#1  
قديم 27/04/2007, 02:51 PM
مطرود
تاريخ التسجيل: 10/02/2007
مشاركات: 52
لقاء سابق مع سامي الجابر يوم كان في فرنسا

أنا حالياً استمتع بإجازتي.

- سامي أنت تكرر سيناريو إجازة السنة الماضية والتي كان مبررها ضرورة وضع برنامج إعدادي خاص بك لمشاركتك بكأس العالم, هذه السنة ما هو مبرر الإجازة الطويلة والهلال يخوض بطولة خارجية؟

لا اعتقد بأنني بحاجة أن ابرر وجودي في إجازة عائلية حتى لو كان الهلال يشارك في بطولة خارجية، فأنا نسقت مع إدارة النادي وبالتحديد مع سمو رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل لتمديد إجازتي وهذا تم بالاتفاق بيننا. والإدارة هي الادرى بحاجة الفريق لسامي الجابر في الوقت الحالي. وإجازتي ليست السبب في عدم مشاركتي للفريق في بطولة الخليج.

- كيف ؟

الجمهور الهلالي يعرف أن جميع اللاعبين الدوليين لم يعسكروا مع الفريق في تونس. وجميعنا نعرف كم من الوقت يفصل بين العودة من معسكر تونس وبطولة الخليج. لذا كان من الواضح عدم مشاركة اللاعبين الدوليين مع الفريق في بطولة الخليج أما بسبب معسكر المنتخب أو بسبب عدم وجودهم في معسكر تونس.

- لكن خالد عزيز ونواف التمياط شاركوا في بطولة الخليج ؟

ممتاز، ولكن محمد الدعيع ومحمد الشلهوب لم يشاركوا وهم بالرياض ويتدربون مع الفريق، لعدم جاهزيتهم . كذلك مشاركة التمياط وخالد عزيز اعتقد أنها كانت اعداديه لهم ولا تعني أبدا أنهم بكامل استعدادهم للبطولة. ما أريد أن أقوله أن الجهاز الفني والإداري في الهلال على علم تام بالعناصر التي يحتاجها الفريق في البطولة الخليجية وبطولة الأمير فيصل بن فهد. وصدقني انه لم يكن في أجندة مدرب الفريق الجديد أو إدارة الفريق مشاركة النجوم في بطولة الخليج أو بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد.

- هل تريد تحميل المدرب الجديد وجهاز الكرة مسئولية الخروج من بطولة الخليج وأنت تتمتع بالإجازة إلى الآن ؟!

عفوا ، أنا لم احمل احد مسئولية الخروج من بطولة كأس الخليج ولم اجب على سؤالك من باب إلقاء المسئولية على احد. ولكن تعلم ويعلم الكثير من جماهير الهلال أن البطولات التي تقام في بداية الموسم كبطولة الأمير فيصل بن فهد و بطولة الصداقة سابقاً يكون الهدف منها غالبا تجريب اللاعبين الأجانب و الوقوف على مستويات اللاعبين الصاعدين من درجة الشباب أو حتى اللاعبين العائدين من إصابة. بل نتذكر أن بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله كان نظامها في بعض المواسم المشاركة باللاعبين من الفريق الاولمبي.

- لكن الوضع مختلف تماماً كابتن سامي فنحن نتحدث عن بطولة خارجية كأس الخليج ؟

اتفق معك كاس الخليج مختلف. ولكن نكون أكثر واقعية الكثير كان يرى مجموعة الهلال سهلة والهلال كان قادر على التأهل بعناصره الحالية رغم أنها بطولة خارجية. وشاهدنا كيف أن التحكيم وقف في مباراة طريق تحقيق الفوز الهام ضد مسقط العماني، والهلال كان الأقرب للتأهل لو تجاوز مباراة مسقط.

- إذن أنت تحمل التحكيم خسارة التأهل ؟

يجب ان نبتعد عن الانفعال وتبرير الخسارة بطريقة لا تخدم الهلال ، نعم التحكيم كان سبب رئيسي في عدم التأهل فالهلال بتعادله مع مسقط فقد فرصه التأهل تماماً وكانت مباراة السالمية تحصيل حاصل.، ولكن التحكيم ليس السبب الوحيد فالهلال لم يكن مقنع تماماً في التصفيات ولعل حداثة عهد المدرب بالهلال وبعناصره جعلت الفريق يظهر بهذه الصورة، ثم لاحظنا كيف أن المدرب كان يغير التشكيل من مباراة إلى أخرى وهذا مؤشر أن المدرب لازال يحتاج لمزيد من الوقت للتعرف على عناصر الفريق وإمكانياته بشكل جيد. ويجب أن لا نتخذ حكم متسرع على الفريق أو مدربه.


- من الطرف الهلالي من ترى انه يتحمل مسئولية الخسارة ؟

الجميع يتحمل الخسارة ولو حدث التأهل والانتصار فهو ينسب للجميع أيضا. ولكن لنكون منطقيين أكثر يجب أن لا يقودنا الانفعال بسبب الخسارة للضغط على الفريق وتوجيه الاتهامات يمين ويسار خصوصا والجميع يعمل و يتعب ويجتهد لخدمة الهلال. موعد تصفيات بطولة الخليج جاء في بداية الموسم ووسط ارتباطات دولية للمنتخبات وهذا مؤثر بلا شك ، ولو كان موعد تصفيات بطولة الخليج في منتصف الموسم لتأهل الهلال بالفريق الرديف.

- البعض وجه اللوم لسامي الجابر بسبب الإجازة الطويلة ؟

لن اعلق على ذلك ولكن سأقول لك أنني لو شاركت مع الفريق وخسر الهلال التأهل سيكتب النقاد أن وجود سامي هو سبب الخسارة ، بل أن عدم منح الفرصة للوجوه الشابة في هذه التصفيات جعل خسارة الهلال مضاعفة فلا الهلال تأهل ولا الوجوه الشابة منحت الفرصة للبروز و الاحتكاك .عموما كثير من النقاد الرياضيين لديهم أكثر من سيناريو لانتقاد سامي الجابر وغيره من النجوم الجماهيرية سواء كانت النتيجة فوز أو خسارة حضور أو غياب. شخصيا وبعد هذا المشوار الطويل أميز بين النقد الهادف والنقد الذي يأتي بسبب أن الكاتب لم يجد فكرة جديدة لعاموده الأسبوعي. لذا صدقني أنا لا اهتم كثيراً بما يقال والاهم أن تكون علاقتي بفريقي رائعة ويكون هناك تنسيق واتفاق بيننا هذا الأهم لدي أما بعض النقاد وكتاب الأعمدة يجب أن يؤخذ منهم المفيد ويرمى في سلة المهملات الرأي المبني على معلومة مغلوطة.
وهناك امر هام جداً بالنسبة لي وهو ان إدارة النادي تستوعب تماماً موقفي وتتفهمه وهذا هو المهم لدي ، ولست ملزم بالضرورة بشرح أموري الخاصة في الاعلام حتي يعذرني كتاب الاعمدة. الاهم بالنسبة لي كما قلت هي إدارة النادي والمهتمين بشؤون الفريق الهلالي فقط.

- كيف ترى استعداد الهلال للموسم الحالي ؟

حقيقة لا اشك في حرص الإدارة الهلالية ممثلة في سمو الأمير محمد بن فيصل أو نائبه المهندس طارق التويجري على توفير الأجواء المناسبة للهلال لخوض منافسات الموسم الحالي كذلك الأستاذ عادة البطي ومساعده خالد المغيربي اعتقد أنهم على قدر عالي من الخبرة وسبق لهم العمل ويعرفون جيداً ما يحتاجه الهلال، وهذا يبعث الاطمئنان إن شاء الله على مستقبل الهلال هذا الموسم.

أما الإعداد فلأنني لم أشارك في معسكر تونس لا استطيع أن أعطيك رأيي حوله ولكن كما سمعت من زملائي كان معسكر ناجح والفائدة منه كانت كبيرة. وأتمنى أن ينعكس ناجح المعسكر على نتائج الهلال هذا الموسم. وأحب أن أقول انه يجب أن لا تكون خسارة التصفيات الخليجية سبب في الضغط على الفريق في بداية . والفريق بحاجة للنقد المنطقي والموضوعي لعلاج السلبيات قبل الدخول في مراحل الحسم في البطولات الهامة.

- تقصد أن كاس الخليج لا تعتبر بطولة هامة ؟

بطولة الخليج هامة وهي مطمع لجميع الأندية الخليجية ولكن يجب ان لا تكون السبب في الدخول في ضغوط تؤثر على الهلال في المقبل من البطولات التي أراها أهم من بطولة الخليج ككأس الدوري والبطولة الآسيوية.

- لم تخبرنا عن توقيع عقدك الجديد مع الهلال ؟

لا جديد فقد وعقدت العقد مع رئيس الفريق سمو الأمير محمد بن فيصل قبل أيام.

- البعض انتقد توقيعك للعقد خارج المملكة ، والبعض يرى ان تم دفع مقدم عقد كبير لسامي الجابر. قياساً على ما يمكن لسامي تقديمه هذا الموسم ؟

أولاً من انتقد توقيعي للعقد في فرنسا يجهل الحقيقة ويجهل قصة توقيعي للعقد. اعتقد ان بعض النقاد سمعوا أن سامي جدد العقد في فرنسا ووجدوها فرصة للتنظير و خلق قضية من لا شئ ثم لا أدري ما المشكلة ان اوقع في فرنسا او في الرياض المهم انني اجدد للهلال. أما اين يتم التوقيع فهذا قد يثير الفارغين الذين ليس لديهم ما يناقشونه ويكتبون عنه. اما توقيعي مقابل مبلغ مالي كبير فهذا كلام غير صحيح إطلاقا، فأنا لم استلم ريال واحد مقابل التوقيع.

- تريد ان تقول انك جددت عقدك بدون مقابل ؟

لم اقل انني جددت عقدي بدون مقابل انا قلت وقعت بدون استلام ريال واحد ، هناك فرق فأنا لم افاوض ولم اشترط مبلغ مقابل التوقيع. وكلي ثقة ان سمو رئيس نادي الهلال ووالده الامير فيصل بن سعود يقدرون سامي الجابر وما قدمه . كذلك يقدرون انني وقعت عقدي معهم بدون شروط. وللمعلومية قبل خمس سنوات جددت عقدي مع الهلال بنفس السيناريو الحالي حيث وقعت العقد في منزل سمو الأمير خالد بن طلال بدون أي شروط ودون الحصول على ريال واحد ، ولكني حصلت لاحقا على مقدم عقد من أعضاء شرف الهلال ، ثم أنني على ثقة بأعضاء شرف الهلال و تثمينهم لمن يخدم الهلال.

- لكن كتب أن سامي استلم 3 ملايين ريال مقابل التجديد لسنة واحدة ؟

هذا كلام غير صحيح ، فلم استلم ريال واحد عند التوقيع. بل أن التوقيع جاء بظروفه ووقعت دون شروط.

- قلت أن من انتقد توقيع العقد في فرنسا لا يعرف الحقيقة ؟ ماهي الحقيقة؟

الحقيقة أن هذا الأمر لم يكن مرتب، وكل ما في الأمر أنني بحكم تواجدي في فرنسا مع عائلتي التقيت بسمو الأمير محمد بن فيصل والذي اخبرني أن الهلال في وضع محرج بسبب عدم تجديد عقدي حتى الان وان هذا قد لا يمكن الفريق من إدراج اسمي بقائمة البطولة الخليجية بسبب عدم التجديد مع الهلال وقلت له أن الأمر أسهل مما تتوقع يا سمو الأمير استطيع التوقيع الآن حتى لا يقع الهلال بحرج وليتم إدراج اسمي في بطولة الخليج، وبالفعل طلب الأمير من النادي إرسال العقد بالفاكس وتم التوقيع فوراً.

- ماذا عن الأمور المادية ؟

لم أناقش مع الأمير محمد الأمور المادية أبدا ، كان الأمير قلق بشأن إدراج اسمي في القائمة التي يحق لها التمثيل في بطولة الخليج في حال تأهلنا للنهائيات، وشخصيا لم ولن اجعل من تجديد عقدي قضية فأنا أولا وأخيرا لن العب لغير الهلال، و أنا كغيري من اللاعبين اطمح في الحصول على مقدم عقد ، ولست قلق بهذا الشأن فأن كما قلت في السابق لا اشك بتقدير وتثمين سمو رئيس الهلال ووالده الأمير فيصل بن سعود لسامي الجابر واعرف أنني سأحصل على ما استحق.

- متى يعود سامي الجابر للفريق ؟
قريبا إن شاء الله.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27/04/2007, 02:54 PM
مطرود
تاريخ التسجيل: 10/02/2007
مشاركات: 52
آسفين في أول الموضوع جواب والسؤال لم أذكره والسؤال هو
سامي أين أنت عن الهلال الآن
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27/04/2007, 03:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالله الهقاص
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/08/2002
المكان: **! عــنيــــزهـ !**
مشاركات: 11,247
قريب مو شرط يلعب


اتوقع سامي له دور ثاني محفز للاعبين
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:09 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube