافة نشاطات النادي كإرث هلالي متعارف عليه منذ الأزل.

** إلاّ أن ذلك لا يمنع من القول: إن ابتعاد شخصية قيادية (موفقة) بحجم وإمكانات الأمير محمد بن فيصل عن سدة الرئاسة الهلالية في هذه الآونة.. إنما هو بمثابة الخسارة الكبيرة جداً، ليس على المستوى الهلالي فحسب، وإنما على مستوى الكرة السعودية.. لاسيما بعد أن اكتسب مايكفي من الخبرة الإدارية، والقدرة على التعامل الأمثل مع مجريات الأحداث بعين وروح العارف بأسرار وخفايا المهمة الموكلة إليه.

** وهذه في حد ذاتها ميزة تستحق الكثير والكثير من الاعتبار، ومن التفكير العقلاني قبل أمر الخوض في مسألة رفض أو قبول الاستقالة من قبل من يعنيهم أمر الهلال من رجالاته الكبار.

** وهنا لا أحتاج إلى تقديم البراهين على أن خسارة الهلال بابتعاد الأمير محمد بن فيصل إذا تم (لا قدر الله) ستكون فادحة.. ذلك أن ما قدّمه سموه خلال فترة رئاسته القصيرة قياساً بسواه في مواقع كثيرة، وما حققه من مكتسبات خرافية للنادي.. تجعله - بلا جدال - الخيار الأنسب والأكثر اقتدارية على تكملة المشوار المرصع بالذهب.

** قارنوا ما حققه سموه من منجزات خلال ثلاث سنوات بما حققته بعض الإدارات في أندية أخرى على مدى عقود من الزمن.. نعم قارنوا بين قيمة ما حققه من البطولات والألقاب، وبين بطولات بعض الأندية التي لا تتجاوز الصخب الإعلامي، واستقدام هذا الممثل الكومبارس أو ذاك (ورزّه) في المنصة.. أو الاحتفال والاحتفاء الطاغي بلاعب لو كان في الهلال لكان (احتياط الاحتياط).. لتأتي أم البطولات ممثلة باكتشاف (كنز) ميول أحد الملحنين (؟!!).

** فإذا كانت كل هذه الشواهد والحيثيات والاعتبارات لا تكفي كمبررات قوية لأن يكون أعضاء شرف الهلال ورجالاته أكثر تمسكاً بالأمير محمد.. فما عسى أن تكون المبررات البديلة (؟!).

** الخلاصة: أخشى ما أخشاه أن تفرطوا في هذا الشاب الظاهرة ثم ترددون (أضعناه وأي فتى أضعنا)(؟!!).

الكذّابون الظرفاء؟!**
الدعاوى الكاذبة التي تثيرها بعض الأصوات والأقلام الصفراء كلما أرادت الاستظراف أو الضحك على السذج من الجمهور الأصفر، وغشهم واستغفالهم من خلال إثارة اللغط حول مسألة عدد البطولات المحسومة رسمياً، سواءً بالنسبة للهلال أو بالنسبة للنصر.

** هذه الأكاذيب لا تختلف في شكلها أو مضمونها عن غيرها من الممارسات الصفراء المماثلة والمتوارثة في شتى المجالات والتعاطيات مع الأحداث قديمها وحديثها.. وذلك أنهم على خصام أزلي ودائم مع الحقائق ومع الواقع ومع التاريخ وحتى مع المنطق، إلى درجة أنهم يكذبون الكذبة ثم يصدقونها (؟!!).

** على سبيل المثال: أحد الشخصيات القيادية والاعتبارية في إدارة دفة أمور النادي الأصفر.. صرح قبل أشهر قلائل من الآن متحدياً ومراهناً على بلوغ فريقه للمربع.. في وقت كان الفريق يحتل المركز الحادي عشر في سلم الدوري (؟!!).

** وخلال الدقائق التي سبقت لقاء الهلال والنصر الأخير.. انتصب المسؤول إياه أمام كاميرا إحدى الفضائيات وعلى الهواء مباشرة، ليتأسف لجمهور (العالمي) لكون المركز (السادس) الذي زعم أن الفريق يحتله في سلم الدوري لا يليق به.. وحين نبهه المذيع إلى حقيقة أن الفريق الأصفر يحتل المركز (الثامن) وليس السادس كما زعم.. أصرّ هذا المسؤول على أن الفريق يحتل إما المركز السادس أو السابع (؟!!).

** فهل كان على علم بالمركز الحقيقي الذي يقبع فيه الفريق، ولكنه يكابر ويغالط وهذه كارثة.. أم أنه لا يعلم أين موقعه، وتلك لعمري أم الكوارث (؟!!).

** على هاتين الواقعتين يمكننا القياس على مدى زيف تلك الأقلام والأصوات حول مجمل الادعاءات والأباطيل والتضليل المتعمد مع سبق الإصرار (؟!!).

** فعلى الرغم من أنه لم ينتقص أي هلالي من كم البطولات النصراوية، وأكرر هنا (كم).. إلاّ أنهم عندما تجاوزوا حدود اللباقة، وعندما تمادوا في الإساءة لشقيقهم الأكبر الهلال ولتاريخه وإنجازاته دون وجه حق تحت تأثير حالة من الوهم، وبدافع الحقد والحسد (؟!!).

** عندها فقط انبرى بعض الهلاليين لإيضاح الصورة أمام الرأي العام، بعيداً عن الغش والتدليس والكذب، ومن واقع سجلات المرجعية العليا للكرة السعودية، وبالأرقام والتواريخ والشواهد.. تلك السجلات التي حاول ومازال يحاول بعض من النصراويين تشويهها وتلطيخها، بدافع الإساءة للهلال من ناحية، والظهور بمظهر من يمتلك حق الكلام.. أي كلام (؟!!).

** هؤلاء البعض من الهلاليين لم يتجاوزوا الواقع عندما قالوا: إنه ليس في القائمة البطولية النصراوية التي تم استخراجها عن طريق وبمعرفة سعيد جمعان.. ما يدعوهم أو يدفعهم للإساءة للهلال على ذلك النحو الهستيري.. خصوصاً وأن الهلال لو أضاف كل ما في سجلاته من ألقاب وبطولات مماثلة لما حوته وتضمنته القائمة النصراوية إلى قائمته لتجاوزت المائة (؟!!).

** هذه الإيضاحات المستندة إلى الواقع وإلى الحقائق.. لم أقصد منها الرد أو التفاعل مع خزعبلات وأباطيل مخرجات حراج الخردة أو (بزران) الفضائيات الظرفاء.. وإنما احتراماً للقارئ النصراوي الذي قد تنطلي عليه مثل هذه الادعاءات والأكاذيب الجوفاء.. ثم ليقيني بأن حبال الكذب أقصر من أن توصل أصحابها إلى ما هو أبعد من مواطئ أقدامهم.. وإن الزعيم ماضٍ -إن شاء الله- في إضافة المزيد والمزيد من الألقاب والبطولات الفاخرة إلى رصيده الزعامي.. في الوقت الذي لن يبرح هؤلاء مواقعهم، بين الانشغال بالهلال كهاجس أكبر، وبين الانشغال بجمع وطرح بطولاته (؟!!).

----------------------
السهل الممتنع
إكرام الضيف واجب!!..
صالح السليمان


القضية التي اشتعلت بين المسؤول عن لجنة المعلقين والمعلق عبدالله العدوان وتصريحه عن الاتصالات والانتقادات التي وصلته من مسؤولين لأنه يتعاطف مع ممثل الوطن الهلال السعودي ولاعبيه في مباراته الآسيوية وبسبب عدم مدحه للفريق باختاكور الأوزبكي.. هذه الانتقاددات لا بد أن نحسن الظن بها ونحملها على أحسن محاملها.

** ربما ذلك المسؤول اختلطت عليه الأمور.. فاعتقد أن الهلال يلعب في مباراة محلية ضد أحد الأصفرين الغاليين فوصله التوجيه المعتاد!.. أو ربما توهم أن الهلال هو الفريق الأوزبكي وباختاكور هو ممثلنا.. وقد يكون من باب حسن الضيافة وإكرام الضيف.. فطلب امتداح الأوزبك وعدم امتداح الهلال حتى لا يكسر خواطرهم.. ولكن هنا اللجنة تتحمل جزءاً من الخطأ لأنها لم تنتدب مترجماً بجوار العدوان لترجمة المدايح لترتفع الروح المعنوية للأوزبك ويشدوا حيلهم قدام الهلال الموزمبيقي!..

** وليس مهماً نعرف ماذا يقول معلق التلفزيون الأوزبكي وهل يبادل المجاملة بالمثل.. وربما المسؤول هناك وقد يكون اسمه (هوسين) وبخ معلقهم لأنه مدح فريقهم ولم يمدح الهلال!.. ولا يهم أن يكون مبادلتهم للمجاملة مثل منعهم للهلال من التدرب على ملعب المباراة.. في حين منحناهم وبكل أريحية ملعب المباراة هنا يتمرنون عليه كما يشاؤون.. وقد يكون منع الإشادة بالهلال ولاعبيه من باب اتقاء شر العين والحساد.. المهم لا بد من البحث عن مخرج وتأويل مناسب لهذه التوجيهات القيمة.. ولا داعي للقسوة على هذا المسؤول المغلوب على أمره حتى لا يضطر إلى القول إنه عبد مأمور!.

* أنا شخصياً (غاسل يدي من زمان).. ولم أتابع المباراة على القناة الرياضية.. بل تابعتها على قناة خليجية وهذه ميزة مباريات البطولة الآسيوية لا يوجد احتكار أو وصاية.. وهؤلاء الخليجيون نظلمهم ونتهمهم بالتعصب مع أن فيهم أريحية وإنصاف ملفت للانتباه.. لذا تجدهم يتعاطفون مع الهلال ويقدرون نجومه وإنجازاته دون قيود.. ربما لأن لا أحد يرفع السماعة ليوبخهم ويمسكهم الجادة!.. تابعت المباراة بقناة خليجية وتابعت أجزاء منها معادة في قناة أخرى فقط.. كلا المعلقين يعلقان بحماس وتقدير للهلال واحترام لمكانته والإشادة به، وتجد التعاطف مع الهلال والتفاعل معه وفي آخر الدقائق تجد أحدهم يحذر من أن يتكرر هدف الكويت المتأخر!..

* في العام المنصرم تابعت على قناة إماراتية مباراة الهلال وما شال الأوزبكي (التي قضت على آمال الهلال بالتأهل) والتي غاب عنها تسعة دوليين بسبب معسكر المنتخب!! إضافة لكماتشو.. المعلق الإماراتي ومع أن الهلال ينافس العين على بطاقة المجموعة.. ولكنه كان معلقاً رائعاً ومنصفاً.. تعاطف مع الهلال ومدح نجومه الكبار بشكل ملفت بل أعاد سرد بطولات الهلال الآسيوية وقال إنه الأفضل قارياً ببطولاته ووصفه بزعيم آسيا وكررها أكثر من مرة.. بل أشار إلى غياب دوليي الهلال التسعة ولم يكررها مرة أو مرتين بل (اثني عشر) مرة ينوه عن غياب دوليي الهلال!! ويؤكد للمشاهدين أن ما يشاهدونه فريق هلالي آخر.. في المقابل المعلق في القناة الرياضية السعودية كان محايداً!.. لم يبد أي تعاطف مع الهلال أو تأثر بالخسارة.. بل صار يتهكم ويطالب بنسيان المباراة!.. ولم يذكر ولو مرة واحدة أن الهلال يفتقد فريقاً دولياً كاملاً.. وكان حرياً أن يذكر ذلك ولو عرفاناً للفريق الذي يضحي من أجل المنتخب ويخرج من الآسيوية بسبب ذلك!..

** وأتفق مع المسؤول بنقده لإشادة العدوان بمخرج المباراة.. فالمخرج وطاقمه أثبتوا أنهم بواد ومباراة الكرة بواد آخر.. فمشكلة هذا المخرج وأمثاله أنه يتحول في مباريات الهلال من (مخرج) إلى (مخفي) ويحاول قتل عوامل الإثارة بالمباراة.. ولكن لم يفوت أن يتسقط بعض اللقطات غير اللائقة لبعض المراهقين في المدرج.. ويكرر عرضها ما جعل (المجلس الرياضي) بقناة الكأس يتهكمون بالشباب السعودي!.. وكان حرياً بالمسؤول أن يرفع السماعة على هذا المخرج وأمثاله ويقول لهم استحوا على وجيهكم هذه مباراة يشاهدها الملايين وليس برنامج (طبق اليوم).

معاقبة المتفوقين!!..

شيء غريب ما أن يحقق الهلال بطولة الكرة الطائرة حتى يظهر المتباكون والندابون.. لماذا احتكار البطولات وأن هذا ليس من مصلحة اللعبة.. الأستاذ محمد الحميضي منذ أعوام ما أن يكسب الهلال بطولة حتى يظهر في (كل الرياضة) ويحول البرنامج إلى مأتم ومناحة ويتحدث وكأن كارثة أو مصيبة حلت.. وبدلاً من تهنئة الهلال وشكره على اهتمامه بلعبة الكرة الطائرة على مستوياتها المختلفة كبار وشباب وناشئين وبدلاً من مطالبة الأندية المتواضعة للاقتداء به.. يبدأ بطرح أفكاره واقتراحاته التي لا تتجاوز محاصرة وهدم الأندية المتفوقة.. يعاقب الطالب المتفوق لخاطر البليد!..

** ولا أفهم لماذا التباكي يكون حصرياً فقط على الكرة الطائرة وفي الأعوام الأخيرة تحديداً.. أين أحاديثهم عن شبه الاحتكار في الطائرة سابقاً.. وفي لعبة كرة اليد وكرة السلة والاحتكار الحادث لها من نادي الاتحاد حالياً.. وواحد من أسبابه وجود اللاعب الأجنبي!..

الاتحاد احتكر بطولات السلة بفضل سياسات اتحاد السلة التي أبعدت نادي أحد المتخصص بهذه اللعبة.. ومع ذلك لا نجد منذ أربعة أعوام منتخب سلة يعتد به بل في إحدى المشاركات الآسيوية خسر منتخب السلة السعودي من الصين (90-10) ما جعل اتحاد السلة يعتذر عن المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية بقطر!.. والاتحاد محتكر السلة محلياً يفشل في بطولة الخليج وخرج من الدور التمهيدي.. ومع هذا لم يخرج أحد ينادي بكسر الاحتكار وإعادة تنظيم لوائح المسابقات من جديد.

** في حين أن لعبة الكرة الطائرة حققت هذا الموسم أفضل الإنجازات عندما نالت الميدالية البرونزية على مستوى القارة الآسيوية متخطية منتخبات عريقة مثل اليابان.. وقبلها حققت بطولة الخليج.. أيضاً الهلال كسب البطولة الخليجية وبنتائج قياسية.

المعيار القياسي

لم يسبق لي أن شاهدت القناة التي أطلقها نادي النصر.. وإن كنت أرى أن النادي في غنى عنها على الأقل حالياً؛ فحظوظ النصر في القنوات والبرامج الرياضية والانتشار الأصفر فيها تغنيه عن إنشاء قناة خاصة به!.. ولست معنياً بتفسير كون الإدارة تطلق مثل هذا المشروع الترفي!.. في حين يصارع النادي مخاطر الهبوط ويتشبث للبقاء في الممتاز.. هذه القناة لم يسبق لي مشاهدتها ولكن سمعت وقرأت أن جل موادها لا تعدو أن تكون أهداف النصر في الهلال.. وإن ذلك كان مبعث استياء بعض الهلاليين.. أما رأيي فمن حق النادي عرض أبرز إنجازاته وإنجازات لاعبيه، فإذا كانت إنجازات النادي ومفاخره لا تتجاوز فوزاً على الهلال والتسجيل في مرماه فمن حقهم التباهي بهذه الإنجازات الخرافية لرفع معنوية المشجعين وتعويض الغياب المزمن عن البطولات.

** وهذا ينطبق على ما يقال عن مسابقة وضعتها القناة لأهم أهداف نجوم النادي القدامى ولم تتجاوز أهدافهم في مرمى الهلال (وفي مباراة معروف كيف قدم الهلال فيها فريسة سهلة للنصر).. ولو وجد فريق كروي ولاعبوه لديهم أهداف عالمية ومونديالية فحتماً ستحصر مسابقة الأفضلية فيها.. ولو عملت قناة الهلال مسابقة عن أهم أهداف لاعبي النادي مثل سامي والثنيان وياسر والغشيان فستنحصر حتماً في أهدافهم العالمية في المونديال العالمي وكأس العالم للكبار.. فكون ناد لدى لاعبيه إنجازات عالمية وناد آخر لا تتجاوز إنجازاته أمام نادي محلي.. فهذه سنة الحياة.. وليس في الأمر ما يعيب.. فكل ناد لديه (مقياسه المعياري) الذي يقيس إنجازات النادي ولاعبيه من خلاله.

ضربات حرة

* سمو الأمير خالد بن طلال الأب الروحي للطائرة الهلالية.. كانت له مداخلة هاتفية في برنامج (الحقيقة) حشر فيها مدير لجنة حكام الطائرة الفرعية في الزاوية!.. مسؤول التحكيم هذا مشهور بكتاباته المتعصبة وتحليلاته المتحيزة في مباريات الكرة الطائرة.

* الأستاذ محمد مفتي رئيس اتحاد الكرة الطائرة يقول: (نسعى لكسر الاحتكار في الكرة الطائرة!).. وهذا توجه جيد.. ونأمل أن يكون كسر الاحتكار بالنهوض بالأندية الضعيفة وليس هدم الأندية المتفوقة!.

* لأول مرة أرى لاعب كرة طائرة يطرد بكرت أحمر.. ومع هذا تفوقت الطائرة الهلالية على الظروف الصعبة وضمت بطولة النخبة بجوار كأس الاتحاد ودرع الدوري.

* فريق الطائرة الهلالية بحاجة لاهتمام أكبر من الإدارة وتكريم مادي ومعنوي يتناسب مع إنجازاتهم الكبيرة.. وما يقدم لهم يعتبر (نثريات) بجوار ما ينفق على لاعب عادي في كرة القدم.

* مشاكل الاتحاد المالية مع اللاعبين الأجانب تتوالد كالأرانب!. والآن ظهرت قضية المحترف البرازيلي (ليما).. ما لم يطبق شرط (المخالصات المالية) قبل تسجيل أجانب جدد بعيداً عن المجاملات.. ستستمر هذه القضايا التي أقضت مضجع الفيفا.

* رئيس لجنة الاحتراف د. صالح بن ناصر لم يفصح عن الأندية التي لديها قضايا مالية مع محترفيها وناقشها مع الفيفا.. ولكن الأنباء تشير إلى أنها أندية الاتحاد والنصر والرياض.

* استمرار الإعلام الاتحادي بتبرير خسارة كأس الأمير فيصل وكأس ولي العهد بوجود الحكم الأجنبي وأخطائه!.. واستمرار الحديث المتشائم بسبب وجود الصافرة الأجنبية في نهائي الدوري سيصيب لاعبي فريق الاتحاد بالإحباط واليأس المبكر.

* كان أولى بهم أن يقنعوا لاعبي الفريق أن وجود الحكم الأجنبي أمر واقع لافكاك منه ولا بد من التكيف معه.

* إحدى أهم إيجابيات وجود الصافرة الأجنبية تلاشي ظاهرة (الانبراشات) في المباريات الأخيرة التي يقودها حكام أجانب.. وهذه ملاحظة لمن يوجهون انتقادات لوجود الحكم الأجنبي.

* إعلام الاتحاد يضخم عقوبة حسن خليفة ويهولها وكأن نكسة حدثت لفريق كرة القدم الاتحادي!.. مع أنها غير مؤثرة فنيا على الفريق فحسن لا يعدو أن يكون إدارياً مساعدا وليس لاعباً مهما بالفريق!..

* يقال إن النصر يحاول إغراء مدرب الوحدة الألماني بوكير والتعاقد معه.. رحيل بوكير سيشكل خسارة كبيرة للوحدة.

* هو لم يتغير عاد بنرجسيته المعهودة وكتاباته الصبيانية والتهجم على الفريق المنافس وترويج المغالطات ضده وضد نجومه الكبار الذين خدموا المنتخب والكرة السعودية.



* يطالب بما أسماه محاربة التكديس!.. في حين يبيح لفريقه تجميع اللاعبين من كل حدب وصوب!.



وإذا اعتذر عن هذه فماذا عن الإساءات اليومية المستمرة لنجوم الكرة السعودية الكبار وكيف يبررها؟! هل يريد أن يأتيه توبيخ ليعتذر ويحملها هذا المحرر ورفاقه.

* تبادل بعض أعضاء شرف الاتحاد لرسائل الجوال والتهاني بخسارة الاتحاد للكأس والتهكم بالفريق هي حديث الساعة في الوسط الاتحادي!.

* فوز الهلال على النصر بكرة السلة في موسم سابق بـ143-صفر.. نتيجة قياسية وعلى مستوى العالم.. لم تدهشني النتيجة العالية بل أدهشني هذا (الصفر)!.. حتى كرة طائشة ما دخلت السلة!!.[/
SIZE]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12/05/2007, 01:59 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/03/2005
المكان: في قلب البرنس!
مشاركات: 552
فوز الهلال على النصر بكرة السلة في موسم سابق بـ143-صفر.. نتيجة قياسية وعلى مستوى العالم.. لم تدهشني النتيجة العالية بل أدهشني هذا (الصفر)!.. حتى كرة طائشة ما دخلت السلة!!.[


ههههههههههههههههههههههههههههههههه وهههههههههههههههه وبعد ههههههه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12/05/2007, 02:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعــيــ511ــم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2006
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 32,278
هههههههههههههههههههههههههههههههههه

يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12/05/2007, 03:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ M i L @ N i
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/11/2002
المكان: سان سيرو
مشاركات: 3,229
يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12/05/2007, 03:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/01/2007
مشاركات: 2,239
كبير ياصالح السليمان
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12/05/2007, 12:36 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2005
مشاركات: 11,521
يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12/05/2007, 04:08 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 17/12/2006
المكان: Jordan
مشاركات: 1,014
ابو اسامه يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 12/05/2007, 04:34 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/07/2005
مشاركات: 2,836
السليمان والشهري رائعين
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 12/05/2007, 06:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو عزوووز الوايلي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/12/2006
المكان: أسبطر عاصمة الجعافره
مشاركات: 8,608
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 13/05/2007, 06:25 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
شكرا للمداخلين في موضوعي
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 13/05/2007, 06:42 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الجليد الازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2005
المكان: نـــــادي الذهـــــب
مشاركات: 15,305
يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 15/05/2007, 12:43 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 4,489
جدد فريق الهلال لدرجة الشباب عهده مع بطولة الدوري الممتاز بعد غياب موسمين ليضرب بذلك الفريق الهلالي الرقم القياسي لعدد البطولات لهذه المسابقة الذي وصل إلى ثماني بطولات بالتمام والكمال .
وبذلك يتزعم الهلال البطولات السعودية السنية للشباب والناشئين كما هو حاله على مستوى بطولات الكبار والتي يتصدر بها الفرق السعودية بما يزيد على الأربعين بطولة .
انطلقت بطولة الشباب على مستوى المملكة في عام 1394هـ ثم توقفت قرابة ثمانية أعوام ثم عادت في عام 1402هـ ثم توقفت ثلاثة مواسم وكانت تقام البطولة طيلة تلك الفترات تحت مسمى بطولة المملكة للشباب بنظام أبطال المناطق يقام بينهما مباريات من خروج المغلوب واستمر الحال بهذا الشكل إلى عام 1416هـ والذي شهد انطلاق أول دوري لفرق الشباب بمشاركة ثمانية فرق قبل أن يتم زيادتها إلى عشرة فرق وفي نهاية الموسم المنصرم تم رفع عدد الفرق المشاركة إلى 12 فريقا وكان فريق الاتحاد أول بطل للمملكة لدرجة الشباب في عام 1394هـ ودخل الهلال كآخر بطل للموسم الحالي ويعتبر الهلال أكثر الفرق حصولا على هذه البطولة حيث كسبها في ثمانية مواسم
ويعتبر فريق الهلال أكثر الفرق وصولا إلى منصات التتويج في بطولة دوري الشباب بمختلف المسميات
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 15/05/2007, 12:48 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/07/2005
المكان: الكويت
مشاركات: 904
يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 15/05/2007, 12:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون الزعيم(9)
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2005
المكان: في المنصة
مشاركات: 15,836
السهل الممتنع دائمـآ بالقمه
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 15/05/2007, 02:29 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
مشاركات: 298
الله يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:18 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube