#1  
قديم 03/05/2007, 04:26 PM
موقوف بسبب سرقة مواضيع اخرين
تاريخ التسجيل: 13/01/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 1,083
~*¤ô§ô¤*~ سيرة الذئب سامي الجابر ~*¤ô§ô¤*~



سَامِي الجَابِرْ

مقدمة

من الصعب ايجاد موهبة كروية فذة ومن الصعب الحصول عليها
ولكن سامي الجابر كان موهبة كروية لا اتوقع تكرارها
أنا لا أقول هذا تعصباً...بل لأنه الواقع...الاعب الذي استطاع
التواجد في أربعة كؤوس عالم (( 94 و 98 و 2002 و 2006 في المانيا))
الاعب الذي يحسب له ألف حساب...الاعب الذي حقق العديد من الإنجازات
التي سيتم ذكرها في الموضوع...فإنجازاته مع فريقه ومع منتخبه
قد لا يحققها أي لاعب آخر...انه الذئب سامي الجابر




سامي بن عبدالله الجابر


*(نشأة سـامي الجابر الكروية )...

ولد سامي الجابر في مدينة الرياض الموافق 27/11/1972م في أحد أحيائها القديمة , وكان منذ صغره محباً للكره ويتابع أبناء حارته وهم يركضون خلف الكره وجاءت رغبة منه أن يشاركهم إلا أن أشقاؤه " خالد وعبد المحسن " يرفضون بسبب صغر سنه .
لم يكن الطفل سامي يقبل بهذه القناعة التي تفرض عليه كأمر لكن كان يتقبلها على مرات أحياناً , ومرات أخرى كان يصر أن يذهب إلى حدود ملعب أشقائه ورفاقهم محاولة منه لكي يشركوه معهم في الفريق , لكنهم رفضوا أن يشركوه.بدأ الطفل سامي حياته الدراسية في مدرسة " عطاء بن يسار " الإبتدائيه ودرس فيها السنة الأولى فقط وبعد ذلك انتقلت عائلته المكونة من "9 " أشقاء أربعه منهم أشقاء لسامي وهم " خالد وعبد المحسن ووليد وبسام " وإخوانه من أبيه خمسه وهم " عبد العزيز وسليمان ومحمد وفهد وإبراهيم " وكان سامي يحمل الترتيب الثامن بينهم ومن ثم بدأ سامي مشوار آخر في مدر ستة الجديدة في حي الشفا وذلك في ملاعبها المنظمة وبنائها المميز وأثر هذا الاختلاف في حب سامي للكرة أكثر من السابق وواصل ساميإبداعه وبعدما شاهده مدرس التربية الرياضية أشاد به وطلب اختياره ضمن فريق المدرسة، ومع مرور الأيام اصبح لاعباً بارزاً في الحواري وخاصة فريق " الأحمدي " بل إنساناً محباً لِلكره الترابية لا يهدأ ولا يمل من زيارة هذه الملاعب وإظهار موهبته فيها .


قصة تسجيله في الهلال:

ظهر في مشوار سامي رجل يدعى " عبد الله العثمان " كان آنذاك ينتمي للهلال كإداري للناشئين وقد أعجب بإمكانات سامي كثيراً وأخذ يشجعه ويهتم فيه ويمنحه هدايا كرويه ( فانلة – حذاء- شورت ) وكان في نيته تسجيل سامي للهلال مهما كان الثمن.
وفي إحدى الأيام وبالصدفة عبر " العثمان " بالقرب من منزل سامي فوجده مشغول البال فاستدعاه وسأله مابك ؟ فقال : لقد حضر لاعبا الشباب سلطان الخميس والرزقان وطلبا مني التسجيل للشباب وذهبا بي إلى مكتب الأمير خالد بن سعد في النادي وعرض علي الأمر فضلّت أخذ رأي الوالد وبعدما عدت إلى البيت وجدت شقيقي خالد وزملاؤه الذين كانوا يرغبون في تسجيلي للنصر , وبعد ذلك رد العثمان على سامي فقال له " لا تذهب إلى المدرسة في الغد " وانطلق العثمان إلى مؤسس الهلال " عبد الرحمن بن سعيد " وأخبره بالقصة كاملة وبرغبة سامي وكان إبن سعيد تربطه علاقة صداقة مع عبد الله الجابر والد سامي وتوجه إلى منزله ورحب به والد سامي وقدم له القهوة فرفض ابن سعيد شربها وقال : قهوني سامي بتسجيله في الهلال , فأبدى والد سامي بالموافقة .
وبالفعل سجل سامي الجابر في اليوم التالي في كشوفات نادي الهلال النادي الذي أحبه سامي وفضل الانتماء إليه وارتداء شعاره.
بدأ سامي تدريباته مع ناشئ الهلال على يد المدرب " بروشتش" ثم انتقل عام 1407هـ لدرجة الشباب ولعب في مركز وسط أيمن للسنه الأولى أما السنه الثانية عرض إداري الفريق عبد الله العثمان على المدرب التونسي " عمور " بأن يجعل سامي رأس حربة وبالفعل زج به أمام فريق الدرعية وسجل سامي هدف الفوز وأصبح بعد ذلك مهاجم الفريق .


إنتقاله للفريق الأول...

انتقال سامي للفريق الأول كان على يد البرازيلي " كندنيو " والذي أشار عليه هو الأمير / عبدا لله بن سعد رحمه الله , بعد أن أخبره بإمكاناته وقدرته على حل مشكلة الهجوم واهتم به هذا المدرب وشجعه ووضعه في تشكيلة الفريق الأول التي تضم عمالقة الفريق أمثال النعيمة والمصيبيح والثنيان.
وفي أول موسم كامل يشارك فيه النجم سامي الجابر مع الفريق الأول كلاعب أساسي ومهاجم معتمد فعلاً للفريق قاده شخصياً للحصول على بطولة الدوري عام1410 هـ واستطاع أن يحقق لنفسه إنجازاً رائعاً عندما تمكن من إحراز لقب هداف الدوري , بل استطاع أن يحرز لوحده 6 أهداف في مرمى الرائد ذلك الموسم وهذا مالم يفعله لاعب من قلبه ولا من بعده إلا هو عندما كرر نفس الكمية في مرمى القادسية , وكانت هذه الإنجازات في أول المشوار وبداية النجومية الحقيقة والفرصة الأولى التي وضعها في قلوب الجماهير الهلالية والتي من بعدها استوطن قلوبهم .


إنجازاته مع ناديه ...

وقد استطاع سامي منذ تلك السنه إلى الآن أن يقود ويساهم في بطولات محليه وعربيه وقارية لفريقه صنفته دون جدال في مصاف النجوم الأولى وجعلت صيته يتناثر هنا وهناك والبطولات هي بطولة الدوري وكأس الاتحاد عام 1410هـ - البطولة العربية العاشرة للأندية أبطال الدوري عام 1415هـ - بطولة كأس ولي العهد 1415هـ - البطولة العربية الحادية عشره للأندية أبطال الدوري عام 1416 هـ , والتي استضافها نادي النصر السعودي – كأس الاتحاد السعودي والدوري عام 1416هـ - كأس آسيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1417هـ - كأس الدوري عام 1418ه - كأس السوبر المصري - كأس البطوله الاسيويه للانديه ابطال الكؤوس - بطوله كأس ولي العهد 1423 هـ . الدوري 1425هـ وكأس ولي العهد 1425 و 1426 ولأن سامي لم يكن نجماً عادياً فقد كان مهاجماً من الطراز الأول قادراً على صنع الرعب في منطقته وممارسة دور" الذئب " وتسجيل الأهداف الماكرة والجميلة والمثبتة عليه بالموهبة والإبداع وقد استطاع بفعل هذه الإمكانات أن يحرز العديد من الألقاب وهي :
هداف درجة الشباب عام 1407هـ , 1408هـ , 1409هـ .
هداف الدوري الممتاز عام 1410 هـ ( مما أهله للحصول على * الحذاء الذهبي كهداف للعرب ) .
هداف أول دوري محترفين سعودي عام 1413هـ .
هداف العرب في البطولة العربية العاشرة للأندية أبطال الدوري عام 1415 هـ .
أحسن لاعب في البطولة الآسيوية " السوبر الآسيوي " عام1417 هـ .
حصل على جائزة أحسن لاعب آسيوي عام 1997م .
اختير لمنتخب العالم في المباراة الخيرية التي أقيمت في المغرب وحضر ولم يشارك بسبب الإصابة .


إنجازاته مع المنتخب :

بدأت مشاركة سامي مع المنتخب الوطني في تصفيات بانكوك لمنتخب الناشئين عام 89 م ولكن الإصابة حرمته من المشاركة واختير للمنتخب الأول عام 90 م وكانت بداية انضمامه للمنتخب صاحبها ظروف غريبة أبرزها الإصابات وعدم إتاحة الفرصة له وبعد أن حصل عليها كاملة أصبح من دعائم المنتخب الأول وأسهم مع المنتخب السعودي في العديد من البطولات وهي :- ساهم في تأهل منتخبنا الوطني لكأس العالم عام 94 م بأمريكا .
ساهم في حصول منتخبنا الأول لكأس الخليج الثالثة عشر بالإمارات لأول مره .
ساهم في حصول منتخبنا على كأس آسيا عام 96 م .
ساهم في تأهل منتخبنا لكأس العالم بفرنسا 98 م .
ساهم في تأهل منتخبنا لكأس العالم باليابان وكوريا 2002 م.
ساهم في تأهل منتخبنا لكأس العالم بألمانيا 2006


أجمــل أهـــدافـه ...

الهدف الذي سجلة في مرمى " نكونو " افضل حارس في أفريقيا ومن أفضل حراس العالم بعد أن تلاعب به أكثر من أربع مرات يمنة ويسره قبل أن يسكنهاالشباك في اعتزال صالح النعيمة .
كذلك هدفه في مرمى منتخب أمريكا , كذلك هدفه في مي مرمى المنتخب الإيراني في تصفيات كأس العالم 94 م وهدفه الجميل في مرمى المنتخب الإماراتي في دورة الخليج الثالثة عشر .
أما أجمل أهدافه مع نادية في مرمى الأولمبيك المغربي في بطولة النخبة بالمغرب التي أشهرت سامي خارجياً وكذلك هدفه في مرمى العربي الكويتي وهدفه في مرمى البنزرتي في البطولة العربية وهدفه في مرمى نادي الشباب السعودي على نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين عام 1418هـ .


أشهر ألقابه ...

من اشهر ألقابه التي أطلقتها عليه الصحافة أو الجماهير الهلالية هي " الذئب – سام6 – المنقذ – والسام جداً – حربة الهلال – شلال الرعب – بحر المهارات ".

مواهب سامي متعددة ...

قارئ ممتاز للكتب الأدبية والمعلومات العامة والقصص القصيرة .
متحدث لبق من افضل اللاعبين الذين يجيدون التحدث لوسائل الإعلام .
يجيد التحدث باللغة الإنجليزية والفرنسية والبرتغالية
أصيب بالشلل في أطرافه لمدة عامين بسبب " العين " وكان ذلك في الثالثة عشر من عمره .
تتميز شخصيته بالجرأة .
متذوق جيد للشعر " له محاولات فيه "
لاعب كرة طائرة من الدرجة الأولى ومتميز في تنس الطاولة وسباح ماهر


أصدقاء وأقارب سامي يتحدثون...

قال عنه الرئيس السابق للهلال الأمير بندر بن محمد : منذ أن كان في شباب الهلال كنت أتوقع بروزه وانه في يوم ما سيصبح نجماً لامعاً خصوصاً وأنه كان هداف المملكة لدرجة الشباب , وأثبت ذلك عندما صعد للفريق الأول .
وكثيراً ما تكلموا عنه في الصحافة وحاول البعض التقليل منه لكن المدربين أنصفوه باختيارهم له كلاعب كبير وهداف خطير وهو لاعب صاحب إمكانات عالية.
شقيقه خالد الذي احتك به كثيرا في الصغر رغم فارق السن قال:
شهادتي في سامي مجروحة لكن بالفعل هو إنسان طيب يحب والديه ومطيع لهما وهو محافظ على الصلاة ومكثر من قراءة القرآن الكريم الذي لا يفارقه في سفره , وعن مواقفه معه يقول خالد كان يرفض الذهاب للمدرسة في صغره في حي الشفاء ويبكي بصوت عال كرها في الذهاب وكنت بأمر من والدي أحمله على ظهري إلى المدرسة بعد جهد جهيد وإنزاله عندما أجده دون حقيبة فقد كان يلقيها عند المنزل وأظطر للعودة لإحضارها محمد العتيق تحدث عن سامي فقال التقيت بأناسكثيرين لكن بقلب وطيبة سامي لم أجد فهو رجل بما تعنيه الكلمة من معنى , متواضع خفيف الدم وبه روح النكتة مثقف واع لا يجعلك تمل من الجلوس معه مهما طال الوقت،أحمد الدوخي نجم فريق الهلال والمنتخب وصف علاقته بسامي كونه يخالطه في المعسكرات سواء مع النادي أو المنتخب يقوله : سامي رجل لا يحب التكلف والنفاق ويعجبني فيه صراحته ولباقته وحسن اختياره للقرار فأنا كثيراً ما أستشيره في عدة أمور هامة .


إنجازاته الشخصية ...

1. أول لاعب سعودي يحترف في الدوري الأنجليزي وذلك في نادي ولفر الانجليزي .
2. هداف الدوري عام 1410 هـ بـ ( 16 ) هدف . 3. هداف العرب بالحذاء الذهبي عام 1990 م .
4. تساوى مع لاعب فريق الأولمبيك بعدد الاهداف .
5. حصل على هداف الدوري عام 1413 هـ برصيد 20 هدف .
6. عام 1414 هـ تأهل مع المنتخب لاول مره إلى كاس العالم في أمريكا وسجل أول اهدافه العالمية في مرمى المغرب .
7. عام 1415 هـ حقق مع المنتخب كأس الخليج .
8. هداف كأس الأندية العربية العاشرة عام 1415 هـ .
9. حصل على لاعب الشهر عن شهر يونيو عام 1996 م المقدمة من الاتحاد الآسيوي .
10. حقق لقب أفضل لاعب في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس عام 1417 هـ .
11. حصل على جائزة لاعب الشهر الآسيوي عن شهر نوفمبر 1996 م .
12. حقق لقب أفضل لاعب في بطولة السوبر الآسيوية الثالثة عام 1417 هـ .
13. حصل على جائزة لاعب الشهر الآسيوي لشهر يونيو 1997 م .
14. حقق لقب هداف بطولة مجلس التعاون برصيد ( 5 ) أهداف .
15. حصل على لاعب الشهر الآسيوي لشهر فبراير لعام 1998 م .
16. حصل على لاعب الشهر الآسيوي لشهر يناير 1999 م .
17. إحتسب لسامي ( 38 ) ضربة جزاء مع المنتخب ( 12 ) ضربة والنادي ( 26 ) ضربة .
18 حصوله على جائزة افضل لاعب عربي عام 2001
19 . تسجيله لـ ثلاثة أهداف في ثلاثة مونديال مختلفة


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وفي الأخير
اتمنى تثبيت الموضوع

تقبلوا تحيات اخوكم/ جووووكر


  #2  
قديم 03/05/2007, 04:55 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ blue tiger 30
مشرف مكتبة الفيديو
وعضو لجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 03/05/2005
المكان: الخبر , ليدز المملكة المتحدة
مشاركات: 6,490
مجهود جبار و رائع
سلمكت يناك يالجوكر
  #3  
قديم 03/05/2007, 05:02 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/12/2006
مشاركات: 492
ماشاءالله عليك ياسامي
سويت كل شي مستحيل احد يسويه

صراحه مادري شلون الهلال بدونك ياسامي

الله يصبرنا بس على فرقاك

والله يوفقك بالدنيا والاخره


ومشكوووووووووووور يالجوكر ماتقصر والله
  #4  
قديم 03/05/2007, 05:52 PM
موقوف بسبب سرقة مواضيع اخرين
تاريخ التسجيل: 13/01/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 1,083
مشكورين على الردود

اخر تعديل كان بواسطة » جووووكر في يوم » 03/05/2007 عند الساعة » 10:26 PM
  #5  
قديم 03/05/2007, 07:09 PM
موقوف بسبب سرقة مواضيع اخرين
تاريخ التسجيل: 13/01/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 1,083
وش دعوا وين الردود
  #6  
قديم 03/05/2007, 07:19 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 07/10/2004
المكان: K-S-A
مشاركات: 2,285
مشكوور .. .
  #7  
قديم 03/05/2007, 08:26 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ e.a.g.l.e
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/10/2004
المكان: jeddah
مشاركات: 1,958
كبيييير ياااساااامي ...............
  #8  
قديم 03/05/2007, 08:41 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/07/2006
المكان: معسكر نادي الهلال
مشاركات: 838
ماقصرت كفيت ووفيت ,,
  #9  
قديم 03/05/2007, 09:00 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2005
مشاركات: 584
ويبقى سامي كبير حتى بعد الاعتزال --------انا ماقهرني الا فيه ناس يقولون ان الاعلام رفعه ---اجل الانجازات هذي جت كلها من الاعلام ----يامصييييييييبة ----------واتمنى ان سامي يجلس اعوام واعوام في الهلال ويرجع للمنتخب حتى لو يلعب وهو واقف ---------------------------
  #10  
قديم 03/05/2007, 09:14 PM
موقوف بسبب سرقة مواضيع اخرين
تاريخ التسجيل: 13/01/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 1,083
مشكورين
  #11  
قديم 04/05/2007, 12:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2006
المكان: ღ عـز الديـ. .k.s.a. ـار ღ
مشاركات: 2,649
والله مجهود رائع والاروع انه بقلب الهلال النابض

والله ماقصرت ويعطيك العافيه
  #12  
قديم 04/05/2007, 12:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/04/2007
المكان: في قلب الحدث
مشاركات: 2,194
Exclamation

عزيزي جوكر.
والله مااعرف كيف اشكرك ولكن اخرشي اقدر اقولة انت وفي ........
لن ننساك ياسامي،،،
  #13  
قديم 04/05/2007, 02:09 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/02/2007
مشاركات: 386
ولا تنسى من ألقابه (جابر عثرات الهلال) و(ساميو)و(الامير الاسيوي)
  #14  
قديم 04/05/2007, 02:41 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 06/10/2006
المكان: الريـ قصيميه ـاض
مشاركات: 5,823
لو قلنا انجازات سامي من اليوم لين بكرا ما خلصنا

ماشاء الله عليه
  #15  
قديم 04/05/2007, 04:19 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/09/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 7,852
كبير يالذيب

الله لا يحرمنا منك

مشكور أخوي ع المجهود
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:29 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube